تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا

حول عيب الحاجز الأذيني (ASD)

عيب الحاجز الأذيني (ASD) هو ثقب في الجدار (الحاجز) بين الحجرتين العلويتين للقلب ، والمعروف باسم الأذينين. إنه عيب خلقي ، أي أن العيب موجود في وقت الولادة.

بعض ASDs صغيرة للغاية ولا تسبب أي مشاكل. قد يغلق بعضها من تلقاء نفسها أثناء الرضاعة أو السنوات الأولى بعد الولادة. ومع ذلك ، بالنسبة لأعراض اضطراب طيف التوحد المصحوب بأعراض ، قد يحتاج الأشخاص إلى العلاج أثناء طفولتهم أو مرحلة البلوغ ، اعتمادًا على شدة الأعراض.

قد تمر ASDs أيضًا دون أن يلاحظها أحد أو يتم تشخيصها. ومع ذلك ، يمكن أن تكون أعراض مثل ضيق التنفس وتورم في الساقين وخفقان القلب ونفخات القلب علامة على ASD. لذلك ، يجب إصلاحه هناك وهناك.

كيف يتم علاج عيب الحاجز الأذيني؟

يتم إصلاح أو معالجة عيوب الحاجز الأذيني باتباع نهجين. تعتمد تكلفة إصلاح ASD على أي من هذه الأساليب يتم تطبيقها.

  • إصلاح القسطرة عبر ASD: هذا إجراء طفيف التوغل ، يتم إجراؤه في مختبر القسطرة. في هذا النهج ، يتم تمرير القسطرة من الأوعية الدموية في الذراع أو منطقة الفخذ للوصول إلى موقع العيب. يتم وضع الشبكة فوق العيب لإغلاقه. بعد تأمين الشبكة ، يتم سحب القسطرة.
  • إصلاح ASD الجراحي: هذا النهج أكثر شيوعًا مقارنةً بإصلاح القسطرة. في هذه الحالة ، يقوم الجراح بعمل شق في الصدر للوصول إلى العيب ووضع رقعة لتغطية الثقب. قبل الجراحة ، يتم وضع المريض على جهاز لتغيير شرايين القلب حتى يتمكن الجراح من إصلاحه.

معدل نجاح كلا النهجين أكثر من 98 في المائة. ومع ذلك ، ارتبط إصلاح ASD عبر القسطرة بالشفاء بشكل أسرع.

العوامل التي تؤثر على تكلفة جراحة إصلاح ASD

تؤثر العوامل التالية على تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني:

  • النهج المستخدم للإصلاح
  • حجم العيب
  • تجربة المتخصص
  • اختيار المستشفى أو العيادة
  • موقع المستشفى أو العيادة
  • عمر المريض
  • وجود أمراض مصاحبة أخرى
  • مدة الإقامة في المستشفى
  • رسوم المستشفى الأخرى
  • ظروف غير متوقعة
العلاج والتكلفة

20

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

5 يوم في المستشفى

15 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 5000

المستشفيات

حول إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)

الثقوب في القلب هي نوع من أمراض القلب الخلقية. عيب الحاجز البطيني (VSD) وعيوب الحاجز الأذيني (ASD) هما العيوب الخلقية الأكثر شيوعًا التي قد تصيب الفرد. تحدث هذه بسبب التشوه الهيكلي في جدران القلب عندما تتطور هذه في مرحلة الجنين. يمكن إصلاح ASD و VSD وإغلاقهما بمجرد التعرف عليهما أو بعد الولادة مباشرة. ASD هو الثقب الموجود في الحاجز الذي يقسم الأذينين ويشير VSD إلى الثقب الموجود في جدران البطين. تسمح الثقوب بالتدفق العكسي للدم ، مما يسهل خلط الدم النقي وغير النقي.

