تكلفة العمود الفقري الانصهار في الهند

الانصهار الشوكي في الهند

أصبح آلام الظهر أمرًا شائعًا في الوقت الحاضر ، مما يؤدي إلى جميع الأمراض المحتملة ، ويسبب عدم الراحة على المدى الطويل. تؤثر اضطرابات مثل أمراض القرص التنكسية ، وتضيق العمود الفقري ، والكسر ، والعدوى ، والجنف ، وتشنج الفقار بشكل كبير على الحبل الشوكي وتسبب الألم الذي لا يطاق. يحدث هذا الألم بسبب الحركة بين فقرتين في العمود الفقري. للتخفيف من الفجوة والحركة بين تلك الفقرات ، يتم إجراء عملية اندماج العمود الفقري. كما يوحي الاسم ، تندمج هذه العملية بين الفقرتين معًا ، مما يلغي احتمال وجود فجوة أو حركة ، وبالتالي لا يترك مجالًا لأي ألم على الإطلاق.

في الهند ، كان عام 1983 أول رابطة لجراحي العمود الفقري. يتم إجراء العمليات الجراحية في أكثر من 2000 مستشفى في جميع أنحاء البلاد ، وتتراوح هذه العمليات الجراحية من أساسية إلى معقدة للغاية. تستفيد المستشفيات من أحدث التقنيات لإجراء عملية جراحية في العمود الفقري في الهند ، وتؤوي أفضل الأطباء لإجراء الجراحة. لا يتم إجراء العمليات الجراحية للعمود الفقري فقط لإنقاذ الأرواح ، ولكن لتحسين جودة الأمر نفسه ، من خلال الحفاظ على عمل العمود الفقري ، وتخفيف الألم ، وتسريع الشفاء.

مقارنة التكلفة

تستقطب الهند مجموعة من المرضى من جميع أنحاء العالم لإجراء العمليات الجراحية في العمود الفقري ، وذلك بسبب وجود اختلاف كبير في تكلفة العلاج. تكلفة جراحة العمود الفقري في الهند أقل بنسبة 20 في المائة من التكلفة في البلدان الغربية الأخرى. يتم إجراء هذه العمليات الجراحية للعمود الفقري بواسطة جراحي الأعصاب المؤهلين تأهيلا عاليا ، باستخدام التكنولوجيا المتقدمة. تكلفة جراحة العمود الفقري في الهند هي أيضا أرخص نسبيا من تكلفة في بلدان أخرى مثل سنغافورة وتايلاند.

أيضا ، فإن نسبة نجاح جراحات العمود الفقري في البلاد مرتفعة ، مما جعل الهند واحدة من أكثر البلدان المفضلة لمثل هذه العلاجات. إن القدرة على تحمل تكاليف العمليات الجراحية للعمود الفقري في الهند تجذب المرضى من جميع أنحاء العالم للاستفادة من العلاج وتحسين نوعية حياتهم. في تناقض حاد مع أفضل المراكز الطبية في البلدان الأخرى ، لا تستضيف العلاجات في الهند قائمة انتظار للمرضى. يتم إجراء حوالي 2-3 عمليات جراحية في العمود الفقري يوميًا ، مما يلغي قوائم الانتظار الطويلة هذه.

العلاج والتكلفة

25

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

4 يوم في المستشفى

21 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 5000

المستشفيات

حول الانصهار الشوكي

تعد جراحة دمج العمود الفقري نوعًا من العمليات الشوكية المستخدمة لربط عظامين أو أكثر بشكل دائم في العمود الفقري ولمنع الحركة بينهما. تسمى العظام المنضمة بالفقر. يتم إجراء عملية اندماج العمود الفقري جنبًا إلى جنب مع العمليات الجراحية الأخرى مثل استئصال الصفيحة أو استئصال الصفيحة وبعد استئصال القرص في الرقبة. مطلوب إذا كان المريض يعاني من إصابة أو كسر في الفقرات. سوف يصبح العمود الفقري ضعيفًا بسبب الإصابة أو الأورام. يتم إجراء الاندماج الفقري أيضًا في انحناءات غير طبيعية ناتجة عن الجنف أو الحداب.

