أفضل المستشفيات لعلاج سرطان الرئة في أسبانيا

العلاج والتكلفة

45

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

5 يوم في المستشفى

40 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 32000

المستشفيات

عن علاج سرطان الرئة

سرطان الرئة هو نمو غير منضبط للخلايا التي تبدأ في الرئتين. عادة ، يبدأ سرطان الرئة في الخلايا التي تبطن ممرات الهواء. بدلا من أن تتطور إلى أنسجة رئة سليمة ، تنقسم الخلايا بسرعة وتشكل أوراما

يمكن أن ينمو سرطان الرئة وينتشر إلى ما بعد الرئة للوصول إلى أجزاء أخرى من الجسم من خلال ورم خبيث. يمكن أن تبدأ سرطانات الرئة في أي جزء من الرئة ، لكن 90 في المائة من سرطانات الرئة تبدأ في الخلايا الظهارية ، والتي هي الخلايا التي تبطن الممرات الهوائية الأكبر والأصغر والمعروفة أيضًا باسم القصيبات والشعب الهوائية.

هذا هو السبب في أن سرطانات الرئة تسمى أحيانًا سرطانات قصبية المنشأ أو سرطانات قصبية المنشأ. سرطان الرئة هو أكثر أنواع السرطان شيوعًا في العالم ، بين الرجال والنساء. هذا هو السبب الرئيسي لوفيات السرطان في جميع أنحاء العالم.

سرطان الرئة: الأسباب وعوامل الخطر

التدخين طويل الأمد هو السبب الرئيسي لسرطان الرئة. بعد التدخين ، يمكن أن تزيد العوامل الوراثية والتعرض لغاز الرادون أو الأسبستوس أو الدخان غير المباشر أو أشكال أخرى من تلوث الهواء من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

أنواع سرطان الرئة

هناك نوعان رئيسيان من سرطانات الرئة ، استنادًا إلى ظهور خلايا سرطان الرئة تحت المجهر:

  • سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة (NSCLC): وهو مصطلح شامل لعدة أنواع من سرطانات الرئة التي تتصرف بطريقة مماثلة ، مثل سرطان الخلايا الحرشفية ، غدية ، وسرطان الخلايا الكبيرة.
  • سرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة (SCLC): يحدث هذا النوع من سرطان الرئة في الغالب عند المدخنين الشرهين وهو أقل شيوعًا من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة. 

مراحل سرطان الرئة

من الضروري تحديد مرحلة سرطان الرئة من خلال معرفة مدى انتشار السرطان ، قبل البدء في علاج سرطان الرئة.
فيما يلي المراحل الأربع لسرطان الرئة في NSCLC:

  • المرحلة الأولى من سرطان الرئة: يقتصر السرطان على الرئة
  • المرحلة الأولى من سرطان الرئة: انتشر السرطان إلى العقد اللمفاوية القريبة
  • المرحلة الأولى من سرطان الرئة: (3 أ) السرطان في الرئة والعقد الليمفاوية الموجودة في نفس الجانب (3 ب) السرطان في الرئة وانتشر إلى الغدد الليمفاوية على الجانب الآخر
  • المرحلة الأولى من سرطان الرئة: انتشر السرطان إلى كل من الرئتين والأعضاء الأخرى والأنسجة المحيطة

فيما يلي مرحلتي سرطان الرئة في SCLC:

  • مرحلة محدودة: السرطان موجود في عقد واحدة فقط من الرئة والليمفاوية على نفس الجانب من السرطان.
  • مرحلة واسعة النطاق: انتشر السرطان في جميع أنحاء الرئة أو كلا الرئتين ، إلى العقد اللمفاوية على الجانب الآخر ، وإلى نخاع العظام ، وإلى الأعضاء البعيدة.

بعد تحديد المرحلة ، يبدأ علاج سرطان الرئة باختيار أفضل خيار مناسب للمريض. ومع ذلك ، لا يوجد عادة علاج واحد لسرطان الرئة. لذلك يتلقى المريض في كثير من الأحيان مجموعة من العلاجات والرعاية الملطفة. 

أعراض سرطان الرئة

قد تختلف أعراض سرطان الرئة ، اعتمادًا على مكان انتشار الورم ومدى انتشاره. قد يصاب الشخص المصاب بسرطان الرئة بأعراض سرطان الرئة:

  • السعال المستمر أو المزمن
  • ألم في الصدر أو الكتف أو الظهر
  • صعوبة في التنفس وضيق التنفس
  • بحة الصوت أو تغيير الصوت
  • التهاب الشعب الهوائية المزمن ، والالتهاب الرئوي أو التهابات الجهاز التنفسي
  • دم في البلغم والسعال


تشمل أعراض سرطان الرئة في المرحلة 3 ما يلي:

  • الصفير
  • ألم عام في الصدر أو عند التنفس
  • السعال المستمر مع أو بدون دم
  • صوت غيرت
  • فقدان الشهية
  • فقدان الوزن غير المخطط له
  • الحمى والصداع والضعف وآلام العظام
  • صعوبة البلع

كيف يتم علاج سرطان الرئة؟

قد يشمل علاج سرطان الرئة الطرائق التالية:

العملية الجراحية:

الجراحة هي أفضل علاج إذا كان سرطان الرئة في مراحله المبكرة. في المراحل المبكرة ، من الممكن علاج المريض بالكامل عن طريق إزالة الورم والغدد الليمفاوية القريبة. ولكن بعد انتشار السرطان ، يكاد يكون من المستحيل إزالة جميع الخلايا السرطانية بمساعدة الجراحة.

