تكلفة ربط المعدة في الهند

نطاق الفجوة بالمنظار هو إجراء جراحي يتم إجراؤه لتقليل حجم المعدة ، مما يساعد في إنقاص الوزن. يتم تنفيذه في الأشخاص الذين يعانون من السمنة لانقاص الوزن. تحد الجراحة من كمية الطعام التي يمكن أن تحملها المعدة ، مما يجعل الشخص يأكل أقل ويشعر بالسرعة.

جراحة اللفة في اللفة في الهند

تقدم الهند خدمات السياحة الطبية لفترة طويلة وتعترف بمرافقها ورعايتها. تقدم الهند كل أنواع العلاج الطبي ، والعمليات الجراحية ، والعلاجات ، وإعادة التأهيل للعقاقير ، وعلاج أمراض العيون ، ومشاكل المعدة ، وفقدان الوزن ، والجراحات التجميلية ، وترحب بالمرضى في جميع أنحاء العالم للوصول إلى هذه المرافق. عملية جراحية في اللفة التي أجراها بعض من أرقى الجراحين المعترف بهم عالميا.

مقارنة التكاليف

 

تتشابه تكلفة جراحة النطاقات في اللفة في الهند ، وتميز العلاج والرعاية اللاحقة المقدمة مع عدد من الوجهات السياحية الطبية الأكثر شعبية مثل ألمانيا وسنغافورة وتركيا والمجر. تكاليف جراحة النطاقات في لاب في الهند مع السفر والإقامة ورؤية البصر والرعاية اللاحقة تقريبًا أقل من سدس مقارنة بتكلفة العلاج المقدمة في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

العلاج والتكلفة

14

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

2 يوم في المستشفى

12 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 7000

المستشفيات

حول ربط المعدة في اللفة

أصبحت السمنة مصدر قلق متزايد للأفراد في الجيل الحالي. يعد التدخل الجراحي أحد خيارات فقدان الوزن التي يمكن للأفراد البدناء اختيارها.

يفضل الناس اختيار الخيارات الجراحية لفقدان الوزن في الغالب عندما يفشلون في تحقيق نتائج مرضية من خلال طرق أخرى مثل ممارسة الرياضة والتحكم في النظام الغذائي. هناك أنواع مختلفة من العمليات الجراحية لفقدان الوزن ، والتي ارتفع الطلب عليها بشكل مطرد منذ السنوات القليلة الماضية. واحد مثل هذا النوع من الجراحة هو إجراء ربط النطاقات.

إجراء ربط المعدة هو إجراء عملية جراحية طفيفة أجريت بمساعدة منظار البطن. تتضمن هذه الجراحة وضع شريط لفقدان الوزن يقيد مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء. ويطلق عليه عادة الفرقة اللاصقة أو الفرقة المعدية القابلة للتعديل بالمنظار (LAGB).

إن حزام إنقاص الوزن المستخدم أثناء إجراء ربط النطاق المعدي هو في الواقع جهاز سيليكون قابل للنفخ مع ميل للتوسع والتقلص. يمكن لطبيبك ضبط حزام إنقاص الوزن من الخارج بحيث يمكن أن تمر كميات صغيرة فقط من الطعام عبر المعدة.

  • إن شريط المعدة القابل للتعديل يجعلك تشعر بالشبع مبكراً ، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن تدريجياً. قد لا يؤدي شريط المعدة إلى فقدان الوزن بسرعة ويجب عليك تعديل نمط حياتك واتباع نظام غذائي مناسب وممارسة الرياضة بانتظام.
  • يعد إجراء ربط النطاق المعدي بديلاً لاستئصال المعدة العمودي ، حيث تتم إزالة جزء كبير من المعدة للمساعدة في إنقاص الوزن. من الممكن إزالة شريط المعدة ، لكن لا ينصح باختياره عند الوصول إلى وزن الجسم المستهدف.

كيف يتم إجراء ربط المعدة في اللفة؟

مدة الجراحة: ساعات 1 إلى 2.

يستمر إجراء النطاقات المعوية النموذجية لنحو ساعة إلى ساعتين. أثناء الجراحة ، سيقوم الجراح بإعطاء التخدير حتى لا تشعر بأي نوع من الألم أو الانزعاج أثناء العملية.

