أفضل مستشفيات أمراض القلب في تونس

عن جراحة القلب

جراحة القلب ، وتسمى أيضًا جراحة القلب ، هي عملية جراحية يتم إجراؤها على القلب من قبل جراحي القلب لتصحيح الحالات التي تهدد الحياة. يمكن أن تكون جراحة القلب المفتوح أو جراحة طفيفة التوغل اعتمادًا على الحالة الطبية للمريض. الهدف من جراحة القلب هو تحسين نوعية حياة المرضى وإطالة عمرهم الصحي.

الشروط المعالجة

فيما يلي الحالات القلبية الرئيسية التي يتم علاجها عادةً بجراحة القلب:

  • داء النشواني: مرض يتميز بتراكم غير طبيعي للبروتينات في أعضاء الجسم المختلفة
  • أمراض الأبهر
  • عدم انتظام ضربات القلب: إيقاع غير متوازن في القلب يسبب نبض القلب ببطء شديد أو سريعًا جدًا لضخ الدم بشكل فعال
  • اعتلال عضلة القلب: تدهور وظيفة عضلة القلب مما يؤدي إلى فشل القلب
  • مرض قلب خلقي: بالولادة شذوذ في عمل القلب
  • مرض الشريان التاجي: حالة تصبح فيها الشرايين في القلب ضيقة أو مسدودة ؛ قد يسبب الذبحة الصدرية أو النوبة القلبية أو قصور القلب الاحتقاني
  • فشل القلب : يُعرف أيضًا باسم قصور القلب الاحتقاني (CHF) ، ويحدث عندما تفشل عضلة القلب في ضخ الدم بسبب مجموعة من الحالات
  • عضلة القلب الضخامي: حالة وراثية تكون فيها عضلة القلب سميكة بشكل غير طبيعي والتي تعوق تدفق الدم إلى بقية الجسم
  • التهاب التامور: التهاب التامور ، وهو كيس رقيق (غشاء) يحيط بالقلب
  • مرض قلب صمامي

مقارنة التكلفة

الدولة تكلفة جراحة تجاوز القلب
سنغافورة $18,500
تايلاند $11,000
الهند $10,000
الإمارات العربية المتحدة $44,000
ماليزيا $9,000
US $75,000

المستشفيات

الأسئلة الشائعة المتعلقة بتونس

ما هي المستشفيات الشعبية متعددة التخصصات في تونس؟

يوجد في تونس العديد من المستشفيات والعيادات الجيدة ، والتي ذكرنا بعضها أدناه:

  1. عيادة حنبعل الدولية ، تونس
  2. سينيك سكرة ، سكرة
  3. مركز لا سنتر الدولي ، قرطاج الطبي ، المنستير
  4. عيادة اليسا بتونس
  5. عيادة توفيق ، المنزه
  6. يوريكا استيتيك ، مرسى
  7. مستوصف اكسلانس ، المهدية
  8. كلينيك أفيسين ، تونس
  9. مجموعة مستشفيات توفيق
  10. كلينيك دي لسبوار ، تونس
  11. عيادة النصر بأريانة
  12. عيادة المنار ، تونس
  13. مصحة الياسمين ، تونس
  14. عيادة باستير ، تونس
  15. La Clinique Mediterraneenne ، تونس

تعد المستويات المتميزة من الجودة واللمسة الشخصية في تقديم الخدمات للمرضى السمة المميزة للمستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في تونس. عندما يتعلق الأمر بتشخيص الحالات الصحية ومعالجتها بشكل جيد بما يرضي المرضى ، فإن المستشفيات متعددة التخصصات في تونس قادرة على إنجازها بكفاءة ودقة. تعد البنية التحتية ذات المستوى العالمي في مؤسسات الرعاية الصحية مثل المستشفيات والعيادات في تونس سببًا جيدًا لك لاختيار العلاج في تونس.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في تونس؟

