أفضل مستشفيات علوم القلب في الهند

أفضل علاج أمراض القلب في الهند

تتم جراحة القلب أو المعروفة باسم جراحة القلب لتصحيح مشاكل القلب مثل تطعيم الشرايين التاجية وتطعيم الشغاف أو حتى زرع القلب. وفقًا لمسح أجري عام 2016 ، ساهمت أمراض القلب في الهند وحدها بنسبة 17.8٪ من إجمالي الوفيات. كما أظهر أن عوامل مثل الفقر ، والوصول إلى المرافق الطبية الفقيرة ، والجهل والتدخين هي أهم الأسباب في الهند لأمراض القلب.

المستشفيات الهندية هي الأفضل لرعاية القلب. ليس فقط لأن الهند لديها جراحين وأخصائيين مدربين تدريباً جيداً ولديهم دراية جيدة ولكن لديها أيضًا مزيج من التكنولوجيا العلاجية المتطورة والتكاليف المنخفضة نسبيًا.

أفضل أطباء القلب في الهند

يتم توفير أفضل خدمات أمراض القلب في مدن مثل مومباي ودلهي وحيدر أباد وبنغالور وبون وتشيناي وكيرالا. هذه المدن معروفة بكونها موطنًا لمستشفيات القلب المجهزة جيدًا والتي تعالج أمراض القلب على جميع المستويات.

على الرغم من أن لدى الهند مركزًا للأطباء المدربين وذوي الخبرة ، فإن الدكتور راماكانتا باندا (كبير المستشارين لجراحة القلب والأوعية الدموية ونائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمعهد القلب الآسيوي) يمارس في مومباي والدكتور غانيش شيفانياني (الأب استشاري جراحة القلب) في مستشفى سير جانجا رام ، دلهي) تعتبر الأفضل في هذا المجال.

تكاليف العلاج المقدرة لأعلى مستشفيات القلب في الهند

الهند لديها ميزة عندما يتعلق الأمر بالخدمات الطبية منخفضة التكلفة. يمكن للمرء توفير ما يصل إلى 70-90 ٪ من تكاليفهم الطبية هنا مقارنة بالولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو دول جنوب آسيا الأخرى. جراحة القلب المفتوح التي تكلف 90.000 دولار في الولايات المتحدة ، وتكلف 7500 دولار في الهند. 

المستشفيات

الأسئلة المتكررة

ما هي أفضل مستشفيات القلب في الهند؟

1. معهد فورتيس للبحوث التذكارية

 معهد فورتيس للبحوث التذكاري هو واحد من أرقى مراكز علاج وجراحة القلب. تم تجهيز المستشفى ببنية تحتية عالمية المستوى قادرة على التعامل مع حالات القلب المعقدة. تشتهر المستشفى بتطبيق التقنيات المبتكرة والاستراتيجيات الأحدث في نطاق الإرشادات الدولية. يقوم قسم جراحة القلب بإجراء عمليات زراعة القلب وإصلاح الصمامات والاستبدال واستئصال باطنة الشريان الرئوي والقلب النابض والوصول إلى الحد الأدنى من تحويل مسار الشريان التاجي من بين العديد من التدخلات الجراحية الأخرى. يقوم قسم أمراض القلب التداخلية بإجراء رأب الوعاء ، ووضع دعامة للآفات الحرجة ، ورأب الصمامات. يتم إجراء عمليات رأب الصمام الأورطي وثلاثي الشرف ورأب الشرايين أيضًا في المعهد. الأطباء من ذوي الخبرة في إجراء عمليات القلب غير الغازية. يشمل الإجراء القلبي غير الجراحي صدى القلب ثلاثي الأبعاد عبر المريء ، والدوبلر الفقري السباتي ، وأمراض القلب الجنينية وتخطيط صدى القلب ، وصدى القلب عبر المريء. يوجد بالمستشفى عيادات متخصصة لأمراض القلب المختلفة وقسم خدمة دعم.

2. مستشفى فينكاتيشوار

يوجد في مستشفى فينكاتيشوار فريق كبير وذو خبرة من جراحي القلب والأوعية الدموية. يتم التعامل مع الحالات المعقدة لجراحة القلب من قبل جراحين خبراء مع نسبة عالية من النتائج الناجحة. التدخلات الجراحية المقدمة في المستشفى مخصصة لمشاكل الأوعية الدموية والخلقية والتاجية. تتم الجراحة في المستشفى من خلال التكنولوجيا المتقدمة ، ويتم إجراء رعاية ما بعد الجراحة على مستوى عالمي في المستشفى. العمليات الجراحية التي يتم إجراؤها في المستشفى هي أجهزة مساعدة البطين الأيسر وزرع القلب. كما يتم إجراء جراحات القلب النابض وجراحات القلب الغازية الصغيرة وجراحات الأوعية الدموية المعقدة في المستشفى. يقوم قسم أمراض القلب التداخلية في المستشفى بإجراء دراسات القسطرة القلبية ، وتصوير الأوعية المحيطية والتدخلات ، والفيزيولوجيا الكهربية والسرعة ، وتدخلات أمراض القلب الهيكلية ، وتصوير الأوعية التاجية والتدخلات.

