تكلفة تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في المغرب

العلاج والتكلفة

3

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

1 يوم في المستشفى

2 مستشفى خارج المستشفى

سعر العلاج غير متوفر

احصل على السعر

المستشفيات

حول تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)

ينصح معظم الأطباء مرضاهم بإجراء عملية تصوير الأوعية الدموية (المعروفة أيضًا باسم تصوير الأوعية والشرايين) عندما تصبح بعض الأعراض مثل النوبة القلبية أو ألم الصدر مصدر قلق. يتم إجراء اختبار الإجهاد على المرضى الذين يبلغون عن ألم في الصدر ، ثم يتبعه اختبار تصوير الأوعية.

يهدف إجراء تصوير الأوعية إلى اختبار الانسداد في الشرايين التاجية بصرف النظر عن أي أمراض أخرى متعلقة بالقلب والأوعية الدموية. يمكن لأوعية الأوعية الدموية وعملية تصوير الأوعية تحديد موقع تضييق الشرايين أو الانسداد الذي قد يوجد في أجزاء مختلفة من الجسم.

يوصى بتصوير الأوعية الدموية للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب التاجية (CHD) ، والتي يمكن أن تتسبب في توقف نبضات القلب فجأة وفجأة. قد يعاني المريض أيضًا من ألم حاد في الصدر. يمكن أيضًا إجراء تصوير الأوعية على المرضى في حالات الطوارئ عندما يتعرضون لأزمة قلبية. إذا لم يتم علاج الانسداد على الفور ، تبدأ الأنسجة السليمة حول القلب في الهلاك وتتحول إلى أنسجة ندبة. يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشاكل طويلة الأمد. قد تكون هناك حاجة إلى تصوير الأوعية في حالة مريض يعاني من تضيق الأبهر أو أولئك الذين خضعوا لاختبار إجهاد القلب غير الطبيعي.

كيف يتم إجراء تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)؟

الإجراء ينطوي على إدارة المسكنات للاسترخاء. يتم إدخال خط الوريد في الوريد. هذه مجرد خطوة احترازية لضمان توفير الدواء أو إعطاء منتجات الدم في حالة حدوث مضاعفات غير مرغوب فيها تحدث أثناء إجراء تصوير الأوعية.

  • يتم استخدام عامل مطهر لتنظيف المكان ثم يتم إعطاء مخدر موضعي. يتم إجراء شق صغير لمرور الإبرة. يتم إدخال شيء يسمى إبرة الشكل ، وهي إبرة ذات نواة داخلية صلبة ، في الشريان عبر شق. بعد ثقب الشريان ، يقوم اختصاصي الأشعة باستبدال اللولب بسلك توجيه ، وهو سلك طويل. تدفق الدم أمر طبيعي أثناء العملية. من خلال الإبرة الخارجية ، يتم إدخال السلك التوجيهي في الشريان المفترض دراسته. لتوجيه سلك التوجيه إلى الموقع الصحيح للشريان ، يتم استخدام شاشة عرض الفلوروسكوب. بمجرد تحديد الموقع ، تتم إزالة الإبرة ويتم وضع قسطرة على طول السلك التوجيهي حتى تصل إلى منطقة الدراسة. ثم يتم إزالة سلك التوجيه ويتم الآن حقن وسيط تباين في المنطقة.
  • يمكن حقن وسط التباين إما عن طريق حقنة أو عن طريق الحقن التلقائي المشار إليها باسم حاقن السلطة. قبل ذلك ، يتم إعطاء حقن اختبار صغير للتحقق من أن القسطرة في الموضع الصحيح. يتم إبلاغ المريض بالبقاء قدر المستطاع أثناء هذه العملية. يمكن أن يسبب الحقن قليلاً من الدوار أو الدفء أو الإحساس بالحرقة أو ألم في الصدر أو دقات قلب غير منتظمة أو صداع. غالبًا ما يُطلب من المريض تغيير الموقف للسماح للدراسة من وجهات نظر مختلفة.
  • خلال الإجراء ، يتم الحصول على صور الأشعة أو الصور الفلورية في تتابع سريع. بسبب الضغط العالي لتدفق الدم في الشريان ، يتم تخفيف الوسيط المقابل وتبدأ في التبدد في الجسم. يتم استخدام أكثر من مغير أفلام أوتوماتيكي واحد لالتقاط الصور.
  • يتيح التقاط الصور الرقمي معالجة المعلومات إلكترونيًا. هذا هو المعروف باسم تصوير الأوعية بالطرح الرقمي أو بدل الإقامة اليومي. تستخدم أجهزة الكمبيوتر وحدات البكسل لتحليل المعلومات بشكل أفضل. بعد الانتهاء من الأشعة السينية ، تتم إزالة القسطرة ببطء ويتم تطبيق الضغط اليدوي على الموقع لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة مع كيس من الرمل. هذا يسمح بإغلاق ثقب الشرايين. ثم يتم تطبيق ضمادة الضغط في هذا الموقع.