كيف يتم إجراء Spinal Fusion؟

عادة ما تستغرق هذه العملية الجراحية حوالي ثلاث إلى أربع ساعات. يقوم الجراح بإجراء عملية جراحية ويطل على العمود الفقري. تجرى العمليات الجراحية مثل استئصال القرص ، أو استئصال الصفيحة ، أو استئصال الصفيحة ، أولاً تليها اندماج العمود الفقري.

قد يتم دمج الفقرات في الظهر أو الرقبة أو العمود الفقري. يرتكز المريض على الاستلقاء وجها لأسفل. يتعرض العمود الفقري عن طريق فصل العضلات والأنسجة. إذا كانت الجراحة في أسفل الظهر ، فسيستخدم الجراح الكامشات لفصل الأنسجة الرخوة والأوعية الدموية. يتم استخدام الكسب غير المشروع لدمج العظام بشكل دائم. يحصل الجراح على الكسب غير المشروع العظام من أجزاء أخرى من الجسم ، وهو ما يسمى التطعيم الذاتي. في بعض الأحيان ، يمكن أيضًا استخدام بديل للعظام لملء الفراغ بين الفقرات وتشكيل عظم طويل واحد.

الشفاء من الانصهار الشوكي

ستعطى أدوية الألم إما عن طريق الفم أو عن طريق خط الوريد. سوف تتعلم طرق الوقوف بشكل صحيح ، والمشي ، والجلوس والوقوف. لن تكون قادرًا على تناول الطعام لمدة يومين إلى ثلاثة أيام. سيتم إعطاء المواد الغذائية من خلال طريق الوريد. يجب عليك ارتداء سوار بعد مغادرة المستشفى. سيقدم الجراح تعليمات للمريض فيما يتعلق بالرعاية المنزلية بعد الجراحة. الاندماج الفقري يخفف من آلام الأعصاب من خلال خلق مساحة أكبر حول الحبل الشوكي وجذور الأعصاب. هذه الجراحة تقلل من تشوه ما بعد الضغط. تقوم جراحة دمج العمود الفقري بتصحيح أي تشوه موجود قبل الجراحة. تضمن الجراحة التوافق الطبيعي للعمود الفقري. يمكن لمعهد العمود الفقري الليزري إجراء عملية اندماج العمود الفقري بطريقة غزيرة الحد الأدنى.

في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي الاندماج الفقري إلى مزيد من آلام الظهر ويطيل من وقت الشفاء. الالتهاب والتخويف ممكن أيضًا بعد الجراحة. بسبب تهيج الأعصاب ، يمكن أن يحدث الألم أو الضعف أيضًا. الجزء المنصهر قد يسبب أيضًا ضغوطًا بالقرب من الانصهار. أبلغ الطبيب على الفور في حال كنت تعاني من مشاكل في التنفس أو علامات شهود من العدوى.

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

لماذا يجب عليك اختيار جراحة التحلل القطني في الهند؟

يتم إجراء عملية إزالة الضغط القطني في الهند لتخفيف مرضى الألم المزمن في الجزء السفلي من العمود الفقري. في حين أن الكثير من الدول تضم بعضًا من أفضل المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء هذه العمليات الجراحية ، إلا أن الهند تعد الوجهة الأولى لعدة أسباب:

  • تكلفة الجراحة منخفضة للغاية ، مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى.

  • التكنولوجيا المستخدمة هي من أعلى مستويات الجودة.

  • يتم إجراء الجراحة بواسطة أفضل جراحي الأعصاب في الهند ، ولديهم خبرة في مجال عملياتهم.

  • يتم إجراء الجراحة في بعض من أفضل المستشفيات في جميع أنحاء البلاد ، ولا يحتاج المرضى إلى الانتظار لعدة أيام للاستفادة من العلاج.