3. مستشفى ماكس سمارت سوبر التخصصي

يعد معهد علوم القلب والأوعية الدموية في مستشفى Max Smart Super التخصصي أحد أفضل مراكز القلب في شمال الهند. يمتلك المعهد معدات تشخيص متطورة تعمل على تشخيص المشكلة بدقة. يقدم المعهد العلاج لمختلف أمراض القلب بما في ذلك عيوب القلب وفشل القلب الرئوي وأمراض القلب الخلقية وأمراض الشرايين التاجية. يوجد بالمستشفى غرف عمليات متطورة ويتم إجراء الجراحة بواسطة أفضل جراحي القلب. تقوم المستشفيات أيضًا بإجراءات القلب التداخلية. يوجد بالمستشفى أيضًا برنامج رعاية القلب لمرضاه يساعد في إدارة ومراقبة الحالة الصحية للقلب. يتم أيضًا تنفيذ إجراءات مثل منظم ضربات القلب ، ورأب الأوعية الدموية / تصوير الأوعية الدموية ، وجراحات ثقب القلب ، وجراحة قلب الأطفال في المعهد.

4. مستشفى إندرابراسثا أبولو

يتم علاج أمراض القلب والأوعية الدموية في مستشفى أبولو في معهد أبولو للقلب. يعد معهد القلب في معهد أبولو واحدًا من أكثر حالات القلب المعقدة تقدمًا وأكثرها نجاحًا. أجرى المعهد أكثر من 1,50,000 عملية جراحية في القلب بما في ذلك جراحة الشريان التاجي المعقدة وجراحة الأطفال. لقد وضع الجيل القادم من وحدات العناية المركزة ومختبرات القسطرة ووحدات العناية المركزة جنبًا إلى جنب مع أفضل الموظفين الطبيين وشبه الطبيين ذوي الخبرة والأرقى معهد أبولو للقلب في فئة أفضل معهد للقلب في العالم. يتم أيضًا تنفيذ التقنيات المتقدمة مثل رأب الأوعية الدموية بالليزر واستئصال عضلة القلب عبر الجلد عبر الجلد.

5. معهد أرتميس الصحي

مركز أرتميس للقلب التابع لمعهد أرتميس الصحي هو مركز مبتكر مزود بأحدث التقنيات. ينقسم المركز كذلك إلى قسم أمراض القلب للأطفال والبالغين وجراحة القلب والصدر والأوعية الدموية لطب الأطفال والبالغين. يحتوي مركز القلب على مرافق عالمية المستوى وقد حصل على شهادتي JCI و NABH. التسهيلات متوفرة في مجال أمراض القلب السريرية وأمراض القلب للأطفال وأمراض القلب الوقائية. يتكون الفريق الطبي لجراحة القلب والأوعية الدموية من خبراء يتمتعون بخبرة سنوات عديدة. يتم تدريب طاقم المساعدين الطبيين على نطاق واسع لرعاية المرضى قبل الجراحة وبعدها. تساعد التكنولوجيا والبنية التحتية جراحينا في تحقيق مسعى جراحة القلب الناجحة. يتم دعم مركز القلب في أرتميس من قبل قسم طب الأطفال وقسم الأشعة وقسم العناية المركزة والعناية المركزة. هذا يسمح لنا بتصميم نهج علاجي تعاوني للمريض. التسهيلات المتاحة في مركز أرتميس للقلب هي رأب الأوعية التاجية مع الاستئصال الدوراني ، واستئصال الكحول الحاجز في اعتلال عضلة القلب الضخامي ، والانصمام اللولبي للقنوات الوعائية غير الطبيعية ، وتشخيص قسطرة القلب الأيمن والأيسر وتصوير الأوعية ، وإغلاق الجهاز لعيوب القلب الخلقية ، وزرع منظم ضربات القلب الدائم والمؤقت ، جراحة المجازة التاجية المباشرة ذات الحد الأدنى من التدخل الجراحي وجراحة الصدمات القلبية والأوعية الدموية جنبًا إلى جنب مع مختلف الإجراءات الأخرى.

