تكلفة استبدال الركبة الكلي B / L في الهند

يُعتبر استبدال الركبة أيضًا باسم جراحة المفاصل هو إجراء جراحي يتم إجراؤه لإعادة ظهور مفصل الركبة التالف المرتبط بألم تدريجي شديد وضعف الوظيفة. يتم استبدال الجزء التالف من مفصل الركبة بأجزاء خزفية أو بلاستيكية أو معدنية تُعرف باسم عمليات الزرع. يوصى بهذا الإجراء الجراحي في الغالب للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الحاد أو الذين أصيبوا بجروح شديدة في الركبة.

جراحة استبدال الركبة في الهند

مع ازدهار صناعة السياحة الطبية ، أصبحت الهند واحدة من أكثر وجهات السياحة العلاجية المفضلة. يأتي الناس من جميع أنحاء العالم إلى الهند بسبب المرافق ذات المستوى العالمي المتوفرة في المستشفيات بما في ذلك أحدث الأجهزة وبعض الجراحين الأكثر مهارة والسياسات الحكومية الصارمة المتعلقة برعاية المرضى. السبب الرئيسي في أن الهند أصبحت واحدة من أكثر الوجهات التي يتم البحث عنها هو المزيج الدقيق للجودة والتكلفة. بصرف النظر عن هذا ، فإن العامل الأساسي الآخر هو وجود فريق متعدد التخصصات من الأطباء ومراكز إعادة التأهيل المتقدمة التي تقدم رعاية شخصية لكل مريض.

أفضل المستشفيات لجراحة استبدال الركبة في الهند

فيما يلي بعض من أفضل المستشفيات لجراحة استبدال الركبة في الهند والتي تشتهر عالميًا بجودتها من الرعاية الطبية والمرافق الحديثة:

  • مستشفى أرتميس ، جورجاون ، دلهي
  • مستشفى BLK Superspecialty ، نيودلهي
  • مستشفى إندرابراسثا أبولو، نيودلهي
  • مستشفى سفنهيلز ، مومباي
  • كولومبيا الآسيوية يشوانتبور ، بنغالورو
  • مستشفى فورتيس التذكاري للبحوث ، جورجاون ، دلهي NCR

مقارنة التكلفة

تتساوى تكلفة استبدال الركبة في الهند وجودة العلاج المقدم مع بعض وجهات السياحة العلاجية الأكثر شعبية مثل ألمانيا وسنغافورة وتركيا والمجر. تصل تكلفة جراحة استبدال الركبة في الهند ، بما في ذلك السفر والإقامة ومشاهدة المعالم ، إلى أقل من السدس مقارنةً بتكلفة العلاج في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

العلاج والتكلفة

25

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

5 يوم في المستشفى

20 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 6900

المستشفيات

حول استبدال الركبة الكلي B / L

  • تلعب الركبة دورًا مهمًا في الحركة. ومع ذلك ، قد يتلف هذا المفصل أو يتألم خلال فترة زمنية بسبب إصابة أو حالات مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وما إلى ذلك.
  • الأضرار التي لحقت مفصل الركبة قد يؤدي إلى ألم فظيع وعجز. ينصح بإجراء جراحة استبدال الركبة عند عدم تحسن الألم والتنقل على الرغم من الاستخدام المستمر للأدوية والتمارين البدنية.
  • يتم إجراء جراحة استبدال الركبة الثنائية عند تعرض كلا الركبتين للتلف بسبب المرض. في حالة إصابة ركبة واحدة فقط ، يوصي جراح استبدال الركبة المريض بإجراء عملية جراحية لاستبدال ركبة واحدة فقط ، وهو إجراء يعرف باسم جراحة استبدال الركبة من جانب واحد.
  • تُعتبر هشاشة العظام والتهاب المفاصل اللاحق للصدمة والتهاب المفاصل الروماتويدي وتشوه الركبة ونخر الأوعية الدموية وتورم والتهاب الغضروف المحيط بالركبة بعض المؤشرات على جراحة استبدال الركبة من جانب واحد.
  • قد يقرر جراح استبدال الركبة إجراء عملية جراحية كاملة لاستبدال الركبة أو جراحة استبدال جزئي للركبة ، وهذا يتوقف على مدى الضرر. يمكن أيضًا إجراء عملية جراحية طفيفة التوغل بمساعدة منظار المفصل. يسمح هذا النوع من الجراحة بالحد الأدنى من وقت الشفاء ووقت الشفاء السريع لاستبدال الركبة ومضاعفات أقل.

