جراحة العمود الفقري في تركيا

تجتذب تركيا عددًا كبيرًا من المرضى الأجانب وهي حاليًا مركز عالمي للسياحة الطبية. تكاليف العلاج والتشخيص لجراحة العمود الفقري في تركيا ميسورة التكلفة مقارنة بالدول الغربية والأوروبية. معدل نجاح جراحة العمود الفقري مرتفع للغاية في تركيا بسبب أحدث التقنيات المبتكرة والجراحين ذوي الخبرة العالية والفريق الطبي المتخصص ومرافق الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي وجودة الخدمات الطبية. جاء إلى تركيا أكثر من 7,00,000،1،2019 سائح طبي لتلقي العلاج ، ومن المتوقع أن تزداد هذه الأعداد إلى مليون في عام XNUMX

مقارنة التكلفة

قدمت مستشفيات تركيا سعر تنافسي لجراحة العمود الفقري مقارنة بالدول الغربية والأوروبية. تكلفة جراحة العمود الفقري تختلف من أنواع جراحة العمود الفقري أو مضاعفات العمود الفقري. تبلغ تكلفة اندماج العمود الفقري في تركيا حوالي 18,000 دولار أمريكي بينما تبلغ تكلفة جراحة استئصال الصفيحة 3,400 - 18,000 دولار أمريكي. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة جراحة العمود الفقري مثل أنواع مرافق المستشفيات ، ورسوم استشارة الجراح ، وإجراءات التشخيص ، والحالة الصحية الحالية للمريض ، والفحوص الإضافية ، وتكلفة الدواء. بعد الجراحة ، يحتاج المريض إلى علاج إعادة التأهيل العصبي مما يزيد من التكلفة الإجمالية للعلاج. تؤثر مدة علاج إعادة التأهيل العصبي أيضًا على تكلفة هذه الجراحة.

العلاج والتكلفة

12

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

5 يوم في المستشفى

7 مستشفى خارج المستشفى

سعر العلاج غير متوفر

احصل على السعر

المستشفيات أسئلة مكررة

الأسئلة المتكررة

تركيا هي الدولة الرائدة في مجال السياحة الطبية. تتمثل أسباب ذلك في أن المستشفيات في تركيا تقدم خدمات الرعاية الصحية المتميزة ، والبنية التحتية الضخمة ، والتكنولوجيا المحسنة والمكررة ، وجودة الخدمة. هناك عدة أسباب للخضوع لجراحة العمود الفقري في تركيا:

  • أكثر من 1200 جراح أعصاب يمارسون في المستشفيات التركية

  • أطباء وجراحون ذوو خبرة جيدة وأحدث التقنيات المبتكرة والخدمات الصحية عالية الجودة. توفر بعض المستشفيات أيضًا خصومات على العروض الخاصة بالعمليات الجمالية.

  • نسبة النجاح العالية في جراحة الدماغ والعمود الفقري. تصل بعض معدلات نجاح المستشفى إلى 91٪ في جراحة الدماغ والعمود الفقري.

  • يوجد في تركيا مستشفيات متعددة التخصصات. حصلت معظم المستشفيات على شهادة جودة من اللجنة الدولية المشتركة (JCI)

  • يتحدث معظم الأطباء الأتراك والعاملين بالمستشفى بشكل جيد باللغة الإنجليزية

  • تكلفة العلاج والتشخيص منخفضة مقارنة بالدول المتقدمة.

  • الحكومة التركية تجذب المستثمرين في قطاع الرعاية الصحية.

هناك الأنواع التالية من جراحة العمود الفقري التي أجريت في تركيا:

العمود الفقري الانصهار: انصهار العمود الفقري هو إجراء جراحي يتم فيه دمج فقرتين أو أكثر مع عظام سليمة. يتم إجراء جراحة دمج العمود الفقري لعلاج تشوه منحنى العمود الفقري ، وتضيق العمود الفقري ، وفتق القرص الفقري ، وأمراض القرص التنكسية ، وآلام الظهر الشديدة.

اسِتئصالُ الصَّفيحَةِ الفقرِيَّة: استئصال الصفيحة هو عملية إزالة الضغط يتم فيها إزالة جزء من العمود الفقري (يُطلق عليه اسم الصفيحة) ويتم إنشاء مساحة. الهدف الرئيسي من هذه الجراحة هو خلق مساحة في القناة الشوكية لإزالة الضغط على الحبل الشوكي أو الأعصاب.