هناك بعض الأنواع المحددة من العمليات الجراحية للمواقع المختلفة وأنواع سرطانات الرئة ، مثل استئصال الوتد في الرئة (إزالة جزء من فص واحد) ، واستئصال الفص (إزالة فص واحد) ، واستئصال الرئة (إزالة رئة بأكملها) واستئصال العقد اللمفية (إزالة الغدد الليمفاوية في منطقة الرئتين). بعد الجراحة ، تتم دراسة أنسجة الهامش لمعرفة ما إذا كانت الخلايا السرطانية موجودة أم لا.

جراحة سرطان الرئة هي عملية جراحية كبرى تتطلب الاستشفاء والتخدير العام ورعاية المتابعة لعدة أسابيع إلى عدة أشهر. كما أنه يحمل آثارًا جانبية مثل أي عملية جراحية أخرى ، بما في ذلك المضاعفات المتعلقة بالنزيف والعدوى والتخدير العام.

العلاج الإشعاعي:

يستخدم هذا العلاج أشعة إكس عالية الطاقة أو أنواع أخرى من الإشعاع لتدمير أو تقليص أورام سرطان الرئة. يمكن إعطاء العلاج الإشعاعي كعلاج علاجي أو علاج ملطف أو كعلاج مساعد مع الجراحة أو العلاج الكيميائي.

يدمر العلاج الإشعاعي الجزيئات التي تتكون منها الخلايا السرطانية. ومع ذلك ، يمكن أن يتلف الأنسجة الطبيعية والصحية. ولكن في الوقت الحاضر ، يمكن للتكنولوجيا المحسّنة أن تركز الإشعاع على مواقع محددة لفترات زمنية معينة ، وبالتالي تقلل من خطر تلف الأنسجة السليمة المحيطة.

العلاج الكيميائي لعلاج سرطان الرئة:

العلاج الكيميائي هو علاج دوائي قوي ، والذي يتداخل مع عملية انقسام الخلايا وإتلاف البروتينات أو الحمض النووي للحد من الخلايا السرطانية. NSCLC و SCLC ، يمكن علاج كلا النوعين من سرطانات الرئة بالعلاج الكيميائي. يمكن إعطاء العلاج الكيميائي على شكل أقراص ، أو تسريب في الوريد ، أو مزيج من الاثنين معا.

ومع ذلك ، فإن الأدوية المستخدمة في العلاج الكيميائي تقتل أيضًا الخلايا المقسمة في الجسم والتي قد تؤدي إلى آثار جانبية غير سارة. بعض الآثار الجانبية الشائعة للعلاج الكيميائي هي القيء والاسهال وفقدان الشهية وفقدان الشعر والتعب وفقر الدم والعدوى وغيرها. قد يتم الشعور بهذه الآثار الجانبية بشكل مؤقت أثناء العلاج ، وهناك العديد من الأدوية لمساعدة المرضى على التعامل مع الأعراض.

العلاج بالعقاقير المستهدفة:

الأدوية المستخدمة في هذا العلاج تعمل عن طريق استهداف تشوهات معينة في الخلايا السرطانية. بعض الأدوية في هذا العلاج يمكن أن تقوي أيضًا نشاط الجهاز المناعي ضد الخلايا السرطانية. ولكن هذا العلاج في الغالب يعمل فقط في الأشخاص الذين تظهر خلاياهم السرطانية طفرات جينية معينة.

الشفاء من علاج سرطان الرئة

  • بعد الجراحة مباشرة ، سيتم نقلك إلى غرفة الشفاء حتى تستيقظ من تأثير التخدير. ستتم مراقبتك بانتظام أثناء بقائك في غرفة الشفاء لبضع ساعات بعد الجراحة.
  • إذا لزم الأمر ، سيتم نقلك إلى وحدة العناية المركزة (ICU) من غرفة الاسترداد ، حيث سيتم توصيلك بجهاز التنفس الصناعي. سيتم نقلك إلى غرفة المستشفى العادية بعد استقرار صحتك.
  • سيُطلب منك البقاء في المستشفى لمدة تصل إلى أسبوع بعد الجراحة. الرعاية الداعمة هي جزء ضروري من علاج السرطان. تعتبر الرعاية التلطيفية مجالًا متخصصًا من مجالات الطب ويتضمن العمل مع الطبيب لتقليل علامات وأعراض السرطان والآثار الجانبية لعلاج السرطان. يمكن للرعاية التلطيفية تحسين الحالة المزاجية ونوعية الحياة.
  • سيتم تعيين معالج تنفسي لك. سوف يرشدك أو يوجهك حول كيفية استخدام جهاز التنفس الصناعي وتمارين التنفس للتعافي من الجراحة.
  • من المحتمل أن يكون لديك أنبوب تصريف في مكانه لبضعة أيام أو حتى يشعر الجراح أن الصرف قد توقف. سيُطلب منك تدريجيا زيادة نشاطك لاستعادة قوتك.

