أفضل مستشفيات جراحة السمنة في تونس

جراحة السمنة هي إجراء جراحي يساعد في إنقاص الوزن عن طريق إجراء تعديلات جراحية على الجهاز الهضمي مما يسهل فقدان الوزن. يفضل بشكل عام من قبل الأشخاص الذين يعانون من السمنة وعدم القدرة على فقدانها حتى بعد بذل العديد من الجهود.

من يصلح للخضوع لجراحة السمنة؟

هناك إرشادات طبية معينة وعملية فحص مكثفة يجب أن تخضع لها لمعرفة ما إذا كانت جراحة السمنة. ومع ذلك ، فيما يلي حالة معينة حيث يمكن للمرشح أن يعتبر جراحة السمنة خيارًا:

  • لم تنجح جهود إنقاص الوزن مع النظام الغذائي وممارسة الرياضة.
  • مؤشر كتلة الجسم (BMI) 40 أو أعلى.
  • يبلغ مؤشر كتلة جسمك 35 عامًا أو أكثر ، ولديك مشاكل صحية أخرى خطيرة مثل: داء السكري من النوع 2 ، ارتفاع ضغط الدم أو توقف التنفس أثناء النوم الشديد.
  • أنت مراهق مررت بالبلوغ بمؤشر كتلة الجسم 35 أو أكثر ولديك مشاكل خطيرة تتعلق بالسمنة مثل داء السكري من النوع 2 أو انقطاع النفس الشديد في النوم.

مقارنة التكلفة

الدولةتكلفة تجاوز المعدة (بالدولار الأمريكي)تكلفة المعدة (بالدولار الأمريكي)
سنغافورة $16,550 $21,000
تايلاند $13,500 $12,500
الهند $7,550 $6,250
الإمارات العربية المتحدة $12,251 $9,200
ماليزيا $8,450 $10,000
US $15,250 $12,250

المستشفيات

الأسئلة الشائعة المتعلقة بتونس

ما هي المستشفيات الشعبية متعددة التخصصات في تونس؟

يوجد في تونس العديد من المستشفيات والعيادات الجيدة ، والتي ذكرنا بعضها أدناه:

  1. عيادة حنبعل الدولية ، تونس
  2. سينيك سكرة ، سكرة
  3. مركز لا سنتر الدولي ، قرطاج الطبي ، المنستير
  4. عيادة اليسا بتونس
  5. عيادة توفيق ، المنزه
  6. يوريكا استيتيك ، مرسى
  7. مستوصف اكسلانس ، المهدية
  8. كلينيك أفيسين ، تونس
  9. مجموعة مستشفيات توفيق
  10. كلينيك دي لسبوار ، تونس
  11. عيادة النصر بأريانة
  12. عيادة المنار ، تونس
  13. مصحة الياسمين ، تونس
  14. عيادة باستير ، تونس
  15. La Clinique Mediterraneenne ، تونس

الرعاية الصحية في تونس مرادفة لتقديم الخدمات الفائقة واللمسة الإنسانية أثناء علاج المرضى. تُظهر نتائج تشخيص وعلاج أنواع متعددة من الحالات الصحية من قبل المستشفيات متعددة التخصصات في تونس كفاءة ودقة مؤسسات الرعاية الصحية هذه. تعد البنية التحتية المتطورة لمؤسسات الرعاية الصحية في تونس سببًا جيدًا لاختيار الرعاية الصحية في تونس.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في تونس؟

تعد البنية التحتية ذات المستوى العالمي في مؤسسات الرعاية الصحية مثل المستشفيات والعيادات في تونس سببًا جيدًا لك لاختيار العلاج في تونس. يتواجد الكادر الجراحي والطب وشبه الطبي والإداري الأكثر تأهيلًا ومهارة في النظام البيئي للرعاية الصحية في تونس ، وهو ما يُترجم إلى كون البلد خيارًا رائعًا لاحتياجاتك العلاجية. إن نهج 360 * من الاستشارة إلى إعادة التأهيل أو المتابعة بعد العلاج وأوقات الانتظار القصيرة والتكاليف التنافسية تجعل تونس الاختيار الصحيح لك للحصول على الرعاية الصحية الخاصة بك. يدرك نظام الرعاية الصحية في تونس الحفاظ على مستويات عالية من النظافة ، وبصفتك مسافرًا طبيًا إلى تونس ، فمن المؤكد أنك ستشعر بالأمان والأمان تمامًا.

