تكلفة قسطرة القلب في جنوب إفريقيا

عن رأب الوعاء

رأب الأوعية الدموية هو إجراء طفيف التوغل يستخدم لتصحيح تدفق الدم عبر الشريان ، وقد يكون تدفق الدم مقيدًا بسبب انسداد أو الأكثر شيوعًا بسبب تصلب الشرايين ، أي سماكة جدار الشرايين بسبب الترسبات.

يُعرف رأب الوعاء أحيانًا أيضًا باسم رأب الوعاء عن طريق الجلد أو رأب الوعاء بالبالون. خلال العملية ، يتم تمرير أنبوب رفيع أو قسطرة عبر الأوعية الدموية في منطقة الفخذ أو الذراع للوصول إلى موقع التضيق أو الانسداد. يتم إرفاق دعامة أو بالون بطرف القسطرة. بعد وضع الدعامة أو نفخ البالون ، يقوم طبيب القلب التداخلي بسحب القسطرة.

متى يكون رأب الوعاء مطلوبًا؟

هناك أنواع مختلفة من عمليات رأب الأوعية الدموية ، ولكل نوع إشارة واضحة إلى متى يجب إجراؤه. تختلف تكلفة رأب الأوعية أيضًا وفقًا لنوع الإجراء الذي يتم إجراؤه. 

الأنواع الشائعة لجراحة الأوعية الدموية ومؤشراتها هي كما يلي:

رأب الأوعية التاجية: يتم استخدامه في حالة تضيق تضيق الشريان التاجي في القلب بسبب تراكم اللويحات ، مما يؤدي إلى ذبحة صدرية غير مستقرة تسبب أعراضًا مثل ألم الصدر والقيود الوظيفية.

رأب الوعاء المحيطي: يتم استخدامه لفتح تضيق الشرايين الأخرى بخلاف الشرايين التاجية. قد تشمل الأمثلة الشرايين في البطن والساق والكلى.

رأب الأوعية الدموية السباتي: يتم استخدامه لعلاج تضيق الشريان السباتي ، وهو الشريان الرئيسي في الرقبة الذي يمد الدماغ والوجه بالدم.

العوامل المؤثرة على تكلفة رأب الأوعية الدموية

تؤثر العوامل التالية على تكلفة رأب الأوعية الدموية:

  • موقع تضيق
  • سبب التضيق
  • عدد العقبات
  • عدد بالونات الدعامات المستخدمة لإزالة الانسداد
  • تجربة المتخصص
  • رسوم معمل قسطرة
  • رسوم المستشفى
  • رسوم الطبيب
  • مدة الإقامة في المستشفى
  • أي مضاعفات غير متوقعة
العلاج والتكلفة

18

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

2 يوم في المستشفى

16 مستشفى خارج المستشفى

سعر العلاج غير متوفر

احصل على السعر

المستشفيات

عن رأب الوعاء

يعد مرض الشريان التاجي (CAD) أحد أكثر أمراض القلب شيوعًا التي يتم الإبلاغ عنها في جميع أنحاء العالم. ينتج عن تكوين جلطة دموية وتراكم البلاك في الأوعية الدموية الرئيسية للقلب.

رأب الشرايين البالونية هو الإجراء الأكثر شيوعًا داخل الأوعية الدموية (الإجراء الذي يتم داخل الأوعية الدموية) والذي يتم تنفيذه لعلاج مرض الشريان التاجي. في هذا الإجراء ، يتم الكشف عن جلطات الدم في الشرايين الرئيسية للقلب وتطهيرها عن طريق إدخال قسطرة في شريان اليد (الشريان الكعبري) أو الساق (الشريان الفخذي). يتكون هذا القسطرة من بالون في طرفه ، والذي يخرج الجلطة إلى محيط الأوعية الدموية بعد التضخم.

رأب الأوعية الدموية قد يتبع أو لا يتبعه الدعامة التاجية التنسيب ، اعتمادا على نتائج تصوير الأوعية. يتم تنفيذ هذا الإجراء في المرضى الذين يعانون من انخفاض جلطات الدم في الأوعية وأولئك الذين لا يستجيبون للأدوية. كما يمكن القيام بها كإجراء طارئ لعلاج الأزمة القلبية.

