تكميم المعدة تكلفة في جنوب أفريقيا

ربط المعدة أو ربط المعدة بالمنظار هو أحد الإجراءات المتقدمة لتقليل الوزن الزائد لدى الأشخاص. يتضمن علاج ربط المعدة في اللفة ربط المعدة من أجل الحد من كمية الطعام التي تحتاج إلى تمريرها وامتصاصها. يتم ذلك بشكل خاص في حالة الأشخاص الذين تم تشخيصهم بزيادة مؤشر كتلة الجسم أو مؤشر كتلة الجسم ، بما يتجاوز 35-40. هذا الإجراء منتشر للغاية في جميع أنحاء العالم ، وهو فعال للغاية.

ما هو ربط المعدة؟

يمكن تعديل الحزام جراحيًا من أجل تنظيم تدفق الطعام الذي يمر عبر المعدة. الشريط ، المعروف أيضًا باسم ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل (LAPG) ، أو A Band عبارة عن جهاز هندسي مصنوع من السيليكون. يتم ربط شريط السيليكون هذا جراحيًا بالجزء العلوي من المعدة ، من أجل الحد من الطعام المستهلك. استهلاك الطعام المحدود سيكون له تأثير مباشر على السمنة ، وبالتالي يساعد على التحكم في الوزن الزائد. إنه نهج متقدم لجراحة السمنة ، حيث ثبت أن مؤشر كتلة الجسم تجاوز سريريًا 35-40. يمكن تنظيم مدى بناء النطاقات عن طريق الجراحة بالمنظار لتنظيم التدفق البطيء للأغذية المستهلكة.

أعراض المرضى الذين يخضعون لعلاج ربط المعدة في اللفة

يكتسب علاج ربط المعدة في اللفة أسبابًا بسبب فعاليته المتزايدة. ومع ذلك ، قد يسبب العلاج بعض الأعراض أو المضاعفات التي قد تتطلب عناية طبية شاملة. النتائج أو الأعراض المحتملة للإجراء هي:

  • تمدد الحقيبة
  • انزلاق النطاق ، والذي يسمى أيضًا بالانهيار
  • GERD
  • عطل في الأنابيب
  • تآكل الفرقة

في الحالات القصوى مثل هذه ، قد يضطر المرشحون إلى الخضوع لعملية جراحية أخرى حيث يقوم الجراحون بتصحيح الخلل.

العوامل المؤثرة على تكلفة ربط المعدة في اللفة

بشكل عام ، قد تختلف تكلفة جراحة ربط المعدة في اللفة من 9000 دولار إلى حد أقصى قدره 18,000 دولار. ومع ذلك ، تختلف التكلفة إلى حد كبير وتعتمد على عدة عوامل رئيسية ، مثل:

  • البلد الذي يتم فيه تنفيذ الإجراء
  • نوع ومدى الجراحة المطلوبة
  • نوع مادة اللفة المستخدمة في الإجراء ونوعيتها. هذا يؤثر بشكل مباشر على تكلفة النطاق المستخدم للعملية.
  • مرافق الرعاية الصحية المطلوبة
  • الظروف الصحية الأساسية (الخطيرة) ، إن وجدت
  • خبرة وكفاءة الجراحين الذين يقومون بالإجراء.
العلاج والتكلفة

14

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

2 يوم في المستشفى

12 مستشفى خارج المستشفى

سعر العلاج غير متوفر

احصل على السعر

المستشفيات

حول ربط المعدة في اللفة

أصبحت السمنة مصدر قلق متزايد للأفراد في الجيل الحالي. يعد التدخل الجراحي أحد خيارات فقدان الوزن التي يمكن للأفراد البدناء اختيارها.

يفضل الناس اختيار الخيارات الجراحية لفقدان الوزن في الغالب عندما يفشلون في تحقيق نتائج مرضية من خلال طرق أخرى مثل ممارسة الرياضة والتحكم في النظام الغذائي. هناك أنواع مختلفة من العمليات الجراحية لفقدان الوزن ، والتي ارتفع الطلب عليها بشكل مطرد منذ السنوات القليلة الماضية. واحد مثل هذا النوع من الجراحة هو إجراء ربط النطاقات.