  • لفهم الثقوب في القلب يجب علينا أن نفهم لفترة وجيزة عمل القلب. يعمل القلب وكأنه مضخة تضرب بمعدل 100,000 مرة في اليوم. له جانبان مقسومان على جدار يسمى الحاجز. يضخ الجانب الأيمن من الصمام الدم إلى الرئتين ويلتقط الأكسجين. ثم يعود الدم الغني بالأكسجين إلى الجانب الأيسر من القلب من الرئتين ثم يضخه الجانب الأيسر إلى بقية الجسم.
  • ينقسم هذان الجانبان إلى 4 غرف بها أربعة صمامات تربطها بأوعية دموية مختلفة. لحمل الدم من الجسم إلى القلب ، تكون الأوردة مسؤولة بينما تقوم الشرايين بنقل الدم بعيدًا عن القلب لتوزيعه على الجسم. الأذينان هما غرفتان عليتان تجمعان الدم بينما البطينان هما الغرفتان السفليتان اللتان تضخان الدم إلى الرئتين وأجزاء أخرى من الجسم.
  • تعمل الصمامات كالأبواب التي تسمح بتدفق الدم عبر الغرفة التالية إلى الشرايين ثم تغلق لمنع عودة الدم مرة أخرى إلى الغرفة السابقة من حيث أتت. في الانقباض الانقباضي ، تضخ البطينات الدم من القلب وفي الانقباض الانبساطي ، ترتخي البطينات لتلقي الدم الذي تضخه الأذينين. تغلق الصمامات الأبهريّة والرئويّة في بداية الانبساطي لمنع فرص التدفق العكسي. وبالتالي ، قد يؤدي وجود ثقب في الحاجز إلى خلط الدم والتدخل في التدفق الطبيعي للدورة الدموية في الجسم.
  • ASD موجود بشكل طبيعي عندما يكون الطفل لا يزال جنينًا. لكن الثقب يغلق من تلقاء نفسه بحلول وقت الولادة. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يستمر حتى بعد الولادة. يمكن أن يكون ASD من أنواع مختلفة ، بما في ذلك عيب الحاجز الأذيني الجيبية ، عيب الحاجز الأذيني المختلط ، عيب الحاجز الأذيني العظمي. من ناحية أخرى ، يتم اكتشاف VSD في الطفل أو في شخص بالغ عندما يلاحظ طبيب نفخة قلبية. يتم إجراء اختبارات معينة مثل مخطط صدى القلب أو مخطط كهربية لتأكيد وجودها.

عادة ، يتم إعطاء الأدوية لمعرفة ما إذا كان ASD أو VSD يغلق من تلقاء نفسه. في حالة عدم إغلاق العيب من تلقاء نفسه واستمرار الفرد في تجربة أعراض عيب الحاجز الأذيني مثل صعوبات في التنفس ، وغشاء في القلب ، وضيق في التنفس ، والتهابات الجهاز التنفسي ، فمن المستحسن إجراء عملية جراحية. العملية الجراحية لإصلاح عيب الحاجز الأذيني والعلاج من عيب الحاجز البطيني هي نفسها تقريبا ، باستثناء حقيقة أن أجزاء مختلفة من القلب مستهدفة خلال الجراحة.

كيف يتم إجراء إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)؟

يمكن استخدام نوعين مختلفين من الطرق لإصلاح أو إغلاق ASD و VSD ، اعتمادًا على تجربة الجراح ، والصحة العامة للمريض ، وعوامل أخرى معينة. الأول هو جراحة القلب المفتوح والثاني هو قسطرة القلب. بصرف النظر عن الطريقة المستخدمة ، يتم إعطاء المريض مخدرًا عامًا حتى لا يشعر بأي ألم وينام أثناء العملية.

عملية قلب مفتوح:

الطريقة الجراحية الرئيسية المستخدمة لإصلاح أو إغلاق ASD أو VSD هي جراحة القلب المفتوح. يتم إجراؤه عن طريق عمل شق في الصدر واستخدام أدوات جراحية لفتح الصدر للوصول إلى القلب. يتم بعد ذلك وضع القلب على مجرى جانبي ، والذي يتضمن توصيله بجهاز يضخ الدم إلى الجسم أثناء الجراحة. للسبب نفسه ، تُعرف أيضًا باسم آلة تحويل مسار القلب والرئة. يقوم الجراح بعد ذلك بإصلاح الثقب بإغلاقه بالخيوط أو بوضع رقعة بيولوجية عليها تختلط بالعضلة. بمجرد إصلاح الثقب ، يتم إغلاق الصدر وإغلاق موقع الشق بالخيوط الجراحية.

قسطرة القلب:

إنه إجراء جراحي طفيف يجري باستخدام قثطار ، يتم إدخاله في الوعاء الدموي للفخذ. ثم يتم توجيه القسطرة إلى القلب ويتم وضع المواد الشبكية على الفتحة من خلال القسطرة لإغلاق العيب. بمجرد إجراء الإصلاح ، تتم إزالة القسطرة.

في غضون 6 أشهر ، تبدأ الأنسجة الطبيعية في النمو داخل الشبكة وحولها. يتم إجراء ثقب الإبرة فقط في هذا الإجراء ، وبالتالي هذا هو أقل الغازية كإجراء. عادةً ما يكون هذا الإجراء ناجحًا حتى وما لم يكن الثقب كبيرًا جدًا ولا يمكن لحل المشكلة إلا الجراحة المفتوحة.