ما هي أنواع جراحات القلب المختلفة المتوفرة في الهند؟

تقدم العديد من المستشفيات في الهند علاجًا متقدمًا لأمراض القلب والأوعية الدموية. قد يكون العلاج غير جراحي من خلال الأدوية أو العمليات الجراحية. شهدت المستشفيات في الهند أطباءًا ، بمساعدة التكنولوجيا المتقدمة ، لإجراء جراحات القلب عالية الخطورة في الهند بمعدل مرتفع من النتائج الإيجابية. فيما يلي بعض جراحات القلب المتوفرة في الهند:

·         جراحة الشريان التاجي

·         جراحة الالتفافية

·         جراحة وضع الدعامة

·         جراحة إصلاح الصمامات واستبدالها

·         جراحة عيب الحاجز

·         جراحة أمراض القلب الخلقية

·         جراحة زراعة القلب

·         جراحة زرع جهاز تنظيم ضربات القلب

·         خارج المضخة تطعيم مجازة الشريان التاجي

·         جراحة متدنية الانتهاك

ما هي الأساليب المختلفة لجراحة القلب في الهند وما هي التكاليف المرتبطة بها؟

هناك العديد من الأساليب المستخدمة في جراحة القلب في الهند. يقرر الطبيب الجراحة الأنسب للمريض. فيما يلي الطرق المختلفة لجراحة القلب في الهند:

عملية قلب مفتوح: أثناء جراحة القلب المفتوح ، يقوم الجراح بعمل شق على جلد الصدر ، ويفتح الصدر ، ويعمل على القلب. في هذه الطريقة ، يتم توصيل القلب بجهاز تحويل مجرى القلب والرئة. أثناء جراحة القلب المفتوح ، لا ينبض القلب.

جراحة القلب خارج المضخة: هذه الجراحة مثل جراحة القلب المفتوح مع الاختلاف الوحيد أنه لا يوجد استخدام لجهاز تحويل مسار القلب والرئة. تتم الجراحة على قلب ينبض.

جراحة القلب الغازية الحد الأدنى: خلال الجراحة طفيفة التوغل ، يقوم الجراح بعمل شق على جانب جدار الصدر للوصول إلى القلب. هذه الجراحة مفيدة في إصلاح أو استبدال الصمامات أو تطعيم المجازة أو زرع منظم ضربات القلب.

الجراحة الروبوتية أو جراحة مجازة الشريان التاجي بالمنظار: وهو أيضًا نوع من الجراحة طفيفة التوغل. في هذا النهج ، يتم إجراء الجراحة بواسطة الروبوت بينما يتحكم الجراح في الذراع الآلية.

من هم أفضل أطباء القلب في الهند؟

اكتسب العديد من أطباء القلب في الهند الكثير من الخبرة وهم خبراء في إجراء جراحات القلب المعقدة. كبار أطباء القلب في الهند هم:

الدكتور أشوك سيث: مع أكثر من 30 عامًا من الخبرة في أمراض القلب التداخلية ، يعد الدكتور أشوك سيث أحد أشهر أطباء القلب في الهند. وهو حاليًا رئيس قسم أمراض القلب - التدخلات في معهد فورتيس إسكورتس للقلب ومركز الأبحاث ، نيودلهي.

دكتور برافين شاندرا: الدكتور برافين شاندرا هو رئيس قسم أمراض القلب التداخلية والهيكلية ، أمراض القلب التداخلية ، معهد القلب في ميدانتا ميديسيتي ، جوروغرام. إنه خبير في إجراء جراحات القلب المختلفة من خلال تقنيات جديدة ومبتكرة.

د. ديفي براساد شيتي: يتمتع الدكتور ديفي براساد بخبرة تزيد عن 34 عامًا. وهو حاليًا رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة Narayana Health. 

د. ناريش تريهان: الدكتور ناريش تريهان هو جراح قلب وجراح صدري معروف. وهو رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة Medanta - The Medicity ، Gurugram. وهو خبير في جراحة القلب طفيفة التوغل وحصل على جوائز بادما شري وبادما بوشان.

د.ك.ك. تالوار: يتمتع الدكتور KK Talwar بأكثر من 39 عامًا من الخبرة. وهو مرتبط حاليًا بمستشفى ماكس سوبر التخصصي ، موهالي.

أي مدن الهند لديها أفضل المستشفيات لعلاج القلب.

دلهي- NCR: يوجد في Delhi-NCR العديد من المستشفيات التي توفر مرافق عالمية المستوى لعلاج أمراض القلب. تم تجهيز المستشفيات مثل Apollo Indraprastha و Artemis و Medanta Medicity ومعهد القلب Fortis ومستشفى Max لإجراء جراحات القلب.