تشكل البنية التحتية للرعاية الصحية المتقدمة في المستشفيات والعيادات في تونس سببًا جيدًا لك للحصول على الرعاية الصحية في البلاد. لا تضم ​​المستشفيات والعيادات في تونس فقط الكوادر الطبية وشبه الطبية المؤهلة فحسب ، بل تضم أيضًا متخصصين إداريين ذوي جودة عالية بالإضافة إلى جعل تونس خيارًا جيدًا لرعايتك الصحية. إن نهج 360 * من الاستشارة إلى إعادة التأهيل أو المتابعة بعد العلاج وأوقات الانتظار القصيرة والتكاليف التنافسية تجعل من تونس الاختيار الصحيح لك للحصول على الرعاية الصحية الخاصة بك. يدرك نظام الرعاية الصحية في تونس الحفاظ على مستويات عالية من النظافة ، وبصفتك مسافرًا طبيًا إلى تونس ، فمن المؤكد أنك ستشعر بالأمان والأمان تمامًا.

ما هي نوعية الأطباء في تونس؟

عندما يتعلق الأمر بأداء الإجراءات بشكل فعال ، فإن الأطباء في تونس قادرون على القيام بذلك بنتائج رائعة لأن تدريبهم العملي طويل الأمد وخبراتهم الواسعة تمكنهم من العمل بشكل جيد تحت الضغط لساعات طويلة. تضمن القدرة على التعلم والتطبيق المتزامن لهذه المعرفة أن الأطباء في تونس ليسوا متعلمين جيدًا فحسب ، بل يواصلون تعليمهم ، ويضيفون مؤهلات أثناء ممارستهم للطب. يجب الإشارة إلى أن الأطباء في نظام الرعاية الصحية التونسي جيدون في مهارات التعامل مع الأشخاص ، وبالتالي فإنهم رائعون في إدارة العلاقات مع زملائهم الأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية وفي قيادة الفرق. يجب الإشارة إلى أن الأطباء في نظام الرعاية الصحية التونسي جيدون في مهارات التعامل مع الأشخاص ، وبالتالي فإنهم رائعون في إدارة العلاقات مع زملائهم الأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية وفي قيادة الفرق.

عند السفر إلى تونس لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي يجب أن أحملها معي؟

احمل معك المستندات المهمة المطلوبة لسفرك الطبي إلى تونس ؛ لقد حددناها لك:

  1. تأشيرة
  2. جواز سفر
  3. بطاقة الائتمان / بطاقة الخصم / صافي المصرفية
  4. موارد مالية كافية لتغطية نفقاتك
  5. التقارير الطبية
  6. إحالة من مستشفى من بلد المنشأ للتوصية بعلاجك
  7. تذاكر طيران ذهاب وعودة
  8. إثبات الإقامة

يجب تغطية خط سير الرحلة وإجراءات العلاج الطبي بمجموعة كاملة من الوثائق حتى تتمكن من السفر إلى تونس والحصول على العلاج بسهولة. التأشيرة هي وثيقة مهمة عندما تخطط لسفر طبي مهم إلى تونس. تعمل الحكومة التونسية على تسهيل طلب التأشيرة لأنها تقدم عملية طلب التأشيرة عبر الإنترنت. تعتبر توصية العلاج الطبي من المستشفى في بلدك وخطاب دعوة التأشيرة الطبية من المستندات الأساسية للغاية لإعدادك كمسافر طبي إلى تونس.

ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في تونس؟

لقد أدرجنا هنا لراحتك الإجراءات الشائعة التي يتم إجراؤها في تونس:

  1. علاج سرطان الثدي
  2. جراحة إزالة فيبرويد
  3. استبدال الركبة
  4. إستبدال الورك
  5. الالتحام الشوكي

إن علاجات العمود الفقري وجراحة العظام هي التي تحدث موجات في صناعة السفر الطبي في تونس. ضمنت مجموعة من مقدمي الخدمات الطبية الرائعين وتطبيق التقنيات المتقدمة أن علاجات سرطان الثدي في تونس تجتذب الكثير من السياح الطبيين. يتم إجراء عمليات أمراض النساء مثل جراحة إزالة الورم الليفي بشكل منتظم في تونس وهي واحدة من الإجراءات الشائعة المتنوعة التي يتم إجراؤها بانتظام في المستشفيات هنا.