التعافي من تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)

يظل المريض تحت الملاحظة الدقيقة لمدة لا تقل عن 6 إلى 12 ساعة إذا تم إجراء العملية في العيادات الخارجية. في حالة وجود ثقب في الشريان الفخذي ، تبقى الساق شبه متحرك خلال فترة الملاحظة.

يتم مراقبة ضغط الدم والعلامات الحيوية الأخرى بشكل مستمر. يتم استخدام عبوة باردة للحد من التورم في منطقة البزل وتعطى الأدوية في حالة الانزعاج الشديد.

ورم دموي قد يحدث في عدد قليل من المرضى. هذا يشير إلى نزيف مستمر من موقع البزل ويجب مراقبته. يُنصح بالراحة الكاملة لمدة يومين إلى ثلاثة أيام ، ويجب تجنب القيادة في حالة المرضى الذين خضعوا لتصوير الأوعية. يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة 12 ساعة على الأقل.

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في المغرب؟

تختلف تكلفة حزمة تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في المغرب من مستشفى إلى آخر وقد تقدم مزايا مختلفة. عادةً ما تتضمن تكلفة حزمة تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) جميع النفقات المتعلقة بمصاريف ما قبل الجراحة وبعدها للمريض. يشمل إجراء تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في المغرب رسوم الجراح والاستشفاء والتخدير أيضًا. قد يكون لمضاعفات ما بعد الجراحة والنتائج الجديدة وتأخر الشفاء تأثير على التكلفة الإجمالية لتصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في المغرب.

ما هي بعض من أفضل المستشفيات في المغرب لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)؟

هناك العديد من المستشفيات في جميع أنحاء البلاد التي تقدم تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) للمرضى الدوليين. بعض من أفضل المستشفيات لتصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في المغرب تشمل ما يلي:

  1. كلينيك إنترناشيونال مراكش
كم يوما يستغرق استعادة تصوير الأوعية الدموية بعد التصوير (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في المغرب؟

يختلف شفاء المريض كثيرًا ، اعتمادًا على عدة عوامل. ومع ذلك ، في المتوسط ​​، من المفترض أن يبقى المريض لمدة 3 يومًا في البلاد بعد الخروج من المستشفى. هذا الإطار الزمني مهم لضمان نجاح الجراحة وأن المريض لائق للعودة.

ما هي بعض الوجهات الشائعة الأخرى لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)؟

تعد المغرب واحدة من أفضل الوجهات لتصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني). لديها مجموعة متنوعة من المستشفيات المعتمدة ، وتكلفة العلاج المعقولة وبعض من أفضل الأخوة الطبية. تتضمن بعض الوجهات الشائعة الأخرى لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) ما يلي:

الدولةالتكلفة
الهندUSD 350
إسرائيلUSD 2000
ماليزياUSD 2000
بولنداUSD 1500
المملكة العربية السعوديةUSD 8500
سنغافورةUSD 4400
تايلاندUSD 1800
تونسUSD 1800
تركياUSD 1000
الإمارات العربية المتحدةUSD 2750
كم تبلغ النفقات الأخرى في المغرب بصرف النظر عن تكلفة تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)؟