  • نسبة الاهتمام الشخصي هي 1: 1 في المستشفيات والهدف من ذلك هو تحسين نوعية الحياة.

ما هو متوسط ​​تكلفة جراحة الانصهار الشوكي في الهند؟

الهند هي واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للعلاج في العمود الفقري بسبب القدرة على تحمل التكاليف في نفس الشيء. حسب نوع العلاج ، تتراوح العمليات الجراحية في العمود الفقري من 1800 دولار إلى 11,000 دولار. تبدأ تكلفة اندماج العمود الفقري من 2500 دولار ويمكن أن تختلف ، اعتمادًا على الجراحة والمستشفى والجراح. حتى أفضل مستشفى لجراحة العمود الفقري في الهند يفرض رسومًا رمزية مقارنةً بمستشفيات الدول الأخرى. من ناحية أخرى ، فإن جراحة دمج العمود الفقري في الدول الغربية أغلى بكثير من جراحة في الهند. تكلفة جراحات العمود الفقري في الولايات المتحدة تتراوح بين 50,000،80,000 دولار إلى 150,000،XNUMX دولار. في حالة العمليات الجراحية المتقدمة للغاية ، يمكن أن ترتفع التكاليف إلى XNUMX،XNUMX دولار. تجعل التكاليف المنخفضة للعلاج في الهند مركزًا لعمليات جراحية في العمود الفقري بجميع أنواعها.

ما هي أفضل الأطباء والمستشفيات للاندماج في العمود الفقري في الهند؟

الهند هي موطن لبعض من أفضل المستشفيات ، والتي تظهر التميز في البنية التحتية وجودة العلاجات الطبية. يتم إجراء هذه العلاجات بواسطة بعض من أرقى الجراحين في البلاد ، حاصلين على شهادات دولية ومعترف بها. تعكس العلاجات التي يقوم بها الجراحون معدلات نجاح عالية ، مطابقة للمعايير الدولية:

فيما يلي قائمة بأفضل مستشفيات جراحة العمود الفقري في الهند:

  • مجموعة مستشفيات أبولو

  • مستشفى ميدانتا ، نيودلهي

  • ماكس الرعاية الصحية في الهند

  • مستشفى كولومبيا آسيا

  • مجموعة فورتيس من المستشفيات

فيما يلي قائمة بأفضل جراحي الأعصاب في الهند:

  • الدكتور ياشبير ديوان

  • الدكتور بيبين واليا

  • دكتور. رانا باتير

  • دكتور. أرون ساروها

  • دكتور. سانديب فايشيا

يمكن للمرضى الاستفادة من العلاج الجيد من خلال اختيار أفضل جراح أعصاب في الهند وتسجيل الدخول للحصول على نمط حياة أكثر صحة.

ما مدى نجاح جراحة العمود الفقري في الهند؟

وتركز جراحات العمود الفقري في المراكز الطبية الهندية على تخفيف المرضى من آلام الظهر ، ومساعدتهم على التخلص من اضطرابات العمود الفقري. مع أحدث التقنيات وأفضل الجراحين ، أبلغت جراحات العمود الفقري في الهند عن دقة تتراوح بين 80 و 90 في المائة. أيضا ، فترة الشفاء بعد الجراحة أقل ، مع تحسن كبير في آلام الظهر.

هل جراحة التوغل بالحد الأدنى متوفرة في الهند؟

نعم ، يتم تنفيذ ملكة جمال من قبل كبار جراحي الأعصاب في البلاد. إنها منهجية جراحية معقدة يتم إجراؤها عن طريق إجراء شق أصغر في الجلد ، من شق واحد كبير. هذا النهج يخلق أضرارًا أقل للأنسجة ، وفقدانًا أقل للدم ، وإقامات أقصر في المستشفى ، والتعافي السريع.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بالهند

ما معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في الهند؟

هناك معياران رئيسيان لاعتماد الرعاية الصحية يتبعهما مقدمو الرعاية الصحية في الهند. مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومعايير مقدمي الرعاية الصحية (NABH) هو أحد هذه المعايير. معيار الاعتماد المطلوب هو مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية. JCI أو اللجنة المشتركة الدولية هي معيار آخر معروف جيدًا يضع معايير لمقدمي الرعاية الصحية في الهند وخارجها.