التعافي من إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)

الشفاء من العمليات الجراحية ASD / VSD

سيتم نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة (ICU) لمدة يوم أو نحو ذلك للمراقبة المستمرة. سيتم إعطاء المضادات الحيوية للمريض لمنع الالتهابات مثل التهاب الشغاف. ستتم متابعة الفحوصات الدورية لفترة من الوقت لضمان إغلاق الثقب بشكل صحيح. لمنع تشكيل جلطات الدم ، يمكن إعطاء المريض الأسبرين. بصرف النظر عن كل هذه الأمور ، خلال الأشهر القليلة الأولى ، ستبقى الأنشطة محدودة حتى يصبح المريض لائقًا بما يكفي للتعامل مع الجهد البدني.

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

ما هي تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا؟

في المتوسط ​​، تبلغ تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا حوالي 5000 دولار. تمت الموافقة على العديد من المستشفيات متعددة التخصصات الحاصلة على شهادة COHSASA لإجراء إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا؟

لدى المستشفيات المختلفة سياسة تسعير مختلفة عندما يتعلق الأمر بتكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا. هناك العديد من المستشفيات التي تغطي تكلفة فحوصات ما قبل الجراحة للمريض في حزمة العلاج. تشمل تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا تكلفة التخدير والأدوية والاستشفاء ورسوم الجراح. البقاء خارج مدة الحزمة ، قد تؤدي مضاعفات ما بعد الجراحة وتشخيص حالة جديدة إلى زيادة تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا.

ما هي بعض أفضل المستشفيات في جنوب إفريقيا لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)؟

هناك العديد من المستشفيات في جميع أنحاء البلاد التي تقدم إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) للمرضى الدوليين. تشمل أفضل المستشفيات لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا ما يلي:

  1. مستشفى اتشويني ومركز القلب
  2. مستشفى الحياة كينجسبري
  3. مستشفى احمد كترادا الخاص
كم عدد الأيام التي تستغرقها عملية الإصلاح بعد إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا؟

في حين أن سرعة الشفاء قد تختلف من مريض لآخر ، إلا أنه لا يزال يتعين عليهم البقاء لمدة 20 يومًا بعد الخروج. هذه الفترة مهمة لإجراء جميع فحوصات المتابعة للتأكد من أن الجراحة كانت ناجحة ويمكن للمريض العودة إلى موطنه الأصلي.

ما هي بعض الوجهات الشائعة الأخرى لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)؟

بينما تعتبر جنوب إفريقيا واحدة من أفضل الوجهات لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) نظرًا لمعايير المستشفيات وخبرة الأطباء ؛ هناك عدد قليل من الوجهات المختارة التي توفر جودة رعاية صحية مماثلة للإجراء بعض الوجهات الشائعة الأخرى لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) تشمل ما يلي:

الدولةالتكلفة
الهندUSD 5000
بولنداUSD 6000
جنوب أفريقياUSD 5000
تايلاندUSD 21500
تركياUSD 8000
الإمارات العربية المتحدةUSD 10150
ما هي النفقات الأخرى في جنوب أفريقيا بصرف النظر عن تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)؟

هناك بعض المصاريف الإضافية إلى تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) التي قد يتعين على المريض دفعها. هذه هي التغييرات في الوجبات اليومية والإقامة في الفندق خارج المستشفى. قد تبدأ تكلفة اليوم الواحد في هذه الحالة من 50 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

ما هي أفضل المدن في جنوب أفريقيا لإجراء إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)؟

تشمل بعض المدن الشهيرة في جنوب إفريقيا التي تقدم إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) ما يلي:

  1. جوهانسبرج
  2. كيب تاون
  3. ينازيا
  4. ديربان
كم عدد الأيام التي يجب على المرء أن يقضيها في المستشفى لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا؟

بعد إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) ، يبلغ متوسط ​​مدة الإقامة في المستشفى حوالي 5 أيام. أثناء الشفاء ، تتم مراقبة المريض بعناية ويتم إجراء اختبارات التحكم للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. إذا لزم الأمر ، يتم التخطيط لجلسات العلاج الطبيعي أيضًا أثناء التعافي في المستشفى.

ما هو متوسط ​​تصنيف المستشفيات في جنوب إفريقيا التي تقدم إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)؟

متوسط ​​تقييم مستشفيات إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا هو 2.9. يتم احتساب هذا التصنيف على أساس معايير مختلفة مثل موقف الممرضات والنظافة وجودة الطعام وسياسة التسعير.