إجراء ربط المعدة هو إجراء عملية جراحية طفيفة أجريت بمساعدة منظار البطن. تتضمن هذه الجراحة وضع شريط لفقدان الوزن يقيد مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء. ويطلق عليه عادة الفرقة اللاصقة أو الفرقة المعدية القابلة للتعديل بالمنظار (LAGB).

إن حزام إنقاص الوزن المستخدم أثناء إجراء ربط النطاق المعدي هو في الواقع جهاز سيليكون قابل للنفخ مع ميل للتوسع والتقلص. يمكن لطبيبك ضبط حزام إنقاص الوزن من الخارج بحيث يمكن أن تمر كميات صغيرة فقط من الطعام عبر المعدة.

  • إن شريط المعدة القابل للتعديل يجعلك تشعر بالشبع مبكراً ، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن تدريجياً. قد لا يؤدي شريط المعدة إلى فقدان الوزن بسرعة ويجب عليك تعديل نمط حياتك واتباع نظام غذائي مناسب وممارسة الرياضة بانتظام.
  • يعد إجراء ربط النطاق المعدي بديلاً لاستئصال المعدة العمودي ، حيث تتم إزالة جزء كبير من المعدة للمساعدة في إنقاص الوزن. من الممكن إزالة شريط المعدة ، لكن لا ينصح باختياره عند الوصول إلى وزن الجسم المستهدف.

كيف يتم إجراء ربط المعدة في اللفة؟

مدة الجراحة: ساعات 1 إلى 2.

يستمر إجراء النطاقات المعوية النموذجية لنحو ساعة إلى ساعتين. أثناء الجراحة ، سيقوم الجراح بإعطاء التخدير حتى لا تشعر بأي نوع من الألم أو الانزعاج أثناء العملية.

يتم تنفيذ الإجراء عن طريق إجراء شقوق صغيرة على البطن. عادة ، ثلاثة إلى خمسة شقوق مطلوبة. يستخدم الطبيب منظار البطن لمشاهدة الجانب الداخلي للمعدة. يتم وضع شريط من السيليكون قابل للتعديل حول الجزء العلوي من المعدة بطريقة يتم إنشاء كيس صغير لحفظ الطعام.

يتم ترك فتحة ضيقة في موضع موضع شريط المعدة القابل للتعديل للسماح بمرور الطعام إلى الجزء السفلي من المعدة.

الشفاء من اللفة المعدة

الوقت الانتعاش النطاقات المعدة

يجب أن تقصر نفسك على نظام غذائي سائل لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل بعد العملية. يمكنك التبديل إلى نظامك الغذائي المعتاد بعد ستة أسابيع من العملية أو كما نصح بذلك جراح النطاق الترددي.

يجب عليك إبلاغ طبيبك إذا كنت تواجه صعوبة في الأكل أو تجربة القيء بمجرد تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عدم إبلاغ الطبيب بأي تغييرات في الوزن. سيقوم طبيبك بعد ذلك بتعديل النطاق الخاص بك حتى لا تواجه أي إزعاج.

عادة ما يتم وضع منفذ يمكن الوصول إليه تحت جلدك في منطقة البطن. يمكن تشديد النطاق أو فكه بمساعدة هذا المنفذ. يتم ضبط شريط المعدة عن طريق حقن المياه المالحة في المنفذ المتصل بالفرقة. ينفخ الشريط المعدني القابل للتعديل بعد حقن المحلول الملحي ، الذي يشد الفتحة التي يمر خلالها الطعام إلى الأمعاء.

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة عملية ربط المعدة في جنوب أفريقيا؟

تختلف تكلفة عملية ربط المعدة في جنوب إفريقيا من مستشفى إلى آخر. تغطي أفضل مستشفيات عملية ربط المعدة في جنوب إفريقيا جميع النفقات المتعلقة بتحقيقات ما قبل الجراحة للمرشح. يشمل إجراء ربط المعدة في جنوب إفريقيا رسوم الجراح والاستشفاء والتخدير أيضًا. قد تؤثر الإقامة الممتدة في المستشفى أو المضاعفات بعد الجراحة أو التشخيص الجديد على التكلفة الإجمالية لعملية ربط المعدة في جنوب إفريقيا.