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في الهند؟

يوجد في الهند أفضل المستشفيات متعددة التخصصات التي تقدم علاجًا طبيًا على مستوى عالمي بتكلفة معقولة. يتم إجراء العديد من العمليات الجراحية المختلفة في هذه المستشفيات ولديها العديد من التخصصات. بالإضافة إلى دعم جميع أنواع التخصصات ، فإن هذه المستشفيات تدمج حتى الاحتياجات الطبية العامة. ندرج هنا بعضًا من أفضل المستشفيات متعددة التخصصات في الهند:

  1. BLK Super Specialty ، دلهي
  2. مستشفى ميدانتا الطبي ، جورجاون ،
  3. مستشفى أبولو ، دلهي
  4. مستشفى نانافاتي ، مومباي
  5. مستشفى أرتميس، جورجاون
  6. مستشفى فورتيس، نويدا
لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في الهند؟

تكتسب الهند اهتمامًا عالميًا بالسياحة الطبية بسبب تكاليف العلاج المعقولة والبنية التحتية ذات المستوى العالمي. البنية التحتية للرعاية الصحية في الهند تعادل المعايير الصحية الدولية وتكافئ التقنيات المتطورة على قدم المساواة مع العالم الغربي. الأطباء من الهند على درجة عالية من الاحتراف ، ويقدمون العلاج بدقة ودقة ومهارة. تعد سهولة السفر وسهولة الاتصال وتوافر العلاج البديل والمساعدة في الحصول على التأشيرة من العوامل المهمة التي تجعل الهند واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للسياحة العلاجية.

كيف هي جودة الأطباء في الهند؟

تعتبر كفاءة الأطباء الهنود جيدة في جميع أنحاء العالم نظرًا لمهاراتهم الممتازة والدقة التي يطبقون بها المهارات لعلاج المرضى. بغض النظر عن تحديات الرعاية الصحية الجديدة الموجودة أمامهم ، فإن الأطباء في الهند يواجهونها ويتغلبون عليها بثقة كبيرة. تم تعليم الأطباء الهنود في أفضل المؤسسات التعليمية في جميع أنحاء العالم. ستشعر وكأنك في المنزل مع أفضل رعاية طبية يمكن أن يقدمها لك الأطباء والجراحون الهنود.

عند السفر إلى الهند لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي أحتاجها؟

بمجرد أن تقرر أنك ترغب في القدوم إلى الهند لأغراض طبية ، تظهر المستندات في الصورة. عند السفر إلى الهند لتلقي العلاج ، فأنت بحاجة إلى حمل وثائق السفر والوثائق الطبية وتجهيز أموالك. المستندات المطلوبة موضحة هنا:

  1. كتاب من المستشفى يوضح مدة العلاج والغرض منه
  2. التقارير الطبية
  3. جواز سفر،
  4. فئة التأشيرة السياحية MT ،
  5. تذاكر طيران إلى و Fro ،
  6. كشف حساب بنكي حديث (في حالة وجود كشف حساب بنكي للعائلة يثبت العلاقة).
ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في الهند؟

هناك العديد من الإجراءات الشائعة المختلفة التي يتم إجراؤها على أساس منتظم في الهند مثل تلك المذكورة أدناه:

  1. جراحة صمامات القلب
  2. جراحة استبدال الركبة
  3. زرع نخاع العظم
  4. زرع الرئة
  5. جراحة الصدر
  6. زرع جهاز المساعدة البطينية (LVAD)
  7. جراحة إصلاح الغضروف المفصلي
  8. تصوير الأوعية التاجية بالتصوير المقطعي المحوسب
  9. جراحة اليد
  10. علاج انسداد القلب
  11. جراحة تجميل الورك
  12. تصوير القلب التداخلي،
  13. قسطرة
  14. زرع القوقعة
  15. زرع منظم ضربات القلب
  16. جراحة القلب الروبوتية
  17. علاج أمراض القلب التاجية
  18. رأب الأوعية التاجية
  19. علاج البدانة جراحة
  20. العلاج الكيميائي
  21. استبدال مفصل الكاحل
  22. زراعة الكلى