قصص المرضى

المزيد من المعلومات ذات الصلة

الإجراءات المتعلقة بعلاج سرطان الرئة:

أفضل المستشفيات المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة لعلاج سرطان الرئة هي:

الأسئلة المتكررة

كم يكلف علاج سرطان الرئة في إسبانيا؟

يبدأ متوسط ​​تكلفة علاج سرطان الرئة في إسبانيا من 32000 دولار أمريكي فقط بعض من أفضل المستشفيات المعتمدة في إسبانيا تقدم علاج سرطان الرئة للمرضى الدوليين.

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة علاج سرطان الرئة في أسبانيا؟

لدى المستشفيات المختلفة سياسة تسعير مختلفة عندما يتعلق الأمر بتكلفة علاج سرطان الرئة في إسبانيا. هناك العديد من المستشفيات التي تغطي تكلفة فحوصات ما قبل الجراحة للمريض في حزمة العلاج. تشمل تكلفة حزمة علاج سرطان الرئة الشاملة تكلفة الفحوصات والجراحة والأدوية والمواد الاستهلاكية. البقاء خارج مدة الحزمة ، قد تؤدي مضاعفات ما بعد الجراحة وتشخيص حالة جديدة إلى زيادة تكلفة علاج سرطان الرئة في إسبانيا.

ما هي بعض أفضل العيادات في إسبانيا لعلاج سرطان الرئة؟

هناك العديد من أفضل المستشفيات لعلاج سرطان الرئة في إسبانيا. تشمل أفضل المستشفيات لعلاج سرطان الرئة في إسبانيا ما يلي:

  1. مستشفى Quironsalud Barcelona
  2. سنترو ميديكو تيكنون
  3. مستشفى جامعة ديكسيوس
  4. مستشفى جامعة خيمينيز دياز الجامعي
  5. مستشفى روبر الدولي
كم يوما يستغرق التعافي بعد علاج سرطان الرئة في إسبانيا؟

بعد الخروج من المستشفى ، يجب على المريض البقاء لمدة 45 يومًا أخرى في البلاد للشفاء التام. خلال هذا الوقت ، يخضع المريض لفحوصات واستشارات طبية. هذا للتأكد من أن العلاج كان ناجحًا وأن المريض آمن للعودة.

ما هي بعض الوجهات الشعبية الأخرى لعلاج سرطان الرئة؟

تعتبر إسبانيا من أكثر الدول شهرة في العالم لعلاج سرطان الرئة. تقدم الدولة أفضل تكلفة لعلاج سرطان الرئة وأفضل الأطباء والبنية التحتية المتقدمة للمستشفيات. تشمل بعض الوجهات الأخرى المشهورة بعلاج سرطان الرئة ما يلي:

الدولةالتكلفة
اليونانUSD 25000
الهندUSD 8500
إسرائيلUSD 20000
لبنانUSD 25000
ماليزياUSD 13800
المملكة العربية السعوديةUSD 25000
سنغافورةUSD 25000
جنوب أفريقياUSD 25000
كوريا الجنوبيةUSD 25000
إسبانياUSD 32000
سويسراUSD 25000
تايلاندUSD 28000
تونسUSD 25000
تركياUSD 15000
الإمارات العربية المتحدةUSD 25000
المملكة المتحدةUSD 25000
ما هي النفقات الأخرى في إسبانيا باستثناء تكلفة علاج سرطان الرئة؟

هناك بعض المصاريف الإضافية إلى تكلفة علاج سرطان الرئة والتي قد يضطر المريض إلى دفعها. هذه هي التغييرات في الوجبات اليومية والإقامة في الفندق خارج المستشفى. قد تبدأ الرسوم الإضافية من 50 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

ما هي أفضل المدن في إسبانيا لإجراء علاج سرطان الرئة؟

فيما يلي بعض من أفضل المدن لعلاج سرطان الرئة في إسبانيا:

  1. برشلونة
  2. مدريد
  3. ماربيا
  4. توريفايجا
من هم أفضل الأطباء الذين يقدمون التطبيب عن بعد لعلاج سرطان الرئة في أسبانيا؟

هناك العديد من جراحي علاج سرطان الرئة الذين يقدمون استشارات التطبيب عن بعد بالفيديو للمرضى الذين يحتاجون إلى هذا العلاج. بعضها يشمل ما يلي:

طبيبالتكلفةحدد موعدك
الدكتور خوان كارليسUSD 758الجدول الزمني الآن
د. ريمون ميرابيلUSD 758الجدول الزمني الآن
كم يوما يجب على المرء أن يقضي في المستشفى لعلاج سرطان الرئة في إسبانيا؟

بعد إجراء علاج سرطان الرئة ، يبلغ متوسط ​​مدة الإقامة في المستشفى حوالي 5 أيام. يخضع المريض للعديد من فحوصات الكيمياء الحيوية والأشعة لمعرفة أن كل شيء على ما يرام وأن التعافي يسير على الطريق الصحيح. بعد التأكد من أن المريض مستقر سريريًا ، يتم التخطيط للخروج.

