تحويل مسار المعدة تكلفة في تونس

يكتسب علاج تجاوز المعدة ، الذي يطلق عليه Roux-en-Y المجازة المعوية أسبابًا كإجراء شائع لفقدان الوزن الزائد. يساعد الإجراء بشكل أساسي في تقليل شهية المرشح من خلال توفير طريقة بديلة لإدارة الطعام المستهلك في المعدة والأمعاء. أظهر العلاج معدلات نجاح عالية وساعد المرشحين على فقدان 30 ٪ إلى 38 ٪ من كتلة الجسم المفرطة. فقدان الوزن عند هذا المعدل ممكن مثل ما بعد العملية ، يبدأ المرشح في الشعور بالامتلاء ، وبالتالي ، قلل من الرغبة في تناول الطعام بشكل متكرر.

ما هو تجاوز المعدة؟

يتم إجراء تجاوز المعدة على الأشخاص الذين تم تشخيصهم بمرض السكري (النوع الثاني) ، وتوقف التنفس أثناء النوم ، وارتفاع ضغط الدم ، ومؤشر كتلة الجسم (BMI) أكثر من 40 ، مما يسبب السمنة المرضية. يقسم علاج المعدة المعدي المعدة إلى نصفين: الجزء العلوي (الأصغر في الحجم) ، والجزء السفلي المشار إليه بالبقية (أكبر نسبيًا في الحجم). كلا الجزئين متصلان بالأمعاء الدقيقة بعد إعادة الترتيب الضرورية. يساعد الإجراء في تقليل كمية امتصاص الطعام المبتلع وبالتالي يمنع المرشحين من اكتساب الوزن غير الضروري ، والذي قد يؤدي إلى عدد من الأمراض.

أعراض المرضى الذين يخضعون لعلاج تجاوز المعدة

على الرغم من الكفاءة العالية ، أفاد ما يقرب من 85 ٪ إلى 90 ٪ من المرشحين الذين يخضعون لعلاج تجاوز المعدة لديهم تجربة واحدة على الأقل من أعراض واحدة. في الحالات الشديدة ، كان الاستشفاء ضروريًا أيضًا. الأعراض المحتملة هي:

  • القيء والغثيان
  • التهاب الصفاق
  • متلازمة الإغراق ، وهي شائعة جدًا وتتميز عادة بالدوخة
  • تضيق البطن
  • انسداد في الأمعاء
  • فتق
  • قرحة
  • ضغط دم منخفض
  • سوء التغذية

العوامل المؤثرة على تكلفة تجاوز المعدة

تختلف تكلفة جراحة تحويل المعدة من 18,000 دولار أمريكي على الأقل إلى 35000 دولار أمريكي كحد أقصى. يرجع هذا الاختلاف إلى عدة عوامل رئيسية تؤثر على تكلفة الإجراء. بعض أهم العوامل هي:

  • البلد الذي يتم فيه تنفيذ الإجراء. ويرجع ذلك إلى أن الدول الكبرى غالباً ما تفرض رسومًا أكبر مقارنة بالدول النامية بسبب الاختلافات الاقتصادية.
  • مدى الإجراءات المعنية
  • المشاكل الصحية الكامنة ، إن وجدت ، وذلك لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة
  • إجادة وخبرة الجراحين الذين يقومون بالإجراء
  • مزايا تأمين الرعاية الصحية ، إذا كانت متوفرة.
العلاج والتكلفة

14

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

3 يوم في المستشفى

11 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 6000

المستشفيات

عن تجاوز المعدة

في الوقت الحاضر ، تعد إدارة الوزن هي المشكلة الأكبر للأشخاص من جميع الفئات العمرية. تُفضل خيارات جراحة انقاص الوزن عندما تفشل الوسائل البديلة لفقدان الوزن مثل التمرينات وإدارة النظام الغذائي وما إلى ذلك.

يعد تجاوز المعدة ، المعروف أيضًا باسم Roux-en-Y Gastric Bypass ، أحد أكثر خيارات جراحة انقاص الوزن شيوعًا حيث يتم تقليل حجم المعدة. يسمح الحجم المنخفض للمعدة بتقليل استهلاك الطعام من قبل المريض ، مما يؤدي بدوره إلى فقدان الوزن تدريجياً.

تشمل خيارات جراحة انقاص الوزن الأخرى:

  • تكميم المعدة
  • قابل للتعديل الفرقة المعدة
  • تحويل Biliopancreatic مع التبديل الاثني عشر (BPD / DS)

من بين جميع إجراءات علاج البدانة ، تعد المعدة الالتفافية أكثر الخيارات المفضلة لفقدان الوزن نظرًا لإمكانية تحقيق نتائج إيجابية أكبر. علاوة على ذلك ، لا توجد أي آثار جانبية كبيرة لتجاوز المعدة.