كم عدد المستشفيات التي تقدم خدمات إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا؟

هناك أكثر من 3 مستشفيات تقدم خدمات إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في جنوب إفريقيا. تتمتع هذه العيادات بالبنية التحتية المناسبة لعلاج المرضى الذين يحتاجون إلى زراعة الكلى. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن هذه المستشفيات تمتثل للمعايير الدولية وكذلك المتطلبات القانونية المحلية لعلاج المرضى.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بجنوب إفريقيا

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في جنوب إفريقيا؟

تعد جنوب إفريقيا واحدة من وجهات السياحة العلاجية الرائدة مع المستشفيات الكبرى ، مثل:

  1. مستشفى احمد القاضي الخاص
  2. مستشفى بوساميد هيلكريست الخاص
  3. مستشفى Busamed Gateway الخاص
  4. مستشفى Busamed Modderfontein الخاص
  5. مستشفى بوساميد لوفيلد
  6. مستشفى ومركز القلب Lenmed Ethekwini
  7. Busamed Paardevlei Private Hospital
  8. مستشفى لايف باى فيو الخاصة
  9. مستشفى لينمد الشفاء

لقد استوفت معظم هذه المستشفيات معايير الجودة التالية بشكل فعال:

  1. توفير معلومات واضحة عن الأدوية للمرضى
  2. المشاركة الفعالة بين طاقم التمريض / الأطباء والمرضى ؛
  3. ملاءمة بيئة المستشفى لتلبية احتياجات المرضى
  4. إدارة الألم بشكل فعال.

تلتزم المستشفيات بتقديم علاج عالي الجودة حيث وضعت حكومة جنوب إفريقيا قواعد صارمة للرعاية الصحية لضمان عدم وجود أخطاء في الجودة. تم تجهيز المستشفيات التي تركز على المريض ببنية تحتية فائقة ، ومعدات طبية عالية التقنية ، وأطباء مؤهلين ومدربين تدريباً عالياً ، مما يوفر تجربة فريدة للمريض.

ما هي معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في جنوب إفريقيا؟

تم اعتماد نظام الرعاية الصحية في جنوب إفريقيا من قبل اللجنة المشتركة الدولية (JCI) ومجلس اعتماد الخدمات الصحية في جنوب إفريقيا (COHSASA). تقوم COHSASA بتطوير وتقييم المعايير في جميع المجالات والأقسام في مرفق الرعاية الصحية من أجل التأكد من توفير رعاية متكاملة ومنسقة. يضمن برنامج SafeCare الذي أطلقته COHSASA و JCI و SafeCare Foundation تنفيذ المعايير المعترف بها دوليًا لتحسين تقديم الرعاية الصحية. تُمنح المستشفيات والعيادات التي تفي بالمعايير في البداية وتفي بالمعايير اعتمادات لمدة عامين ، ومع استمرار رحلة التميز ، يتم منح جوائز لمدة أطول.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في جنوب إفريقيا؟

تعد جنوب إفريقيا واحدة من وجهات السياحة الطبية الرائدة ، وتقدم رعاية صحية ميسورة التكلفة ولديها بنية تحتية فائقة. أصبحت جنوب إفريقيا مركزًا للسياحة العلاجية لعدة أسباب أخرى مثل التكنولوجيا المتقدمة والعديد من المرافق التي تقدمها المستشفيات والأطباء المدربون في الخارج ومجموعة كبيرة من المستشفيات المعتمدة. أدى التقدم الأخير الذي حققته جنوب إفريقيا في مجال العلاج بالخلايا الجذعية إلى جعلها واحدة من أكثر البلدان تفضيلًا للبحث عن العلاج الطبي المتقدم. تسعى المستشفيات في جنوب إفريقيا إلى التخلص من ضغوط إجازتك الطبية من خلال مساعدتك في جميع أنواع المهام التنظيمية والإدارية ، فضلاً عن توفير الرعاية الشاملة والمساعدة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

كيف هي جودة الأطباء في جنوب افريقيا؟

يضمن الأطباء ذوو المهارات العالية والمؤهلين تأهيلاً جيدًا في جنوب إفريقيا علاجًا على مستوى عالمي من خلال خبرتهم العميقة ومعرفتهم بالموضوع. يتلقى العديد من الأطباء في جنوب إفريقيا تدريبهم في دول أجنبية مثل أستراليا وكوبا مما يوفر لهم التعرض العالمي ويجعلهم أكثر كفاءة في التعامل مع الحالات بدقة عالية ودقة. أبلغ الأطباء عن نسبة نجاح عالية في إجراءات طب الأسنان وعلاجات الخصوبة. تُعزى الجودة العالية للأطباء في الدولة إلى عوامل مثل نهجهم الذي يركز على المريض ، ودمج اللمسة الإنسانية في العلاج ، والتعليم في الكليات ذات السمعة الطيبة ، والالتزام بالمعايير العالمية.

