تكلفة تحويل مجرى المعدة في الهند

يعتبر Roux-en-Y bypass أو عملية جراحية في المعدة واحدة من أكثر عمليات فقدان الوزن شيوعًا. الإجراء يجعل المعدة أصغر وتعيد توجيه الأمعاء. طريقة تنفيذها في خطوتين. في المرحلة الأولى ، يتم تصنيع كيس صغير ، وفي الثانية يتم إجراء ممر جانبي. بعد العملية الالتفافية ، يمر الطعام مباشرة من الصائم ، متجاوزًا الاثنى عشر ، مما يحد من امتصاص السعرات الحرارية وسوء الامتصاص ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن.

جراحة الجهاز الهضمي في الهند

أصبحت الهند واحدة من وجهات السياحة الطبية الرائدة. مع توفر مرافق العلاج ذات المستوى العالمي بأسعار تنافسية ، فإن الناس من جميع أنحاء العالم لديهم جاذبية للهند. العامل الاستبدادي الآخر هو استخدام أحدث الأجهزة ، وبعض الجراحين الأكثر مهارة ومراكز إعادة التأهيل المتقدمة التي توفر رعاية شخصية لكل مريض. لدى الهند بعض السياسات الحكومية الصارمة المتعلقة برعاية المرضى ، والتي تعطي ميزة إضافية.

العلاج والتكلفة

14

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

3 يوم في المستشفى

11 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 7000

المستشفيات

عن تجاوز المعدة

في الوقت الحاضر ، تعد إدارة الوزن هي المشكلة الأكبر للأشخاص من جميع الفئات العمرية. تُفضل خيارات جراحة انقاص الوزن عندما تفشل الوسائل البديلة لفقدان الوزن مثل التمرينات وإدارة النظام الغذائي وما إلى ذلك.

يعد تجاوز المعدة ، المعروف أيضًا باسم Roux-en-Y Gastric Bypass ، أحد أكثر خيارات جراحة انقاص الوزن شيوعًا حيث يتم تقليل حجم المعدة. يسمح الحجم المنخفض للمعدة بتقليل استهلاك الطعام من قبل المريض ، مما يؤدي بدوره إلى فقدان الوزن تدريجياً.

تشمل خيارات جراحة انقاص الوزن الأخرى:

  • تكميم المعدة
  • قابل للتعديل الفرقة المعدة
  • تحويل Biliopancreatic مع التبديل الاثني عشر (BPD / DS)

من بين جميع إجراءات علاج البدانة ، تعد المعدة الالتفافية أكثر الخيارات المفضلة لفقدان الوزن نظرًا لإمكانية تحقيق نتائج إيجابية أكبر. علاوة على ذلك ، لا توجد أي آثار جانبية كبيرة لتجاوز المعدة.

 ما هي المعايير لعملية جراحية في المعدة؟

 ليس الجميع مرشحًا مثاليًا لعملية جراحية في المعدة. الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) من 40 أو أكثر ولديهم تاريخ من أمراض القلب والسمنة وتوقف التنفس أثناء النوم يوصون في الغالب بإجراء عملية جراحية في المعدة.

كيف يتم إجراء تجاوز المعدة؟

يتم إجراء عملية جراحية في المعدة على مرحلتين:

المرحلة الأولى

  • يتم قطع جزء صغير من المعدة ، من حوالي 30 ملليلتر إلى 1 أونصة في الحجم.
  • يتم ذلك لتشكيل كيس معدي ، حيث سيتم تناول الطعام بعد الأكل بمجرد الانتهاء من العملية الجراحية.

 المرحلة الثانية: تجاوز

  • يتم قطع الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة في الوسط. الجزء السفلي من الأمعاء الدقيقة ، jejunum ، هو الآن مرفق مع الحقيبة المعدة.
  • يرتبط الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة أيضًا بالرجونوم. هذا يسهل الخلط بين أحماض المعدة والأنزيمات الهضمية من أكياس المعدة والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة مع الطعام. هذا يسمح للهضم الطبيعي.