كيف يتم إجراء استبدال الركبة الكامل / L؟

  • العملية الجراحية لاستبدال الركبة:

    يتم إجراء جراحة استبدال الركبة في بعض الأحيان على كل من الركبتين في عملية جراحية واحدة أو قد يقرر الجراح إجراء العمليات الجراحية بشكل منفرد في جراحات منفصلة. الحالة الأولى هي المفضلة عندما يكون المريض صغيراً وتكون الصحة العامة طبيعية ويتم الحفاظ عليها. في الحالة الأخيرة ، قد يكون هناك فجوة بضع ساعات أو بضعة أيام بين العمليتين.

  • إدارة التخدير:


    أثناء جراحة استبدال الركبة الثنائية ، ستحصل على عام أو فقري تخدير لتجعلك فاقدا للوعي أو للخدر. يتم قطع الركبة مفتوحة (في حالة الجراحة المفتوحة) ويتم إجراء شق صغير في حالة إجراء عملية جراحية طفيفة التوغل.

  • نوع من زرع الركبة

    يقوم الجراح بإزالة الركبة ومن ثم تتم إزالة الأجزاء التالفة أو المريضة من الركبة. يتم استبدالها بغرسات معدنية أو بلاستيكية أو خزفية (حسب اختيار الجراح ، اعتمادًا على المتطلبات). يتم تثبيت الغرسات باستخدام التثبيت الأسمنتي أو الأسمنتي. يتم إغلاق شق بمساعدة غرز.

  • مدة الجراحة

    تستمر جراحة استبدال الركبة الثنائية في أي مكان ما بين ساعة إلى ثلاث ساعات (يتم استبدال الركبة الواحدة) أو من أربع إلى خمس ساعات (إذا تم استبدال كلاهما خلال نفس الجراحة). بمجرد انتهاء الجراحة ، يتم نقلك إلى غرفة الشفاء لبضع ساعات.

الشفاء من استبدال الركبة الكلي B / L

تعد جراحة استبدال الركبة الثنائية إجراءً رئيسياً وبالتالي قد يستغرق الشفاء بعض الوقت. من المحتمل أن تتعرض لألم خلال الأسابيع القليلة الأولى. ومع ذلك ، فإنه يزول تدريجياً عندما تبدأ في أداء التمارين البدنية التي يوصي بها الطبيب.

يجب أن تبقي جرحك جافًا ونظيفًا لمنع الإصابة بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عليك رفع ساقك في كثير من الأحيان لتخفيف الألم. تحدث إلى جراحك إذا كنت تعاني من احمرار أو تورم أو التهاب حول الركبة.

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

لماذا يجب أن تذهب لجراحة الركبة في الهند

تعد جراحة استبدال الركبة في الهند واحدة من أكثر العمليات الجراحية العظمية شيوعًا في البلاد. كل عام ، يسافر الآلاف من المرضى من الخارج إلى الهند للحصول على بديل للركبة في الهند. يأتي معظم هؤلاء المرضى من بلدان مثل نيجيريا وكينيا وزامبيا ، حيث لا تكون جودة العلاج جيدة أو متقدمة. من ناحية أخرى ، يأتي المرضى أيضًا من البلدان المتقدمة حيث تكون العملية الجراحية مكلفة للغاية.

تتضمن بعض الأسباب الرئيسية التي يجب أن يقوم بها الشخص لإجراء جراحة استبدال الركبة ما يلي:

    • تكلفة جراحة استبدال الركبة بأسعار معقولة في الهند
    • توفر أفضل جراحي استبدال الركبة في الهند
    • توفر مجموعة متنوعة من يزرع طويلة الأمد
    • وجود التكنولوجيا الروبوتية والجائرة الحد الأدنى
    • أحدث مرافق إعادة التأهيل

ما هي أفضل المدن في الهند لاستبدال الركبة

غالبًا ما تُعتبر المدن الكبرى أو مدن المستوى الأول أفضل المدن لاستبدال الركبة في الهند. وتشمل هذه دلهي ومومباي وتشيناي وبنغالور وحيدر أباد. هذه المدن لديها أقصى تركيز لأفضل المستشفيات التخصصية المتعددة الفائقة في الهند.

علاوة على ذلك ، فإن هذه المدن بها مطارات دولية وترتبط مباشرة بجميع البلدان الرئيسية في العالم تقريبًا من خلال رحلات مباشرة أو غير مباشرة. هناك وفرة واسعة في المرافق الأخرى مثل السكك الحديدية والنقل المحلي ، وخدمات شركات الطيران المحلية ، والإقامة في الفنادق و بيوت الضيافة والمطاعم متعددة التخصصات.

