تكميم المعدة تكلفة في المملكة المتحدة

ربط المعدة أو ربط المعدة بالمنظار هو أحد الإجراءات المتقدمة لتقليل الوزن الزائد لدى الأشخاص. يتضمن علاج ربط المعدة في اللفة ربط المعدة من أجل الحد من كمية الطعام التي تحتاج إلى تمريرها وامتصاصها. يتم ذلك بشكل خاص في حالة الأشخاص الذين تم تشخيصهم بزيادة مؤشر كتلة الجسم أو مؤشر كتلة الجسم ، بما يتجاوز 35-40. هذا الإجراء منتشر للغاية في جميع أنحاء العالم ، وهو فعال للغاية.

ما هو ربط المعدة؟

يمكن تعديل الحزام جراحيًا من أجل تنظيم تدفق الطعام الذي يمر عبر المعدة. الشريط ، المعروف أيضًا باسم ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل (LAPG) ، أو A Band عبارة عن جهاز هندسي مصنوع من السيليكون. يتم ربط شريط السيليكون هذا جراحيًا بالجزء العلوي من المعدة ، من أجل الحد من الطعام المستهلك. استهلاك الطعام المحدود سيكون له تأثير مباشر على السمنة ، وبالتالي يساعد على التحكم في الوزن الزائد. إنه نهج متقدم لجراحة السمنة ، حيث ثبت أن مؤشر كتلة الجسم تجاوز سريريًا 35-40. يمكن تنظيم مدى بناء النطاقات عن طريق الجراحة بالمنظار لتنظيم التدفق البطيء للأغذية المستهلكة.

أعراض المرضى الذين يخضعون لعلاج ربط المعدة في اللفة

يكتسب علاج ربط المعدة في اللفة أسبابًا بسبب فعاليته المتزايدة. ومع ذلك ، قد يسبب العلاج بعض الأعراض أو المضاعفات التي قد تتطلب عناية طبية شاملة. النتائج أو الأعراض المحتملة للإجراء هي:

  • تمدد الحقيبة
  • انزلاق النطاق ، والذي يسمى أيضًا بالانهيار
  • GERD
  • عطل في الأنابيب
  • تآكل الفرقة

في الحالات القصوى مثل هذه ، قد يضطر المرشحون إلى الخضوع لعملية جراحية أخرى حيث يقوم الجراحون بتصحيح الخلل.

العوامل المؤثرة على تكلفة ربط المعدة في اللفة

  • البلد الذي يتم فيه تنفيذ الإجراء
  • نوع ومدى الجراحة المطلوبة
  • نوع مادة اللفة المستخدمة في الإجراء ونوعيتها. هذا يؤثر بشكل مباشر على تكلفة النطاق المستخدم للعملية.
  • مرافق الرعاية الصحية المطلوبة
  • الظروف الصحية الأساسية (الخطيرة) ، إن وجدت
  • خبرة وكفاءة الجراحين الذين يقومون بالإجراء.
العلاج والتكلفة

14

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

2 يوم في المستشفى

12 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 8900

المستشفيات

حول ربط المعدة في اللفة

أصبحت السمنة مصدر قلق متزايد للأفراد في الجيل الحالي. يعد التدخل الجراحي أحد خيارات فقدان الوزن التي يمكن للأفراد البدناء اختيارها.

يفضل الناس اختيار الخيارات الجراحية لفقدان الوزن في الغالب عندما يفشلون في تحقيق نتائج مرضية من خلال طرق أخرى مثل ممارسة الرياضة والتحكم في النظام الغذائي. هناك أنواع مختلفة من العمليات الجراحية لفقدان الوزن ، والتي ارتفع الطلب عليها بشكل مطرد منذ السنوات القليلة الماضية. واحد مثل هذا النوع من الجراحة هو إجراء ربط النطاقات.

إجراء ربط المعدة هو إجراء عملية جراحية طفيفة أجريت بمساعدة منظار البطن. تتضمن هذه الجراحة وضع شريط لفقدان الوزن يقيد مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء. ويطلق عليه عادة الفرقة اللاصقة أو الفرقة المعدية القابلة للتعديل بالمنظار (LAGB).

إن حزام إنقاص الوزن المستخدم أثناء إجراء ربط النطاق المعدي هو في الواقع جهاز سيليكون قابل للنفخ مع ميل للتوسع والتقلص. يمكن لطبيبك ضبط حزام إنقاص الوزن من الخارج بحيث يمكن أن تمر كميات صغيرة فقط من الطعام عبر المعدة.