الشفاء من المعدة المعدي

  • قد تكون هناك حاجة إلى 1-4 أيام من الإقامة في المستشفى
  • تدار الأدوية والأدوية لمنع جلطات الدم بعد الجراحة
  • لا يستطيع المريض تناول الطعام بشكل طبيعي إلا بعد 3 أيام من الجراحة
  • وسيتم نصح جوارب خاصة لمنع تشكيل جلطات الدم في الساقين
  • يجب على المريض اتباع النظام الغذائي وممارسة الرياضة كما اقترح الطبيب وأخصائي التغذية

    هناك انخفاض كبير في الوزن في الشهر الأول بعد الجراحة ، والذي يتناقص تدريجيا. للحفاظ على شدة فقدان الوزن ، يجب على المريض اتباع روتين ممارسة صارمة والنظام الغذائي.

    تتحسن الحالات الطبية التالية عادة بعد إجراء عملية جراحية في المعدة:

    • الربو
    • ارتفاع ضغط الدم
    • عالي الدهون
    • السكري من النوع 2
    • توقف التنفس أثناء النوم

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

كيف تنجز عملية جراحة المجازة المعدية في الهند؟

جراحة تحويل مجرى المعدة هي إحدى جراحات السمنة المرتبطة بجراحة السمنة أو إنقاص الوزن. في هذه العملية ، عن طريق تجاوز قسم من الأمعاء الدقيقة ، يتم تعديل عملية الهضم بحيث يتم تقليل استهلاك الطعام. جراحة المجازة المعدية هي الخيار الأخير للمرضى الذين يعانون من مشاكل مثل السمنة أو مرض السكري من النوع 2 ، وعندما لا تستطيع الأدوية أو التمارين التحكم في وزن هؤلاء المرضى.

في الهند ، يستعين الأطباء عمومًا بتنظير البطن لإجراء هذه الجراحة. يتم عمل شقوق متعددة من 4-6 بوصات في منطقة البطن ، يتم استخدام أحدها لإدخال المنظار والبعض الآخر للمعدات الجراحية.

لماذا يجب عليك اختيار جراحة المجازة المعدية في الهند؟

السبب الأول والأهم لاختيار وجهتك لإجراء جراحة المجازة المعدية في الهند هو التكلفة المعقولة التي تقدمها المستشفيات. أي نوع من جراحات السمنة في الدول الغربية مكلف للغاية.

السبب الثاني هو أن المستشفيات في الهند ، أثناء إجراء أي جراحة لعلاج البدانة ، دعنا نقول هنا جراحة المجازة المعدية (وهي نوع من جراحة السمنة) ، تختار أحدث التقنيات وبعض الأساليب الفريدة ، على سبيل المثال ، عصابات المعدة الميكانيكية ، جراحة الفوهة الطبيعية ، أكمام الجهاز الهضمي بالمنظار ، التعديل العصبي ، البالونات داخل المعدة وغيرها الكثير.

السبب الثالث هو أنه بدونها لا فائدة من جميع التقنيات المذكورة أعلاه ، فهم أطباء أكفاء. إنهم مدربون جيدًا ومجهزون جيدًا للتعامل مع الأدوات والتقنيات الجديدة التي من المستحيل تقريبًا توليد قدر ضئيل من الألم في فترة ما بعد الجراحة. علاوة على ذلك ، فإن مرافق الرعاية الصحية والطبية الواعدة والتقنيات الملائمة تخدم الهند كخيار أولوي لمعظم المرضى في جميع أنحاء العالم لاختيار هذا المكان دون التفكير فيه مرة أخرى.

ما هي تكلفة جراحة المجازة المعدية في الهند؟

يتراوح متوسط ​​تكلفة جراحة المجازة المعدية في الهند من INR 2,10,000،4,00,000،2858 إلى 5445،1،XNUMX ($ XNUMX - $ XNUMX) ، اعتمادًا على المستشفيات ومرافقها. إذا كنت تخطط لإجراء الجراحة في مستشفيات مدن المستوى XNUMX ، فستكون التكلفة أعلى قليلاً ، وذلك بفضل المرافق الحديثة التي يقدمونها.

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة جراحة المجازة المعدية في الهند؟

قد تساهم عدة عوامل في الاختلاف الكبير في تكاليف جراحة المجازة المعدية في الهند. السبب الأول ، كما ذكر أعلاه ، هو أفضل المرافق. تكلفة متطلبات ما قبل الجراحة وما بعد الجراحة والأساليب والتقنيات المستخدمة للعمل هي نفسها إلى حد ما في المستشفيات في جميع أنحاء البلاد. ما يصنع الفارق هو مرفق الرعاية الصحية والإقامة والخدمات المتميزة.