بصرف النظر عن تكلفة تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) ، هناك بعض الرسوم اليومية الأخرى التي قد يتعين على المريض دفعها. هذه هي رسوم الوجبات اليومية والإقامة خارج المستشفى. قد تبدأ الرسوم الإضافية من 50 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

ما هي أفضل المدن في المغرب لإجراء تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)؟

هناك العديد من المدن التي تقدم تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في المغرب ، ومنها ما يلي:

  1. الدار البيضاء
  2. مراكش
كم يوما يجب على المرء أن يقضيه في المستشفى لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في المغرب؟

يجب أن يقضي المريض حوالي يوم واحد في المستشفى بعد تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) من أجل الشفاء المناسب والحصول على تصريح للخروج. يخضع المريض للعديد من فحوصات الكيمياء الحيوية والأشعة للتأكد من أن كل شيء على ما يرام وأن التعافي يسير على الطريق الصحيح. بعد التأكد من أن المريض مستقر سريريًا ، يتم التخطيط للخروج.

كم عدد المستشفيات التي تقدم تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في المغرب؟

هناك أكثر من 1 مستشفى تقدم تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في المغرب. تتمتع هذه العيادات بالبنية التحتية المطلوبة ووحدة مخصصة حيث يمكن علاج المرضى. بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن هذه المستشفيات تمتثل للمعايير الدولية وكذلك المتطلبات القانونية المحلية لعلاج المرضى.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بالمغرب

ما هي معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في المغرب؟

في كل معيار ، تعتبر المستشفيات في المغرب مطابقة للأفضل في مجال الرعاية الصحية. لا عجب أن تم اعتماد عدد من مؤسسات الرعاية الصحية في المغرب من قبل اللجنة المشتركة الدولية. منظمة تتمتع بمصداقية المعيار الذهبي ، اللجنة المشتركة الدولية أو JCI لديها سنوات من الخبرة كأفضل هيئة اعتماد للرعاية الصحية في العالم كما هو الحال في المغرب. تعد JCI هي الأكثر طلبًا بعد اعتماد الرعاية الصحية مع مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة التي تتنافس للحصول على شهادتها ، مما يُظهر التزامها بالتميز. يتم قياس معايير إدارة المؤسسة ومستويات رعاية المرضى وجودة الخدمة من خلال اعتماد اللجنة الدولية المشتركة.

ما هي المستشفيات الشعبية متعددة التخصصات في المغرب؟

أدرجنا قائمة بالمستشفيات الشعبية متعددة التخصصات في المغرب لاطلاعك عليها:

  1. مصحة السلام بطنجة
  2. مستشفى الشيخ زايد ، الرباط
  3. مركز المستشفى الجامعي ابن رشد ، الدار البيضاء
  4. مجمع CNSS ، طنجة
  5. مستشفى الشيخ خليفة بن زيد ، الدار البيضاء
  6. مجمع أطلس الطبي بفاس
  7. كلينيك لا كابيتال ، الرباط
  8. عيادة اتحاد الأمم ، الرباط
  9. عيادة دار السلام ، الدار البيضاء
  10. كلينيك بنيس ، طنجة
  11. كلينيك إنترناشيونال مراكش
  12. كلينيك فال فلوري ، طنجة والقنيطرة
  13. عيادة أكدال ، الرباط
  14. عيادة الجرادة ، الدار البيضاء

تتوفر أحدث المعدات التي يتم تحديثها باستمرار في المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في المغرب. يوجد في المغرب العديد من المستشفيات والعيادات متعددة التخصصات الموجودة في مدن فاس ومراكش والدار البيضاء وطنجة والرباط. في المغرب ، يتم توفير أعلى جودة للرعاية الصحية من خلال المستشفيات والعيادات متعددة التخصصات من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة.