ما هي نوعية الأطباء في تونس؟

عندما يتعلق الأمر بأداء الإجراءات بشكل فعال ، فإن الأطباء في تونس قادرون على القيام بذلك بنتائج رائعة لأن تدريبهم العملي طويل الأمد وخبراتهم الواسعة تمكنهم من العمل بشكل جيد تحت الضغط لساعات طويلة. يسعى الأطباء في تونس إلى التعلم طوال حياتهم المهنية ؛ لذلك ، فإنهم يتمتعون بتعليم عالٍ ويستمرون في رفع مستوى معارفهم ومؤهلاتهم أثناء ممارستهم للطب وعلاج المرضى بنجاح. بصفتك مريضًا ، فأنت تشعر بالثقة في طبيبك في تونس لأنهم معروفون بأنهم مديرين جيدين ؛ يتعين عليهم الاتصال بزملائهم الأطباء وغيرهم من المتخصصين في الرعاية الصحية وموظفي المستشفى وقيادة الفرق عند تنفيذ الإجراءات بنجاح. الأطباء في تونس ليسوا فقط متعلمين وذوي خبرة جيدة ولكنهم مدراء جيدون. يصبح هذا مهمًا بشكل خاص عندما تجد كمريض أنهم مسؤولون عن الاتصال بالأطباء والمتخصصين في الرعاية الصحية وبصفتهم رئيس الفريق الذي يعالجك.

عند السفر إلى تونس لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي يجب أن أحملها معي؟

تجدون هنا قائمة الوثائق الأساسية التي يجب أن تكون معك في سفرك للعلاج إلى تونس:

  1. تأشيرة
  2. جواز سفر
  3. بطاقة الائتمان / بطاقة الخصم / صافي المصرفية
  4. موارد مالية كافية لتغطية نفقاتك
  5. التقارير الطبية
  6. إحالة من مستشفى من بلد المنشأ للتوصية بعلاجك
  7. تذاكر طيران ذهاب وعودة
  8. إثبات الإقامة

يجب تغطية خط سير سفرك وإجراءات العلاج الطبي بمجموعة كاملة من المستندات حتى تتمكن من السفر إلى تونس والحصول على العلاج بسهولة. وثيقة أساسية للسفر الطبي إلى تونس ، سيكون الحصول على التأشيرة الطبية أسهل الآن من خلال تقديم عملية أكثر سلاسة لطلب التأشيرة عبر الإنترنت. سيتضمن التحضير للسفر الطبي إلى تونس بالضرورة وثيقتين مهمتين في مقابل خطاب دعوة التأشيرة الطبية وخطاب توصية العلاج الطبي.

ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في تونس؟

الإجراءات الشعبية المتوفرة في تونس هي كالتالي:

  1. علاج سرطان الثدي
  2. جراحة إزالة فيبرويد
  3. استبدال الركبة
  4. إستبدال الورك
  5. الالتحام الشوكي

إن علاجات العمود الفقري وجراحة العظام هي التي تحدث موجات في صناعة السفر الطبي في تونس. يعتبر علاج سرطان الثدي من نقاط القوة لدى أطباء الأورام في تونس وأحد الأسباب الرئيسية لتزايد أعداد المسافرين للعلاج في البلاد. يدفع علاج سرطان الثدي في تونس باستمرار إلى آفاق جديدة من النجاح كل يوم وهو سبب وجيه لعدد لا يحصى من المسافرين الطبيين القادمين إلى تونس.

