تكلفة تحويل مجرى المعدة في جنوب أفريقيا

يكتسب علاج تجاوز المعدة ، الذي يطلق عليه Roux-en-Y المجازة المعوية أسبابًا كإجراء شائع لفقدان الوزن الزائد. يساعد الإجراء بشكل أساسي في تقليل شهية المرشح من خلال توفير طريقة بديلة لإدارة الطعام المستهلك في المعدة والأمعاء. أظهر العلاج معدلات نجاح عالية وساعد المرشحين على فقدان 30 ٪ إلى 38 ٪ من كتلة الجسم المفرطة. فقدان الوزن عند هذا المعدل ممكن مثل ما بعد العملية ، يبدأ المرشح في الشعور بالامتلاء ، وبالتالي ، قلل من الرغبة في تناول الطعام بشكل متكرر.

ما هو تجاوز المعدة؟

يتم إجراء تجاوز المعدة على الأشخاص الذين تم تشخيصهم بمرض السكري (النوع الثاني) ، وتوقف التنفس أثناء النوم ، وارتفاع ضغط الدم ، ومؤشر كتلة الجسم (BMI) أكثر من 40 ، مما يسبب السمنة المرضية. يقسم علاج المعدة المعدي المعدة إلى نصفين: الجزء العلوي (الأصغر في الحجم) ، والجزء السفلي المشار إليه بالبقية (أكبر نسبيًا في الحجم). كلا الجزئين متصلان بالأمعاء الدقيقة بعد إعادة الترتيب الضرورية. يساعد الإجراء في تقليل كمية امتصاص الطعام المبتلع وبالتالي يمنع المرشحين من اكتساب الوزن غير الضروري ، والذي قد يؤدي إلى عدد من الأمراض.

أعراض المرضى الذين يخضعون لعلاج تجاوز المعدة

على الرغم من الكفاءة العالية ، أفاد ما يقرب من 85 ٪ إلى 90 ٪ من المرشحين الذين يخضعون لعلاج تجاوز المعدة لديهم تجربة واحدة على الأقل من أعراض واحدة. في الحالات الشديدة ، كان الاستشفاء ضروريًا أيضًا. الأعراض المحتملة هي:

  • القيء والغثيان
  • التهاب الصفاق
  • متلازمة الإغراق ، وهي شائعة جدًا وتتميز عادة بالدوخة
  • تضيق البطن
  • انسداد في الأمعاء
  • فتق
  • قرحة
  • ضغط دم منخفض
  • سوء التغذية

العوامل المؤثرة على تكلفة تجاوز المعدة

تختلف تكلفة جراحة تحويل المعدة من 18,000 دولار أمريكي على الأقل إلى 35000 دولار أمريكي كحد أقصى. يرجع هذا الاختلاف إلى عدة عوامل رئيسية تؤثر على تكلفة الإجراء. بعض أهم العوامل هي:

  • البلد الذي يتم فيه تنفيذ الإجراء. ويرجع ذلك إلى أن الدول الكبرى غالباً ما تفرض رسومًا أكبر مقارنة بالدول النامية بسبب الاختلافات الاقتصادية.
  • مدى الإجراءات المعنية
  • المشاكل الصحية الكامنة ، إن وجدت ، وذلك لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة
  • إجادة وخبرة الجراحين الذين يقومون بالإجراء
  • مزايا تأمين الرعاية الصحية ، إذا كانت متوفرة.
العلاج والتكلفة

14

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

3 يوم في المستشفى

11 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 9000

المستشفيات

عن تجاوز المعدة

في الوقت الحاضر ، تعد إدارة الوزن هي المشكلة الأكبر للأشخاص من جميع الفئات العمرية. تُفضل خيارات جراحة انقاص الوزن عندما تفشل الوسائل البديلة لفقدان الوزن مثل التمرينات وإدارة النظام الغذائي وما إلى ذلك.

يعد تجاوز المعدة ، المعروف أيضًا باسم Roux-en-Y Gastric Bypass ، أحد أكثر خيارات جراحة انقاص الوزن شيوعًا حيث يتم تقليل حجم المعدة. يسمح الحجم المنخفض للمعدة بتقليل استهلاك الطعام من قبل المريض ، مما يؤدي بدوره إلى فقدان الوزن تدريجياً.

