إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) تكلفة في إسرائيل

حول عيب الحاجز الأذيني (ASD)

عيب الحاجز الأذيني (ASD) هو ثقب في الجدار (الحاجز) بين الحجرتين العلويتين للقلب ، والمعروف باسم الأذينين. إنه عيب خلقي ، أي أن العيب موجود في وقت الولادة.

بعض ASDs صغيرة للغاية ولا تسبب أي مشاكل. قد يغلق بعضها من تلقاء نفسها أثناء الرضاعة أو السنوات الأولى بعد الولادة. ومع ذلك ، بالنسبة لأعراض اضطراب طيف التوحد المصحوب بأعراض ، قد يحتاج الأشخاص إلى العلاج أثناء طفولتهم أو مرحلة البلوغ ، اعتمادًا على شدة الأعراض.

قد تمر ASDs أيضًا دون أن يلاحظها أحد أو يتم تشخيصها. ومع ذلك ، يمكن أن تكون أعراض مثل ضيق التنفس وتورم في الساقين وخفقان القلب ونفخات القلب علامة على ASD. لذلك ، يجب إصلاحه هناك وهناك.

كيف يتم علاج عيب الحاجز الأذيني؟

يتم إصلاح أو معالجة عيوب الحاجز الأذيني باتباع نهجين. تعتمد تكلفة إصلاح ASD على أي من هذه الأساليب يتم تطبيقها.

  • إصلاح القسطرة عبر ASD: هذا إجراء طفيف التوغل ، يتم إجراؤه في مختبر القسطرة. في هذا النهج ، يتم تمرير القسطرة من الأوعية الدموية في الذراع أو منطقة الفخذ للوصول إلى موقع العيب. يتم وضع الشبكة فوق العيب لإغلاقه. بعد تأمين الشبكة ، يتم سحب القسطرة.
  • إصلاح ASD الجراحي: هذا النهج أكثر شيوعًا مقارنةً بإصلاح القسطرة. في هذه الحالة ، يقوم الجراح بعمل شق في الصدر للوصول إلى العيب ووضع رقعة لتغطية الثقب. قبل الجراحة ، يتم وضع المريض على جهاز لتغيير شرايين القلب حتى يتمكن الجراح من إصلاحه.

معدل نجاح كلا النهجين أكثر من 98 في المائة. ومع ذلك ، ارتبط إصلاح ASD عبر القسطرة بالشفاء بشكل أسرع.

العوامل التي تؤثر على تكلفة جراحة إصلاح ASD

تؤثر العوامل التالية على تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني:

  • النهج المستخدم للإصلاح
  • حجم العيب
  • تجربة المتخصص
  • اختيار المستشفى أو العيادة
  • موقع المستشفى أو العيادة
  • عمر المريض
  • وجود أمراض مصاحبة أخرى
  • مدة الإقامة في المستشفى
  • رسوم المستشفى الأخرى
  • ظروف غير متوقعة
العلاج والتكلفة

20

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

5 يوم في المستشفى

15 مستشفى خارج المستشفى

سعر العلاج غير متوفر

احصل على السعر

المستشفيات

حول إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)

الثقوب في القلب هي نوع من أمراض القلب الخلقية. عيب الحاجز البطيني (VSD) وعيوب الحاجز الأذيني (ASD) هما العيوب الخلقية الأكثر شيوعًا التي قد تصيب الفرد. تحدث هذه بسبب التشوه الهيكلي في جدران القلب عندما تتطور هذه في مرحلة الجنين. يمكن إصلاح ASD و VSD وإغلاقهما بمجرد التعرف عليهما أو بعد الولادة مباشرة. ASD هو الثقب الموجود في الحاجز الذي يقسم الأذينين ويشير VSD إلى الثقب الموجود في جدران البطين. تسمح الثقوب بالتدفق العكسي للدم ، مما يسهل خلط الدم النقي وغير النقي.