السبب الثاني هو الشهادة الأكثر أهمية مع فرض تكاليف أعلى لهذه الجراحة. تعتمد JCI و NABH بعض المستشفيات ذات التصنيف العالي مع أطبائها المعتمدين من المؤسسات الخارجية والمستشفيات نفسها ؛ من الطبيعي أن يجتذب تكاليف أعلى ، وإن لم يطرح سؤالًا واحدًا بشأن مصداقية الخدمات الطبية عالية المستوى في المستشفيات الأخرى.

كيف تختار المستشفى أو العيادة المناسبة لجراحة المجازة المعدية في الهند؟

هناك بعض العوامل التي يجب عليك بناءً عليها اختيار المستشفيات المناسبة التي تناسبك. تذكر أن جميع المستشفيات جاهزة ؛ إنها مسألة ملاءمتك. العامل الأول هو عامل المستشفى ، حيث يجب أن تبحث عن TPA وعامل التأمين الطبي الخاص بك ، مما يعني ما إذا كانت هذه المستشفى عبارة عن مستشفى شبكي ضمن نظام التأمين الخاص بك. العامل الثاني هو سمعة المستشفيات وقيمة علامتها التجارية ، والعامل الثالث هو خبرة الجراحين ومؤهلاتهم.

من هم أفضل جراحي إنقاص الوزن في الهند من أجل تجاوز المعدة؟

الدكتور مونيندرا جوبتا ، من مستشفى مانيبال دواركا ، والدكتور فينود كومار نيغام من مستشفى ماكس سوبر التخصصي جورجاون هم من أفضل الجراحين لجراحي السمنة الذين يختارون جراحة تحويل المسار في الهند.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بالهند

ما معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في الهند؟

لاعتماد مقدمي الرعاية الصحية ، يوجد معياران في الهند. تم الاعتراف بمجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية كأحد هذه المعايير. معيار الاعتماد المطلوب هو مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية. الاعتماد الثاني هو اللجنة المشتركة الدولية التي يسعى العديد من مقدمي الرعاية الصحية المختلفين إلى تحقيق معايير الجودة الخاصة بها.

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في الهند؟

تقدم المستشفيات الهندية متعددة التخصصات علاجًا طبيًا عالمي المستوى بتكلفة معقولة. يتم تقديم جميع أنواع العمليات الجراحية في هذه المستشفيات متعددة التخصصات. تتضمن هذه المستشفيات الرائعة حتى الاحتياجات الطبية العامة للمرضى. ندرج هنا بعضًا من أفضل المستشفيات متعددة التخصصات في الهند:

  1. BLK Super Specialty ، دلهي
  2. مستشفى ميدانتا الطبي ، جورجاون ،
  3. مستشفى أبولو ، دلهي
  4. مستشفى نانافاتي ، مومباي
  5. مستشفى أرتميس، جورجاون
  6. مستشفى فورتيس، نويدا
لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في الهند؟

واحدة من وجهات السياحة الطبية الرائدة ، تقدم الهند رعاية صحية ميسورة التكلفة ولديها بنية تحتية فائقة. التقنيات المتطورة التي تتساوى مع المعايير الصحية العامة في العالم الغربي والمستشفيات الهندية تعادل العالم الغربي. يوجد في الهند مجموعة كبيرة من الأطباء المحترفين والمؤهلين والمؤهلين المعروفين بتقديم العلاج بدقة عالية ودقة. الهند لديها العديد من الأشياء التي تضمن أنها الوجهة الأكثر تفضيلاً للمسافرين الطبيين مثل سهولة الاتصال وسهولة السفر وتوافر العلاج البديل والمساعدة في الحصول على التأشيرة.

كيف هي جودة الأطباء في الهند؟

تعتبر كفاءة الأطباء الهنود جيدة في جميع أنحاء العالم نظرًا لمهاراتهم الممتازة والدقة التي يطبقون بها المهارات لعلاج المرضى. يشعر المرضى الذين يعالجون من قبل الأطباء في الهند بالرضا الشديد بسبب ثقة الأطباء في التعامل مع تحديات الرعاية الصحية الأحدث. تم تعليم الأطباء في الهند في مؤسسات تعليمية رائدة في جميع أنحاء العالم. يسعى الأطباء والجراحون الهنود إلى تزويدك بأفضل رعاية طبية حتى تشعر وكأنك في المنزل.

