عملية شد البطن هي عملية جراحية تجميلية معروفة شعبياً باسم شد البطن. يستخدم هذا الإجراء لإزالة الدهون الزائدة من منطقة البطن وإعطاء المعدة مشدود للشخص الذي يرغب في ذلك.

شد البطن في الهند

لقد جمع Tummy Tuck في الهند سنوات عديدة من الخبرة والخبرة. يوجد لدى معظم المستشفيات توحيد لبعض أفضل جراحي التجميل وأحدث المعدات وفريق يستخدم أفضل الإجراءات الجراحية.

أفضل العيادات في الهند لجراحة شد البطن

فيما يلي بعض من أفضل العيادات أو المستشفيات لجراحة البطن في الهند:

  • مستشفى نانافاتي ، مومباي ، الهند
  • مستشفى كولومبيا آسيا - بالام فيهار ، دلهي / إن سي آر ، الهند
  • مستشفى BLK التخصصي ، دلهي ، الهند
  • مستشفى مدينة أبولو الصحية ، حيدر أباد ، الهند
  • مستشفيات أبولو غلين إيغلز ، كلكتا ، الهند
  • المعهد الآسيوي للعلوم الطبية ، دلهي / NCR ، الهند
  • معهد فورتيس التذكاري للبحوث ، دلهي / إن سي آر ، الهند
  • فورتيس Flt. اللفتنانت راجان دال مستشفى ، دلهي / NCR ، الهند

Tummy Tuck Cost في الهند

يمكن لجراحة شد البطن في الهند مساعدة السائح على توفير قدر كبير من تكلفة العلاج الكامل. المرافق وجودة العلاج المقدمة في الهند قابلة للمقارنة مع بعض الوجهات السياحية العلاجية المفضلة للعلاجات التجميلية مثل ألمانيا وسنغافورة وتركيا والمجر. قد تختلف تكلفة العلاج الكامل بما في ذلك الجراحة من منشأة طبية إلى أخرى ، ولكن لا تزال ، في نطاق بأسعار معقولة عند مقارنتها بتكلفة العلاج المتاحة في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة. تبدأ تكلفة جراحة شد البطن في الهند من 2600 دولارًا أمريكيًا ، وقد يختلف السعر اعتمادًا على المستشفى وخبرة الجراح.

العلاج والتكلفة

7

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

2 يوم في المستشفى

5 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 4250

المستشفيات أسئلة مكررة

الأسئلة المتكررة

هناك طرق مختلفة لإجراء جراحة شد البطن بناءً على توقعاتك ومتطلباتك ، ما هو نوع المظهر الذي تهدف إلى تحقيقه. سوف يكون جراحك قادرًا على تقديم أفضل النصائح حول ما سيكون أفضل طريقة لتدليك البطن من أجلك.

فيما يلي بعض الإجراءات الشائعة المتبعة في جراحة Tummy Tuck في الهند:

  • رأب البطن الجزئي أو المصغر: يتضمن هذا الإجراء إزالة الدهون الزائدة من البطن ، أسفل زر البطن. وعادة ما يتم إجراؤه على الأشخاص الذين يعانون من الدهون الزائدة أسفل زر البطن ويستغرق حوالي 1-5 ساعات لاستكمال الإجراء. تتضمن هذه العملية إزالة الدهون الزائدة من البطن ولكن لا يتم تحريك زر البطن ويبقى سليما.
  • رأب البطن التقليدي أو الكامل: في هذا الإجراء ، يتم إجراء عملية قطع من عظم الورك إلى عظم الورك مباشرة فوق شعر العانة ويتم إجراء شق آخر لتحرير السرة من الجلد المحيط. يسمح هذا للجراح بتشديد أو احتواء الجلد والأنسجة والعضلات كما هو مطلوب. هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من جراحة شد البطن التي عادة ما تجريها النساء المصابات بعلامات تمدد الجلد المتساقطة والمتدلية بعد الحمل. وعادة ما يتم تنفيذ هذا الإجراء في تركيبة مع شفط الدهون.
  • محيطي الثنية البطن: عادة ما يتم إجراء هذا الإجراء على الأشخاص الذين خضعوا لفقدان شديد في الوزن أو علاج لعلاج البدانة وتمتد ندوبهم حول كامل البطن. هذا الإجراء هو علاج رفع الجسم مع النتيجة المرجوة لشد الجلد وتجديد مظهره.
  • تمديد البطن الثنية: يساعد هذا الإجراء في إزالة الدهون الزائدة من منطقة مقابض الحب. يتم إخفاء الندوب خلف الوركين وتغطي مساحة أكبر من شد البطن التقليدي.