  • لفهم الثقوب في القلب يجب علينا أن نفهم لفترة وجيزة عمل القلب. يعمل القلب وكأنه مضخة تضرب بمعدل 100,000 مرة في اليوم. له جانبان مقسومان على جدار يسمى الحاجز. يضخ الجانب الأيمن من الصمام الدم إلى الرئتين ويلتقط الأكسجين. ثم يعود الدم الغني بالأكسجين إلى الجانب الأيسر من القلب من الرئتين ثم يضخه الجانب الأيسر إلى بقية الجسم.
  • ينقسم هذان الجانبان إلى 4 غرف بها أربعة صمامات تربطها بأوعية دموية مختلفة. لحمل الدم من الجسم إلى القلب ، تكون الأوردة مسؤولة بينما تقوم الشرايين بنقل الدم بعيدًا عن القلب لتوزيعه على الجسم. الأذينان هما غرفتان عليتان تجمعان الدم بينما البطينان هما الغرفتان السفليتان اللتان تضخان الدم إلى الرئتين وأجزاء أخرى من الجسم.
  • تعمل الصمامات كالأبواب التي تسمح بتدفق الدم عبر الغرفة التالية إلى الشرايين ثم تغلق لمنع عودة الدم مرة أخرى إلى الغرفة السابقة من حيث أتت. في الانقباض الانقباضي ، تضخ البطينات الدم من القلب وفي الانقباض الانبساطي ، ترتخي البطينات لتلقي الدم الذي تضخه الأذينين. تغلق الصمامات الأبهريّة والرئويّة في بداية الانبساطي لمنع فرص التدفق العكسي. وبالتالي ، قد يؤدي وجود ثقب في الحاجز إلى خلط الدم والتدخل في التدفق الطبيعي للدورة الدموية في الجسم.
  • ASD موجود بشكل طبيعي عندما يكون الطفل لا يزال جنينًا. لكن الثقب يغلق من تلقاء نفسه بحلول وقت الولادة. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يستمر حتى بعد الولادة. يمكن أن يكون ASD من أنواع مختلفة ، بما في ذلك عيب الحاجز الأذيني الجيبية ، عيب الحاجز الأذيني المختلط ، عيب الحاجز الأذيني العظمي. من ناحية أخرى ، يتم اكتشاف VSD في الطفل أو في شخص بالغ عندما يلاحظ طبيب نفخة قلبية. يتم إجراء اختبارات معينة مثل مخطط صدى القلب أو مخطط كهربية لتأكيد وجودها.

عادة ، يتم إعطاء الأدوية لمعرفة ما إذا كان ASD أو VSD يغلق من تلقاء نفسه. في حالة عدم إغلاق العيب من تلقاء نفسه واستمرار الفرد في تجربة أعراض عيب الحاجز الأذيني مثل صعوبات في التنفس ، وغشاء في القلب ، وضيق في التنفس ، والتهابات الجهاز التنفسي ، فمن المستحسن إجراء عملية جراحية. العملية الجراحية لإصلاح عيب الحاجز الأذيني والعلاج من عيب الحاجز البطيني هي نفسها تقريبا ، باستثناء حقيقة أن أجزاء مختلفة من القلب مستهدفة خلال الجراحة.

كيف يتم إجراء إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)؟

يمكن استخدام نوعين مختلفين من الطرق لإصلاح أو إغلاق ASD و VSD ، اعتمادًا على تجربة الجراح ، والصحة العامة للمريض ، وعوامل أخرى معينة. الأول هو جراحة القلب المفتوح والثاني هو قسطرة القلب. بصرف النظر عن الطريقة المستخدمة ، يتم إعطاء المريض مخدرًا عامًا حتى لا يشعر بأي ألم وينام أثناء العملية.

عملية قلب مفتوح:

الطريقة الجراحية الرئيسية المستخدمة لإصلاح أو إغلاق ASD أو VSD هي جراحة القلب المفتوح. يتم إجراؤه عن طريق عمل شق في الصدر واستخدام أدوات جراحية لفتح الصدر للوصول إلى القلب. يتم بعد ذلك وضع القلب على مجرى جانبي ، والذي يتضمن توصيله بجهاز يضخ الدم إلى الجسم أثناء الجراحة. للسبب نفسه ، تُعرف أيضًا باسم آلة تحويل مسار القلب والرئة. يقوم الجراح بعد ذلك بإصلاح الثقب بإغلاقه بالخيوط أو بوضع رقعة بيولوجية عليها تختلط بالعضلة. بمجرد إصلاح الثقب ، يتم إغلاق الصدر وإغلاق موقع الشق بالخيوط الجراحية.

قسطرة القلب:

إنه إجراء جراحي طفيف يجري باستخدام قثطار ، يتم إدخاله في الوعاء الدموي للفخذ. ثم يتم توجيه القسطرة إلى القلب ويتم وضع المواد الشبكية على الفتحة من خلال القسطرة لإغلاق العيب. بمجرد إجراء الإصلاح ، تتم إزالة القسطرة.

في غضون 6 أشهر ، تبدأ الأنسجة الطبيعية في النمو داخل الشبكة وحولها. يتم إجراء ثقب الإبرة فقط في هذا الإجراء ، وبالتالي هذا هو أقل الغازية كإجراء. عادةً ما يكون هذا الإجراء ناجحًا حتى وما لم يكن الثقب كبيرًا جدًا ولا يمكن لحل المشكلة إلا الجراحة المفتوحة.