هل التطعيمات إلزامية قبل الذهاب إلى تونس؟

لقد ذكرنا لك هنا التطعيمات التي من المهم أن تتناولها قبل أن تتوجه إلى تونس.

  1. الجدري
  2. القوباء المنطقية
  3. الالتهاب الرئوي
  4. إنفلونزا
  5. التهاب الكبد A
  6. التهاب الكبد B
  7. حمى التيفوئيد
  8. داء الكلب
  9. التهاب السحايا
  10. شلل الأطفال
  11. النكاف والحصبة الألمانية (MMR)
  12. TDAP (التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي)
  13. COVID-19

جثتان تجاه منظمة الصحة العالمية: منظمة الصحة العالمية و CDC: اقترحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالوكالة الأمريكية أن يتم تطعيمك قبل التوجه إلى تونس وهذه التطعيمات من نوعين ، لقاحات موصى بها وروتينية. عندما تسافر إلى تونس ، هناك بعض اللقاحات التي تساعدك على الحماية بشكل استباقي من الأمراض وتعتبر إلزامية أو روتينية ، وهناك لقاحات أخرى مقترحة لبعض المخاطر المحتملة مثل التهاب الكبد أ والتهاب الكبد ب والتيفوئيد وداء الكلب. هناك بعض اللقاحات التي يجب أن تكون محدثًا بها في جميع الأوقات ، ثم هناك لقاحات لمخاطر صحية محددة ويجب استخدامها بشكل مشروط مثل التهاب الكبد A والتهاب الكبد B والتيفوئيد وداء الكلب.

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات في تونس؟

هناك العديد من التسهيلات الإضافية التي تقدمها المستشفيات في تونس والتي تعزز تجربة سفرك العلاجية. تقدم المستشفيات في تونس العديد من التسهيلات الإضافية للسياح الطبيين كما هو مذكور هنا من أجلك:

  1. في المعامل المنزلية لإجراء الاختبارات
  2. مترجمين فوريين بارعين في اللغة
  3. إقامة للمرضى والمسافرين
  4. مساعدة السفر الدولية والمحلية
  5. النقل من المستشفى
  6. تدار الصيدليات من خلال أنظمة محوسبة

تضمن المرافق الأخرى التي توفرها المستشفيات في تونس أيضًا حصولك على تجربة علاج شاملة من خيار الحصول على استشارة افتراضية إلى التقييمات الافتراضية بعد العلاج والمتابعة. تتوفر خيارات صحية جيدة مثل اختصاصيي التغذية وأخصائيي العلاج الطبيعي وغرف الصلاة لتلك النفوس الدينية في المستشفيات في تونس.

ما هي أهم مقاصد السياحة العلاجية في تونس؟

هناك العديد من وجهات السياحة العلاجية الرائعة في تونس وذلك بسبب مزيج من الأماكن السياحية الرائعة والبنية التحتية الطبية الممتازة. هناك العديد من الأماكن الجيدة للسياحة العلاجية في تونس وهي مدرجة أدناه:

  1. تونس
  2. المنستير
  3. بنزرت
  4. سوسة
  5. طبرقة
  6. صفاقس
  7. قابس
  8. جربة
  9. المرسى

أدى الاقتصاد الليبرالي ، والتركيز القوي على الرعاية الصحية ، والعلاقات الوثيقة مع الاتحاد الأوروبي والدول العربية ، وصناعة السياحة المتنامية إلى احتلال تونس المرتبة 38 من بين 46 وجهة عالمية على مؤشر السياحة العلاجية 2020-21. إن كرم الضيافة وقواعد التأشيرة السهلة والرعاية الصحية الجيدة بأسعار معقولة تجعل من تونس وجهة رئيسية للسياحة العلاجية.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Best Hospitals for Cardiac Sciences in Tunisia

About Cardiac Surgery

Cardiac surgery, also called heart surgery, is a surgical procedure that is performed on the heart by cardiac surgeons for the correction of life-threatening conditions. It can be an open-heart surgery or a minimally invasive surgery depending on the medical condition of the patient. The objective of cardiac surgery is to improve the quality of life of the patients and extend their healthy life span.