لماذا يجب أن أختار العلاج في المغرب؟

يتم تقديم مرافق الرعاية الصحية الأساسية من قبل العيادات في المغرب بينما يتم توفير الرعاية الصحية المتقدمة من قبل المستشفيات مثل المستشفيات المحلية والإقليمية والجامعية التي تشير إلى قاعدة واسعة من الرعاية الصحية. يمكن للسائح العلاجي في المغرب الحصول على علاج طبي عالمي المستوى والتمتع بعطلة رائعة ، وهو سبب وجيه للذهاب إلى البلاد. إن الدفع التكنولوجي من قبل الحكومة والقطاع الخاص في البنية التحتية للرعاية الصحية هو سبب آخر للذهاب إلى المغرب لتلقي العلاج الطبي. ليس فقط فترات الانتظار القصيرة ولكن السهولة التي يمكنك من خلالها الحصول على التأشيرة الطبية والسفر والتأكد من الانتقال إلى المستشفى هي التي تجعل من المغرب نقطة ساخنة للسفر الطبي.

ما هي جودة الأطباء في المغرب؟

سيشعر أي مسافر طبي دولي قادم إلى المغرب بالثقة في قدرات طبيبه هنا لأنهم بارعون ليس فقط في علاج العديد من الحالات الطبية ولكن أيضًا في التعامل مع حالات الطوارئ بعناية وكفاءة. ترجع المهارات الطبية والجراحية للأطباء والجراحين في المغرب إلى تعليمهم القوي وخبرتهم الطويلة في علاج المرضى. يتم تحقيق أفضل النتائج من قبل الأطباء في المغرب من خلال تطبيق تقنيات جديدة والعمل بأحدث التقنيات. الخبرة الدولية للأطباء في المغرب لا تأتي فقط من مراكزهم الطبية الدولية في العالم ولكن أيضًا بسبب خبرتهم في علاج المرضى من مختلف البلدان.

عند السفر إلى المغرب لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي يجب أن أحملها معي؟

الوثائق الأساسية التي يجب أن تحملها في رحلتك إلى المغرب هي:

  1. خطاب دعوة من مستشفى بالمغرب
  2. كشف حساب بنكي لا يقل عن ستة أشهر
  3. جواز سفر
  4. خطاب الكفالة (إن وجد)
  5. تأشيرة
  6. التقارير / السجلات الطبية
  7. برنامج الرحلة
  8. تفاصيل حجز السكن
  9. تذاكر طيران العودة

يرجى التأكد من أن المستندات تدعم سفرك وتنقلاتك الدولية والمحلية وهي شهادة على قدرتك على دفع تكاليف سفرك للعلاج. من المهم أن يكون التواصل بين المستشفيات (البلد الأم والمغرب) واضحًا ونهائيًا قبل أن تبدأ سفرك للعلاج. إذا كانت مستنداتك كاملة ، فيجب أن يكون سفرك الطبي إلى المغرب سلسًا وبدون مجهود.

ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في المغرب؟

فيما يلي بعض من أكثر الإجراءات شعبية التي يتم إجراؤها في المغرب كل يوم:

  1. إزالة حصاة الكلى
  2. استبدال صمام القلب
  3. تكبير الثدي
  4. شفط الدهون
  5. علاج متلازمة تكيس المبايض
  6. إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي (ACL)
  7. إصلاح الغضروف المفصلي

تعتبر الإجراءات التجميلية نقطة جذب كبيرة في المغرب حيث يجمع الناس بين عطلتهم والعمليات التجميلية مثل تكبير الثدي وشفط الدهون. حققت تخصصات أمراض القلب وأمراض الكلى خطوات كبيرة مع استبدال صمام القلب وإزالة حصوات الكلى باعتبارهما من أنجح الإجراءات التي يتم إجراؤها بدقة من قبل مقدمي الرعاية الصحية في المغرب. من بين العمليات الشعبية التي يتم إجراؤها في المغرب ، فإن عمليات أمراض النساء هي التي تحقق أفضل النتائج.