يعطى المريض الذي يخضع لعملية جراحية تخدير عام حتى لا يشعر بأي ألم أثناء العملية تحت تأثير المسكنات. تستغرق العملية حوالي ساعة إلى خمس ساعات لإكمالها. على الرغم من أنه إجراء في العيادات الخارجية في الغالب ، إلا أنه قد ينصح المريض بالبقاء في المستشفى طوال الليل حسب الحالة.

عوامل مختلفة تؤثر على تكلفة جراحة شد البطن في الهند. تبدأ تكلفة جراحة شد البطن في الهند من حوالي 1,650 دولارًا أمريكيًا ويمكن أن ترتفع بناءً على نوع ومدى الجراحة المطلوبة أو اختيار الجراح أو عوامل أخرى.

بعض العوامل الرئيسية التي تحدد تكلفة جراحة شد البطن في الهند هي:

  • المستشفى أو منشأة العلاج (حكومية / خاصة / ائتمانية) - استخدام التأمين أو نوع التأمين أو الدفع الذاتي أو اعتماد المستشفى أو قيمة العلامة التجارية للمستشفى أو عوامل منشأة العلاج.
  • تأهيل الجراح والخبرة والخبرة.
  • نهج العلاج والتكنولوجيا المستخدمة في العلاج- نوع الجراحة ، نوع التخدير أو التخدير ، مدى الجراحة المطلوبة ، عوامل المريض.
  • تشخيص المريض - الصحة العامة للمريض ، وغيرها من العلاجات المطلوبة من قبل المريض بالتزامن.

فيما يلي قائمة بالمدن الرئيسية كما هو مفضل بالنسبة لعملية شد البطن في الهند:

المدينة التكلفة (بالدولار الأمريكي)
نيو دلهي 2,234
مومباي 2,442
تشيناي 2,791
بنغالور 2,582
حيدر أباد 3,140
أحمد آباد 3,350
ناجبور 2,094
بيون 2,442
Gurugram 2,234
كولكاتا 3,350
شانديغار 2,791
جايبور 2,582
نويدا 2,234
ولاية كيرالا 3,350
غوا 3,140

فيما يلي بعض من أفضل جراحي التجميل في الهند من أجل جراحة البطن:

  • Dr. Devayani Barve - فينكات ، جراح تجميل وتجميل وترميم ، مستشفى نانافاتي ، مومباي ، الهند | إجمالي الخبرة: 12 سنة
  • د. راكيش كومار خزانشي ، رئيس مجلس إدارة ميدانتا ، دلهي / إن سي آر ، الهند | إجمالي الخبرة: 35+ سنوات
  • د. لوكيش كومار ، مدير قسم HOD ، مستشفى BLK التخصصي ، دلهي ، الهند | إجمالي الخبرة: 35+ سنوات
  • الدكتور رشمي تانيجا ، مستشار أول في شركة Fortis Flt. اللفتنانت راجان دال مستشفى ، دلهي / NCR ، الهند | إجمالي الخبرة: 20+ سنوات
  • الدكتور أشيش راي ، المدير المساعد ، مستشفى جايبي ، دلهي / إن سي آر ، الهند | إجمالي الخبرة: 30+ سنوات
  • الدكتور فارون كولشريثا ، استشاري أول ، جراحة الحروق والجراحة التجميلية ، مستشفى شاردا ، دلهي ، الهند | عدد سنوات الخبرة. : 21 سنة

فيما يلي بعض من أفضل العيادات أو المستشفيات لجراحة البطن في الهند:

عند الحديث عن أفضل عيادة لجراحة شد البطن في الهند ، فإن الاسم الأول الذي يتبادر إلى الذهن هو FMRI. عادة ما يقوم أطباء العيادة بإجراء تقنيات غير جراحية لتقليل مخاطر وألم الجراحة. لذا ، إذا كنت تفكر في اختيار FMRI لغرضك ، فإننا نقترح عليك اختيار Dr. A. Behl.