علامات وأعراض رواسب البلاك في القلب

  • التعب والدوخة بسبب عدم كفاية إمداد الدم إلى الأنسجة وانخفاض فعالية القلب بشكل عام
  • ضيق في التنفس للتعويض عن عدم كفاية ضخ الدم
  • يتدفق الدم إلى القلب مما يؤدي إلى نوبة قلبية ، تتميز بألم في الصدر والفك السفلي والذراع الأيسر

كيف يتم إجراء رأب الأوعية الدموية؟

تختلف جراحة قلب القلب عن موضع الدعامة التاجية أو رأب الأوعية الدموية البسيط. يتم إجراء هذا الأخير في مختبر قسطرة القلب في المستشفى.

تشارك الخطوات التالية في إجراء رأب البالون النموذجي:

الخطوة 1: وضع المريض على المهدئات عن طريق الفم

الخطوة 2: إدارة التخدير العام

الخطوة 3: شق في الشريان الفخذي أو الشريان الكعبري

الخطوة 4: إدخال القسطرة في الشريان من خلال شق

الخطوة 5: توجيه القسطرة حتى قاعدة الشريان التاجي

الخطوة 6: إدخال سلك التوجيه من داخل القسطرة في الشريان حتى موقع تجلط الدم

الخطوة 7: إدخال صبغة التباين من خلال القسطرة

الخطوة 8: التحقق من الكتل من خلال التصوير الشعاعي

الخطوة 9: تحديد الموقع الدقيق للتجلط الدموي

الخطوة 10: مرور سلك التوجيه عبر قسطرة خارج منطقة الجلطة

الخطوة 11: تضخيم وتضخيم البالون حتى يتم الحصول على تدفق الدم الطبيعي من الوعاء

الخطوة 12: تثبيت الدعامات في مكانها

الخطوة 13: استرداد القسطرة

التعافي من رأب الوعاء

  • يجب أن تشرب الكثير من السوائل بعد العملية. سيساعد ذلك صبغة التباين التي تُحقن في جسمك على الانفصال بسهولة.
  • تجنب التدخين لمدة يوم إلى يومين على الأقل بعد الإجراء لتسريع قدرة الجسم على الشفاء وتقليل وقت تعافي دعامة القلب.
  • حتى بعد يومين من الإجراء ، تجنب المشي أو الوقوف لفترة طويلة
  • إذا وضعت الدعامة ، فتجنب التمارين القوية لمدة تصل إلى 30 يومًا بعد العملية. القيام بذلك سوف تتداخل مع وقت الانتعاش الدعامات القلب.

موانع الاستعمال: قد لا يُنصح بإجراء عملية رأب الأوعية البالونية إذا كان وعاء الوصول (الشريان الفخذي أو الشعاعي) غير كافٍ من حيث الحجم والجودة.

وقت الانتعاش: سيتم خروجك من المستشفى في يوم واحد. لكن يجب عليك تجنب الأنشطة الشاقة لمدة شهر واحد بعد خروجك من المستشفى. 

المراجع: وفقًا للبحث ، فإن 79٪ من الأشخاص الذين يتلقون الدعامة بعد جراحة رأب البالون يتم إعفائهم من الذبحة الصدرية لمدة تصل إلى 5 سنوات.

الفوائد :

  • إجراء بسيط مع انتعاش أسرع
  • فرص أقل للسكتة الدماغية أثناء الإجراء
  • فرص أقل للعدوى
  • وقت قصير من المستشفى
  • انخفاض فقدان الدم

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة رأب الأوعية الدموية في جنوب أفريقيا؟

تكلفة حزمة القسطرة في جنوب إفريقيا لها شوائب واستثناءات مختلفة. تغطي أفضل المستشفيات لعملية رأب الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا جميع النفقات المتعلقة بتحقيقات ما قبل الجراحة للمرشح. عادةً ما تتضمن تكلفة حزمة رأب الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا النفقات المتعلقة بأتعاب الجراح والتخدير والمستشفى والوجبات والتمريض وإقامة وحدة العناية المركزة. هناك العديد من الأشياء التي قد تزيد من تكلفة رأب الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا ، بما في ذلك الإقامة المطولة في المستشفى والمضاعفات بعد العملية.