كم عدد المستشفيات التي تقدم علاج سرطان الرئة في إسبانيا؟

هناك أكثر من 5 مستشفيات تقدم علاج سرطان الرئة في إسبانيا. تتمتع هذه العيادات بالبنية التحتية المناسبة لعلاج المرضى الذين يحتاجون إلى زراعة الكلى. تتبع هذه المستشفيات جميع البروتوكولات والإرشادات القانونية على النحو المحدد من قبل هيئة الشؤون الطبية المحلية عندما يتعلق الأمر بعلاج المرضى الدوليين.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بإسبانيا

ما هي معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في إسبانيا؟

تم تبسيط اعتماد الرعاية الصحية في إسبانيا للحفاظ على رقابة صارمة على الجودة في وظائف المستشفى. جميع مقدمي الرعاية الصحية في إسبانيا هم الأفضل أداءً في العديد من معايير الرعاية الصحية. تعتمد وكالة الاعتماد الدولية المعروفة باسم JCI المستشفيات في إسبانيا على سلامة المرضى وجودة الرعاية الصحية. يمكن ضمان التقييم النهائي الذي أجراه متخصصو الرعاية الصحية ذوي الخبرة والمهارة العاملون في هيئة الاعتماد نظرًا لكفاءتهم العالية.

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في إسبانيا؟

يوجد عدد كبير من مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشهيرة في إسبانيا والتي تقدم خدماتها للمرضى من مختلف الأشكال والخلفيات لفترة طويلة. تعد المستشفيات في إسبانيا من أفضل المستشفيات في العالم وتغطي العديد من التخصصات المختلفة تحت أسطح فردية. نعرض هنا بعضًا من أفضل المستشفيات متعددة التخصصات في إسبانيا.

  1. مستشفى جامعة كيرونسالود مدريد ، مدريد
  2. مستشفى جامعة خيمينيز دياز الجامعي ، مدريد
  3. مستشفى كيرونسالود برشلونة ، برشلونة
  4. مستشفى كيرونسالود توريفايجا ، توريفايجا
  5. مستشفى جامعة ديكسيوس ، برشلونة
  6. مستشفى زانيت فيتاس الدولي ، ملقة
  7. Grupo Hospitalario Quirónsalud ، مدريد
  8. Centro Médico Quironsalud Teknon ، برشلونة
  9. مستشفى كاتالونيا العام ، برشلونة
  10. مستشفيات سانيتاس ، مدريد

تتمتع المستشفيات متعددة التخصصات في إسبانيا بتغطية واسعة من العلاجات الممكنة مما يسهل على أي مريض تغطية مشاكل متعددة في أي مستشفى واحد نفسه.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في إسبانيا؟

تم تجهيز البنية التحتية للرعاية الصحية ذات المستوى العالمي في إسبانيا بأحدث التطورات التكنولوجية. الأطباء في إسبانيا ماهرون وكفؤون وماهرون في علاج أي مرض أو إصابة قد تعاني منها. يوجد نظام رعاية صحية أحادي الدفع في إسبانيا يُترجم إلى تغطية شاملة للتكاليف (باستثناء تكاليف الأدوية الموصوفة). علاقة تكافلية بين البلدات والمدن السياحية الرائعة مع مرافق رعاية صحية استثنائية ، مما يجعل إسبانيا خيارًا طبيعيًا كوجهة سياحة طبية.

ما هي جودة الأطباء في أسبانيا؟

يتمتع الأطباء في المستشفيات الإسبانية بفهم جيد لمجال عملهم حيث اكتسبوا المعرفة من بعض أفضل المؤسسات التعليمية في العالم. تتمتع إسبانيا بمجتمع رعاية صحية غني وحيوي مع الأطباء الذين صقلوا مهاراتهم لأن لديهم خبرة عملية لعدة سنوات. الأطباء في إسبانيا ماهرون في تشرب أي تقنيات جديدة والتكيف مع أحدث التقنيات. يجب أن يكون من السهل عليك العلاج في إسبانيا نظرًا لعدم وجود حاجز اللغة ، يمكنك التحدث مع طبيبك بسهولة باللغة الإنجليزية.

