أهم المستشفيات في الهند

أهم المستشفيات في الهند

أحدثت التطورات التكنولوجية والنمو المزدهر في البنية التحتية للمستشفيات الهندية ثورة في السيناريو الطبي في الهند. مع ارتفاع أسعار الرعاية الصحية في البلدان المتقدمة ، يبحث المزيد والمزيد من الناس من جميع أنحاء العالم عن بديل لتحمل تكاليف مرافق الرعاية الصحية. إن البحث عن رعاية صحية أرخص ولكن متفوقة يقود الناس إلى البلدان النامية من أجل البحث عن علاج ميسور التكلفة. في الوقت الحاضر ، تقود الهند السباق من حيث خدمات الرعاية الصحية. بالحديث عن الأرقام ، تبلغ صناعة السياحة العلاجية في الهند حاليًا حوالي 3 مليارات دولار ويقال إنها قد تصل إلى 7-8 مليار دولار بحلول عام 2020.

باعتبارها جانبًا لا ينفصل عن حياتنا ، تشتهر المستشفيات بكرم الضيافة ولديها أكبر عدد من المستشفيات والعيادات والمستوصفات في العالم. على مر السنين ، ميزت الهند سمعتها كمركز طبي حيث تم تزويد المستشفيات بترف وسائل الراحة والتكنولوجيا الحديثة لخدمة الغوغاء. تقريبا كل مستشفى رفيع المستوى هو مستشفى متعدد الاختصاصات ، يقدم العلاج لمختلف التخصصات ، ويوجد حلاً للقضايا المتعلقة بالصحة مثل أمراض القلب ، الأمراض العصبية ، أمراض الكلى ، الأورام ، أمراض النساء ، طب العيون ، جراحة العظام ، جراحة المسالك البولية ، أمراض الجهاز الهضمي ، العلاج الطبيعي وغيرها الكثير. أهم المستشفيات في الهند التي تلبي احتياجات العديد من الأشخاص من خلال التكنولوجيا الطبية المتطورة والعناية القصوى التي تتساوى مع المستشفيات في الدول الغربية.

مقارنة التكلفة

لقد تم الاعتراف بالهند على مستوى العالم كمركز للتميز الطبي بسبب مؤسستها الطبية ذات المستوى العالمي وأسعارها المعقولة. أيضا ، يعتبر الأطباء الهنود أحد المهنيين في قطاع الرعاية الصحية بأكمله في جميع أنحاء المجال. بينما تكافح أي مرض شديد ، فإن المال هو أهم شيء يحتاج المرء إليه للحصول على العلاج. في الهند ، التكلفة التي ستحصل عليها في العلاجات الرئيسية هي مجرد جزء بسيط من تكلفة نفس الجراحة في الدول الغربية الأخرى. فيما يلي الجدول الذي سوف يعطيك فكرة موجزة عن تكلفة بعض الإجراءات الرئيسية في الهند ودول أخرى أيضًا.

إجراء طبي

امريكا

الهند

سنغافورة

تركيا

استبدال صمام القلب

$9,500

$170,000

$16,900

$17,200

استبدال الركبة

$35,000

$6,600

$16,000

$10,400

إستبدال الورك

$40,364

$7,200

$13,900

$13,900

الالتحام الشوكي

$110,000

$10,300

$12,800

$16,800

علاج التلقيح الاصطناعي

$12,400

$2,500

$14,900

$5,200

المستشفيات

الأسئلة المتكررة

لماذا يجب عليك اختيار العلاج الطبي في الهند؟

لماذا يجب عليك اختيار الهند كوجهة طبية لديك ليست مهمة صعبة حقا لاتخاذ قرار. الهند هي الوجهة الرئيسية التي تقدم بعض من العلاجات الطبية الرائدة في العالم. فيما يلي أسباب السفر إلى الهند لطلب العلاج الطبي:

  • منخفضة التكلفة وعالية الجودة العلاج والرعاية الطبية

التكلفة هي أحد العوامل الرئيسية التي تجعلك تحصل على العلاج الطبي في الهند. في الهند ، تكلفة العلاج الطبي أقل بكثير من العلاجات المتطابقة في البلدان المتقدمة الأخرى. في واقع الأمر ، فإن الهند أقل تكلفة بنسبة تتراوح بين 50 و 80٪ من أوروبا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وأوقيانوسيا.

