تكميم المعدة دولار سعر التكلفة في تونس

ربط المعدة أو ربط المعدة بالمنظار هو أحد الإجراءات المتقدمة لتقليل الوزن الزائد لدى الأشخاص. يتضمن علاج ربط المعدة في اللفة ربط المعدة من أجل الحد من كمية الطعام التي تحتاج إلى تمريرها وامتصاصها. يتم ذلك بشكل خاص في حالة الأشخاص الذين تم تشخيصهم بزيادة مؤشر كتلة الجسم أو مؤشر كتلة الجسم ، بما يتجاوز 35-40. هذا الإجراء منتشر للغاية في جميع أنحاء العالم ، وهو فعال للغاية.

ما هو ربط المعدة؟

يمكن تعديل الحزام جراحيًا من أجل تنظيم تدفق الطعام الذي يمر عبر المعدة. الشريط ، المعروف أيضًا باسم ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل (LAPG) ، أو A Band عبارة عن جهاز هندسي مصنوع من السيليكون. يتم ربط شريط السيليكون هذا جراحيًا بالجزء العلوي من المعدة ، من أجل الحد من الطعام المستهلك. استهلاك الطعام المحدود سيكون له تأثير مباشر على السمنة ، وبالتالي يساعد على التحكم في الوزن الزائد. إنه نهج متقدم لجراحة السمنة ، حيث ثبت أن مؤشر كتلة الجسم تجاوز سريريًا 35-40. يمكن تنظيم مدى بناء النطاقات عن طريق الجراحة بالمنظار لتنظيم التدفق البطيء للأغذية المستهلكة.

أعراض المرضى الذين يخضعون لعلاج ربط المعدة في اللفة

يكتسب علاج ربط المعدة في اللفة أسبابًا بسبب فعاليته المتزايدة. ومع ذلك ، قد يسبب العلاج بعض الأعراض أو المضاعفات التي قد تتطلب عناية طبية شاملة. النتائج أو الأعراض المحتملة للإجراء هي:

  • تمدد الحقيبة
  • انزلاق النطاق ، والذي يسمى أيضًا بالانهيار
  • GERD
  • عطل في الأنابيب
  • تآكل الفرقة

في الحالات القصوى مثل هذه ، قد يضطر المرشحون إلى الخضوع لعملية جراحية أخرى حيث يقوم الجراحون بتصحيح الخلل.

العوامل المؤثرة على تكلفة ربط المعدة في اللفة

بشكل عام ، قد تختلف تكلفة جراحة ربط المعدة في اللفة من 9000 دولار إلى حد أقصى قدره 18,000 دولار. ومع ذلك ، تختلف التكلفة إلى حد كبير وتعتمد على عدة عوامل رئيسية ، مثل:

  • البلد الذي يتم فيه تنفيذ الإجراء
  • نوع ومدى الجراحة المطلوبة
  • نوع مادة اللفة المستخدمة في الإجراء ونوعيتها. هذا يؤثر بشكل مباشر على تكلفة النطاق المستخدم للعملية.
  • مرافق الرعاية الصحية المطلوبة
  • الظروف الصحية الأساسية (الخطيرة) ، إن وجدت
  • خبرة وكفاءة الجراحين الذين يقومون بالإجراء.
العلاج والتكلفة

14

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

2 يوم في المستشفى

12 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 7000

المستشفيات

حول ربط المعدة في اللفة

أصبحت السمنة مصدر قلق متزايد للأفراد في الجيل الحالي. يعد التدخل الجراحي أحد خيارات فقدان الوزن التي يمكن للأفراد البدناء اختيارها.

يفضل الناس اختيار الخيارات الجراحية لفقدان الوزن في الغالب عندما يفشلون في تحقيق نتائج مرضية من خلال طرق أخرى مثل ممارسة الرياضة والتحكم في النظام الغذائي. هناك أنواع مختلفة من العمليات الجراحية لفقدان الوزن ، والتي ارتفع الطلب عليها بشكل مطرد منذ السنوات القليلة الماضية. واحد مثل هذا النوع من الجراحة هو إجراء ربط النطاقات.

إجراء ربط المعدة هو إجراء عملية جراحية طفيفة أجريت بمساعدة منظار البطن. تتضمن هذه الجراحة وضع شريط لفقدان الوزن يقيد مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء. ويطلق عليه عادة الفرقة اللاصقة أو الفرقة المعدية القابلة للتعديل بالمنظار (LAGB).