التعافي من إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)

الشفاء من العمليات الجراحية ASD / VSD

سيتم نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة (ICU) لمدة يوم أو نحو ذلك للمراقبة المستمرة. سيتم إعطاء المضادات الحيوية للمريض لمنع الالتهابات مثل التهاب الشغاف. ستتم متابعة الفحوصات الدورية لفترة من الوقت لضمان إغلاق الثقب بشكل صحيح. لمنع تشكيل جلطات الدم ، يمكن إعطاء المريض الأسبرين. بصرف النظر عن كل هذه الأمور ، خلال الأشهر القليلة الأولى ، ستبقى الأنشطة محدودة حتى يصبح المريض لائقًا بما يكفي للتعامل مع الجهد البدني.

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في إسرائيل؟

تكلفة حزمة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في إسرائيل لها شوائب واستثناءات مختلفة. هناك العديد من المستشفيات التي تغطي تكلفة فحوصات ما قبل الجراحة للمريض في حزمة العلاج. تشمل تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في إسرائيل تكلفة التخدير والأدوية والاستشفاء ورسوم الجراح. الإقامة المطولة في المستشفى بسبب تأخر الشفاء والتشخيص الجديد والمضاعفات بعد الجراحة قد تزيد من تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في إسرائيل.

ما هي بعض أفضل العيادات في إسرائيل لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)؟

تقوم العديد من المستشفيات في إسرائيل بإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD). تشمل بعض المستشفيات الأكثر شهرة لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في إسرائيل ما يلي:

  1. مركز شبا الطبي
  2. مركز كابلان الطبي
  3. مركز هرتسليا الطبي
  4. مركز رابين الطبي
  5. مركز تل أبيب سوراسكي الطبي (مركز إيشيلوف الطبي)
  6. مستشفى أسوتا
كم يومًا يستغرق إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في إسرائيل؟

بعد الخروج من المستشفى ، يجب على المريض البقاء لمدة 20 يومًا أخرى في البلاد للشفاء التام. خلال هذا الوقت ، يخضع المريض لفحوصات واستشارات طبية. هذا للتأكد من أن العلاج كان ناجحًا وأن المريض آمن للعودة.

ما هي بعض الوجهات الشائعة الأخرى لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)؟

بينما تعتبر إسرائيل واحدة من أفضل الوجهات لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) نظرًا لمعايير المستشفيات وخبرة الأطباء ؛ هناك عدد قليل من الوجهات المختارة التي توفر جودة رعاية صحية مماثلة للإجراء بعض الوجهات الشائعة الأخرى لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) تشمل ما يلي:

الدولةالتكلفة
الهندUSD 5000
بولنداUSD 6000
جنوب أفريقياUSD 5000
تايلاندUSD 21500
تركياUSD 8000
الإمارات العربية المتحدةUSD 10150
ما هي النفقات الأخرى في إسرائيل بصرف النظر عن تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)؟

بصرف النظر عن تكلفة إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) ، قد يضطر المريض لدفع مصاريف يومية إضافية مثل بيت الضيافة بعد الخروج والوجبات. تبدأ هذه الرسوم من 50 دولارًا أمريكيًا للفرد.

ما هي أفضل المدن في إسرائيل لإجراء إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD)؟

بعض من أفضل المدن في إسرائيل التي تقدم إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) هي:

  1. تل هشومير
  2. رحوفوت
  3. هرتسليا
  4. بتاح تكفا
  5. تل أبيب
كم يوما يجب على المرء أن يقضيه في المستشفى لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في إسرائيل؟

من المفترض أن يبقى المريض في المستشفى لمدة 5 أيام تقريبًا بعد إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) للمراقبة والرعاية. أثناء الشفاء ، تتم مراقبة المريض بعناية ويتم إجراء اختبارات التحكم للتأكد من أن كل شيء على ما يرام. إذا لزم الأمر ، يتم التخطيط لجلسات العلاج الطبيعي أيضًا أثناء التعافي في المستشفى.