عند السفر إلى إسبانيا لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي أحتاجها؟

عندما تقرر السفر إلى إسبانيا ، ابدأ بإنشاء قائمة مرجعية أساسية للمستندات. في أي وقت من الأوقات خلال رحلتك والعلاج في إسبانيا ، يجب أن تكون المستندات سببًا لأي عائق. وثائق السفر الضرورية هي دليل على الوسائل المالية مثل كشف الحساب المصرفي ، وخطاب الرعاية ، وإثبات دفع العلاج أو إثبات حكومتك التي تغطي التكاليف ، ووثائق التوظيف (حسب الحالة) ، وجواز السفر ، والتأشيرة ، وتذكرة الذهاب والإياب ، والتأمين الطبي للسفر ، وإثبات الإقامة و إثبات الحالة المدنية. المستندات الأخرى المطلوبة هي التقارير الطبية ، وخطاب من الطبيب / المستشفى يحيلك إلى العلاج ، والمراسلات بين الطبيب / المستشفى الذي أحالتك وتلك التي ستعالج فيها وتقارير الاختبار

ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في أسبانيا؟

إسبانيا هي وجهة سياحية طبية راقية تركت بصمتها على الساحة العالمية. تعتبر إسبانيا مرادفًا للثقافة الرياضية مما يعني أن بعض المجالات مثل الطب الرياضي وجراحة العظام هي نتيجة طبيعية. إسبانيا هي مركز جميع أنواع الإجراءات ولكننا نقدم لك أكثرها شيوعًا. الإجراءات المتعلقة بالطب الرياضي وعلاجات الخصوبة والجراحة التجميلية والعناية بالعيون وجراحة السمنة وعمليات تقويم العظام وجراحة العمود الفقري.

هل التطعيمات إلزامية قبل السفر إلى إسبانيا؟

أثناء توجهك إلى إسبانيا كمسافر طبي ، يرجى تفهم أنه من الضروري تطعيم نفسك قبل أن تبدأ رحلتك. هناك بعض التطعيمات التي يتم أخذها بشكل روتيني قبل الذهاب إلى إسبانيا مثل الخناق والكزاز والسعال الديكي والإنفلونزا والحصبة والنكاف والحصبة الألمانية وشلل الأطفال وجدري الماء (الحماق). إن التطعيمات المتعلقة بالتهاب الكبد الوبائي أ والتهاب الكبد ب والحصبة مخصصة للمسافرين الذين لديهم درجة أعلى من المخاطر. التهاب السحايا والقوباء المنطقية والالتهاب الرئوي وفيروس Covid19 وداء الكلب هي بعض الحالات التي يجب أن تأخذ تطعيماتها قبل الذهاب إلى إسبانيا.

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات؟

تقدم المستشفيات في إسبانيا التسهيلات التي تجعل رحلة العلاج سلسة للمسافرين للعلاج كل يوم. خدمات المرضى الدوليين هي إحدى هذه المرافق المفيدة التي يتم توفيرها في المستشفيات الكبرى في إسبانيا. يمكنك الاستفادة من التأمين الصحي الخاص في المستشفيات في إسبانيا مما يسهل على الشخص الذي يزور إسبانيا كسائح طبي. تقدم المستشفيات في إسبانيا العديد من المرافق الإضافية مثل:

  1. الصيدليات
  2. المقاهي
  3. تقديم الطعام داخل المنزل
  4. العلاج الطبيعي للأطفال
  5. خدمات المختبر
  6. خدمات النقل والنقل للمسافرين الطبيين الدوليين.
ما هي أكبر مدن السياحة العلاجية في أسبانيا؟

تشتهر إسبانيا بمختلف وجهات السياحة العلاجية مثل

  • برشلونة
  • ملقة
  • إشبيلية
  • غرناطة
  • اليكانتي
  • مدريد

يوجد في برشلونة مرافق مستشفيات متطورة لرعاية الأطفال بينما تشتهر مدريد بالصحة العامة والرعاية الصحية الإنجابية. السياحة العلاجية هي مجال تركيز رئيسي في إسبانيا ويتم التخطيط للاستثمارات وتنفيذها لتحقيق ذلك. البنية التحتية الطبية في إسبانيا متطورة للغاية ويتم تحديثها بانتظام بأحدث التقنيات.

Lung Cancer Treatment cost in Spain

Treatment and Cost

45

Total Days
In Country

2 No. Travelers

5 Day in Hospital

40 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 32000

Hospitals

About the Lung Cancer Treatment

Lung cancer is an uncontrolled growth of cells that start off in the lungs. Usually, lung cancer starts in the cells that line the air passages. Instead of developing into healthy lung tissue, the cells divide rapidly and form tumours.

Lung cancer can grow and spread beyond the lung to reach other parts of the body through metastasis. Lung cancers can begin in any part of the lung, but 90 percent of lung cancers begin in the epithelial cells, which are the cells lining the larger and smaller airways also known as bronchi and bronchioles.

This is the reason why lung cancers are sometimes called bronchogenic cancers or bronchogenic carcinomas. Lung cancer is the most common cancer in the world, among both men and women. It is the leading cause of cancer deaths worldwide.