هل التطعيمات إلزامية قبل الذهاب للمغرب؟

يرجى الحصول على الاحتياطات المناسبة قبل سفرك الطبي إلى المغرب في شكل تطعيمات. لقد أدرجنا هنا لك لقاحات السفر الموصى بها (بواسطة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية) التي يجب أن تأخذها قبل الذهاب إلى المغرب.

  1. شلل الأطفال
  2. التهاب الكبد A
  3. التهاب الكبد B
  4. الكزاز
  5. داء الكلب
  6. حمى التيفوئيد

عند التخطيط لسفرك الطبي إلى المغرب ، يرجى التحقق من جرعة وتواتر اللقاحات التي سيتم أخذها بالتشاور مع مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. هناك دائمًا بعض اللقاحات الروتينية التي يجب أن تكون محدثًا بها في جميع الأوقات بغض النظر عن الوقت الذي قمت فيه بوضع خطط السفر الخاصة بك مثل DPT والإنفلونزا و MMR كما هو مذكور من قبل CDC أو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ومنظمة الصحة العالمية أو منظمة الصحة العالمية .

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها مستشفيات المغرب؟

توجد مراكز دولية للمرضى في كل مستشفى متعدد التخصصات في المغرب تنسق سفرك وعلاجك من البداية إلى النهاية. هناك العديد من أنواع المرافق المختلفة المتوفرة في المستشفيات في المغرب مثل:

  1. اختيار الإقامة والوجبات
  2. حجز رحلة طيران
  3. نقل من المطار
  4. صيدلية
  5. العلاج الطبيعي للأطفال
  6. غرف الصلاة

في مستشفيات المغرب ، يساعدك الموظفون الإداريون في تقرير أو إدارة التأمين الخاص بك والدفع. يمكن لطبيبك في المستشفى في المغرب أن يبدأ التحدث معك عبر المكالمات ورسائل البريد الإلكتروني والفيديو ، وجميع الوسائط الافتراضية قبل أن تصل إلى البلد بوقت طويل.

ما هي أهم مقاصد السياحة العلاجية في المغرب؟

تجدون أدناه بعض وجهات السياحة العلاجية في المغرب:

  1. الدار البيضاء
  2. طربوش
  3. مراكش
  4. الرباط
  5. طنجة
  6. أكادير

السياحة العلاجية في المغرب في حالة انتعاش ولها مستقبل واعد بسبب الاستثمارات المقترحة من قبل القطاع الخاص والحكومة المغربية. في مؤشر السياحة العلاجية 2020-21 ، يحتل المغرب مرتبة جيدة في المرتبة 31 مما يدل على مكانته المتصاعدة في مجال السفر الطبي. قامت الحكومة المغربية بإجراء بعض التغييرات التشريعية في السنوات الأخيرة وتعمل على تطوير نظام بيئي لزيادة تشجيع نمو السياحة العلاجية في البلاد.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Angiography (Including Non-Ionic Contrast) cost in Morocco

Treatment and Cost

3

Total Days
In Country

2 No. Travelers

1 Day in Hospital

2 Days Outside Hospital

Treatment Price not available

Get a Quote

Hospitals

About the Angiography (Including Non-Ionic Contrast)

Most physicians advise their patients to undergo the angiogram procedure (also known as angiography and arteriogram) when certain symptoms such as a heart attack or chest pain become a source of worry. A stress test is performed on patients who report chest pain, which is then followed by an angiogram test.

Angiography procedure aims at testing the blockages in the coronary arteries apart from any other cardiovascular-related ailments. Angiography and angiogram procedure can both locate narrowing arteries or blockages that may exist in different parts of the body.

Angiography is recommended for patients with coronary heart diseases (CHD), which can cause the heartbeat to stop suddenly and abruptly. The patient may also suffer from severe chest pain. Angiography can also be performed on patients on an emergency basis when they experience a heart attack. If the blockage is not treated immediately, then healthy tissues around the heart start perishing and turn into scar tissue. It can give rise to several long-lasting problems. Angiography may also be required in the case of a patient with aortic stenosis or those who have had an abnormal heart stress test.