ما هي بعض أفضل المستشفيات في جنوب إفريقيا لعلاج الأوعية الدموية؟

هناك العديد من أفضل المستشفيات لعملية رأب الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا. تشمل بعض أفضل المستشفيات لعملية رأب الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا ما يلي:

  1. مستشفى اتشويني ومركز القلب
  2. مستشفى احمد كترادا الخاص
  3. مستشفى الحياة كينجسبري
كم يومًا يستغرق التعافي بعد جراحة الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا؟

بعد الخروج من المستشفى ، يجب على المريض البقاء لمدة 18 يومًا أخرى في البلاد للشفاء التام. خلال هذا الوقت ، يخضع المريض لفحوصات واستشارات طبية. هذا للتأكد من أن العلاج كان ناجحًا وأن المريض آمن للعودة.

ما هي بعض الوجهات الشعبية الأخرى لعملية رأب الأوعية الدموية؟

تعتبر جنوب إفريقيا من أفضل الأماكن في العالم لإجراء رأب الأوعية الدموية. هذا بسبب توفر بعض أفضل الأطباء والتكنولوجيا الطبية المتقدمة والبنية التحتية الجيدة للمستشفيات. ومع ذلك ، هناك دول أخرى كما هو مذكور أدناه تحظى بشعبية في جراحة رأب الأوعية الدموية أيضًا:

الدولةالتكلفة
التشيكUSD 8000
اليونانUSD 8000
الهندUSD 3100
إسرائيلUSD 18000
ماليزياUSD 9500
بولنداUSD 6000
المملكة العربية السعوديةUSD 9500
سنغافورةUSD 14000
كوريا الجنوبيةUSD 18500
إسبانياUSD 19500
سويسراUSD 12500
تايلاندUSD 10600
تونسUSD 6100
تركياUSD 4500
الإمارات العربية المتحدةUSD 11000
كم هي النفقات الأخرى في جنوب أفريقيا بصرف النظر عن تكلفة قسطرة؟

هناك بعض المصاريف الإضافية إلى تكلفة رأب الأوعية الدموية والتي قد يضطر المريض إلى دفعها. هذه هي التغييرات في الوجبات اليومية والإقامة في الفندق خارج المستشفى. تبلغ النفقات الإضافية اليومية في جنوب إفريقيا للفرد حوالي 50 دولارًا أمريكيًا للفرد.

ما هي أفضل المدن في جنوب أفريقيا من أجل إجراء قسطرة؟

فيما يلي بعض من أفضل المدن لإجراء عملية رأب الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا:

  1. ينازيا
  2. جوهانسبرج
  3. كيب تاون
  4. ديربان
كم عدد الأيام التي يجب على المرء أن يقضيها في المستشفى من أجل رأب الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا؟

من المفترض أن يبقى المريض في المستشفى لمدة يومين تقريبًا بعد عملية الرأب الوعائي للمراقبة والرعاية. يقوم فريق الأطباء بمراجعة تعافي المريض خلال هذا الوقت بمساعدة فحوصات الدم والأشعة. بمجرد أن يشعروا أن كل شيء على المسار الصحيح ، يخرج المريض.

ما هو متوسط ​​تصنيف المستشفيات التي تقدم جراحة رأب الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا؟

متوسط ​​تصنيف مستشفيات جراحة الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا هو 2.9. يتم احتساب هذا التصنيف تلقائيًا على أساس عدة معايير مثل البنية التحتية للمستشفى وجودة الخدمات ودعم التمريض والخدمات الأخرى.

كم عدد المستشفيات التي تقدم جراحة الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا؟

هناك أكثر من 3 مستشفيات تقدم جراحة رأب الأوعية الدموية في جنوب إفريقيا. تتمتع هذه العيادات بالبنية التحتية المطلوبة ووحدة مخصصة حيث يمكن علاج المرضى. تتبع هذه المستشفيات جميع البروتوكولات والإرشادات القانونية على النحو المحدد من قبل هيئة الشؤون الطبية المحلية عندما يتعلق الأمر بعلاج المرضى الدوليين.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بجنوب إفريقيا

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في جنوب إفريقيا؟

تعد جنوب إفريقيا واحدة من وجهات السياحة العلاجية الرائدة مع المستشفيات الكبرى ، مثل:

  1. مستشفى احمد القاضي الخاص
  2. مستشفى بوساميد هيلكريست الخاص
  3. مستشفى Busamed Gateway الخاص
  4. مستشفى Busamed Modderfontein الخاص
  5. مستشفى بوساميد لوفيلد
  6. مستشفى ومركز القلب Lenmed Ethekwini
  7. Busamed Paardevlei Private Hospital
  8. مستشفى لايف باى فيو الخاصة
  9. مستشفى لينمد الشفاء

تم تقييم أداء هذه المستشفيات وفقًا للمعايير التالية:

  1. توفير معلومات واضحة عن الأدوية للمرضى
  2. المشاركة الفعالة بين طاقم التمريض / الأطباء والمرضى ؛
  3. ملاءمة بيئة المستشفى لتلبية احتياجات المرضى
  4. إدارة الألم بشكل فعال.

