21

مجموع الأيام
في البلد

يوم واحد في المستشفى

2 رقم المسافرين

16 يوم خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

6162 دولار أمريكي

ما هو التطعيم تجاوز الشريان التاجي (CABG)

إن عملية تطعيم مجرى الشريان التاجي (CABG) هي نوع من جراحة القلب المفتوح التي تهدف إلى تحسين تدفق الدم إلى القلب. وهو ينطوي على وضع الكسب غير المشروع الشريان التاجي الكسب غير المشروع ، والتي يتم استردادها من الشريان الصحي في الجسم ، ووضعها في موضع الجزء المسدود من الشريان الذي يمد الدم إلى القلب. جراحة CABG هي عملية معقدة ولكنها شائعة.

قد تودع مادة شمعية تدعى البلاك بكمية جيدة في الشرايين التاجية للقلب خلال فترة من الزمن. مع تقدم الوقت ، تبدأ اللوحة في التصلب وفي النهاية تمزق وكسر الفتحات. تتداخل اللوحة مع تدفق الدم حيث تضيق الشرايين في المنطقة المصابة. جلطة دموية تتطور عندما تنفصل البلاك. قد يتم سد الشريان تمامًا وهو أن حجم الجلطة كبير بما يكفي لإيقاف تدفق الدم إلى القلب. قد يؤدي هذا في النهاية إلى أحداث خطيرة مثل النوبة القلبية وتعريض الفرد لخطر الموت.

قد يعاني الشخص من ألم في الصدر وانزعاج عندما يحرم القلب من الدم الغني بالأكسجين ويشار إلى هذا الألم باسم الذبحة الصدرية. يعد ضيق التنفس والتعب من بعض المشاكل الأخرى المرتبطة بأمراض القلب التاجية.

كيف CABG تحسين حالة القلب

تهدف جراحة الشريان التاجي الالتفافية إلى تحسين الدورة الدموية الكلية للقلب. يؤخذ جزء من الشريان الصحي أو الوريد من جزء آخر من الجسم ويتم تطعيمه أو توصيله بالشريان التاجي المسدود للتجاوز. يدور هذا الشريان أو الوريد حول الجزء المسدود من الشريان التاجي ويؤسس مسارًا جديدًا لتدفق الدم إلى القلب ، مما يقلل فرصة الإصابة بنوبة قلبية. في عملية جراحية واحدة ، يمكن للجراحين تجاوز الشرايين التاجية المتعددة. يمكن علاج الانسدادات الشديدة بهذا الإجراء.

يتم إجراء CABG عندما يكون هناك انسداد واحد أو اثنين في الشريان. تجرى عملية تحويل الشريان التاجي (CABG) عالية الخطورة عندما يكون هناك انسدادات متعددة في الشريان ويكون تدفق الدم إلى القلب مقيدًا بشدة.

قبل الإجراء الفعلي ، قد يُطلب منك زيارة الجراح عدة مرات أثناء إجراء عدد من الاختبارات. قد يقوم الفريق الجراحي بإجراء عدة اختبارات للتحقق من الأداء العام للقلب والأعضاء الحيوية الأخرى. الغرض من هذه الاختبارات هو تقييم قدرتك الكلية على تحمل الجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الجراحين أيضًا على تحديد النهج الجراحي والأشياء التي يحتاجون إليها للعناية أثناء العملية.

قبل أيام من الإجراء ، يجب أن تجعل أسلوب حياتك بسيطًا قدر الإمكان ويجب أن تتجنب ممارسة نفسك. يتم إجراء اختبارات تعداد الدم ووقت التخثر والقسطرة للتحقق من شدة الشرايين التاجية المسدودة واستباق المضاعفات التي قد تنشأ نتيجة لعملية جراحية لتغيير شرايين الشريان التاجي.

كيف يتم إجراء عمليات تطعيم مجرى الشريان التاجي (CABG)؟

هناك طريقتان لإجراء تحويل مسار الشريان التاجي - جراحة القلب المفتوح وجراحة القلب الالتفافية بالمنظار. هذا الأخير هو نوع من جراحة المجازة القلبية طفيفة التوغل ، والتي تتضمن إنشاء شقوق أصغر. ينتج عن هذا الحد الأدنى من الانزعاج والمضاعفات ويسمح بالتعافي والشفاء بشكل أسرع.