أدى التطور الإيجابي نحو التقنيات والتقنيات المتقدمة بشكل متزايد إلى ترقية مطردة في الإجراءات الشائعة التي يتم إجراؤها في الهند. أدت الجودة الجيدة للأطباء الذين يقدمون العلاج ويجرون العمليات الجراحية بأسعار اقتصادية إلى نمو إجراءات مثل جراحات القلب وإجراءات العظام وزرع الأعضاء وعلاج السرطان في الهند. القوة التي تساعد على النمو في عدد الإجراءات الشعبية المتاحة في الهند هي وفرة المستشفيات الجيدة ومرافق الرعاية الصحية.

هل يجب أخذ التطعيمات قبل الذهاب إلى الهند؟

عند السفر دوليًا ، تحتاج إلى التطعيم والتطعيم بالأدوية الأساسية. حتى أولئك السياح الطبيين القادمين إلى الهند يجب عليهم القيام بذلك. تحتاج إلى مواكبة إرشادات السفر الصادرة عن الحكومة الهندية أو الاتصال بالمستشفى الخاص بك في الهند للحصول على معلومات كاملة حول إرشادات التطعيم. بعض التطعيمات الموصى بها قبل السفر إلى الهند هي التهاب الكبد A ، والتهاب الكبد B ، و Covid ، وحمى التيفوئيد ، والتهاب الدماغ الياباني ، وداء الكلب ، و DPT ، والحصبة ، والحمى الصفراء.

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات؟

المستشفيات الهندية مجهزة تجهيزًا جيدًا لمنح المرضى الدوليين السلامة والراحة التي يحتاجونها أثناء إقامتهم في الهند. يتم توفير أي نوع من المساعدة المتعلقة بالسفر والإقامة والعلاج للسائحين الطبيين القادمين إلى الهند من قبل مراكز رعاية المرضى الدولية الموجودة في المستشفيات هنا. المستشفيات مكرسة لتلبية جميع الاحتياجات والمتطلبات التي قد تكون لديك أو لدى أفراد أسرتك أثناء إقامتك في المستشفى. تم جعل المسافرين الطبيين القادمين إلى الهند يشعرون بأنهم في وطنهم مع تسهيلات مثل حجز الغرف والتأشيرة والمساعدة في السفارة وخدمات الفنادق وحجوزات الشقق وخدمات الترجمة اللغوية والاستشارات الهاتفية والتقييم قبل المغادرة.

ما هي وجهات السياحة العلاجية الرئيسية في الهند؟

عواصم دلهي ، مومباي. حيدر أباد ، بنغالورو ، كولكاتا هي مراكز السياحة العلاجية في الهند. تعد الهند بكل تأكيد مركزًا للسياحة الطبية نظرًا لخدماتها الطبية الممتازة. جعلت خطط رعاية وعلاج المرضى الاستثنائية ، والتوافر السلس للتأشيرات الطبية ، الهند وجهة سياحية طبية رائدة. تنمو وجهات السياحة الطبية في الهند بسرعة وتنمو بشكل جيد ، وهذا ليس بالأمر الهين للترويج للقطاع من قبل حكومة الهند بالتعاون مع اللاعبين الخاصين.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Spinal Fusion in India

Spinal Fusion in India

Back pain has become a common occurrence in the present day, leading to all possible diseases, and causing discomfort in the long run. Disorders like degenerative disc disease, spinal stenosis, fracture, infection, scoliosis, and spondylolisthesis greatly affect the spinal cord and cause unbearable pain. This pain occurs due to motion between two vertebrae in the spine. To alleviate the gap and the motion between those vertebrae, spinal fusion surgery is performed. As the name suggests, this surgery fuses the two vertebrae together, eliminating the possibility of gap or motion, and thus leaving no room for any pain whatsoever.