 ما هي المعايير لعملية جراحية في المعدة؟

 ليس الجميع مرشحًا مثاليًا لعملية جراحية في المعدة. الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) من 40 أو أكثر ولديهم تاريخ من أمراض القلب والسمنة وتوقف التنفس أثناء النوم يوصون في الغالب بإجراء عملية جراحية في المعدة.

كيف يتم إجراء تجاوز المعدة؟

يتم إجراء عملية جراحية في المعدة على مرحلتين:

المرحلة الأولى

  • يتم قطع جزء صغير من المعدة ، من حوالي 30 ملليلتر إلى 1 أونصة في الحجم.
  • يتم ذلك لتشكيل كيس معدي ، حيث سيتم تناول الطعام بعد الأكل بمجرد الانتهاء من العملية الجراحية.

 المرحلة الثانية: تجاوز

  • يتم قطع الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة في الوسط. الجزء السفلي من الأمعاء الدقيقة ، jejunum ، هو الآن مرفق مع الحقيبة المعدة.
  • يرتبط الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة أيضًا بالرجونوم. هذا يسهل الخلط بين أحماض المعدة والأنزيمات الهضمية من أكياس المعدة والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة مع الطعام. هذا يسمح للهضم الطبيعي.

الشفاء من المعدة المعدي

  • قد تكون هناك حاجة إلى 1-4 أيام من الإقامة في المستشفى
  • تدار الأدوية والأدوية لمنع جلطات الدم بعد الجراحة
  • لا يستطيع المريض تناول الطعام بشكل طبيعي إلا بعد 3 أيام من الجراحة
  • وسيتم نصح جوارب خاصة لمنع تشكيل جلطات الدم في الساقين
  • يجب على المريض اتباع النظام الغذائي وممارسة الرياضة كما اقترح الطبيب وأخصائي التغذية

    هناك انخفاض كبير في الوزن في الشهر الأول بعد الجراحة ، والذي يتناقص تدريجيا. للحفاظ على شدة فقدان الوزن ، يجب على المريض اتباع روتين ممارسة صارمة والنظام الغذائي.

    تتحسن الحالات الطبية التالية عادة بعد إجراء عملية جراحية في المعدة:

    • الربو
    • ارتفاع ضغط الدم
    • عالي الدهون
    • السكري من النوع 2
    • توقف التنفس أثناء النوم

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

كم تكلفة تحويل مسار المعدة في تونس؟

6000 دولار أمريكي هي التكلفة الأولية لعملية تحويل مسار المعدة في تونس. في حين أن هناك مجموعة واسعة من المستشفيات التي تقدم تحويل مسار المعدة ، يجب على المرضى الدوليين دائمًا البحث عن مستشفيات معتمدة من TEMOS في تونس للحصول على أفضل النتائج.

ما هي العوامل المؤثرة على تكلفة تحويل مسار المعدة في تونس؟

قد تختلف تكلفة تحويل مسار المعدة في تونس من منشأة طبية إلى أخرى. هناك العديد من المستشفيات التي تغطي تكلفة فحوصات ما قبل الجراحة للمريض في حزمة العلاج. تشمل تكلفة العلاج عادةً النفقات المتعلقة بالاستشفاء والجراحة والتمريض والأدوية والتخدير. قد تؤدي الإقامة المطولة في المستشفى بسبب تأخر الشفاء والتشخيص الجديد والمضاعفات بعد الجراحة إلى زيادة تكلفة تحويل مسار المعدة في تونس.

ما هي بعض أفضل المستشفيات في تونس من أجل تحويل مسار المعدة؟

تقدم العديد من المستشفيات في جميع أنحاء البلاد تحويل مسار المعدة في تونس. فيما يلي بعض من أشهر المستشفيات في تونس لعلاج مجازة المعدة:

  1. شيرورجي برو
  2. عيادة توفيق
كم يوما يستغرق التعافي بعد تحويل مسار المعدة في تونس؟

يختلف شفاء المريض كثيرًا ، اعتمادًا على عدة عوامل. ومع ذلك ، في المتوسط ​​، من المفترض أن يبقى المريض حوالي 14 يومًا في البلاد بعد الخروج من المستشفى. خلال هذا الوقت ، يخضع المريض لفحوصات واستشارات طبية. هذا للتأكد من أن العلاج كان ناجحًا وأن المريض آمن للعودة.