من خلال توفير علاج على مستوى عالمي ، تلتزم المستشفيات بقوانين الرعاية الصحية الصارمة وتلتزم أيضًا بالبروتوكولات الطبية والمعايير الدولية لضمان جودة الرعاية. تم تجهيز المستشفيات التي تركز على المريض ببنية تحتية فائقة ، ومعدات طبية عالية التقنية ، وأطباء مؤهلين ومدربين تدريباً عالياً ، مما يوفر تجربة فريدة للمريض.

ما هي معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في جنوب إفريقيا؟

تم اعتماد نظام الرعاية الصحية في جنوب إفريقيا من قبل اللجنة المشتركة الدولية (JCI) ومجلس اعتماد الخدمات الصحية في جنوب إفريقيا (COHSASA). لضمان توفير رعاية متكاملة ومنسقة ، تقوم COHSASA بتطوير وقياس المعايير في جميع المجالات والأقسام في مرفق الرعاية الصحية. اجتمعت COHSASA و JCI و SafeCare Foundation معًا لإطلاق برنامج SafeCare لتنفيذ المعايير المعترف بها دوليًا لتحسين تقديم الرعاية الصحية. تُمنح المستشفيات والعيادات التي تفي بالمعايير في البداية وتفي بالمعايير اعتمادات لمدة عامين ، ومع استمرار رحلة التميز ، يتم منح جوائز لمدة أطول.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في جنوب إفريقيا؟

تكتسب جنوب إفريقيا اهتمامًا عالميًا بالسياحة الطبية بسبب تكاليف العلاج المعقولة والبنية التحتية ذات المستوى العالمي. تُعزى شعبية جنوب إفريقيا المتزايدة في السياحة العلاجية أيضًا إلى عوامل مثل مجموعة كبيرة من المستشفيات المعتمدة والتكنولوجيا المتقدمة والمرافق ذات المستوى العالمي التي توفرها المستشفيات والتعرض العالمي للأطباء. بالإضافة إلى ذلك ، تسمح القوانين الليبرالية في جنوب إفريقيا باستخدام الخلايا الجذعية في الممارسة الطبية ، مما يجعلها وجهة لا تقدر بثمن للمرضى الذين يحتاجون إلى علاج طبي متقدم. تسعى المستشفيات في جنوب إفريقيا إلى التخلص من ضغوط إجازتك الطبية من خلال مساعدتك في جميع أنواع المهام التنظيمية والإدارية ، فضلاً عن توفير الرعاية والمساعدة الشاملة كليًا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

كيف هي جودة الأطباء في جنوب افريقيا؟

مع الجودة في جوهرهم ، يقدم الأطباء المدربون جيدًا والمؤهلين تأهيلا عاليا في جنوب إفريقيا علاجًا على مستوى عالمي. تلقى غالبية الأطباء في جنوب إفريقيا تدريبًا صارمًا في دول مثل كوبا وأستراليا مما يجعلهم مؤهلين للتعامل مع أكثر الحالات تعقيدًا بسهولة كبيرة. أبلغ الأطباء عن نسبة نجاح عالية في إجراءات طب الأسنان وعلاجات الخصوبة. هناك عدة أسباب وراء امتلاك جنوب إفريقيا لمجموعة كبيرة من الأطباء المتميزين ، مثل التعليم في الكليات ذات السمعة الطيبة ، والامتثال للمعايير العالمية ، واستخدام اللمسة الإنسانية في العلاج ، واعتماد نهج يركز على المريض.