كم عدد المستشفيات التي تقدم خدمات إصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في إسرائيل؟

هناك أكثر من 6 مستشفيات تقدم إصلاح الحاجز الأذيني (ASD) في إسرائيل. تتمتع هذه العيادات ببنية تحتية مناسبة بالإضافة إلى تقديم خدمات ذات نوعية جيدة عندما يتعلق الأمر بإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD). تتوافق هذه المستشفيات مع جميع القواعد واللوائح على النحو الذي تمليه الهيئات التنظيمية والجمعيات الطبية في إسرائيل

من هم أفضل الأطباء لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في إسرائيل؟

بعض أفضل الأطباء لإصلاح عيب الحاجز الأذيني (ASD) في إسرائيل هم:

  1. د. شموئيل باناي
  2. د. العين صراف
  3. دكتور أوريل كاتز
  4. الدكتور ليون فولز
  5. د. يناي بن غال
  6. د. إيهود رعنانى

الأسئلة الشائعة المتعلقة بإسرائيل

ما هي معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في إسرائيل؟

تم اعتماد نظام الرعاية الصحية في إسرائيل من قبل اللجنة المشتركة الدولية (JCI). منظمة غير هادفة للربح ، JCI تصادق وتعتمد منظمات وبرامج الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. تلتزم المستشفيات باتباع البروتوكولات الطبية والمعايير الدولية لضمان جودة العلاج وسلامة المرضى. تساعد المعايير في وضع معايير الجودة لأنظمة الرعاية الصحية لضمان جودة العلاج.

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في إسرائيل؟

بعض المستشفيات متعددة التخصصات ذات المستوى العالمي والبنية التحتية الحديثة في إسرائيل هي:

  • مركز تل أبيب سوراسكي الطبي ، تل أبيب ؛
  • مستشفى هداسا عين كارم ، القدس ؛
  • جبل هداسا. مستشفى سكوبس ، القدس ؛
  • مركز مئير الطبي كفار سافا ؛
  • مركز عساف هاروفه الطبي ، الرملة.
  • مركز رابين الطبي (مستشفي بيلينسون وهشارون) ، بتاح تكفا.

يتم تقديم جميع أنواع العمليات الجراحية في هذه المستشفيات متعددة التخصصات وهي تتبع بروتوكولات طبية صارمة. يتمتع الأطباء ذوو المهارات العالية والمدربون في هذه المستشفيات بالكفاءة للتعامل حتى مع أكثر الحالات تعقيدًا. تقدم المستشفيات أفضل العلاجات الممكنة بتكلفة معقولة.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في إسرائيل؟

تعتبر إسرائيل وجهة رائدة في السياحة العلاجية التي تجذب آلاف السياح الطبيين كل عام. تمتلك إسرائيل أفضل المستشفيات التي تقدم طبًا عالميًا مع لمسة شخصية للمرضى من جميع أنحاء العالم. يزور عدد كبير من المرضى إسرائيل من مختلف أنحاء العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة ونيجيريا وروسيا وأوكرانيا وقبرص وكازاخستان وجورجيا وبلغاريا ورومانيا والمجر. تساهم عوامل مثل أفضل البنية التحتية الطبية والأطباء المؤهلين تأهيلا عاليا والسكن الرخيص ومرافق النقل ومجموعة واسعة من خيارات الطعام في شعبية إسرائيل في السياحة العلاجية.

ما هي جودة الأطباء في إسرائيل؟

يتمتع الأطباء المعتمدون من مجلس الإدارة بالقدرة على الممارسة بأعلى مستوى في مهنتهم وأيضًا ضمان رعاية عالية الجودة لمرضاهم. يتمتع الأطباء المدربون تدريباً عالياً بمعرفة قوية بالموضوع ومجموعة مهاراتهم الواسعة ومجال خبرتهم. تلقى الأطباء المؤهلون تأهيلاً عالياً تعليمًا في مؤسسات تعليمية رائدة حيث تلقوا تدريبًا صارمًا. تتوافق جودة الأطباء في إسرائيل مع المعايير الدولية والأطباء يتمتعون بخبرة واسعة في العمل في بلدان مختلفة حول العالم.

عند السفر إلى إسرائيل لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي يجب أن أحملها معي؟

عندما تسافر إلى إسرائيل لتلقي العلاج الطبي ، احمل معك وثائق مثل نسخ جواز السفر ، رخصة الإقامة / القيادة / كشف الحساب المصرفي / تفاصيل التأمين الصحي ، تقارير الاختبار ، السجلات ، مذكرات إحالة الطبيب. أنت مؤهل لتلقي علاج جيد في إسرائيل بمجرد حصولك على جميع المستندات المذكورة أعلاه. تعد التعبئة مهمة مهمة عندما يتعلق الأمر بالسفر إلى بلد آخر لتلقي العلاج الطبي لأن هناك احتمالية أن تفوتك أي وثيقة مهمة. يُنصح بالاتصال بالسلطة المختصة للحصول على أي مستندات إضافية مطلوبة لأن المستندات المطلوبة قد تختلف حسب وجهتك.

ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في إسرائيل؟

حصلت بعض الإجراءات الشعبية التي يتم إجراؤها في إسرائيل على اعتراف عالمي ، مثل:

  1. اطفال انابيب،
  2. جراحة تجميلية،
  3. معالجة السرطان،
  4. علاج الصدفية
  5. زرع نخاع العظام ،
  6. جراحة لعلاج البدانة،
  7. زراعة الكبد بالنقل،
  8. زرع قلب،
  9. جراحة القلب ،
  10. جراحة أورام الدماغ ،
  11. زرع الكلى.

تحظى الإجراءات الشائعة بنسبة نجاح عالية ويتم إجراؤها من قبل أطباء مدربين تدريباً جيداً بدقة ودقة كبيرين ، مما يضمن سلامة المريض الكاملة والشفاء السريع. طورت إسرائيل تقنية فريدة من نوعها لجراحة الفتق الفعالة مع عدد أقل من المضاعفات والتعافي السريع ، كما حققت الدولة نتائج ممتازة مع زراعة العظام من خلال تقنية هندسة الأنسجة. حققت إسرائيل نتائج رائعة مع حقن البوتوكس وزراعة الشعر بنسبة نجاح هائلة.

ما هي أشهر المدن في إسرائيل للعلاج الطبي؟

تطورت صناعة السياحة العلاجية في إسرائيل بشكل رئيسي في المدن الكبرى ، مثل:

  1. تل أبيب،
  2. هيفاء
  3. رمات غان
  4. بئر يعقوب و
  5. بتاح تكفا.

تتمتع هذه الوجهات الطبية بجمال ثقافي وطبيعي مذهل وهو بالتأكيد ميزة إضافية للسائحين الطبيين. هذه المدن مدعومة بأحد أرقى المستشفيات في العالم التي تقدم مجموعة واسعة من خيارات العلاج بتكلفة معقولة ومجهزة ببنية تحتية حديثة وأطباء ذوي خبرة عالية ومجموعة واسعة من المرافق. بعض العوامل الأخرى التي تجعل هذه المدن أفضل وجهات السياحة الطبية هي مرافق النقل ، والإقامة بأسعار معقولة ، ومجموعة متنوعة من خيارات الطعام ، والقيمة الخلابة ، وتوافر خدمات المساعدة اللغوية

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات في إسرائيل؟

بعض التسهيلات التي تقدمها المستشفيات في إسرائيل هي ترتيبات السفر ، ونقل المطار ، والمساعدة في الحصول على التأشيرة ، وأماكن الإقامة للمرضى والمرافقين ، والمترجمين الدوليين ، وخيارات التسوق والترفيه ، والإنترنت مع wi-fi ، وبطاقات الهاتف المحمول ، والخزائن ، وخيارات الطعام المتعددة بهدف تقديم أفضل تجربة للمرضى ، توفر المستشفى مرافق عالمية المستوى صديقة للميزانية ومتوافقة مع المعايير الدولية. خصصت المستشفيات موظفين متخصصين يساعدون في ربط المرضى بأطبائهم المتميزين ، وتقديم تقديرات التكلفة ، وجدولة المواعيد والقبول التي تفي بمواعيد سفرك.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Atrial Septal Defect (ASD) Repair cost in Israel

About Atrial Septal Defect (ASD)

An atrial septal defect (ASD) is a hole in the wall (septum) between the upper two chambers of the heart, known as atria. It is a congenital defect, that is, the defect is present at the time of the birth.

Some ASDs are extremely small and never cause any trouble. Some may close on their own during infancy or early years after the birth. However, for symptomatic ASDs, people may need treatment during their childhood or adulthood, depending on the severity of the symptoms.

ASDs may also go unnoticed or undiagnosed. However, symptoms such as breathlessness, swelling in the legs, heart palpitations, and heart murmurs can be a sign of ASD. Therefore, it must be repaired then and there.

How is Atrial Septal Defect Treated?

Atrial septal defects are repaired or treated through following two approaches. The ASD repair cost depends on which of these approaches are applied.

  • Transcatheter ASD Repair: This is a minimally invasive procedure, which is performed in a catheterization lab. In this approach, a catheter is passed from a blood vessel in the arm or groin area to reach the site of the defect. The mesh is placed on top of the defect to close it. After securing the mesh, the catheter is withdrawn.
  • Surgical ASD Repair: This approach is more common as compared to the transcatheter repair. In this case, the surgeon makes an incision in the chest to access the defect and place a patch to cover the hole. Before the surgery, the patient is put on a heart-lung bypass machine so that the surgeon can repair it.