  • المهنيين الطبيين ذوي الشهرة العالمية

لم تحقق المستشفيات الهندية أعلى المعايير فحسب ، بل حقق أيضًا المهنيون العاملون فيها. يتم تدريب الجراح والطبيب والممرضات بدقة على أعلى مستوى ، بينما يقوم العديد من المتخصصين بإجراء البحوث في المعاهد الطبية الشهيرة في العالم. يتم اعتماد معظم الجراحين في المستشفيات الهندية بشهادات البورد الأمريكي ، مما يعني مستوى أعلى ودقة ورعاية أفضل.

  • المستشفيات المعتمدة دوليا

من بين الوجهات العالمية الرئيسية للسياحة الصحية ، تمتلك الهند ثاني أكبر عدد من المستشفيات المعتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية ، و 26 مستشفى في الهند تلبي احتياجات السياحة الطبية و 17 منها معتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية (JCI).

  • لا توجد قائمة انتظار

إنها واحدة من أعظم مزايا تلقي العلاج الطبي في الهند والتي يمكن بسهولة ترتيب المواعيد للعلاج. الهند تفتخر العديد من غرف العمليات والجراحين المؤهلين بما يكفي مما يجعل الهند المكان المفضل للحصول على الإجراء الغازية مع قوائم الانتظار صفر.

ما هي الإجراءات الأكثر شعبية في الهند للعلاج الطبي؟

الهند مع المستشفيات الخاصة الراقية والموظفين المدربين تدريبا جيدا ، حقا ترقى إلى سمعة كونها الوجهة الطبية الأكثر تفضيلا في جميع أنحاء العالم. تكمن جاذبية الخضوع للإجراءات الطبية في الهند في جودة الرعاية وعملية الشفاء التي يمكن للمرء الاستمتاع بها في البلاد. هناك الآلاف من المرضى الذين يعانون من مشاكل طبية مختلفة تم علاجهم في الهند ، في حين أن أكثرها شيوعًا هي:

  • طب القلب

  • جراحة العظام

  • علم الأورام

  • طب الكلي

من هم أفضل الأطباء في الهند والجراحين للعلاج الطبي؟

لقد أنفقت الحكومة الهندية مبلغًا هائلاً على صناعة الرعاية الصحية ، وقد تحسنت الرعاية الصحية في الهند بشكل كبير. يحظى الأطباء الهنود بإعجاب كبير بمهاراتهم في منتدى الصحة العالمي. ذكرنا هنا بعض الأسماء المستحقة القليلة:

  • الدكتور سودهانسو بهاتاشاريا ، جراح القلب 

  • الدكتور S Natarajan ، جراح العيون 

  • الدكتور ناريش تريهان ، جراح القلب

  • الدكتور أشوك راج جوبال ، جراح العظام

  • الدكتور MG بهات ، الجراح العام

ما هي أكثر المستشفيات المرغوبة من قبل اللجنة المشتركة الدولية في الهند للسياحة الطبية؟

لقد اكتسبت الهند الكثير من عوامل الجذب كسياحة طبية بسبب النمو الهائل في القطاع الخاص بفضل وفرة مرافق الرعاية الصحية والأطباء من الدرجة الأولى والعلاج الطبي المتقدم وبأسعار معقولة للغاية. مع تزايد عدد المستشفيات التي حصلت على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة ، لن يكون من الخطأ إذا قلنا أن الهند أصبحت أكثر البلدان أمانًا لإنجاز العلاج. يوجد العديد من المستشفيات في الهند حاصلة على اعتماد معتمد من اللجنة الدولية المشتركة ولم نذكر سوى القليل منها أدناه:

  • معاهد فورتيس المرافقون الصحية ، دلهي

  • مستشفى مهراجا أغراسين ، دلهي

  • مستشفى أرتميس، جورجاون

  • مستشفيات أبولو ، بنغالور

  • مستشفى إحالة كولومبيا آسيا ، بنغالور

  • مستشفى فورتيس ، بنغالور

  • مستشفى أبولو، تشيناي

  • مركز سري رامشاندرا الطبي ، تشيناي

  • مستشفى أهلية للعيون ، ولاية كيرالا

  • مستشفى Rajagiri ، كوتشي

  • معهد القلب الآسيوي ، مومباي

  • مستشفى فورتيس ، مومباي

  • كوكيلابين مستشفى ديروبهاي أمباني، مومباي

  • مستشفيات SevenHills ، مومباي

  • مستشفى أديتيا بيرلا التذكاري ، بونه

  • مستشفيات أبولو غلين إيغلز ، كلكتا

ما هو معدل النجاح للعلاج الطبي في الهند؟

بصرف النظر عن الوفورات الهائلة ، يمكن للمرء أن يضمن رعاية عالية الجودة أثناء العلاج الذي تقدمه الهند. تحتل الهند موقعًا قويًا في خدمات الرعاية الصحية الحديثة مثل علاج السرطان وزرع الأعضاء وجراحة التجميل وإجراءات القلب والأوعية الدموية وما إلى ذلك بمعدل نجاح مرتفع. بمبادرة الحكومة ، نجحت الهند في التغلب على العقبات في صناعة الرعاية الصحية وبلغت بفخر 61.79 مليار دولار في عام 2017 ، ومن المتوقع أن تصل إلى 132.84 مليار دولار بحلول عام 2022. مع نسبة نجاح عالية ، تعاملت الهند مع العمليات الجراحية البالغة الحد الأدنى والجراحات الحرجة مثل أكثر من الآلاف من المرضى من جميع أنحاء العالم.

ما هو الإجراء لتطبيق التأشيرة الطبية في الهند؟

إذا كنت ترغب في الحصول على علاج طبي في مستشفيات الهند المشهورة والمتخصصة ، يمكنك بسهولة الحصول على تأشيرة طبية. يُسمح لما يصل إلى اثنين من الحاضرين الذين يجب أن يكونوا من أقرباء الدم بمرافقة مقدم الطلب وأيضًا طلب تأشيرات الحضور الطبي التي لها نفس صلاحية التأشيرة الطبية. المدة الأولية للتأشيرة هي لمدة عام أو فترة العلاج وستكون صالحة لمدة 3 مداخل كحد أقصى خلال فترة عام واحد. المستندات المطلوبة هي:

  • نسخة من جواز السفر الذي لديك بتنسيق PDF

  • صورة جواز السفر الرقمي بتنسيق JPEG

  • خطاب من مستشفى الهند مع ترويسة بتنسيق PDF

  • إثبات إقامة الدولة

ما هي البنية التحتية للرعاية الصحية في الهند / لماذا يجب أن تختار الهند كوجهة لعلاجك الطبي؟
الهند دولة كبيرة ذات نظام رعاية صحية سريع التوسع. مثل العديد من البلدان الأخرى ، هناك مستشفيات عامة وخاصة في الهند. وهذا يشمل أيضًا الرعاية الصحية على ثلاثة مستويات.
  • يشمل المستوى الأولي للرعاية الصحية المراكز الفرعية ومراكز الصحة الأولية.
  • في المستوى الثانوي توجد مستشفيات المقاطعات ومستشفيات المناطق الفرعية الأصغر. هذه هي أولى وحدات الإحالة ، ومعظمها من مراكز الرعاية الصحية الأولية.
  • أخيرًا ، المستوى الأعلى للرعاية الصحية المقدمة هو المستوى العالي ، والذي يتكون من الكليات الطبية والمستشفيات المتخصصة.
نظرًا لأن الهند تفتخر بإسكان عدد كبير من الناس ، فإن متطلبات الرعاية الصحية والعلاج الجيد في الهند موجودة دائمًا. وهذا يعني أيضًا التسليم الفوري للخدمة. يجب تقديم معظم العلاج في الهند بتكاليف معقولة لتمكين الأشخاص من جميع الفئات للوصول إليه. وبالتالي ، يمكنك أن تطمئن إلى أن هذا البلد سيكون وجهة رائعة لعلاجك الطبي في أي مستشفى في الهند ترغب في اختياره.
ما هي شروط المستشفيات في الهند؟ هل هم معتمدون من JCI؟ ما هي جودة طاقم الدعم في المستشفيات؟
اللجنة المشتركة الدولية (JCI) هي شركة عالمية رائدة في مجال اعتماد الرعاية الصحية. يعتبر اعتماد اللجنة المشتركة الدولية معيارًا ذهبيًا في الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. إنه يوفر أكثر المتخصصين مهارة وخبرة في مجال الرعاية الصحية في الصناعة الطبية ، كمقيمين للمعايير الدولية الصارمة في جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى.
فيما يلي بعض المستشفيات المعتمدة من JCI في الهند:
  • معاهد فورتيس المرافقون الصحية ، دلهي
  • مستشفى إحالة كولومبيا آسيا ، بنغالور
  • مستشفى فورتيس ، بنغالور
  • مستشفى أبولو، تشيناي
  • مركز سري راماتشاندرا الطبي ، تشيناي
  • مستشفى أهلية للعيون ، ولاية كيرالا
  • مستشفى Rajagiri ، كوتشي
  • معهد القلب الآسيوي ، مومباي
  • مستشفى فورتيس ، مومباي
  • كوكيلابين مستشفى ديروبهاي أمباني، مومباي
  • مستشفيات SevenHills ، مومباي
  • معهد أبيكس للقلب (وحدة من TCVS Pvt)
  • مستشفيات أبولو جلين إيجلز ، كولكاتا.
  • مستشفيات فورتيس المحدودة ، مولوند ، مومباي
  • مستشفى نارايانا متعدد التخصصات جايبور (وحدة تابعة لشركة Narayana Hrudayalaya Ltd.)
تتغير المستشفيات في الهند باستمرار لاستيعاب المزيد من الأشخاص الذين لديهم أحدث التقنيات. تجذب المستشفيات في الهند أيضًا المرضى من دول أخرى بسبب مجموعة خدماتها المتنوعة. بصرف النظر عن المعالجة الوراثية وإجراءات العلاج التقليدية ، فإن حكومة الهند ، إلى جانب المستشفيات في الهند ، تروج أيضًا لخيارات العلاج الطبي البديل مثل الأيورفيدا والمعالجة المثلية واليوغا. بشكل عام ، ستجد خيارات رائعة لأي نوع من العلاج في الهند.
هل الأطباء / الجراحون في الهند من أفضل جودة؟
يتعين على الأطباء والجراحين في الهند اجتياز الاختبارات والاستمرار في الحفاظ على مستوى التعليم المقدم لهم. نظرًا لأن الأطباء يتعرضون للعديد من المرضى أثناء دراستهم ، فإنهم قادرون على تشخيص وعلاج مجموعة واسعة من الأمراض والأمراض. لذلك ، يمكن للمرء الاعتماد على أطباء الهند لخدماتهم الطبية.
ما هي إجراءات الحصول على تأشيرة طبية في الهند؟
التأشيرة الطبية الإلكترونية للهند هي تصريح سفر عبر الإنترنت للمواطنين الأجانب الذين يرغبون في طلب العلاج الطبي في البلاد. تسمح التأشيرة الطبية الهندية لحاملها بدخول البلاد 3 مرات.

التأشيرة الطبية الإلكترونية هي تأشيرة قصيرة الأجل تُمنح لأسباب العلاج الطبي. يمنح هذا النوع من التأشيرات للمريض فقط وليس لأفراد أسرته.

يمكن للمواطنين الأجانب الحصول على تأشيرة الهند الطبية الإلكترونية عن طريق ملء نموذج طلب عبر الإنترنت. يمكن القيام بهذه العملية البسيطة من راحة منزل المسافر أو مكتبه ، وتجنب السفر إلى سفارة أو قنصلية.