يتم تنفيذ الإجراء عن طريق إجراء شقوق صغيرة على البطن. عادة ، ثلاثة إلى خمسة شقوق مطلوبة. يستخدم الطبيب منظار البطن لمشاهدة الجانب الداخلي للمعدة. يتم وضع شريط من السيليكون قابل للتعديل حول الجزء العلوي من المعدة بطريقة يتم إنشاء كيس صغير لحفظ الطعام.

يتم ترك فتحة ضيقة في موضع موضع شريط المعدة القابل للتعديل للسماح بمرور الطعام إلى الجزء السفلي من المعدة.

الشفاء من اللفة المعدة

الوقت الانتعاش النطاقات المعدة

يجب أن تقصر نفسك على نظام غذائي سائل لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل بعد العملية. يمكنك التبديل إلى نظامك الغذائي المعتاد بعد ستة أسابيع من العملية أو كما نصح بذلك جراح النطاق الترددي.

يجب عليك إبلاغ طبيبك إذا كنت تواجه صعوبة في الأكل أو تجربة القيء بمجرد تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عدم إبلاغ الطبيب بأي تغييرات في الوزن. سيقوم طبيبك بعد ذلك بتعديل النطاق الخاص بك حتى لا تواجه أي إزعاج.

عادة ما يتم وضع منفذ يمكن الوصول إليه تحت جلدك في منطقة البطن. يمكن تشديد النطاق أو فكه بمساعدة هذا المنفذ. يتم ضبط شريط المعدة عن طريق حقن المياه المالحة في المنفذ المتصل بالفرقة. ينفخ الشريط المعدني القابل للتعديل بعد حقن المحلول الملحي ، الذي يشد الفتحة التي يمر خلالها الطعام إلى الأمعاء.

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

ما هي تكلفة عملية ربط المعدة في الهند؟

يمكن أن تختلف تكلفة عملية ربط المعدة من مستشفى إلى آخر وأيضًا من دولة إلى أخرى. في الهند ، هو أقل بنسبة 30 إلى 40 في المائة ، ولكن هنا مرة أخرى ، تختلف التكلفة من ولاية إلى أخرى داخل البلد. على الرغم من اختلاف التكلفة ، يمكن العثور على النطاق في مكان ما بين روبية 2 لكح 80,000 إلى 4 لكح 65,000.

ما هي الأسباب التي تؤثر على قيمة عملية ربط المعدة في الهند؟

تعتمد تكلفة عملية ربط المعدة على عدة عوامل في الهند. من بينها ، مجموعة من الأشياء القليلة التي تحدد تكلفة هذه الجراحة هي نوع حزام اللفة والمواد والعلامة التجارية الخاصة به. تحدد العوامل الأخرى مثل صحة المريض ورسوم المستشفى والطريقة (الجراحة المفتوحة أو الجراحة الرئيسية) تكلفة جراحة ربط المعدة.

لماذا يجب أن تختار ربط المعدة في الهند؟

تعد عملية ربط المعدة عملية آمنة تمامًا ، ويمكنها المضي قدمًا في إرشادات جيدة نسبيًا من الأطباء ذوي الخبرة. في الهند ، تتم هذه العملية في 30 إلى 40٪ أقل تكلفة من البلدان الأخرى. هذا هو السبب في أن الهند مكان ممتاز لتنفيذ هذه العملية. عندما يمكنك إجراء الجراحة بطريقة أكثر فعالية من حيث التكلفة وفعالة ، فلماذا تختار خيارات أكثر تكلفة؟

من هم أفضل جراحي إنقاص الوزن في الهند من أجل ربط المعدة؟

يطلق على الجراحين الذين يجرون هذه الجراحة اسم جراحي السمنة. هناك بعض من أبرز الجراحين في الهند. على سبيل المثال ، الدكتور Kular هو أول من أجرى عملية تحويل مسار المعدة المصغر في الهند. الهند لديها أيضًا الدكتور موهيت بهانداري ، الذي يعتبر الأفضل في إجراء عملية ربط المعدة. الدكتور مونييندرا جوبتا من دلهي ، والدكتور ديب جويال من الأسماء الشهيرة الأخرى في مجال طب السمنة.

