استبدال مفصل الورك في أسبانيا

جراحة استبدال مفصل الورك أو تقويم المفاصل هي إجراء يتم إجراؤه لاستبدال مفصل الورك التالف أو التالف بمكوِّن اصطناعي (طرف اصطناعي) مصنوع من المعدن والبلاستيك. تساعد العملية في تخفيف الآلام وتحسين النوم وتساعد على استعادة الحركة والنشاط البدني ونوعية الحياة.

أصبحت إسبانيا إحدى الوجهات الرائدة في مجال الرعاية الطبية المتقدمة. الحكومة الإسبانية استباقية للغاية في تطوير البنية التحتية للرعاية الصحية ، وتوفير إجراءات طبية عالية الجودة بأسعار معقولة ، وأنظمة سلامة صارمة ، وسهولة الوصول إليها ، وعدم وجود وقت انتظار. يعد توفر الأطباء المهرة والمدربين من بعض المستشفيات المشهورة حول العالم عامل جذب للسائح الطبي. بصرف النظر عن هذا ، فهي أيضًا مقصد سياحي شهير ، مما يجعلها واحدة من الوجهات الاستكشافية للسياحة الطبية 

مقارنة التكلفة 

تكلفة استبدال مفصل الورك في إسبانيا ، ومرافق الرعاية الطبية المتقدمة ، والأطباء المدربين تدريباً جيداً ، والرعاية اللاحقة المقدمة يمكن مقارنتها مع بعض وجهات السياحة العلاجية الأكثر رواجاً مثل ألمانيا وسنغافورة وتركيا والمجر والهند. تكلفة جراحة استبدال مفصل الورك بما في ذلك الإجراء ، وأدوية اختبار الفحص ، وأتعاب الأطباء ، والمعاينة تكون أقل من السدس مقارنةً بتكلفة العلاج الإجمالية المقدمة في الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة.

العلاج والتكلفة

15

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

5 يوم في المستشفى

10 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 32000

المستشفيات

تُعتبر جراحة استبدال مفصل الورك الكلية أيضًا باسم جراحة مفاصل الورك الكلية ، إجراءً جراحيًا يُجرى لاستبدال مفصل الورك التالف أو المرض بمفصل اصطناعي أو طرف اصطناعي. تحتوي بدلة الورك على المكونات الثلاثة التالية:

  • ساق ، والذي يلائم عظم الفخذ
  • كرة تتناسب مع الجذع
  • كوب يتم إدخاله في مقبس مفصل الورك

يشتمل النوعان من الأطراف الصناعية المستخدمة في جراحة استبدال مفصل الورك الكلي على: أ) الأطراف الاصطناعية المرسومة و (ب). يتم استخدام مزيج من الاثنين معًا أثناء الجراحة ، بناءً على توصية المريض.

تجرى جراحة مفصل الورك عند المرضى عندما تفشل البدائل الجراحية والجراحية الأخرى في العمل وتخفيف ألم الفخذ المروع. تضمن عملية جراحية ناجحة لمفاصل مفصل الورك زيادة في الحركة وتحسين وظيفة مفصل الورك وحركة خالية من الألم.

هناك نوعان من الجراحة التكميلية لاستبدال مفصل الورك ، يتم التمييز بينهما على أساس ما إذا تم استبدال مفصل الورك أو كلاهما. يشير إجمالي استبدال مفصل الورك إلى استبدال المفاصل على جانبي الوركين. يتم هذا الإجراء عندما يتأثر كلا الجانبين.