مومباي: يوجد في مومباي العديد من المستشفيات ذات البنية التحتية الحديثة. تشمل هذه المستشفيات مستشفى Nanavati ومستشفى Wockhardt ومستشفى SevenHills ومستشفى Fortis ومستشفى SL Raheja.

بنغالور: تقدم بنغالور أيضًا واحدة من أفضل خدمات علاج القلب. تقدم المستشفيات مثل مستشفى مانيبال ومستشفى نارايانا ومستشفى أبولو ومستشفى كولومبيا ومستشفى أستر مرافق متقدمة لعلاج القلب.

تشيناي: تم تجهيز مستشفى أبولو ومستشفى فورتيس ومستشفى جلين إيجلز ببنية تحتية عالية الجودة لرعاية المرضى الذين يعانون من أمراض القلب.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بالهند

ما معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في الهند؟

هناك معياران رئيسيان لاعتماد الرعاية الصحية يتبعهما مقدمو الرعاية الصحية في الهند. الأول هو مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية وقد تم الاعتراف به كأحد هذه المعايير. مجلس اعتماد المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية (NABH). تم وضع معيار من قبل مجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية (NABH). الاعتماد الثاني هو اللجنة المشتركة الدولية التي يسعى العديد من مقدمي الرعاية الصحية المختلفين إلى تحقيق معايير الجودة الخاصة بها.

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في الهند؟

يوجد في الهند أفضل المستشفيات متعددة التخصصات التي تقدم علاجًا طبيًا على مستوى عالمي بتكلفة معقولة. يتم إجراء العديد من العمليات الجراحية المختلفة في هذه المستشفيات ولديها العديد من التخصصات. تتضمن هذه المستشفيات الرائعة حتى الاحتياجات الطبية العامة للمرضى. بعض من أفضل المستشفيات متعددة التخصصات في الهند هي

  1. BLK Super Specialty ، دلهي
  2. مستشفى ميدانتا الطبي ، جورجاون ،
  3. مستشفى أبولو ، دلهي
  4. مستشفى نانافاتي ، مومباي
  5. مستشفى أرتميس، جورجاون
  6. مستشفى فورتيس، نويدا
لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في الهند؟

تكتسب الهند اهتمامًا عالميًا بالسياحة الطبية بسبب تكاليف العلاج المعقولة والبنية التحتية ذات المستوى العالمي. تلتزم المستشفيات الهندية بالمعايير الصحية الدولية وتستخدم التقنيات المتطورة التي تتساوى مع العالم الغربي. يتمتع المجمع الهندي من الأطباء المؤهلين بمهنية عالية وكفاءة عالية ويقدمون العلاج بدقة ودقة. تعد سهولة السفر وسهولة الاتصال وتوافر العلاج البديل والمساعدة في الحصول على التأشيرة من العوامل المهمة التي تجعل الهند واحدة من أكثر الوجهات المفضلة للسياحة العلاجية.

كيف هي جودة الأطباء في الهند؟

يضمن الأطباء الهنود ذوو المهارات العالية مع التطبيق الدقيق لمهاراتهم أن ينظر إليهم بشكل إيجابي من قبل المرضى. يواجه الأطباء في الهند تحديات الرعاية الصحية الأحدث بدرجة كبيرة من الثقة ، الأمر الذي يترجم إلى رضا المرضى. تم تعليم الأطباء في الهند في مؤسسات تعليمية رائدة في جميع أنحاء العالم. يقدم لك الأطباء والجراحون في الهند أفضل رعاية طبية وتشعر أنك في المنزل تحت رعايتهم.

عند السفر إلى الهند لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي أحتاجها؟

تعد التعبئة دائمًا جزءًا مهمًا عندما تسافر إلى بلد آخر لتلقي العلاج الطبي. وثائق السفر والوثائق الطبية والأموال الجاهزة مطلوبة لزيارتك إلى الهند ، ونحن نقوم بإدراج المستندات هنا لراحتك:

  1. كتاب من المستشفى يوضح مدة العلاج والغرض منه
  2. التقارير الطبية
  3. جواز سفر،
  4. فئة التأشيرة السياحية MT ،
  5. تذاكر طيران إلى و Fro ،
  6. كشف حساب بنكي حديث (في حالة وجود كشف حساب بنكي للعائلة يثبت العلاقة).
ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في الهند؟

الإجراءات الشائعة التي يتم إجراؤها في الهند هي:

  1. جراحة صمامات القلب
  2. جراحة استبدال الركبة
  3. زرع نخاع العظم
  4. زرع الرئة
  5. جراحة الصدر
  6. زرع جهاز المساعدة البطينية (LVAD)
  7. جراحة إصلاح الغضروف المفصلي
  8. تصوير الأوعية التاجية بالتصوير المقطعي المحوسب
  9. جراحة اليد
  10. علاج انسداد القلب
  11. جراحة تجميل الورك
  12. تصوير القلب التداخلي،
  13. قسطرة
  14. زرع القوقعة
  15. زرع منظم ضربات القلب
  16. جراحة القلب الروبوتية
  17. علاج أمراض القلب التاجية
  18. رأب الأوعية التاجية
  19. علاج البدانة جراحة
  20. العلاج الكيميائي
  21. استبدال مفصل الكاحل
  22. زراعة الكلى

أدى التطور الإيجابي نحو التقنيات والتقنيات المتقدمة بشكل متزايد إلى ترقية مطردة في الإجراءات الشائعة التي يتم إجراؤها في الهند. أدت الجودة الجيدة للأطباء الذين يقدمون العلاج ويجرون العمليات الجراحية بأسعار اقتصادية إلى نمو إجراءات مثل جراحات القلب وإجراءات العظام وزرع الأعضاء وعلاج السرطان في الهند. الإجراءات الشائعة التي يتم إجراؤها في الهند على طريق النمو بسبب العدد المتزايد من المستشفيات الجيدة ومرافق الرعاية الصحية ذات الصلة.

هل يجب أخذ التطعيمات قبل الذهاب إلى الهند؟

هناك حاجة إلى التطعيمات الأساسية والتطعيمات الحديثة لكل نوع من أنواع السفر الدولي. من الضروري للمسافرين الطبيين القادمين إلى الهند أيضًا الحصول على الحماية من الأمراض المختلفة. إن إرشادات السفر الصادرة عن الحكومة الهندية أو المستشفى هي المصدر الصحيح للحصول على معلومات كاملة عن إرشادات التطعيم. أصبحت اللقاحات مثل التهاب الكبد A والتهاب الكبد B و Covid وحمى التيفوئيد والتهاب الدماغ الياباني وداء الكلب وداء الكلب والحصبة والحمى الصفراء ضرورية قبل زيارتك للهند.

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات؟

قطاع الرعاية الصحية الهندي قادر على توفير السلامة والراحة التي يحتاجها المسافرون الطبيون الدوليون. يتم توفير أي نوع من المساعدة المتعلقة بالسفر والإقامة والعلاج للسائحين الطبيين القادمين إلى الهند من قبل مراكز رعاية المرضى الدولية الموجودة في المستشفيات هنا. يلتزم مقدمو الرعاية الصحية في الهند ببذل كل ما في وسعهم لجعل إقامتك في المستشفى مريحة. بعض التسهيلات المتوفرة في المستشفيات في الهند هي حجز الغرف ، والمساعدة في الحصول على التأشيرة ، والمساعدة في السفارة ، وخدمات الفنادق / حجوزات الشقق ، وخدمات الترجمة اللغوية ، والاستشارات عبر الهاتف ، والتقييم قبل المغادرة.

ما هي وجهات السياحة العلاجية الرئيسية في الهند؟

مومباي ودلهي وكلكتا وبنغالورو وحيدر أباد هي وجهات السياحة الطبية الرائدة في الهند. تعد الهند مركزًا للسياحة الطبية نظرًا لخدماتها الطبية الممتازة التي تتساوى مع الدول المتقدمة. نمت الهند لتصبح وجهة للسياحة الطبية بسبب مرافق الرعاية الصحية ذات المستوى العالمي ورعاية المرضى وخطط الرعاية الطبية المعقولة التكلفة. يتأكد كل من القطاع الخاص وحكومة الهند من تعزيز نمو قطاع السياحة الطبية في الهند والنتائج ليراها الجميع.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Best Cardiology Treatment in India

Cardiac surgery or commonly known as heart surgery is done to correct heart problems like coronary artery bypass grafting, endocarditis or even heart transplantation. According to a survey in 2016, in India heart diseases alone has contributed to 17.8% of total deaths. It also showed that factors like poverty, access to poor medical facilities, ignorance and smoking are the top causes in India for heart disease.

Indian hospitals are the best for cardiac care. It is not only because India has unmatched well trained and knowledgeable surgeons and specialists but also has a combination of sophisticated curative technology and comparatively low costs.

Best Cardiologists in India

The best cardiology services are provided in the cities like Mumbai, Delhi, Hyderabad, Bangalore, Pune, Chennai and Kerala. These cities are known for being home to well equipped cardiac hospitals that treat heart diseases at all levels.