كيف تختار المستشفى أو العيادة المناسبة لعملية ربط المعدة في الهند؟

هناك العديد من المستشفيات التي تقوم بإجراء جراحة ربط المعدة ، لذلك أثناء اختيار مستشفى لمتابعة عملية ربط المعدة ، يجب أن تضع في اعتبارك:

  • تكلفة عملية ربط المعدة بالكامل مرتفعة نسبيًا ، لذا فإن أول ما يحتاج المرء إلى رؤيته هو أنه إذا كان المستشفى يأخذ العملية تحت التأمين
  • الخطوة التالية التي يجب البحث عنها ، في المستشفى ، هي إذا كان لديها جراحون ذوو خبرة أجروا هذه الجراحة من قبل
  • تأكد من أن المستشفى مشهور بما يكفي للسماح بهذه العملية من قبل. قد يمنحك وجود المعدات والأدوات الضرورية الأخرى الأمل في تجربة جراحة فعالة وسلسة.

كيف يتم إجراء عملية ربط المعدة في الهند؟

يتضمن إنجاز هذه العملية البحث عن مكان مناسب وجراح كفؤ ، ثم اجتياز المتطلبات الأساسية للجراحة وأخيراً إجراء العملية. من بين بعض المتطلبات الأساسية للجراحة ، القليل منها مذكور أدناه:

  • قبل جراحة ربط المعدة ، يتم إجراء عملية مكثفة تشمل الجلوس مع فريق من الجراح وأخصائي التغذية والطبيب والأخصائي النفسي ، والذي يقرر ما إذا كان ذلك ضروريًا حقًا بالنسبة لك.
  • بعد ذلك سيتم التحقق من تاريخك الغذائي والوزن ، للتحقق من عاداتك الغذائية ونظام التمارين ومستوى التوتر وما إلى ذلك.
  • ثم تذهب للفحص الطبي للتحقق من مستوى استهلاك الكحول وعادات التدخين وأمراض القلب بشكل عام إذا كنت لائقًا لإجراء الجراحة.
  • الدافع والعمر عامل مهم أيضًا يؤخذ في الاعتبار قبل الجراحة. سيرى الأطباء ما إذا كنت حقًا بحاجة إلى هذه الجراحة أم لا.

عندما يتم فحص كل هذه الأشياء ، وتمريرها ، تحصل أخيرًا على طاولة العمليات ، وتنتهي العملية. يختلف التعافي من الجراحة ، لكن الراحة لمدة أسبوع هي الحد الأدنى من المتطلبات.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بالهند

ما معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في الهند؟

هناك معياران رئيسيان لاعتماد الرعاية الصحية يتبعهما مقدمو الرعاية الصحية في الهند. مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومعايير مقدمي الرعاية الصحية (NABH) هو أحد هذه المعايير. معيار الاعتماد المطلوب هو مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية. JCI أو اللجنة المشتركة الدولية هي معيار آخر معروف جيدًا يضع معايير لمقدمي الرعاية الصحية في الهند وخارجها.

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في الهند؟

يوجد في الهند أفضل المستشفيات متعددة التخصصات التي تقدم علاجًا طبيًا على مستوى عالمي بتكلفة معقولة. يمكن لهذه المستشفيات التعامل مع أكثر من تخصص وتقديم جميع أنواع العمليات الجراحية. تتضمن هذه المستشفيات الرائعة حتى الاحتياجات الطبية العامة للمرضى. أهم المستشفيات متعددة التخصصات في الهند هي:

  1. BLK Super Specialty ، دلهي
  2. مستشفى ميدانتا الطبي ، جورجاون ،
  3. مستشفى أبولو ، دلهي
  4. مستشفى نانافاتي ، مومباي
  5. مستشفى أرتميس، جورجاون
  6. مستشفى فورتيس، نويدا
لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في الهند؟

تكتسب الهند اهتمامًا عالميًا بالسياحة الطبية بسبب تكاليف العلاج المعقولة والبنية التحتية ذات المستوى العالمي. البنية التحتية للرعاية الصحية في الهند تعادل المعايير الصحية الدولية وتكافئ التقنيات المتطورة على قدم المساواة مع العالم الغربي. تتمثل نقاط القوة في مجموعة الأطباء الهنود في احترافهم وكفاءتهم والمستوى العالي من الدقة والدقة التي يقدمونها للعلاج. تعد سهولة السفر وسهولة الاتصال وتوافر العلاج البديل والمساعدة في الحصول على التأشيرة من العوامل المهمة التي تجعل الهند واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للسياحة العلاجية.