يجب على المتقدمين تقديم معلوماتهم الشخصية الأساسية ، بما في ذلك الاسم الكامل والجنسية وتاريخ الميلاد. يجب عليهم أيضًا تقديم عنوان بريد إلكتروني للاتصال ورقم هاتف بالإضافة إلى تفاصيل جواز سفرهم. أخيرًا ، يجب الإجابة على بعض أسئلة الأمان.

النموذج سريع وسهل التعبئة. يتم تسليم التأشيرة الطبية الهندية المعتمدة إلى عنوان البريد الإلكتروني لمقدم الطلب في غضون أيام عمل قليلة.
ما هي خدمات الدعم التي تقدمها MediGence في الهند؟
يمكّنك MediGence من تخطيط وإدارة قراراتك الطبية بشكل أفضل. هذه بعض خدماتنا المقدمة:
  • رأي الخبراء
    نساعدك في الحصول على رأي خبير حول تشخيصك وعلاجك من فريق من الأطباء ذوي الخبرة في MediGence والمتخصصين من مستشفى مرموق.
  • توصية المستشفى
    نوصي بالمستشفى أو مؤسسة الرعاية الصحية الأنسب لك ، بناءً على مرضك وخطورته.
  • 360 درجة مراجعة المستشفى
    نقدم لك رؤية شفافة وشاملة للمستشفى وبنيتها التحتية واعتمادها ومرافقها وخبراتها لنمنحك الثقة.
  • التحقق من صحة الطبيب والاتصالات
    نشارك ملفًا شخصيًا شاملاً للطبيب المعالج ونرتب أيضًا مكالمة لتوضيح الاستفسارات المتعلقة بالعلاج إذا لزم الأمر.
  • خيارات للاختيار من بينها
    بناءً على اختيارك للوجهة والتفضيلات الأخرى ، نقدم لك خيارات متعددة فيما يتعلق بالمستشفيات والأطباء للاختيار من بينها.
  • دعم رعاية المرضى على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع
    يبقى مدير حالة المريض المخصص على اتصال دائم لمساعدتك في كل خطوة من خطوات عملية صنع القرار وحل الاستعلامات التي قد تكون لديكم.
  • تكلفة العلاج الشفاف والنفقات الأخرى
    نعطي مؤشرًا واضحًا ودقيقًا للتكلفة الإجمالية للعلاج بما في ذلك العلاج والإقامة والوجبات والنفقات الأخرى.
  • مساعدة التأشيرة
    نحن نقدم ونساعد في إعداد الوثائق للموافقة على التأشيرة والتنسيق مع السفارة للإسراع بعملية التأشيرة.
  • ترتيبات الإقامة
    نقترح عليك اختيار الإقامة بناءً على تفضيلاتك مثل الإقامة الطويلة أو الإقامة القصيرة أو العقارات الفاخرة.
ما هي أفضل المدن في الهند للعلاج الطبي؟
الهند بلد جميل ينتشر عبر الامتداد الشاسع لشبه القارة الآسيوية. يوجد في معظم مدن المترو مستشفيات في الهند بمستويات متفاوتة من البنية التحتية. بناءً على حاجتك وخدماتك الطبية ، يمكنك زيارة المدينة التي تختارها.
عاصمة الهند هي دلهي ولديها العديد من المستشفيات الشهيرة مثل معهد عموم الهند للعلوم الطبية ومستشفى ماكس سوبر التخصصي ومستشفيات فورتيس ، إلخ.
تشمل المدن الأخرى التي تقدم رعاية طبية فعالة بنغالور وتشيناي ومومباي وحيدر أباد. تقع هذه المدن تحت بعض مدن المترو الرئيسية في الهند.