ما هي بعض الوجهات الشهيرة الأخرى لعملية تحويل مسار المعدة؟

تعتبر تونس من أفضل الأماكن لتجاوز المعدة في العالم. هذا بسبب توفر بعض أفضل الأطباء والتكنولوجيا الطبية المتقدمة والبنية التحتية الجيدة للمستشفيات. تشمل بعض الوجهات الشائعة الأخرى لعملية تحويل مسار المعدة ما يلي:

الدولةالتكلفة
التشيكUSD 11000
اليونانUSD 6500
الهندUSD 7000
إسرائيلUSD 17500
لبنانUSD 9000
ليتوانياUSD 7000
ماليزياUSD 8700
بولنداUSD 7200
المملكة العربية السعوديةUSD 10000
سنغافورةUSD 13000
جنوب أفريقياUSD 9000
كوريا الجنوبيةUSD 18500
إسبانياUSD 25700
تايلاندUSD 25300
تونسUSD 6000
تركياUSD 4205
الإمارات العربية المتحدةUSD 9500
المملكة المتحدةUSD 15000
ما هي المصاريف الأخرى في تونس عدا تكلفة المجازة المعدية؟

بصرف النظر عن تكلفة المجازة المعدية ، هناك بعض الرسوم اليومية الأخرى التي قد يتعين على المريض دفعها. هذه هي رسوم الوجبات اليومية والإقامة خارج المستشفى. قد تبدأ تكلفة اليوم الواحد في هذه الحالة من 50 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

ما هي أفضل المدن في تونس لإجراء المجازة المعدية؟

فيما يلي بعض من أفضل المدن لتجاوز المعدة في تونس:

  1. سكرة
  2. قرطاج
  3. المنزه
  4. مرسى
  5. تونس
كم يوما يجب على المرء أن يقضيه في المستشفى لتجاوز المعدة في تونس؟

متوسط ​​مدة الإقامة في المستشفى بعد تحويل مسار المعدة حوالي 3 أيام للرعاية المناسبة والمراقبة. يخضع المريض للعديد من فحوصات الكيمياء الحيوية والأشعة لمعرفة أن كل شيء على ما يرام وأن التعافي يسير على الطريق الصحيح. بعد التأكد من أن المريض مستقر سريريًا ، يتم التخطيط للخروج.

كم عدد المستشفيات التي تقدم تحويل مسار المعدة في تونس؟

هناك أكثر من مستشفيين يقدمان تحويل مسار المعدة في تونس. تتمتع المستشفيات المذكورة أعلاه بالبنية التحتية المطلوبة ووحدة مخصصة حيث يمكن علاج المرضى. بصرف النظر عن الخدمات الجيدة ، من المعروف أن المستشفيات تتبع جميع الإرشادات القياسية والقانونية على النحو الذي تمليه هيئة أو منظمة الشؤون الطبية المحلية.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بتونس

ما هي المستشفيات الشعبية متعددة التخصصات في تونس؟

يوجد في تونس العديد من المستشفيات والعيادات الجيدة ، والتي ذكرنا بعضها أدناه:

  1. عيادة حنبعل الدولية ، تونس
  2. سينيك سكرة ، سكرة
  3. مركز لا سنتر الدولي ، قرطاج الطبي ، المنستير
  4. عيادة اليسا بتونس
  5. عيادة توفيق ، المنزه
  6. يوريكا استيتيك ، مرسى
  7. مستوصف اكسلانس ، المهدية
  8. كلينيك أفيسين ، تونس
  9. مجموعة مستشفيات توفيق
  10. كلينيك دي لسبوار ، تونس
  11. عيادة النصر بأريانة
  12. عيادة المنار ، تونس
  13. مصحة الياسمين ، تونس
  14. عيادة باستير ، تونس
  15. La Clinique Mediterraneenne ، تونس

تشتهر المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في تونس بلمستها الشخصية والجودة العالية في تقديم الخدمات. إن البراعة والفعالية اللتين تتمتع بهما المستشفيات متعددة التخصصات في تونس لتشخيص وعلاج الحالات الصحية جديرة بالإعجاب. تشكل البنية التحتية للرعاية الصحية المتقدمة في المستشفيات والعيادات في تونس سببًا جيدًا لك للحصول على الرعاية الصحية في البلاد.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في تونس؟