إن حزام إنقاص الوزن المستخدم أثناء إجراء ربط النطاق المعدي هو في الواقع جهاز سيليكون قابل للنفخ مع ميل للتوسع والتقلص. يمكن لطبيبك ضبط حزام إنقاص الوزن من الخارج بحيث يمكن أن تمر كميات صغيرة فقط من الطعام عبر المعدة.

  • إن شريط المعدة القابل للتعديل يجعلك تشعر بالشبع مبكراً ، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن تدريجياً. قد لا يؤدي شريط المعدة إلى فقدان الوزن بسرعة ويجب عليك تعديل نمط حياتك واتباع نظام غذائي مناسب وممارسة الرياضة بانتظام.
  • يعد إجراء ربط النطاق المعدي بديلاً لاستئصال المعدة العمودي ، حيث تتم إزالة جزء كبير من المعدة للمساعدة في إنقاص الوزن. من الممكن إزالة شريط المعدة ، لكن لا ينصح باختياره عند الوصول إلى وزن الجسم المستهدف.

كيف يتم إجراء ربط المعدة في اللفة؟

مدة الجراحة: ساعات 1 إلى 2.

يستمر إجراء النطاقات المعوية النموذجية لنحو ساعة إلى ساعتين. أثناء الجراحة ، سيقوم الجراح بإعطاء التخدير حتى لا تشعر بأي نوع من الألم أو الانزعاج أثناء العملية.

يتم تنفيذ الإجراء عن طريق إجراء شقوق صغيرة على البطن. عادة ، ثلاثة إلى خمسة شقوق مطلوبة. يستخدم الطبيب منظار البطن لمشاهدة الجانب الداخلي للمعدة. يتم وضع شريط من السيليكون قابل للتعديل حول الجزء العلوي من المعدة بطريقة يتم إنشاء كيس صغير لحفظ الطعام.

يتم ترك فتحة ضيقة في موضع موضع شريط المعدة القابل للتعديل للسماح بمرور الطعام إلى الجزء السفلي من المعدة.

الشفاء من اللفة المعدة

الوقت الانتعاش النطاقات المعدة

يجب أن تقصر نفسك على نظام غذائي سائل لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل بعد العملية. يمكنك التبديل إلى نظامك الغذائي المعتاد بعد ستة أسابيع من العملية أو كما نصح بذلك جراح النطاق الترددي.

يجب عليك إبلاغ طبيبك إذا كنت تواجه صعوبة في الأكل أو تجربة القيء بمجرد تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عدم إبلاغ الطبيب بأي تغييرات في الوزن. سيقوم طبيبك بعد ذلك بتعديل النطاق الخاص بك حتى لا تواجه أي إزعاج.

عادة ما يتم وضع منفذ يمكن الوصول إليه تحت جلدك في منطقة البطن. يمكن تشديد النطاق أو فكه بمساعدة هذا المنفذ. يتم ضبط شريط المعدة عن طريق حقن المياه المالحة في المنفذ المتصل بالفرقة. ينفخ الشريط المعدني القابل للتعديل بعد حقن المحلول الملحي ، الذي يشد الفتحة التي يمر خلالها الطعام إلى الأمعاء.

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

كم تكلف عملية ربط المعدة في تونس؟

تبدأ تكلفة عملية ربط المعدة من 4500 دولار أمريكي في تونس. تطويق المعدة في تونس متوفر في العديد من المستشفيات في ولايات مختلفة.

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة عملية ربط المعدة في تونس؟

قد تختلف تكلفة عملية ربط المعدة في تونس من منشأة طبية إلى أخرى. التكلفة التي نقلتها بعض أفضل المستشفيات في تونس تغطي بشكل عام تحقيقات ما قبل الجراحة للمريض. يشمل إجراء تكميم المعدة في تونس رسوم الجراح والاستشفاء والتخدير أيضًا. قد تؤدي الإقامة المطولة في المستشفى بسبب تأخر الشفاء والتشخيص الجديد والمضاعفات بعد الجراحة إلى زيادة تكلفة ربط المعدة في تونس.