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Top Hospitals in India

Top Hospitals in India

Technological advancements and flourishing growth in the infrastructure of Indian hospitals have revolutionized the medical scenario in India. With the rise in the healthcare prices in developed countries, more and more people from all around the world are searching for an alternative to afford the healthcare facilities. The search for cheaper yet superior healthcare is driving people to the developing countries in order to seek affordable treatment. Presently, India is leading the race in terms of healthcare services. Talking about the numbers, India’s medical tourism is currently about a $3 billion industry and it is being said that it could reach up to $7-8 billion by 2020.

As an inseparable aspect of our life, hospitals are best known for their hospitality and India has the largest number of hospitals, clinics, and dispensaries in the world. Over the years, India has marked its reputation as a medical hub wherein the hospitals are furnished with the opulence of amenities and state-of-the-art technology to serve the mob. Almost every top hospital is a multi-specialty hospital, providing treatment for different specialties, having a solution for the health-related issues like cardiology, neurology, nephrology, oncology, gynecology, ophthalmology, orthopedics, urology, gastroenterology, physiotherapy and many more. The top hospitals in India catering to multitudes of people with their cutting edge medical technology and utmost care which is at par with the hospitals in the western countries.

Cost Comparison

India has been acknowledged globally as a center of medical excellence because of its world-class medical institution and affordable prices. Also, Indian doctors are considered as one of the professionals in the whole healthcare segment across the sphere. While battling with any severe disease, money is the most crucial thing one would need in order to get the treatment. In India, the cost you will get on the major treatments is a mere fraction of the cost of the same surgery in other western countries. Below is the table which will give you a brief idea about the cost of some major procedures in India and other countries as well.

Medical procedure

USA

India

Singapore

Turkey

Heart Valve Replacement

$9,500

$170,000

$16,900

$17,200

Knee Replacement

$35,000

$6,600

$16,000

$10,400

Hip Replacement

$40,364

$7,200

$13,900

$13,900

Spinal Fusion

$110,000

$10,300

$12,800

$16,800

IVF Treatment

$12,400

$2,500

$14,900

$5,200

Hospitals

Frequently Asked Questions

Why should you opt for Medical Treatment in India?

Why you should choose India as your medical destination is not really a tough task to decide. India is a chief destination offering some of the leading medical treatments in the world. Here are the reasons to fly to India for seeking medical treatment:

  • Low-cost and High-quality Medical Treatment and Care

The cost is one of the prime factors why you should obtain your medical treatments in India. In India, the cost of medical treatments is significantly lower to identical treatments in other developed countries. As a matter of fact, India is 50-80% less expensive than Europe, UK, USA, and Oceania.

  • World-Renowned Medical professionals

Not only Indian hospitals have achieved the highest standard but so did the professionals working in. The surgeon, physician, and nurses are meticulously trained to the highest level, while many professionals have been conducting research at the world’s renowned medical institutes. Most of the surgeons in Indian hospitals are certified by American Board Certificates, which means higher standard, better precisions and care.

  • Internationally accredited Hospitals

Among the major global destination of health tourism, India has the second highest number of JCI accredited hospitals, 26 hospitals of India cater to medical tourism and 17 of which are certified by Joint Commission International (JCI).

  • No Waiting list

It is one of the greatest advantages of receiving a medical treatment in India that appointments for treatment can be easily arranged. India boasts numerous operating theatres and enough qualified surgeons that make India the most preferred place to seek the invasive procedure with zero waiting lists.

Which are the most popular procedures in India for Medical Treatment?

India with its high-end private hospitals and well-trained staff, truly live up to the reputation of being the most favored medical destination across the globe. The attraction to undergo medical procedures in India also lies in the quality of care and healing process one can enjoy in the country. There are thousands of patients with various medical problems have been cured in India, while the most common ones are:

  • Cardiology

  • Orthopedics

  • Oncology

  • Nephrology

Who are the top doctors in India and Surgeons for Medical Treatment?

A huge amount has been spent on the healthcare industry by the Indian government, healthcare in India has been tremendously improved. Indian doctors have been highly admired for their skills on the world health forum. Here we have mentioned some of the few deserving names:

  • Dr Sudhansu Bhattacharyya, Cardiac Surgeon 

  • Dr S Natarajan, Eye Surgeon 

  • Dr Naresh Trehan, Cardiac Surgeon

  • Dr Ashok Raj Gopal, Orthopedic Surgeon

  • Dr M G Bhat, General Surgeon

Which are the most sought after JCI-Certified Hospitals in India for medical tourism?