عند السفر إلى الهند لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي أحتاجها؟

بمجرد أن تقرر أنك ترغب في القدوم إلى الهند لأغراض طبية ، تظهر المستندات في الصورة. عند السفر إلى الهند لتلقي العلاج ، فأنت بحاجة إلى حمل وثائق السفر والوثائق الطبية وتجهيز أموالك. المستندات المطلوبة للعلاج الطبي في الهند هي كما يلي:

  1. كتاب من المستشفى يوضح مدة العلاج والغرض منه
  2. التقارير الطبية
  3. جواز سفر،
  4. فئة التأشيرة السياحية MT ،
  5. تذاكر طيران إلى و Fro ،
  6. كشف حساب بنكي حديث (في حالة وجود كشف حساب بنكي للعائلة يثبت العلاقة).
ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في الهند؟

نقدم لكم الإجراءات الشعبية التي يتم إجراؤها بشكل روتيني في الهند:

  1. جراحة صمامات القلب
  2. جراحة استبدال الركبة
  3. زرع نخاع العظم
  4. زرع الرئة
  5. جراحة الصدر
  6. زرع جهاز المساعدة البطينية (LVAD)
  7. جراحة إصلاح الغضروف المفصلي
  8. تصوير الأوعية التاجية بالتصوير المقطعي المحوسب
  9. جراحة اليد
  10. علاج انسداد القلب
  11. جراحة تجميل الورك
  12. تصوير القلب التداخلي،
  13. قسطرة
  14. زرع القوقعة
  15. زرع منظم ضربات القلب
  16. جراحة القلب الروبوتية
  17. علاج أمراض القلب التاجية
  18. رأب الأوعية التاجية
  19. علاج البدانة جراحة
  20. العلاج الكيميائي
  21. استبدال مفصل الكاحل
  22. زراعة الكلى

يتم ترقية الإجراءات الشعبية التي يتم إجراؤها في الهند بانتظام مع التقدم المتزايد في المجالات الطبية والجراحية. تعد جراحات القلب وإجراءات العظام وزرع الأعضاء وعلاج السرطان على طريق النمو في الهند بسبب الأطباء الجيدين بشكل استثنائي وانخفاض تكلفة الجراحة والعلاج. يرجع الارتفاع الحاد في عدد الإجراءات الشائعة التي يتم إجراؤها بانتظام في الهند أيضًا إلى عدد من المستشفيات الجيدة ومرافق الرعاية الصحية ذات الصلة.

هل يجب أخذ التطعيمات قبل الذهاب إلى الهند؟

التطعيمات والتطعيمات الحديثة مهمة لأي سفر دولي. حتى أولئك السياح الطبيين القادمين إلى الهند يجب عليهم القيام بذلك. يرجى مواكبة إرشادات السفر الصادرة عن حكومة الهند أو البقاء على اتصال بالمستشفى في الهند للحصول على معلومات كاملة عن إرشادات التطعيم. بعض التطعيمات الموصى بها قبل السفر إلى الهند هي التهاب الكبد أ ، والتهاب الكبد ب ، وكوفيد ، وحمى التيفوئيد ، والتهاب الدماغ الياباني ، وداء الكلب ، والحصبة ، والحمى الصفراء.

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات؟

المستشفيات الهندية مجهزة تجهيزًا جيدًا لمنح المرضى الدوليين السلامة والراحة التي يحتاجونها أثناء إقامتهم في الهند. تتوفر مراكز رعاية المرضى الدولية في المستشفيات في الهند والتي تساعد وتساعد جميع السياح الطبيين الدوليين. تلبي المستشفيات احتياجاتك ومتطلباتك أنت أو أفراد أسرتك مما يجعل إقامتك مريحة. هناك العديد من التسهيلات المتاحة في المستشفيات الهندية مثل حجز الغرف والمساعدة في الحصول على التأشيرة والسفارة وخدمات الفنادق وحجوزات الشقق وخدمات الترجمة اللغوية والاستشارات الهاتفية والتقييم قبل المغادرة.