من هم أفضل أطباء جراحة العظام لاستبدال الركبة في الهند

استبدال الركبة في الهند متاح على نطاق واسع في عدد من المستشفيات في مدن مختلفة. إنها واحدة من أكثر عمليات جراحة العظام شيوعًا التي أجريت في مستشفيات متعددة التخصصات وعيادات متخصصة في تقويم العظام في البلاد.

تشتهر أفضل جراحي استبدال الركبة في الهند عالميًا بخبراتهم ومهاراتهم وسلوكهم المهني ومعرفتهم. غالبية هؤلاء الجراحين يمارسون العمل كجزء من المستشفى ويعملون كرئيس لقسم استبدال المفاصل أو جراحة العظام. تمارس قلة منهم جراحين مستقلين ولديهم عيادات خاصة بهم أيضًا.

بعض من أفضل الجراحين لاستبدال الركبة في الهند تشمل ما يلي:

  • الدكتور فيفيك ميتال ، مستشفى BLK سوبر التخصصي ، نيودلهي
  • الدكتور هارش بهارجافا ، مستشفى إندرابراثا أبولو ، نيودلهي
  • الدكتور. بالفردهان ريدي ، مدينة أبولو الصحية ، حيدر أباد
  • الدكتور ساتيان ميهتا ، مستشفى فورتيس ، مولوند ، مومباي

  • الدكتور ماهيش كولكار ، مستشفى كوهينور ، مومباي

ما هي تكلفة استبدال الركبة في الهند

تعد تكلفة جراحة استبدال الركبة الكلية في الهند واحدة من أكثر العمليات التنافسية في العالم. هذا على الرغم من أن أفضل المستشفيات لجراحة استبدال الركبة في الهند تقدم نفس جودة الرعاية والخدمات التي تقدمها بعض مستشفيات العظام المشهورة عالمياً في بلدان أخرى.

تبدأ تكلفة جراحة استبدال الركبة الكلية في الهند من 4000 دولار. من ناحية أخرى ، فإن تكلفة جراحة استبدال الركبة الكلية الثنائية في الهند تبدأ من 6000 دولار.

هناك العديد من العوامل التي تملي تكلفة استبدال الركبة في الهند. بعض العوامل الرئيسية تشمل ما يلي:

  • نوع الزرع المستخدم (معدني / سيراميك / بلاستيك / تركيبة)
  • الطريقة المستخدمة (الجراحة المفتوحة / الروبوتية / الغازية الحد الأدنى)
  • نوع الإجراء الذي تم إجراؤه (استبدال كلي للركبة أو استبدال جزئي للركبة)
  • اختيار المدينة والمستشفى
  • تجربة ورسوم جراح العلاج
ما هو معدل نجاح استبدال الركبة في الهند

تعد نسبة النجاح في استبدال الركبة في الهند واحدة من الأفضل في العالم. يُعتبر الاستبدال الكلي للركبة ، أحد أكثر العمليات العظمية نجاحًا والأكثر شيوعًا ، حيث يساعد المرضى على عيش حياة أفضل في أكثر من 95 في المائة من الحالات.

على الرغم من أن نجاح جراحة استبدال الركبة في الهند يعتمد على العديد من العوامل ، إلا أن البلاد تعتبر واحدة من أفضل الأماكن لإجراء جراحة استبدال الركبة بسبب توافر خبرات عالية من الجراحين والتكنولوجيا المتقدمة والحالة المتقدمة مستشفيات الفن.

ما هي بعض أفضل المستشفيات لجراحة استبدال الركبة في الهند؟

أفضل المستشفيات لجراحة استبدال الركبة في الهند هي:

باختصار ، يعد قسم جراحة العظام واستبدال المفاصل في مستشفى أرتميس من الدرجة الأولى. بفضل خبرتهم الاستثنائية وخبراتهم في هذا المجال ، يمكن لأطباء المركز الصحي معالجة مجموعة متنوعة من المشكلات المتعلقة بالركبة. يشمل نطاق خدماتهم - اضطرابات الغضاريف ، ومشاكل العضلات ، وكسور العظام ، وتمزق الأوتار ، وغيرها الكثير!        

يعد قسم جراحة العظام في IAH واحدًا من أفضل الأقسام في الهند. تشمل إجراءات علاجهم في هذا المجال - عمليات الاستبدال المراجعة ، واستبدال المفاصل ، والجراحات التنظيرية ، وغيرها الكثير. علاوة على ذلك ، يقوم الجراحون في مركز الرعاية الصحية هذا بإجراء العمليات الجراحية الترميمية أيضًا.   