إذا كنت تبحث عن بديل ميسور التكلفة لـ FMRI ، فيجب أن تكون مستشفى Venkateshwar مثالية لك. يستخدم أطباء هذا المكان تقنية خياطة اللحف الشائعة لإعادة بطنك إلى الشكل. سيكون الدكتور BJ Singh خيارًا مثاليًا لك في هذا الجانب.

الجراحون وموظفو MSSSH ، بكلمة واحدة ، من الدرجة الأولى. وبالتالي ، سوف يتأكدون من أنك لا تشعر بالأذى أو تواجه أي تداعيات. يمكنك اختيار Dr. PK Singh لإنقاذ يومك.

المعروف على نطاق واسع بأنه أحد أفضل المستشفيات لجراحة شد البطن ، يمكن أن يكون IAH أيضًا خيارًا مناسبًا لك. يتمتع أطباء مركز الرعاية الصحية بقدرات عالية ويقدمون عمليات جراحية خالية من المخاطر. وفقًا للمراجعات ، يمتلك الدكتور S. Nooreyezdan الأيدي الأكثر أمانًا في هذا السياق.

لذلك ، سننهي قائمتنا لأفضل مراكز الرعاية الصحية لجراحة شد البطن مع مستشفى AHI متعدد التخصصات. منذ نشأتها ، كانت واحدة من أفضل الشركات في هذا المجال وقد قدمت خدماتها لأكثر من مئات المرضى. ومن ثم ، إذا كنت تختار هذا ، فتأكد من استشارة الدكتور م. شارما.

الفرد السليم ، رجل أو امرأة ، هو المرشح المثالي لجراحة شد البطن. إنه أكثر فائدة للنساء اللائي تعرضن لحمل متعدد منذ جراحة شد البطن وتضييق عضلات البطن ويقلل من الجلد الرخو. إنه المفضل أيضًا من قبل الأشخاص الذين كانوا يعانون من السمنة المفرطة ، لكنهم خفضوا وزنهم بشكل كبير وأصبح لديهم الآن رطوبة زائدة من الدهون وبشرتهم حول بطنهم.

بناءً على الاستطلاع ، فإن نسبة نجاح جراحة شد البطن تقترب من 80٪. وهذا يعني أن 80٪ من المرضى راضون عن إجراء شد البطن الذي خضعوا له وأنهم سعداء بالنتائج دون الحاجة إلى أي عمليات جراحية إضافية.

قد يعتمد وقت الشفاء على نوع جراحة شد البطن ، لكن يوصى بالاقلاع عن العمل لمدة شهر بعد الجراحة لضمان الشفاء التام. يتم الاحتفاظ بالمنطقة التي تعمل عليها تحت الضمادات والغرز وينصح الطبيب المريض في الوضع الصحيح للجلوس أو الاستلقاء لتخفيف الألم. تحتاج تعليمات الطبيب ونصائحه إلى التعافي بسرعة. وفقًا للمسح الذي تم إجراؤه مؤخرًا ، يقول 80٪ من المرضى الذين خضعوا لجراحة شد البطن إنهم سعداء وراضون عن نتائج الجراحة. أيضًا ، يمكن أن يساعدك النظام الغذائي والتمرين في الحفاظ على النتائج.

هناك أنواع متعددة من جراحات شد البطن في الهند. التكلفة النهائية لمثل هذه الجراحة تعتمد إلى حد كبير على الخيار الذي تختاره. الأنواع الأربعة الرئيسية لجراحة شد البطن والتي تستخدم في الغالب في العيادات والمستشفيات هي:

نوع الجراحة الهند USA
شد البطن بالمنظار USD 3500 USD 15000
ميني شد البطن USD 2500 USD 18000
شد البطن القياسي USD 3000 USD 11000
جراحة شد البطن العكسي USD 6500 USD 12000

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Abdominoplasty is a cosmetic surgical procedure that is popularly known as tummy tuck. This procedure is used to remove excess fat from the abdominal region and give a taut stomach to an individual who wished for it.

