يتكون القلب من أربعة صمامات - الصمام التاجي والصمام ثلاثي الشرفات (بين غرف القلب العلوية والسفلية) والصمام الأبهري والصمام الرئوي (في الشريانين الخارجين من الجدار). تسمح هذه الصمامات بتدفق الدم المحمّل بالمغذيات إلى القلب. عندما تكون الصمامات مريضة ، فإنها غير قادرة على أداء وظائفها بشكل جيد. الشرطان الأساسيان اللذان قد يصيبان الصمامات هما:

  1. تضيق - يحدث هذا عندما تضيق جدران الأوعية الدموية وتحمل أقل من الكمية المثلى من الدم الغني بالمغذيات إلى القلب. قد يتسبب هذا في عمل عضلة القلب بجهد أكبر لضخ الدم

  2. قلس - مشكلة أخرى هي الجدران المتسربة التي تؤدي إلى فتح الصمام قليلاً. هذا يمكن أن يسمح للدم بالتدفق للخلف.

قد يظهر على المرضى أعراض مثل الدوخة أو ألم الصدر أو خفقان القلب أو صعوبة في التنفس. إذا احتاج أحدهما فقط ، أي الصمام التاجي والصمام الأبهري ، إلى الإصلاح ، فسيتم إجراء جراحة إصلاح أو استبدال الصمام. ومع ذلك ، إذا كان كلا الصمامين يواجهان مشكلات ، فمن المنطقي أن تذهب لإجراء جراحة استبدال الصمام المزدوج. هنا ، يتم استبدال كل من الصمام الأبهري والصمام التاجي ، لذلك تتم معالجة الخلل في الصمامات التي تؤدي إلى تضيق أو ارتجاع.

جراحة استبدال صمام القلب المزدوج في إسرائيل

تعني الخبرة الطبية والرعاية الصحية المتقدمة أن إسرائيل برزت كواحدة من الوجهات المرغوبة لاستقبال المرضى من جميع أنحاء العالم. بفضل البنية التحتية الطبية المتطورة ، يمكن اعتبار الدولة واحدة من الوجهات القليلة التي يمكن فيها إجراء جراحات استبدال الصمام المزدوج المعقدة دون أي مشاكل. أدى نمو المستشفيات متعددة التخصصات وخاصة في مجال علوم القلب إلى تعزيز سمعة إسرائيل كدولة تزورها من أجل رعاية طبية ذات جودة أفضل. يوجد في البلاد العديد من الأطباء القادرين على إجراء عمليات استبدال الصمام الأورطي عبر القسطرة بأقل تدخل جراحي (TAVR) وإصلاح الصمام التاجي عبر القسطرة. المستشفيات مثل مركز سوراسكي الطبي (تل أبيب) لديها أقسام مخصصة لأمراض القلب حيث يتم إجراء العمليات الجراحية للقلب. هذه الأسباب تجعل من إسرائيل دولة رائدة في إجراء جراحة استبدال الصمام المزدوج.

العلاج والتكلفة

21

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

7 يوم في المستشفى

14 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 70000

المستشفيات

هناك أربعة أنواع من الصمامات في قلب الإنسان - الصمام التاجي ، والأبهري ، والصمام ثلاثي الشرفات ، والصمام الرئوي. يوجد الصمام التاجي والصمام ثلاثي الشرفات بين الحجرتين العلوية والسفلية للقلب. من ناحية أخرى ، يوجد الشريان الأورطي والصمام الرئوي في الشريانين الخارجين من القلب.

في معظم الأحيان ، يكون الصمام التاجي والشريان الأبهر هو الذي يخضع لبعض التغييرات المرضية بسبب أمراض الصمامات التنكسية أو أمراض القلب الروماتيزمية أو التهاب الشغاف المعدي. قد ينتج عن ذلك مشاكل مرتبطة بفتح وإغلاق الصمام.

يمكن علاج هذه الاختلالات إما بإصلاح الصمامات أو جراحة استبدال الصمام. يتم إجراء استبدال الصمام الأبهري أو استبدال الصمام التاجي عند إصابة أحد الصمامات أو تلفها. ومع ذلك ، عندما يكون كل من الصمامات مريضًا أو تالفًا ، يتم إجراء جراحة استبدال الصمام المزدوج.


عن المرض

تكون صمامات القلب الموجودة في القلب مسؤولة عن السماح بتدفق الدم المغذي بالمغذيات عبر غرف القلب. بعد السماح بدخول الدم ، من المتوقع أن يغلق كل صمام تمامًا. لا تتمكن الصمامات المريضة أو التالفة من الفتح والإغلاق بشكل صحيح ، مما يسمح بخلط وتراجع الدم (القلس).

 تهدف جراحة استبدال الصمام المزدوج بشكل رئيسي إلى تصحيح مشكلة أمراض القلب الصمامية وتشمل استبدال كل من الصمام الأبهري واستبدال الصمام التاجي. يقع الصمام التاجي بين الأذين الأيسر والبطين الأيسر بينما يوجد الصمام الأبهري بين الشريان الأورطي والبطين الأيسر.