كيف تحصل على تأشيرة طبية في جنوب إفريقيا؟

يمكنك الحصول على تأشيرة طبية إلى جنوب إفريقيا لمدة 90 يومًا. تقرر المفوضية العليا للدولة إلى متى يمكن تمديد التأشيرة. يجب على أي شخص يرغب في البقاء في الدولة لمدة تزيد عن 3 أشهر التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة. تبدأ صلاحية التأشيرة في نفس يوم إصدارها من قبل المفوضية العليا في جنوب إفريقيا. يتم قبول طلب التأشيرة حتى 30 يومًا قبل تاريخ المغادرة. المستندات التالية مطلوبة للتقدم للحصول على تأشيرة طبية:

  1. جواز سفر
  2. صور بحجم جواز السفر
  3. نموذج طلب عبر الإنترنت
  4. حجز رحلة العودة كاملة
  5. إثبات الإقامة في جنوب إفريقيا
  6. كتاب طبي رسمي موقع من المؤسسة الطبية
  7. خطاب طبي موقع من ممارس محلي معترف به
ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في جنوب إفريقيا؟

من المعروف أن جنوب إفريقيا تقدم بعض الإجراءات بمعدلات نجاح عالية ، مثل استبدال الركبة بالكامل وإصلاح الغضروف المفصلي واستبدال مفصل الورك وإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي (ACL). بعض الإجراءات الأخرى التي اكتسبت شعبية في جنوب إفريقيا هي الجراحة التجميلية وعلاج العقم. يتوفر برنامج التبرع بالبويضات في جنوب إفريقيا ، كما أنه من الممكن تحديد المتبرع الخاص بك ، كما يمنحك خيار إجراء عملية جراحية أو غير جراحية ، وكل ذلك مع أوقات انتظار منخفضة للغاية. أسباب شعبية هذه الإجراءات هي تكلفة العلاج المعقولة ، والشفاء السريع ، واستخدام التكنولوجيا المتقدمة ، والأطباء المدربين تدريباً عالياً.

ما هي المدن الأكثر شعبية في جنوب إفريقيا للعلاج الطبي؟

المدن الأعلى تصنيفًا التي يفضلها السائحون الطبيون في جنوب إفريقيا هي كيب تاون وجوهانسبرغ وبريتوريا وديربان. كيب تاون ، التي تجذب مجموعة متنوعة من الأشخاص من مختلف الأعراق والثقافات ، بها أطباء على مستوى عالمي ومرافق طبية على أحدث طراز. أسباب شعبية هذه المدن هي خيارات الطعام المتعددة ، والاتصال من خلال شركات الطيران ، والإقامة الرخيصة. تشبه الرعاية الصحية في جوهانسبرغ الرعاية الصحية في بريطانيا العظمى ، ويعمل قطاعا الرعاية الصحية العام والخاص في المدينة جنبًا إلى جنب مع كليات الطب في جنوب إفريقيا لإنشاء متخصصين طبيين معترف بهم دوليًا.

هل التطعيمات إلزامية قبل الذهاب إلى جنوب إفريقيا؟

نعم ، التطعيم إلزامي قبل السفر إلى جنوب إفريقيا. بعض اللقاحات التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية والشبكة الوطنية لصحة السفر والمركز هي الحمى الصفراء والتهاب الكبد A وداء الكلب والكزاز والتهاب الكبد B والتيفوئيد والكوليرا. تأكد من حصول الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 11 شهرًا على لقاح الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR) قبل سفرهم إلى جنوب إفريقيا. يجب أن يحصل الأشخاص الذين يقيمون مع الأصدقاء أو الأقارب أو يزورون المدن الصغيرة أو المناطق الريفية على لقاح التيفود. يجب أن تكون على اطلاع دائم بإرشادات التطعيم الصادرة عن الحكومة. تحقق أيضًا مع الطبيب أو السلطة الحكومية أو المستشفيات في جنوب إفريقيا بشأن التطعيم الذي يجب تناوله.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Atrial Septal Defect (ASD) Repair cost in South Africa

About Atrial Septal Defect (ASD)

An atrial septal defect (ASD) is a hole in the wall (septum) between the upper two chambers of the heart, known as atria. It is a congenital defect, that is, the defect is present at the time of the birth.

Some ASDs are extremely small and never cause any trouble. Some may close on their own during infancy or early years after the birth. However, for symptomatic ASDs, people may need treatment during their childhood or adulthood, depending on the severity of the symptoms.

ASDs may also go unnoticed or undiagnosed. However, symptoms such as breathlessness, swelling in the legs, heart palpitations, and heart murmurs can be a sign of ASD. Therefore, it must be repaired then and there.

How is Atrial Septal Defect Treated?

Atrial septal defects are repaired or treated through following two approaches. The ASD repair cost depends on which of these approaches are applied.

  • Transcatheter ASD Repair: This is a minimally invasive procedure, which is performed in a catheterization lab. In this approach, a catheter is passed from a blood vessel in the arm or groin area to reach the site of the defect. The mesh is placed on top of the defect to close it. After securing the mesh, the catheter is withdrawn.
  • Surgical ASD Repair: This approach is more common as compared to the transcatheter repair. In this case, the surgeon makes an incision in the chest to access the defect and place a patch to cover the hole. Before the surgery, the patient is put on a heart-lung bypass machine so that the surgeon can repair it.