ما هي بعض من أفضل العيادات في جنوب إفريقيا لعلاج Lap Gastric Bandingt؟

هناك العديد من المستشفيات التي تجري عملية ربط المعدة في جنوب إفريقيا. تشمل بعض المستشفيات الأكثر شهرة في مجال ربط المعدة في جنوب إفريقيا ما يلي:

  1. مستشفى الحياة كينجسبري
كم يوما يستغرق التعافي بعد عملية تكميم المعدة في جنوب أفريقيا؟

عند الخروج من المستشفى بعد عملية ربط المعدة في جنوب إفريقيا ، يُنصح المرضى بالبقاء لمدة 14 يومًا تقريبًا للشفاء. خلال هذا الوقت ، يخضع المريض لفحوصات واستشارات طبية. هذا للتأكد من أن العلاج كان ناجحًا وأن المريض آمن للعودة.

ما هي بعض الوجهات الشهيرة الأخرى لعملية ربط المعدة؟

تعتبر جنوب إفريقيا واحدة من أفضل الأماكن في العالم لإجراء عملية ربط المعدة. هذا بسبب توفر بعض أفضل الأطباء والتكنولوجيا الطبية المتقدمة والبنية التحتية الجيدة للمستشفيات. ومع ذلك ، هناك دول أخرى كما هو مذكور أدناه تشتهر أيضًا بعملية ربط المعدة:

الدولةالتكلفة
التشيكUSD 10000
اليونانUSD 6200
الهندUSD 7000
إسرائيلUSD 5000
لبنانUSD 6000
ليتوانياUSD 5000
ماليزياUSD 8700
بولنداUSD 5000
المملكة العربية السعوديةUSD 7500
سنغافورةUSD 16000
تايلاندUSD 21700
تونسUSD 4500
تركياUSD 5000
الإمارات العربية المتحدةUSD 9000
المملكة المتحدةUSD 7000
كم تبلغ النفقات الأخرى في جنوب إفريقيا بصرف النظر عن تكلفة عملية ربط المعدة؟

بصرف النظر عن تكلفة ربط المعدة ، يُطلب من المريض أيضًا دفع رسوم إضافية للوجبات اليومية والإقامة في دار الضيافة. قد تبدأ الرسوم الإضافية من 50 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

ما هي أفضل المدن في جنوب أفريقيا لإجراء عملية ربط المعدة؟

بعض من أفضل المدن في جنوب إفريقيا التي تقدم خدمات ربط المعدة هي:

  1. ديربان
  2. ينازيا
  3. كيب تاون
  4. جوهانسبرج
كم عدد الأيام التي يجب على المرء أن يقضيها في المستشفى من أجل ربط المعدة في جنوب إفريقيا؟

من المفترض أن يبقى المريض في المستشفى لمدة يومين تقريبًا بعد عملية ربط المعدة للمراقبة والرعاية. هذه المرحلة مهمة للتأكد من أن المريض يتعافى جيدًا ومستقرًا سريريًا. خلال هذا الوقت ، يتم إجراء العديد من الاختبارات قبل اعتبار المريض مناسبًا للخروج.

ما هو متوسط ​​تصنيف المستشفيات في جنوب إفريقيا التي تقدم ربط المعدة؟

متوسط ​​تصنيف مستشفيات Lap Gastric Banding في جنوب إفريقيا هو 2.9. يتم احتساب هذا التصنيف تلقائيًا على أساس عدة معايير مثل البنية التحتية للمستشفى وجودة الخدمات ودعم التمريض والخدمات الأخرى.

كم عدد المستشفيات التي تقدم عملية ربط المعدة في جنوب إفريقيا؟

هناك أكثر من 1 مستشفى تقدم خدمات ربط المعدة في جنوب إفريقيا. تتمتع هذه العيادات بالبنية التحتية المطلوبة ووحدة مخصصة حيث يمكن علاج المرضى. أيضًا ، تتبع هذه المستشفيات الإرشادات اللازمة كما هو مطلوب من قبل الجمعيات الطبية لعلاج مرضى ربط المعدة.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بجنوب إفريقيا

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في جنوب إفريقيا؟

يوجد في جنوب إفريقيا العديد من المستشفيات عالية الجودة ، مثل:

  1. مستشفى احمد القاضي الخاص
  2. مستشفى بوساميد هيلكريست الخاص
  3. مستشفى Busamed Gateway الخاص
  4. مستشفى Busamed Modderfontein الخاص
  5. مستشفى بوساميد لوفيلد
  6. مستشفى ومركز القلب Lenmed Ethekwini
  7. Busamed Paardevlei Private Hospital
  8. مستشفى لايف باى فيو الخاصة
  9. مستشفى لينمد الشفاء

لقد نقلت هذه المستشفيات تجربة المريض إلى المستوى التالي من خلال ضمان الأشياء التالية:

  1. توفير معلومات واضحة عن الأدوية للمرضى
  2. المشاركة الفعالة بين طاقم التمريض / الأطباء والمرضى ؛
  3. ملاءمة بيئة المستشفى لتلبية احتياجات المرضى
  4. إدارة الألم بشكل فعال.

من المعروف أن جنوب إفريقيا لديها لوائح حكومية صارمة للتحكم في جودة الرعاية المقدمة من قبل المستشفيات الحكومية والخاصة. يتم دعم المستشفيات بأحدث البنية التحتية وأحدث المعدات الطبية والأطباء المدربين تدريباً جيداً وتوفر مرافق ذات مستوى عالمي لتعزيز تجربة المريض.

ما هي معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في جنوب إفريقيا؟

تتلقى المستشفيات في جنوب إفريقيا اعتمادًا من اللجنة المشتركة الدولية (JCI) ومجلس اعتماد الخدمات الصحية في جنوب إفريقيا (COHSASA). لضمان توفير رعاية متكاملة ومنسقة ، تقوم COHSASA بتطوير وقياس المعايير في جميع المجالات والأقسام في مرفق الرعاية الصحية. يهدف برنامج SafeCare الذي قدمته JCI و COHSASA و SafeCare Foundation إلى استخدام المعايير المعترف بها دوليًا لتقديم الرعاية الصحية. تُمنح العيادات والمستشفيات التي تلتزم بالمعايير في البداية اعتمادات لمدة عامين ويتم تمديد هذه الفترة إذا كانت متسقة في تقديم رعاية عالية الجودة.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في جنوب إفريقيا؟

يزور عدد كبير من السياح الطبيين جنوب إفريقيا كل عام بسبب العلاج منخفض التكلفة والبنية التحتية الحديثة. تُعزى شعبية جنوب إفريقيا المتزايدة في السياحة العلاجية أيضًا إلى عوامل مثل مجموعة كبيرة من المستشفيات المعتمدة والتكنولوجيا المتقدمة والمرافق ذات المستوى العالمي التي توفرها المستشفيات والتعرض العالمي للأطباء. يوجد في جنوب إفريقيا أيضًا قوانين ليبرالية لتطبيق الخلايا الجذعية في الممارسة الطبية ، مما يجعل البلاد وجهة رائدة للمرضى الذين يحتاجون إلى علاج طبي متقدم. تحصل على علاج شامل في مستشفيات عالمية المستوى تساعدك في جميع المهام التنظيمية والإدارية وتوفر لك أيضًا رعاية ومساعدة شاملة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

كيف هي جودة الأطباء في جنوب افريقيا؟

مع الجودة في جوهرهم ، يقدم الأطباء المدربون جيدًا والمؤهلين تأهيلا عاليا في جنوب إفريقيا علاجًا على مستوى عالمي. بعد أن تدربوا في دول أجنبية مثل أستراليا وكوبا ، يستخدم الأطباء في جنوب إفريقيا خبرتهم العالمية في تطوير خبراتهم العميقة في مختلف الإجراءات. أبلغ الأطباء عن نسبة نجاح عالية في إجراءات طب الأسنان وعلاجات الخصوبة. يوجد في جنوب إفريقيا أطباء على مستوى عالمي نظرًا لعدة أسباب مثل تعليمهم في الكليات ذات السمعة الطيبة ، والالتزام بالمعايير العالمية ، والنهج الذي يركز على المريض ، ودمج اللمسة الإنسانية في العلاج.