ما هي بعض من أفضل المستشفيات في تونس لعلاج Lap Gastric Bandingt؟

تقوم العديد من المستشفيات في تونس بإجراء عملية ربط المعدة. كمرجع سريع ، فيما يلي بعض المستشفيات الرائدة في مجال تكميم المعدة في تونس:

  1. عيادة الزهراء
  2. عيادة توفيق
  3. شيرورجي برو
كم يوما يستغرق التعافي بعد عملية تكميم المعدة في تونس؟

بعد الخروج من المستشفى ، يجب على المريض البقاء لمدة 14 يومًا أخرى في البلاد للشفاء التام. هذه الفترة مهمة لإجراء جميع فحوصات المتابعة للتأكد من أن الجراحة كانت ناجحة ويمكن للمريض العودة إلى موطنه الأصلي.

ما هي بعض الوجهات الشهيرة الأخرى لعملية ربط المعدة؟

بينما تعتبر تونس واحدة من أفضل الوجهات لربط المعدة بسبب معايير المستشفيات وخبرة الأطباء ؛ هناك عدد قليل من الوجهات المختارة التي توفر جودة رعاية صحية مماثلة للإجراء بعض الوجهات الأخرى المشهورة لعملية ربط المعدة تشمل ما يلي:

الدولةالتكلفة
التشيكUSD 10000
اليونانUSD 6200
الهندUSD 7000
إسرائيلUSD 5000
لبنانUSD 6000
ليتوانياUSD 5000
ماليزياUSD 8700
بولنداUSD 5000
المملكة العربية السعوديةUSD 7500
سنغافورةUSD 16000
تايلاندUSD 21700
تونسUSD 4500
تركياUSD 5000
الإمارات العربية المتحدةUSD 9000
المملكة المتحدةUSD 7000
ما هي المصاريف الأخرى في تونس بصرف النظر عن تكلفة عملية ربط المعدة؟

بصرف النظر عن تكلفة ربط المعدة ، قد يضطر المريض لدفع مصاريف يومية إضافية مثل بيت الضيافة بعد الخروج والوجبات. قد تبدأ تكلفة اليوم الواحد في هذه الحالة من 50 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

ما هي أفضل المدن في تونس لإجراء عملية ربط المعدة؟

بعض من أفضل المدن في تونس التي تقدم خدمات ربط المعدة هي:

  1. المنزه
  2. قرطاج
  3. سكرة
  4. مرسى
  5. تونس
كم عدد الأيام التي يجب على المرء أن يقضيها في المستشفى من أجل ربط المعدة في تونس؟

بعد إجراء عملية ربط المعدة ، يكون متوسط ​​مدة الإقامة في المستشفى حوالي يومين. يخضع المريض للعديد من فحوصات الكيمياء الحيوية والأشعة لمعرفة أن كل شيء على ما يرام وأن التعافي يسير على الطريق الصحيح. بعد التأكد من أن المريض مستقر سريريًا ، يتم التخطيط للخروج.

كم عدد المستشفيات التي تقدم عملية تكميم المعدة في تونس؟

هناك أكثر من 3 مستشفيات تقدم تكميم المعدة في تونس. تتمتع المستشفيات المذكورة أعلاه بالبنية التحتية المطلوبة ووحدة مخصصة حيث يمكن علاج المرضى. تتوافق هذه المستشفيات مع جميع القواعد والأنظمة التي تمليها الهيئات التنظيمية والنقابات الطبية في تونس

الأسئلة الشائعة المتعلقة بتونس

ما هي المستشفيات الشعبية متعددة التخصصات في تونس؟

لقد حددنا أكثر المستشفيات متعددة التخصصات شهرة في تونس كمرجع لك:

  1. عيادة حنبعل الدولية ، تونس
  2. سينيك سكرة ، سكرة
  3. مركز لا سنتر الدولي ، قرطاج الطبي ، المنستير
  4. عيادة اليسا بتونس
  5. عيادة توفيق ، المنزه
  6. يوريكا استيتيك ، مرسى
  7. مستوصف اكسلانس ، المهدية
  8. كلينيك أفيسين ، تونس
  9. مجموعة مستشفيات توفيق
  10. كلينيك دي لسبوار ، تونس
  11. عيادة النصر بأريانة
  12. عيادة المنار ، تونس
  13. مصحة الياسمين ، تونس
  14. عيادة باستير ، تونس
  15. La Clinique Mediterraneenne ، تونس

تشتهر المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في تونس بلمستها الشخصية والجودة العالية في تقديم الخدمات. إن البراعة والفعالية اللتين تتمتع بهما المستشفيات متعددة التخصصات في تونس لتشخيص وعلاج الحالات الصحية جديرة بالإعجاب. تعد البنية التحتية المتطورة لمؤسسات الرعاية الصحية في تونس سببًا جيدًا لاختيار الرعاية الصحية في تونس.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في تونس؟