Though India has a hub of well trained and experienced doctors, Dr. Ramakanta Panda (Chief Consultant for Cardiovascular Thoracic Surgery and the Vice Chairman and Managing Director of the Asian Heart Institute) practicing at Mumbai and Dr. Ganesh Shivnani (Sr. Consultant Cardiac Surgeon at Sir Ganga Ram Hospital, Delhi) are considered to be the best in this field.

Estimated Costs of Treatment for the top Heart Hospitals in India

India has an edge when it comes to low-cost medical services. One can save up to 70-90% of their medical costs here as compared to the USA, UK or other South Asian Nations. An open-heart surgery that costs $90.000 in the USA, costs $7500 in India. 

Hospitals

Frequently Asked Questions

1. Fortis Memorial Research Institute

 Fortis Memorial Research Institute is one of the finest centers for cardiac treatment and surgery. The hospital is equipped with a world-class infrastructure capable of handling complex cardiac cases. The hospital is known for implementing innovative technologies and newer strategies within the ambit of international guidelines. The cardiac surgery department performs Heart Transplant, Valve Repair, and Replacement, Pulmonary Endarterectomy, and Beating heart & Minimal Access CABG among various other surgical interventions. The Interventional Cardiology department performs angioplasty, Stenting of critical lesions, and Valvuloplasties. The Aortic and Tricuspid Valvuloplasties and Coarctoplasties are also done at the institute. The doctors are experienced in performing non-invasive and invasive cardiac procedures. The non-invasive cardiac procedure includes 3D-Transoesophageal ECHO, Carotid Vertebral Doppler, Fetal Cardiology & Echocardiography, and Transesophageal ECHO. The hospital has specialty clinics for various cardiac disorders and a support service department.

2. Venkateshwar Hospital

Venkateshwar hospital has a large and experienced team of cardiovascular surgeons. Complex cases of cardiac surgery are handled by expert surgeons with a high rate of a successful outcome. The surgical interventions provided at the hospital are for vascular, congenital, and coronary problems. The surgery at the hospital is done through advanced technology, and world-class post-operative care is done at the hospital. The surgeries conducted at the hospital are Left Ventricular Assist Devices and heart transplant. Beating Heart & Mini Invasive Cardiac Surgeries and complex vascular surgeries are also done at the hospital. The interventional cardiology department at the hospital performs Cardiac Catheterization Studies, Peripheral Angiography & Interventions, Electrophysiology & Pacing, Structural Heart Disease Interventions, and Coronary Angiography & Interventions.

3. Max Smart Super Speciality Hospital

The Institute of Heart and Vascular Sciences at Max Smart Super specialty hospital is one of the best heart centers in North India. The institute has high-end diagnosing equipment that accurately diagnoses the problem. The institute provides treatment for various cardiac conditions including heart defects, pulmonary heart failure, congenital heart disease, and coronary artery diseases. The hospital has advanced operation theatres and the surgery is performed by the best cardiac surgeons. The hospitals also perform interventional cardiological procedures. The hospital also has a cardiac care program for its patients that help to manage and monitor the cardiac health status. Procedures such as Pacemaker, Angioplasty/Angiography, Heart Hole surgeries, and Paediatric Cardiac Surgery are also performed at the institute.

4. Indraprastha Apollo Hospital

The treatment of cardiovascular disease at Apollo hospital is done at the Apollo heart institute. The Heart Institute at Apollo institute is one of the most advanced and successfully handled complex cardiac cases. The institute has performed more than 1,50,000 cardiac surgeries including complex coronary artery surgery and pediatric surgery. The next generation intensive care units, Cath labs, and intensive care units along with the experienced and finest medical and paramedical staff have put the Apollo heart institute into the category of best heart institute of the world. The advanced techniques such as Laser Angioplasty and Percutaneous Transluminal Septal Myocardial Ablation are also performed at the institute.

5. Artemis Health Institute

Artemis Heart Center under the Artemis Health Institute is an innovative center with cutting-edge technology. The center is further subdivided into the Cardiology department for pediatrics and adults and Cardio Thoracic & Vascular Surgery for pediatrics and adults. The heart center has world-class facilities and has received the JCI and NABH certifications. The facilities are available in the field of Clinical Cardiology, Paediatric Cardiology, and Preventive Cardiology. The medical team of the Cardiothoracic and vascular surgery comprises experts with several years of experience. The paramedical staff is extensively trained to take care of the patients before and after the surgery. The technology and infrastructure help our surgeons in achieving the endeavor of successful cardiac surgery. The heart center at Artemis is supported by the pediatric department, the radiology department, and the intensive care and critical care department. This allows us to design a collaborative treatment approach for the patient. The facilities available at the Artemis Heart Center are Coronary angioplasty with Rotablation, Septal alcohol ablation in hypertrophic cardiomyopathy, Coil embolization of abnormal vascular channels, Diagnostic right and left heart catheterization and angiography, Device closure of Congenital heart defects, Permanent and temporary Pacemaker implants, Minimally Invasive Direct Coronary Bypass Surgery, and Cardiac & Vascular Trauma Surgery along with various other procedures.