تشمل خيارات جراحة انقاص الوزن الأخرى:

  • تكميم المعدة
  • قابل للتعديل الفرقة المعدة
  • تحويل Biliopancreatic مع التبديل الاثني عشر (BPD / DS)

من بين جميع إجراءات علاج البدانة ، تعد المعدة الالتفافية أكثر الخيارات المفضلة لفقدان الوزن نظرًا لإمكانية تحقيق نتائج إيجابية أكبر. علاوة على ذلك ، لا توجد أي آثار جانبية كبيرة لتجاوز المعدة.

 ما هي المعايير لعملية جراحية في المعدة؟

 ليس الجميع مرشحًا مثاليًا لعملية جراحية في المعدة. الأشخاص الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم (BMI) من 40 أو أكثر ولديهم تاريخ من أمراض القلب والسمنة وتوقف التنفس أثناء النوم يوصون في الغالب بإجراء عملية جراحية في المعدة.

كيف يتم إجراء تجاوز المعدة؟

يتم إجراء عملية جراحية في المعدة على مرحلتين:

المرحلة الأولى

  • يتم قطع جزء صغير من المعدة ، من حوالي 30 ملليلتر إلى 1 أونصة في الحجم.
  • يتم ذلك لتشكيل كيس معدي ، حيث سيتم تناول الطعام بعد الأكل بمجرد الانتهاء من العملية الجراحية.

 المرحلة الثانية: تجاوز

  • يتم قطع الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة في الوسط. الجزء السفلي من الأمعاء الدقيقة ، jejunum ، هو الآن مرفق مع الحقيبة المعدة.
  • يرتبط الجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة أيضًا بالرجونوم. هذا يسهل الخلط بين أحماض المعدة والأنزيمات الهضمية من أكياس المعدة والجزء العلوي من الأمعاء الدقيقة مع الطعام. هذا يسمح للهضم الطبيعي.

الشفاء من المعدة المعدي

  • قد تكون هناك حاجة إلى 1-4 أيام من الإقامة في المستشفى
  • تدار الأدوية والأدوية لمنع جلطات الدم بعد الجراحة
  • لا يستطيع المريض تناول الطعام بشكل طبيعي إلا بعد 3 أيام من الجراحة
  • وسيتم نصح جوارب خاصة لمنع تشكيل جلطات الدم في الساقين
  • يجب على المريض اتباع النظام الغذائي وممارسة الرياضة كما اقترح الطبيب وأخصائي التغذية

    هناك انخفاض كبير في الوزن في الشهر الأول بعد الجراحة ، والذي يتناقص تدريجيا. للحفاظ على شدة فقدان الوزن ، يجب على المريض اتباع روتين ممارسة صارمة والنظام الغذائي.

    تتحسن الحالات الطبية التالية عادة بعد إجراء عملية جراحية في المعدة:

    • الربو
    • ارتفاع ضغط الدم
    • عالي الدهون
    • السكري من النوع 2
    • توقف التنفس أثناء النوم

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

كم تكلفة تحويل مجرى المعدة في جنوب أفريقيا؟

تبدأ تكلفة تحويل مسار المعدة في جنوب إفريقيا من حوالي 9000 دولار. في حين أن هناك مجموعة واسعة من المستشفيات التي تقدم تحويل مسار المعدة ، يجب على المرضى الدوليين دائمًا البحث عن المستشفيات المعتمدة من COHSASA في جنوب إفريقيا للحصول على أفضل النتائج.

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة تحويل مسار المعدة في جنوب أفريقيا؟

تختلف تكلفة تحويل مسار المعدة في جنوب إفريقيا من مستشفى إلى آخر. تتضمن تكلفة حزمة تحويل مسار المعدة عادةً جميع النفقات المتعلقة بمصاريف ما قبل الجراحة وما بعدها للمريض. تتضمن تكلفة حزمة المعدة الالتفافية الشاملة تكلفة الفحوصات والجراحة والأدوية والمواد الاستهلاكية. هناك العديد من الأشياء التي قد تزيد من تكلفة تحويل مسار المعدة في جنوب إفريقيا ، بما في ذلك الإقامة المطولة في المستشفى والمضاعفات بعد العملية.