أسباب مرض صمام القلب

بعض أسباب مرض صمام القلب تشمل ما يلي:

  • تضيق القلب أو تضييق
  • ارتفاع ضغط الدم وفشل القلب ، مما يؤدي إلى تضخم القلب والشرايين ويسهم في الإصابة بأمراض الصمامات
  • تصلب الشرايين
  • تشكيل أنسجة ندبة وتلفها بسبب نوبة قلبية أو أي إصابة للقلب
  • يمكن أن يسبب التهاب الحلق أو الحمى الروماتيزمية مشاكل في الصمام
  • العدوى بسبب دخول الجراثيم إلى مجرى الدم يمكن أن تؤثر على صمامات القلب ، ومن هذه العدوى التهاب الشغاف المعدي
  • يمكن أن تؤثر أمراض المناعة الذاتية المشابهة للذئبة على الشريان الأورطي والصمام التاجي
  • متلازمة السرطنة
  • يمكن لأدوية الحمية مثل الفينفلورامين وفينترمين أن تؤدي في بعض الأحيان إلى الإصابة بأمراض الصمام
  • متلازمة مارفان
  • اضطرابات التمثيل الغذائي مثل مرض فابري أو ارتفاع الكوليسترول في الدم
  • العلاج الإشعاعي للصدر يمكن أن يؤدي إلى أمراض صمام القلب.

أعراض استبدال صمام مزدوج

بعض من أعراض أمراض القلب الصمامية تشمل ما يلي:

  • احتباس السوائل في الأطراف السفلية
  • ألم في الصدر
  • التعب والإرهاق الخفيف
  • الدوخة وضيق في التنفس
  • الازرقاق

حول استبدال صمام القلب

جراحة استبدال الصمام المزدوج هي عملية معقدة بالمقارنة مع جراحة استبدال الصمام الواحد. يتضمن استبدال الصمام الأبهري واستبدال الصمام التاجي استبدال صمام واحد فقط ولكن أثناء جراحة استبدال الصمام المزدوج ، تتم إزالة الصمامات المريضة في نفس الوقت واستبدالها بصمام صناعي (ميكانيكي) أو بيولوجي.

في حالة الصمامات الميكانيكية ، لا تكون المكونات المستخدمة من أصل عضوي أو طبيعي. يتم إنشاؤها من مزيج من مادة البوليستر والكربون التي يمكن للجسم البشري تحملها وقبولها. يتم إعطاء أدوية تخفيف الدم للمرضى الذين يحصلون على صمامات ميكانيكية لمنع تكون الجلطة الدموية.

يتم إنشاء صمامات التعقيم الحيوي أو الصمامات البيولوجية إما من الأنسجة الحيوانية أو البشرية ويمكن أن تكون من الأنواع التالية:

  • عادة ما يُشتق الصمام البقري من أنسجة البقرة ويتصل بالقلب بمساعدة مطاط السيليكون
  • ينبع أصل صمام الخنازير من نسيج خنزير ويتم غرسه في القلب مع أو بدون إطار مثل الدعامة
  • عادة ما يتم جمع طعم متماثل أو طعم خيفي من قلب المتبرع البشري

يعتمد اختيار نوع معين من الصمامات على العمر واللياقة العامة والقدرة على استقلاب الأدوية المضادة للتخثر. المشكلة الوحيدة المرتبطة بصمام التعقيم الحيوي هي أنه قد لا يدوم مدى الحياة وقد يحتاج المرء للخضوع لاستبدال مرة أخرى لاحقًا.

لغرض مراقبة الدورة الدموية ، يتم تثبيت وصول الشرايين والوريدية الطرفية. يتم تخدير المريض في وضع ضعيف مع أنبوب الرغامي واحد التجويف.

في الوريد الوداجي ، يتم وضع اثنين من مُدخلات الغمد عن طريق الجلد لمراقبة الضغط الوريدي المركزي وإدارة الدواء. يتم وضع جهاز آخر مشابه في نفس الوريد الوداجي الأيمن بغرض إدخال وصلات جهاز تنظيم ضربات القلب الداخلي إذا لزم الأمر. يتم وضع ضمادات مزيل الرجفان الخارجي على ظهر المريض وعلى صدره الأيسر الأمامي.

يستخدم TEE أو مسبار تخطيط صدى القلب عبر المريء لتقييم وظيفة القلب ، وإرشادات القنية الوريدية عن طريق الجلد ، وتقييم الصمامات. يتم تعقيم الجلد بمحلول اليود ويتم تطبيق شريط معقم على المناطق المكشوفة. يشبه إجراء استبدال الصمام الثنائي تمامًا استبدال الصمام الأبهري المعزول أو استبدال الصمام التاجي ، والذي يتم عن طريق بضع بضع الأذيني الأيمن الأمامي الأيمن.