تعد البنية التحتية المتطورة لمؤسسات الرعاية الصحية في تونس سببًا جيدًا لاختيار الرعاية الصحية في تونس. احصل على رعايتك الصحية من تونس حيث تتكون مؤسسات الرعاية الصحية هنا من موظفين طبيين وجراحيين وشبه طبيين وإداريين مؤهلين تأهيلا جيدا وموهوبين. إن نهج 360 * من الاستشارة إلى إعادة التأهيل أو المتابعة بعد العلاج وأوقات الانتظار القصيرة والتكاليف التنافسية تجعل من تونس الاختيار الصحيح لك للحصول على الرعاية الصحية الخاصة بك. يجب عليك اختيار الرعاية الصحية في تونس بسبب معايير النظافة العالية للمستشفيات والعيادات في تونس والبيئة الآمنة والمأمونة للبلاد.

ما هي نوعية الأطباء في تونس؟

إن التدريب العملي والخبرة الطويلة الأمد للأطباء في تونس تمكنهم من العمل بشكل جيد تحت الضغط لساعات طويلة مما يترجم إلى نتائج رائعة. النهج الصحيح في التعليم يتبعه الأطباء في تونس المتعلمون جيدًا ويعززون هذا التعليم حيث يواصلون ممارسة الطب مما يؤدي إلى إرضاء المرضى بصفتك مريضًا ، فأنت تشعر بالثقة في طبيبك في تونس لأنهم معروفون بأنهم مديرين جيدين ؛ يتعين عليهم الاتصال بزملائهم الأطباء وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية وموظفي المستشفى وقيادة الفرق عند تنفيذ الإجراءات بنجاح. يجب الإشارة إلى أن الأطباء في نظام الرعاية الصحية التونسي جيدون في مهارات التعامل مع الأشخاص ، وبالتالي فإنهم رائعون في إدارة العلاقات مع زملائهم الأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية وفي قيادة الفرق.

عند السفر إلى تونس لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي يجب أن أحملها معي؟

احمل معك المستندات المهمة المطلوبة لسفرك الطبي إلى تونس ؛ لقد حددناها لك:

  1. تأشيرة
  2. جواز سفر
  3. بطاقة الائتمان / بطاقة الخصم / صافي المصرفية
  4. موارد مالية كافية لتغطية نفقاتك
  5. التقارير الطبية
  6. إحالة من مستشفى من بلد المنشأ للتوصية بعلاجك
  7. تذاكر طيران ذهاب وعودة
  8. إثبات الإقامة

يجب أن تكون المستندات المهمة بالنسبة لك لحملها إلى تونس ممثلة لمسار رحلتك وعلاجك الطبي. وثيقة أساسية لسفرك الطبي إلى تونس ، سيكون الحصول على التأشيرة الطبية أسهل من خلال تقديم عملية طلب تأشيرة عبر الإنترنت أكثر سلاسة. يعد كل من خطاب دعوة التأشيرة الطبية من المستشفى الذي تتم إحالتك إليه في تونس والتوصية العلاجية من المستشفى في بلدك أمرًا ضروريًا لإعداد السفر الطبي.

ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في تونس؟

نقدم لكم الإجراءات الشعبية التي يتم إجراؤها في تونس:

  1. علاج سرطان الثدي
  2. جراحة إزالة فيبرويد
  3. استبدال الركبة
  4. إستبدال الورك
  5. الالتحام الشوكي

إن علاجات العمود الفقري وجراحة العظام هي التي تحدث موجات في صناعة السفر الطبي في تونس. يعتبر علاج سرطان الثدي من نقاط القوة لدى أطباء الأورام في تونس وأحد الأسباب الرئيسية لتزايد أعداد المسافرين للعلاج في البلاد. هناك طلب كبير على جراحة إزالة الورم الليفي ، وهي عملية خاصة بأمراض النساء في تونس ، وتجلب الكثير من السياح الطبيين إلى تونس.

هل التطعيمات إلزامية قبل الذهاب إلى تونس؟

هل تخطط للذهاب الى تونس؟ ثم يرجى إلقاء نظرة على التطعيمات التي تحتاج إلى أخذها قبل البدء في رحلتك.