Various hospitals in India offer advanced treatment in cardiovascular diseases. The treatment may be non-invasive, through medications or surgeries. The hospitals in India have experienced doctors, that are assisted by advanced technology, to perform the high-risk cardiac surgeries in India with a high rate of a positive outcome. Following are some of the heart surgeries available in India:

·         Coronary Artery Surgery

·         Bypass Surgery

·         Stent placement surgery

·         Valve repair and replacement surgery

·         Septal defect surgery

·         Congenital cardiac disorder surgery

·         Heart transplant surgery

·         Pacemaker implantation surgery

·         Off-pump coronary artery bypass grafting

·         Minimally invasive surgery

There are various approaches used for heart surgery in India. The doctor decides which surgery is best suitable for the patient. Following are the various approached for heart surgery in India:

Open-Heart Surgery: During the open-heart surgery, the surgeon makes an incision on the chest skin, opens the chest, and operates on the heart. In this method, the heart is connected to a heart-lung bypass machine. During the open-heart surgery, the heart is not beating.

Off-pump Heart Surgery: This surgery is like the open-heart surgery with the only difference that there is no use of the heart-lung bypass machine. The surgery is done on a beating heart.

Minimally Invasive Heart Surgery: During the minimally invasive surgery, the surgeon will make an incision on the side of the chest wall to reach the heart. This surgery is useful in repairing or replacing the valves, bypass grafting, or pacemaker implantation.

Robotic surgery or endoscopic coronary artery bypass surgery: It is also a type of minimally invasive surgery. In this approach, the surgery is done by the robot while the surgeon controls the robotic arm.

Various cardiologists in India have gained a lot of experience and are experts in performing complex cardiac surgeries. The top cardiologists in India are:

Dr. Ashok Seth: With more than 30 years of experience in interventional cardiology, Dr. Ashok Seth is one of the most renowned cardiologists in India. He is presently the Chairman, Cardiology – Interventional at Fortis Escorts Heart Institute and Research Center, New Delhi.

Dr. Praveen Chandra: Dr. Praveen Chandra is the Chairman - Interventional & Structural Heart Cardiology, Interventional Cardiology, Heart Institute at Medanta Medicity, Gurugram. He is an expert in performing various cardiac surgeries through new and innovative technologies.

Dr. Devi Prasad Shetty: Dr. Devi Prasad has more than 34 years of experience. He is presently the Chairman and Executive Director of Narayana Health. 

Dr. Naresh Trehan: Dr. Naresh Trehan is a well-known cardiac and Cardio-thoracic surgeon. He is the Chairman and Managing Director of Medanta - The Medicity, Gurugram. He is an expert in minimally invasive cardiac surgery and received Padma Shri and Padma Bhushan awards.

Dr. K.K. Talwar: Dr. K.K. Talwar has more than 39 years of experience. He is presently associated with Max Super Speciality Hospital, Mohali.

Delhi-NCR: Delhi-NCR has various hospitals that provide world-class facilities for cardiology treatment. Hospitals such as Apollo Indraprastha, Artemis, Medanta Medicity, Fortis heart Institute, and Max hospital are equipped for performing heart surgeries.

Mumbai: Mumbai has various hospitals with modern infrastructure. These hospitals include Nanavati Hospital, Wockhardt hospital, SevenHills Hospital, Fortis Hospital, and SL Raheja Hospital.

Bangalore: Bangalore also provides one of the best heart treatment services. Hospitals such as Manipal Hospital, Narayana Hospital, Apollo Hospital, Columbia Hospital, and Aster Hospital provides advanced facilities for heart treatment.

Chennai: Apollo hospital, Fortis hospital, and Gleneagles hospital are equipped with high-quality infrastructure to take care of the patients suffering from cardiac diseases.