The success rate of both approaches is more than 98 percent. However, transcatheter ASD repair has been associated with quicker recovery.

Factors Affecting the Cost of ASD Repair Surgery Cost

The following factors affect the Atrial Septal Defect repair cost:

  • The approach used for the repair
  • Size of the defect
  • Experience of the specialist
  • Choice of hospital or clinic
  • Location of the hospital or clinic
  • Age of the patient
  • Presence of other comorbidities
  • Duration of hospital stay
  • Other hospital charges
  • Unforeseen circumstances
Treatment and Cost

20

Total Days
In Country

2 No. Travelers

5 Day in Hospital

15 Days Outside Hospital

Treatment Price not available

Get a Quote

Hospitals

About the Atrial Septal Defect (ASD) Repair

Holes in the heart are a type of congenital heart disease. Ventricular septal defect (VSD) and atrial septal defect (ASD) are the two most common congenital defects that may affect an individual. These occur due to structural malformation in the walls of the heart when these are developing at the fetal stage. ASD and VSD can be repaired and closed as soon as they are identified or right after birth. ASD is the hole in the septa that divides the two atrium and VSD refers to the hole in the ventricular walls. The holes allow the reverse flow of blood, thus, facilitating the mixing of pure and impure blood.

  • To understand the holes in heart we must briefly understand the working of the heart. The heart works like a pump beating on an average of 100,000 times in a day. It has two sides which are divided by a wall called septum. The right side of the valve pumps blood to the lungs and picks up oxygen. The oxygen-rich blood then returns to the left side of the heart from the lungs and then the left side pumps it to the rest of the body.
  • These two sides are divided into 4 chambers having four valves connecting them to various blood vessels. For carrying blood from the body to the heart, veins are responsible while arteries carry the blood away from the heart to be circulated to the body. The atria are two upper chambers that collect blood while ventricles are the two lower chambers pumping the blood to the lungs and other parts of the body.
  • The valves act like doors allowing a flow of blood through the next chamber to arteries and then they close to keep the blood from again returning back to the previous chamber from where it came. In a systolic contraction, the ventricles pump blood from the heart and in a diastolic contraction, the ventricles relax to receive blood pumped by the atria. The aortic and pulmonary valves close at the beginning of the diastole to prevent the chances of backflow. Thus, the presence of a hole in the septa may lead to mixing of the blood and interfere with the normal flow of blood circulation in the body.
  • An ASD is naturally present when the baby is still a fetus. But the hole closes on its own by the time of birth. However, in some cases, it may persist even after birth. An ASD can be of different types, including sinus venosus atrial septal defect, mixed atrial septal defect, ostium secundum atrial septal defect. A VSD, on the other hand, is usually detected in a baby or in an adult when a doctor observes a heart murmur. Certain tests such as an echocardiogram or electrocardiogram are performed to confirm its presence.

Typically, medications are administered to see whether ASD or VSD closes on its own. In case the defect does not close on its own and the individual continues to experience atrial septal defect symptoms such as breathing difficulties, heart murmurs, shortness of breath, and respiratory infections, then a surgery is recommended. The surgical procedure for atrial septal defect repair and ventricular septal defect treatment are almost the same, except the fact that different parts of the heart are targeted during the surgery.

How is Atrial Septal Defect (ASD) Repair performed?

Two different types of approaches can be used for ASD and VSD repair or closure, depending on the experience of the surgeon, the overall health of the patient, and certain other factors. The first is open-heart surgery and the second one is cardiac catheterization. Irrespective of the approach used, the patient is administered a general anesthetic so that he or she does not feel any pain and is asleep during the procedure.

Open heart surgery:

The main surgical approach used to repair or close ASD or VSD is open-heart surgery. It is conducted by making an incision in the chest and using surgical instruments to open the chest to gain access to the heart. The heart is then put on bypass, which involves connecting it to a machine that pumps blood to the body during the surgery. For the same reason, it is also known as the heart-lung bypass machine. The surgeon then repairs the hole by closing it with sutures or by placing a biological patch on it that mixes with the muscle. Once the hole is repaired, the chest is then closed and the incision site is closed with sutures.

Cardiac catheterization:

It is a minimally invasive procedure conducted using a catheter, which is inserted into the blood vessel of the groin. The catheter is then guided up to the heart and mesh material is placed over the hole through the catheter to close the defect. Once the repair is made, the catheter is removed.