هل التطعيمات إلزامية قبل الذهاب إلى تونس؟

أخذ التطعيمات إلزامي قبل الذهاب إلى تونس ونحن ندرج التطعيمات المهمة هنا.

  1. الجدري
  2. القوباء المنطقية
  3. الالتهاب الرئوي
  4. إنفلونزا
  5. التهاب الكبد A
  6. التهاب الكبد B
  7. حمى التيفوئيد
  8. داء الكلب
  9. التهاب السحايا
  10. شلل الأطفال
  11. النكاف والحصبة الألمانية (MMR)
  12. TDAP (التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي)
  13. COVID-19

جثتان تجاه منظمة الصحة العالمية: منظمة الصحة العالمية و CDC: اقترحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بالوكالة الأمريكية أن يتم تطعيمك قبل التوجه إلى تونس وهذه التطعيمات من نوعين ، لقاحات موصى بها وروتينية. هناك لقاحات مقترحة فقط لبعض المخاطر الصحية المحتملة مثل التهاب الكبد أ والتهاب الكبد ب والتيفوئيد وداء الكلب ، وهناك لقاحات أخرى يجب أن تكون محدثًا في أي وقت قبل السفر إلى تونس. على الرغم من أن العديد من المنظمات الصحية توصي بالتطعيم قبل سفرك الطبي إلى تونس ، إلا أنها خطوة حكيمة حتى بدون الإرشادات المقترحة

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات في تونس؟

إن المرافق الإضافية العديدة التي توفرها المستشفيات في تونس هي التي تجعل قرارك بالتوجه إلى البلاد للسفر الطبي أسهل. تقدم المستشفيات في تونس العديد من التسهيلات الإضافية للسياح الطبيين كما هو مذكور هنا من أجلك:

  1. في المعامل المنزلية لإجراء الاختبارات
  2. مترجمين فوريين بارعين في اللغة
  3. إقامة للمرضى والمسافرين
  4. مساعدة السفر الدولية والمحلية
  5. النقل من المستشفى
  6. تدار الصيدليات من خلال أنظمة محوسبة

في تونس ، تتيح لك مؤسسات الرعاية الصحية إمكانية الإسهام في الاستشارات الافتراضية قبل العلاج والمشاركة في التقييمات والمتابعة من خلال الوسائط الافتراضية. هناك مرافق أخرى موجودة في المستشفيات في تونس مثل وجود أخصائيي التغذية والمعالجين الفيزيائيين وغرف الصلاة.

ما هي أهم مقاصد السياحة العلاجية في تونس؟

تونس ، أصغر دولة في شمال إفريقيا هي الدولة ذات الإمكانات السياحية الجيدة في شكل بنية تحتية صحية كبيرة والعديد من مناطق الجذب السياحي الموجودة في البلاد. نقدم لكم العديد من وجهات السياحة العلاجية في تونس:

  1. تونس
  2. المنستير
  3. بنزرت
  4. سوسة
  5. طبرقة
  6. صفاقس
  7. قابس
  8. جربة
  9. المرسى

تحتل تونس المرتبة 38 من بين 46 وجهة عالمية على مؤشر السياحة العلاجية 2020-2021 بسبب اقتصادها الليبرالي وتركيزها القوي على الرعاية الصحية وعلاقاتها الوثيقة مع الاتحاد الأوروبي والدول العربية وصناعة السياحة المزدهرة. تسير تونس على المسار السريع للنمو كوجهة مرغوبة للسياحة العلاجية لأنها توفر رعاية صحية ممتازة بأسعار تنافسية ، وسهولة الحصول على تأشيرة طبية وكرم الضيافة الذي يظهره الناس في تونس.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Best Hospitals for Bariatric Surgery in Tunisia

Bariatric surgery is a surgical procedure that helps in weight-loss by making surgical alterations to the digestive system that facilitates in the weight loss. It is generally preferred by people who are obese and unable to lose it even after numerous efforts.