عندما نتحدث عن أحد أفضل المستشفيات لجراحات استبدال الركبة ، فإن الاسم الأول الذي يتبادر إلى الذهن هو FMH. يقدم مجموعة واسعة من الخدمات الجراحية والتشخيصية لمرضاها لمزيد من الراحة والحصول على نظرة أفضل. حصل المركز الصحي أيضًا على اعتماد NABH و JCI ، مما يدل على كفاءته في هذا القسم.

FAH هو امتداد آخر لخط Fortis Healthcare ، الذي يتفوق في قسم جراحة الركبة. تشمل عروضه في هذا المجال من العلاج الأورام العظمية واستبدال الركبة والتهاب المفاصل الشامل وغيرها الكثير. 

منذ إنشائها ، أجرت مستشفى فورتيس في شارع بانرغاتا آلاف العمليات الجراحية لاستبدال الركبة بمعدل نجاح مرتفع. إلى جانب العلاج الفخري ، يعالج المركز أيضًا مشاكل الركبة المتعلقة بالصدمات ومشاكل الورك والتشوهات الخلقية وغيرها الكثير.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بالهند

ما معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في الهند؟

الهند لديها معياران للاعتماد لمنظمات الرعاية الصحية الخاصة بها. تم الاعتراف بمجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية كأحد هذه المعايير. تم وضع معيار من قبل مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية (NABH). الاعتماد الثاني هو اللجنة المشتركة الدولية التي يسعى العديد من مقدمي الرعاية الصحية المختلفين إلى تحقيق معايير الجودة الخاصة بها.

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في الهند؟

يتم تقديم علاج طبي عالمي المستوى بتكلفة معقولة في المستشفيات الهندية متعددة التخصصات. يتم إجراء العديد من العمليات الجراحية المختلفة في هذه المستشفيات ولديها العديد من التخصصات. كما تهتم هذه المستشفيات بالاحتياجات الطبية العامة للمرضى. أهم المستشفيات متعددة التخصصات في الهند هي:

  1. BLK Super Specialty ، دلهي
  2. مستشفى ميدانتا الطبي ، جورجاون ،
  3. مستشفى أبولو ، دلهي
  4. مستشفى نانافاتي ، مومباي
  5. مستشفى أرتميس، جورجاون
  6. مستشفى فورتيس، نويدا
لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في الهند؟

الرعاية الصحية بأسعار معقولة والبنية التحتية الفائقة هي الأسباب الرئيسية لشعبية الهند في قطاع السياحة العلاجية. الهند لديها بعض من أرقى المستشفيات في العالم التي تستخدم التقنيات المتطورة على قدم المساواة مع العالم الغربي وتلتزم بالمعايير الصحية الدولية. الأطباء من الهند على درجة عالية من الاحتراف ، ويقدمون العلاج بدقة ودقة ومهارة. تعد سهولة السفر وسهولة الاتصال وتوافر العلاج البديل والمساعدة في الحصول على التأشيرة من العوامل المهمة التي تجعل الهند واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للسياحة العلاجية.

كيف هي جودة الأطباء في الهند؟

تضمن مهارة هذه المهارة وتطبيقها بدقة أن الأطباء الهنود يعتبرون بارعين في عملهم. بغض النظر عن تحديات الرعاية الصحية الجديدة الموجودة أمامهم ، فإن الأطباء في الهند يواجهونها ويتغلبون عليها بثقة كبيرة. تم تعليم الأطباء الهنود في أفضل المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم. يقدم لك الأطباء والجراحون في الهند أفضل رعاية طبية وتشعر أنك في المنزل تحت رعايتهم.

عند السفر إلى الهند لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي أحتاجها؟

بمجرد أن تقرر أنك ترغب في القدوم إلى الهند لأغراض طبية ، تظهر المستندات في الصورة. الوثائق من أنواع مختلفة مثل المتعلقة بالسفر والمعالجة والمالية. نقوم بإدراج المستندات هنا لراحتك:

  1. كتاب من المستشفى يوضح مدة العلاج والغرض منه
  2. التقارير الطبية
  3. جواز سفر،
  4. فئة التأشيرة السياحية MT ،
  5. تذاكر طيران إلى و Fro ،
  6. كشف حساب بنكي حديث (في حالة وجود كشف حساب بنكي للعائلة يثبت العلاقة).
ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في الهند؟

دعونا نلقي نظرة على الإجراءات الشعبية التي يتم إجراؤها في الهند:

  1. جراحة صمامات القلب
  2. جراحة استبدال الركبة
  3. زرع نخاع العظم
  4. زرع الرئة
  5. جراحة الصدر
  6. زرع جهاز المساعدة البطينية (LVAD)
  7. جراحة إصلاح الغضروف المفصلي
  8. تصوير الأوعية التاجية بالتصوير المقطعي المحوسب
  9. جراحة اليد
  10. علاج انسداد القلب
  11. جراحة تجميل الورك
  12. تصوير القلب التداخلي،
  13. قسطرة
  14. زرع القوقعة
  15. زرع منظم ضربات القلب
  16. جراحة القلب الروبوتية
  17. علاج أمراض القلب التاجية
  18. رأب الأوعية التاجية
  19. علاج البدانة جراحة
  20. العلاج الكيميائي
  21. استبدال مفصل الكاحل
  22. زراعة الكلى

أدى التطور الإيجابي نحو التقنيات والتقنيات المتقدمة بشكل متزايد إلى ترقية مطردة في الإجراءات الشائعة التي يتم إجراؤها في الهند. تحظى الإجراءات مثل جراحات القلب ، وعمليات تقويم العظام ، وزرع الأعضاء ، وعلاج السرطان بشعبية كبيرة بسبب الجودة الجيدة للأطباء الذين يجرون هذه العمليات ويقدمون العلاجات بتكاليف معقولة. الإجراءات الشائعة التي يتم إجراؤها في الهند على طريق النمو بسبب العدد المتزايد من المستشفيات الجيدة ومرافق الرعاية الصحية ذات الصلة.

هل يجب أخذ التطعيمات قبل الذهاب إلى الهند؟

التطعيمات والتطعيمات الحديثة مهمة لأي سفر دولي. يحتاج جميع السياح الطبيين الذين يسافرون إلى الهند إلى التطعيم قبل مغادرتهم بلادهم لضمان سلامتهم. إن إرشادات السفر الصادرة عن الحكومة الهندية أو المستشفى هي المصدر الصحيح للحصول على معلومات كاملة عن إرشادات التطعيم. ستكون زيارتك إلى الهند أكثر أمانًا إذا قمت بتطعيم نفسك بالتهاب الكبد A والتهاب الكبد B و Covid وحمى التيفوئيد والتهاب الدماغ الياباني وداء الكلب و DPT والحصبة وأدوية الحمى الصفراء.

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات؟

المستشفيات الهندية مجهزة تجهيزًا جيدًا لمنح المرضى الدوليين السلامة والراحة التي يحتاجونها أثناء إقامتهم في الهند. تتوفر مراكز رعاية المرضى الدولية في المستشفيات في الهند والتي تساعد وتساعد جميع السياح الطبيين الدوليين. المستشفيات مكرسة لتلبية جميع الاحتياجات والمتطلبات التي قد تكون لديك أو لدى أفراد أسرتك أثناء إقامتك في المستشفى. هناك العديد من التسهيلات المتاحة في المستشفيات الهندية مثل حجز الغرف والمساعدة في الحصول على التأشيرة والسفارة وخدمات الفنادق وحجوزات الشقق وخدمات الترجمة اللغوية والاستشارات الهاتفية والتقييم قبل المغادرة.

ما هي وجهات السياحة العلاجية الرئيسية في الهند؟

مومباي ودلهي وكلكتا وبنغالورو وحيدر أباد هي وجهات السياحة الطبية الرائدة في الهند. تعد الهند بكل تأكيد مركزًا للسياحة الطبية نظرًا لخدماتها الطبية الممتازة. رعاية طبية ميسورة التكلفة مع مرافق عالمية المستوى ، ورعاية لا تشوبها شائبة للمرضى ، وتأشيرات طبية متاحة بسهولة تجعل من الدولة الاختيار الأول للمرضى الدوليين. تنمو وجهات السياحة الطبية في الهند بسرعة وتنمو بشكل جيد ، وهذا ليس بالأمر الهين للترويج للقطاع من قبل حكومة الهند بالتعاون مع اللاعبين الخاصين.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Total Knee Replacement B/L cost in India

Knee replacement also termed as arthroplasty is a surgical procedure performed to resurface the damaged knee joint, which is associated with severe progressive pain and impaired function. The damaged portion of the knee joint is replaced with ceramic, plastic or metal parts known as implants. This surgical procedure is mostly recommended for people who are suffering from severe arthritis or had a severe knee injury.

Knee replacement surgery in India

With the booming medical tourism industry, India has become one of the most preferred medical tourism destinations. People from across the globe come to India because of the world-class facilities available in the hospitals including the latest machines, some of the most skilled surgeons, and the stringent government policies concerning patient care. The key reason why India has become one of the most searched out destinations is that of the precise blend of quality and cost. Apart from this, the other imperative factor is the presence of an interdisciplinary team of doctors and advanced rehabilitation centers that provide personalized care to each patient.