  • إن شريط المعدة القابل للتعديل يجعلك تشعر بالشبع مبكراً ، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن تدريجياً. قد لا يؤدي شريط المعدة إلى فقدان الوزن بسرعة ويجب عليك تعديل نمط حياتك واتباع نظام غذائي مناسب وممارسة الرياضة بانتظام.
  • يعد إجراء ربط النطاق المعدي بديلاً لاستئصال المعدة العمودي ، حيث تتم إزالة جزء كبير من المعدة للمساعدة في إنقاص الوزن. من الممكن إزالة شريط المعدة ، لكن لا ينصح باختياره عند الوصول إلى وزن الجسم المستهدف.

كيف يتم إجراء ربط المعدة في اللفة؟

مدة الجراحة: ساعات 1 إلى 2.

يستمر إجراء النطاقات المعوية النموذجية لنحو ساعة إلى ساعتين. أثناء الجراحة ، سيقوم الجراح بإعطاء التخدير حتى لا تشعر بأي نوع من الألم أو الانزعاج أثناء العملية.

يتم تنفيذ الإجراء عن طريق إجراء شقوق صغيرة على البطن. عادة ، ثلاثة إلى خمسة شقوق مطلوبة. يستخدم الطبيب منظار البطن لمشاهدة الجانب الداخلي للمعدة. يتم وضع شريط من السيليكون قابل للتعديل حول الجزء العلوي من المعدة بطريقة يتم إنشاء كيس صغير لحفظ الطعام.

يتم ترك فتحة ضيقة في موضع موضع شريط المعدة القابل للتعديل للسماح بمرور الطعام إلى الجزء السفلي من المعدة.

الشفاء من اللفة المعدة

الوقت الانتعاش النطاقات المعدة

يجب أن تقصر نفسك على نظام غذائي سائل لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل بعد العملية. يمكنك التبديل إلى نظامك الغذائي المعتاد بعد ستة أسابيع من العملية أو كما نصح بذلك جراح النطاق الترددي.

يجب عليك إبلاغ طبيبك إذا كنت تواجه صعوبة في الأكل أو تجربة القيء بمجرد تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عدم إبلاغ الطبيب بأي تغييرات في الوزن. سيقوم طبيبك بعد ذلك بتعديل النطاق الخاص بك حتى لا تواجه أي إزعاج.

عادة ما يتم وضع منفذ يمكن الوصول إليه تحت جلدك في منطقة البطن. يمكن تشديد النطاق أو فكه بمساعدة هذا المنفذ. يتم ضبط شريط المعدة عن طريق حقن المياه المالحة في المنفذ المتصل بالفرقة. ينفخ الشريط المعدني القابل للتعديل بعد حقن المحلول الملحي ، الذي يشد الفتحة التي يمر خلالها الطعام إلى الأمعاء.

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

كم تكلف عملية ربط المعدة في المملكة المتحدة؟

7000 دولار أمريكي هي التكلفة الأولية لجراحة ربط المعدة في المملكة المتحدة. ربط المعدة في المملكة المتحدة متاح في العديد من المستشفيات في ولايات مختلفة.

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة عملية ربط المعدة في المملكة المتحدة؟

قد تختلف تكلفة عملية ربط المعدة في المملكة المتحدة من منشأة طبية إلى أخرى. تقدم بعض من أفضل المستشفيات الخاصة بعملية ربط المعدة حزمة شاملة تغطي النفقات الشاملة المتعلقة بالتحقيقات وعلاج المريض. يشمل إجراء ربط المعدة في المملكة المتحدة رسوم الجراح والاستشفاء والتخدير أيضًا. قد تؤدي الإقامة المطولة في المستشفى بسبب تأخر الشفاء والتشخيص الجديد والمضاعفات بعد الجراحة إلى زيادة تكلفة ربط المعدة في المملكة المتحدة.