How is Angiography (Including Non-Ionic Contrast) performed?

The procedure involves administering a sedative for relaxation. An intravenous line is inserted into the vein. This is just a precautionary step to ensure that medication can be provided or blood products can be given in case of unwanted complications that take place during the angiography procedure.

  • An antiseptic agent is used to clean the location and a local anesthetic is then administered. For the passage of the needle, a small incision is made. Something named as a stylet, which is a needle with a solid inner core, is inserted into the artery via the incision. After the puncture of the artery, the radiologist replaces the stylet with a guide wire, which is a long wire. Spurting of blood is normal during the process. Through the outer needle, the guide wire is fed into the artery that is supposed to be studied. To direct the guide wire to the correct location of the artery, a fluoroscope display is used. Once the location is spotted, the needle is removed and a catheter is placed over the guide wire’s length until it reaches the region of the study. The guide wire is then removed and now a contrast medium is injected in the region.
  • The contrast medium can be injected either through a syringe or an automatic injector referred to as power injector. Before this, a small test injection is given to check that the catheter is in the right position. The patient is informed to stay as still as possible during this process. The injection can cause a little bit of dizziness, warmth, burning sensation, chest pain, irregular heartbeat, or a headache. The patient is often asked to change position to allow the study from different perspectives.
  • Throughout the procedure, radiographs or fluoroscopic images are obtained in rapid succession. Because of the high pressure of the blood flow in the artery, the contrasting medium gets diluted and starts dissipating in the body. More than one automatic film changers is employed to capture the images.
  • Digital image capture makes it possible to manipulate the information electronically. This is known as digital subtraction angiography or DSA. Computers make use of pixels to analyze the information better. After the completion of the X-Ray, the catheter is slowly removed and manual pressure is applied to the site for about 10 to 20 minutes with a sandbag. This allows resealing of the arterial puncture. A pressure bandage is then applied at this site.

Recovery from Angiography (Including Non-Ionic Contrast)

The patient is kept under close observation for at least 6 to 12 hours if the procedure is performed on an outpatient basis. In case of a femoral artery puncture, the leg is almost kept immobile during the observation period.

Blood pressure and other vital signs are continuously monitored. A cold pack is applied to reduce swelling in the area of puncture and medications are given in case of extreme discomfort.

Hematoma may develop in a few patients. This indicates continuous bleeding from the puncture site and has to be watched for. Two to three days of complete rest is advised and driving should be avoided in the case of patients who have had fluorescein angiography. Direct exposure to sunlight should be avoided for at least 12 hours.

Patient Stories

Frequently Asked Questions

What are the factors affecting the cost of Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Morocco?

The Angiography (Including Non-Ionic Contrast) package cost in Morocco varies from one hospital to another and may offer different benefits. The Angiography (Including Non-Ionic Contrast) package cost usually includes all the expenses related to pre and post surgery expenses of the patient. The Angiography (Including Non-Ionic Contrast) procedure in Morocco includes the fees of the surgeon, hospitalization and anesthesia as well. Post-surgical complications, new findings and delayed recovery may have an impact on the total Angiography (Including Non-Ionic Contrast) cost in Morocco.

Which are some of the best hospitals in Morocco for Angiography (Including Non-Ionic Contrast)t?

There are many hospitals across the country that offer Angiography (Including Non-Ionic Contrast) to international patients. Some of the best hospitals for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Morocco include the following:

  1. Clinique Internationale Marrakech
How many days does it take to recover post Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Morocco?

The recovery of the patient many vary, depending on several factors. However, on an average, patient is supposed to stay for about 3 days in the country after discharge. This time frame is important to ensure that the surgery was successful and the patient is fit to fly back.

Which are some of the other popular destinations for Angiography (Including Non-Ionic Contrast)?