Best Hospitals for Knee Replacement Surgery in India

The following are some of the best hospitals for knee replacement surgery in India that are globally renowned for its quality of medical care and state-of-the-art facilities:

  • Artemis Hospital, Gurgaon, Delhi NCR
  • BLK Superspecialty Hospital, New Delhi
  • Indraprastha Apollo Hospital, New Delhi
  • SevenHills Hospital, Mumbai
  • Columbia Asian Yeshwantpur, Bengaluru
  • Fortis Memorial Research Hospital, Gurgaon, Delhi NCR

Cost Comparison

The cost of knee replacement in India and the quality of treatment provided are at par with some of the most popular medical tourism destinations like Germany, Singapore, Turkey, and Hungary. Knee replacement surgery cost in India including the travel, accommodation, and sight-seeing comes to even less than one-sixth when compared with the treatment cost in the US or UK.

Treatment and Cost

25

Total Days
In Country

2 No. Travelers

5 Day in Hospital

20 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 6900

Hospitals

About the Total Knee Replacement B/L

  • The knee plays an important role in mobility. However, this joint may get damaged or diseased over a period of time because of an injury or conditions such as osteoarthritis, rheumatoid arthritis and so on.
  • The damage to the knee joint may lead to terrible pain and immobility. A knee replacement surgery is advised when the pain and mobility are not improved despite continuous use of medications and physical exercises.
  • A bilateral knee replacement surgery is performed when both the knees are damaged to diseased. If only one knee is affected, then the knee replacement surgeon recommends the patient to undergo replacement of just one knee, a procedure known as unilateral knee replacement surgery.
  • Osteoarthritis, post-traumatic arthritis, rheumatoid arthritis, knee deformity, vascular necrosis, and swelling and inflammation of the cartilage surrounding the knee are some of the indications for unilateral and bilateral knee replacement surgery.
  • A knee replacement surgeon may decide to conduct a total knee replacement surgery or a partial knee replacement surgery, depending on the extent of damage. A minimally invasive surgery can also be conducted with the help of an arthroscope. This type of surgery allows for minimal healing time, quick knee replacement recovery time, and fewer complications.

How is Total Knee Replacement B/L performed?

  • Surgical Process of Knee Replacement:

    A bilateral knee replacement surgery is sometimes performed on both the knees in a single surgery or the surgeon may decide to operate on them individually in separate surgeries. The former case is preferred when the patient is young and the overall health is normal and maintained. In the latter case, there could be a gap of a few hours or a few days between the two surgeries.

  • Anaesthesia Administration:


    During bilateral knee replacement surgery, you will be given general or spinal anesthesia to make you unconscious or induce numbness. The knee is cut open (in case of open surgery) and a small incision is made in case of minimally invasive surgery.

  • Type of Knee Implants

    The surgeon removes the kneecap and then the damaged or diseased parts of the knee are removed. These are replaced with a metal, plastic, or ceramic implants (as chosen by the surgeon, depending on the requirement). The implants are fixed using cemented or cementless fixation. The incision is closed with the help of stitches.

  • Duration of the Surgery

    Bilateral knee replacement surgery lasts anywhere between one to three hours (is a single knee is replaced) or four to five hours (if both are replaced during the same surgery). Once the surgery is over, you are transferred to the recovery room for a few hours.

Recovery from Total Knee Replacement B/L

Bilateral knee replacement surgery is a major procedure and therefore, recovery may take time. You are likely to experience pain for the initial few weeks. However, it goes away gradually as you start performing physical exercises recommended by the doctor.

You should keep your wound dry and clean to prevent infection after the surgery. In addition, you should elevate your leg often for reduced pain. Talk to your surgeon if you experience redness, swelling, or inflammation around the knee.

Patient Stories

Frequently Asked Questions

Why should you go for Knee Replacement surgery in India

Knee replacement surgery in India is one of the most commonly performed orthopedic surgeries in the country. Each year, thousands of patients from abroad travel to India to get a knee replacement in India done. A majority of these patients come from countries such as Nigeria, Kenya, and Zambia, where the quality of treatment is not so good or advanced. On the other hand, patients also come from developed countries where getting a surgery done is quite expensive.

Some of the major reasons why one should go for knee replacement surgery include the following:

    • Affordable knee replacement surgery cost in India
    • Availability of best knee replacement surgeons in India
    • Availability of a variety of long-lasting implants
    • Presence of robotic and minimally invasive technology
    • State-of-the-art rehabilitation facilities

What are the best cities in India for knee replacement

The metropolitan or Tier-1 cities are often considered as the best cities for knee replacement in India. These include Delhi, Mumbai, Chennai, Bangalore, and Hyderabad. These cities have the maximum concentration of the best multi super specialty hospitals in India.