كيف هي جودة الأطباء في الهند؟

تضمن مهارة هذه المهارة وتطبيقها بدقة أن الأطباء الهنود يعتبرون بارعين في عملهم. يواجه الأطباء في الهند تحديات الرعاية الصحية الأحدث بدرجة كبيرة من الثقة ، الأمر الذي يترجم إلى رضا المرضى. تم تعليم الأطباء الهنود في أفضل المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم. يقدم لك الأطباء والجراحون في الهند أفضل رعاية طبية وتشعر أنك في المنزل تحت رعايتهم.

عند السفر إلى الهند لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي أحتاجها؟

يتم اتخاذ قرار القدوم إلى الهند جنبًا إلى جنب مع تجهيز المستندات. الوثائق من أنواع مختلفة مثل المتعلقة بالسفر والمعالجة والمالية. دعونا نلقي نظرة على المستندات التي تحتاجها للمجيء إلى الهند لتلقي العلاج الطبي الخاص بك:

  1. كتاب من المستشفى يوضح مدة العلاج والغرض منه
  2. التقارير الطبية
  3. جواز سفر،
  4. فئة التأشيرة السياحية MT ،
  5. تذاكر طيران إلى و Fro ،
  6. كشف حساب بنكي حديث (في حالة وجود كشف حساب بنكي للعائلة يثبت العلاقة).
ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في الهند؟

نقدم لكم الإجراءات الشعبية التي يتم إجراؤها بشكل روتيني في الهند:

  1. جراحة صمامات القلب
  2. جراحة استبدال الركبة
  3. زرع نخاع العظم
  4. زرع الرئة
  5. جراحة الصدر
  6. زرع جهاز المساعدة البطينية (LVAD)
  7. جراحة إصلاح الغضروف المفصلي
  8. تصوير الأوعية التاجية بالتصوير المقطعي المحوسب
  9. جراحة اليد
  10. علاج انسداد القلب
  11. جراحة تجميل الورك
  12. تصوير القلب التداخلي،
  13. قسطرة
  14. زرع القوقعة
  15. زرع منظم ضربات القلب
  16. جراحة القلب الروبوتية
  17. علاج أمراض القلب التاجية
  18. رأب الأوعية التاجية
  19. علاج البدانة جراحة
  20. العلاج الكيميائي
  21. استبدال مفصل الكاحل
  22. زراعة الكلى

شهدت المجالات الطبية والجراحية تطورًا مطردًا ينعكس في تحسين الإجراءات الشعبية التي يتم إجراؤها في الهند. في المشهد الطبي الهندي ، تكتسب إجراءات مثل جراحات القلب وإجراءات تقويم العظام وزرع الأعضاء وعلاج السرطان شعبية بسبب الأطباء الجيدين والتكاليف المنخفضة نسبيًا للعلاج. تؤدي وفرة المستشفيات الجيدة ومرافق الرعاية الصحية الإضافية إلى نمو الإجراءات الشائعة التي يتم إجراؤها في الهند.

هل يجب أخذ التطعيمات قبل الذهاب إلى الهند؟

عند السفر دوليًا ، تحتاج إلى التطعيم والتطعيم بالأدوية الأساسية. من الضروري للمسافرين الطبيين القادمين إلى الهند أيضًا الحصول على الحماية من الأمراض المختلفة. تحتاج إلى مواكبة إرشادات السفر الصادرة عن الحكومة الهندية أو الاتصال بالمستشفى الخاص بك في الهند للحصول على معلومات كاملة حول إرشادات التطعيم. بعض التطعيمات الموصى بها قبل السفر إلى الهند هي التهاب الكبد A ، والتهاب الكبد B ، و Covid ، وحمى التيفوئيد ، والتهاب الدماغ الياباني ، وداء الكلب ، و DPT ، والحصبة ، والحمى الصفراء.

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات؟

المستشفيات الهندية مجهزة تجهيزًا جيدًا لمنح المرضى الدوليين السلامة والراحة التي يحتاجونها أثناء إقامتهم في الهند. تتوفر مراكز رعاية المرضى الدولية في المستشفيات في الهند والتي تساعد وتساعد جميع السياح الطبيين الدوليين. المستشفيات مكرسة لتلبية جميع الاحتياجات والمتطلبات التي قد تكون لديك أو لدى أفراد أسرتك أثناء إقامتك في المستشفى. بعض التسهيلات المتوفرة في المستشفيات في الهند هي حجز الغرف ، والمساعدة في الحصول على التأشيرة ، والمساعدة في السفارة ، وخدمات الفنادق / حجوزات الشقق ، وخدمات الترجمة اللغوية ، والاستشارات عبر الهاتف ، والتقييم قبل المغادرة.