 

أفضل المرشحين لجراحة مشتركة الورك الثنائية

ينصح المرضى الذين يعانون من الأعراض التالية بإجراء جراحة استبدال مفصل الورك:

  • ألم في جانبي الورك ، مما يقيد الأنشطة اليومية مثل المشي أو الانحناء
  • ألم في جانبي الورك الذي يستمر حتى في حالة الراحة
  • تصلب في الورك يمنع حركة أو رفع الساق
  • لا راحة من استخدام العقاقير المضادة للالتهابات ، والعلاج الطبيعي ، أو دعم المشي

قد يقرر الجراح إجراء عملية جراحية على جانبي الوركين في عملية جراحية واحدة أو قد يقوم بجدولة عمليتين مختلفتين مع وجود فجوة بينهما. يعتمد الأسلوب الجراحي الذي يختاره جراح استبدال مفصل الورك قبل الإجراء على حالة المريض وخبرة الفريق الجراحي. هناك طريقتان يمكن استخدامهما لإجراء العملية - الجراحة طفيفة التوغل والجراحة المفتوحة.

الحد الأدنى من جراحة استبدال مفصل الورك

يعد استبدال مفصل الورك الأقل تدخلاً إجراءً جديدًا نسبيًا يتيح الحد الأدنى من وقت الشفاء والشفاء والشقوق الصغيرة. تتضمن الجراحة المفتوحة ، من ناحية أخرى ، إنشاء شق كبير واحد يزيد من وقت الشفاء والشفاء. كل من هذه الأساليب لها إيجابيات وسلبيات خاصة بها.

قبل الجراحة ، سوف يعطيك جراح استبدال مفصل الورك التخدير العام أو المسكنات. سوف تتلقى خط الوريد في الذراع أو اليد. يتم تنظيف المنطقة الجراحية بمحلول مطهر ويتم إجراء شق في منطقة الورك.

يقوم الجراح بعد ذلك بإزالة الجزء التالف من مفصل الورك واستبدال المفصل بمفصل اصطناعي أو طرف اصطناعي. يُغلق الشق بغرز جراحية أو دبابيس جراحية ويوضع مصرف لإزالة السوائل. يتم تأمين موقع الشق بضمادة معقمة.

زراعة الفخذ: التكلفة والجودة والفعالية

أثناء العملية ، يقوم الجراح بإزالة جزء من عظم الفخذ بما في ذلك رأس العظم واستبداله بالأطراف الاصطناعية. يتم تقشير سطح الأسيت أولاً بحيث يمكن تثبيته بواسطة غرس المقبس الجديد جيدًا. عادة ، يتم إصلاح غالبية مكونات المفصل الصناعي باستخدام الأسمنت الاكريليك. ومع ذلك ، اكتسب التثبيت بدون اسمنت شعبية كبيرة في السنوات القليلة الماضية.

قد تحتوي غرسات استبدال الفخذ على مكونات بلاستيكية أو معدنية أو خزفية. عمليات زرع المعادن على البلاستيك هي الأكثر استخدامًا لاستبدال مفصل الفخذ. يستخدم السيراميك على البلاستيك والسيراميك على السيراميك في المرضى الأصغر سنًا والأكثر نشاطًا. نادرا ما يستخدم المعادن على المعادن في المرضى الأصغر سنا.

يختلف وقت الاستشفاء في جراحة استبدال مفصل الورك من مريض لآخر. يعتمد نجاح هذه الجراحة بشكل كبير على قدرتك على اتباع التعليمات المقدمة من قبل جراح الرعاية المنزلية خلال الأسابيع القليلة الأولى بعد العملية.

في وقت الخروج ، لا يزال لديك غرز وخياطة تحت الجلد. سيقوم الطبيب بإزالة الغرز بعد حوالي أسبوعين من الجراحة. نرى أنك لا تبلل الجرح حتى يتم إغلاقه وتجفيفه. يمكنك ضمادة الجرح لتجنب تهيج الملابس أو جوارب الدعم.

 

النشاط

خلال الأسابيع القليلة الأولى من الجراحة ، تأكد من أداء التمارين التي ينصح بها الطبيب. قد تشعر ببعض الانزعاج أثناء النشاط وفي الليل لعدة أسابيع. ستكون قادرًا على العودة للقيام بالأنشطة الخفيفة في غضون ثلاثة إلى ستة أسابيع بعد الجراحة.