One of the topmost destinations for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) is Morocco. It has a variety of accredited hospital, affordable cost of treatment and some of the best medical fraternity. Some of the other popular destinations for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) include the following:

CountryCost
IndiaUSD 350
IsraelUSD 2000
MalaysiaUSD 2000
PolandUSD 1500
Saudi ArabiaUSD 8500
SingaporeUSD 4400
ThailandUSD 1800
TunisiaUSD 1800
TurkeyUSD 1000
United Arab EmiratesUSD 2750
How much are the other expenses in Morocco apart from the cost of Angiography (Including Non-Ionic Contrast)?

Apart from the Angiography (Including Non-Ionic Contrast) cost, there are a few other daily charges that the patient may have to pay. These are the charges for daily meals and accommodation outside the hospital. The extra charges may start from USD 50 per person.

Which are the best cities in Morocco for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) Procedure?

There are many cities that offer Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Morocco, including the following:

  1. Casablanca
  2. Marrakesh
How many days does one have to spend in the hospital for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Morocco?

The patient has to spend about 1 days in the hospital after Angiography (Including Non-Ionic Contrast) for proper recovery and to get clearance for discharge. The patient is subjected to several biochemistry and radiological scans to see that everything is okay and the recovery is on track. After making sure that patient is clinically stable, discharge is planned.

How many hospitals offer Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Morocco?

There are more than 1 hospitals that offer Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Morocco. Such clinics have the required infrastructure and a dedicated unit where patients can be treated. Additionally, these hospitals are known to comply with the international standards as well as local legal requirements for the treatment of patients.

FAQ's Related to Morocco

What healthcare accreditation standards are followed in Morocco?

On every parameter, the hospitals in Morocco are deemed to be matching the best in healthcare. It is no wonder that a number of healthcare institutions in Morocco have been accredited by JCI. An organisation with gold standard credibility, Joint Commission International or JCI has years of experience as the best healthcare accreditation body in the world as in Morocco. The JCI is the most sought after healthcare accreditation with premier healthcare institutions vying for its certification thus showcasing their commitment to excellence. The organisation management standards, patient care levels and quality of service is measured through JCI accreditation.

Which are the popular multispecialty hospitals in Morocco?

We have listed the popular multispecialty hospitals in Morocco for your perusal:

  1. Clinique Assalam, Tangier
  2. Cheikh Zaïd Hospital, Rabat
  3. Centre Hospitalier Universitaire Ibn Rochd, Casablanca
  4. Polyclinique CNSS, Tangier
  5. Cheikh Khalifa Ibn Zaid Hospital, Casablanca
  6. Atlas Polyclinic, Fes
  7. Clinique la Capitale, Rabat
  8. Clinique Les Nations Unies, Rabat
  9. Clinique Dar Salam, Casablanca
  10. Clinique Bennis, Tangier
  11. Clinique Internationale Marrakech
  12. Clinique Val Fleuri, Tangier and Kenitra
  13. Agdal Clinic, Rabat
  14. Clinique Jerrada, Casablanca

Cutting edge equipments which are constantly upgraded are present in the popular multispecialty hospitals in Morocco. There are many multispecialty hospitals and clinics in Morocco that are present in the cities of Fes, Marrakech, Casablanca, Tangier and Rabat. In Morocco, top quality in healthcare is being provided through multispecialty hospitals and clinics by both government and private organisations.

Why should I opt for treatment in Morocco?

Basic healthcare facilities are being given by clinics in Morocco whereas advanced healthcare by hospitals such as local, regional and university hospitals which denotes a wide base of healthcare. A medical tourist in Morocco would be able to procure world class medical treatment and enjoy a wonderful holiday, a good reason to go to the country. The technological push by the government and private sector in healthcare infrastructure is another reason for you to go to Morocco for your medical treatment. It is not just the short waiting times but the ease with which you can get your medical visa, travel and ensure hospital transfer that make Morocco a medical travel hotspot.

What is the quality of doctors in Morocco?