Conditions Treated

Below are the major heart conditions that are commonly treated by cardiac surgery:

  • Amyloidosis: A disease characterized by abnormal accumulation of proteins in various body organs
  • Aortic Diseases
  • Arrhythmia: An uneven heart rhythm causing heart to beat too slow or too fast to effectively pump the blood
  • Cardiomyopathy: Deterioration in the function of heart muscle leading to heart failure
  • Congenital Heart Disease: By birth abnormality in the functioning of the heart
  • Coronary Artery Disease: Condition wherein the arteries in the heart become narrow or blocked; may cause angina, a heart attack, or congestive heart failure
  • Heart Failure : Also known as congestive heart failure (CHF), occurs when the heart muscle fails to pump blood due to a range of conditions
  • Hypertrophic Cardiomyopathy: A genetic condition in which the muscle of the heart is abnormally thick that obstruct the blood flow to the rest of the body
  • Pericarditis: Inflammation of the pericardium, that is a thin sac (membrane) that surrounds the heart
  • Valvular Heart Disease

Cost Comparison

Country Cost of Heart-Bypass Surgery
Singapore $18,500
Thailand $11,000
India $10,000
United Arab Emirates $44,000
Malaysia $9,000
US $75,000

Hospitals

FAQ's Related to Tunisia

Which are the popular multispecialty hospitals in Tunisia?

In Tunisia, there are numerous good hospitals and clinics, some of which we have mentioned below:

  1. Hannibal International Clinic, Tunis
  2. Cinic Soukra, Soukra
  3. La Centre International Carthage Medical, Monastir
  4. Clinic Alyssa, Tunis
  5. Taoufik Clinique, El Menzah
  6. Eureka Esthetique, Marsa
  7. Polyclinique L'Excellence, Mahdia
  8. Clinique Avicenne, Tunis
  9. Taoufik Hospital Group
  10. Clinique De L`espoir, Tunis
  11. Ennasr Clinic, Ariana
  12. El Manar Clinic, Tunis
  13. Polyclinique les Jasmins, Tunis
  14. Pasteur Clinic, Tunis
  15. La Clinique Mediterraneenne, Tunis

The outstanding levels of quality and a personal touch in service delivery to patients is the hallmark of the popular multispecialty hospitals in Tunisia. When it comes to diagnosing health conditions and treating them well to the patients’ satisfaction, the multispecialty hospitals in Tunisia are able to accomplish it with efficiency and finesse. The world class infrastructure in the healthcare institutions such as hospitals and clinics in Tunisia are a good reason for you to opt for treatment in Tunisia.

Why should I opt for healthcare in Tunisia?

The advanced healthcare infrastructure in the hospitals and clinics in Tunisia makes for a pretty good reason for you to get your healthcare in the country. The hospitals and clinics in Tunisia have not only the most qualified medical and paramedical personnel but quality administrative professionals as well making Tunisia a good choice for your healthcare. A 360* approach from consultation to post treatment rehabilitation or follow ups, short waiting times and competitive costs make Tunisia the right choice for you to get your healthcare from. The healthcare system in Tunisia is conscious of keeping high levels of cleanliness and as a medical traveler to Tunisia you are bound to feel absolutely safe and secure.

What is the quality of doctors in Tunisia?

When it comes to performing procedures effectively, the doctors in Tunisia are able to do so with great results as their long term practical training and vast experience enables them to function well under pressure for long hours. The ability to learn and the simultaneous application of this knowledge ensures that the doctors in Tunisia are not only well educated but continue their education, add qualifications as they practise medicine. It must be put forth that the doctors in the Tunisian healthcare system are good in people skills and thus great at managing relationships with fellow doctors and healthcare professionals and in leading teams. It must be put forth that the doctors in the Tunisian healthcare system are good in people skills and thus great at managing relationships with fellow doctors and healthcare professionals and in leading teams.

When traveling to Tunisia for medical treatment, what essential documents do I need to carry along?