استئصال القرص: هي أيضًا عملية إزالة الضغط ، وجراحة فتق القرص ، واستئصال المجهر ، واستئصال القرص عن طريق الجلد. في هذه الأنواع من جراحات العمود الفقري تتم إزالة القرص غير الطبيعي أو التالف الذي يضغط على الأعصاب. يتم إجراء عملية استئصال القرص لعلاج ضعف الساق وخدر القرص أو فتق أو تمزق وتخفيف الضغط على العصب أو الحبل الشوكي.

رأب العمود الفقري وخيال الرأس: رأب العمود الفقري وعظام الترقوة هي إجراء مماثل في العمود الفقري ، حيث يتم حقن الأسمنت العظمي من خلال ثقب صغير في فقرة كسورية. يتم إجراء جراحة رأب العمود الفقري وجراحة رأب الأنف لعلاج انضغاط العمود الفقري وكسور العمود الفقري وتحسين هشاشة العظام وخزعة الورم أو سرطان العظام.

معدل نجاح جراحة الانصهار الفقري مرتفع للغاية ويتساوى مع الدول المتقدمة. يختلف معدل النجاح باختلاف نوع جراحة العمود الفقري. على سبيل المثال ، تبلغ نسبة نجاح جراحة الفتق في الخشب 95٪ ، بينما يبلغ معدل نجاح جراحة النخاع الشوكي والدماغ 91٪. أجرت بعض المستشفيات أيضًا عملية جراحية من خلال أحدث تقنيات العمود الفقري مثل جراحة العمود الفقري التوغلية التي يبلغ معدل نجاحها حوالي 90٪. يتم توضيح أسباب مختلفة لمعدلات النجاح العالية مثل البنية التحتية الجيدة والجراحين المؤهلين تأهيلا عاليا أو الطاقم الطبي ، وأحدث التقنيات ، وجودة خدمات الرعاية الصحية.

تكلفة جراحة العمود الفقري في تركيا أقل من تكلفة الدول الغربية والأوروبية. يختلف متوسط ​​تكلفة جراحة العمود الفقري في تركيا حسب نوع جراحة العمود الفقري. تتكلف العمليات الجراحية مثل الدمج بين حوالي 18,000 دولار أمريكي ، وتكلف جراحة فتق القرص ما بين 2,500 إلى 31,000 دولار أمريكي ، وتكلف جراحة استئصال القرص (إزالة القرص القطني) ما بين 6,600 إلى 20,000 دولار أمريكي وتكلفة جراحة استئصال الصفيحة الجراحية تتراوح بين 3,400 إلى 18,000 دولار أمريكي. هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة جراحة العمود الفقري في تركيا مثل:

  • أنواع المستشفيات

  • مرافق المستشفيات

  • موقع المستشفيات

  • أحدث التقنيات المبتكرة

  • رسوم الجراحين

  • توافر الأدوات التكنولوجية المتقدمة للجراحة

  • الجراحين ذوي الخبرة والفريق الطبي المتخصص

  • رسوم الاختبارات التشخيصية

  • حالة المريض الصحية

  • مدة الإقامة في المستشفيات

  • أنواع جراحة العمود الفقري

  • معدل نجاح جراحة العمود الفقري

  • إجراء علاج إضافي

  • Acibadem تقسيم ، اسطنبول ، تركيا

  • مركز الأناضول الطبي ، جبزي / كوجالي ، تركيا

  • مستشفى جامعة ميديبول ميجا ، اسطنبول ، تركيا

  • مستشفى أنقرة التذكاري ، اسطنبول ، تركيا

  • مستشفى هيسار إنتركونتيننتال ، إسطنبول ، تركيا

  • مستشفى NP Istanbul Brain ، إسطنبول ، تركيا

  • مستشفى ليف ، اسطنبول ، تركيا

  • مستشفى كاديكوي فلورنس نايتنجيل ، إسطنبول ، تركيا

  • مستشفى اسطنبول التذكاري ، اسطنبول ، تركيا

  • مستشفى أتشنت بجامعة أسيباديم ، إسطنبول ، تركيا

  • جراح العمود الفقري ، مستشفى أنقرة التذكاري ، أنقرة ، تركيا

أفضل المدن في تركيا لجراحة العمود الفقري هي:

1. اسطنبول

2. أنقرة

3. أنطاليا

4. بودروم

تقع معظم مستشفيات جراحة العمود الفقري في تركيا في اسطنبول وأنقرة. أنقرة هي عاصمة تركيا وإسطنبول هي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان وكذلك المركز الثقافي والمالي. تحتوي معظم المستشفيات في هذه المدن على مرافق رعاية صحية عالمية المستوى وجراحين مدربين دولياً وفريق طبي متمرس وأحدث التقنيات.