تعد البنية التحتية ذات المستوى العالمي في مؤسسات الرعاية الصحية مثل المستشفيات والعيادات في تونس سببًا جيدًا لك لاختيار العلاج في تونس. احصل على رعايتك الصحية من تونس حيث تتكون مؤسسات الرعاية الصحية هنا من موظفين طبيين وجراحيين وشبه طبيين وإداريين مؤهلين وموهوبين بشكل جيد. يمكنك اختيار الحصول على الرعاية الصحية من تونس نظرًا لانخفاض التكاليف وأوقات الانتظار الأقل واتباع نهج شامل للرعاية الصحية بدءًا من الاستشارة وحتى متابعة العلاج أو إعادة التأهيل. يجب عليك اختيار الرعاية الصحية في تونس بسبب معايير النظافة العالية للمستشفيات والعيادات في تونس والبيئة الآمنة والمأمونة للبلد.

ما هي نوعية الأطباء في تونس؟

عندما يتعلق الأمر بأداء الإجراءات بشكل فعال ، فإن الأطباء في تونس قادرون على القيام بذلك بنتائج رائعة لأن تدريبهم العملي طويل الأمد وخبراتهم الواسعة تمكنهم من العمل بشكل جيد تحت الضغط لساعات طويلة. تضمن القدرة على التعلم والتطبيق المتزامن لهذه المعرفة أن الأطباء في تونس ليسوا فقط متعلمين جيدًا ولكنهم يواصلون تعليمهم وإضافة مؤهلات أثناء ممارستهم للطب. يجب الإشارة إلى أن الأطباء في نظام الرعاية الصحية التونسي جيدون في مهارات التعامل مع الأشخاص ، وبالتالي هم رائعون في إدارة العلاقات مع زملائهم الأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية وفي قيادة الفرق. الأطباء في تونس ليسوا فقط متعلمين وذوي خبرة جيدة ولكنهم مدراء جيدون. يصبح هذا مهمًا بشكل خاص عندما تجد كمريض أنهم مسؤولون عن الاتصال بالأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية وبصفتهم رئيس الفريق الذي يعالجك.

عند السفر إلى تونس لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي يجب أن أحملها معي؟

الوثائق المهمة المطلوبة لسفرك العلاجى إلى تونس مذكورة هنا لراحتك:

  1. تأشيرة
  2. جواز سفر
  3. بطاقة الائتمان / بطاقة الخصم / صافي المصرفية
  4. موارد مالية كافية لتغطية نفقاتك
  5. التقارير الطبية
  6. إحالة من مستشفى من بلد المنشأ للتوصية بعلاجك
  7. تذاكر طيران ذهاب وعودة
  8. إثبات الإقامة

يرجى التأكد من أن المستندات التي تحملها إلى تونس يجب أن تغطي متطلبات الرحلة من بلدك الأصلي إلى علاجك ورحلة العودة إلى الوطن. وثيقة أساسية لسفرك الطبي إلى تونس ، سيكون الحصول على التأشيرة الطبية أسهل من خلال تقديم عملية طلب تأشيرة عبر الإنترنت أكثر سلاسة. يعد كل من خطاب دعوة التأشيرة الطبية من المستشفى الذي تتم إحالتك إليه في تونس والتوصية العلاجية من المستشفى في بلدك أمرًا ضروريًا لإعداد السفر الطبي.

ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في تونس؟

الإجراءات الشعبية المتوفرة في تونس هي كالتالي:

  1. علاج سرطان الثدي
  2. جراحة إزالة فيبرويد
  3. استبدال الركبة
  4. إستبدال الورك
  5. الالتحام الشوكي

لا عجب أن عمليات العمود الفقري وجراحة العظام تضيف ميزة لصناعة السفر الطبي في تونس. يعتبر علاج سرطان الثدي من نقاط القوة لدى أطباء الأورام في تونس وأحد الأسباب الرئيسية لتزايد أعداد المسافرين للعلاج في البلاد. يتم إجراء عمليات أمراض النساء مثل جراحة إزالة الورم الليفي بشكل منتظم في تونس وهي واحدة من الإجراءات الشائعة المتنوعة التي يتم إجراؤها بانتظام في المستشفيات هنا.

هل التطعيمات إلزامية قبل الذهاب إلى تونس؟

أخذ التطعيمات إلزامي قبل الذهاب إلى تونس ونحن ندرج التطعيمات المهمة هنا.