Who is fit to undergo Bariatric Surgery?

There are certain medical guidelines and extensive screening process that on has to undergo to see if bariatric surgery. However, below are certain condition wherein a candidate could consider bariatric surgery an option:

  • Weight loss efforts with diet and exercise have been unsuccessful.
  • Body mass index (BMI) is 40 or above.
  • You BMI is 35 or above and over that you have other serious health-related issues eg. type 2 diabetes, high blood pressure or severe sleep apnea.
  • You are a teenager who has gone through puberty with a BMI of 35 or more and have serious obesity related issues like type 2 diabetes or severe sleep apnea.

Cost Comparison

CountryCost of Gastric Bypass (in USD)Cost of Gastric Sleeve (in USD)
Singapore $16,550 $21,000
Thailand $13,500 $12,500
India $7,550 $6,250
United Arab Emirates $12,251 $9,200
Malaysia $8,450 $10,000
US $15,250 $12,250

Hospitals

FAQ's Related to Tunisia

Which are the popular multispecialty hospitals in Tunisia?

In Tunisia, there are numerous good hospitals and clinics, some of which we have mentioned below:

  1. Hannibal International Clinic, Tunis
  2. Cinic Soukra, Soukra
  3. La Centre International Carthage Medical, Monastir
  4. Clinic Alyssa, Tunis
  5. Taoufik Clinique, El Menzah
  6. Eureka Esthetique, Marsa
  7. Polyclinique L'Excellence, Mahdia
  8. Clinique Avicenne, Tunis
  9. Taoufik Hospital Group
  10. Clinique De L`espoir, Tunis
  11. Ennasr Clinic, Ariana
  12. El Manar Clinic, Tunis
  13. Polyclinique les Jasmins, Tunis
  14. Pasteur Clinic, Tunis
  15. La Clinique Mediterraneenne, Tunis

Healthcare in Tunisia is synonymous with superlative service delivery and human touch while treating patients. The results of diagnosis and treatment of multiple kinds of health conditions by multispecialty hospitals in Tunisia showcase the efficiency and finesse of these healthcare institutions. The cutting edge infrastructure of the healthcare institutions in Tunisia is a good reason for you to opt for healthcare in Tunisia.

Why should I opt for healthcare in Tunisia?

The world class infrastructure in the healthcare institutions such as hospitals and clinics in Tunisia are a good reason for you to opt for treatment in Tunisia. The most qualified and skilled surgical, medical, paramedical and administrative personnel are present in the healthcare ecosystem in Tunisia which translates to the country being a great choice for your treatment needs. A 360* approach from consultation to post treatment rehabilitation or follow ups, short waiting times and competitive costs make Tunisia the right choice for you to get your healthcare from. The healthcare system in Tunisia is conscious of keeping high levels of cleanliness and as a medical traveler to Tunisia you are bound to feel absolutely safe and secure.

What is the quality of doctors in Tunisia?

When it comes to performing procedures effectively, the doctors in Tunisia are able to do so with great results as their long term practical training and vast experience enables them to function well under pressure for long hours. The doctors in Tunisia strive to learn throughout their career; therefore, they are highly educated and continue to upgrade their knowledge and qualifications as they practise medicine and treat patients successfully. As a patient, you feel confident in your doctor in Tunisia as they are known to be good managers; they have to liaison with fellow doctors, other healthcare professionals, hospital personnel and leading teams when performing procedures successfully. The doctors in Tunisia are not just well educated and experienced but good managers. This becomes especially relevant when as a patient you find they are in charge as they liaison with doctors, healthcareprofessionals and as the head of the team that is treating you.

When traveling to Tunisia for medical treatment, what essential documents do I need to carry along?