Lung Cancer: Causes and Risk Factors

Long-term smoking is the main cause of lung cancer. After smoking, genetic factors and exposure to radon gas, asbestos, second-hand smoke or other forms of air pollution can also increase the risk of lung cancer.

Types of Lung Cancer

There are two major types of lung cancers, based on the appearance of lung cancer cells under the microscope:

  • Non-small cell lung cancer (NSCLC): It is an umbrella term for several types of lung cancers that behave in a similar way, such as squamous cell carcinoma, adenocarcinoma, and large cell carcinoma.
  • Small cell lung cancer (SCLC): This type of lung cancer occurs mostly in heavy smokers and it is less common than non-small cell lung cancer. 

Lung Cancer Stages

It is necessary to determine the stage of lung cancer by finding out how far cancer has spread, before initiating treatment of lung cancer.
The following are the four lung cancer stages of NSCLC:

  • Stage 1 lung cancer: Cancer is restricted to the lung
  • Stage 2 lung cancer: Cancer has spread to the nearby lymph nodes
  • Stage 3 lung cancer: (3a) Cancer is in the lung and the lymph nodes located on the same side  (3b) Cancer is in the lung and has spread to lymph nodes on the opposite side
  • Stage 4 lung cancer: Cancer has spread to both the lungs and other organs and surrounding tissues

The following are the two lung cancer stages of SCLC:

  • Limited stage: Cancer is present in just one lung and lymph nodes on the same side of cancer.
  • Extensive stage: Cancer has spread throughout the lung or both the lungs, to the lymph nodes on the opposite side, to the bone marrow, and to the distant organs.

After the determination of stage, treatment of lung cancer starts with choosing the best suitable option for the patient. However, there is usually no single treatment for lung cancer. So the patient often receives a combination of therapies and palliative care. 

Lung Cancer Symptoms

Lung cancer symptoms may vary, depending upon where and how widespread the tumour is. A person with lung cancer may have following lung cancer symptoms:

  • A persistent or chronic coughing
  • Pain in chest, shoulder or back
  • Difficulty in breathing and shortness of breath
  • Hoarseness or change of voice
  • Chronic bronchitis, pneumonia or respiratory infections
  • Blood in the sputum and cough


Stage 3 lung cancer symptoms include the following:

  • Wheezing
  • General pain in the chest or when breathing
  • Persistent cough with or without blood
  • Altered voice
  • Loss of appetite
  • Unplanned weight loss
  • Fever, headache, weakness, and bone pain
  • Difficulty swallowing

How is Lung Cancer Treatment performed?

The treatment of lung cancer may include the following modalities:

Surgery:

Surgery is the best treatment if the lung cancer is in its early stages. In the early stages, it is possible to cure a patient completely by removing the tumor and the nearby lymph nodes. But after cancer has spread, it is nearly impossible to remove all of the cancer cells with the help of surgery.

There are some specific types of surgical procedures for different location and kinds of lung cancers, such as wedge resection of the lung (removal of a portion of one lobe), lobectomy (removal of one lobe), pneumonectomy (removal of an entire lung) and lymphadenectomy (removal of lymph nodes in the region of the lungs). After the surgery, margin tissues are further studied to see if cancer cells are present or not.

Lung cancer surgery is a major surgical procedure that requires hospitalization, general anesthesia, and follow-up care for a few weeks to several months. It also carries side effects like any other surgery, including complications related to bleeding, infection, and general anesthesia.

Radiation therapy:

This treatment uses high-energy X-rays or other types of radiation to destroy or shrink lung cancer tumors. Radiation therapy can be given as a curative therapy, palliative therapy, or as adjuvant therapy combined with surgery or chemotherapy.

Radiation therapy damages the molecules that make up the cancer cells. However, it can damage the normal, healthy tissues. But nowadays improved technology can focus the radiation on precise locations for certain lengths of time, thus reducing the risk of damage to the surrounding healthy tissues.

Chemotherapy for Lung Cancer Treatment:

Chemotherapy is a strong medication treatment, which interferes with the cell division process and damage proteins or DNA to reduce cancer cells. NSCLC and SCLC, both types of lung cancers can be treated with chemotherapy. Chemotherapy might be given in the form of pills, intravenous infusion, or as a combination of both.

However, drugs used in chemotherapy also kill normally dividing cells in the body that may lead to unpleasant side effects. Some of the common side effects of chemotherapy are vomiting, diarrhea, appetite loss, hair loss, fatigue, anemia, infections and more. These side effects may be felt temporarily during treatment, and several drugs exist to help patients cope with the symptoms.

Targeted drug therapy:

Drugs used in this treatment work by targeting specific abnormalities in the cancer cells. Some of the drugs in this treatment can also strengthen the activity of the immune system against cancer cells. But mostly this treatment only works in people whose cancer cells show certain genetic mutations.