  1. الجدري
  2. القوباء المنطقية
  3. الالتهاب الرئوي
  4. إنفلونزا
  5. التهاب الكبد A
  6. التهاب الكبد B
  7. حمى التيفوئيد
  8. داء الكلب
  9. التهاب السحايا
  10. شلل الأطفال
  11. النكاف والحصبة الألمانية (MMR)
  12. TDAP (التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي)
  13. COVID-19

جثتان تجاه منظمة الصحة العالمية: منظمة الصحة العالمية و CDC: اقترحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالوكالة الأمريكية أن يتم تطعيمك قبل التوجه إلى تونس وهذه اللقاحات من نوعين ، لقاحات موصى بها وروتينية هناك بعض اللقاحات التي يجب أن تكون محدثًا بها في جميع الأوقات ، ثم هناك لقاحات لمخاطر صحية محددة ويجب استخدامها بشكل مشروط مثل التهاب الكبد أ والتهاب الكبد ب والتيفوئيد وداء الكلب. عندما تبدأ في التخطيط لسفرك الطبي إلى تونس ، تأكد من حصولك على التطعيم ضد العديد من الأمراض على الأقل قبل شهر بغض النظر عن توصية إحدى الوكالات الصحية.

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات في تونس؟

هناك العديد من التسهيلات الإضافية التي تقدمها المستشفيات في تونس والتي تعزز تجربة سفرك العلاجية. لقد حددنا لك مختلف المرافق الإضافية الموجودة في المستشفيات في تونس:

  1. في المعامل المنزلية لإجراء الاختبارات
  2. مترجمين فوريين بارعين في اللغة
  3. إقامة للمرضى والمسافرين
  4. مساعدة السفر الدولية والمحلية
  5. النقل من المستشفى
  6. تدار الصيدليات من خلال أنظمة محوسبة

بصفتك مريضًا دوليًا يستفيد من أي خيار علاجي في تونس ، يمكنك الاستفادة من الاستشارات الافتراضية قبل أن تبدأ العلاج والتقييمات الافتراضية بعد الإجراءات والمتابعة أيضًا. هناك مرافق أخرى موجودة في المستشفيات في تونس مثل وجود أخصائيي التغذية والمعالجين الفيزيائيين وغرف الصلاة.

ما هي أهم مقاصد السياحة العلاجية في تونس؟

هناك العديد من وجهات السياحة العلاجية الرائعة في تونس وذلك بسبب مزيج من الأماكن السياحية الرائعة والبنية التحتية الطبية الممتازة. وجهات السياحة العلاجية داخل تونس موضحة هنا:

  1. تونس
  2. المنستير
  3. بنزرت
  4. سوسة
  5. طبرقة
  6. صفاقس
  7. قابس
  8. جربة
  9. المرسى

أدى الاقتصاد الليبرالي ، والتركيز القوي على الرعاية الصحية ، والعلاقات الوثيقة مع الاتحاد الأوروبي والدول العربية ، وصناعة السياحة المتنامية إلى احتلال تونس المرتبة 38 من بين 46 وجهة عالمية على مؤشر السياحة العلاجية 2020-21. جعلت الرعاية الصحية الجيدة بتكاليف اقتصادية ، وعملية التأشيرة السهلة والطبيعة المضيافة للناس في تونس ، تونس مركزًا جذابًا للسياحة العلاجية.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Gastric Bypass cost in Tunisia

Gastric bypass treatment, termed as Roux-en-Y gastric bypass is gaining grounds as a popular procedure for losing excess weight. The procedure essentially helps in reducing the appetite of the candidate by providing an alternative way for managing the consumed food in stomach and intestines. The treatment has showcased high success rates and has helped candidates lose 30% to 38% of the excessive body mass. The loss in weight at such a rate is possible as post-operation, the candidate begins to experience fullness and thus, has reduced urge to eat frequently.

What is Gastric Bypass?

Gastric bypass is performed on people who are diagnosed with diabetes (Type II), sleep apnea,, hypertension, BMI (Body Mass Index) more than 40, which causes morbid obesity. Gastric bypass treatment divides the stomach into two halves: the upper part (smaller in size), and the lower part referred to as the remnant (comparatively larger in size). Both the parts are the connected to the small intestines after necessary rearrangement. The procedure helps in reducing the amount of absorption of ingested food and thus, prevents the candidates in gaining unnecessary weight, which might otherwise lead to a number of diseases.