ما هي وجهات السياحة العلاجية الرئيسية في الهند؟

تعد المراكز الحضرية مثل مومباي ودلهي وبنغالورو وحيدر أباد وكولكاتا وجهات للسياحة الطبية في الهند. الخدمات الطبية ذات المستوى العالمي في الهند تجعلها مركزًا للسياحة الطبية. رعاية طبية ميسورة التكلفة مع مرافق عالمية المستوى ، ورعاية لا تشوبها شائبة للمرضى ، وتأشيرات طبية متاحة بسهولة تجعل من الدولة الاختيار الأول للمرضى الدوليين يشهد قطاع السياحة الطبية في الهند فورة نمو تنعكس بشكل جيد في مختلف وجهات السياحة الطبية ، حيث يتم الترويج لها بشكل جيد من قبل حكومة الهند جنبًا إلى جنب مع مختلف الجهات الفاعلة الخاصة في قطاع الرعاية الصحية.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Gastric Bypass in India

Roux-en-Y gastric bypass or gastric bypass surgery is one of the most common weight loss procedure. The procedure makes the stomach smaller and redirects the intestine. The method performed in two steps. In the first phase a small pouch is made, and in the second, a bypass is done. After bypass procedure, food passes directly from the jejunum, bypassing the duodenum.Thus limiting the absorption of calories and malabsorption, which leads to weight loss.

Gastric bypass surgery in India

India has become one of the leading medical tourism destinations. With the world-class treatment facilities available at competitive rates, people from across the globe have an attraction for India. The other domineering factor is the use of the latest machine, some of the most skilled surgeons and advanced rehabilitation centers which provide personalized care to each patient. India has some stringent government policies concerning patient care, which gives an additional advantage.

Treatment and Cost

15

Total Days
In Country

2 No. Travelers

5 Day in Hospital

10 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 7000

Hospitals

About the Gastric Bypass

Nowadays, weight management is the biggest problem for people from all age groups. Weight loss surgery options are preferred when alternative means of weight loss such as exercise, diet management, and so on fail to work.

Gastric bypass, also known as Roux-en-Y Gastric Bypass, is one of the most popular weight loss surgery options during which the size of the stomach is decreased. The reduced size of the stomach allows for reduced consumption of food by the patient, which in turn, results in gradual weight loss.

Other popular weight loss surgery options include:

  • Sleeve gastrectomy
  • Adjustable gastric band
  • Biliopancreatic Diversion with Duodenal Switch (BPD/DS)

Of all the bariatric procedures, gastric bypass is the most preferred options for weight loss because of the greater possibility of positive outcomes. Moreover, there are no major side effects of gastric bypass.

 What are the criteria for gastric bypass surgery?

 Not everyone is an ideal candidate for gastric bypass surgery. People with a body mass index (BMI) of 40 or more and with a history of heart disease, obesity, and obstructive sleep apnea are mostly recommended gastric bypass surgery.

How is Gastric Bypass performed?

Gastric bypass surgery is performed in two phases:

Phase I

  • A small part of the stomach, of about 30 millilitres to 1 ounce in volume, is cut.
  • This is done to form a gastric pouch, where the food will go after eating once the patient is done with the surgery.

 Phase II: Bypass

  • The upper part of the small intestine is cut in the middle. The lower part of the small intestine, jejunum, is now attached to the gastric pouch.
  • The upper part of the small intestine is also attached to the jejunum. This facilitates the mixing of stomach acids and digestive enzymes from the stomach pouch and the upper portion of the small intestine with the food. This allows for normal digestion.

Recovery from Gastric Bypass

  • 1-4 days of hospital stay may be required
  • Pain medications and medicines to prevent blood clots is administered after the surgery
  • The patient is able to eat normally only after 3 days of the surgery
  • Special stockings to prevent formation of blood clots in the legs will be advised
  • The patient should follow diet and exercise as suggested by the physician and the dietitian

    There is a significant weight loss in the first month after the surgery, which gradually decreases. To maintain the intensity of weight loss, the patient must follow a strict exercise routine and diet.

    The following medical conditions usually improve after gastric bypass surgery:

    • Asthma
    • High blood pressure
    • High cholesterol
    • Type 2 diabetes
    • Obstructive sleep apnea

Patient Stories

Frequently Asked Questions

How to get done the process for Gastric Bypass Surgery in India?