ما هي بعض من أفضل العيادات في المملكة المتحدة لعلاج Lap Gastric Bandingt؟

هناك العديد من أفضل مستشفيات تكميم المعدة في المملكة المتحدة. تشمل بعض أشهر المستشفيات في المملكة المتحدة ما يلي:

  1. مستشفى باركسايد الخاص
كم يوما يستغرق التعافي بعد عملية تكميم المعدة في المملكة المتحدة؟

بعد الخروج من المستشفى ، يجب على المريض البقاء لمدة 14 يومًا أخرى في البلاد للشفاء التام. يوصى بمدة الإقامة هذه لاستكمال جميع عمليات المتابعة واختبارات التحكم اللازمة لضمان نجاح الجراحة.

ما هي بعض الوجهات الشهيرة الأخرى لعملية ربط المعدة؟

بينما تعتبر المملكة المتحدة واحدة من أفضل الوجهات لربط المعدة نظرًا لمعايير المستشفيات وخبرة الأطباء ؛ هناك عدد قليل من الوجهات المختارة التي توفر جودة رعاية صحية مماثلة للإجراء بعض الوجهات الأخرى المشهورة لعملية ربط المعدة تشمل ما يلي:

الدولةالتكلفة
التشيكUSD 10000
اليونانUSD 6200
الهندUSD 7000
إسرائيلUSD 5000
لبنانUSD 6000
ليتوانياUSD 5000
ماليزياUSD 8700
بولنداUSD 5000
المملكة العربية السعوديةUSD 7500
سنغافورةUSD 16000
تايلاندUSD 21700
تونسUSD 4500
تركياUSD 5000
الإمارات العربية المتحدةUSD 9000
المملكة المتحدةUSD 7000
كم تبلغ النفقات الأخرى في المملكة المتحدة بصرف النظر عن تكلفة عملية ربط المعدة؟

بصرف النظر عن تكلفة ربط المعدة ، يُطلب من المريض أيضًا دفع رسوم إضافية للوجبات اليومية والإقامة في دار الضيافة. قد تبدأ الرسوم الإضافية من 50 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

ما هي أفضل المدن في المملكة المتحدة لإجراء عملية ربط المعدة؟

يتم تقديم عملية ربط المعدة في المملكة المتحدة في جميع المدن الكبرى تقريبًا ، بما في ذلك ما يلي:

  1. نورفولك
  2. بريستول (Bristol)
  3. لندن
  4. كنسينغتون في لندن
كم عدد الأيام التي يجب على المرء أن يقضيها في المستشفى من أجل ربط المعدة في المملكة المتحدة؟

يبلغ متوسط ​​مدة الإقامة في المستشفى بعد عملية ربط المعدة حوالي يومين للرعاية المناسبة والمراقبة. هذه المرحلة مهمة للتأكد من أن المريض يتعافى جيدًا ومستقرًا سريريًا. خلال هذا الوقت ، يتم إجراء العديد من الاختبارات قبل اعتبار المريض مناسبًا للخروج.

كم عدد المستشفيات التي تقدم عمليات ربط المعدة في المملكة المتحدة؟

هناك أكثر من 1 مستشفى تقدم خدمات ربط المعدة في المملكة المتحدة. تتمتع هذه المستشفيات ببنية تحتية مناسبة بالإضافة إلى تقديم خدمات ذات نوعية جيدة عندما يتعلق الأمر بـ Lap Gastric Banding بصرف النظر عن الخدمات الجيدة ، من المعروف أن المستشفيات تتبع جميع الإرشادات القياسية والقانونية على النحو الذي تمليه هيئة أو منظمة الشؤون الطبية المحلية.

من هم أفضل الأطباء لعملية تكميم المعدة في المملكة المتحدة؟

بعض من أكثر الأطباء المتخصصين رواجًا في مجال ربط المعدة في المملكة المتحدة هم:

  1. دكتور عمر خان
  2. دكتور ماركوس ريدي
  3. د. جمال حياة

الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمملكة المتحدة

ما هي معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في المملكة المتحدة؟

هيئات اعتماد الرعاية الصحية في المملكة المتحدة هي QHA Trent ومنتدى اعتماد المملكة المتحدة. تم إنشاء QHA Trent للتركيز على تحسين جودة صناعة الرعاية الصحية وتقليل جميع أنواع المخاطر للمرضى ومقدمي الرعاية الصحية وعامة الناس. يوجد إطار جودة قوي لضمان أداء أنظمة الرعاية الصحية. يتم دمج عمليات التفتيش والتحسين المختلفة مع برامج الاعتماد والهيئات التنظيمية لتوفير آلية مشتركة لتحسين الجودة. تقوم هيئات الاعتماد بتقييم نظام الرعاية الصحية بناءً على معايير ، مثل الإدارة الإدارية وإدارة الأداء وجودة رعاية المرضى.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في المملكة المتحدة؟