كيف تحصل على تأشيرة طبية في جنوب إفريقيا؟

يمكنك الاستفادة من تأشيرة طبية إلى جنوب إفريقيا والبقاء في الدولة لمدة 90 يومًا لطلب العلاج. يتم تحديد تمديد إضافي لفترة الإقامة من قبل المفوضية العليا للبلد الذي ينتمي إليه المريض. يجب على الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج طبي لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر التقدم للحصول على تصريح إقامة مؤقتة. تبدأ صلاحية التأشيرة في نفس يوم إصدارها من قبل المفوضية العليا في جنوب إفريقيا. يتم قبول طلب التأشيرة حتى 30 يومًا قبل تاريخ المغادرة. المستندات التالية مطلوبة للتقدم للحصول على تأشيرة طبية:

  1. جواز سفر
  2. صور بحجم جواز السفر
  3. نموذج طلب عبر الإنترنت
  4. حجز رحلة العودة كاملة
  5. إثبات الإقامة في جنوب إفريقيا
  6. كتاب طبي رسمي موقع من المؤسسة الطبية
  7. خطاب طبي موقع من ممارس محلي معترف به
ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في جنوب إفريقيا؟

من المعروف أن جنوب إفريقيا تقدم بعض الإجراءات بمعدلات نجاح عالية ، مثل استبدال الركبة بالكامل وإصلاح الغضروف المفصلي واستبدال مفصل الورك وإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي (ACL). بعض الإجراءات الأخرى التي اكتسبت شعبية في جنوب إفريقيا هي الجراحة التجميلية وعلاج العقم. يتوفر برنامج التبرع بالبويضات في غالبية عيادات الخصوبة ويمكنك اختيار إجراء جراحي أو غير جراحي ، مع فترات انتظار منخفضة للغاية. يختار الأشخاص جنوب إفريقيا للاستفادة من هذه الإجراءات لأسباب عديدة ، مثل المستشفيات ذات المستوى العالمي ذات البنية التحتية الفائقة والأطباء ذوي المهارات العالية ، والتعافي السريع ، واستخدام أحدث التقنيات الطبية.

ما هي المدن الأكثر شعبية في جنوب إفريقيا للعلاج الطبي؟

المدن الأعلى تصنيفًا التي يفضلها السائحون الطبيون في جنوب إفريقيا هي كيب تاون وجوهانسبرغ وبريتوريا وديربان. كيب تاون هي مركز السياحة العلاجية التي يزورها عدد كبير من الناس من مختلف الأعراق والثقافات بسبب الأطباء العالميين والمستشفيات الحديثة. إلى جانب توفير العلاج الجيد ، تُعرف هذه المدن أيضًا بوجود نظام نقل عام أفضل ، وفنادق رخيصة ، واتصال من خلال شركات الطيران. تشبه الرعاية الصحية في جوهانسبرغ الرعاية الصحية في بريطانيا العظمى ، ويعمل قطاعا الرعاية الصحية العام والخاص في المدينة جنبًا إلى جنب مع كليات الطب في جنوب إفريقيا لإنشاء متخصصين طبيين معترف بهم دوليًا.

هل التطعيمات إلزامية قبل الذهاب إلى جنوب إفريقيا؟

نعم ، التطعيم إلزامي قبل السفر إلى جنوب إفريقيا. بعض اللقاحات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية والشبكة الوطنية لصحة السفر والمركز هي الحمى الصفراء والتهاب الكبد A وداء الكلب والكزاز والتهاب الكبد B والتيفوئيد والكوليرا. يجب أن يحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 إلى 11 شهرًا على جرعة واحدة من لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) قبل سفرهم إلى جنوب إفريقيا. يوصى بلقاح التيفود لمعظم المسافرين ، وخاصة أولئك الذين يقيمون مع الأصدقاء أو الأقارب أو يزورون المدن الصغيرة أو المناطق الريفية. تتغير إرشادات التطعيم بمرور الوقت ، لذا ابق على اطلاع دائم بإرشادات السفر الصادرة عن الحكومة. يمكنك أيضًا مراجعة الأطباء أو المستشفيات في جنوب إفريقيا للحصول على اللقاحات المطلوبة.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Angioplasty cost in South Africa

About Angioplasty

Angioplasty is a minimally invasive procedure used to correct the blood flow through the artery, The blood flow may be restricted due to an obstruction or most commonly because of arterial atherosclerosis, that is, the thickening of the arterial wall because of deposits.

Angioplasty is sometimes also known as percutaneous transluminal angioplasty or balloon angioplasty. During the procedure, a thin tube or catheter is passed through the blood vessel in the groin or arm area to reach the site of narrowing or blockage. A stent or a balloon is attached to the tip of the catheter. After placing the stent or inflating the balloon, the interventional cardiologist withdraws the catheter.