الألم بعد جراحة استبدال مفصل الورك يزول تدريجياً. قد تحصل على أدوية لعلاج الألم بعد الجراحة لبضعة أيام حتى تختفي تمامًا.

 

فوائد جراحة استبدال الورك

 

  • تخفيف من آلام الورك
  • تصحيح التشوه
  • تعزيز قوة الساق
  • تعزيز الحركة
  • النوم غير مؤلم
  • تحسين نوعية الحياة

الأسئلة المتكررة

يعتبر الورك من أهم مفاصل الجسم وتحملها للوزن. يتم إجراء جراحة استبدال مفصل الورك عندما يكون المفصل متضررًا أو يعاني الشخص من التهاب المفاصل. يمكن إجراؤها أيضًا عندما يواجه الأشخاص أي مشكلة في مفصل الورك. فيما يلي بعض الأشكال التي قدمها مستشفى خاص في إسبانيا: 

استبدال مفصل الورك - تكلفة طفيفة التوغل تتراوح بين 5500 و 6400 دولار أمريكي 

استبدال مفصل الورك - يمكن أن يكلف الحد الأدنى من التدخل الجراحي (لكلا الوركين) 10000 دولار أمريكي إلى حوالي 13000 دولار أمريكي 

استبدال مفصل الورك - الجراحة الجزئية تكلف حوالي 11000 دولار أمريكي إلى 14500 دولار أمريكي 

استبدال مفصل الورك - تكلفة جراحة المراجعة حوالي 11500 دولار أمريكي إلى 14500 دولار أمريكي 

يمكن أن تكلف عملية استبدال مفصل الورك (THR) ما بين 11500 دولارًا أمريكيًا و 14500 دولارًا أمريكيًا 

استبدال مفصل الورك (THR) لكلا الوركين يكلف حوالي 17000 دولار أمريكي إلى 20000 دولار أمريكي 

مثل معظم العمليات الجراحية الأخرى ، تعتمد تكلفة استبدال مفصل الورك في إسبانيا على تكاليف ما قبل الجراحة وتكاليف الجراحة وتكاليف ما بعد الجراحة. عادة ما يتم إجراء استبدال مفصل الورك في مرحلة لاحقة من الحياة ، أي عند كبار السن. تعتمد التكلفة الرئيسية للعلاج على الزرع المستخدم وتكلفة المواد.

يبلغ متوسط ​​تكلفة جراحة استبدال مفصل الورك في إسبانيا حوالي 7371 دولارًا أمريكيًا. يمكن أن تصل التكلفة إلى 20000 دولار أمريكي بناءً على العديد من العوامل الجراحية والمرضى والمستشفيات.

مفصل الورك عبارة عن مفصل كروي ومقبس يتضمن عظم الفخذ (عظم الفخذ) الذي يلائم تجويف عظم الورك.

فيما يتعلق بأنواع الجراحة ، هناك 3 أنواع رئيسية من إجراءات استبدال مفصل الورك مثل -

  1. استبدال مفصل الورك بالكامل - كما يوحي الاسم ، يتضمن هذا الإجراء استبدال مفصل الورك بالكامل مما يعني استبدال كل من تجويف الحوض وأجزاء الفخذ من المفصل بمفصل اصطناعي أو صناعي. هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من عمليات استبدال مفصل الورك.

  2. الاستبدال الجزئي لمفصل الورك - في هذا الإجراء يتم استبدال جزء جزئي فقط من مفصل الورك ، أي يتم استبدال الجزء الفخذي من مفصل الورك بمفصل اصطناعي. هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من الإجراءات في المرضى الأكبر سنًا الذين يعانون من كسر في الورك.