Any international medical traveller coming to Morocco would feel confident in the abilities of their doctor here as they are proficient in not just treating several medical conditions but also handle emergencies with care and efficiency. The medical and surgical skills of the doctors and surgeons in Morocco is owing to their strong education and long term experience in treating patients. The best results are achieved by the doctors in Morocco by applying new techniques and working with the most advanced technologies. The international experience of the doctors in Morocco comes not just from their international medical centers of the world but also due to their experience of treating patients from various countries.

When traveling to Morocco for medical treatment, what essential documents do I need to carry along?

The essential documents that you must carry along on your journey to Morocco are:

  1. Invitation Letter from hospital in Morocco
  2. Bank statement of atleast last six months
  3. Passport
  4. Sponsorship letter (if applicable)
  5. Visa
  6. Medical reports/records
  7. Itinerary
  8. Accommodation booking details
  9. Return air tickets

Please ensure that the documents support your international, local travel and transfer and are a testament to your ability to pay for your medical travel. It is important that communication between the hospitals (home country and Morocco) should be clear and definitive before you begin your medical travel. If your documents are complete, then your medical travel to Morocco should be seamless and effortless.

What are the popular procedures available in Morocco?

Here are some of the most successful popular procedures that are being performed in Morocco everyday:

  1. Kidney Stone Removal
  2. Cardiac Valve Replacement
  3. Breast Augmentation
  4. Liposuction
  5. Polycystic Ovarian Syndrome(PCOS)Treatment
  6. Anterior Cruciate Ligament (ACL) Reconstruction
  7. Meniscus Repair

The cosmetic procedures are a huge draw in Morocco with people combining their holiday with cosmetic surgeries such as Breast Augmentation and Liposuction. The specialties of Cardiology and Nephrology has achieved great strides with Cardiac Valve Replacement and Kidney Stone Removal being two of the most successful procedures being done with precision by healthcare providers in Morocco. Among the popular procedures that are being performed in Morocco, Gynaecological procedures are the ones with the best results.

Is it mandatory to take vaccinations before going to Morocco?

Please get the adequate precautions before your medical travel to Morocco in the form of vaccinations. We have listed here for you the recommended travel vaccinations (by CDC and WHO) that you must take before going to Morocco.

  1. Polio
  2. Hepatitis A
  3. Hepatitis B
  4. Tetanus
  5. Rabies
  6. Typhoid

When planning your medical travel to Morocco, please check the dosage and frequency of the vaccines to be taken in consultation with your healthcare provider. There are always certain routine vaccines that you must be up to date with at all times irrespective of when you have made your travel plans such as DPT, Flu and MMR as mentioned by CDC or Centers for Disease Control and Prevention and WHO or World Health Organisation.

What are the other facilities provided by hospitals in Morocco?

There are International patient centers in every multidisciplinary hospital in Morocco that coordinates your travel and treatment from start to finish. There are so many different kinds of facilities that are available in the hospitals in Morocco such as:

  1. Choice of Accommodation and Meals
  2. Flight Booking
  3. Airport Transfer
  4. Pharmacy
  5. Physiotherapy
  6. Prayer rooms

In the hospitals in Morocco, the administrative personnel help you with deciding or managing your insurance and the payment. Your physician in the hospital in Morocco can start conversing with you via calls, emails and video, all virtual mediums well before you reach the country.

What are the major medical tourism destinations in Morocco?

Please find below some of the medical tourism destinations in Morocco:

  1. Casablanca
  2. Fez
  3. Marrakech
  4. Rabat
  5. Tangier
  6. Agadir

Medical tourism in Morocco is on an upswing and has a promising future because of the proposed investments by the private sector and the Government of Morocco. In Medical Tourism Index 2020-21, Morocco has a good ranking of 31st which denotes its rising status in the medical travel field. The Government of Morocco has made some legislative changes in recent years and is developing an ecosystem to further encourage the growth of medical tourism in the country.

Do you know?

MediGence has pre-negotiated bundled pricing for many surgical procedures that helps you save cost and avail unmatched benefits

Explore our Best Offers

Ask your healthcare adviser for the best multiple options and choose the one that meets your expectations

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838