ما هي وجهات السياحة العلاجية الرئيسية في الهند؟

عواصم دلهي ، مومباي. حيدر أباد ، بنغالورو ، كولكاتا هي مراكز السياحة العلاجية في الهند. الخدمات الطبية ذات المستوى العالمي في الهند تجعلها مركزًا للسياحة الطبية. رعاية طبية ميسورة التكلفة مع مرافق عالمية المستوى ، ورعاية لا تشوبها شائبة للمرضى ، وتأشيرات طبية متاحة بسهولة تجعل من الدولة الاختيار الأول للمرضى الدوليين. يتأكد كل من القطاع الخاص وحكومة الهند من تعزيز نمو قطاع السياحة الطبية في الهند والنتائج ليراها الجميع.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Lap Gastric Banding cost in India

Laparoscopic gap banding is a surgical procedure performed in to reduce the size of the stomach, which helps in weight loss. It is performed in people suffering from obesity to lose weight. The surgery limits the amount of food the stomach can hold, making the person eats less and feel full quickly.

Lap gastric banding surgery in India

India has been providing medical tourism services for a long time and recognized for its facilities and care. India offers all type of medical treatment, surgeries, therapies, drug rehab, treatment for eye disease, gastric troubles, weight loss and plastic surgeries and is welcoming patients across the globe to access these facilities. Lap gastric band surgery performed by some of the finest surgeons, who are globally recognized.

Cost comparison

 

The cost of lap gastric banding surgery in India, the excellence of treatment and aftercare provided are comparable with few of the most popular medical tourism destinations like Germany, Singapore, Turkey, and Hungary. Lap gastric banding surgery costs in India with the travel, accommodation, sight-seeing, and aftercare is almost less than one-sixth when compared with the treatment cost offered in US or UK.

Treatment and Cost

14

Total Days
In Country

2 No. Travelers

2 Day in Hospital

12 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 7000

Hospitals

About the Lap Gastric Banding

Obesity has become a growing concern for individuals in the present generation. Surgical intervention is one of the options for weight loss that obese individuals can opt for.

People prefer to choose surgical options for weight loss mostly when they fail to achieve satisfactory results through other methods such as exercise and diet control. There are different types of surgeries for weight loss, demand for which has steadily risen since last few years. One such type of surgery is the gastric banding procedure.

Gastric banding procedure is a minimally invasive surgery conducted with the help of a laparoscope. This surgery involves the placement of a weight loss band that restricts the passage of the food from the stomach to the intestine. It is commonly called as a lap-band or laparoscopic adjustable gastric band (LAGB).

The weight loss band used during the gastric banding procedure is actually an inflatable silicone device with a tendency to expand and contract. Your doctor can adjust the weight loss band from the outside such that only small amounts of food can pass through the stomach.

  • The adjustable gastric band makes you feel full earlier and thereby, aids in gradual weight loss. The gastric band may not result in quick weight loss and you must modify your lifestyle, follow a proper diet and exercise regularly.
  • Gastric banding procedure is an alternative to vertical sleeve gastrectomy, in which a large portion of the stomach in removed to aid in weight loss. Gastric band removal is possible, but you are not advised to opt for it upon reaching the targeted body weight.

How is Lap Gastric Banding performed?

Duration of surgery: 1 to 2 hours.

A typical gastric banding procedure lasts for around one to two hours. During the surgery, the surgeon will give anesthesia so that you do not feel any kind of pain or discomfort during the procedure.

The procedure is performed by making tiny incisions on the abdomen. Usually, three to five incisions are required. A laparoscope is used by the doctor to view the inner side of the stomach. A silicone adjustable gastric band is placed around the upper part of the stomach in such a way that a small pouch is created to hold the food.

A narrow opening is left at the site of adjustable gastric band placement to allow the passage of food into the lower part of the stomach.

Recovery from Lap Gastric Banding

Gastric Banding Recovery Time

You should restrict yourself to a liquid diet for at least two to three weeks after the procedure. You can switch to your regular diet after six weeks of the procedure or as otherwise advised by the gastric banding surgeon.

You should report to your doctor if you face difficulty in eating or experience vomiting as soon as you eat. Additionally, no changes in weight should be informed to the doctor. Your doctor will then adjust your band so that you do not face any discomfort.