The success rate of both approaches is more than 98 percent. However, transcatheter ASD repair has been associated with quicker recovery.

Factors Affecting the Cost of ASD Repair Surgery Cost

The following factors affect the Atrial Septal Defect repair cost:

  • The approach used for the repair
  • Size of the defect
  • Experience of the specialist
  • Choice of hospital or clinic
  • Location of the hospital or clinic
  • Age of the patient
  • Presence of other comorbidities
  • Duration of hospital stay
  • Other hospital charges
  • Unforeseen circumstances
Treatment and Cost

20

Total Days
In Country

2 No. Travelers

5 Day in Hospital

15 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 5000

Hospitals

About the Atrial Septal Defect (ASD) Repair

Holes in the heart are a type of congenital heart disease. Ventricular septal defect (VSD) and atrial septal defect (ASD) are the two most common congenital defects that may affect an individual. These occur due to structural malformation in the walls of the heart when these are developing at the fetal stage. ASD and VSD can be repaired and closed as soon as they are identified or right after birth. ASD is the hole in the septa that divides the two atrium and VSD refers to the hole in the ventricular walls. The holes allow the reverse flow of blood, thus, facilitating the mixing of pure and impure blood.

  • To understand the holes in heart we must briefly understand the working of the heart. The heart works like a pump beating on an average of 100,000 times in a day. It has two sides which are divided by a wall called septum. The right side of the valve pumps blood to the lungs and picks up oxygen. The oxygen-rich blood then returns to the left side of the heart from the lungs and then the left side pumps it to the rest of the body.
  • These two sides are divided into 4 chambers having four valves connecting them to various blood vessels. For carrying blood from the body to the heart, veins are responsible while arteries carry the blood away from the heart to be circulated to the body. The atria are two upper chambers that collect blood while ventricles are the two lower chambers pumping the blood to the lungs and other parts of the body.
  • The valves act like doors allowing a flow of blood through the next chamber to arteries and then they close to keep the blood from again returning back to the previous chamber from where it came. In a systolic contraction, the ventricles pump blood from the heart and in a diastolic contraction, the ventricles relax to receive blood pumped by the atria. The aortic and pulmonary valves close at the beginning of the diastole to prevent the chances of backflow. Thus, the presence of a hole in the septa may lead to mixing of the blood and interfere with the normal flow of blood circulation in the body.
  • An ASD is naturally present when the baby is still a fetus. But the hole closes on its own by the time of birth. However, in some cases, it may persist even after birth. An ASD can be of different types, including sinus venosus atrial septal defect, mixed atrial septal defect, ostium secundum atrial septal defect. A VSD, on the other hand, is usually detected in a baby or in an adult when a doctor observes a heart murmur. Certain tests such as an echocardiogram or electrocardiogram are performed to confirm its presence.

Typically, medications are administered to see whether ASD or VSD closes on its own. In case the defect does not close on its own and the individual continues to experience atrial septal defect symptoms such as breathing difficulties, heart murmurs, shortness of breath, and respiratory infections, then a surgery is recommended. The surgical procedure for atrial septal defect repair and ventricular septal defect treatment are almost the same, except the fact that different parts of the heart are targeted during the surgery.

How is Atrial Septal Defect (ASD) Repair performed?

Two different types of approaches can be used for ASD and VSD repair or closure, depending on the experience of the surgeon, the overall health of the patient, and certain other factors. The first is open-heart surgery and the second one is cardiac catheterization. Irrespective of the approach used, the patient is administered a general anesthetic so that he or she does not feel any pain and is asleep during the procedure.

Open heart surgery:

The main surgical approach used to repair or close ASD or VSD is open-heart surgery. It is conducted by making an incision in the chest and using surgical instruments to open the chest to gain access to the heart. The heart is then put on bypass, which involves connecting it to a machine that pumps blood to the body during the surgery. For the same reason, it is also known as the heart-lung bypass machine. The surgeon then repairs the hole by closing it with sutures or by placing a biological patch on it that mixes with the muscle. Once the hole is repaired, the chest is then closed and the incision site is closed with sutures.

Cardiac catheterization:

It is a minimally invasive procedure conducted using a catheter, which is inserted into the blood vessel of the groin. The catheter is then guided up to the heart and mesh material is placed over the hole through the catheter to close the defect. Once the repair is made, the catheter is removed.

Within a period of 6 months, normal tissues start growing in and around the mesh. Only a needle puncture is made in this procedure and hence this is less invasive as a procedure. This procedure is usually successful until and unless the hole is too large and only an open surgery can solve the problem.