ما هي بعض من أفضل المستشفيات في جنوب إفريقيا لعلاج المعدة؟

هناك العديد من المستشفيات التي تجري عملية تحويل مسار المعدة في جنوب إفريقيا. للإشارة السريعة ، فيما يلي بعض المستشفيات الرائدة في مجال تحويل مسار المعدة في جنوب إفريقيا:

  1. مستشفى الحياة كينجسبري
كم يومًا يستغرق التعافي بعد تجاوز المعدة في جنوب إفريقيا؟

بعد الخروج من المستشفى ، يجب على المريض البقاء لمدة 14 يومًا أخرى في البلاد للشفاء التام. خلال هذا الوقت ، يخضع المريض لفحوصات واستشارات طبية. هذا للتأكد من أن العلاج كان ناجحًا وأن المريض آمن للعودة.

ما هي بعض الوجهات الشهيرة الأخرى لعملية تحويل مسار المعدة؟

تعد جنوب إفريقيا واحدة من أفضل الوجهات لـ Gastric Bypass. لديها مجموعة متنوعة من المستشفيات المعتمدة ، وبأسعار معقولة للعلاج وبعض من أفضل الأخوة الطبية. ومع ذلك ، هناك دول أخرى كما هو مذكور أدناه تحظى بشعبية في تحويل مسار المعدة أيضًا:

الدولةالتكلفة
التشيكUSD 11000
اليونانUSD 6500
الهندUSD 7000
إسرائيلUSD 17500
لبنانUSD 9000
ليتوانياUSD 7000
ماليزياUSD 8700
بولنداUSD 7200
المملكة العربية السعوديةUSD 10000
سنغافورةUSD 13000
جنوب أفريقياUSD 9000
كوريا الجنوبيةUSD 18500
إسبانياUSD 25700
تايلاندUSD 25300
تونسUSD 6000
تركياUSD 4205
الإمارات العربية المتحدةUSD 9500
المملكة المتحدةUSD 15000
كم تبلغ النفقات الأخرى في جنوب إفريقيا بصرف النظر عن تكلفة تحويل مجرى المعدة؟

بصرف النظر عن تكلفة المجازة المعدية ، يتعين على المريض أيضًا دفع رسوم إضافية للوجبات اليومية والإقامة في دار الضيافة. قد تبدأ تكلفة اليوم الواحد في هذه الحالة من 50 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

ما هي أفضل المدن في جنوب أفريقيا لإجراء المجازة المعدية؟

يتم تقديم تحويل مسار المعدة في جنوب إفريقيا في جميع المدن الكبرى تقريبًا ، بما في ذلك ما يلي:

  1. جوهانسبرج
  2. ديربان
  3. ينازيا
  4. كيب تاون
كم عدد الأيام التي يجب على المرء أن يقضيها في المستشفى من أجل تحويل مجرى المعدة في جنوب إفريقيا؟

من المفترض أن يبقى المريض في المستشفى لمدة 3 أيام بعد مجازة المعدة للمراقبة والرعاية. هذه المرحلة مهمة للتأكد من أن المريض يتعافى جيدًا ومستقرًا سريريًا. خلال هذا الوقت ، يتم إجراء العديد من الاختبارات قبل اعتبار المريض مناسبًا للخروج.

ما هو متوسط ​​تصنيف المستشفيات في جنوب إفريقيا التي تقدم تحويل مسار المعدة؟

متوسط ​​تصنيف مستشفيات المعدة الالتفافية في جنوب إفريقيا هو 2.9. يتم احتساب هذا التصنيف تلقائيًا على أساس عدة معايير مثل البنية التحتية للمستشفى وجودة الخدمات ودعم التمريض والخدمات الأخرى.

كم عدد المستشفيات التي تقدم تحويل مسار المعدة في جنوب إفريقيا؟

يوجد أكثر من مستشفى واحد يقدم تحويل مسار المعدة في جنوب إفريقيا. تتمتع هذه المستشفيات بالبنية التحتية المطلوبة ووحدة مخصصة حيث يمكن علاج المرضى. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن هذه المستشفيات تمتثل للمعايير الدولية وكذلك المتطلبات القانونية المحلية لعلاج المرضى.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بجنوب إفريقيا

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في جنوب إفريقيا؟

تعد جنوب إفريقيا واحدة من وجهات السياحة العلاجية الرائدة مع المستشفيات الكبرى ، مثل:

  1. مستشفى احمد القاضي الخاص
  2. مستشفى بوساميد هيلكريست الخاص
  3. مستشفى Busamed Gateway الخاص
  4. مستشفى Busamed Modderfontein الخاص
  5. مستشفى بوساميد لوفيلد
  6. مستشفى ومركز القلب Lenmed Ethekwini
  7. Busamed Paardevlei Private Hospital
  8. مستشفى لايف باى فيو الخاصة
  9. مستشفى لينمد الشفاء

فيما يلي بعض المعايير التي تعكس جودة هذه المستشفيات:

  1. توفير معلومات واضحة عن الأدوية للمرضى
  2. المشاركة الفعالة بين طاقم التمريض / الأطباء والمرضى ؛
  3. ملاءمة بيئة المستشفى لتلبية احتياجات المرضى
  4. إدارة الألم بشكل فعال.

من المعروف أن جنوب إفريقيا لديها لوائح حكومية صارمة للتحكم في جودة الرعاية المقدمة من قبل المستشفيات الحكومية والخاصة. تم تجهيز المستشفيات التي تركز على المريض ببنية تحتية فائقة ، ومعدات طبية عالية التقنية ، وأطباء مؤهلين ومدربين تدريباً عالياً ، مما يوفر تجربة فريدة للمريض.

ما هي معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في جنوب إفريقيا؟

اللجنة المشتركة الدولية (JCI) ومجلس اعتماد الخدمات الصحية في جنوب إفريقيا (COHSASA) هما هيئتا اعتماد للرعاية الصحية في جنوب إفريقيا. لضمان توفير رعاية متكاملة ومنسقة ، تقوم COHSASA بتطوير وقياس المعايير في جميع المجالات والأقسام في مرفق الرعاية الصحية. تم تقديم برنامج SafeCare بواسطة COHSASA و JCI و SafeCare Foundation لاستخدام المعايير المعترف بها دوليًا لتحسين تقديم الرعاية الصحية. تُمنح العيادات والمستشفيات التي تلتزم بالمعايير في البداية اعتمادات لمدة عامين ويتم تمديد هذه الفترة إذا كانت متسقة في تقديم رعاية عالية الجودة.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في جنوب إفريقيا؟

تعد جنوب إفريقيا واحدة من وجهات السياحة الطبية الرائدة ، وتقدم رعاية صحية ميسورة التكلفة ولديها بنية تحتية فائقة. أصبحت جنوب إفريقيا مركزًا للسياحة العلاجية لعدة أسباب أخرى مثل التكنولوجيا المتقدمة والعديد من المرافق التي تقدمها المستشفيات والأطباء المدربون في الخارج ومجموعة كبيرة من المستشفيات المعتمدة. أدى التقدم الأخير الذي حققته جنوب إفريقيا في مجال العلاج بالخلايا الجذعية إلى جعلها واحدة من أكثر البلدان تفضيلًا للبحث عن العلاج الطبي المتقدم. تساعدك المستشفيات التي تركز على المريض في جنوب إفريقيا في جميع أنواع المهام التنظيمية والإدارية وتوفر تجربة عالمية المستوى للمرضى من خلال الرعاية الشاملة والمساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

كيف هي جودة الأطباء في جنوب افريقيا؟

يضمن الأطباء ذوو المهارات العالية والمؤهلين تأهيلاً جيدًا في جنوب إفريقيا علاجًا على مستوى عالمي من خلال خبرتهم العميقة ومعرفتهم بالموضوع. يتم تدريب معظم الأطباء في جنوب إفريقيا في دول أجنبية مثل كوبا وأستراليا والتي توجههم نحو رعاية صحية جيدة. أبلغ الأطباء عن نسبة نجاح عالية في إجراءات طب الأسنان وعلاجات الخصوبة. تُعزى الجودة العالية للأطباء في الدولة إلى عوامل مثل نهجهم الذي يركز على المريض ، ودمج اللمسة الإنسانية في العلاج ، والتعليم في الكليات ذات السمعة الطيبة ، والالتزام بالمعايير العالمية.