Gastric Bypass surgery is one of the bariatric surgery that is related to obesity or weight loss surgery. In this process, by bypassing a section of the small intestine, the digestion process is adjusted so that the food consumption is reduced. Gastric bypass surgery is the last option for patients with problems like obesity or Type 2 diabetes, and when medicines or exercises cannot control the bodyweight of those patients.

In India, Doctors generally take the help of laparoscopy to perform this surgery. Multiple incisions of 4-6 inches are done in the abdominal area, one of which is used done to insert the laparoscopy and others for surgical equipment.

Why should you opt for Gastric Bypass Surgery in India?

The first and foremost reason to choose your destination for Gastric bypass surgery in India is the affordable cost that the hospitals offer. Any type of Bariatric surgery in western countries is substantially expensive.

The second reason is that the hospitals in India, while performing any Bariatric surgery, here let's say gastric bypass surgery ( which is a type of bariatric surgery), opt for state-of-the-art technologies and some unique modalities, for instance, mechanical gastric bands, natural orifice surgery, endoscopic gastrointestinal sleeves, neuromodulation, intragastric balloons and many more.

The third reason is that without which all the above-mentioned technologies are of no use, they are efficient doctors. They are exceptionally well trained and well equipped in handling the new tools and technologies that it is well-nigh impossible to generate a modicum of pain in the post-surgery period. On top of that, the promising healthcare and medical facilities, propitious technologies serve India as the priority choice for most of the patients across the world to choose this place without giving it a second thought.

What is the cost of Gastric Bypass Surgery in India?

The average cost of Gastric Bypass Surgery in India ranges from INR 2,10,000 to 4,00,000 ( $2858 - $5445), depending upon the hospitals and their facilities. If you are planning to get your surgery done in the hospitals of tier-1 cities, the cost will be slightly higher, thanks to the ultramodern facilities they provide.

What are the factors affecting the cost of Gastric Bypass Surgery in India?

Several factors may contribute to the substantial difference in costs for gastric bypass surgery in India. The first reason, as mentioned above, is the top-notch facilities. The cost of the pre-surgery and post-surgery requirements and the methods and technologies used to operate is more or less the same in the hospitals across the country. What makes the difference is the healthcare facility, accommodation, and premium services.

The second reason is the certification that matters the most while charging higher costs for this surgery. JCI and NABH accredit some highly rated hospitals with their doctors certified from overseas institutions and the hospitals itself; it would naturally attract higher costs, albeit it doesn't raise a single question regarding the credibility of other hospital's high-standard medical services.

How to choose the right hospital or clinic for Gastric Bypass Surgery in India?

There are some factors based on which you should choose the right hospitals that suit you. Remember that all hospitals are up to scratch; it is a matter of your suitability. The first factor is the hospital factor, in which you should look for the TPA and your medical insurance factor, which means whether that hospital is a network hospital under your insurance scheme. The second factor is the hospitals' reputation and brand value, and the third one is the surgeons' expertise and qualification.

Who are the top weight loss surgeons in India for Gastric Bypass?

Dr. Muneendra Gupta, of Manipal Hospital Dwarka, and Dr. Vinod Kumar Nigam of Max Super Speciality Hospital Gurgaon are some of the best surgeons for Bariatric surgeons to opt for the GAstric bypass surgery in India.