An accessible port is usually placed under your skin in the abdominal area. The band can be tightened or loosened with the help of this port. The gastric band is adjusted by injecting saline into the port connected to the band. The adjustable gastric band inflates after injecting the saline, which tightens the opening through which food passes into the intestine.

Patient Stories

More Related Information

Some of most highly rated doctors for Lap Gastric Banding are:

Top Doctors for Online Consultation for Lap Gastric Banding are:

Doctor NameCostBook Appointment
Dr. Muneendra Gupta23 USDBook Now
Dr. Randeep Wadhawan23 USDBook Now
Dr. Sheikh Sajad Ahmad23 USDBook Now
Dr. Vinay Shaw23 USDBook Now
Dr. Sufla Saxena23 USDBook Now

Procedures related to Lap Gastric Banding :

Most searched Hospitals for Lap Gastric Banding in Other Destinations are:

Frequently Asked Questions

What is the cost of Lap Gastric Banding in India?

The cost of Lap Gastric Banding can vary from hospital to hospital and also from country to country. In India, it is 30 to 40 per cent lesser, but, here again, the cost varies from state to state within the country. Despite the variation of cost, the range can be found somewhere between Rupees 2 lakh 80,000 to 4 lakh 65,000.

What are the reasons affecting the value of Lap Gastric Banding in India?

The cost of Lap Gastric Banding depends on several factors in India. Among them, a group of few things that determine the cost of this surgery is the type, material and the brand of the lap band. Other factors like patient’s health, fees of the hospital and the method (open or key-hole surgery) determine the cost of the Lap Banding Surgery.

Why should you opt for Lap Gastric Banding in India?

Lap Gastric Banding is quite a safe process, and so it can proceed in relatively good guidance of experienced doctors. In India, this process is done in 30 to 40 % less expensive than the other countries. This is why India is an excellent place to carry out this process. When you can get the surgery done in a more cost-efficient, yet effective way, then why to go for costlier options?

Who are the top weight loss surgeons in India for Lap Gastric Banding?

The surgeons who conduct this surgery are called Bariatric Surgeons. There are some of the most notable surgeons in India. For example, Dr. Kular is the first one to conduct a Mini Gastric Bypass in India. India also has Dr Mohit Bhandari, who is considered to be the best in performing the Lap Gastric Banding process. Dr Muneeendra Gupta from Delhi, Dr Deep Goyal are some of the other renowned names in the field of Bariatrics.

How to choose the right hospital or clinic for Lap Gastric Banding in India?

There are plenty of hospitals performing Lap Gastric Banding surgery, so while choosing a hospital to carry on with the process of Lap Gastric banding, you must keep in mind:

  • Cost of the whole Lap Gastric Banding process is relatively high, so the very first thing that one needs to see is that if a hospital is taking the process under insurance
  • The next to look for, in a hospital, is that if it has experienced surgeons who had conducted this surgery before
  • Make sure the hospital is reputed enough to have allowed this process before. Presence of equipment and other necessary paraphernalia might give you hope to experience effective and smooth surgery.

How to get done with the process of Lap Gastric Banding in India?

Getting done with the process includes seeking a correct place and efficient surgeon, then going through prerequisites for the surgery and finally going through the operation. Among some of the prerequisites of the surgery, few are listed below:

  • Before the Lap Gastric banding surgery, an extensive process takes place that includes sitting with a team of your surgeon, dietician, doctor and a psychologist, who decides if it is really necessary for you.
  • Then you will be checked for your nutrition and weight history, to check your food habits, exercise regimen, stress level etc.
  • Then you go for medical examination to check your alcohol consumption level, your smoking habit, heart disease, overall if you are fit for the surgery.
  • Motivation and age is also an important factor that is considered before the surgery. The doctors would see if you are really in need of this surgery or not.

When all of these are checked, and you pass them, you finally get on the operation table, and the operation is done. Recovery from the surgery varies, but a week's rest is a minimum requirement.

FAQ's Related to India

What healthcare accreditation standards are followed in India?

There are two major healthcare accreditation standards followed by healthcare providers in India. National Accreditation Board for Hospitals & Healthcare Providers standards (NABH) is one of these. A sought after accreditation standard is the National Accreditation Board for Hospitals & Healthcare Providers. JCI or Joint Commission International is another well known standard which sets benchmark for healthcare providers in India and abroad.

Which are the popular multispecialty hospital groups in India?