كيف تحصل على تأشيرة طبية في جنوب إفريقيا؟

يمكنك البقاء في جنوب إفريقيا لمدة 90 يومًا بموجب تأشيرة طبية. تقرر المفوضية العليا تمديد فترة الإقامة .. يجب على الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج طبي لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر التقدم للحصول على تصريح إقامة مؤقتة. تبدأ صلاحية التأشيرة في نفس يوم إصدارها من قبل المفوضية العليا في جنوب إفريقيا. يتم قبول طلب التأشيرة حتى 30 يومًا قبل تاريخ المغادرة. تحتاج إلى تقديم المستندات التالية لتقديم طلب للحصول على تأشيرة طبية:

  1. جواز سفر
  2. صور بحجم جواز السفر
  3. نموذج طلب عبر الإنترنت
  4. حجز رحلة العودة كاملة
  5. إثبات الإقامة في جنوب إفريقيا
  6. كتاب طبي رسمي موقع من المؤسسة الطبية
  7. خطاب طبي موقع من ممارس محلي معترف به
ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في جنوب إفريقيا؟

أكثر الإجراءات المرغوبة في جنوب إفريقيا هي الاستبدال الكامل للركبة ، وإصلاح الغضروف المفصلي ، واستبدال مفصل الورك ، وإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي (ACL). إلى جانب تقديم هذه الإجراءات الشعبية ، تجذب جنوب إفريقيا أيضًا العديد من السياح الطبيين لجراحة التجميل وعلاج العقم. يتوفر برنامج التبرع بالبويضات في جنوب إفريقيا ، كما أنه من الممكن تحديد المتبرع الخاص بك ، كما يمنحك خيار إجراء عملية جراحية أو غير جراحية ، وكل ذلك مع أوقات انتظار منخفضة للغاية. يختار الناس جنوب إفريقيا للاستفادة من هذه الإجراءات لأسباب عديدة ، مثل المستشفيات ذات المستوى العالمي ذات البنية التحتية الفائقة والأطباء ذوي المهارات العالية ، والتعافي السريع ، واستخدام أحدث التقنيات الطبية.

ما هي المدن الأكثر شعبية في جنوب إفريقيا للعلاج الطبي؟

بعض المدن الشعبية في جنوب إفريقيا التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح الطبيين كل عام هي كيب تاون وجوهانسبرغ وبريتوريا وديربان. كيب تاون ، التي تجذب مجموعة واسعة من الناس من مختلف الأعراق والثقافات ، لديها أطباء على مستوى عالمي ومرافق طبية على أحدث طراز. تمتلك معظم هذه المدن نظام نقل عام فعال وخيارات إقامة رخيصة واتصال عبر شركات الطيران. تشبه الرعاية الصحية في جوهانسبرغ الرعاية الصحية في بريطانيا العظمى ، ويعمل قطاعا الرعاية الصحية العام والخاص في المدينة جنبًا إلى جنب مع كليات الطب في جنوب إفريقيا لإنشاء متخصصين طبيين معترف بهم دوليًا.

هل التطعيمات إلزامية قبل الذهاب إلى جنوب إفريقيا؟

نعم ، التطعيم إجباري قبل زيارة جنوب إفريقيا. اللقاحات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية والشبكة الوطنية لصحة السفر والمركز هي داء الكلب والكزاز والتهاب الكبد ب والتيفوئيد والكوليرا والحمى الصفراء والتهاب الكبد أ. لقاح MMR قبل السفر إلى جنوب إفريقيا. تحتاج إلى الحصول على لقاح ضد التيفود إذا كنت ستقيم مع الأصدقاء أو الأقارب أو تزور المدن الصغيرة أو المناطق الريفية. من الأفضل الرجوع إلى إرشادات السفر للتعرف بالتفصيل على اللقاحات المطلوبة. يمكنك أيضًا الاتصال بطبيبك أو المستشفى في جنوب إفريقيا لمزيد من المعلومات حول التطعيم.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Gastric Bypass cost in South Africa

Gastric bypass treatment, termed as Roux-en-Y gastric bypass is gaining grounds as a popular procedure for losing excess weight. The procedure essentially helps in reducing the appetite of the candidate by providing an alternative way for managing the consumed food in stomach and intestines. The treatment has showcased high success rates and has helped candidates lose 30% to 38% of the excessive body mass. The loss in weight at such a rate is possible as post-operation, the candidate begins to experience fullness and thus, has reduced urge to eat frequently.

What is Gastric Bypass?