Tummy Tuck in India

Tummy Tuck in India has amassed with many years of experience and expertise. Most of the hospitals have a unification of some of the finest cosmetic surgeons, the latest equipment, and a team using the best surgical procedures.

Best Clinics in India for Tummy Tuck Surgery 

Below are some of the best clinics or hospitals for Abdominoplasty surgery in India:

  • Nanavati Hospital, Mumbai, India
  • Columbia Asia Hospital - Palam Vihar, Delhi / NCR, India
  • BLK Super Speciality Hospital, Delhi, India
  • Apollo Health City Hospital, Hyderabad, India
  • Apollo Gleneagles Hospitals, Kolkata, India
  • Asian Institute Of Medical Sciences, Delhi / NCR, India
  • Fortis Memorial Research Institute, Delhi / NCR, India
  • Fortis Flt. Lt. Rajan Dhall Hospital, Delhi / NCR, India

Tummy Tuck Cost in India

Tummy Tuck Surgery in India can help the tourist save a considerable amount of the cost of their complete treatment. The facilities and quality of treatment provided in India are comparable with some of the most preferred medical tourism destinations for cosmetic treatments like Germany, Singapore, Turkey, and Hungary. The cost of the complete therapy including surgery may vary from one medical facility to another, but still, they are in the affordable range when compared with the treatment cost available in the US or UK. The cost of Tummy Tuck Surgery in India starts from USD 2600, and the price might vary depending upon the hospital and the expertise of the Surgeon.

Treatment and Cost

7

Total Days
In Country

2 No. Travelers

2 Day in Hospital

5 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 4250

Frequently Asked Questions

There are various approaches to do a tummy tuck surgery based on what are your expectations and requirements, what is the kind of look that you aim to achieve. Your surgeon will be able to give you the best advice on what is going to be the best approach of tummy tuck for you.

Below are some of the common procedures followed for Tummy Tuck surgery in India:

  • Partial or Mini Abdominoplasty: This procedure involves the removal of excess fat from the abdomen, below the belly-button. It is usually performed on people with excess fat below the belly button and takes approximately 1-5 hours for the completion of the procedure. This surgery involves the removal of excess fat from the belly however the belly button is not moved and remains intact.
  • Traditional or Complete Abdominoplasty: In this procedure, a cut is made from hipbone to hipbone just above the pubic hair and another incision is made to free the navel from the surrounding skin. This allows the surgeon to tighten or contour the skin, tissue and muscle as required. It is the most common type of tummy tuck surgery usually done by women with stretch marks, loose and overhanging skin after pregnancy. This procedure is usually carried out in combination with liposuction.
  • Circumferential Tummy Tuck: The procedure is usually performed on people who have either undergone an extreme weight loss or bariatric treatment and their scar stretches around the entire abdomen. This procedure is a body lift treatment with the desired result of skin tightening and rejuvenating the appearance.
  • Extended Tummy Tuck: This procedure helps in removing excess fat from the love handles region. The scars are hidden behind the hips and cover a bigger area than a traditional tummy tuck.

The patient undergoing the surgery is given general anesthesia so that they do not feel any pain during the procedure under the effect of the sedative. The surgery takes about one to five hours for completion. Although it is an outpatient procedure mostly however the patient might be advised to stay in the hospital overnight depending upon the case.

Various factors affect the cost of Tummy Tuck Surgery in India. The cost of tummy tuck surgery in India starts from around USD 1,650 and can go up based on the type and extent of surgery required, choice of the surgeon or other factors.

Some of the major factors that determine the cost of Tummy Tuck Surgery in India are:

  • Hospital or Treatment Facility (Government/ Private/ Trust)- Use of insurance, type of insurance or self-paid, hospital accreditation, the brand value of the hospital, treatment facility factors.
  • Surgeon’s qualification, experience and expertise.
  • Treatment approach and the technology used in the treatment- Surgery type, type of Anesthesia or Sedation, extent of the surgery needed, patient factors.
  • Patient’s diagnosis- General health of the patient, other treatment required by the patient in conjunction.