When is Angioplasty required?

There are different types of angioplasty procedures and each type has a clear indication on when it should be performed. Angioplasty cost also varies as per the type of procedure performed. 

The common types of angioplasty and their indications are as follows:

Coronary Angioplasty: It is used in the case of stenosis of narrowing of the coronary artery in the heart due to plaque build-up, leading to unstable angina causing symptoms such as chest pain and functional limitations.

Peripheral Angioplasty: It is used to open the narrowing of other arteries other than the coronary arteries. Examples may include arteries in the abdomen, leg, and kidney.

Carotid Angioplasty: It is used to treat carotid artery stenosis, the main artery in the neck that supplies blood to the brain and face.

Factors Affecting the Cost of Angioplasty

The following factors affect angioplasty cost:

  • Location of stenosis
  • Reason for stenosis
  • Number of blockages
  • Number of balloons of stent used to clear blockages
  • Experience of the specialist
  • Cath lab charges
  • Hospital charges
  • Doctor’s fee
  • Duration of hospital stay
  • Any unforeseen complications
Treatment and Cost

18

Total Days
In Country

2 No. Travelers

2 Day in Hospital

16 Days Outside Hospital

Treatment Price not available

Get a Quote

Hospitals

About the Angioplasty

Coronary artery disease (CAD) is one of the most common heart diseases reported across the world. It results due to blood clot formation and plaque accumulation in the major blood vessels of the heart.

Balloon angioplasty is the most common endovascular procedure (procedure performed inside the blood vessel) carried out to treat coronary artery disease. In this procedure, the blood clots in the major arteries of the heart are detected and cleared by inserting a catheter into an artery of the hand (radial artery) or leg (femoral artery). This catheter consists of a balloon at its tip, which dislodges the clot to the periphery of the blood vessel after inflation.

Angioplasty may or may not be followed by coronary stent placement, depending on the angiography findings. This procedure is performed in patients with fewer blood clots in the vessels and those who do not respond to medications. It may also be carried out as an emergency procedure to treat a heart attack.

Signs and symptoms of plaque deposits in the heart

  • Fatigue and dizziness due to insufficient blood supply to the tissues and overall decreased efficacy of the heart
  • Shortness of breath to compensate for inadequate pumping of the blood
  • Compromised blood flow to the heart resulting in heart attack, characterized by pain in the chest, lower jaw, and left arm

How is Angioplasty performed?

A heart bypass surgery is different from coronary stent placement or a simple balloon angioplasty. The latter is performed in the cardiac catheterization lab at the hospital.

The following steps are involved in a typical balloon angioplasty procedure:

Step 1: Placing the patient on oral sedatives

Step 2: Administration of general anaesthesia

Step 3: Incision at the femoral artery or radial artery

Step 4: Insertion of catheter into the artery through incision

Step 5: Guiding the catheter up to the base of coronary artery

Step 6: Insertion of a guidewire from within the catheter into the artery up to the site of blood clot

Step 7: Insertion of contrast dye through the catheter

Step 8: Checking for the blocks through radiograph

Step 9: Identifying the pinpoint location of the blood clot

Step 10: Passage of guide wire through catheter just beyond the region of clot

Step 11: Inflating and deflating the balloon till normal blood flow is obtained from the vessel

Step 12: Stabilizing the stent in place

Step 13: Retrieving the catheter

Recovery from Angioplasty

  • You should drink plenty of fluids after the procedure. This will help the contrast dye injected into your body to dissociate easily.
  • Avoid smoking for at least one to two days after the procedure to accelerate your body’s healing ability and reduce heart stent recovery time.
  • Till two days after the procedure, avoid walking or standing for a long time
  • If you have a stent placed, avoid vigorous exercises for up to 30 days after the procedure. Doing so will interfere with heart stent recovery time.

Contraindications: You may not be suggested to undergo balloon angioplasty if the access vessel (femoral or radial artery) is of insufficient size and quality.

Recovery time: You will be discharged from the hospital in one day. But you should avoid strenuous activities for one month after being discharged from the hospital. 

Prognosis: According to research, 79 percent of the people who receive the stent after a balloon angioplasty are relieved from angina for up to 5 years.

Benefits:

  • Simple procedure with faster recovery
  • Fewer chances of stroke during the procedure
  • Fewer chances of infection
  • Short time of hospitalization
  • Lower blood loss

Patient Stories

Frequently Asked Questions

What are the factors affecting the cost of Angioplasty in South Africa?