إعادة صقل الورك - على عكس جراحة الاستبدال ، حيث يتم استبدال المفصل بأكمله أو جزء منه بأطراف صناعية ، فإن جراحة إعادة تسطيح الورك تحافظ على العظام الطبيعية يتم الاحتفاظ بعظم الفخذ ، مع تقليم العظم أو تنعيمه إذا لزم الأمر ، ويتم وضعه في تجويف معدني يحل محل غضروف عظم الورك. هذا الإجراء مناسب للشباب والنشطين.

فيما يلي قائمة بأفضل المستشفيات في إسبانيا لجراحة استبدال مفصل الورك -

  1. Grupo Hospitalario Quirónsalud في مدريد

  2. مركز جراحة العظام والطب الرياضي SOLCOT Centro Médico في مدريد

  3. مستشفى زانيت فيتاس الدولي في ملقة

  4. Centro Médico Quironsalud Teknon في برشلونة

  5. مستشفى كاتالونيا العام في برشلونة

  6. مستشفى روبر انترناسيونال في مدريد

  7. عيادة كوربوسالود في فالنسيا

  8. مستشفى إنترناسيونال ميديمار في أليكانتي

  9. مستشفى كيرونسالود ماربيا في ماربيا

  10. مستشفى جامعة HM Montepríncipe في مدريد

هؤلاء بعض من أفضل جراحي العظام في إسبانيا لجراحة استبدال مفصل الورك -

  1. الدكتور رامون كوجات في مستشفى كيرونسالود برشلونة

  2. الدكتور لويس أوروزكو في Centro Médico Teknon · Grupo Quirónsalud

  3. أوسكار أوبالدو بينالبا سواريز ؛ مدير Solcot في مركز SOLCOT Centro Médico لتقويم العظام والطب الرياضي 

  4. د. ألفارو سايز أرينيلاس مارتن ؛ متخصص في جراحة العظام والكسور في مركز جراحة العظام والطب الرياضي SOLCOT Centro Médico 

  5. الدكتور أنطونيو نارفايز؛ رئيس قسم جراحة العظام والكسور والطب الرياضي في مستشفى زانيت فيتاس الدولي

  6. د. إنماكولادا غوميز أراياس ؛ رئيس قسم جراحة العظام في مستشفى روبر إنترناسيونال

  7. ميغيل سانفيليو جينر ؛ رئيس وحدة العمود الفقري في عيادة كوربوسالود

  8. د. خوسيه لاغونيس هيريرو ؛ رئيس وحدة التخدير في عيادة كوربوسالود 

  9. الدكتور أنطونيو غارسيا أييلون ؛ جراحة العظام - رئيس الخدمة في مستشفى كيرونسالود ماربيا

معدل نجاح جراحة استبدال مفصل الورك في إسبانيا مرتفع للغاية. تساعد الجراحة الأشخاص على تخفيف الألم والمشي بشكل أفضل في الحياة. توجد مضاعفات قليلة جدًا بعد الجراحة. يمكن تجنب ذلك بسهولة عن طريق المتابعة المنتظمة. أبلغ ما يقرب من 90 ٪ من المرضى عن حوالي 10 سنوات من النجاح بعد الجراحة.