Recovery from Atrial Septal Defect (ASD) Repair

Recovery from ASD/VSD Surgical procedure

The patient will be transferred to the intensive care unit (ICU) for a day or so for continuous monitoring. Antibiotics will be administered to the patient to prevent infections such as endocarditis. Regular checkups will follow for a while to ensure that the hole gets closed properly. To prevent the formation of blood clots, the patient may be given aspirin. Apart from all these, for the first few months, activities will be kept limited till that patient is fit enough to handle physical exertion.

Patient Stories

More Related Information

Frequently Asked Questions

How much does Atrial Septal Defect (ASD) Repair cost in South Africa?

On an average, Atrial Septal Defect (ASD) Repair in South Africa costs about $5000. Many multispeciality hospitals which are COHSASA certified are approved to operate a Atrial Septal Defect (ASD) Repair in South Africa

What are the factors affecting the cost of Atrial Septal Defect (ASD) Repair in South Africa?

Different hospitals have different pricing policy when it comes to the cost of Atrial Septal Defect (ASD) Repair in South Africa. There are many hospital that cover the cost of pre-surgical investigations of the patient in the treatment package. The Atrial Septal Defect (ASD) Repair cost in South Africa includes the cost of anesthesia, medicines, hospitalization and the surgeon's fee. Stay outside the package duration, post-operative complications and diagnosis of a new condition may further increase the Atrial Septal Defect (ASD) Repair cost in South Africa.

Which are some of the best hospitals in South Africa for Atrial Septal Defect (ASD) Repairt?

There are many hospitals across the country that offer Atrial Septal Defect (ASD) Repair to international patients. The top hospitals for Atrial Septal Defect (ASD) Repair in South Africa include the following:

  1. Ethekwini Hospital and Heart Centre
  2. Life Kingsbury Hospital
  3. Ahmed Kathrada Private Hospital
How many days does it take to recover post Atrial Septal Defect (ASD) Repair in South Africa?

While the speed of recovery may vary from patient to patient, they are still required to stay for about 20 days after discharge. This period is important to conduct all the follow-up tests to ensure that the surgery was successful and the patient can go back to the home country.

Which are some of the other popular destinations for Atrial Septal Defect (ASD) Repair?

While South Africa is considered to be one of the best destinations for Atrial Septal Defect (ASD) Repair owing to the standard of Hospitals, and expertise of doctors; there are a select few destinations which provide comparable quality of healthcare for the procedure Some of the other popular destinations for Atrial Septal Defect (ASD) Repair include the following:

CountryCost
IndiaUSD 5000
PolandUSD 6000
South AfricaUSD 5000
ThailandUSD 21500
TurkeyUSD 8000
United Arab EmiratesUSD 10150
How much are the other expenses in South Africa apart from the cost of Atrial Septal Defect (ASD) Repair?

There are certain expenses additional to the Atrial Septal Defect (ASD) Repair cost that the patient may have to pay for. These are the chanrges for daily meals and hotel stay outside the hospital. The per day cost in this case may start from USD 50 per person.

Which are the best cities in South Africa for Atrial Septal Defect (ASD) Repair Procedure?

Some of the cpopular cities in South Africa that offer Atrial Septal Defect (ASD) Repair include the following:

  1. Johannesburg
  2. Cape Town
  3. Lenasia
  4. Durban
How many days does one have to spend in the hospital for Atrial Septal Defect (ASD) Repair in South Africa?

After the Atrial Septal Defect (ASD) Repair takes place, the average duration of stay at the hospital is about 5 days. During the recovery, the patient is carefully monitored and control tests are performed to see that everything is okay. If required, physiotherapy sessions are also planned during recovery in hospital.

What is the average rating of Hospitals in South Africa offering Atrial Septal Defect (ASD) Repair?

The average rating for Atrial Septal Defect (ASD) Repair hospitals in South Africa is 2.9. This rating is calculated on the basis of different parameters such as attitude of the nurses, cleanliness, quality of food and the pricing policy.

How many hospitals offer Atrial Septal Defect (ASD) Repair in South Africa?

There are more than 3 hospitals that offer Atrial Septal Defect (ASD) Repair in South Africa. These clinics have proper infrastructure for the treatment of patients who require kidney transplant. Additionally, these hospitals are known to comply with the international standards as well as local legal requirements for the treatment of patients.

FAQ's Related to South Africa

Which are the popular multispecialty hospital groups in South Africa?