  1. الجدري
  2. القوباء المنطقية
  3. الالتهاب الرئوي
  4. إنفلونزا
  5. التهاب الكبد A
  6. التهاب الكبد B
  7. حمى التيفوئيد
  8. داء الكلب
  9. التهاب السحايا
  10. شلل الأطفال
  11. النكاف والحصبة الألمانية (MMR)
  12. TDAP (التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي)
  13. COVID-19

جثتان تجاه منظمة الصحة العالمية: منظمة الصحة العالمية و CDC: اقترحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالوكالة الأمريكية أن يتم تطعيمك قبل التوجه إلى تونس وهذه التطعيمات من نوعين ، لقاحات موصى بها وروتينية. هناك لقاحات معينة مرتبطة بحالات صحية محتملة مثل التهاب الكبد أ والتهاب الكبد ب وداء الكلب والتيفوئيد. هناك لقاحات أخرى تعتبر روتينية أو عادية للحالات التي يجب حمايتك منها في جميع الأوقات. من الحكمة دائمًا الحصول على التطعيم قبل السفر للعلاج إلى تونس سواء أوصت به أي وكالة صحية أم لا.

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات في تونس؟

هناك العديد من التسهيلات الإضافية التي تقدمها المستشفيات في تونس والتي تعزز تجربة سفرك العلاجية. لقد حددنا لك مختلف المرافق الإضافية الموجودة في المستشفيات في تونس:

  1. في المعامل المنزلية لإجراء الاختبارات
  2. مترجمين فوريين بارعين في اللغة
  3. إقامة للمرضى والمسافرين
  4. مساعدة السفر الدولية والمحلية
  5. النقل من المستشفى
  6. تدار الصيدليات من خلال أنظمة محوسبة

بصفتك مريضًا دوليًا يستفيد من أي خيار علاجي في تونس ، يمكنك الاستفادة من الاستشارات الافتراضية قبل أن تبدأ العلاج والتقييمات الافتراضية بعد الإجراءات والمتابعة أيضًا. هناك مرافق أخرى موجودة في المستشفيات في تونس مثل وجود أخصائيي التغذية والمعالجين الفيزيائيين وغرف الصلاة.

ما هي أهم مقاصد السياحة العلاجية في تونس؟

ترجع إمكانات تونس كوجهة عالمية للسياحة العلاجية إلى تآزر مناطق الجذب السياحي في العديد من المحافظات مع البنية التحتية المتميزة للرعاية الصحية المتاحة. نقدم لكم العديد من وجهات السياحة العلاجية في تونس:

  1. تونس
  2. المنستير
  3. بنزرت
  4. سوسة
  5. طبرقة
  6. صفاقس
  7. قابس
  8. جربة
  9. المرسى

يضع مؤشر السياحة العلاجية لعام 2020-21 تونس على خريطة العالم بترتيب 38 من بين 46 دولة. صناعة السياحة الصحية ، والتركيز على الرعاية الصحية ، والعلاقات الممتازة لتونس مع الاتحاد الأوروبي والدول العربية جعلت هذا يحدث. الناس هنا دافئون ومرحبون ، والحصول على تأشيرة طبية أمر سهل ، وهناك رعاية صحية جيدة بأسعار اقتصادية تجعل من تونس معًا وجهة رائعة للسياحة العلاجية.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Lap Gastric Banding cost in Tunisia

Lap gastric banding or laparoscopic gastric banding is one of the advanced measures for reducing excess weight in people. Lap gastric banding treatment involves banding up of the stomach in order to limit the amount of food that needs to pass down and get absorbed. This is done especially in case of people who are diagnosed with increased BMI or Body Mass Index, exceeding 35-40. The procedure is highly prevalent all across the world, and is highly effective.

What is Lap Gastric Banding ?

The band can be surgically adjusted, in order to regulate the flow of food passing down the stomach. The band, also known as Laparoscopic Adjustable Gastric Banding (LAPG), or A Band is an engineered device made up of silicone. This silicone banding is surgically tied over the top portion of the stomach, in order to limit the food consumed. Limited food consumption will have direct effect on obesity and thus, help control excessive body weight. It is an advanced approach of bariatric surgery in which the BMI has been clinically proven to exceed 35-40. The extent of banding construction can be regulated by laparoscopic surgery to regulate slow flow of the food consumed.

Symptoms of patient undergoing Lap Gastric Banding treatment

Lap gastric banding treatment is gaining grounds because of its increasing effectiveness. However, the treatment may cause certain symptoms or complications which may need thorough medical attention. The possible outcomes or symptoms of the procedure are:

  • Pouch dilation
  • Band slippage, which is also termed as prolapse
  • GERD
  • Tubing malfunction
  • Band erosion

In extreme cases like such, the candidates may have to undergo another surgery where the surgeons shall correct the malfunction.