Do carry with you the important documents that are required for your medical travel to Tunisia; we have outlined them for you:

  1. Visa
  2. Passport
  3. Credit Card/Debit Card/Net Banking
  4. Sufficient finances to cover your expenses
  5. Medical Reports
  6. Referral from hospital from country of origin recommending your treatment
  7. Return flight tickets
  8. Accommodation proof

Your travel itinerary and the medical treatment procedure should be covered with the complete set of documents so that you can travel to Tunisia and get treated with ease. A visa is an important document when you are planning an important medical travel to Tunisia. The Government of Tunisia is easing the visa application as it is introducing an online visa application process. The medical treatment recommendation from the hospital in your home country and the medical visa invitation letter are absolutely essential documents for your preparation as a medical traveller to Tunisia.

What are the popular procedures available in Tunisia?

We have listed here for your convenience the popular procedures that are being performed in Tunisia:

  1. Breast Cancer Treatment
  2. Fibroid Removal Surgery
  3. Knee Replacement
  4. Hip Replacement
  5. Spinal Fusion

It is the Spine and Orthopaedic treatments that are making waves in the medical travel industry in Tunisia. A combination of wonderful medical providers and application of advanced techniques has ensured that Breast Cancer treatments in Tunisia are drawing a lot of medical tourists. The gynecological procedures such as fibroid removal surgery are done on a regular basis in Tunisia and is one among the various popular procedures regularly performed in the hospitals here.

Is it mandatory to take vaccinations before going to Tunisia?

We have mentioned here for you the vaccinations that are important for you to take before you head to Tunisia.

  1. Chickenpox
  2. Shingles
  3. Pneumonia
  4. Influenza
  5. Hepatitis A
  6. Hepatitis B
  7. Typhoid
  8. Rabies
  9. Meningitis
  10. Polio
  11. Measles Mumps and Rubella (MMR)
  12. TDAP (Tetanus, Diphtheria and Pertussis)
  13. Covid19

Two bodies vis a vis, WHO: World Health Organisation and CDC: The Centers for Disease Control and Prevention, the US agency have suggested that you get vaccinated before heading to Tunisia and these vaccinations are of two kinds, recommended and routine vaccines. When you are traveling to Tunisia, there are some vaccines that help you be proactively protected from ailments and are considered mandatory or routine and there are others that are suggested for certain potential hazards like Hepatitis A, Hepatitis B, Typhoid and Rabies. There are certain vaccines which you must be up to date with at all times and then there are vaccines which are for specific health hazards and to be used conditionally such as for Hepatitis A, Hepatitis B, Typhoid and Rabies.

What are the other facilities provided by hospitals in Tunisia?

There are many additional facilities provided by the hospitals in Tunisia which enhance your medical travel experience. The hospitals in Tunisia give many additional facilities to the medical tourists as mentioned here for you:

  1. In house laboratories to run tests
  2. Language proficient interpreters
  3. Accommodation for patients and co-travellers
  4. International and local travel assistance
  5. Hospital transfers
  6. Pharmacies managed through computerized systems

The other facilities provided by the hospitals in Tunisia also ensures that you get an all round treatment experience from the option to get virtual consultation to virtual post treatment evaluations and follow ups. Good health options like dietitians, physiotherapists and prayer rooms for those religious souls are present in the hospitals in Tunisia.

What are the major medical tourism destinations in Tunisia?

There are many great medical tourism destinations in Tunisia which is because of a combination of wonderful tourist places and excellent medical infrastructure. There are several good medical tourism hotspots in Tunisia and they are listed below:

  1. Tunis
  2. Monastir
  3. Bizerte
  4. Sousse
  5. Tabarka
  6. Sfax
  7. Gabes
  8. Jerba
  9. La Marsa

The liberal economy, strong focus on healthcare, close ties with European union and Arab countries, a growing tourism industry has lead to Tunisia ranking 38 among the 46 global destinations on the 2020-21 Medical Tourism Index. The warm hospitality, easy visa norms, good healthcare at affordable prices together make Tunisia a major medical tourism destination.

Do you know?

MediGence has pre-negotiated bundled pricing for many surgical procedures that helps you save cost and avail unmatched benefits

Explore our Best Offers

Ask your healthcare adviser for the best multiple options and choose the one that meets your expectations

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838