قبل heparinization النظامية ، يتم وضع غمد مقدمة الوريدية في الوريد الفخذي لمنع أي نزيف غير مرغوب فيه. في الفضاء الوربي الثالث ، يتم إجراء شق من 6 إلى 8 سم. يتم إجراء المينثاكتور وفي المساحات الورقية الثالثة والخامسة ، يتم وضع منفذين إضافيين للعمل. الأول هو المساعدة عبر الفيديو والثاني هو النفخ الغازي ، وتنفيس عضلة القلب ، وخيوط الإقامة التامور. يتم فتح التامور صعودا وهبوطا بعد إزالة الدهون التامور ، والتي هي 3 إلى 5 سم فوق العصب الفينيقي. تراجعت التامور باستخدام خيوط الحرير.

بطريقة معيارية ، يتم وضع سلسلتين من محفظة الشريان الأبهر للقني الشرياني المباشر بعد تعرض الشريان الأورطي. وتستمر العملية مع القنية الوريدية تحت إشراف TEE. تم توجيه سلك التوجيه عبر المدخل الوريدي ووضعه في الوريد الأجوف العلوي.

مع القنية المركزية للشريان الأورطي الصاعد ، يتم تأسيس تدفق الشرايين. تحتوي القنية على سدادة وطرف متقدم للمساعدة على إدخال الأبهر داخل القفص الصدري. مع حلقات القنية ، يتم تأمين الحافة ومع اثنين من البطولات يتم تأمين القنية. أنها تسمح أقصى مساحة للعمل أثناء الوصول إلى بضع الصدر.

يستمر تدفق ثاني أكسيد الكربون ، وعندما يتم القبض على القلب ، يتم فتح الشريان الأورطي بطريقة مائلة مع شق مثل عصا الهوكي ، ك الممتد إلى الجيوب الأنفية غير التاجية فالسالفا. بعد ذلك ، يتم إجراء بضع الأبهر من المشبك المتقاطع ومن جذع الشريان الرئوي الرئيسي ؛ لإغلاق بضع الأبهر ، يجب الاحتفاظ بما يكفي من الأنسجة الأبهرية. الآن يتم رفع صمام إشكالية. يتم قياس حجم الحلقة ومعايرتها بأحجام كبيرة ومن ثم يتم زرع الأطراف الاصطناعية. يتم تخفيض الطرف الاصطناعي الأبهري وجعلها تبقى فوق المستوى النهائي للزرع.

الآن يتحول التركيز إلى الأذين الأيسر. يتم تشريحه في طائرة Sondergaard ، وبمساعدة غرزة تعليق حريرية واحدة وضام أذيني ، يتعرض الصمام التاجي. إذا لزم الأمر الآن ، يمكن تمديد بضع الأذين الأيسر بشكل أكبر خلف الوريد الأجوف العلوي أو على طول الوريد الأجوف السفلي إلى أسفل. في بضع الحرق الأيمن ، يكون تصور الصمام التاجي جيدًا جدًا ويسمح بإصلاح الصمامات وتحت الصمام بسهولة.

يبدأ الإجراء بخيط مضفر صناعي يتم وضعه في الحلقة التاجية التي يتم قياس أقطارها باستخدام أحجام الصمامات المناسبة. بالنسبة للصمام التاجي ، يتم تنفيذ عملية إبطال العرق المختزلة. يتم تمرير الغرز وإزالة الضام ومن ثم يتم تحويل الانتباه مرة أخرى نحو الأطراف الاصطناعية في الصمام الأبهري. يتم خفض هذا في الطائرة الحلقي وبعد ذلك معقود.

لتقييم نتائج الإصلاح ، يتم وضع ضام الأذين مرة أخرى في الأذين الأيسر. لتقدير كفاءة الصمام ، يتم تطبيق مسبار ماء بحلقة تاجية مفتوحة مزروعة. بعد الانتهاء بنجاح ، يتم إغلاق الأذين الأيسر تاركًا وراءه فتحة البطين عبر الصمام التاجي في البطين الأيسر. تتم إزالة المشبك المستعرض الأبهر ويتم تثبيت المزيد من خياطة شق الأبهر. يتم وضع فتحة الشرج في الأبهر الصاعد. يتم خياطة خيوط المحفظة المصنوعة من البولي بروبلين يدويًا بعد إزالة فتحة الشريان الأبهر. بعد التأكيد بواسطة TEE ، ينتقل الإجراء إلى المرحلة النهائية حيث تتم إزالة قنية الأبهر ويتم أيضًا سحب القنية عن طريق الجلد مع وضع الوريد الفخذي مؤقتًا تحت الضغط ، ويتم إغلاق شق الجلد بغرزة حريرية واحدة.

بعد الجراحة ، يتم نقل المريض إلى وحدة العناية المركزة للمراقبة عن كثب لعدة أيام. يتم دراسة ضغط الدم وتتبع رسم القلب ومعدل التنفس ومستويات الأكسجين عن كثب. قد تحتاج إلى البقاء في المستشفى لعدة أيام بعد جراحة استبدال صمام القلب. بمساعدة جهاز التنفس الصناعي ، يتم التنفس بمساعدة أنبوب يتم إدخاله في الحلق. سيتم ضبط جهاز التنفس بشكل أكبر مع الحفاظ على نمو المريض واستقراره بمجرد أن يتمكن المريض من التنفس والسعال بمفرده ، تتم إزالة الأنبوب. جنبا إلى جنب مع هذا ، تتم إزالة أنبوب المعدة أيضا.