Factors Affecting the cost of Lap Gastric Banding

In general, a lap gastric banding surgery cost may vary from $9000 to a maximum of $18,000. The cost, however, varies to a great extent and depends on several key factors, such as:

  • Country where the procedure is being performed
  • Type and extent of surgery required
  • Type, material and quality of the lap band used for the procedure. This directly affects the cost of the band used for the operation.
  • Healthcare facilities required
  • Underlying (serious) health conditions, if any
  • Experience and proficiency of the surgeons performing the procedure.
Treatment and Cost

14

Total Days
In Country

2 No. Travelers

2 Day in Hospital

12 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 7000

Hospitals

About the Lap Gastric Banding

Obesity has become a growing concern for individuals in the present generation. Surgical intervention is one of the options for weight loss that obese individuals can opt for.

People prefer to choose surgical options for weight loss mostly when they fail to achieve satisfactory results through other methods such as exercise and diet control. There are different types of surgeries for weight loss, demand for which has steadily risen since last few years. One such type of surgery is the gastric banding procedure.

Gastric banding procedure is a minimally invasive surgery conducted with the help of a laparoscope. This surgery involves the placement of a weight loss band that restricts the passage of the food from the stomach to the intestine. It is commonly called as a lap-band or laparoscopic adjustable gastric band (LAGB).

The weight loss band used during the gastric banding procedure is actually an inflatable silicone device with a tendency to expand and contract. Your doctor can adjust the weight loss band from the outside such that only small amounts of food can pass through the stomach.

  • The adjustable gastric band makes you feel full earlier and thereby, aids in gradual weight loss. The gastric band may not result in quick weight loss and you must modify your lifestyle, follow a proper diet and exercise regularly.
  • Gastric banding procedure is an alternative to vertical sleeve gastrectomy, in which a large portion of the stomach in removed to aid in weight loss. Gastric band removal is possible, but you are not advised to opt for it upon reaching the targeted body weight.

How is Lap Gastric Banding performed?

Duration of surgery: 1 to 2 hours.

A typical gastric banding procedure lasts for around one to two hours. During the surgery, the surgeon will give anesthesia so that you do not feel any kind of pain or discomfort during the procedure.

The procedure is performed by making tiny incisions on the abdomen. Usually, three to five incisions are required. A laparoscope is used by the doctor to view the inner side of the stomach. A silicone adjustable gastric band is placed around the upper part of the stomach in such a way that a small pouch is created to hold the food.

A narrow opening is left at the site of adjustable gastric band placement to allow the passage of food into the lower part of the stomach.

Recovery from Lap Gastric Banding

Gastric Banding Recovery Time

You should restrict yourself to a liquid diet for at least two to three weeks after the procedure. You can switch to your regular diet after six weeks of the procedure or as otherwise advised by the gastric banding surgeon.

You should report to your doctor if you face difficulty in eating or experience vomiting as soon as you eat. Additionally, no changes in weight should be informed to the doctor. Your doctor will then adjust your band so that you do not face any discomfort.

An accessible port is usually placed under your skin in the abdominal area. The band can be tightened or loosened with the help of this port. The gastric band is adjusted by injecting saline into the port connected to the band. The adjustable gastric band inflates after injecting the saline, which tightens the opening through which food passes into the intestine.

Patient Stories

Frequently Asked Questions

How much does Lap Gastric Banding cost in Tunisia?

The cost of Lap Gastric Banding procedure starts from USD 4500 in Tunisia. Lap Gastric Banding in Tunisia is available across many hospitals in different states.

What are the factors affecting the cost of Lap Gastric Banding in Tunisia?

The cost of Lap Gastric Banding in Tunisia may differ from one medical facility to the other. The cost quoted by some of the best hospitals for Lap Gastric Banding in Tunisia generally covers the pre-surgery investigations of the patient. The Lap Gastric Banding procedure in Tunisia includes the fees of the surgeon, hospitalization and anesthesia as well. A prolonged hospital stay due to delayed recovery, new diagnosis and complications after surgery may increase the cost of Lap Gastric Banding in Tunisia.

Which are some of the best hospitals in Tunisia for Lap Gastric Bandingt?

Many hospitals in Tunisia perform Lap Gastric Banding. For quick reference, the following are some of the leading hospitals for Lap Gastric Banding in Tunisia:

  1. Ezzahra Clinic
  2. Taoufik Clinique
  3. Chirurgie Pro
How many days does it take to recover post Lap Gastric Banding in Tunisia?