What is the health care infrastructure of India / Why should opt for India as a destination for your medical treatment?
India is a large country with a rapidly expanding system of healthcare. Like many other countries, there are public and private hospitals in India. This also includes healthcare at three levels.
  • The primary level of healthcare includes Sub Centres and Primary Health Centres.
  • At the secondary level are District Hospitals and smaller Sub-District hospitals. These are the first referral units, mostly from the primary healthcare centres.
  • Finally, the top level of health care provided is the tertiary level, which consists of Medical Colleges and Specialized Hospitals.
Since India boasts of housing a large number of people, the requirement for good healthcare and treatment in India is always there. And this also means prompt delivery of the service. Most of the treatment in India has to be offered at reasonable costs to enable people of all classes to access it. Hence, you can be assured that this country will be a great destination for your medical treatment whichever hospital in India you wish to choose.
What are the conditions of the hospitals in India? Are they JCI certified? What is the quality of the support staff in the hospitals?
The Joint Commission International (JCI) is a global leader in health care accreditation. JCI accreditation is considered a gold standard in worldwide health care. It provides the most skilled and experienced healthcare professionals in the medical industry, as evaluators of the rigorous international standards in healthcare quality and patient safety.
Here are some JCI certified hospitals in India:
  • Fortis Escorts Health Institutes, Delhi
  • Columbia Asia Referral Hospital, Bangalore
  • Fortis Hospital, Bangalore
  • Apollo Hospital, Chennai
  • Sri Ramachandra Medical Center, Chennai
  • Ahalia Foundation Eye Hospital, Kerala
  • Rajagiri Hospital, Kochi
  • Asian Heart Institute, Mumbai
  • Fortis Hospital, Mumbai
  • Kokilaben Dhirubhai Ambani Hospital, Mumbai
  • SevenHills Hospitals, Mumbai
  • Apex Heart Institute (A Unit Of TCVS Pvt)
  • Apollo Gleneagles Hospitals, Kolkata.
  • Fortis Hospitals Ltd, Mulund, Mumbai
  • Narayana Multispeciality Hospital Jaipur (A Unit of Narayana Hrudayalaya Ltd.)
Hospitals in India are ever-changing to accommodate more people with up to date technology. Hospitals in India also attract patients from other countries because of their diverse range of services. Apart from allopathy and conventional treatment procedures, the government of India, along with the hospitals in India also promote alternative medical treatment options like Ayurveda, homeopathy, and yoga. All in all, you will find great options for any kind of treatment in India.
Are the doctors/surgeons in India of the best quality?
Doctors and surgeons in India have to get through examinations and continue to uphold the standard of education that is provided to them. Since doctors get exposure to various patients during their course, they are able to diagnose and treat a wide range of diseases and illnesses. Therefore, one can rely on the doctors of India for their medical services.
What is the process for obtaining a medical visa in India?
The e-Medical Visa for India is an online travel authorization for foreign nationals who wish to seek medical treatment in the country. A medical Indian visa allows the holder to enter the country 3 times.

The e-Medical visa is a short term visa granted for medical treatment reasons. This type of visa is only granted to the patient and not to their family members.

Foreign nationals can acquire an India e-Medical visa by filling in an online application form. This simple process can be done from the comfort of the traveler’s home or office, avoiding a trip to an embassy or consulate.

Applicants must submit their basic personal information, including their full name, nationality, and date of birth. They must also provide a contact email address and phone number as well as their passport details. Finally, some security questions must be answered.

The form is quick and easy to fill out. The approved India medical visa is then delivered to the applicant’s email address within a few business days.
What support services does MediGence provide in India?
MediGence enables you to plan and manage your medical decisions better. These are some of our services offered:
  • Expert Opinion
    We help you seek an Expert Opinion on your diagnosis and treatment from an experienced team of doctors at MediGence and specialists from a reputable hospital.
  • Hospital Recommendation
    We recommend a hospital or a healthcare institution that is best suited for you, based on your ailment and its criticality.
  • 360-degree Hospital Review
    We give you a transparent and holistic view of the hospital and its infrastructure, accreditation, facilities, and expertise to give you confidence.
  • Doctor Validation and Communication
    We share a comprehensive profile of the treating doctor and also arrange a call to clear queries regarding treatment if needed.
  • Options to Choose From
    Based on your choice of destination and other preferences, we provide you multiple options with respect to hospitals and doctors to choose from.
  • 24X7 Patient Care Support
    A dedicated patient case manager stays in constant touch with you to help you at every step of the decision-making process and resolve queries that you may have.
  • Transparent Treatment Cost and Other Expenses
    We give a clear and accurate indication of the total cost of treatment including treatment, stay, meals, and other expenses.
  • Visa Assistance
    We provide and help prepare documentation for visa approval and coordinate with the embassy to expedite the visa process.
  • Accommodation Arrangements
    We propose to you a choice of accommodation based on your preference such as long stay, short stay, or luxury properties.
Which are the best cities in India for medical treatment?
India is a beautiful country spread across the vast expanse of the Asian subcontinent. Most of the metro cities have hospitals, in India, with varying levels of infrastructure. Depending on your need and medical service, you can visit your choice of city.
The capital of India is Delhi and has many renowned hospitals like the All India Institute of Medical Sciences, Max Super speciality Hospital Fortis Hospitals, etc.
Other cities offering effective medical care include Bangalore, Chennai, Mumbai, and Hyderabad. These cities come under some of the major metro cities of India.

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838