في كل ساعتين ، تساعد الممرضة المريض على التنفس العميق والسعال. هذا الشعور بالتهاب ولكنه ضروري لمنع تراكم المخاط في الرئتين ومنع الالتهاب الرئوي. يتم تعليم المريض عناق وسادة بإحكام أثناء السعال لتخفيف أي إزعاج. يجب على المريض التعبير عن الشعور بعدم الراحة عند السعال واقترحت الأدوية وفقًا لذلك. يتم البدء بتناول السوائل ببطء ويمكنك زيادة أنشطتك اليومية بشكل تدريجي مثل المشي حول الغرفة. بعد بضعة أيام ، يتم نقل المريض إلى غرفة الشفاء حيث تتم بقية الشفاء قبل الخروج.

أخبر طبيبك إذا كنت تشعر بالتورم والاحمرار حول منطقة الشق والحمى والقشعريرة أو الألم في منطقة الشق. يجب عليك الراحة والحفاظ على المنطقة الجراحية نظيفة قدر الإمكان في المنزل.

الأسئلة المتكررة

تعتبر جراحة الصمام المزدوج إجراء عالي الخطورة. من الأهمية بمكان أن يحصل المريض على أخصائيين في القلب وجراحي التدخّل للحصول على رعاية طبية مناسبة وتقليص المخاطر المرتبطة بالإجراء. جعلت حالة التفوق الطبي في إسرائيل من الدولة الخيار المفضل لاستبدال الصمامات المزدوجة للمرضى القادمين من بلدان مثل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

بعض عوامل التكلفة الرئيسية تشمل

  • الطيران ، النقل ، الإقامة

  • البقاء في المستشفى لمدة 8-12 أسابيع

  • نوع الجراحة (إما جراحة طفيفة التوغل أو جراحة قلب مفتوح)

  • نوع الصمام (صمامات ميكانيكية أو بيولوجية)

في الولايات المتحدة ، ستكون تكلفة العلاج حوالي 80,000،2,00,000 دولار إلى XNUMX،XNUMX،XNUMX دولار. لكن في إسرائيل ، التكاليف مجرد جزء بسيط من هذا الرقم. حتى بعد النظر في خيارات السفر والإقامة ، تظل التكلفة الإجمالية منخفضة.

مع وجود مرافق علاج متقدمة للغاية في عدة مستشفيات ، تتمتع إسرائيل بمعدلات نجاح عالية في هذا الإجراء. يضمن الجراحون المؤهلون ذوو الخبرة العالية والمتخصصون في الرعاية القلبية أن مستوى الرعاية المقدمة للمريض على قدم المساواة مع أي من المستشفيات الرائدة في أوروبا أو أستراليا أو الولايات المتحدة.

تأسس مركز سوراسكي الطبي في تل أبيب في عام 1961. ويتألف من مستشفيات وإدارات متخصصة مثل معهد سامي عوفر للقلب. يقع المركز الطبي على بعد 40 دقيقة فقط من مطار بن غوريون ، ويضم خبراء مثل الدكتور سامي فيسكين والدكتور جادي كيرن الذين يقدمون خبرتهم الواسعة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية

هناك العديد من المراكز الطبية متعددة التخصصات والمستشفيات في جميع أنحاء إسرائيل التي لديها أقسام القلب مخصصة. مدن مثل تل أبيب والقدس وحيفا هي خيارات رائعة للاستكشاف. مع خبراء من الطراز العالمي يتعاملون في مختلف الأمراض والحالات الطبية ، والظروف المناخية الودية من أجل الشفاء السريع ، تظهر مدن إسرائيل في المقدمة.  

إسرائيل هي واحدة من أكثر الدول تطوراً في العالم والتي تم الإشادة بها بحق بسبب مزايا الرعاية الصحية التي تقدمها. على عكس العصور التاريخية ، طورت إسرائيل نفسها وطورتها لتواكب التقدم في المجال الطبي ، وبالتالي كانت قادرة على توفير أفضل الفوائد ليس فقط للمواطنين الأصليين ولكن للسائحين من جميع أنحاء العالم. السبب الذي يجعل الآلاف من الناس يفضلون إسرائيل على الدول الأخرى هو بسبب التكلفة العالية للمرافق الطبية. تعتبر مزايا الرعاية الصحية للمستشفيات والعيادات مختصة مع الدول الكبرى مما يعني أن خدماتها غير منقوصة على الرغم من أنه يمكن الاستفادة من الباقات بأسعار معقولة بنسبة 65٪ تقريبًا.
على الرغم من أن إسرائيل تعد من بين الدول الأكثر تكلفة للعلاج الطبي ، إلا أن الدولة تضم أفضل المستشفيات والعيادات ، والتي تتعاون مع أطباء وجراحين محترفين بالإضافة إلى معدات طبية متطورة. نظرًا لجودة العلاج المتاح ، حصل عدد من المستشفيات والعيادات في إسرائيل على شهادة JCI المستحقة. ومن ثم ، فإن بعض المستشفيات الأكثر شهرة في إسرائيل والتي حصلت على شهادة JCI هي:
  • مركز شبا الطبي
  • مركز سورسكي الطبي
  • مركز رابين الطبي
  • مركز رمبام الطبي
  • مستشفى أسوتا