After discharge from the hospital, the patient has to stay for another 14 days in the country for complete recovery. This period is important to conduct all the follow-up tests to ensure that the surgery was successful and the patient can go back to the home country.

Which are some of the other popular destinations for Lap Gastric Banding?

While Tunisia is considered to be one of the best destinations for Lap Gastric Banding owing to the standard of Hospitals, and expertise of doctors; there are a select few destinations which provide comparable quality of healthcare for the procedure Some of the other destinations that are popular for Lap Gastric Banding include the following:

CountryCost
CzechiaUSD 10000
GreeceUSD 6200
IndiaUSD 7000
IsraelUSD 5000
LebanonUSD 6000
LithuaniaUSD 5000
MalaysiaUSD 8700
PolandUSD 5000
Saudi ArabiaUSD 7500
SingaporeUSD 16000
ThailandUSD 21700
TunisiaUSD 4500
TurkeyUSD 5000
United Arab EmiratesUSD 9000
United KingdomUSD 7000
How much are the other expenses in Tunisia apart from the cost of Lap Gastric Banding?

Apart from the Lap Gastric Banding cost, the patient may have to pay for additional daily expenses such as for guest house after discharge and meals. The per day cost in this case may start from USD 50 per person.

Which are the best cities in Tunisia for Lap Gastric Banding Procedure?

Some of the best cities in Tunisia which offer Lap Gastric Banding are:

  1. El Manzah
  2. Carthage
  3. Soukra
  4. Marsa
  5. Tunis
How many days does one have to spend in the hospital for Lap Gastric Banding in Tunisia?

After the Lap Gastric Banding takes place, the average duration of stay at the hospital is about 2 days. The patient is subjected to several biochemistry and radiological scans to see that everything is okay and the recovery is on track. After making sure that patient is clinically stable, discharge is planned.

How many hospitals offer Lap Gastric Banding in Tunisia?

There are more than 3 hospitals that offer Lap Gastric Banding in Tunisia. The above mentioned hospitals have the required infrastructure and a dedicated unit where patients can be treated. These hospitals comply with all the rules and regulations as dictated by the regulatory bodies and medical association in Tunisia

FAQ's Related to Tunisia

Which are the popular multispecialty hospitals in Tunisia?

We have outlined the most popular multispecialty hospitals in Tunisia for your reference:

  1. Hannibal International Clinic, Tunis
  2. Cinic Soukra, Soukra
  3. La Centre International Carthage Medical, Monastir
  4. Clinic Alyssa, Tunis
  5. Taoufik Clinique, El Menzah
  6. Eureka Esthetique, Marsa
  7. Polyclinique L'Excellence, Mahdia
  8. Clinique Avicenne, Tunis
  9. Taoufik Hospital Group
  10. Clinique De L`espoir, Tunis
  11. Ennasr Clinic, Ariana
  12. El Manar Clinic, Tunis
  13. Polyclinique les Jasmins, Tunis
  14. Pasteur Clinic, Tunis
  15. La Clinique Mediterraneenne, Tunis

The popular multispecialty hospitals in Tunisia are well known for the personal touch and the high quality in service delivery. The finesse and efficiency with which multispecialty hospitals in Tunisia diagnose and treat health conditions is admirable. The cutting edge infrastructure of the healthcare institutions in Tunisia is a good reason for you to opt for healthcare in Tunisia.

Why should I opt for healthcare in Tunisia?

The cutting edge infrastructure of the healthcare institutions in Tunisia is a good reason for you to opt for healthcare in Tunisia. Do get your healthcare from Tunisia as the healthcare institutions here comprise of well qualified and talented medical, surgical, paramedical and administrative personnel. A 360* approach from consultation to post treatment rehabilitation or follow ups, short waiting times and competitive costs make Tunisia the right choice for you to get your healthcare from. You must opt for your healthcare in Tunisia because of the high cleanliness standards of the hospitals and clinics in Tunisia and the safe and secure environment of the country.

What is the quality of doctors in Tunisia?

The practical training and long term experience of doctors in Tunisia enables them to work well under pressure for long hours which translates to great results. The right approach to education is followed by doctors in Tunisia who are well educated and enhance this education as they continue to practise medicine leading to content patients. As a patient, you feel confident in your doctor in Tunisia as they are known to be good managers; they have to liaison with fellow doctors, other healthcare professionals, hospital personnel and leading teams when performing procedures successfully. It must be put forth that the doctors in the Tunisian healthcare system are good in people skills and thus great at managing relationships with fellow doctors and healthcare professionals and in leading teams.