كيف تحصل على تأشيرة طبية في جنوب إفريقيا؟

يمكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على تأشيرة طبية إلى جنوب إفريقيا لمدة 90 يومًا. تساعد المفوضية العليا الشخص في تحديد المدة التي يمكن خلالها تمديد التأشيرة. يجب على الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج طبي لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر التقدم للحصول على تصريح إقامة مؤقتة. تبدأ صلاحية التأشيرة في نفس يوم إصدارها من قبل المفوضية العليا في جنوب إفريقيا. يتم قبول طلب التأشيرة حتى 30 يومًا قبل تاريخ المغادرة. تحتاج إلى تقديم المستندات التالية لتقديم طلب للحصول على تأشيرة طبية:

  1. جواز سفر
  2. صور بحجم جواز السفر
  3. نموذج طلب عبر الإنترنت
  4. حجز رحلة العودة كاملة
  5. إثبات الإقامة في جنوب إفريقيا
  6. كتاب طبي رسمي موقع من المؤسسة الطبية
  7. خطاب طبي موقع من ممارس محلي معترف به
ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في جنوب إفريقيا؟

من المعروف أن جنوب إفريقيا تقدم بعض الإجراءات بمعدلات نجاح عالية ، مثل استبدال الركبة بالكامل وإصلاح الغضروف المفصلي واستبدال مفصل الورك وإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي (ACL). تعد الجراحة التجميلية وعلاج العقم من الإجراءات الشائعة الأخرى في جنوب إفريقيا والتي تحقق نسبة نجاح عالية. يتوفر برنامج التبرع بالبويضات في غالبية عيادات الخصوبة ويمكنك اختيار إجراء جراحي أو غير جراحي ، مع فترات انتظار منخفضة للغاية. أسباب شعبية هذه الإجراءات هي تكلفة العلاج المعقولة ، والشفاء السريع ، واستخدام التكنولوجيا المتقدمة ، والأطباء المدربين تدريباً عالياً.

ما هي المدن الأكثر شعبية في جنوب إفريقيا للعلاج الطبي؟

يوجد في جنوب إفريقيا عدد من المراكز الحضرية الحديثة ، مثل كيب تاون وجوهانسبرغ وبريتوريا وديربان. كيب تاون ، التي تجذب مجموعة متنوعة من الأشخاص من مختلف الأعراق والثقافات ، بها أطباء على مستوى عالمي ومرافق طبية على أحدث طراز. أسباب شعبية هذه المدن هي خيارات الطعام المتعددة ، والاتصال من خلال شركات الطيران ، والإقامة الرخيصة. تشبه الرعاية الصحية في جوهانسبرغ الرعاية الصحية في بريطانيا العظمى ، ويعمل قطاعا الرعاية الصحية العام والخاص في المدينة جنبًا إلى جنب مع كليات الطب في جنوب إفريقيا لإنشاء متخصصين طبيين معترف بهم دوليًا.

هل التطعيمات إلزامية قبل الذهاب إلى جنوب إفريقيا؟

نعم ، بعض اللقاحات موصى بها بشدة أو مطلوبة لجنوب إفريقيا. توصي منظمة الصحة العالمية والشبكة الوطنية للسفر الصحي والمركز بالتطعيمات التالية: التهاب الكبد A والحمى الصفراء وداء الكلب والكزاز والتهاب الكبد B والتيفوئيد والكوليرا. يجب أن يحصل الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 شهرًا على جرعة واحدة من لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) قبل سفرهم إلى جنوب إفريقيا. يوصى دائمًا بالحصول على لقاح التيفود إذا كنت ستقيم مع الأصدقاء أو الأقارب أو تزور المدن الأصغر أو المناطق الريفية في جنوب إفريقيا. يجب أن تكون على اطلاع دائم بإرشادات التطعيم الصادرة عن الحكومة. تحقق أيضًا مع الطبيب أو السلطة الحكومية أو المستشفيات في جنوب إفريقيا بشأن التطعيم الذي يجب تناوله.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Lap Gastric Banding cost in South Africa

Lap gastric banding or laparoscopic gastric banding is one of the advanced measures for reducing excess weight in people. Lap gastric banding treatment involves banding up of the stomach in order to limit the amount of food that needs to pass down and get absorbed. This is done especially in case of people who are diagnosed with increased BMI or Body Mass Index, exceeding 35-40. The procedure is highly prevalent all across the world, and is highly effective.

What is Lap Gastric Banding ?