تعد البنية التحتية للرعاية الصحية الفائقة وابتكارات التكنولوجيا الطبية من أهم العوامل التي تجعل المملكة المتحدة واحدة من وجهات السياحة الطبية الرائدة في العالم. في السنوات القليلة الماضية ، شهدت البلاد نموًا هائلاً في صناعة السياحة العلاجية ، ويرجع ذلك في الغالب إلى زيادة الاستثمار في التكنولوجيا والاتصالات والنقل. هناك بعض الأسباب القوية لشعبية نظام الرعاية الصحية في المملكة المتحدة ، مثل توافر مجموعة واسعة من الإجراءات والمواعيد والتشخيص في نفس اليوم وفرق المراجعة متعددة التخصصات ذات الاستجابة السريعة. تفتخر البلاد بمزيج فريد من المؤسسات المشهود لها دوليًا مثل The London Bridge Hospital و BUPA Cromwell و Great Ormond Street. هذه المستشفيات مدعومة من قبل استشاريين ومرافق عالمية المستوى.

ما هي جودة الأخصائيين الطبيين في المملكة المتحدة؟

تنتج المملكة المتحدة بعضًا من أفضل الأطباء في العالم. يعد التدريب الطبي في البلاد مجالًا تنافسيًا للغاية وهناك عدد أكبر من الأطباء الذين يسعون للحصول على التدريب أكثر من أي بلد آخر. يوجد في البلاد أطباء ذوو جودة عالية يتمتعون بالكفاءة العالية في التعامل مع أكثر الحالات تعقيدًا بسهولة ، وتعزى هذه الجودة إلى تدريبهم وتعليمهم المكثف في الكليات الرائدة. يقوم الأطباء ببعض الإجراءات مثل استبدال الركبة ، واستئصال المرارة ، واستبدال مفصل الورك بمعدل نجاح مرتفع ، مما يضمن سلامة المريض الكاملة والتعافي السريع. على الرغم من أن البلاد لديها أطباء جيدون في جميع مجالات التخصص تقريبًا ، إلا أن أطباء أمراض النساء وأطباء العظام وأطباء القلب وأطباء الأعصاب قد تلقوا اعترافًا عالميًا بعلاجهم الفعال باستخدام نهج شامل.

كيف تحصل على تأشيرة طبية في المملكة المتحدة؟

يمكنك زيارة المملكة المتحدة بدون تأشيرة أو عن طريق التقدم بطلب للحصول على إعفاء من التأشيرة حسب البلد الذي أنت منه. برنامج الإعفاء من تأشيرة المملكة المتحدة الإلكتروني متاح لدول مثل الكويت وعمان وقطر والإمارات العربية المتحدة. المستندات المطلوبة للتقدم للحصول على تأشيرة طبية تشمل:

  1. جواز سفر
  2. إيصال رسوم التأشيرة
  3. صورتان شخصيتان بحجم جواز السفر
  4. الحالة المدنية للمرشح المسافر
  5. تفاصيل السفر
  6. وصفة طبية موقعة من ممارس طبي مسجل
  7. خطاب قبول من الطبيب
  8. تقدير فترة الإقامة.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من العلاج ، فيمكنك تمديد تأشيرتك لمدة 6 أشهر.

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في المملكة المتحدة؟

المملكة المتحدة هي واحدة من الوجهات الرئيسية للسياحة العلاجية مع مجموعة كبيرة من المستشفيات الحديثة. بعض هذه المستشفيات هي:

  1. مستشفى رويال بيركشاير NHS
  2. مستشفى بورتلاند
  3. مستشفى بوبا كرومويل
  4. مستشفى كوينز سكوير الخاص
  5. رويال برومبتون للعناية الخاصة
  6. مستشفى الملك إدواردز السابع
  7. عيادة لندن
  8. مستشفى جسر لندن
  9. مستشفى بريوري لندن

توفر المستشفيات المجهزة ببنية تحتية حديثة وأطباء مؤهلين ومدربين تدريباً عالياً أفضل بيئة للعلاج ، مما يضمن الرضا التام للمرضى. حصلت المستشفيات على اعتراف عالمي لعدة أسباب أخرى ، مثل كفاءة الأطباء وموظفي الرعاية الصحية الآخرين ، وجوانب السلامة ، ومجموعة متنوعة من خيارات الطعام ، والرعاية التي تركز على المريض ، وانخفاض معدل الوفيات ، ومعدلات النجاح العالية. إذا كنت ترغب في العثور على أفضل مستشفى في المملكة المتحدة ، يمكنك الرجوع إلى عدد قليل من أنظمة التصنيف والتصنيف. حاليًا ، يحتل مستشفى Royal Berkshire NHS المرتبة الأولى في المملكة المتحدة ويحتل المرتبة 67 في العالم.