In India, the year 1983 marked the very first association of spine surgeons. Performed in more than 2000 hospitals across the country, spinal surgeries range from being basic to highly complex. The hospitals make use of state of the art technology to conduct a Spinal surgery in India, and house the best doctors to perform the surgery. Spine surgeries are not just performed to save lives, but to improve the quality of the same, by preserving the functioning of the spine, reducing pain, and speeding up recovery.

Cost Comparison

India attracts a pool of patients from across the globe for spinal surgeries, because of a huge difference in the cost of the same. Spine surgery cost in India is 20 per cent lesser than the cost in other western countries. These spine surgeries are performed by highly qualified neurosurgeons, using advanced technology. The cost of spine surgery in India is also relatively cheaper than that in other countries like Singapore and Thailand.

Also, the success rate of spine surgeries in the country is high, which has made India one of the most preferred countries for such treatments. The affordability of spine surgeries in India attracts patients from all over the world to avail the treatment, and improve their quality of life. In sharp contrast to the top medical centres in other countries, treatments in India do not host a waiting list for patients. Around 2-3 spine surgeries are performed every day, which eliminates those long waiting lists.

Treatment and Cost

12

Total Days
In Country

2 No. Travelers

5 Day in Hospital

7 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 5000

Hospitals

About the Spinal Fusion

Spinal fusion surgery is a type of a spinal procedure used to join two or more bones permanently in the spine and to prevent movement between them. The bones that are joined are called as vertebrae. Spinal fusion surgery is performed along with other surgical procedures such as foraminotomy or laminectomy and after diskectomy in the neck. It is required if the patient has an injury or a fracture of the vertebrae. The spine will become weak due to an infection or tumors. Spinal fusion is also performed in abnormal curvatures that result from scoliosis or kyphosis.

How is Spinal Fusion performed?

This surgical procedure usually takes around three to four hours. The surgeon makes a surgical cut and views the spine. Surgeries such as a diskectomy, laminectomy, or a foraminotomy, are conducted first followed by spinal fusion.

Spinal fusion may be done on the back or neck or spine. The patient is made to lie with face down. The spine is exposed by separating the muscles and tissue. If surgery is on the lower back, the surgeon will use retractors to separate soft tissues and blood vessels. A graft is used to fuse the bones permanently. The surgeon gets the bone graft from other parts of the body, which is called autograft. Sometimes a bone substitute may also be used to fill in the space between the vertebrae and form a single long bone.

Recovery from Spinal Fusion

Pain medications will be given either by mouth or through an intravenous line. You will be taught the ways to stand properly, walk, sit and stand. You will not be able to eat for two to three days. Nutrients will be given through an intravenous route. You have to wear a bracelet after leaving the hospital. The surgeon will provide instructions to the patient regarding home care after surgery. Spinal fusion alleviates nerve pain by creating more space around the spinal cord and nerve roots. This surgery reduces post-decompressive deformity. The spine fusion surgery corrects any deformity which is present before surgery. The surgery ensures normal alignment of the spine. Laser spine institute can perform spinal fusion surgery in minimally invasive manner.

Sometimes spinal fusion can lead to more back pain and prolongs the recovery time. Inflammation and scaring is also possible after the surgery. Due to nerve irritation, pain or weakness can also occur. The fused segment may also cause stress near the fusion. Inform the doctor immediately in case you suffer from breathing problems or witness signs of infection.

Patient Stories

Frequently Asked Questions

Why should you opt for lumbar decomposition surgery in India?

A Lumbar decompression surgery in India is performed to relieve the patients of the chronic pain in the lower part of the spine. While a lot of countries house some of the best medical institutions that perform these surgeries, India is a top destination for a variety of reasons:

  • The cost of the surgery is quite low, as compared to other developed nations.

  • The technology used is of the highest quality.