The band can be surgically adjusted, in order to regulate the flow of food passing down the stomach. The band, also known as Laparoscopic Adjustable Gastric Banding (LAPG), or A Band is an engineered device made up of silicone. This silicone banding is surgically tied over the top portion of the stomach, in order to limit the food consumed. Limited food consumption will have direct effect on obesity and thus, help control excessive body weight. It is an advanced approach of bariatric surgery in which the BMI has been clinically proven to exceed 35-40. The extent of banding construction can be regulated by laparoscopic surgery to regulate slow flow of the food consumed.

Symptoms of patient undergoing Lap Gastric Banding treatment

Lap gastric banding treatment is gaining grounds because of its increasing effectiveness. However, the treatment may cause certain symptoms or complications which may need thorough medical attention. The possible outcomes or symptoms of the procedure are:

  • Pouch dilation
  • Band slippage, which is also termed as prolapse
  • GERD
  • Tubing malfunction
  • Band erosion

In extreme cases like such, the candidates may have to undergo another surgery where the surgeons shall correct the malfunction.

Factors Affecting the cost of Lap Gastric Banding

In general, a lap gastric banding surgery cost may vary from $9000 to a maximum of $18,000. The cost, however, varies to a great extent and depends on several key factors, such as:

  • Country where the procedure is being performed
  • Type and extent of surgery required
  • Type, material and quality of the lap band used for the procedure. This directly affects the cost of the band used for the operation.
  • Healthcare facilities required
  • Underlying (serious) health conditions, if any
  • Experience and proficiency of the surgeons performing the procedure.
Treatment and Cost

14

Total Days
In Country

2 No. Travelers

2 Day in Hospital

12 Days Outside Hospital

Treatment Price not available

Get a Quote

Hospitals

About the Lap Gastric Banding

Obesity has become a growing concern for individuals in the present generation. Surgical intervention is one of the options for weight loss that obese individuals can opt for.

People prefer to choose surgical options for weight loss mostly when they fail to achieve satisfactory results through other methods such as exercise and diet control. There are different types of surgeries for weight loss, demand for which has steadily risen since last few years. One such type of surgery is the gastric banding procedure.

Gastric banding procedure is a minimally invasive surgery conducted with the help of a laparoscope. This surgery involves the placement of a weight loss band that restricts the passage of the food from the stomach to the intestine. It is commonly called as a lap-band or laparoscopic adjustable gastric band (LAGB).

The weight loss band used during the gastric banding procedure is actually an inflatable silicone device with a tendency to expand and contract. Your doctor can adjust the weight loss band from the outside such that only small amounts of food can pass through the stomach.

  • The adjustable gastric band makes you feel full earlier and thereby, aids in gradual weight loss. The gastric band may not result in quick weight loss and you must modify your lifestyle, follow a proper diet and exercise regularly.
  • Gastric banding procedure is an alternative to vertical sleeve gastrectomy, in which a large portion of the stomach in removed to aid in weight loss. Gastric band removal is possible, but you are not advised to opt for it upon reaching the targeted body weight.

How is Lap Gastric Banding performed?

Duration of surgery: 1 to 2 hours.

A typical gastric banding procedure lasts for around one to two hours. During the surgery, the surgeon will give anesthesia so that you do not feel any kind of pain or discomfort during the procedure.

The procedure is performed by making tiny incisions on the abdomen. Usually, three to five incisions are required. A laparoscope is used by the doctor to view the inner side of the stomach. A silicone adjustable gastric band is placed around the upper part of the stomach in such a way that a small pouch is created to hold the food.

A narrow opening is left at the site of adjustable gastric band placement to allow the passage of food into the lower part of the stomach.

Recovery from Lap Gastric Banding

Gastric Banding Recovery Time

You should restrict yourself to a liquid diet for at least two to three weeks after the procedure. You can switch to your regular diet after six weeks of the procedure or as otherwise advised by the gastric banding surgeon.

You should report to your doctor if you face difficulty in eating or experience vomiting as soon as you eat. Additionally, no changes in weight should be informed to the doctor. Your doctor will then adjust your band so that you do not face any discomfort.

An accessible port is usually placed under your skin in the abdominal area. The band can be tightened or loosened with the help of this port. The gastric band is adjusted by injecting saline into the port connected to the band. The adjustable gastric band inflates after injecting the saline, which tightens the opening through which food passes into the intestine.

Patient Stories

Frequently Asked Questions

What are the factors affecting the cost of Lap Gastric Banding in South Africa?