India has the best multispecialty hospitals that offer world-class medical treatment at an affordable cost. These hospitals can deal with more than one specialty and offer all kinds of surgeries. These wonderful hospitals incorporate even the general medical needs of patients. The topmost multispecialty hospitals in India are:

  1. BLK Super Specialty, Delhi
  2. Medanta Medicity Hospital, Gurgaon,
  3. Apollo Hospital, Delhi
  4. Nanavati Hospital, Mumbai
  5. Artemis Hospital, Gurgaon
  6. Fortis Hospital, Noida
Why should I opt for healthcare in India?

India is gaining global attention for medical tourism due to affordable treatment costs and world-class infrastructure. Indian healthcare infrastructure is equivalent to international health standards and equate to high end technologies at par with the western world. The strengths of Indian pool of doctors are their professionalism, competence and the high level of precision and accuracy they bring to the treatment. Ease of travel, ease of communication, alternative treatment availability and visa assistance are the important factors that make India one of the most favored destinations for medical tourism.

How is the quality of doctors in India?

Skill and application of that skill with precision ensures that Indian doctors are considered proficient in their work. Newer healthcare challenges are met with great degree of confidence by doctors in India which translates to satisfied patients. Indian doctors have been educated at the best educational institutions all around the world. The doctors and surgeons in India provide you with the best of medical care and you feel right at home under their care.

When traveling to India for medical treatment, what essential documents do I need to carry along?

The decision to come to India is done in tandem with getting the documents ready. The documents are of different kinds such as travel related, treatment related and finances. Let us look at the documents you need to come to India for your medical treatment:

  1. Letter from the hospital indicating duration and purpose of treatment
  2. Medical reports,
  3. Passport,
  4. Tourist Visa Category MT,
  5. To and Fro flight tickets,
  6. Recent bank statement (incase of family bank statement proof of relationship).
What are the popular procedures available in India?

We bring to you the popular procedures being routinely accomplished in India:

  1. Valvular Heart Surgery
  2. Knee Replacement Surgery
  3. Bone Marrow Transplant
  4. Lung Transplant
  5. Thoracic Surgery
  6. LVAD Implantation
  7. Meniscus Repair Surgery
  8. CT Coronary Angiogram
  9. Hand Surgery
  10. Heart Blockage Treatment
  11. Hip Resurfacing Surgery
  12. Interventional Cardiography,
  13. Angioplasty
  14. Cochlear Implant
  15. Pacemaker Implantation
  16. Robotic Heart Surgery
  17. Coronary Heart Disease Treatment
  18. Coronary Angioplasty
  19. Bariatric Surgery
  20. Chemotherapy
  21. Ankle Replacement
  22. Kidney Transplant

The medical and surgical fields have seen steady development which reflects in the refinement of popular procedures performed in India. In Indian medical landscape, procedures like heart surgeries, orthopaedic procedures, organ transplants and cancer treatments are gaining popularity because of good doctors and the relatively lower costs of treatment. The abundance of good hospitals and additional healthcare facilities is leading to the growth of popular procedures being performed in India.

Is it mandatory to take vaccinations before going to India?

When traveling internationally, you need to get vaccinated and immunised with essential medicines. It is essential for medical travellers coming to India as well to get protection from different diseases. You need to keep yourself updated with a travel advisory issued by the Indian government or contact your hospital in India for complete information on vaccination guidelines. Some of the recommended vaccinations that you can have before traveling to India are hepatitis A, hepatitis B, Covid, typhoid fever, Japanese encephalitis, rabies, DPT, measles, yellow fever.

What are the other facilities provided by hospitals?

Indian hospitals are well equipped to give International patients the safety and comfort that they need during their India stay. There are international patient care centers available in hospitals in India which aid and assist all international medical tourists. The hospitals are dedicated to meeting all the needs and requirements that you or your family members may have during your stay at the hospital. Some of the facilities available at hospitals in India are room reservation, visa assistance, embassy assistance, hotel services/apartment bookings, language interpretation services, tele-consults, and pre departure evaluation.

What are the major medical tourism destinations in India?

The capital cities of Delhi, Mumbai. Hyderabad, Bengaluru, Kolkata are medical tourism centers in India. The world class medical services in India make it a medical tourism hub. Affordable medical care with world-class facilities, impeccable patient care, and easily available medical visas make the country a foremost choice for international patients. Both the private sector and the Government of India are making sure to promote in the growth of the medical tourism sector in India and the results are for everyone to see.