ما هي الإجراءات الشائعة المتوفرة في المملكة المتحدة؟

تلقت المملكة المتحدة اعترافًا عالميًا لتميزها في إجراءات مثل:

  1. العلاج الإشعاعي
  2. استبدال الركبة
  3. إستبدال الورك
  4. العلاج الكيميائي
  5. العلاج بالخلايا الجذعية

تصغير الثدي وتكبيره هما الإجراءان الأكثر طلبًا في البلاد. معدل نجاح علاج السرطان في المملكة المتحدة مرتفع بسبب عدد من الأسباب ، مثل التطورات التكنولوجية والبحوث السريرية والأطباء المدربين تدريباً جيداً. يتم إجراء ما لا يقل عن 50,000 عملية جراحية لاستبدال مفصل الورك في المملكة المتحدة كل عام ، بمعدل نجاح يصل إلى 97 بالمائة.

ما هي أشهر المدن في المملكة المتحدة للعلاج الطبي؟

أشهر المدن التي يفضلها السياح الطبيون في المملكة المتحدة هي:

  1. أكسفورد
  2. مانشستر
  3. نيويورك
  4. لندن
  5. كامبردج
  6. ادنبره
  7. إينفيرنيس
  8. بلفاست

Edgbaston Medical Quarter هو مركز الرعاية الصحية الأسرع نموًا والذي يضم مجموعة إقليمية من المستشفيات ذات المستوى العالمي التي تقدم علاجًا عالي الجودة. أصبحت برمنغهام ببنية تحتية حديثة ، ومستشفيات عالية ، واتصال أفضل ، وأطباء مهرة ، مدينة رائدة في السياحة العلاجية. تعتبر لندن مركزًا للرعاية الصحية في المملكة المتحدة مع مجموعة كبيرة من المستشفيات من الدرجة الأولى التي تقدم عددًا كبيرًا من الإجراءات بمعدل نجاح مرتفع.

هل التطعيمات إلزامية قبل الذهاب إلى المملكة المتحدة؟

نعم ، اللقاحات موصى بها أو مطلوبة للمملكة المتحدة. يوصي مركز السيطرة على الأمراض ومنظمة الصحة العالمية باللقاحات التالية للبلد:

  1. التهاب الكبد A
  2. التهاب الكبد B
  3. داء الكلب
  4. التهاب السحايا
  5. شلل الأطفال
  6. الحصبة
  7. النكاف والحصبة الألمانية (MMR)
  8. الكزاز والدفتيريا والسعال الديكي
  9. الجدري
  10. القوباء المنطقية
  11. الالتهاب الرئوي والأنفلونزا

من الضروري التطعيم قبل 8 أسابيع على الأقل من التاريخ المحدد للسفر. يمكنك السفر دون التطعيم إذا كانت لديك حالة طبية معينة تمنعك من التطعيم. تواصل مع المسؤول الحكومي أو اتصل بالمستشفى الخاص بك في المملكة المتحدة للحصول على معلومات كاملة عن التطعيم.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Lap Gastric Banding cost in United Kingdom

Lap gastric banding or laparoscopic gastric banding is one of the advanced measures for reducing excess weight in people. Lap gastric banding treatment involves banding up of the stomach in order to limit the amount of food that needs to pass down and get absorbed. This is done especially in case of people who are diagnosed with increased BMI or Body Mass Index, exceeding 35-40. The procedure is highly prevalent all across the world, and is highly effective.

What is Lap Gastric Banding ?

The band can be surgically adjusted, in order to regulate the flow of food passing down the stomach. The band, also known as Laparoscopic Adjustable Gastric Banding (LAPG), or A Band is an engineered device made up of silicone. This silicone banding is surgically tied over the top portion of the stomach, in order to limit the food consumed. Limited food consumption will have direct effect on obesity and thus, help control excessive body weight. It is an advanced approach of bariatric surgery in which the BMI has been clinically proven to exceed 35-40. The extent of banding construction can be regulated by laparoscopic surgery to regulate slow flow of the food consumed.