Recovery from Lung Cancer Treatment

  • Immediately after the surgery, you will be shifted to a recovery room until you wake up from the influence of anaesthesia. You will be monitored regularly as you stay in the recovery room for a few hours after the surgery.
  • If needed, you will be transferred to the intensive care unit (ICU) from the recovery room, where you will be connected to a ventilator. You will be transferred to a normal hospital room after your health stabilizes.
  • You will be required to stay in the hospital for up to a week after the surgery. Supportive care is a necessary part of cancer treatment. Palliative care is a specialty area of medicine that involves working with a doctor to minimize your signs and symptoms of cancer and side effects of cancer treatment. Palliative care can improve mood and quality of life.
  • A respiratory therapist will be assigned to you. He or she will guide you on how to use a spirometer and breathing exercises to recover from the surgery.
  • You are likely to have a drainage tube in place for a few days or until the surgeon feels that the drainage has stopped. You will be gradually asked to increase your activity to regain strength.

Patient Stories

Frequently Asked Questions

How much does Lung Cancer Treatment cost in Spain?

The average cost of Lung Cancer Treatment in Spain starts from USD 32000 Only some of the best and certified hospitals in Spain perform Lung Cancer Treatment for international patients.

What are the factors affecting the cost of Lung Cancer Treatment in Spain?

Different hospitals have different pricing policy when it comes to the cost of Lung Cancer Treatment in Spain. There are many hospital that cover the cost of pre-surgical investigations of the patient in the treatment package. The comprehensive Lung Cancer Treatment package cost includes the cost of investigations, surgery, medicines and consumables. Stay outside the package duration, post-operative complications and diagnosis of a new condition may further increase the Lung Cancer Treatment cost in Spain.

Which are some of the best clinics in Spain for Lung Cancer Treatmentt?

There are several best hospitals for Lung Cancer Treatment in Spain. The top hospitals for Lung Cancer Treatment in Spain include the following:

  1. Quironsalud Barcelona Hospital
  2. Centro Medico Teknon
  3. Dexeus University Hospital
  4. Jimenez Diaz Foundation University Hospital
  5. Hospital Ruber International
How many days does it take to recover post Lung Cancer Treatment in Spain?

After discharge from the hospital, the patient has to stay for another 45 days in the country for complete recovery. During this time, the patient undergoes medical tests and consultations. this is to ensure that the treatment was successful and the patient us safe to return.

Which are some of the other popular destinations for Lung Cancer Treatment?

Spain is one of the most popular countries for Lung Cancer Treatment in the world. The country offers the best cost of Lung Cancer Treatment, best doctors, and advanced hospital infrastructure. Some of the other destinations that are popular for Lung Cancer Treatment include the following:

CountryCost
GreeceUSD 25000
IndiaUSD 8500
IsraelUSD 20000
LebanonUSD 25000
MalaysiaUSD 13800
Saudi ArabiaUSD 25000
SingaporeUSD 25000
South AfricaUSD 25000
South KoreaUSD 25000
SpainUSD 32000
SwitzerlandUSD 25000
ThailandUSD 28000
TunisiaUSD 25000
TurkeyUSD 15000
United Arab EmiratesUSD 25000
United KingdomUSD 25000
How much are the other expenses in Spain apart from the cost of Lung Cancer Treatment?

There are certain expenses additional to the Lung Cancer Treatment cost that the patient may have to pay for. These are the chanrges for daily meals and hotel stay outside the hospital. The extra charges may start from USD 50 per person.

Which are the best cities in Spain for Lung Cancer Treatment Procedure?

The following are some of the best cities for Lung Cancer Treatment in Spain:

  1. Barcelona
  2. Madrid
  3. Marbella
  4. Torrevieja
Which are the best doctors offering Telemedicine for Lung Cancer Treatment in Spain?

There are many Lung Cancer Treatment surgeons who offer video telemedicine consultation to patients who need this treatment. Some of them include the following:

DoctorCostSchedule Your Appointment
Dr. Juan CarlesUSD 758Schedule Now
Dr. Raimon MirabellUSD 758Schedule Now
How many days does one have to spend in the hospital for Lung Cancer Treatment in Spain?

After the Lung Cancer Treatment takes place, the average duration of stay at the hospital is about 5 days. The patient is subjected to several biochemistry and radiological scans to see that everything is okay and the recovery is on track. After making sure that patient is clinically stable, discharge is planned.

How many hospitals offer Lung Cancer Treatment in Spain?

There are more than 5 hospitals that offer Lung Cancer Treatment in Spain. These clinics have proper infrastructure for the treatment of patients who require kidney transplant. Such hospitals follow all legal protocols and guidelines as specified by the local medical affairs body when it comes to the treatment of international patients.

FAQ's Related to Spain

What healthcare accreditation standards are followed in Spain?

The healthcare accredition in Spain is streamlined to maintain strict quality control over the hospital functions. The healthcare providers in Spain are all top performers in the many healthcare parameters. The international accrediting agency known as JCI accredits hospitals in Spain on patient safety and healthcare quality. The final evaluation done by the experienced and skilled healthcare professionals working in the accredition body can be vouched for owing to their high competence.