Moreover, these cities have international airports and are directly connected to almost all major countries in the world through direct or indirect flights. There is an extensive availability of other facilities such as rail and local transport, domestic airlines services, hotel accommodation and guest houses and multicuisine restaurants.

Which are the top Orthopedic Doctors for Knee Replacement in India

Knee replacement in India is widely available across a number of hospitals in different cities. It is one of the most common orthopedic surgeries conducted at multispecialty hospitals and orthopedic specialty clinics in the country.

The best knee replacement surgeons in India are globally renowned for their expertise, skills, professional behavior, and knowledge. A majority of these surgeons practice as a part of a hospital and work as Head of the Department for Joint Replacement or Orthopedic Surgery. A few of them also practice as independent surgeons and have their own private clinics as well.

Some of the best surgeons for knee replacement in India include the following:

  • Dr. Vivek Mittal, BLK Super Specialty Hospital, New Delhi
  • Dr. Harsh Bhargava, Indraprastha Apollo Hospital, New Delhi
  • Dr. Balvardhan Reddy, Apollo Health City, Hyderabad
  • Dr. Satyan Mehta, Fortis Hospital, Mulund, Mumbai

  • Dr. Mahesh Kuwelkar, Kohinoor Hospital, Mumbai

What is the cost of Knee Replacement in India

The cost of total knee replacement surgery in India is one of the most competitive in the world. This is despite the fact that the best hospitals for knee replacement surgery in India offer the same quality of care and services as that offered by some of the globally renowned orthopedic hospitals in other countries.

The cost of single total knee replacement surgery in India starts from $4000. On the other hand, the cost of bilateral total knee replacement surgery in India starts from $6000.

There are several factors that dictate the knee replacement cost in India. Some of the major factors include the following:

  • The type of implant used (metallic/ceramic/plastic/combination
  • The approach used (open surgery/robotic/minimally invasive)
  • The type of procedure conducted (total knee replacement or partial knee replacement)
  • The choice of city and hospital
  • The experience and fees of the treating surgeon
What is the success rate of Knee Replacement in India

The success rate of knee replacement in India is one of the best in the world. Total knee replacement, is one of the most successful and commonly performed orthopedic procedure, is believed to help patients live a better quality of life in more than 95 percent of the cases.

Even though the success of knee replacement surgery in India depends on many factors, the country is considered as one of the best places to get knee replacement surgery done because of the availability of highly experiences surgeons, advanced technology, and state-of-the-art hospitals.

Which are some of the Best Hospitals for Knee Replacement Surgery in India?

The best hospitals for knee replacement surgery, in India, are:

  1. Artemis Hospital located in New Delhi

In short, the Orthopedics and Joint Replacement department of the Artemis Hospital is top-notch. With their exceptional experience and expertise in the field, the doctors of the health center can treat a variety of knee-related issues. The spectrum of their services includes – cartilage disorders, muscle problems, bone fracture, tendon rupture, and many more!        

  1. Indraprastha Apollo Hospital located in Delhi 

The Orthopedic surgical department of IAH is one of the bests in India. Their treatment procedures in this arena include – revision replacements, joint replacements, arthroscopic surgeries, and many more. Moreover, the surgeons of this healthcare center perform reconstructive surgeries as well.   

  1. Fortis Malar Hospital located in the city of Chennai 

When talking about one of the best hospitals for knee replacement surgeries, the first name that comes to the mind is FMH. It offers a wide variety of surgical as well as diagnostic services to its patients for more convenience and a better outlook. The health center has also achieved the NABH and JCI accreditation, which showcases its proficiency in this department.

  1. Fortis Anandapur Hospital in Kolkata 

FAH is yet another extension of the Fortis Healthcare line, which excels in the department of knee surgery. Its offerings in this area of treatment include orthopedic oncology, knee replacement, comprehensive arthritis, and many more. 

  1. Fortis Hospital, Bannerghatta Road

Since its inception, the Fortis Hospital of Bannerghatta Road has performed thousands of knee replacement surgeries with a high success rate. Besides the titular treatment, the center also treats trauma-related knee issues, hip problems, congenital deformities, and many more.

FAQ's Related to India

What healthcare accreditation standards are followed in India?

India has two accreditation standards for its healthcare organisations. National Accreditation Board for Hospitals & Healthcare Providers has been recognised as one of these standards. A benchmark has been set by National Accreditation Board for Hospitals & Healthcare Providers (NABH). The second accreditation is Joint Commission International whose quality benchmark is sought after by so many different healthcare providers.

Which are the popular multispecialty hospital groups in India?