إسبانيا لديها نظام رعاية صحية أحادي الدافع. هذا يعني أن هناك تغطية شاملة لمعظم النفقات (باستثناء الأدوية الموصوفة). قد يضطر المرء إلى الانتظار لبعض الوقت للاستفادة من العلاج الاختياري في إسبانيا. يجب أن يتمتع المسافرون غير الأوروبيين بتغطية تأمين صحي صالحة للاستفادة من المستشفيات في إسبانيا. يمكن للمرء أيضًا الاستفادة منها بتأشيرة الإقامة. يساعدك نظام التأمين الخاص على الاستفادة من المزايا بتكاليف شهرية. الضرائب في إسبانيا أقل نسبيًا من الضرائب في الدول الأوروبية الأخرى. وبالتالي ، يمكن للمرء بالتأكيد أن يختار هذا البلد للعلاج الطبي.
اللجنة المشتركة الدولية (JCI) هي شركة عالمية رائدة في مجال اعتماد الرعاية الصحية. يعتبر اعتماد اللجنة المشتركة الدولية معيارًا ذهبيًا في الرعاية الصحية في جميع أنحاء العالم. إنه يوفر أكثر المتخصصين مهارة وخبرة في مجال الرعاية الصحية في الصناعة الطبية ، كمقيمين للمعايير الدولية الصارمة في جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى فيما يلي بعض المستشفيات المعتمدة من قبل اللجنة المشتركة الدولية في إسبانيا:
  • مستشفى Vithas Xanit الدولي
  • Grupo Hospitalario Quirónsalud
  • Centro Médico Quironsalud Teknon
  • مستشفى كاتالونيا العام
  • Instituto de Microcirugía Ocular (IMO Barcelona)
  • مستشفيات سانيتاس
  • معهد جوتمان
  • Instituto Balear de Oftalmología (IBO)
تعتمد المستشفيات في إسبانيا على "el sistema national de salud" التي توفر رعاية عالية الجودة ومراكز طبية ، أي "centros de salud". يحتوي هذا النظام على أنظمة رعاية صحية عامة وخاصة ، غالبًا في نفس المستوى. نظرًا لأن العديد من الدول ترسل رواتب سابقين هنا ، فيمكن للمرء أن يجد طبيبًا يتحدث الإنجليزية بسهولة شديدة. يتمتع معظم الأطباء بمهارات كافية ويمكنهم التعامل مع الحالات.
يتعين على المرء أن يتقدم للحصول على تأشيرة شنغن للدخول إلى إسبانيا لغرض طبي. المستندات المطلوبة عند التقدم للحصول على تأشيرة شنغن للعلاج الطبي هي كما يلي:
  1. استمارة طلب التأشيرة.
  2. صورتان.
  3. وثيقة سفر / جواز سفر ساري المفعول.
  4. نسخة من صفحة بيانات جواز سفرك.
  5. حجز رحلة ذهاب وعودة.
  6. تأمين طبي للسفر.
  7. إثبات الإقامة
تم الإشادة بـ MediGence على نطاق عالمي لقائمة الخدمات التي تقدمها. بصرف النظر عن الخدمات المذكورة ، تم تزيين الموظفين والمرشدين لتفاعلهم مع العملاء ، والمساعدة المرتجلة ، والعديد من الإرشادات الأخرى المتعلقة بالمساعدة طوال الجولة. وبالتالي ، فإن قائمة الخدمات التي تقدمها MediGence هي:
  • إرشادات متعلقة باستعلام التأمين
  • إرشادات مفصلة حتى الانتهاء من الجولة الطبية
  • مساعدة التأشيرة
  • نقل مجاني من المطار إلى المستشفى
  • دعم على الأرض
  • الاستشارات عن بعد
  • المساعدة في الإقامة
  • خدمات إعادة التأهيل والتعافي
يوجد في إسبانيا العديد من المدن مثل مدريد وبرشلونة وفالنسيا وبامبلونا التي تضم بعضًا من أفضل المستشفيات في إسبانيا. يوجد في مدريد مستشفيات جيدة لمرافق الصحة العامة والإنجابية. يوجد في برشلونة مستشفيات متخصصة في رعاية الأطفال.

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Hip Replacement in Spain

Hip replacement surgery or arthroplasty is a procedure performed to replace a worn-out or damaged hip joint with an artificial component(Prosthesis) made of metal and plastics. The operation helps in providing relief from pain, improvement in sleep, and aids in regaining motions, physical activity, and the quality of life.