Angioplasty package cost in South Africa has different inclusions and exclusions. The top hospitals for Angioplasty in South Africa covers all the expenses related to the pre-surgery investigations of the candidate. Typically, the package cost of Angioplasty in South Africa includes the expenses related to the surgeon's fee, anesthesia, hospital, meals, nursing and ICU stay. There are many things that may increase the cost of Angioplasty in South Africa, including prolonged hospital stay and complications after the procedure.

Which are some of the best hospitals in South Africa for Angioplastyt?

There are several best hospitals for Angioplasty in South Africa. Some of the best hospitals for Angioplasty in South Africa include the following:

  1. Ethekwini Hospital and Heart Centre
  2. Ahmed Kathrada Private Hospital
  3. Life Kingsbury Hospital
How many days does it take to recover post Angioplasty in South Africa?

After discharge from the hospital, the patient has to stay for another 18 days in the country for complete recovery. During this time, the patient undergoes medical tests and consultations. this is to ensure that the treatment was successful and the patient us safe to return.

Which are some of the other popular destinations for Angioplasty?

South Africa is considered to be one of the best places for Angioplasty in the world. This is because of the availability of some of the best doctors, advanced medical technology and good hospital infrastructure. However, there are other countries as mentioned below that are popular for Angioplasty as well:

CountryCost
CzechiaUSD 8000
GreeceUSD 8000
IndiaUSD 3100
IsraelUSD 18000
MalaysiaUSD 9500
PolandUSD 6000
Saudi ArabiaUSD 9500
SingaporeUSD 14000
South KoreaUSD 18500
SpainUSD 19500
SwitzerlandUSD 12500
ThailandUSD 10600
TunisiaUSD 6100
TurkeyUSD 4500
United Arab EmiratesUSD 11000
How much are the other expenses in South Africa apart from the cost of Angioplasty?

There are certain expenses additional to the Angioplasty cost that the patient may have to pay for. These are the chanrges for daily meals and hotel stay outside the hospital. The per day extra expenses in South Africa per person are about USD 50 per person.

Which are the best cities in South Africa for Angioplasty Procedure?

The following are some of the best cities for Angioplasty in South Africa:

  1. Lenasia
  2. Johannesburg
  3. Cape Town
  4. Durban
How many days does one have to spend in the hospital for Angioplasty in South Africa?

The patient is supposed to stay at the hospital for about 2 days after Angioplasty for monitoring and care. The doctors team review the patient's recovery during this time with the help of blood tests and imaging scans. Once they feel that everything is on track, the patient is discharged.

What is the average rating of Hospitals in South Africa offering Angioplasty?

The average rating for Angioplasty hospitals in South Africa is 2.9. This rating is automatically calculated on the basis of several parameters such as the infrastructure of the hospital, quality of services, nursing support and other services.

How many hospitals offer Angioplasty in South Africa?

There are more than 3 hospitals that offer Angioplasty in South Africa. Such clinics have the required infrastructure and a dedicated unit where patients can be treated. Such hospitals follow all legal protocols and guidelines as specified by the local medical affairs body when it comes to the treatment of international patients.

FAQ's Related to South Africa

Which are the popular multispecialty hospital groups in South Africa?

South Africa is one of the leading medical tourism destinations with top hospitals, such as:

  1. Ahmed Al-Kadi Private Hospital
  2. Busamed Hillcrest Private Hospital
  3. Busamed Gateway Private Hospital
  4. Busamed Modderfontein Private Hospital
  5. Busamed Lowveld Hospital
  6. Lenmed Ethekwini Hospital and Heart Centre
  7. Busamed Paardevlei Private Hospital
  8. Life Bay View Private Hospital
  9. Lenmed Shifa Hospital

The performance of these hospitals have been evaluated on the below parameters:

  1. Providing clear information about medicines to patients
  2. Effective engagement between nursing staff/doctors and patients;
  3. Suitability of the hospital environment for meeting the needs of patients
  4. Effectively managing pain.

Providing world-class treatment, the hospitals comply with strict healthcare laws and also adhere to medical protocols and international standards to ensure quality care. The patient-centric hospitals are equipped with superior infrastructure, high-tech medical equipment, and highly trained and qualified doctors, providing a unique patient experience.

What healthcare accreditation standards are followed in South Africa?