Within a period of 6 months, normal tissues start growing in and around the mesh. Only a needle puncture is made in this procedure and hence this is less invasive as a procedure. This procedure is usually successful until and unless the hole is too large and only an open surgery can solve the problem.

Recovery from Atrial Septal Defect (ASD) Repair

Recovery from ASD/VSD Surgical procedure

The patient will be transferred to the intensive care unit (ICU) for a day or so for continuous monitoring. Antibiotics will be administered to the patient to prevent infections such as endocarditis. Regular checkups will follow for a while to ensure that the hole gets closed properly. To prevent the formation of blood clots, the patient may be given aspirin. Apart from all these, for the first few months, activities will be kept limited till that patient is fit enough to handle physical exertion.

Patient Stories

More Related Information

Procedures related to Atrial Septal Defect (ASD) Repair :

Best Hospitals for Atrial Septal Defect (ASD) Repair are:

Frequently Asked Questions

What are the factors affecting the cost of Atrial Septal Defect (ASD) Repair in Israel?

Atrial Septal Defect (ASD) Repair package cost in Israel has different inclusions and exclusions. There are many hospital that cover the cost of pre-surgical investigations of the patient in the treatment package. The Atrial Septal Defect (ASD) Repair cost in Israel includes the cost of anesthesia, medicines, hospitalization and the surgeon's fee. A prolonged hospital stay due to delayed recovery, new diagnosis and complications after surgery may increase the cost of Atrial Septal Defect (ASD) Repair in Israel.

Which are some of the best clinics in Israel for Atrial Septal Defect (ASD) Repairt?

Many hospitals in Israel perform Atrial Septal Defect (ASD) Repair. Some of the most renowned hospitals for Atrial Septal Defect (ASD) Repair in Israel include the following:

  1. Sheba Medical Center
  2. Kaplan Medical Centre
  3. Herzliya Medical Center
  4. Rabin Medical Center
  5. Tel Aviv Sourasky Medical Center (Ichilov Medical Center)
  6. Assuta Hospital
How many days does it take to recover post Atrial Septal Defect (ASD) Repair in Israel?

After discharge from the hospital, the patient has to stay for another 20 days in the country for complete recovery. During this time, the patient undergoes medical tests and consultations. this is to ensure that the treatment was successful and the patient us safe to return.

Which are some of the other popular destinations for Atrial Septal Defect (ASD) Repair?

While Israel is considered to be one of the best destinations for Atrial Septal Defect (ASD) Repair owing to the standard of Hospitals, and expertise of doctors; there are a select few destinations which provide comparable quality of healthcare for the procedure Some of the other popular destinations for Atrial Septal Defect (ASD) Repair include the following:

CountryCost
IndiaUSD 5000
PolandUSD 6000
South AfricaUSD 5000
ThailandUSD 21500
TurkeyUSD 8000
United Arab EmiratesUSD 10150
How much are the other expenses in Israel apart from the cost of Atrial Septal Defect (ASD) Repair?

Apart from the Atrial Septal Defect (ASD) Repair cost, the patient may have to pay for additional daily expenses such as for guest house after discharge and meals. These charges starts from USD 50 per person.

Which are the best cities in Israel for Atrial Septal Defect (ASD) Repair Procedure?

Some of the best cities in Israel which offer Atrial Septal Defect (ASD) Repair are:

  1. Tel Hashomer
  2. Rehovot
  3. Herzliya
  4. Petah Tikva
  5. Tel-Aviv
How many days does one have to spend in the hospital for Atrial Septal Defect (ASD) Repair in Israel?

The patient is supposed to stay at the hospital for about 5 days after Atrial Septal Defect (ASD) Repair for monitoring and care. During the recovery, the patient is carefully monitored and control tests are performed to see that everything is okay. If required, physiotherapy sessions are also planned during recovery in hospital.

How many hospitals offer Atrial Septal Defect (ASD) Repair in Israel?

There are more than 6 hospitals that offer Atrial Septal Defect (ASD) Repair in Israel. These clinics have propoer infrastructure as well as offer good quality of services when it comes to Atrial Septal Defect (ASD) Repair These hospitals comply with all the rules and regulations as dictated by the regulatory bodies and medical association in Israel

Who are the best doctors for Atrial Septal Defect (ASD) Repair in Israel?

Some of the top doctors for Atrial Septal Defect (ASD) Repair in Israel are:

  1. Dr. Shmuel Banai
  2. Dr. Alain Serraf
  3. Dr. Uriel Katz
  4. Dr. Leon Falls
  5. Dr. Yanai Ben Gal
  6. Dr. Ehud Raanani

FAQ's Related to Israel

What healthcare accreditation standards are followed in Israel?