India is a large country with a rapidly expanding system of healthcare. Like many other countries, there are public and private hospitals in India. This also includes healthcare at three levels.
  • The primary level of healthcare includes Sub Centres and Primary Health Centres.
  • At the secondary level are District Hospitals and smaller Sub-District hospitals. These are the first referral units, mostly from the primary healthcare centres.
  • Finally, the top level of health care provided is the tertiary level, which consists of Medical Colleges and Specialized Hospitals.
Since India boasts of housing a large number of people, the requirement for good healthcare and treatment in India is always there. And this also means prompt delivery of the service. Most of the treatment in India has to be offered at reasonable costs to enable people of all classes to access it. Hence, you can be assured that this country will be a great destination for your medical treatment whichever hospital in India you wish to choose.
The Joint Commission International (JCI) is a global leader in health care accreditation. JCI accreditation is considered a gold standard in worldwide health care. It provides the most skilled and experienced healthcare professionals in the medical industry, as evaluators of the rigorous international standards in healthcare quality and patient safety.
Here are some JCI certified hospitals in India:
  • Fortis Escorts Health Institutes, Delhi
  • Columbia Asia Referral Hospital, Bangalore
  • Fortis Hospital, Bangalore
  • Apollo Hospital, Chennai
  • Sri Ramachandra Medical Center, Chennai
  • Ahalia Foundation Eye Hospital, Kerala
  • Rajagiri Hospital, Kochi
  • Asian Heart Institute, Mumbai
  • Fortis Hospital, Mumbai
  • Kokilaben Dhirubhai Ambani Hospital, Mumbai
  • SevenHills Hospitals, Mumbai
  • Apex Heart Institute (A Unit Of TCVS Pvt)
  • Apollo Gleneagles Hospitals, Kolkata.
  • Fortis Hospitals Ltd, Mulund, Mumbai
  • Narayana Multispeciality Hospital Jaipur (A Unit of Narayana Hrudayalaya Ltd.)
Hospitals in India are ever-changing to accommodate more people with up to date technology. Hospitals in India also attract patients from other countries because of their diverse range of services. Apart from allopathy and conventional treatment procedures, the government of India, along with the hospitals in India also promote alternative medical treatment options like Ayurveda, homeopathy, and yoga. All in all, you will find great options for any kind of treatment in India.
Doctors and surgeons in India have to get through examinations and continue to uphold the standard of education that is provided to them. Since doctors get exposure to various patients during their course, they are able to diagnose and treat a wide range of diseases and illnesses. Therefore, one can rely on the doctors of India for their medical services.
The e-Medical Visa for India is an online travel authorization for foreign nationals who wish to seek medical treatment in the country. A medical Indian visa allows the holder to enter the country 3 times.

The e-Medical visa is a short term visa granted for medical treatment reasons. This type of visa is only granted to the patient and not to their family members.

Foreign nationals can acquire an India e-Medical visa by filling in an online application form. This simple process can be done from the comfort of the traveler’s home or office, avoiding a trip to an embassy or consulate.

Applicants must submit their basic personal information, including their full name, nationality, and date of birth. They must also provide a contact email address and phone number as well as their passport details. Finally, some security questions must be answered.

The form is quick and easy to fill out. The approved India medical visa is then delivered to the applicant’s email address within a few business days.
MediGence enables you to plan and manage your medical decisions better. These are some of our services offered:
  • Expert Opinion
    We help you seek an Expert Opinion on your diagnosis and treatment from an experienced team of doctors at MediGence and specialists from a reputable hospital.
  • Hospital Recommendation
    We recommend a hospital or a healthcare institution that is best suited for you, based on your ailment and its criticality.
  • 360-degree Hospital Review
    We give you a transparent and holistic view of the hospital and its infrastructure, accreditation, facilities, and expertise to give you confidence.
  • Doctor Validation and Communication
    We share a comprehensive profile of the treating doctor and also arrange a call to clear queries regarding treatment if needed.
  • Options to Choose From
    Based on your choice of destination and other preferences, we provide you multiple options with respect to hospitals and doctors to choose from.
  • 24X7 Patient Care Support
    A dedicated patient case manager stays in constant touch with you to help you at every step of the decision-making process and resolve queries that you may have.
  • Transparent Treatment Cost and Other Expenses
    We give a clear and accurate indication of the total cost of treatment including treatment, stay, meals, and other expenses.
  • Visa Assistance
    We provide and help prepare documentation for visa approval and coordinate with the embassy to expedite the visa process.
  • Accommodation Arrangements
    We propose to you a choice of accommodation based on your preference such as long stay, short stay, or luxury properties.
India is a beautiful country spread across the vast expanse of the Asian subcontinent. Most of the metro cities have hospitals, in India, with varying levels of infrastructure. Depending on your need and medical service, you can visit your choice of city.
The capital of India is Delhi and has many renowned hospitals like the All India Institute of Medical Sciences, Max Super speciality Hospital Fortis Hospitals, etc.
Other cities offering effective medical care include Bangalore, Chennai, Mumbai, and Hyderabad. These cities come under some of the major metro cities of India.

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838