فيما يلي بعض من أفضل جراحي العمود الفقري في تركيا:

  • إمري أكاروغلو ، مستشفى جراحي العمود الفقري في أنقرة ، أنقرة (تركيا)

  • د. آيلين أوزتورك ، أخصائي أمراض الأعصاب ، مجموعة مستشفيات ليف (إسطنبول) تركيا

  • علي زيره ، طبيب الأعصاب Medipol Mega Hastaneler Kompleksi (إسطنبول) تركيا

  • أوكان بلوكباش ، مستشفى الأعصاب ، جامعة أوكان ، (اسطنبول) تركيا

  • Erdal Karaöz ، مستشفى ليف الأعصاب ، (اسطنبول) تركيا

  • يسار كوتوكو ، طبيب أعصابمركز آنادولو الطبي ، (اسطنبول) تركيا

  • كورساد أيدين ، أخصائي الأعصاب ميديبول ميجا هاستنيلر كومبليكسى (إسطنبول) تركيا

  • سنان تشومو ، مستشفى الأعصاب التذكاري شيشلي (اسطنبول) تركيا

  • لطفي هانوغلو ، طبيب الأعصاب ميديبول ميجا هاستنيلر كومبليكسى (إسطنبول) تركيا

  • سردار باك البيرق ، طبيب أعصاب ، مجموعة مستشفيات ميديكال بارك (إسطنبول) تركيا

  • سردار باك البيرق ، طبيب أعصاب ، مجموعة مستشفيات ميديكال بارك (إسطنبول) تركيا

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Spine Surgery in Turkey

Turkey attracts a large number of foreign patients and is currently the global hub for medical tourism. The treatment and diagnostic costs of spine surgery in Turkey are very affordable as compared to western and European countries. The success rate of spine surgery is also very high in Turkey because of the latest and innovative technologies, highly experienced surgeons and specialized medical team, world-class health care facilities and quality of medical services. Over 7,00,000 medical tourists came to Turkey for treatment every year and the numbers are expected to grow to 1 million in 2019.

Cost Comparison

The hospitals of Turkey offered a competitive price for spine surgery as compared to western and European countries. The cost of spine surgery varies from types of spine surgery or complications of the spinal column. Spinal fusion cost in Turkey is around USD18,000 while the cost of laminectomy surgery is USD 3,400-USD 18,000. There are so many factors which affect the cost of spinal surgery such as types of hospitals facilities, surgeon’s consultation charges, diagnostics procedures, patient current health status, additional tests, and medication cost. After the surgery, the patient needs neurorehabilitation therapy which further adds to the overall cost of treatment. The duration of neurorehabilitation therapy also affects the cost of this surgery.

Treatment and Cost

12

Total Days
In Country

2 No. Travelers

5 Day in Hospital

7 Days Outside Hospital

Treatment Price not available

Get a Quote

Frequently Asked Questions

Turkey is the leading country in the field of medical tourism. Reasons for this is that the hospitals in Turkey provide top of the line health care services, huge infrastructure, improved and refined technology, and service quality. There are various reasons for undergoing spine surgery in Turkey:

  • More than 1200 neurosurgeons are practicing in Turkish hospitals

  • Well experienced doctors and surgeons, latest innovative techniques, high-quality health services. Some hospitals also provide offer discounts for aesthetic procedures.

  • The high success rate in the brain and spine surgery. Some hospital success rates reach up to 91% in brain and spine surgery.

  • Turkey has various multispecialty hospitals. Most hospitals have received a quality certificate by joint commission international (JCI)

  • Most of the Turkish doctors and hospital staff speak well in English

  • Treatment and diagnostic cost are low as compared to developed countries.

  • Turkish government attracts investors in the healthcare sector.

There are following types of spine surgery conducted in Turkey:

Spine Fusion: Spine fusion is a surgical procedure in which two or more vertebra are fused permanently with healthy bone. Spine fusion surgery is performed to treat Spinal curve deformity, Spinal stenosis, Spinal disc herniation, Degenerative disc disease, and severe back pain. 

Laminectomy:  Laminectomy is a decompression surgery in which a part of the spinal column (called as lamina) is removed and space is created. The main aim of this surgery is to create space in the spinal canal to remove pressure on the spinal cord or nerves. 