The healthcare system in Israel is accredited by The Joint Commission International (JCI). A not-for-profit organization, JCI certifies and accredits health care organizations and programs across the world. Hospitals are bound to follow the medical protocols and international standards to ensure the quality of treatment and patient safety. The standards help set a quality benchmark for healthcare systems to ensure quality treatment.

Which are the popular multispecialty hospital groups in Israel?

Some of the world-class multispecialty hospitals with modern infrastructure in Israel are:

  • Tel-Aviv Sourasky Medical Center, Tel-Aviv;
  • Hadassah Ein Kerem Hospital, Jerusalem;
  • Hadassah Mt. Scopus Hospital, Jerusalem;
  • Meir Medical Center, Kfar Sava;
  • Assaf Harofeh Medical Center, Ramla;
  • Rabin Medical Center (Beilinson and HaSharon Hospitals), Petah Tikva.

All kinds of surgeries are offered at these multispecialty hospitals and they follow strict medical protocols. Highly skilled and trained doctors at these hospitals are efficient to handle even the most complicated cases. The hospitals provide the best possible treatments at an affordable cost.

Why should I opt for healthcare in Israel?

Israel is a leading destination for medical tourism which attracts thousands of medical tourists every year. Israel has the best hospitals which provide world-class medicine with a personal touch to patients from across the globe. A large number of patients visit Israel from different parts of the world, including the United States, and Nigeria, Russia, Ukraine, Cyprus, Kazakhstan, Georgia, Bulgaria, Romania, Hungary. Factors such as best medical infrastructure, highly qualified doctors, cheap accommodation, transportation facilities, and a wide range of food choices contribute to Israel’s popularity in medical tourism.

What is the quality of doctors in Israel?

Board-certified doctors have the ability to practice at the top of their profession and also ensure high-quality care to their patients. The highly trained doctors have strong subject knowledge, and their vast skill set and area of expertise. The highly qualified doctors have received education at premier educational institutions where they have rigorous training. The quality of doctors in Israel matches the international standards and the doctors come with a vast experience of working in different countries around the world.

When traveling to Israel for medical treatment, what essential documents do I need to carry along?

When you are traveling to Israel for medical treatment, carry documents like passport copies, residence/ driver’s license/ bank statement/ details of Health insurance, test reports, records, doctor referral notes. You are eligible for receiving quality treatment in Israel once you have all the above-listed documents. Packing is an important task when it comes to traveling to another country for medical treatment because there are chances that you might miss any important document. You are advised to contact the concerned authority for any extra documents needed because the required documents may vary as per your destination.

What are the popular procedures available in Israel?

Some of the popular procedures performed in Israel have received worldwide recognition, such as:

  1. IVF,
  2. Plastic surgery,
  3. Cancer treatment,
  4. Psoriasis treatment,
  5. Bone marrow transplant,
  6. Bariatric surgery,
  7. Liver transplant,
  8. Heart transplant,
  9. Heart bypass surgery,
  10. Brain tumor surgery,
  11. Kidney transplant.

The popular procedures have a high rate of success and are performed by well-trained doctors with great precision and accuracy, ensuring complete patient safety and speedy recovery. Israel has developed a unique technology for effective hernia surgery with fewer complications and speedy recovery, and the country has also delivered excellent results with bone implants done through tissue engineering technology. Israel has reported outstanding results with Botox injection and hair implantation with a huge success rate.

Which are the most popular cities in Israel for medical treatment?

The medical tourism industry in Israel has mainly developed in major cities, such as:

  1. Tel Aviv,
  2. Haifa,
  3. Ramat Gan,
  4. Beer Yaakov, and
  5. Petah Tikva.

These medical destinations have an amazing cultural and natural beauty that is definitely a plus for medical tourists. These cities are backed by one of the finest hospitals in the world that offer a wide spectrum of treatment options at affordable cost and are equipped with modern infrastructure, highly experienced doctors, and a wide range of facilities. Some other factors which make these cities the best medical tourism destinations are transportation facilities, affordable accommodation, a variety of food options, scenic value, availability of language assistance services.

What are the other facilities provided by hospitals in Israel?

Some facilities that hospitals in Israel offer are travel arrangements, airport transfers, visa assistance, accommodations for patients and companions, international staff translators, shopping and recreational options, Internet with wi-fi, mobile sim cards, lockers, and multiple food options. With an aim to deliver the best patient experience, the hospital provides world-class facilities that are budget-friendly and are at par with international standards. The hospitals have dedicated staff who assist in connecting patients with their distinguished physicians, supplying cost estimates, and scheduling appointments and admissions that meet your travel dates.