South Africa is one of the leading medical tourism destinations with top hospitals, such as:

  1. Ahmed Al-Kadi Private Hospital
  2. Busamed Hillcrest Private Hospital
  3. Busamed Gateway Private Hospital
  4. Busamed Modderfontein Private Hospital
  5. Busamed Lowveld Hospital
  6. Lenmed Ethekwini Hospital and Heart Centre
  7. Busamed Paardevlei Private Hospital
  8. Life Bay View Private Hospital
  9. Lenmed Shifa Hospital

Most of these hospitals have effectively met the below quality parameters:

  1. Providing clear information about medicines to patients
  2. Effective engagement between nursing staff/doctors and patients;
  3. Suitability of the hospital environment for meeting the needs of patients
  4. Effectively managing pain.

The hospitals are bound to provide quality treatment as the government of South Africa has framed strict healthcare rules to ensure there is no quality lapse. The patient-centric hospitals are equipped with superior infrastructure, high-tech medical equipment, and highly trained and qualified doctors, providing a unique patient experience.

What healthcare accreditation standards are followed in South Africa?

The healthcare system in South Africa is accredited by Joint Commission International (JCI) and Council for Health Service Accreditation of Southern Africa (COHSASA). COHSASA develops and evaluates standards in all areas and departments of a healthcare facility in order to make sure that integrated and coordinated care is provided. The SafeCare program launched by COHSASA, JCI, and SafeCare Foundation ensures the implementation of internationally recognized standards to improve health care delivery. Hospitals and clinics that initially and meet standards are awarded two-year accreditations and as the journey in excellence continues, awards of longer duration are given.

Why should I opt for healthcare in South Africa?

One of the leading medical tourism destinations, South Africa offers affordable healthcare and has superior infrastructure. South Africa has become the epicenter of medical tourism because of several other reasons like advanced technology, several facilities provided by hospitals, doctors trained abroad, and a large pool of accredited hospitals. South Africa’s recent advancement in stem cell therapy has made it one of the most preferred countries for seeking advanced medical treatment. The hospitals in South Africa strive to take the stress out of your medical holiday by helping you with all kinds of organization and administrative tasks, as well as provide all-inclusive care and assistance on a 24/7 basis.

How is the quality of doctors in South Africa?

The highly skilled and well-qualified doctors in South Africa ensure world-class treatment through their deep expertise and subject knowledge. Many doctors in South Africa receive their training in foreign countries like Australia and Cuba which provide them global exposure and make them more competent in handling cases with high precision and accuracy. The doctors have reported a high success rate in dental procedures and fertility treatments. The high quality of doctors in the country is attributed to factors like their patient-centric approach, incorporation of the human touch in treatment, education at reputed colleges, and adherence to global standards.

How to obtain a medical visa in South Africa?

You can get a medical visa to South Africa for 90 days. The High Commission of the country decides for how long a visa could be extended. Anyone willing to stay in the country for longer than 3 months needs to apply for a temporary residency permit. The validity of a visa begins the same day it is issued by the High Commission in South Africa. A visa application is accepted until 30 days prior to the departure date. Below documents are required for applying for a medical visa:

  1. Passport
  2. Passport-sized photographs
  3. Online Application form
  4. Full return flight reservation
  5. Proof of stay in South Africa
  6. Signed official medical letter from medical institution
  7. Signed medical letter from a recognized local practitioner
What are the popular procedures available in South Africa?

South Africa is known to offer some procedures with high success rates, such as total knee replacement, meniscus repairs, hip replacement, anterior cruciate ligament (ACL) reconstruction. Some other procedures which have gained popularity in South Africa are cosmetic surgery and infertility treatment. Egg donation program is available in South Africa and it is even possible to select your donor, as well as gives you the option of having a surgical or non-surgical procedure, all with very low waiting times. The reasons for the popularity of these procedures are affordable treatment cost, speedy recovery, use of advanced technology, and highly trained doctors.

Which are the most popular cities in South Africa for medical treatment?

The top-ranked cities that are most preferred by medical tourists in South Africa are Cape Town, Johannesburg, Pretoria, and Durban. Cape Town, which attracts a wide variety of people from different ethnicity and cultures, has world-class doctors and state-of-the-art medical facilities. The reasons for the popularity of these cities are multiple food options, connectivity through airlines, and cheap accommodation. Healthcare in Johannesburg is similar to Great Britain’s health care, and the city’s public and private healthcare sectors work hand in hand with South Africa's medical schools to create internationally recognized medical specialists.

Is it mandatory to take vaccinations before going to South Africa?

Yes, vaccination is mandatory before you travel to South Africa. Some of the vaccines recommended by WHO and the National Travel Health Network and Centre are Yellow fever, hepatitis A, rabies and tetanus, hepatitis B, typhoid, cholera. Make sure that infants of age 6 to 11 months get measles-mumps-rubella (MMR) vaccine before they travel to South Africa. People staying with friends or relatives or visiting smaller cities or rural areas should get typhoid vaccine. You need to keep yourself updated with vaccination guidelines issued by the government. Also, check with the doctor, the government authority, or hospitals in South Africa as to what vaccination should be taken.