Discectomy:  It is also a decompression surgery, herniated disc surgery, microdiscectomy, and percutaneous discectomy. In these types of spine surgery abnormal or damaged disc is removed which is compressing the nerves. Discectomy surgery is performed to treat leg weakness and numbness, herniated or ruptured disc and relieve pressure on the nerve or spinal cord.

Vertebroplasty and kyphoplasty:  Vertebroplasty and kyphoplasty are a similar spinal procedure, in which bone cement is injected through a tiny hole into a fractural vertebra. Vertebroplasty and kyphoplasty surgery are performed to treat vertebral compression, fractures of the spine, improve osteoporosis and tumor biopsy or cancer in bone.

The success rate of spinal fusion surgery is very high and is at par with developed countries. The success rate varies according to the type of spine surgery performed. For example, lumber herniated surgery has a 95% success rate while the brain and spinal cord surgery has a 91% success rate. Some hospitals also performed surgery through the latest spine technology such as minimally invasive spine surgery which has the success rate of around 90%. Various reasons are depicted for high success rates such as good infrastructure, highly qualified surgeons or medical staffs, latest technologies, and quality of healthcare services.

The spine surgery cost in Turkey is lower than in western and European countries. The average cost of spine surgery in Turkey varies according to the type of spine surgery. Surgeries such as spinal fusion costs around USD18,000, herniated disc surgery costs USD 2,500 -31,000, discectomy surgery (removal of lumbar disc) costs USD 6,600-20,000 and cost of laminectomy surgery is USD 3,400-18,000. There are various factors which affect the cost of spine surgery in Turkey such as:

  • Types of hospitals

  • Hospitals facilities

  • Location of hospitals

  • Latest Innovative technologies

  • Surgeons fees

  • Availability of technologically advanced instruments for surgery

  • Experienced surgeons and specialized medical team 

  • Diagnostic tests fees

  • Patient health condition

  • Duration of hospitals stay

  • Types of spine surgery

  • The success rate of the spine surgery

  • Additional treatment procedure

  • Acibadem Taksim, Istanbul, Turkey

  • Anadolu Medical Center, Gebze/Kocaeli, Turkey

  • Medipol Mega University Hospital, Istanbul, Turkey

  • Memorial Ankara hospital, Istanbul, Turkey

  • Hisar Intercontinental Hospital, Istanbul, Turkey

  • NP Istanbul Brain Hospital, Istanbul, Turkey

  • LIV hospital, Istanbul, Turkey

  • Kadikoy Florence Nightingale Hospital, Istanbul, Turkey

  • Istanbul memorial hospital, Istanbul, Turkey

  • Acibadem University Atakent Hospital, Istanbul, Turkey

  • Spine Surgeons Memorial Ankara Hospital, Ankara, Turkey

The best cities in Turkey for spine surgery are the following:

1. Istanbul

2. Ankara

3. Antalya

4. Bodrum

Most of the hospitals for spine surgery in Turkey are situated in Istanbul and Ankara. Ankara is the capital of Turkey and Istanbul is the most populous city as well as its cultural and financial hub. Most of the hospitals in these cities have world-class health care facilities, internationally well-trained surgeons and experienced medical staff team, and the latest technology.

Following are some of the top spine surgeons in Turkey:

  • Emre Acaroglu, Spine Surgeons Memorial Ankara Hospital, (Ankara) Turkey

  • Dr. Aylin Özturk, Neurologist, Liv Hospital Group (Istanbul) Turkey

  • Ali Zırh, Neurologist Medipol Mega Hastaneler Kompleksi (Istanbul) Turkey

  • Okan Bölükbaş, Neurologist Okan University Hospital, (Istanbul) Turkey

  • Erdal Karaöz, Neurologist Liv Hospital,(Istanbul) Turkey

  • Yaşar Kütükçü, NeurologistAnadolu Medical Center, (Istanbul) Turkey

  • Kursad Aydin, Neurologist Medipol Mega Hastaneler Kompleksi (Istanbul) Turkey

  • Sinan Çomu, Neurologist Memorial Şişli Hospital (Istanbul) Turkey

  • Lutfi Hanoglu, Neurologist Medipol Mega Hastaneler Kompleksi (Istanbul) Turkey

  • Serdar Baki Albayrak, Neurologist, Medical Park Hospitals Group (Istanbul) Turkey

  • Serdar Baki Albayrak, neurologist, Medical Park Hospitals Group (Istanbul) Turkey

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838