When traveling to Tunisia for medical treatment, what essential documents do I need to carry along?

Do carry with you the important documents that are required for your medical travel to Tunisia; we have outlined them for you:

  1. Visa
  2. Passport
  3. Credit Card/Debit Card/Net Banking
  4. Sufficient finances to cover your expenses
  5. Medical Reports
  6. Referral from hospital from country of origin recommending your treatment
  7. Return flight tickets
  8. Accommodation proof

The documents that are important for you to carry to Tunisia must be representative of your itinerary and your medical treatment. An essential document for your medical travel to Tunisia, the medical visa would now be easier to get with the introduction of a more seamless online visa application process. Both the medical visa invitation letter from the hospital you are being referred to in Tunisia and the treatment recommendation from the hospital in your home country are essential for medical travel preparation.

What are the popular procedures available in Tunisia?

We bring to you the popular procedures being performed in Tunisia.:

  1. Breast Cancer Treatment
  2. Fibroid Removal Surgery
  3. Knee Replacement
  4. Hip Replacement
  5. Spinal Fusion

It is the Spine and Orthopaedic treatments that are making waves in the medical travel industry in Tunisia. Breast Cancer treatment is a strength of the oncologists in Tunisia and one of the main reasons for the increasing number of medical travellers heading to the country. Fibroid removal surgery, a gynecological procedure is in a lot of demand in Tunisia, and brings in a lot of medical tourists to Tunisia.

Is it mandatory to take vaccinations before going to Tunisia?

Are you planning to go to Tunisia? Then please have a look at the vaccinations that you need to take before starting on your journey.

  1. Chickenpox
  2. Shingles
  3. Pneumonia
  4. Influenza
  5. Hepatitis A
  6. Hepatitis B
  7. Typhoid
  8. Rabies
  9. Meningitis
  10. Polio
  11. Measles Mumps and Rubella (MMR)
  12. TDAP (Tetanus, Diphtheria and Pertussis)
  13. Covid19

Two bodies vis a vis, WHO: World Health Organisation and CDC: The Centers for Disease Control and Prevention, the US agency have suggested that you get vaccinated before heading to Tunisia and these vaccinations are of two kinds, recommended and routine vaccines. There are certain vaccines that are linked to potential health conditions such as Hepatitis A, Hepatitis B, Rabies and Typhoid. There are other vaccines which are considered routine or regular for conditions that you must be protected from at all times. It is always wise to get vaccinated before going on your medical travel to Tunisia whether recommended by any health agency or not.

What are the other facilities provided by hospitals in Tunisia?

There are many additional facilities provided by the hospitals in Tunisia which enhance your medical travel experience. We have outlined for you the various additional facilities that are there in the hospitals in Tunisia:

  1. In house laboratories to run tests
  2. Language proficient interpreters
  3. Accommodation for patients and co-travellers
  4. International and local travel assistance
  5. Hospital transfers
  6. Pharmacies managed through computerized systems

As an international patient availing any treatment option in Tunisia, you can avail virtual consultations before you begin your treatment and virtual post procedure evaluations and follow ups as well. There are other facilities that are in hospitals in Tunisia like presence of dietitians, physiotherapists and prayer rooms.

What are the major medical tourism destinations in Tunisia?

The potential of Tunisia as a world class medical tourism destination is because of the synergy of the tourist attractions in its many governorates with the outstanding healthcare infrastructure available. We bring to you the many medical tourism destinations in Tunisia:

  1. Tunis
  2. Monastir
  3. Bizerte
  4. Sousse
  5. Tabarka
  6. Sfax
  7. Gabes
  8. Jerba
  9. La Marsa

The Medical Tourism Index of 2020-21 puts Tunisia on the world map with a ranking of 38 among 46 nations. The healthy tourism industry, healthcare focus, excellent relationships of Tunisia with European union and Arab nations made this happen. The people here are warm and welcoming, getting medical visa is easy and there is good healthcare at economical prices which all together makes Tunisia a wonderful medical tourism destination.

Do you know?

MediGence has pre-negotiated bundled pricing for many surgical procedures that helps you save cost and avail unmatched benefits

Explore our Best Offers

Ask your healthcare adviser for the best multiple options and choose the one that meets your expectations

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838