Symptoms of patient undergoing Lap Gastric Banding treatment

Lap gastric banding treatment is gaining grounds because of its increasing effectiveness. However, the treatment may cause certain symptoms or complications which may need thorough medical attention. The possible outcomes or symptoms of the procedure are:

  • Pouch dilation
  • Band slippage, which is also termed as prolapse
  • GERD
  • Tubing malfunction
  • Band erosion

In extreme cases like such, the candidates may have to undergo another surgery where the surgeons shall correct the malfunction.

Factors Affecting the cost of Lap Gastric Banding

  • Country where the procedure is being performed
  • Type and extent of surgery required
  • Type, material and quality of the lap band used for the procedure. This directly affects the cost of the band used for the operation.
  • Healthcare facilities required
  • Underlying (serious) health conditions, if any
  • Experience and proficiency of the surgeons performing the procedure.
Treatment and Cost

14

Total Days
In Country

2 No. Travelers

2 Day in Hospital

12 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 8900

Hospitals

About the Lap Gastric Banding

Obesity has become a growing concern for individuals in the present generation. Surgical intervention is one of the options for weight loss that obese individuals can opt for.

People prefer to choose surgical options for weight loss mostly when they fail to achieve satisfactory results through other methods such as exercise and diet control. There are different types of surgeries for weight loss, demand for which has steadily risen since last few years. One such type of surgery is the gastric banding procedure.

Gastric banding procedure is a minimally invasive surgery conducted with the help of a laparoscope. This surgery involves the placement of a weight loss band that restricts the passage of the food from the stomach to the intestine. It is commonly called as a lap-band or laparoscopic adjustable gastric band (LAGB).

The weight loss band used during the gastric banding procedure is actually an inflatable silicone device with a tendency to expand and contract. Your doctor can adjust the weight loss band from the outside such that only small amounts of food can pass through the stomach.

  • The adjustable gastric band makes you feel full earlier and thereby, aids in gradual weight loss. The gastric band may not result in quick weight loss and you must modify your lifestyle, follow a proper diet and exercise regularly.
  • Gastric banding procedure is an alternative to vertical sleeve gastrectomy, in which a large portion of the stomach in removed to aid in weight loss. Gastric band removal is possible, but you are not advised to opt for it upon reaching the targeted body weight.

How is Lap Gastric Banding performed?

Duration of surgery: 1 to 2 hours.

A typical gastric banding procedure lasts for around one to two hours. During the surgery, the surgeon will give anesthesia so that you do not feel any kind of pain or discomfort during the procedure.

The procedure is performed by making tiny incisions on the abdomen. Usually, three to five incisions are required. A laparoscope is used by the doctor to view the inner side of the stomach. A silicone adjustable gastric band is placed around the upper part of the stomach in such a way that a small pouch is created to hold the food.

A narrow opening is left at the site of adjustable gastric band placement to allow the passage of food into the lower part of the stomach.

Recovery from Lap Gastric Banding

Gastric Banding Recovery Time

You should restrict yourself to a liquid diet for at least two to three weeks after the procedure. You can switch to your regular diet after six weeks of the procedure or as otherwise advised by the gastric banding surgeon.

You should report to your doctor if you face difficulty in eating or experience vomiting as soon as you eat. Additionally, no changes in weight should be informed to the doctor. Your doctor will then adjust your band so that you do not face any discomfort.

An accessible port is usually placed under your skin in the abdominal area. The band can be tightened or loosened with the help of this port. The gastric band is adjusted by injecting saline into the port connected to the band. The adjustable gastric band inflates after injecting the saline, which tightens the opening through which food passes into the intestine.

Patient Stories

Frequently Asked Questions

How much does Lap Gastric Banding cost in the United Kingdom?

USD 7000 is the starting cost of Lap Gastric Banding Surgery in the United Kingdom. Lap Gastric Banding in the United Kingdom is available across many hospitals in different states.

What are the factors affecting the cost of Lap Gastric Banding in the United Kingdom?