Gastric bypass is performed on people who are diagnosed with diabetes (Type II), sleep apnea,, hypertension, BMI (Body Mass Index) more than 40, which causes morbid obesity. Gastric bypass treatment divides the stomach into two halves: the upper part (smaller in size), and the lower part referred to as the remnant (comparatively larger in size). Both the parts are the connected to the small intestines after necessary rearrangement. The procedure helps in reducing the amount of absorption of ingested food and thus, prevents the candidates in gaining unnecessary weight, which might otherwise lead to a number of diseases.

Symptoms of patient undergoing Gastric Bypass treatment

Though highly efficient, approximately 85% to 90% candidates undergoing Gastric Bypass Treatment have reported to have experience a minimum of one symptom. In severe cases, hospitalization has also been necessary. Probable symptoms are:

  • Vomiting and nausea
  • Peritonitis
  • Dumping Syndrome, which is very common and is usually characterized by dizziness
  • Stomal stenosis
  • Obstruction in bowel
  • Hernia
  • Ulcer
  • Low blood pressure
  • Malnutrition

Factors Affecting the Cost of Gastric Bypass

Gastric bypass surgery cost varies from a minimum of $18,000 to a maximum of $35000. Such a variation is due to several key factors that affect the cost of the procedure. Some of the most important factors are:

  • Country where the procedure is being performed. This is because major countries often charge greater compared to developing countries due to economic variations.
  • Extent of procedure involved
  • Underlying health issues, if any, so as to take necessary preventive measures
  • Proficiency and experience of surgeons performing the procedure
  • Healthcare insurance benefits, if availed.
Treatment and Cost

14

Total Days
In Country

2 No. Travelers

3 Day in Hospital

11 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 9000

Hospitals

About the Gastric Bypass

Nowadays, weight management is the biggest problem for people from all age groups. Weight loss surgery options are preferred when alternative means of weight loss such as exercise, diet management, and so on fail to work.

Gastric bypass, also known as Roux-en-Y Gastric Bypass, is one of the most popular weight loss surgery options during which the size of the stomach is decreased. The reduced size of the stomach allows for reduced consumption of food by the patient, which in turn, results in gradual weight loss.

Other popular weight loss surgery options include:

  • Sleeve gastrectomy
  • Adjustable gastric band
  • Biliopancreatic Diversion with Duodenal Switch (BPD/DS)

Of all the bariatric procedures, gastric bypass is the most preferred options for weight loss because of the greater possibility of positive outcomes. Moreover, there are no major side effects of gastric bypass.

 What are the criteria for gastric bypass surgery?

 Not everyone is an ideal candidate for gastric bypass surgery. People with a body mass index (BMI) of 40 or more and with a history of heart disease, obesity, and obstructive sleep apnea are mostly recommended gastric bypass surgery.

How is Gastric Bypass performed?

Gastric bypass surgery is performed in two phases:

Phase I

  • A small part of the stomach, of about 30 millilitres to 1 ounce in volume, is cut.
  • This is done to form a gastric pouch, where the food will go after eating once the patient is done with the surgery.

 Phase II: Bypass

  • The upper part of the small intestine is cut in the middle. The lower part of the small intestine, jejunum, is now attached to the gastric pouch.
  • The upper part of the small intestine is also attached to the jejunum. This facilitates the mixing of stomach acids and digestive enzymes from the stomach pouch and the upper portion of the small intestine with the food. This allows for normal digestion.

Recovery from Gastric Bypass

  • 1-4 days of hospital stay may be required
  • Pain medications and medicines to prevent blood clots is administered after the surgery
  • The patient is able to eat normally only after 3 days of the surgery
  • Special stockings to prevent formation of blood clots in the legs will be advised
  • The patient should follow diet and exercise as suggested by the physician and the dietitian

    There is a significant weight loss in the first month after the surgery, which gradually decreases. To maintain the intensity of weight loss, the patient must follow a strict exercise routine and diet.

    The following medical conditions usually improve after gastric bypass surgery:

    • Asthma
    • High blood pressure
    • High cholesterol
    • Type 2 diabetes
    • Obstructive sleep apnea

Patient Stories

Frequently Asked Questions

How much does Gastric Bypass cost in South Africa?

Gastric Bypass cost in South Africa starts from about $9000. While there are wide range of hospitals offering Gastric Bypass, international patients should always seek COHSASA-Certified Hospitals in South Africa for the best results.