لا يقتصر الأمر على الأطباء فحسب ، بل تتبع المستشفيات في إسرائيل بروتوكولًا صارمًا أثناء اختيار الطاقم الطبي ، ولهذا السبب ، تظل جودة طاقم الدعم لا مثيل لها. يتم تدريب موظفي الدعم أيضًا على التعامل مع حالات الطوارئ بالإضافة إلى الحالات الحرجة مع رعاية لا تعد ولا تحصى لضمان الرعاية الصحية الكاملة للمرشح الذي يخضع لإجراءات بسيطة إلى كبرى.

الأطباء والجراحون في إسرائيل معترف بهم عالميًا لمهاراتهم الممتازة والتي نالت أيضًا جوائز من جامعات طبية مرموقة. تمت معالجة عدد كبير من الحالات المعقدة والخطيرة من قبل المتخصصين الطبيين العاملين في البلاد. أكثر من التكنولوجيا المتقدمة ، فقد تم اعتماد الأطباء للعلاجات الرائعة في الولايات المتحدة الأمريكية ، ولهذا السبب ، تسجل الولايات المتحدة كل عام بعضًا من أكبر عدد من السياح الطبيين من مختلف أنحاء العالم.
يتم ترتيب التأشيرات لأسباب طبية من قبل الكفلاء مباشرة من خلال بوابة الحكومة. ومع ذلك ، يجب أن يمر المرشح بالإجراءات المدرجة في بوابة الحكومة وذلك للحفاظ على المستندات والنسخ اللازمة لتقديمها جاهزة. في بعض الحالات ، قد يضطر المرشح أيضًا إلى الحصول على تصريح جديد من السفارة يذكر التفاصيل وإرفاق المتطلبات الواجب اتباعها. ومع ذلك ، فإن المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة طبية هي:
  • صفحة تأكيد نموذج طلب التأشيرة الذي تم ملؤه بنجاح
  • دفع رسوم التأشيرة ونسخة من الإيصال الذي تم الحصول عليه
  • صورتان حديثتان بحجم جواز السفر لا يزيد عمرها عن ستة أشهر
  • شهادة الميلاد ، إثبات السكن ، إثبات العمل ، إن وجد.
  • إثبات الحالة المدنية للمرشح
  • يحتاج القاصرون إلى تقديم موافقة موقعة من الوالدين أو الأوصياء المسؤولين
  • شهادة طبية موقعة من الطبيب المعالج توضح سبب السفر بوضوح
  • خطاب قبول من الطبيب المُحال إليه ، يوضح أيضًا الوقت المقدر للإقامة المطلوبة.
تضمن MediGence تجربة سفر طبية خالية من المتاعب في إسرائيل. منذ بداية الرحلة حتى النهاية ، تساعد MediGence المرشحين والعائلة بأقصى قدر من العناية ، مما يجعل الإقامة مريحة قدر الإمكان. ومن ثم ، فيما يلي قائمة بالخدمات المقدمة لإرضاء المرشح:
  • مساعدة التأشيرة
  • نقل مجاني من المطار إلى المستشفى
  • دعم على الأرض
  • الاستشارات عن بعد
  • مساعدة الإقامة
  • خدمات إعادة التأهيل والتعافي
تزخر إسرائيل بالمدن التاريخية التي أنعمت على الجنس البشري بهندسة معمارية جميلة. ومع ذلك ، طورت البلاد نفسها من حيث المرافق الطبية. فيما يلي بعض من أفضل المدن في إسرائيل والتي تعتبر مثالية للحصول على العلاج الطبي هي:
  • رمات غان
  • بئر سبع
  • تل أبيب
  • حيفا

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Heart Double Valve Replacement Cost in Israel

The heart consists of four valves – Mitral valve and tricuspid valve (between the upper and lower heart chambers) and the aortic and pulmonary valve (in the two arteries that leave the wall). These valves allow nutrient-laden blood to flow into the heart. When the valves are diseased, they aren’t able to perform their functions well. The two key conditions that might afflict the valves include -

  1. Stenosis – This is when the walls of blood vessels narrow down carrying less than optimal amount of nutrient-rich blood to the heart. This may cause the heart muscle to work harder to pump the blood

  2. Regurgitation – Another issue is the leaking walls that leads to slightly open valve. This can allow the blood to flow backwards.