Spain has become one of the leading destinations for advanced medical care. The Spanish government is very proactive in developing its healthcare infrastructure, providing high-quality medical procedures at affordable prices, stringent safety regulations, easy accessibility, and no waiting time. The availability of well-skilled doctors, trained from some of the renowned hospitals around the world is an attraction for the medical tourist. Apart from this, it is also a popular tourist destination, making it one of the explored destinations for medical tourism. 

Cost Comparison 

The cost of hip replacement in Spain, advanced medical care facilities, well-trained doctors, and aftercare provided are comparable with some of the most sought out medical tourism destinations like Germany, Singapore, Turkey, Hungary, India. Hip replacement surgery cost including the procedure, examination test medicines, doctors’ fees, and sight-seeing comes out to be less than one-sixth when compared with the total treatment cost offered in the US or UK.

Treatment and Cost

15

Total Days
In Country

2 No. Travelers

5 Day in Hospital

10 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 32000

Hospitals

Total hip replacement surgery also called total hip arthroplasty, is a surgical procedure conducted to replace the damaged or diseased hip joint with an artificial joint or prosthesis. The hip prosthesis contains the following three components:

  • A stem, which fits into the thigh bone
  • A ball that fits into the stem
  • A cup which is inserted into the socket of the hip joint

The two types of prostheses used in the total hip replacement surgery include a.) cemented and b.) uncemented prostheses. A combination of both is sometimes used during the surgery, depending on the recommendation made by the patient.

The hip joint surgery is conducted in patients when other non-surgical and surgical alternatives fail to work and relieve the patient of the terrible hip pain. A successful hip joint surgery ensures increased mobility, improved function of the hip joint, and pain-free movement.

There are two types of total hip replacement surgery, differentiated on the basis of whether a single or both the hip joints are replaced. Total hip replacement bilateral refers to the replacement of joints on both the sides of the hips. This procedure is conducted when both the sides are affected.

 

BEST CANDIDATES FOR BILATERAL HIP JOINT SURGERY

Patients who experience the following symptoms are recommended to undergo bilateral hip replacement surgery:

  • Pain in both the sides of the hip, which restricts daily activities such as walking or bending
  • Pain in both the sides of the hip that persists even when in resting state
  • Stiffness in hip preventing the movement or lifting of the leg
  • No relief from the use of anti-inflammatory drugs, physical therapy, or walking support

The surgeon may decide to operate both the side of the hips in a single surgery or they may schedule two different surgeries with a gap in between them. The surgical approach that the hip replacement surgeon chooses before the procedure depends on the condition of the patients and the experience of the surgical team. There are two approaches that can be used to conduct the procedure – minimally invasive and open surgery.

Minimally Invasive Hip Replacement Surgery

Minimally invasive hip replacement is a relatively new procedure that allows for minimal healing and recovery time and small incisions. The open surgery, on the other hand, involves the creation of a single large incision that increased recovery and healing time. Each of these approaches has its own pros and cons.

Before the surgery, the hip replacement surgeon will give you general anesthesia or a sedative. You would receive an intravenous line in the arm or hand. The surgical area is cleaned with an antiseptic solution and an incision is made in the hip area.

The surgeon then removes the damaged part of the hip joint and replaces the joint with an artificial joint or prosthesis.  The incision is closed with stitches or surgical staples and a drain is placed to remove fluid. The incision site is secured with a sterile bandage dressing.

Hip Implants: Cost, Quality, and Effectiveness

During the procedure, the surgeon removes a part of the thigh bone including the head of the bone and replaces it with the prosthesis. The surface of the acetabulum is first roughened so that it the new socket implant can attach to it well. Usually, a majority of artificial joint components are fixed using acrylic cement. However, cementless fixation has gained a huge popularity in the last few years.

The hip replacement implants may have plastic, metallic, or ceramic components. Metal-on-plastic implants are the most commonly used for hip replacement. Ceramic-on-plastic and ceramic-on-ceramic are used in younger and more active patients. Metal-on-metal is rarely used in younger patients.