Which are the popular multispecialty hospital groups in Spain?

There is a good number of popular multispecialty hospital groups in Spain that are servicing patients from different hues and backgrounds for a long time. The hospitals in Spain are some of the best in the world and cover so many different specialties under individual roofs. We list here some of the best multispecialty hospitals in Spain.

  1. Quironsalud Madrid University Hospital, Madrid
  2. Jimenez Diaz Foundation University Hospital, Madrid
  3. Quironsalud Barcelona Hospital, Barcelona
  4. Quironsalud Torrevieja Hospital, Torrevieja
  5. Dexeus University Hospital, Barcelona
  6. Vithas Xanit International Hospital, Malaga
  7. Grupo Hospitalario Quirónsalud, Madrid
  8. Centro Médico Quironsalud Teknon, Barcelona
  9. Hospital General de Catalunya, Barcelona
  10. Sanitas Hospitales, Madrid

The multispecialty hospitals in Spain have a wide coverage of treatments possible making it easier for any patient to get multiple issues covered at any one hospital itself.

Why should I opt for healthcare in Spain?

The world class healthcare infrastructure in Spain is equipped with cutting edge technological upgradation. The doctors in Spain are skilled and competent and are adept at treating any ailment or injury which you maybe suffering from. There is uni payer healthcare system in Spain that translates to having universal coverage of costs (except those of prescription drugs). Their is symbiotic relationship of wonderful tourist towns and cities with exceptional healthcare facilities, making Spain a natural choice as a medical tourism destination.

What is the quality of doctors in Spain?

The doctors in Spanish hospitals have a good grasp of their field as they have gained knowledge from some of the best educational institutions in the world. Spain has a rich and vibrant healthcare community with doctors who have refined their skills as they have practical experience of several years. The doctors in Spain are adept at imbibing any new techniques and adapting to newer technologies. It should be easy for you to get treated in Spain as the language barrier does not exist, you can converse with your doctor easily in english.

When traveling to Spain for medical treatment, what essential documents do I need to carry along?

As you decide to travel to Spain, start by creating an essential document checklist. At no point during your journey and treatment in Spain should the documents be a reason for any hindrance. Travel documents that are essential are financial means proof like bank statement, sponsorship letter, treatment payment proof or proof of your government covering the costs, employment documents (as per status) and passport, visa, roundtrip ticket, travel medical insurance, accomodation proof and civil status proof. Other documents that are required are medical reports, letter from the doctor/hospital referring you for treatment, correspondence between the doctor/hospital that referred you and the one where you are going to get treated and test reports.

What are the popular procedures available in Spain?

Spain is an elite medical tourism destination that has made its mark on the world stage. Spain is synonymous with sporting culture which means that certain fields like sports medicine and orthopaedics are a natural consequence. Spain is the center of all kinds of procedures but we are bringing to you the most common ones. Sports medicine related procedures, fertility treatments, plastic surgery, eye care, bariatric surgery, orthopaedic procedures and spine surgery.

Is it mandatory to take vaccinations before going to Spain?

As you head to Spain as a medical traveler, please understand that it is mandatory to get yourself vaccinated before you start your journey. There are certain vaccinations that are routinely taken before going to Spain such as for Diphtheria-Tetanus-Pertussis, Flu (Influenza), Measles-Mumps-Rubella (MMR), Polio and Chickenpox (Varicella). Hepatitis A, Hepatitis B and Measles related vaccinations are for travelers with a higher degree of risk. Meningitis, Shingles, Pneumonia, Covid19 and Rabies are some conditions whose vaccinations you must take before going to Spain.

What are the other facilities provided by hospitals?

Hospitals in Spain provide facilities that make the treatment journey smooth for medical travellers everyday. The International patient services is one such helpful facility provided in major hospitals in Spain. You can avail private health insurance in hospitals in Spain which will make it easier for someone who is visiting Spain as a medical tourist. Hospitals in Spain provide many additional facilities as well such as:

  1. Pharmacies
  2. Cafeterias
  3. In-house catering
  4. Physiotherapy
  5. Laboratory services
  6. Transfer and transport services for international medical travellers.
What are the major medical tourism cities in Spain?

Spain is well known for its various medical tourism destinations such as

  • Barcelona
  • Malaga
  • Seville
  • Granada
  • Alicante
  • Madrid

Barcelona has advanced child healthcare hospital facilities whereas Madrid is known for general health and reproductive healthcare. Medical tourism is a key focus area in Spain and investments are being planned and implemented to bring this about. Medical infrastructure in Spain is highly developed and is being regularly upgraded with the latest technologies.

Do you know?

MediGence has pre-negotiated bundled pricing for many surgical procedures that helps you save cost and avail unmatched benefits

Explore our Best Offers

Ask your healthcare adviser for the best multiple options and choose the one that meets your expectations

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838