Patients may display symptoms such as dizziness, chest pain, palpitations, or difficulty in breathing. If just one of the two i.e. the mitral and aortic valve needs to be repaired then a valve repair or replacement surgery is carried out.  However, if both valves are having issues, then it makes sense to go for a double valve replacement surgery. Here, both the aortic and mitral valves are replaced, so the valvular dysfunctions leading to stenosis or regurgitation are addressed.

Heart Double Valve Replacement Surgery in Israel

The advanced medical and healthcare expertise means that Israel has emerged as one of the coveted destinations to receive patients from all over the world. With cutting edge medical infrastructure, the country can be counted as one of the few destinations where the complex double valve replacement surgeries can be performed without any issues.  The growth of multi-specialty hospitals especially in the field of cardiac sciences has further enhanced Israel’s reputation as the country to visit for better quality medical care. The nation has many doctors that are capable in the field of minimally invasive transcatheter aortic valve replacement (TAVR) and transcatheter mitral valve repair. Hospitals like Sourasky Medical Center (Tel Aviv) have dedicated cardiology departments where cardiac surgical procedures are carried out. These reasons make Israel a leading country to get Double valve replacement surgery.

Treatment and Cost

21

Total Days
In Country

2 No. Travelers

7 Day in Hospital

14 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 65000

Hospitals

About the Heart Double Valve Replacement

There are four types of valves in the human heart – the mitral, aortic, tricuspid, and pulmonary valve. The mitral and the tricuspid valve are present between the upper and the lower chambers of the heart. On the other hand, the aortic and the pulmonary valve are present in the two arteries that leave the heart.

Most often, it is the mitral and the aortic valve that undergoes certain pathologic changes due to degenerative valve diseases, rheumatic heart diseases, or infective endocarditis. This may result in problems associated with the valve opening and closure.

These dysfunctions can be treated with either valve repair or valve replacement surgery. Aortic valve replacement or mitral valve replacement is carried out when just one of the valve is diseased or damaged. However, when both the valves are diseased or damaged, a double valve replacement surgery is conducted.


About the ailment

The heart valves present in the heart are responsible for permitting the flow of nutrient-laden blood through the heart chambers. After allowing the ushering of blood, each valve is expected to close completely. The diseased or damaged valves are not able to open and close properly, thus allowing the mixing and backflow of blood (regurgitation).

 A double valve replacement surgery mainly aims at correcting the problem of valvular heart disease and involves both aortic valve replacement and mitral valve replacement. The mitral valve is situated between the left atrium and the left ventricle while the aortic valve is located in between the aorta and the left ventricle.

Causes of Heart Valve Disease

Some of the causes of heart valve disease include the following:

  • Cardiac stenosis or narrowing
  • High blood pressure and heart failure, which enlarges the heart and arteries and contribute to valvular diseases
  • Atherosclerosis
  • Scar tissue formation and damage due to heart attack or any injury to the heart
  • Strep throat or rheumatic fever can give rises to valve problems
  • Infection due to germs entering bloodstream can affect heart valves and one such infection is infective endocarditis
  • Lupus-like autoimmune diseases can affect the aorta and mitral valve
  • Carcinoid syndrome
  • Diet medicines such as fenfluramine and phentermine can at times give rise to valve diseases
  • Marfan syndrome
  • Metabolic disorders such as Fabry disease or high blood cholesterol
  • Radiation therapy to the chest can give rise to heart valve diseases.

Symptoms of Double Valve Replacement

Some of the symptoms of valvular heart disease include the following:

  • Fluid retention in the lower limbs
  • Chest pain
  • Fatigue and light-headedness
  • Dizziness and shortness in breath
  • Cyanosis

About heart valve replacement

Double valve replacement surgery is a complicated procedure as compared to single valve replacement surgery. Aortic valve replacement and mitral valve replacement involves the replacement of just one valve but during double valve replacement surgery, both the diseased valves are removed at the same time and replaced with a synthetic (mechanical) or a biological valve.

In the case of mechanical valves, the components used are not of organic or natural origin. They are created from a combination of polyester and carbon material that the human body can tolerate and accept. Blood-thinning medications are given to patients who get mechanical valves to prevent blood clot formation.

Bioprosthetic valves or the biologic valves are either created from animal or human tissues and can be of the following types:

  • A bovine valve is usually derived from the tissues of a cow and is connected to the heart with the help of silicone rubber
  • A porcine valve has its origin rooted from a pig tissue and is implanted in the heart with or without the frame like a stent
  • A homograft or an allograft is usually collected from the human donor’s heart

The choice of a particular type of valve depends on the age, overall fitness, and the ability to metabolize anticoagulant medications. The only problem associated with a bioprosthetic valve is that it may not last a lifetime and one may have to undergo a replacement again later.

How is Heart Double Valve Replacement performed?

For the purpose of hemodynamic monitoring, the peripheral arterial and venous access are installed. The patient is anaesthetized in a supine position with a single lumen endotracheal tube.

In the jugular vein, two percutaneous sheath introducers are placed for central venous pressure monitoring and drug administration. Another similar one is placed in the same right jugular vein for the purpose of introducing endocavitary pacemaker leads if required. External defibrillator pads are placed on the patient’s back and on the anterior left chest.