  • The surgery is performed by the best neurosurgeons in India, holding expertise in their area of operation.

  • The surgery is conducted in some of the best hospitals across the country, and the patients need not wait for days to avail the treatment.

  • The ratio of personal attention is 1:1 at the hospitals and the aim is to improve the quality of life.

What is the average cost of spinal fusion surgery in India?

India is one of the most preferred destinations for spinal treatments because of the affordability in the costs of the same. Depending upon the type of treatment, spinal surgeries vary from $1800 to $11,000. The cost of a spinal fusion starts from $2500 and can vary, depending on the surgery, hospital, and surgeon. Even the best spine surgery hospital in India charges a nominal fee as compared to the hospitals in other nations. On the other hand, spinal fusion surgery in western countries is a lot more expensive than one in India. The cost of spine surgeries in the USA ranges from $50,000 to $80,000. In the case of highly advanced surgeries, the costs can go up to $150,000. The low costs of treatment in India make it a centre for spine surgeries of all kinds.

Which are the top doctors and hospitals for spinal fusion in India?

India is home to some of the best hospitals, exhibiting excellence in infrastructure and quality of medical treatments. The treatments are conducted by some of the finest surgeons in the country, internationally certified and recognized. The treatments performed by the surgeons reflect high success rates, matching up to international standards:

Here is a list of the best spine surgery hospitals in India:

  • Apollo Group of Hospitals

  • Medanta Hospital, New Delhi

  • Max Healthcare In India

  • Columbia Asia Hospital

  • Fortis Group of Hospitals

Here is a list of the best neurosurgeons in India:

  • Dr. Yashbir Dewan

  • Dr. Bipin Walia

  • Dr. Rana Patir

  • Dr. Arun Saroha

  • Dr. Sandeep Vaishya

The patients can avail quality treatment by picking the best neurosurgeon in India and sign in for a healthier lifestyle.

How successful is a spinal surgery in India?

Spine surgeries in Indian medical centres are focused on relieving the patients from their back pain, and helping them get rid of their spine disorders. With the latest technology and the best surgeons, spine surgeries in India report an accuracy of about 80-90 per cent. Also, the recovery period post the surgery is less, with a considerable improvement in the back pain.

Is minimally invasive surgery available in India?

Yes, MISS is performed by the top neurosurgeons in the country. It is a complex surgical methodology that is performed by making smaller incisions in the skin, than one large incision. This approach creates lesser damage to the tissues, lesser blood loss, shorter stays at the hospital and speedy recoveries.