The cost of Lap Gastric Banding in the United Kingdom may differ from one medical facility to the other. Some of the best hospitals for Lap Gastric Banding offer a comprehensive package that covers the end-to-end expenses related to investigations and treatment of the patient. The Lap Gastric Banding procedure in the United Kingdom includes the fees of the surgeon, hospitalization and anesthesia as well. A prolonged hospital stay due to delayed recovery, new diagnosis and complications after surgery may increase the cost of Lap Gastric Banding in the United Kingdom.

Which are some of the best clinics in the United Kingdom for Lap Gastric Bandingt?

There are several best hospitals for Lap Gastric Banding in the United Kingdom. Some of the most renowned hospitals for Lap Gastric Banding in the United Kingdom include the following:

  1. Parkside Private Hospital
How many days does it take to recover post Lap Gastric Banding in the United Kingdom?

After discharge from the hospital, the patient has to stay for another 14 days in the country for complete recovery. This duration of stay is recommended to complete all the necessary follow-ups and control tests to ensure that the surgery was successful.

Which are some of the other popular destinations for Lap Gastric Banding?

While the United Kingdom is considered to be one of the best destinations for Lap Gastric Banding owing to the standard of Hospitals, and expertise of doctors; there are a select few destinations which provide comparable quality of healthcare for the procedure Some of the other destinations that are popular for Lap Gastric Banding include the following:

CountryCost
CzechiaUSD 10000
GreeceUSD 6200
IndiaUSD 7000
IsraelUSD 5000
LebanonUSD 6000
LithuaniaUSD 5000
MalaysiaUSD 8700
PolandUSD 5000
Saudi ArabiaUSD 7500
SingaporeUSD 16000
ThailandUSD 21700
TunisiaUSD 4500
TurkeyUSD 5000
United Arab EmiratesUSD 9000
United KingdomUSD 7000
How much are the other expenses in the United Kingdom apart from the cost of Lap Gastric Banding?

Apart from the cost of Lap Gastric Banding, the patient is also required to pay additionally for daily meals and guest house accommodation. The extra charges may start from USD 50 per person.

Which are the best cities in the United Kingdom for Lap Gastric Banding Procedure?

Lap Gastric Banding in the United Kingdom is offered in almost all metropolitan cities, including the following:

  1. Norfolk
  2. Bristol
  3. London
  4. Kensington
How many days does one have to spend in the hospital for Lap Gastric Banding in the United Kingdom?

The average duration of stay at the hospital after Lap Gastric Banding is about 2 days for proper care and monitoring. This phase is important to ensure that the patient is recovering well and is clinically stable. During this time, several tests are performed before the patient is deemed suitable for discharge.

How many hospitals offer Lap Gastric Banding in the United Kingdom?

There are more than 1 hospitals that offer Lap Gastric Banding in the United Kingdom. These hospitals have propoer infrastructure as well as offer good quality of services when it comes to Lap Gastric Banding Apart from good services, the hospitals are known to follow all standard and legal guidelines as dictated by the local medical affairs body or organization.

Who are the best doctors for Lap Gastric Banding in the United Kingdom?

Some of the most sought after medical specialists for Lap Gastric Banding in the United Kingdom are:

  1. Dr. Omar Khan
  2. Dr. Marcus Reddy
  3. Dr. Jamal Hayat

FAQ's Related to United Kingdom

What healthcare accreditation standards are followed in the United Kingdom?

The healthcare accreditation bodies in the United Kingdom are QHA Trent and United Kingdom Accreditation Forum. QHA Trent has been established to focus on improving the quality of the healthcare industry and reducing all kinds of risks for patients, healthcare providers, and the general public. There is a strong quality framework to ensure the performance of healthcare systems. Various inspection and improvement processes are merged with accreditation programs and regulatory bodies to provide a common mechanism for quality improvement. The accreditation bodies evaluate a healthcare system based on parameters, such as administrative management, performance management, and quality of patient care.

Why should I opt for healthcare in the United Kingdom?

Superior healthcare infrastructure and medical technology innovations are some of the most important factors that make the United Kingdom one of the leading medical tourism destinations in the world. In the last few years, the country has seen tremendous growth in the medical tourism industry, mostly due to more investment in technology and communication and transport. There are some strong reasons for the popularity of the United Kingdom’s healthcare system, such as the availability of a wide range of procedures, appointments and same-day diagnosis, and rapid response multi-disciplinary review teams. The country boasts a unique blend of internationally acclaimed institutions such as The London Bridge Hospital, BUPA Cromwell, and Great Ormond Street. These hospitals are backed by world-class consultants and facilities.