TEE or transesophageal echocardiography probe is used for an assessment of cardiac function, percutaneous venous cannulation guidance, and valve assessment. The skin is sterilized with iodine solution and an aseptic strip is applied on areas exposed. The double valve replacement procedure is very similar to isolated aortic valve replacement or mitral valve replacement, which is conducted via a single access right anterolateral minithoracotomy.

Before systemic heparinization, the venous introducer sheath is positioned in the femoral vein to prevent any unwanted bleeding. In the third intercostal space, an incision of 6 to 8 cms is made. Minithoractomy is made and in the 3rd and 5th intercostals spaces, two auxiliary working ports are placed. The first is for video assistance and the second is for gas insufflation, cardiotomy vent, and pericardial stay sutures. The pericardium is opened upwards and downwards after removal of the pericardial fat, which is 3 to 4 cm above the phrenic nerve. The pericardium is retracted using silk sutures.

In a standard way, two aortic purse strings are placed for direct arterial cannulation after the aorta has been exposed. The operation is continued with venous cannulation under the guidance of TEE. A guidewire in moved through the venous introducer and positioned in the superior vena cava.

With the central cannulation of the ascending aorta, arterial inflow is established. The cannula has an obturator and an advanced tip to aid aortic insertion within the thorax. With cannula rings, the tip is secured and with two tourniquets the cannula is secured. They allow maximum space to work during thoracotomy access.

Carbon dioxide flow keeps running and when the heart gets arrested, the aorta is opened in an oblique way with an incision like a hockey stick, k which is further extended to the non-coronary sinus Valsalva. After this, aortotomy is made far away from the cross-clamp and from the main pulmonary artery trunk; for the closure of aortotomy, enough aortic tissue must be kept. Now the problematic valve is excised. The annulus size is measured and calibrated with a sizer and then prosthesis is implanted. The aortic prosthesis is lowered and made to remain above the final plane of implantation.

Now focus shifts to the left atrium. It gets dissected in a Sondergaard’s plane, and with the help of one single silk suspension stitch and an atrial retractor, the mitral valve is exposed. If now required the left atriotomy can be further extended behind upwardly behind the superior vena cava or along the inferior vena cava downwardly.  In right minithoracotomy the visualization of the mitral valve is very good and allows valve and subvalvular repairs easily.

The procedure starts with synthetic braided sutures being placed in the mitral annulus whose diameters are measured using suitable valve sizes. For the mitral valve, reductive annuloplasty is performed. The sutures are passed and the retractor is removed and then attention is again diverted towards the aortic valve prosthesis. This is lowered into the annular plane and thereafter knotted.

For the assessment of the results of the repair, the atrial retractor is again positioned in the left atrium.  To estimate the competence of the valve, a water probe is applied with an implanted open mitral ring. After successful completion, the left atrium is closed leaving behind the ventricular vent via the mitral valve in the left ventricle. Aortic cross-clamp is removed and aortotomy suture is further knotted. The aortic vent is positioned in the ascending aorta. A polypropylene purse-string suture is hand-knotted after aortic vent is removed. After confirmation by the TEE, the procedure moves to the final stage where the aortic cannula is removed and a percutaneous cannula is also withdrawn with the femoral vein temporarily placed under compression, the skin incision is closed with a single silk stitch.

Recovery from Heart Double Valve Replacement

After the surgery, the patient is shifted to ICU for close monitoring for several days. Blood pressure, ECG tracing, breathing rate, and oxygen levels are closely studied. You may require staying in the hospital for several days after heart valve replacement surgery. With the help of the ventilator, breathing is assisted via a tube inserted in the throat. The breathing machine will be further adjusted as the patient keeps growing stable and once the patient is able to breathe and cough on their own, the tube is removed. Along with this, the stomach tube is also removed.

In every two hours, a nurse would help the patient take deep breaths and cough. This feels sore but is vital to prevent accumulation of mucus in the lungs and prevent pneumonia. The patient is taught to hug a pillow tightly while coughing to ease out any discomfort. The patient must express discomfort felt at coughing and medications are suggested accordingly. Slowly fluid intake is initiated and you can gradually increase your daily activities such as walking around the room. After a few days, the patient is shifted to the recovery room where the rest of the recovery takes place before discharge.

Notify your doctor if you feel swelling and redness around incision area, fevers and chills, or pain in the area of the incision. You should rest and keep the surgical area as clean as possible at home.

Patient Stories

Frequently Asked Questions

Why choose Double Valve Replacement Surgery in Israel?

Double valve surgery is considered a slightly high-risk procedure. It is crucial that the patient gets access to top heart specialists and interventional surgeons to get proper medical care and bring down the risks associated with the procedure. The state of medical excellence in Israel has made the nation the preferred choice for double valve replacements for patients coming in from countries like the US and UK.

What is the average cost of Heart Double Valve Replacement Surgery in Israel?