Lap Gastric Banding cost in South Africa varies from one hospital to the other. The top hospitals for Lap Gastric Banding in South Africa covers all the expenses related to the pre-surgery investigations of the candidate. The Lap Gastric Banding procedure in South Africa includes the fees of the surgeon, hospitalization and anesthesia as well. Extended hospital stay, complications after the surgery or new diagnosis may affect the overall cost of Lap Gastric Banding in South Africa.

Which are some of the best clinics in South Africa for Lap Gastric Bandingt?

There are many hospitals that perform Lap Gastric Banding in South Africa. Some of the most renowned hospitals for Lap Gastric Banding in South Africa include the following:

  1. Life Kingsbury Hospital
How many days does it take to recover post Lap Gastric Banding in South Africa?

Upon discharge from the hospital after Lap Gastric Banding in South Africa, the patients are advised to stay for about 14 days for recovery. During this time, the patient undergoes medical tests and consultations. this is to ensure that the treatment was successful and the patient us safe to return.

Which are some of the other popular destinations for Lap Gastric Banding?

South Africa is considered to be one of the best places for Lap Gastric Banding in the world. This is because of the availability of some of the best doctors, advanced medical technology and good hospital infrastructure. However, there are other countries as mentioned below that are popular for Lap Gastric Banding as well:

CountryCost
CzechiaUSD 10000
GreeceUSD 6200
IndiaUSD 7000
IsraelUSD 5000
LebanonUSD 6000
LithuaniaUSD 5000
MalaysiaUSD 8700
PolandUSD 5000
Saudi ArabiaUSD 7500
SingaporeUSD 16000
ThailandUSD 21700
TunisiaUSD 4500
TurkeyUSD 5000
United Arab EmiratesUSD 9000
United KingdomUSD 7000
How much are the other expenses in South Africa apart from the cost of Lap Gastric Banding?

Apart from the cost of Lap Gastric Banding, the patient is also required to pay additionally for daily meals and guest house accommodation. The extra charges may start from USD 50 per person.

Which are the best cities in South Africa for Lap Gastric Banding Procedure?

Some of the best cities in South Africa which offer Lap Gastric Banding are:

  1. Durban
  2. Lenasia
  3. Cape Town
  4. Johannesburg
How many days does one have to spend in the hospital for Lap Gastric Banding in South Africa?

The patient is supposed to stay at the hospital for about 2 days after Lap Gastric Banding for monitoring and care. This phase is important to ensure that the patient is recovering well and is clinically stable. During this time, several tests are performed before the patient is deemed suitable for discharge.

What is the average rating of Hospitals in South Africa offering Lap Gastric Banding?

The average rating for Lap Gastric Banding hospitals in South Africa is 2.9. This rating is automatically calculated on the basis of several parameters such as the infrastructure of the hospital, quality of services, nursing support and other services.

How many hospitals offer Lap Gastric Banding in South Africa?

There are more than 1 hospitals that offer Lap Gastric Banding in South Africa. Such clinics have the required infrastructure and a dedicated unit where patients can be treated. Also, these hospitals follow the necessary guidelines as required by the medical associations for the treatment of Lap Gastric Banding patients.

FAQ's Related to South Africa

Which are the popular multispecialty hospital groups in South Africa?

South Africa has several top-quality hospitals, such as:

  1. Ahmed Al-Kadi Private Hospital
  2. Busamed Hillcrest Private Hospital
  3. Busamed Gateway Private Hospital
  4. Busamed Modderfontein Private Hospital
  5. Busamed Lowveld Hospital
  6. Lenmed Ethekwini Hospital and Heart Centre
  7. Busamed Paardevlei Private Hospital
  8. Life Bay View Private Hospital
  9. Lenmed Shifa Hospital

These hospitals have taken the patient experience to the next level by ensuring the below things:

  1. Providing clear information about medicines to patients
  2. Effective engagement between nursing staff/doctors and patients;
  3. Suitability of the hospital environment for meeting the needs of patients
  4. Effectively managing pain.

South Africa is known to have strict government regulations for controlling the quality of care provided by the government and private hospitals. The hospitals are backed with state-of-art infrastructure, the latest medical equipment, and well-trained doctors and offer world-class facilities to enhance the patient experience.