What are the factors affecting the cost of Gastric Bypass in South Africa?

Gastric Bypass cost in South Africa varies from one hospital to the other. The Gastric Bypass package cost usually includes all the expenses related to pre and post surgery expenses of the patient. The comprehensive Gastric Bypass package cost includes the cost of investigations, surgery, medicines and consumables. There are many things that may increase the cost of Gastric Bypass in South Africa, including prolonged hospital stay and complications after the procedure.

Which are some of the best hospitals in South Africa for Gastric Bypasst?

There are many hospitals that perform Gastric Bypass in South Africa. For quick reference, the following are some of the leading hospitals for Gastric Bypass in South Africa:

  1. Life Kingsbury Hospital
How many days does it take to recover post Gastric Bypass in South Africa?

After discharge from the hospital, the patient has to stay for another 14 days in the country for complete recovery. During this time, the patient undergoes medical tests and consultations. this is to ensure that the treatment was successful and the patient us safe to return.

Which are some of the other popular destinations for Gastric Bypass?

One of the topmost destinations for Gastric Bypass is South Africa. It has a variety of accredited hospital, affordable cost of treatment and some of the best medical fraternity. However, there are other countries as mentioned below that are popular for Gastric Bypass as well:

CountryCost
CzechiaUSD 11000
GreeceUSD 6500
IndiaUSD 7000
IsraelUSD 17500
LebanonUSD 9000
LithuaniaUSD 7000
MalaysiaUSD 8700
PolandUSD 7200
Saudi ArabiaUSD 10000
SingaporeUSD 13000
South AfricaUSD 9000
South KoreaUSD 18500
SpainUSD 25700
ThailandUSD 25300
TunisiaUSD 6000
TurkeyUSD 4205
United Arab EmiratesUSD 9500
United KingdomUSD 15000
How much are the other expenses in South Africa apart from the cost of Gastric Bypass?

Apart from the cost of Gastric Bypass, the patient is also required to pay additionally for daily meals and guest house accommodation. The per day cost in this case may start from USD 50 per person.

Which are the best cities in South Africa for Gastric Bypass Procedure?

Gastric Bypass in South Africa is offered in almost all metropolitan cities, including the following:

  1. Johannesburg
  2. Durban
  3. Lenasia
  4. Cape Town
How many days does one have to spend in the hospital for Gastric Bypass in South Africa?

The patient is supposed to stay at the hospital for about 3 days after Gastric Bypass for monitoring and care. This phase is important to ensure that the patient is recovering well and is clinically stable. During this time, several tests are performed before the patient is deemed suitable for discharge.

What is the average rating of Hospitals in South Africa offering Gastric Bypass?

The average rating for Gastric Bypass hospitals in South Africa is 2.9. This rating is automatically calculated on the basis of several parameters such as the infrastructure of the hospital, quality of services, nursing support and other services.

How many hospitals offer Gastric Bypass in South Africa?

There are more than 1 hospitals that offer Gastric Bypass in South Africa. Such hospitals have the required infrastructure and a dedicated unit where patients can be treated. Additionally, these hospitals are known to comply with the international standards as well as local legal requirements for the treatment of patients.

FAQ's Related to South Africa

Which are the popular multispecialty hospital groups in South Africa?

South Africa is one of the leading medical tourism destinations with top hospitals, such as:

  1. Ahmed Al-Kadi Private Hospital
  2. Busamed Hillcrest Private Hospital
  3. Busamed Gateway Private Hospital
  4. Busamed Modderfontein Private Hospital
  5. Busamed Lowveld Hospital
  6. Lenmed Ethekwini Hospital and Heart Centre
  7. Busamed Paardevlei Private Hospital
  8. Life Bay View Private Hospital
  9. Lenmed Shifa Hospital

Below are some of the parameters which reflect the quality of these hospitals:

  1. Providing clear information about medicines to patients
  2. Effective engagement between nursing staff/doctors and patients;
  3. Suitability of the hospital environment for meeting the needs of patients
  4. Effectively managing pain.

South Africa is known to have strict government regulations for controlling the quality of care provided by the government and private hospitals. The patient-centric hospitals are equipped with superior infrastructure, high-tech medical equipment, and highly trained and qualified doctors, providing a unique patient experience.

What healthcare accreditation standards are followed in South Africa?