Symptoms of patient undergoing Gastric Bypass treatment

Though highly efficient, approximately 85% to 90% candidates undergoing Gastric Bypass Treatment have reported to have experience a minimum of one symptom. In severe cases, hospitalization has also been necessary. Probable symptoms are:

  • Vomiting and nausea
  • Peritonitis
  • Dumping Syndrome, which is very common and is usually characterized by dizziness
  • Stomal stenosis
  • Obstruction in bowel
  • Hernia
  • Ulcer
  • Low blood pressure
  • Malnutrition

Factors Affecting the Cost of Gastric Bypass

Gastric bypass surgery cost varies from a minimum of $18,000 to a maximum of $35000. Such a variation is due to several key factors that affect the cost of the procedure. Some of the most important factors are:

  • Country where the procedure is being performed. This is because major countries often charge greater compared to developing countries due to economic variations.
  • Extent of procedure involved
  • Underlying health issues, if any, so as to take necessary preventive measures
  • Proficiency and experience of surgeons performing the procedure
  • Healthcare insurance benefits, if availed.
Treatment and Cost

14

Total Days
In Country

2 No. Travelers

3 Day in Hospital

11 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 6000

Hospitals

About the Gastric Bypass

Nowadays, weight management is the biggest problem for people from all age groups. Weight loss surgery options are preferred when alternative means of weight loss such as exercise, diet management, and so on fail to work.

Gastric bypass, also known as Roux-en-Y Gastric Bypass, is one of the most popular weight loss surgery options during which the size of the stomach is decreased. The reduced size of the stomach allows for reduced consumption of food by the patient, which in turn, results in gradual weight loss.

Other popular weight loss surgery options include:

  • Sleeve gastrectomy
  • Adjustable gastric band
  • Biliopancreatic Diversion with Duodenal Switch (BPD/DS)

Of all the bariatric procedures, gastric bypass is the most preferred options for weight loss because of the greater possibility of positive outcomes. Moreover, there are no major side effects of gastric bypass.

 What are the criteria for gastric bypass surgery?

 Not everyone is an ideal candidate for gastric bypass surgery. People with a body mass index (BMI) of 40 or more and with a history of heart disease, obesity, and obstructive sleep apnea are mostly recommended gastric bypass surgery.

How is Gastric Bypass performed?

Gastric bypass surgery is performed in two phases:

Phase I

  • A small part of the stomach, of about 30 millilitres to 1 ounce in volume, is cut.
  • This is done to form a gastric pouch, where the food will go after eating once the patient is done with the surgery.

 Phase II: Bypass

  • The upper part of the small intestine is cut in the middle. The lower part of the small intestine, jejunum, is now attached to the gastric pouch.
  • The upper part of the small intestine is also attached to the jejunum. This facilitates the mixing of stomach acids and digestive enzymes from the stomach pouch and the upper portion of the small intestine with the food. This allows for normal digestion.

Recovery from Gastric Bypass

  • 1-4 days of hospital stay may be required
  • Pain medications and medicines to prevent blood clots is administered after the surgery
  • The patient is able to eat normally only after 3 days of the surgery
  • Special stockings to prevent formation of blood clots in the legs will be advised
  • The patient should follow diet and exercise as suggested by the physician and the dietitian

    There is a significant weight loss in the first month after the surgery, which gradually decreases. To maintain the intensity of weight loss, the patient must follow a strict exercise routine and diet.

    The following medical conditions usually improve after gastric bypass surgery:

    • Asthma
    • High blood pressure
    • High cholesterol
    • Type 2 diabetes
    • Obstructive sleep apnea

Patient Stories

More Related Information

Affordable Healthcare Packages related to Gastric Bypass are:

Package NameCostBook Package
Gastric Bypass in Medicana Camlica, Istanbul, Turkey8000 USDBook Now
Gastric Bypass in Dr. HE Obesity Clinic, Istanbul, Turkey5800 USDBook Now
Gastric Bypass in Pushpawati Singhania Research Institute, Delhi, India6150 USDBook Now
Gastric Bypass in Indraprastha Apollo Hospital, Delhi, India11250 USDBook Now
Gastric Bypass in NMC Hospital, Dubai, United Arab Emirates13500 USDBook Now

Procedures related to Gastric Bypass :

Best Hospitals for Gastric Bypass are:

Frequently Asked Questions

How much does Gastric Bypass cost in Tunisia?

USD 6000 is the starting cost of Gastric Bypass Surgery in Tunisia. While there are wide range of hospitals offering Gastric Bypass, international patients should always seek TEMOS-Certified Hospitals in Tunisia for the best results.

What are the factors affecting the cost of Gastric Bypass in Tunisia?

The cost of Gastric Bypass in Tunisia may differ from one medical facility to the other. There are many hospital that cover the cost of pre-surgical investigations of the patient in the treatment package. The treatment cost usually includes the expenses related to hospitalization, surgery, nursing, medicines, and anesthesia. A prolonged hospital stay due to delayed recovery, new diagnosis and complications after surgery may increase the cost of Gastric Bypass in Tunisia.