What healthcare accreditation standards are followed in South Africa?

The hospitals in South Africa receive accreditation from Joint Commission International (JCI) and Council for Health Service Accreditation of Southern Africa (COHSASA). To ensure that integrated and coordinated care is provided, COHSASA develops as well as measures standards in all areas and departments of a healthcare facility. The SafeCare program introduced by JCI, COHSASA, and SafeCare Foundation aims at using internationally recognized standards to provide health care delivery. Clinics and Hospitals that comply with standards are initially given two-year accreditations and this period is extended if they are consistent in providing quality care.

Why should I opt for healthcare in South Africa?

A large number of medical tourists visit South Africa every year due to low-cost treatment and modern infrastructure. South Africa’s growing popularity in medical tourism is also attributed to factors like a large pool of accredited hospitals, advanced technology, world-class facilities provided by hospitals, global exposure of doctors. South Africa has also liberal laws for the application of stem cells in medical practice, making the country a leading destination for patients who need advanced medical treatment. You get comprehensive treatment at world-class hospitals which assist you with all organization and administrative tasks and also provide you all-inclusive care and assistance on a 24/7 basis.

How is the quality of doctors in South Africa?

With quality at their core, the well-trained and highly qualified doctors in South Africa provide world-class treatment. Having trained in foreign countries like Australia and Cuba, doctors in South Africa use their global exposure in developing deep expertise in various procedures. The doctors have reported a high success rate in dental procedures and fertility treatments. South Africa has world-class doctors due to several reasons like their education at reputed colleges, adherence to global standards, patient-centric approach, and incorporation of the human touch in treatment.

How to obtain a medical visa in South Africa?

A person can apply for a medical visa to South Africa for a period of 90 days. The High Commission helps one decide for how long a visa can be extended. People who require medical treatment for longer than three months must apply for a temporary residency permit. The validity of a visa begins the same day it is issued by the High Commission in South Africa. A visa application is accepted until 30 days prior to the departure date. You need to produce the below documents to apply for a medical visa:

  1. Passport
  2. Passport-sized photographs
  3. Online Application form
  4. Full return flight reservation
  5. Proof of stay in South Africa
  6. Signed official medical letter from medical institution
  7. Signed medical letter from a recognized local practitioner
What are the popular procedures available in South Africa?

South Africa is known to offer some procedures with high success rates, such as total knee replacement, meniscus repairs, hip replacement, anterior cruciate ligament (ACL) reconstruction. Cosmetic surgery and infertility treatment are some of the other popular procedures in South Africa which have a high success rate. Egg donation program is available at the majority of fertility clinics and you can opt for a surgical or non-surgical procedure, with quite low waiting times. The reasons for the popularity of these procedures are affordable treatment cost, speedy recovery, use of advanced technology, and highly trained doctors.

Which are the most popular cities in South Africa for medical treatment?

South Africa has a number of modern urban centers, such as Cape Town, Johannesburg, Pretoria, and Durban. Cape Town, which attracts a wide variety of people from different ethnicity and cultures, has world-class doctors and state-of-the-art medical facilities. The reasons for the popularity of these cities are multiple food options, connectivity through airlines, and cheap accommodation. Healthcare in Johannesburg is similar to Great Britain’s health care, and the city’s public and private healthcare sectors work hand in hand with South Africa's medical schools to create internationally recognized medical specialists.

Is it mandatory to take vaccinations before going to South Africa?

Yes, some vaccines are highly recommended or required for South Africa. WHO and the National Travel Health Network and Centre recommend the following vaccinations: hepatitis A, yellow fever, rabies and tetanus, hepatitis B, typhoid, cholera. Infants of age 6 to 11 months should get a single dose of measles-mumps-rubella (MMR) vaccine before they travel to South Africa. It is always recommended that you get typhoid vaccination if you are going to stay with friends or relatives or visiting smaller cities or rural areas of South Africa. You need to keep yourself updated with vaccination guidelines issued by the government. Also, check with the doctor, the government authority, or hospitals in South Africa as to what vaccination should be taken.

Do you know?

MediGence has pre-negotiated bundled pricing for many surgical procedures that helps you save cost and avail unmatched benefits

Explore our Best Offers

Ask your healthcare adviser for the best multiple options and choose the one that meets your expectations

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838