Hip replacement surgery recovery time varies from one patient to the other. The success of this surgery hugely depends on your ability to follow the instructions given by the surgeon home care during the first few weeks after the procedure.

At the time of discharge, you will still have sutures and stitched under the skin. The doctor will remove stitches approximately two weeks after the surgery. See that you do not wet the wound until it is sealed and dried. You can bandage the wound to avoid irritation from clothing or support stockings.

 

ACTIVITY

During the first few weeks of your surgery, make sure to perform the exercises advised by the doctor. You may experience a little discomfort during activity and at night for several weeks. You will be able to return to conduct light activities within three to six weeks after the surgery.

Pain after hip replacement surgery goes away gradually. You may be given medications to manage pain after the surgery for a few days until it goes away completely.

 

BENEFITS OF HIP REPLACEMENT SURGERY

 

  • Relief from hip pain
  • Deformity correction
  • Enhanced leg strength
  • Enhanced mobility
  • Painless sleep
  • Improved quality of life

Frequently Asked Questions

The hip is one of the most important and weight-bearing joints of the body. A hip replacement surgery is done when the joint is either damaged or a person is suffering from arthritis. It can also be done when people face any problem in the hip joint. Here are a few figures furnished by a private hospital in Spain: 

Hip Replacement - Minimally Invasive costs around 5500 USD to 6400 USD 

Hip Replacement - Minimally Invasive (for both hips) can cost 10000 USD to around 13000 USD 

Hip Replacement - Partial surgery costs around 11000 USD to 14500 USD 

Hip Replacement - Revision surgery costs around 11500 USD to 14500 USD 

Hip Replacement (THR) can cost anywhere around 11500 USD to 14500 USD 

Hip Replacement (THR) For Both Hips costs around 17000 USD to 20000 USD 

Like most other surgeries, the cost of hip replacement in Spain depends on the presurgical costs, surgical costs, and postsurgical costs. Hip replacement is usually done at a later stage in life, that is, in older people. The major cost of the treatment is based on the implant used and material cost.

The average cost of hip replacement in Spain is nearly 7371 USD. The cost could co up to 20000 USD based on many surgical, patient, and hospital oriented factors.

The hip joint is a ball and socket joint that includes the thigh bone (femur) which fits into the socket of the hip bone.

In terms of types of surgery, there are 3 major types of hip replacement procedures such as -

  1. Total hip replacement - as the name goes this procedure involves replacing the whole hip joint which means replacing both the pelvic socket and the femoral parts of the joint with a prosthetic or artificial joint. This is the most common type of hip replacement procedure.

  2. Partial hip replacement - in this procedure only a partial part of the hip joint, that is, the femoral part of the hip joint is replaced with an artificial prosthetic joint. This is the most common type of procedure in older patients with a hip fracture.

Hip resurfacing - unlike the replacement surgery, where whole or a part of the joint is replaced with prosthetics, the hip resurfacing surgery retains the natural bone. The femoral bone is retained, with trimming or smoothening of the bone if necessary, and is positioned into a metal socket that has replaced the cartilage of the hip bone. This procedure is suitable for the younger and active population.

Here is a list of the top hospitals in Spain for hip replacement surgery -

  1. Grupo Hospitalario Quirónsalud in Madrid

  2. SOLCOT Centro Médico Orthopedic and sports medicine center in Madrid

  3. Vithas Xanit International Hospital in Malaga

  4. Centro Médico Quironsalud Teknon in Barcelona

  5. Hospital General de Catalunya in Barcelona

  6. Hospital Ruber Internacional in Madrid

  7. Corposalud Clinic in Valencia

  8. Hospital Internacional Medimar in Alicante

  9. Hospital Quirónsalud Marbella in Marbella

  10. Hospital Universitario HM Montepríncipe in Madrid

These are some of the top orthopedic surgeons in Spain for hip replacement surgery -