India has been gaining a lot of attraction as medical tourism because of the massive growth in the private sector with its opulence of healthcare amenities, top-notch doctors, advanced medical treatment and most importantly highly-affordable rates. With the increasing number of hospitals with JCI accreditation, it would be not wrong if we say that India has become the safest country to get the treatment done. There are many hospitals in India having JCI-certified accreditation and we have mentioned only a few of them below:

  • Fortis Escorts Health Institutes, Delhi

  • Maharaja Agrasen Hospital, Delhi

  • Artemis Hospital, Gurgaon

  • Apollo Hospitals, Bangalore

  • Columbia Asia Referral Hospital, Bangalore

  • Fortis Hospital, Bangalore

  • Apollo Hospital, Chennai

  • Sri Ramchandra Medical Center, Chennai

  • Ahalia Foundation Eye Hospital, Kerala

  • Rajagiri Hospital, Kochi

  • Asian Heart Institute, Mumbai

  • Fortis Hospital, Mumbai

  • Kokilaben Dhirubhai Ambani Hospital, Mumbai

  • SevenHills Hospitals, Mumbai

  • Aditya Birla Memorial Hospital, Pune

  • Apollo Gleneagles Hospitals, Kolkata

What is the success rate for Medical Treatment in India?

Apart from the tremendous savings, one can assure high-quality care during the treatment that India offers. India holds a strong position in modern healthcare services such as cancer treatment, organ transplant, cosmetic surgery, cardiovascular procedures, etc. with a high success rate. With the government initiative, India has successfully overcome the hurdles in the healthcare industry and proudly stood at $61.79 billion in 2017 and is expected to reach $ 132.84 billion by 2022. With a high success rate, India has treated minimally invasive surgeries and critical surgeries as well over thousands of patients from all over the world.

What is the procedure for applying Medical Visa in India?

If you want to seek medical treatment in the reputed and specialized hospitals of India, you can easily get a medical visa. Up to two attendants which must be blood relatives are allowed to accompany the applicant and also require Medical Attendant Visas having the same validity as the Medical Visa. The initial duration of the visa is for a year or the period of the treatment and will be valid for a maximum of 3 entries during the period of one year. The required documents are:

  • Copy of the passport you have in the PDF format

  • Digital passport photo in JPEG format

  • A letter from the hospital of India with its letterhead in PDF format

  • Proof of State Residency

What is the health care infrastructure of India / Why should opt for India as a destination for your medical treatment?
India is a large country with a rapidly expanding system of healthcare. Like many other countries, there are public and private hospitals in India. This also includes healthcare at three levels.
  • The primary level of healthcare includes Sub Centres and Primary Health Centres.
  • At the secondary level are District Hospitals and smaller Sub-District hospitals. These are the first referral units, mostly from the primary healthcare centres.
  • Finally, the top level of health care provided is the tertiary level, which consists of Medical Colleges and Specialized Hospitals.
Since India boasts of housing a large number of people, the requirement for good healthcare and treatment in India is always there. And this also means prompt delivery of the service. Most of the treatment in India has to be offered at reasonable costs to enable people of all classes to access it. Hence, you can be assured that this country will be a great destination for your medical treatment whichever hospital in India you wish to choose.
What are the conditions of the hospitals in India? Are they JCI certified? What is the quality of the support staff in the hospitals?
The Joint Commission International (JCI) is a global leader in health care accreditation. JCI accreditation is considered a gold standard in worldwide health care. It provides the most skilled and experienced healthcare professionals in the medical industry, as evaluators of the rigorous international standards in healthcare quality and patient safety.
Here are some JCI certified hospitals in India:
  • Fortis Escorts Health Institutes, Delhi
  • Columbia Asia Referral Hospital, Bangalore
  • Fortis Hospital, Bangalore
  • Apollo Hospital, Chennai
  • Sri Ramachandra Medical Center, Chennai
  • Ahalia Foundation Eye Hospital, Kerala
  • Rajagiri Hospital, Kochi
  • Asian Heart Institute, Mumbai
  • Fortis Hospital, Mumbai
  • Kokilaben Dhirubhai Ambani Hospital, Mumbai
  • SevenHills Hospitals, Mumbai
  • Apex Heart Institute (A Unit Of TCVS Pvt)
  • Apollo Gleneagles Hospitals, Kolkata.
  • Fortis Hospitals Ltd, Mulund, Mumbai
  • Narayana Multispeciality Hospital Jaipur (A Unit of Narayana Hrudayalaya Ltd.)
Hospitals in India are ever-changing to accommodate more people with up to date technology. Hospitals in India also attract patients from other countries because of their diverse range of services. Apart from allopathy and conventional treatment procedures, the government of India, along with the hospitals in India also promote alternative medical treatment options like Ayurveda, homeopathy, and yoga. All in all, you will find great options for any kind of treatment in India.
Are the doctors/surgeons in India of the best quality?
Doctors and surgeons in India have to get through examinations and continue to uphold the standard of education that is provided to them. Since doctors get exposure to various patients during their course, they are able to diagnose and treat a wide range of diseases and illnesses. Therefore, one can rely on the doctors of India for their medical services.
What is the process for obtaining a medical visa in India?
The e-Medical Visa for India is an online travel authorization for foreign nationals who wish to seek medical treatment in the country. A medical Indian visa allows the holder to enter the country 3 times.

The e-Medical visa is a short term visa granted for medical treatment reasons. This type of visa is only granted to the patient and not to their family members.

Foreign nationals can acquire an India e-Medical visa by filling in an online application form. This simple process can be done from the comfort of the traveler’s home or office, avoiding a trip to an embassy or consulate.

Applicants must submit their basic personal information, including their full name, nationality, and date of birth. They must also provide a contact email address and phone number as well as their passport details. Finally, some security questions must be answered.

The form is quick and easy to fill out. The approved India medical visa is then delivered to the applicant’s email address within a few business days.
What support services does MediGence provide in India?
MediGence enables you to plan and manage your medical decisions better. These are some of our services offered:
  • Expert Opinion
    We help you seek an Expert Opinion on your diagnosis and treatment from an experienced team of doctors at MediGence and specialists from a reputable hospital.
  • Hospital Recommendation
    We recommend a hospital or a healthcare institution that is best suited for you, based on your ailment and its criticality.
  • 360-degree Hospital Review
    We give you a transparent and holistic view of the hospital and its infrastructure, accreditation, facilities, and expertise to give you confidence.
  • Doctor Validation and Communication
    We share a comprehensive profile of the treating doctor and also arrange a call to clear queries regarding treatment if needed.
  • Options to Choose From
    Based on your choice of destination and other preferences, we provide you multiple options with respect to hospitals and doctors to choose from.
  • 24X7 Patient Care Support
    A dedicated patient case manager stays in constant touch with you to help you at every step of the decision-making process and resolve queries that you may have.
  • Transparent Treatment Cost and Other Expenses
    We give a clear and accurate indication of the total cost of treatment including treatment, stay, meals, and other expenses.
  • Visa Assistance
    We provide and help prepare documentation for visa approval and coordinate with the embassy to expedite the visa process.
  • Accommodation Arrangements
    We propose to you a choice of accommodation based on your preference such as long stay, short stay, or luxury properties.
Which are the best cities in India for medical treatment?
India is a beautiful country spread across the vast expanse of the Asian subcontinent. Most of the metro cities have hospitals, in India, with varying levels of infrastructure. Depending on your need and medical service, you can visit your choice of city.
The capital of India is Delhi and has many renowned hospitals like the All India Institute of Medical Sciences, Max Super speciality Hospital Fortis Hospitals, etc.
Other cities offering effective medical care include Bangalore, Chennai, Mumbai, and Hyderabad. These cities come under some of the major metro cities of India.

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838