Which are some of the best hospitals in Tunisia for Gastric Bypasst?

Gastric Bypass in Tunisia is offered by multiple hospitals across the country. The following are some of the most renowned hospitals for Gastric Bypass in Tunisia:

  1. Chirurgie Pro
  2. Taoufik Clinique
How many days does it take to recover post Gastric Bypass in Tunisia?

The recovery of the patient many vary, depending on several factors. However, on an average, patient is supposed to stay for about 14 days in the country after discharge. During this time, the patient undergoes medical tests and consultations. this is to ensure that the treatment was successful and the patient us safe to return.

Which are some of the other popular destinations for Gastric Bypass?

Tunisia is considered to be one of the best places for Gastric Bypass in the world. This is because of the availability of some of the best doctors, advanced medical technology and good hospital infrastructure. Some of the other popular destinations for Gastric Bypass include the following:

CountryCost
CzechiaUSD 11000
GreeceUSD 6500
IndiaUSD 7000
IsraelUSD 17500
LebanonUSD 9000
LithuaniaUSD 7000
MalaysiaUSD 8700
PolandUSD 7200
Saudi ArabiaUSD 10000
SingaporeUSD 13000
South AfricaUSD 9000
South KoreaUSD 18500
SpainUSD 25700
ThailandUSD 25300
TunisiaUSD 6000
TurkeyUSD 4205
United Arab EmiratesUSD 9500
United KingdomUSD 15000
How much are the other expenses in Tunisia apart from the cost of Gastric Bypass?

Apart from the Gastric Bypass cost, there are a few other daily charges that the patient may have to pay. These are the charges for daily meals and accommodation outside the hospital. The per day cost in this case may start from USD 50 per person.

Which are the best cities in Tunisia for Gastric Bypass Procedure?

The following are some of the best cities for Gastric Bypass in Tunisia:

  1. Soukra
  2. Carthage
  3. El Manzah
  4. Marsa
  5. Tunis
How many days does one have to spend in the hospital for Gastric Bypass in Tunisia?

The average duration of stay at the hospital after Gastric Bypass is about 3 days for proper care and monitoring. The patient is subjected to several biochemistry and radiological scans to see that everything is okay and the recovery is on track. After making sure that patient is clinically stable, discharge is planned.

How many hospitals offer Gastric Bypass in Tunisia?

There are more than 2 hospitals that offer Gastric Bypass in Tunisia. The above mentioned hospitals have the required infrastructure and a dedicated unit where patients can be treated. Apart from good services, the hospitals are known to follow all standard and legal guidelines as dictated by the local medical affairs body or organization.

FAQ's Related to Tunisia

Which are the popular multispecialty hospitals in Tunisia?

In Tunisia, there are numerous good hospitals and clinics, some of which we have mentioned below:

  1. Hannibal International Clinic, Tunis
  2. Cinic Soukra, Soukra
  3. La Centre International Carthage Medical, Monastir
  4. Clinic Alyssa, Tunis
  5. Taoufik Clinique, El Menzah
  6. Eureka Esthetique, Marsa
  7. Polyclinique L'Excellence, Mahdia
  8. Clinique Avicenne, Tunis
  9. Taoufik Hospital Group
  10. Clinique De L`espoir, Tunis
  11. Ennasr Clinic, Ariana
  12. El Manar Clinic, Tunis
  13. Polyclinique les Jasmins, Tunis
  14. Pasteur Clinic, Tunis
  15. La Clinique Mediterraneenne, Tunis

The popular multispecialty hospitals in Tunisia are well known for the personal touch and the high quality in service delivery. The finesse and efficiency with which multispecialty hospitals in Tunisia diagnose and treat health conditions is admirable. The advanced healthcare infrastructure in the hospitals and clinics in Tunisia makes for a pretty good reason for you to get your healthcare in the country.

Why should I opt for healthcare in Tunisia?

The world class infrastructure in the healthcare institutions such as hospitals and clinics in Tunisia are a good reason for you to opt for treatment in Tunisia. Do get your healthcare from Tunisia as the healthcare institutions here comprise of well qualified and talented medical, surgical, paramedical and administrative personnel. You can choose to get healthcare from Tunisia because of the lower costs, lesser waiting times and an all embracing approach to healthcare right from consultation to treatment follow ups or rehabilitation. You must opt for your healthcare in Tunisia because of the high cleanliness standards of the hospitals and clinics in Tunisia and the safe and secure environment of the country.

What is the quality of doctors in Tunisia?