Some of the key cost factors include

  • Flight, transfers, accommodation

  • Hospital stay for around 8-12 weeks

  • The type of surgery (either minimally invasive surgery or open-heart surgery)

  • The type of valve (mechanical or biological valves)

In the US, the cost of the treatment will be around $80,000 to $2,00,000. But in Israel, the costs are just a fraction of this number. Even after considering the flight and accommodation options, the overall cost remains low.

How successful is Double Valve Replacement Surgery in Israel?

With highly advanced treatment facilities available at multiple hospitals, Israel has high success rates in this procedure. Highly qualified and experienced surgeons and cardiac care specialists ensure that the level of care provided to the patient is on par with any of the leading hospitals in Europe, Australia, or the US.

Which are the best Hospitals for Double Valve Replacement Surgery in Israel?

Sourasky Medical Center in Tel Aviv was established in 1961. It consists of specialized hospitals and departments such as the Sammy Ofer Heart Institute. Situated just 40 mins away from Ben Gurion Airport, the medical center has experts like Dr. Sami Viskin and Dr. Gady Keren who provide their extensive experience in cardiovascular disease treatments

Which are the best cities for Double Valve Replacement Surgery in Israel?

There are many multidisciplinary medical centers and hospitals across Israel that have dedicated cardiac departments. Cities like Tel Aviv, Jerusalem, and Haifa are great options to explore. With world-class experts dealing in different pathologies and medical conditions, and amiable climatic condition for fast recovery, the cities of Israel emerge as frontrunners.  

What is the health care infrastructure of Israel / Why should opt for Israel as a destination for your medical treatment?
Israel is one of the most developed countries in the world which has been rightly praised for the healthcare benefits it offers. Unlike historical times, Israel has upgraded and advanced itself to keep at par with the progression in the medical field and has thus been capable of providing the best of the best benefits to not only the native citizens but for tourists from all across the world. The reason why thousands of people prefer Israel over other countries is because of the high affordability of the medical facilities. The healthcare benefits of the hospitals and the clinics are competent with the major countries which means their services are uncompromised even though the packages can be availed at approximately 65% affordable rates.
What are the conditions of the hospitals in Israel? Are they JCI certified. What is the quality of the support staff in the hospitals?
Even though Israel is counted among one of the most affordable countries for medical treatments, the country houses best hospitals and clinics, which are teamed yo with professional physicians and surgeons as well as advanced medical equipment. Due to the quality of the treatment available, a number of hospitals and clinics in Israel have earned due JCI certification. Hence, some of the most popular hospitals in Israel which have attained JCI certification are:
  • Sheba Medical Center
  • Sourasky Medical Center
  • Rabin Medical Center
  • Rambam Medical Center
  • Assuta Hospital

Not only the doctors, the hospitals in Israel follow a strict protocol while selecting medical staffs, which is why, the quality of even the support staffs remain incomparable. The support staffs are also trained to handle emergency situations as well as critical cases with umpteenth care so as to ensure complete healthcare to the candidate undergoing minor to major procedures.

Are the doctors/surgeons in Israel of the best quality?
The doctors and surgeons in Israel are globally recognized for their excellent skills which has also garnered them with awards from reputed medical universities. A high number of complex and terminal cases have been successfully treated by the medical professionals working in the country. More than the progressing technology, the doctors are accredited for the impressive treatments in the United States of America, which is why, every year the USA records some of the highest number of medical tourists from various corners of the world.
What is the process for obtaining medical visa in Israel?
Visas for medical reasons are arranged by the sponsors directly through the government portal. However, the candidate should go through the procedure listed on the government portal so as to keep the documents and necessary photocopies, to be submitted, ready. In some cases, the candidate may also have to obtain a fresh permit from the Embassy mentioning the details and attaching the requirements to be followed. However, the documents needed for obtaining medical visa are:
  • Confirmation page of successfully filled visa application form
  • Visa fee paid and a photocopy of the receipt obtained for the same
  • Two passport size recent photographs not older than six months
  • Birth certificate, residential proof, employment proof, if any.
  • Civil status proof of the candidate
  • Minors require to provide signed consent of the parents or the guardians responsible
  • Medical certificate signed by the treating medical professional, mentioning clearly the cause of travel
  • Acceptance letter by the doctor being referred to, also stating the estimated time of stay required.
What support services does MediGence provide in Israel?
MediGence ensures a hassle-free medical travelling experience in Israel. Right from the beginning of the journey to the end, MediGence assists the candidates and the family with utmost care thereby making the stay as comfortable as it can be. Hence, here is a list of services provided for candidate satisfaction:
  • Visa Assistance
  • Free airport to hospital transfer
  • On-Ground Support
  • Teleconsultations
  • Accommodation Assistance
  • Rehabilitation and recovery services
Which are the best cities in Israel for medical treatment?
Israel is brimming with historic cities that have graced mankind with beautiful architecture. However, the country has also upgraded itself in terms of medical facilities. This, some of the best cities in Israel which are ideal for availing medical treatment are:
  • Ramat Gan
  • Beer Sheva
  • Tel Aviv
  • Haifa

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838