What is the health care infrastructure of India / Why should opt for India as a destination for your medical treatment?
India is a large country with a rapidly expanding system of healthcare. Like many other countries, there are public and private hospitals in India. This also includes healthcare at three levels.
  • The primary level of healthcare includes Sub Centres and Primary Health Centres.
  • At the secondary level are District Hospitals and smaller Sub-District hospitals. These are the first referral units, mostly from the primary healthcare centres.
  • Finally, the top level of health care provided is the tertiary level, which consists of Medical Colleges and Specialized Hospitals.
Since India boasts of housing a large number of people, the requirement for good healthcare and treatment in India is always there. And this also means prompt delivery of the service. Most of the treatment in India has to be offered at reasonable costs to enable people of all classes to access it. Hence, you can be assured that this country will be a great destination for your medical treatment whichever hospital in India you wish to choose.
What are the conditions of the hospitals in India? Are they JCI certified? What is the quality of the support staff in the hospitals?
The Joint Commission International (JCI) is a global leader in health care accreditation. JCI accreditation is considered a gold standard in worldwide health care. It provides the most skilled and experienced healthcare professionals in the medical industry, as evaluators of the rigorous international standards in healthcare quality and patient safety.
Here are some JCI certified hospitals in India:
  • Fortis Escorts Health Institutes, Delhi
  • Columbia Asia Referral Hospital, Bangalore
  • Fortis Hospital, Bangalore
  • Apollo Hospital, Chennai
  • Sri Ramachandra Medical Center, Chennai
  • Ahalia Foundation Eye Hospital, Kerala
  • Rajagiri Hospital, Kochi
  • Asian Heart Institute, Mumbai
  • Fortis Hospital, Mumbai
  • Kokilaben Dhirubhai Ambani Hospital, Mumbai
  • SevenHills Hospitals, Mumbai
  • Apex Heart Institute (A Unit Of TCVS Pvt)
  • Apollo Gleneagles Hospitals, Kolkata.
  • Fortis Hospitals Ltd, Mulund, Mumbai
  • Narayana Multispeciality Hospital Jaipur (A Unit of Narayana Hrudayalaya Ltd.)
Hospitals in India are ever-changing to accommodate more people with up to date technology. Hospitals in India also attract patients from other countries because of their diverse range of services. Apart from allopathy and conventional treatment procedures, the government of India, along with the hospitals in India also promote alternative medical treatment options like Ayurveda, homeopathy, and yoga. All in all, you will find great options for any kind of treatment in India.
Are the doctors/surgeons in India of the best quality?
Doctors and surgeons in India have to get through examinations and continue to uphold the standard of education that is provided to them. Since doctors get exposure to various patients during their course, they are able to diagnose and treat a wide range of diseases and illnesses. Therefore, one can rely on the doctors of India for their medical services.
What is the process for obtaining a medical visa in India?
The e-Medical Visa for India is an online travel authorization for foreign nationals who wish to seek medical treatment in the country. A medical Indian visa allows the holder to enter the country 3 times.

The e-Medical visa is a short term visa granted for medical treatment reasons. This type of visa is only granted to the patient and not to their family members.

Foreign nationals can acquire an India e-Medical visa by filling in an online application form. This simple process can be done from the comfort of the traveler’s home or office, avoiding a trip to an embassy or consulate.

Applicants must submit their basic personal information, including their full name, nationality, and date of birth. They must also provide a contact email address and phone number as well as their passport details. Finally, some security questions must be answered.

The form is quick and easy to fill out. The approved India medical visa is then delivered to the applicant’s email address within a few business days.
What support services does MediGence provide in India?
MediGence enables you to plan and manage your medical decisions better. These are some of our services offered:
  • Expert Opinion
    We help you seek an Expert Opinion on your diagnosis and treatment from an experienced team of doctors at MediGence and specialists from a reputable hospital.
  • Hospital Recommendation
    We recommend a hospital or a healthcare institution that is best suited for you, based on your ailment and its criticality.
  • 360-degree Hospital Review
    We give you a transparent and holistic view of the hospital and its infrastructure, accreditation, facilities, and expertise to give you confidence.
  • Doctor Validation and Communication
    We share a comprehensive profile of the treating doctor and also arrange a call to clear queries regarding treatment if needed.
  • Options to Choose From
    Based on your choice of destination and other preferences, we provide you multiple options with respect to hospitals and doctors to choose from.
  • 24X7 Patient Care Support
    A dedicated patient case manager stays in constant touch with you to help you at every step of the decision-making process and resolve queries that you may have.
  • Transparent Treatment Cost and Other Expenses
    We give a clear and accurate indication of the total cost of treatment including treatment, stay, meals, and other expenses.
  • Visa Assistance
    We provide and help prepare documentation for visa approval and coordinate with the embassy to expedite the visa process.
  • Accommodation Arrangements
    We propose to you a choice of accommodation based on your preference such as long stay, short stay, or luxury properties.
Which are the best cities in India for medical treatment?
India is a beautiful country spread across the vast expanse of the Asian subcontinent. Most of the metro cities have hospitals, in India, with varying levels of infrastructure. Depending on your need and medical service, you can visit your choice of city.
The capital of India is Delhi and has many renowned hospitals like the All India Institute of Medical Sciences, Max Super speciality Hospital Fortis Hospitals, etc.
Other cities offering effective medical care include Bangalore, Chennai, Mumbai, and Hyderabad. These cities come under some of the major metro cities of India.

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838