Please find here the list of essential documents that must be with you on your medical travel to Tunisia:

  1. Visa
  2. Passport
  3. Credit Card/Debit Card/Net Banking
  4. Sufficient finances to cover your expenses
  5. Medical Reports
  6. Referral from hospital from country of origin recommending your treatment
  7. Return flight tickets
  8. Accommodation proof

Your travel itinerary and the medical treatment procedure should be covered with the complete set of documents so that you can travel to Tunisia and get treated with ease. An essential document for your medical travel to Tunisia, the medical visa would now be easier to get with the introduction of a more seamless online visa application process. The medical travel preparation to Tunisia would necessarily involve two important documents vis a vis the medical visa invitation letter and the medical treatment recommendation letter.

What are the popular procedures available in Tunisia?

The popular procedures available in Tunisia are as follows:

  1. Breast Cancer Treatment
  2. Fibroid Removal Surgery
  3. Knee Replacement
  4. Hip Replacement
  5. Spinal Fusion

It is the Spine and Orthopaedic treatments that are making waves in the medical travel industry in Tunisia. Breast Cancer treatment is a strength of the oncologists in Tunisia and one of the main reasons for the increasing number of medical travellers heading to the country. Breast Cancer treatment in Tunisia is constantly pushing to new frontiers of success everyday and is a good reason for the innumerable medical travellers coming to Tunisia.

Is it mandatory to take vaccinations before going to Tunisia?

It is mandatory to take vaccinations before going to Tunisia and we are listing the important ones here.

  1. Chickenpox
  2. Shingles
  3. Pneumonia
  4. Influenza
  5. Hepatitis A
  6. Hepatitis B
  7. Typhoid
  8. Rabies
  9. Meningitis
  10. Polio
  11. Measles Mumps and Rubella (MMR)
  12. TDAP (Tetanus, Diphtheria and Pertussis)
  13. Covid19

Two bodies vis a vis, WHO: World Health Organisation and CDC: The Centers for Disease Control and Prevention, the US agency have suggested that you get vaccinated before heading to Tunisia and these vaccinations are of two kinds, recommended and routine vaccines. There are vaccines that are only suggested for certain potential health hazards such as Hepatitis A, Hepatitis B, Typhoid and Rabies and then there are other vaccines which you must be up to date at any time before traveling to Tunisia. Though many health organisations recommend getting vaccinated before your medical travel to Tunisia, it is a wise move even without the suggested guidelines.

What are the other facilities provided by hospitals in Tunisia?

It is the many additional facilities extended by the hospitals in Tunisia that make yourdecision to head to the country for medical travel easier. The hospitals in Tunisia give many additional facilities to the medical tourists as mentioned here for you:

  1. In house laboratories to run tests
  2. Language proficient interpreters
  3. Accommodation for patients and co-travellers
  4. International and local travel assistance
  5. Hospital transfers
  6. Pharmacies managed through computerized systems

In Tunisia, the healthcare organisations make it possible for you to ascribe to virtual consultations pre treatment and engage in evaluations and follow ups through virtual mediums. There are other facilities that are in hospitals in Tunisia like presence of dietitians, physiotherapists and prayer rooms.

What are the major medical tourism destinations in Tunisia?

Tunisia, the tiniest North African nation is the one with the good tourism potential in the form of the great health infrastructure and the many tourist attractions present in the country. We bring to you the many medical tourism destinations in Tunisia:

  1. Tunis
  2. Monastir
  3. Bizerte
  4. Sousse
  5. Tabarka
  6. Sfax
  7. Gabes
  8. Jerba
  9. La Marsa

Tunisia ranks 38 among the 46 global destinations on the 2020-2021 Medical Tourism Index owing in no small measure to its liberal economy, strong healthcare focus, close ties with European union, Arab countries and a booming tourism industry. Tunisia is on the fast track to growth as a sought after medical tourism destination because it provides excellent healthcare at competitive prices, an easy to get medical visa and warm hospitality shown by the people in Tunisia.