What is the quality of medical specialists in the United Kingdom?

The United Kingdom produces some of the finest doctors in the world. Medical training in the country is a highly competitive field and there are more doctors seeking to undertake training than in any other country. The country has top quality doctors who are very efficient in handling even the most complicated cases with ease ant this quality is attributed to their extensive training and education at premier colleges. The doctors perform some procedures like knee replacement, gallbladder removal, and hip replacement with a high success rate, ensuring complete patient safety and speedy recovery. Though the country has good doctors in almost all specialty areas, gynecologists, orthopedic doctors, cardiologists, and neurologists have received global recognition for their effective treatment using a holistic approach.

How to obtain a medical visa in the United Kingdom?

You can visit the United Kingdom without a visa or by applying for a visa waiver depending on the country you are from. Electronic UK visa waiver program is available for countries like Kuwait, Oman, Qatar, and United Arab Emirates. The documents required for applying for a medical visa include:

  1. Passport
  2. Visa fee receipt
  3. Two passport size photographs of the candidate
  4. Civil status of the candidate traveling
  5. Travel details
  6. Medical prescription signed by a registered medical practitioner
  7. A letter of acceptance from the doctor
  8. An estimate of stay period.

If you need further treatment, you can extend your visa by 6 months.

Which are the popular multispecialty hospital groups in United Kingdom?

United Kingdom is one of the major medical tourism destinations with a large pool of state-of-art hospitals. Some of these hospitals are:

  1. Royal Berkshire NHS Hospital
  2. The Portland Hospital
  3. BUPA Cromwell Hospital
  4. The Queens Square Private Hospital
  5. Royal Brompton Private Care
  6. King Edwards VII's Hospital
  7. The London Clinic
  8. London Bridge Hospital
  9. Priory Hospital London

Equipped with modern infrastructure and highly trained and qualified doctors, the hospitals provide the best environment for treatment, ensuring complete patient satisfaction. Hospitals have received worldwide recognition for several other reasons, such as the efficiency of doctors and other healthcare staff, the safety aspects, a wide variety of food options, patient-centric care, low mortality rate, and high success rates. If you want to find the best hospital in the United Kingdom, you can refer to a few ratings and rankings systems. Currently, Royal Berkshire NHS Hospital holds the top position in the United Kingdom and is ranked 67 in the world.

What are the popular procedures available in the United Kingdom?

The United Kingdom has received worldwide recognition for its excellence in procedures like:

  1. Radiation therapy
  2. Knee Replacement
  3. Hip Replacement
  4. Chemotherapy
  5. Immunotherapy

Breast reduction and breast augmentation are the most sought-after procedure in the country. The success rate of cancer treatment in the United Kingdom is high due to a number of reasons, such as technological advancements, clinical research, and well-trained doctors. At least 50,000 hip replacement surgeries are carried out in the United Kingdom each year, with a success rate of 97 percent.

Which are the most popular cities in the United Kingdom for medical treatment?

The most popular cities that are preferred by medical tourists in the United Kingdom are:

  1. Oxford
  2. Manchester
  3. York
  4. London
  5. Cambridge
  6. Edinburgh
  7. Inverness
  8. Belfast

Edgbaston Medical Quarter is the fastest growing healthcare hub which has a regional cluster of world-class hospitals offering quality treatment. Birmingham with modern infrastructure, top hospitals, better connectivity, and skilled doctors, has become a leading city for medical tourism. London is considered a hub of healthcare in the United Kingdom with a large pool of top-class hospitals offering a large number of procedures with a high success rate.

Is it mandatory to take vaccinations before going to the United Kingdom?

Yes, vaccines are recommended or required for the United Kingdom. The CDC and WHO recommend the below vaccines for the country:

  1. Hepatitis A
  2. Hepatitis B
  3. Rabies
  4. Meningitis
  5. Polio
  6. Measles
  7. Mumps and rubella (MMR)
  8. Tetanus, diphtheria and pertussis
  9. Chickenpox
  10. Shingles
  11. Pneumonia and influenza

It is essential to get vaccinated at least 8 weeks before the exact date of travel. You can travel without getting vaccinated if you have a specific medical condition that prevents you from vaccination. Connect with the government official or contact your hospital in the United Kingdom to get complete information on vaccination.