Below is a list of the major cities as preferred for Abdominoplasty in India:

City Cost (USD)
New Delhi 2,234
Mumbai 2,442
Chennai 2,791
Bangalore 2,582
Hyderabad 3,140
Ahmedabad 3,350
Nagpur 2,094
Pune 2,442
Gurugram 2,234
Kolkata 3,350
Chandigarh 2,791
Jaipur 2,582
Noida 2,234
Kerala 3,350
Goa 3,140

Below are some of the best plastic surgeons in India for Abdominoplasty:

  • Dr. Devayani Barve - Venkat, Plastic, Aesthetic & Reconstructive Surgeon, Nanavati Hospital, Mumbai, India | Total Experience: 12 Years
  • Dr. Rakesh Kumar Khazanchi, Chairman, Medanta, Delhi / NCR, India | Total Experience: 35+ Years
  • Dr. Lokesh Kumar, Director & HOD, BLK Super Speciality Hospital, Delhi, India | Total Experience: 35+ Years
  • Dr. Rashmi Taneja, Sr. Consultant, Fortis Flt. Lt. Rajan Dhall Hospital, Delhi / NCR, India | Total Experience: 20+ Years
  • Dr. Ashish Rai, Associate Director, Jaypee Hospital, Delhi / NCR, India | Total Experience: 30+ Years
  • Dr. Varun Kulshreshtha, Senior Consultant, Burns & Plastic Surgery, Sharda Hospital, Delhi, India | Total Experience. : 21 Years

Below are some of the best clinics or hospitals for Abdominoplasty surgery in India:

  1. Fortis Memorial Research Institute

When talking about the best tummy tuck surgery clinic in India, the first name that comes to mind is FMRI. The physicians of the clinic usually perform non-invasive techniques to reduce the risk and pain of the surgery. So, if you are thinking about choosing FMRI for your purpose, then we would suggest you opt for Dr. A. Behl. 

  1. Venkateshwar Hospital

If you are looking for an affordable alternative to FMRI, then Venkateshwar Hospital should be perfect for you. The doctors of this place use the popular quilting technique to put your tummy back in shape. Dr. B. J. Singh will be an ideal option for you in this aspect.

  1. Max Smart Super Speciality Hospital

The surgeons, as well as the staffs of the MSSSH, are, in a word, top-notch. Hence, they will make sure that you do not feel hurt or experience any repercussions. You can opt for Dr. P. K. Singh to save your day.  

  1. Indraprastha Apollo Hospital

Widely known as one of the best hospitals for tummy tuck surgery, the IAH, too, can be a decent option for you. The doctors of the healthcare center are highly capable and offer a risk-free surgical procedure. According to the reviews, Dr. S. Nooreyezdan has the safest hands in this context.

  1. Artemis Health Institute

So, we will be finishing our list of the best healthcare centers for tummy tuck surgery with the multispecialty hospital AHI. Since its inception, it has been one of the best in the business and has catered to more than hundreds of patients. Hence, if you are opting for this one, then make sure to consult with Dr. M. Sharma.  

A healthy individual, man or woman, is an ideal candidate for tummy tuck surgery. It is more useful for women who have had multiple pregnancies since tummy tuck surgery tightens the abdominal muscles and reduces the loose skin. Its also preferred by people who were once obese but have reduced their weight drastically and now have an excess fat deposit and loose skin around their belly.

Based on the survey, the success rate for tummy tuck surgery is close to 80%. This means, 80% of the patients are satisfied with the tummy tuck procedure they underwent and are happy with the results with no need for any additional surgeries.

The time for the recovery might depend on the type of tummy tuck surgery however it is recommended to take off from work for a month following the surgery to ensure complete recovery. The area operated on is kept under bandages and stitches and the doctor advises the patient in the right position to sit or lie to ease the pain. The doctor’s instructions and advice needs to be taken care of for a quick recovery. As per a recent survey, 80% of the patients who have undergone tummy tuck surgery say that they are happy and satisfied with the outcome of their surgery. Also, diet and exercise can help you maintain the results.

There are multiple types of tummy tuck surgeries in India. The final cost of such a surgery is largely dependent on what choice you are selecting. The 4 major types of tummy tuck surgery which are predominantly used in clinics and hospitals are: 

Type of Surgery India USA
Endoscopic Tummy Tuck USD 3500 USD 15000
Mini Tummy Tuck USD 2500 USD 18000
Standard Tummy Tuck USD 3000 USD 11000
Reverse Tummy Tuck Surgery USD 6500 USD 12000

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838