World-class medical treatment is offered at affordable cost in Indian multispecialty hospitals. Many different kinds of surgeries are performed at these hospitals and they have several specialties. The general medical needs of patients are also taken care of by these hospitals. The topmost multispecialty hospitals in India are:

  1. BLK Super Specialty, Delhi
  2. Medanta Medicity Hospital, Gurgaon,
  3. Apollo Hospital, Delhi
  4. Nanavati Hospital, Mumbai
  5. Artemis Hospital, Gurgaon
  6. Fortis Hospital, Noida
Why should I opt for healthcare in India?

Affordable healthcare and superior infrastructure are the main reasons for the popularity of India in the medical tourism sector. India has some of the finest hospitals in the world that use high-end technologies at par with the western world and adhere to international health standards. The doctors from India are highly professional, are providing treatment with precision and accuracy and skilled. Ease of travel, ease of communication, alternative treatment availability and visa assistance are the important factors that make India one of the most favored destinations for medical tourism.

How is the quality of doctors in India?

Skill and application of that skill with precision ensures that Indian doctors are considered proficient in their work. No matter what new healthcare challenges are present before them, the doctors in India face and overcome them with a lot of confidence. Indian doctors have been educated at the best educational institutions all around the world. The doctors and surgeons in India provide you with the best of medical care and you feel right at home under their care.

When traveling to India for medical treatment, what essential documents do I need to carry along?

Once you have decided that you wish to come to India for medical purposes, documents come into the picture. The documents are of different kinds such as travel related, treatment related and finances. We are listing the documents here for your ease:

  1. Letter from the hospital indicating duration and purpose of treatment
  2. Medical reports,
  3. Passport,
  4. Tourist Visa Category MT,
  5. To and Fro flight tickets,
  6. Recent bank statement (incase of family bank statement proof of relationship).
What are the popular procedures available in India?

Let us look at the popular procedures that are being performed in India:

  1. Valvular Heart Surgery
  2. Knee Replacement Surgery
  3. Bone Marrow Transplant
  4. Lung Transplant
  5. Thoracic Surgery
  6. LVAD Implantation
  7. Meniscus Repair Surgery
  8. CT Coronary Angiogram
  9. Hand Surgery
  10. Heart Blockage Treatment
  11. Hip Resurfacing Surgery
  12. Interventional Cardiography,
  13. Angioplasty
  14. Cochlear Implant
  15. Pacemaker Implantation
  16. Robotic Heart Surgery
  17. Coronary Heart Disease Treatment
  18. Coronary Angioplasty
  19. Bariatric Surgery
  20. Chemotherapy
  21. Ankle Replacement
  22. Kidney Transplant

The positive evolution towards increasingly advanced techniques and technologies has lead to a steady upgradation in the popular procedures performed in India. Procedures like heart surgeries, orthopaedic procedures, organ transplants and cancer treatment are extremely popular because the good quality of doctors who perform these operations and provide treatments at reasonable costs. Popular procedures being performed in India are on a growth path because of the increasing number of good hospitals and related healthcare facilities.

Is it mandatory to take vaccinations before going to India?

Vaccinations and up-to-date immunizations are important for any international travel. All medical tourists traveling to India need to get vaccinated before they leave their country to ensure their safety. The travel advisory issued by the Indian government or the hospital is the right source for complete information on vaccination guidelines. Your India visit would be safer if you have vaccinated yourself with hepatitis A, hepatitis B, Covid, typhoid fever, Japanese encephalitis, rabies, DPT, measles, yellow fever medicines.

What are the other facilities provided by hospitals?

Indian hospitals are well equipped to give International patients the safety and comfort that they need during their India stay. There are international patient care centers available in hospitals in India which aid and assist all international medical tourists. The hospitals are dedicated to meeting all the needs and requirements that you or your family members may have during your stay at the hospital. There are many facilities available at Indian hospitals such as room reservation, visa and embassy assistance, hotel services and apartment bookings, language interpretation services, tele-consults and pre departure evaluation.

What are the major medical tourism destinations in India?

Mumbai, Delhi, Kolkata, Bengaluru and Hyderabad are the leading medical tourism destinations in India. India is most definitely a medical tourism hub owing to its excellent medical services. Affordable medical care with world-class facilities, impeccable patient care, and easily available medical visas make the country a foremost choice for international patients. Medical tourism destinations in India are growing fast and growing well, this is in no small measure to the promotion of the sector by the Government of India in collaboration with the private players.

Do you know?

MediGence has pre-negotiated bundled pricing for many surgical procedures that helps you save cost and avail unmatched benefits

Explore our Best Offers

Ask your healthcare adviser for the best multiple options and choose the one that meets your expectations

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838