When it comes to performing procedures effectively, the doctors in Tunisia are able to do so with great results as their long term practical training and vast experience enables them to function well under pressure for long hours. The ability to learn and the simultaneous application of this knowledge ensures that the doctors in Tunisia are not only well educated but continue their education, add qualifications as they practise medicine. It must be put forth that the doctors in the Tunisian healthcare system are good in people skills and thus great at managing relationships with fellow doctors and healthcare professionals and in leading teams. The doctors in Tunisia are not just well educated and experienced but good managers. This becomes especially relevant when as a patient you find they are in charge as they liaison with doctors, healthcareprofessionals and as the head of the team that is treating you.

When traveling to Tunisia for medical treatment, what essential documents do I need to carry along?

The important documents that are needed for your medical travel to Tunisia are mentioned here for your convenience:

  1. Visa
  2. Passport
  3. Credit Card/Debit Card/Net Banking
  4. Sufficient finances to cover your expenses
  5. Medical Reports
  6. Referral from hospital from country of origin recommending your treatment
  7. Return flight tickets
  8. Accommodation proof

Please ensure that the documents you carry to Tunisia must cover the requirements of the journey from your country of origin to your treatment and the journey back home. An essential document for your medical travel to Tunisia, the medical visa would now be easier to get with the introduction of a more seamless online visa application process. Both the medical visa invitation letter from the hospital you are being referred to in Tunisia and the treatment recommendation from the hospital in your home country are essential for medical travel preparation.

What are the popular procedures available in Tunisia?

The popular procedures available in Tunisia are as follows:

  1. Breast Cancer Treatment
  2. Fibroid Removal Surgery
  3. Knee Replacement
  4. Hip Replacement
  5. Spinal Fusion

It is no wonder that Spine and Orthopaedic procedures are giving the edge to the medical travel industry in Tunisia. Breast Cancer treatment is a strength of the oncologists in Tunisia and one of the main reasons for the increasing number of medical travellers heading to the country. The gynecological procedures such as fibroid removal surgery are done on a regular basis in Tunisia and is one among the various popular procedures regularly performed in the hospitals here.

Is it mandatory to take vaccinations before going to Tunisia?

It is mandatory to take vaccinations before going to Tunisia and we are listing the important ones here.

  1. Chickenpox
  2. Shingles
  3. Pneumonia
  4. Influenza
  5. Hepatitis A
  6. Hepatitis B
  7. Typhoid
  8. Rabies
  9. Meningitis
  10. Polio
  11. Measles Mumps and Rubella (MMR)
  12. TDAP (Tetanus, Diphtheria and Pertussis)
  13. Covid19

Two bodies vis a vis, WHO: World Health Organisation and CDC: The Centers for Disease Control and Prevention, the US agency have suggested that you get vaccinated before heading to Tunisia and these vaccinations are of two kinds, recommended and routine vaccines. There are certain vaccines which you must be up to date with at all times and then there are vaccines which are for specific health hazards and to be used conditionally such as for Hepatitis A, Hepatitis B, Typhoid and Rabies. As you begin to plan your medical travel to Tunisia, make sure that you are vaccinated against the many ailments atleast a month prior irrespective of recommendation by a health agency.

What are the other facilities provided by hospitals in Tunisia?

There are many additional facilities provided by the hospitals in Tunisia which enhance your medical travel experience. We have outlined for you the various additional facilities that are there in the hospitals in Tunisia:

  1. In house laboratories to run tests
  2. Language proficient interpreters
  3. Accommodation for patients and co-travellers
  4. International and local travel assistance
  5. Hospital transfers
  6. Pharmacies managed through computerized systems

As an international patient availing any treatment option in Tunisia, you can avail virtual consultations before you begin your treatment and virtual post procedure evaluations and follow ups as well. There are other facilities that are in hospitals in Tunisia like presence of dietitians, physiotherapists and prayer rooms.

What are the major medical tourism destinations in Tunisia?

There are many great medical tourism destinations in Tunisia which is because of a combination of wonderful tourist places and excellent medical infrastructure. The medical tourism destinations within Tunis are outlined here:

  1. Tunis
  2. Monastir
  3. Bizerte
  4. Sousse
  5. Tabarka
  6. Sfax
  7. Gabes
  8. Jerba
  9. La Marsa

The liberal economy, strong focus on healthcare, close ties with European union and Arab countries, a growing tourism industry has lead to Tunisia ranking 38 among the 46 global destinations on the 2020-21 Medical Tourism Index. Good healthcare at economical costs, effortless visa process and the hospitable nature of the people in Tunisia have made Tunisia an attractive medical tourism hub.