  1. Dr. Ramón Cugat in Hospital Quirónsalud Barcelona

  2. Dr. Lluis Orozco in Centro Médico Teknon · Grupo Quirónsalud

  3. Dr. Oscar Ubaldo Peñalba Suarez; Director of Solcot in SOLCOT Centro Médico Orthopedic and sports medicine center 

  4. Dr. Álvaro Sáez-Arenillas Martín; Specialist in Orthopedic Surgery and Traumatology in SOLCOT Centro Médico Orthopedic and sports medicine center 

  5. Dr. Antonio Narvaez; Head of Orthopaedic Surgery, Traumatology and Sports Medicine in Vithas Xanit International Hospital

  6. Dr. Inmaculada Gómez Arrayás; Chairman of the Department of the Orthopedic Surgery in Ruber Internacional Hospital

  7. Dr. Miguel Sanfeliu Giner; Head of Spinal Unit in Corposalud Clinic

  8. Dr. José Llagunes Herrero; Head of Anesthesia Unit in Corposalud Clinic 

  9. Dr. Antonio García Ayllón; Orthopaedic Surgery - Head of Service in Hospital Quirónsalud Marbella

The success rate of hip replacement surgery in Spain is quite high. The surgery helps people relieve pain, and walk better in life. There is very minimal complications post-surgery. These can be easily avoided by regular follow up. Nearly 90% of patients have reported around 10 years of success post their surgery.

Spain has a uni payer healthcare system. This means that there is universal coverage for most of the expenses (excluding prescription drugs). One might have to wait for quite some time to avail of elective procedure treatment in Spain. Non-European travelers must have valid health insurance coverage to benefit from the hospitals in Spain. One can also avail of it on a residency visa. The private insurance system helps you to avail the benefits at monthly costs. The taxes in Spain are comparatively lower than those of other European countries. Hence, one can surely opt for this country for medical treatment.
The Joint Commission International (JCI) is a global leader in health care accreditation. JCI accreditation is considered a gold standard in worldwide health care. It provides the most skilled and experienced healthcare professionals in the medical industry, as evaluators of the rigorous international standards in healthcare quality and patient safety. Here are a few JCI certified hospitals in Spain :
  • Vithas Xanit International Hospital
  • Grupo Hospitalario Quirónsalud
  • Centro Médico Quironsalud Teknon
  • Hospital General de Catalunya
  • Instituto de Microcirugía Ocular (IMO Barcelona)
  • Sanitas Hospitales
  • Guttmann Institute
  • Instituto Balear de Oftalmología (IBO)
The hospitals in Spain are based on “el sistema national de salud” which provides high-quality care and medical centres, that is, “centros de salud”. This system has public and private healthcare systems, often within the same level. Since many countries send ex-pats here, one can even find an English speaking doctor very easily. Most doctors are adequately skilled and can handle the cases.
One has to apply for a Schengen Visa to gain entry into Spain for a medical purpose. The required documents when applying for a Schengen Visa for Medical Treatment are as follows:
  1. Visa application form.
  2. Two photos.
  3. Valid travel document/passport.
  4. A copy of your passport's data page.
  5. Roundtrip flight reservation.
  6. Travel Medical Insurance.
  7. Proof of accommodation
MediGence has been praised on a global scale for the list of services they provide. Apart from the listed services, the staff and the guides are adorned for their customer interaction, impromptu assistance, and various other assistance related guidance throughout the tour. Thus, the list of services provided by MediGence are:
  • Insurance query related guidance
  • In-detail guidance till completion of the medical tour
  • Visa Assistance
  • Free airport to hospital transfer
  • On-Ground Support
  • Teleconsultations
  • Accommodations Assistance
  • Rehabilitation and recovery services
Spain has many cities like Madrid, Barcelona, Valencia, and Pamplona that have some of the best hospitals in Spain. Madrid has good hospitals for general and reproductive health facilities. Barcelona has hospitals specializing in child healthcare.

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838