The healthcare system in South Africa is accredited by Joint Commission International (JCI) and Council for Health Service Accreditation of Southern Africa (COHSASA). To ensure that integrated and coordinated care is provided, COHSASA develops as well as measures standards in all areas and departments of a healthcare facility. COHSASA, JCI, and SafeCare Foundation have come together to launch the SafeCare program to implement internationally recognized standards to improve health care delivery. Hospitals and clinics that initially and meet standards are awarded two-year accreditations and as the journey in excellence continues, awards of longer duration are given.

Why should I opt for healthcare in South Africa?

South Africa is gaining global attention for medical tourism due to affordable treatment costs and world-class infrastructure. South Africa’s growing popularity in medical tourism is also attributed to factors like a large pool of accredited hospitals, advanced technology, world-class facilities provided by hospitals, global exposure of doctors. In addition, South Africa’s liberal laws allow for the use of stem cells in medical practice, making it an invaluable destination for patients in need of advanced medical treatment. The hospitals in South Africa strive to take the stress out of your medical holiday by helping you with all kinds of organization and administrative tasks, as well as provide all-inclusive care and assistance on a 24/7 basis.

How is the quality of doctors in South Africa?

With quality at their core, the well-trained and highly qualified doctors in South Africa provide world-class treatment. Majority of doctors in South Africa have received rigorous training in countries like Cuba and Australia which makes them competent in dealing with even the most complicated cases with great ease. The doctors have reported a high success rate in dental procedures and fertility treatments. There are several reasons why South Africa has a large pool of quality doctors, such as education at reputed colleges, compliance with global standards, using human touch in treatment, and adopting a patient-centric approach.

How to obtain a medical visa in South Africa?

You can avail a medical visa to South Africa and stay in the country for 90 days to seek treatment. Further extension of the duration of the stay is decided by the High Commission of the country where the patient belongs from. People who require medical treatment for longer than three months must apply for a temporary residency permit. The validity of a visa begins the same day it is issued by the High Commission in South Africa. A visa application is accepted until 30 days prior to the departure date. Below documents are required for applying for a medical visa:

  1. Passport
  2. Passport-sized photographs
  3. Online Application form
  4. Full return flight reservation
  5. Proof of stay in South Africa
  6. Signed official medical letter from medical institution
  7. Signed medical letter from a recognized local practitioner
What are the popular procedures available in South Africa?

South Africa is known to offer some procedures with high success rates, such as total knee replacement, meniscus repairs, hip replacement, anterior cruciate ligament (ACL) reconstruction. Some other procedures which have gained popularity in South Africa are cosmetic surgery and infertility treatment. Egg donation program is available at the majority of fertility clinics and you can opt for a surgical or non-surgical procedure, with quite low waiting times. People select South Africa to avail these procedures due to several reasons, such as world-class hospitals with superior infrastructure and highly-skilled doctors, fast recovery, and use of cutting-edge medical technology.

Which are the most popular cities in South Africa for medical treatment?

The top-ranked cities that are most preferred by medical tourists in South Africa are Cape Town, Johannesburg, Pretoria, and Durban. Cape Town is the medical tourism hub visited by a large number of people from different ethnicity and cultures due to world-class doctors and state-of-the-art hospitals. Besides providing quality treatment, these cities are also known for having a better public transportation system, cheap hotels, and connectivity through airlines. Healthcare in Johannesburg is similar to Great Britain’s health care, and the city’s public and private healthcare sectors work hand in hand with South Africa's medical schools to create internationally recognized medical specialists.

Is it mandatory to take vaccinations before going to South Africa?

Yes, vaccination is mandatory before you travel to South Africa. Some of the vaccines recommended by WHO and the National Travel Health Network and Centre are Yellow fever, hepatitis A, rabies and tetanus, hepatitis B, typhoid, cholera. Infants of age 6 to 11 months should get a single dose of measles-mumps-rubella (MMR) vaccine before they travel to South Africa. Typhoid vaccine is recommended for most travellers, especially those staying with friends or relatives or visiting smaller cities or rural areas. Vaccination guidelines change with time, so keep yourself updated with the travel advisory released by the government. You can also check with doctors or hospitals in South Africa for the required vaccines.

Do you know?

MediGence has pre-negotiated bundled pricing for many surgical procedures that helps you save cost and avail unmatched benefits

Explore our Best Offers

Ask your healthcare adviser for the best multiple options and choose the one that meets your expectations

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838