Joint Commission International (JCI) and Council for Health Service Accreditation of Southern Africa (COHSASA) are two healthcare accreditation bodies in South Africa. To ensure that integrated and coordinated care is provided, COHSASA develops as well as measures standards in all areas and departments of a healthcare facility. SafeCare program has been introduced by COHSASA, JCI, and SafeCare Foundation to use internationally recognized standards to improve health care delivery. Clinics and Hospitals that comply with standards are initially given two-year accreditations and this period is extended if they are consistent in providing quality care.

Why should I opt for healthcare in South Africa?

One of the leading medical tourism destinations, South Africa offers affordable healthcare and has superior infrastructure. South Africa has become the epicenter of medical tourism because of several other reasons like advanced technology, several facilities provided by hospitals, doctors trained abroad, and a large pool of accredited hospitals. South Africa’s recent advancement in stem cell therapy has made it one of the most preferred countries for seeking advanced medical treatment. The patient-centric hospitals in South Africa help you with all kinds of organization and administrative tasks and provide a world-class patient experience through all-inclusive care and assistance on a 24/7 basis.

How is the quality of doctors in South Africa?

The highly skilled and well-qualified doctors in South Africa ensure world-class treatment through their deep expertise and subject knowledge. Most of the doctors in South Africa are trained in foreign countries like Cuba and Australia which orientate them towards quality health care. The doctors have reported a high success rate in dental procedures and fertility treatments. The high quality of doctors in the country is attributed to factors like their patient-centric approach, incorporation of the human touch in treatment, education at reputed colleges, and adherence to global standards.

How to obtain a medical visa in South Africa?

You can stay in South Africa for a period of 90 days under a medical visa. The extension of the stay period is decided by the High Commission.. People who require medical treatment for longer than three months must apply for a temporary residency permit. The validity of a visa begins the same day it is issued by the High Commission in South Africa. A visa application is accepted until 30 days prior to the departure date. You need to produce the below documents to apply for a medical visa:

  1. Passport
  2. Passport-sized photographs
  3. Online Application form
  4. Full return flight reservation
  5. Proof of stay in South Africa
  6. Signed official medical letter from medical institution
  7. Signed medical letter from a recognized local practitioner
What are the popular procedures available in South Africa?

The most sought-after procedures in South Africa are total knee replacement, meniscus repairs, hip replacement, anterior cruciate ligament (ACL) reconstruction. Besides offering these popular procedures, South Africa also attracts many medical tourists for cosmetic surgery and infertility treatment. Egg donation program is available in South Africa and it is even possible to select your donor, as well as gives you the option of having a surgical or non-surgical procedure, all with very low waiting times. People select South Africa to avail these procedures due to several reasons, such as world-class hospitals with superior infrastructure and highly-skilled doctors, fast recovery, and use of cutting-edge medical technology.

Which are the most popular cities in South Africa for medical treatment?

Some popular cities of South Africa that attract a huge number of medical tourists every year are Cape Town, Johannesburg, Pretoria, and Durban. Cape Town, which attracts a wide variety of people from different ethnicity and cultures, has world-class doctors and state-of-the-art medical facilities. Most of these cities have an efficient public transportation system, cheap accommodation options, and connectivity through airlines. Healthcare in Johannesburg is similar to Great Britain’s health care, and the city’s public and private healthcare sectors work hand in hand with South Africa's medical schools to create internationally recognized medical specialists.

Is it mandatory to take vaccinations before going to South Africa?

Yes, vaccination is compulsory before visiting South Africa. The vaccines recommended by WHO and the National Travel Health Network and Centre are Rabies and tetanus, hepatitis B, typhoid, cholera, Yellow fever, hepatitis A. Infants of 6 to 11 months old are at greater risk of contracting measles, so they must get MMR vaccine before travelling to South Africa. You need to go for typhoid vaccination if you are going to stay with friends or relatives or visiting smaller cities or rural areas. It is best to refer to the travel advisory to know in detail about the required vaccines. You can also get in touch with your doctor or the hospital in South Africa for more information on vaccination.

Do you know?

MediGence has pre-negotiated bundled pricing for many surgical procedures that helps you save cost and avail unmatched benefits

Explore our Best Offers

Ask your healthcare adviser for the best multiple options and choose the one that meets your expectations

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838