يُفضل في الغالب جراحة القلب الالتفافية بالمنظار عندما لا يكون هناك انسداد كبير في الشريان التاجي. جراحة القلب المفتوح ، من ناحية أخرى ، تتم في حالات معقدة. تجرى عمليات CABG عالية الخطورة في الغالب كإجراء جراحي مفتوح القلب

  • ومع ذلك ، يعتمد اختيار نهج معين على عدد من العوامل ، بما في ذلك الصحة العامة للمريض وتجربة الجراح. علاج الكبريت يستخدم التخدير العام. عادة ، يتم إجراء شق أسفل منتصف الصدر بواسطة جراح القلب. ثم يستخدم أداة مثل المنشار للوصول إلى عظمة الصدر أو القص. يشار إلى هذا القطع من منتصف القص باسم علم الفلك المتوسط. خلال CABG ، يجب تبريد القلب أولاً بالماء المالح المثلج. إلى جانب هذا ، يجب حقن محلول حافظة في شرايين القلب. يشار إلى هذا الإجراء باسم "شلل القلب" ، حيث يتم تقليل التلف إلى الحد الأدنى بسبب انخفاض تدفق الدم إلى القلب أثناء الجراحة.
  • يجب إنشاء مجرى قلبي رئوي قبل إجراء عملية جراحية. لتوصيل الدم الوريدي خارج الجسم ، يجب وضع أنابيب بلاستيكية في الأذين الأيمن. يتم استخدام مولد الأكسجين الغشائي ، الذي يشبه الأغطية البلاستيكية ، لتوجيهه إلى آلة الرئة القلبية.
  • ثم يتم إرجاع الدم المؤكسج إلى الجسم. للسماح للتجول بالتواصل مع الشريان الأورطي ، يتم تقاطع الشريان الأبهر الرئيسي أثناء الجراحة. هذا يحافظ على مجال بلا دم. الوريد الصافن من الساق هو شائع الاستخدام كطعم الشريان التاجي الالتفافية.
  • إلى جانب تضييق السفينة أو الشريان التاجي ، تُخيط سفينة الكسب غير المشروع إلى الشرايين التاجية. الطرف الآخر من الوريد المطعمة أو الوعاء مصنوع ليتم تثبيته مع الشريان الأورطي. في الوقت الحاضر ، الشرايين جدار الصدر أو أكثر تحديدا ، يتم استخدام الشريان الثديي الداخلي كطعم الشريان التاجي الالتفافية.
  • ثم يتم فصل الشريان عن جدار الصدر للاتصال بالشريان الأمامي الأيسر الأيسر. يمكن أيضًا توصيله بأحد الفروع الرئيسية التي تتجاوز الحصار.
  • الشرايين الثديية الداخلية لها ميزة على الطعوم الوريدية. السابق لا يزال مفتوحا لفترة أطول من الزمن. تبلغ نسبة الانفتاح في حالة الطعوم الوريدية حوالي 66 في المائة ، في حين أن الشرايين الثديية الداخلية تبلغ 90 في المائة.
  • يجب أن يكون الشريان الأورطي مثبتًا لمدة 60 دقيقة في حين أن الجسم مدعوم بتجاوز القلب. نما استخدام 3 أو 4 أو 5 طرق شائعة للغاية. في نهاية الجراحة ، يتم ربط القص معًا بمساعدة من الفولاذ المقاوم للصدأ بينما يتم خياطة الشق المصنوع في الصدر. يتم الاحتفاظ بالأنابيب البلاستيكية دون عائق للسماح بأي تصريف للدم من المنطقة المحيطة بالقلب. تتم إزالة أنابيب الصدر مباشرة بعد الجراحة مع أنبوب التنفس.

الشريان التاجي تجاوز تطعيم (CABG) الانتعاش

يتم نقل المرضى إلى وحدة العناية المركزة مباشرة بعد الجراحة وينتقلون إلى جناح المريض بعد يوم واحد. يتم اكتشاف اضطرابات ضربات القلب في 25 في المئة من المرضى خلال فترة 3 أو 4 أيام بعد الجراحة. هي الرجفان الأذيني المؤقت المرتبط بالصدمة الجراحية. يستجيب مثل هؤلاء المرضى جيدًا للعلاجات الطبية القياسية.

يمكن الفطام في غضون شهر من الجراحة. من أسبوع واحد إلى يوم واحد ، قد يختلف نطاق الإقامة في المستشفى من مريض لآخر. عادة يتم تفريغ المرضى الصغار في غضون يومين. يمكن أن يكون وقت الشفاء طويلًا ويجب الحفاظ على نطاق الأنشطة البدنية إلى الحد الأدنى.

تكلفة جراحة القلب الالتفافية 

تكلفة الجراحة الالتفافية ميسورة التكلفة وأقل بكثير مما تكلفه في الدولة الغربية ، خاصة في الولايات المتحدة. تشير التقديرات إلى أن المريض من الخارج يوفر آلاف الدولارات من خلال اختيار الخضوع للـ CABG و CABG عالي المخاطر في الهند بدلاً من أي دولة غربية أخرى.

تكلفة الشريان التاجي تجاوز تكلفة الكسب غير المشروع تختلف بين مختلف البلدان. التكلفة الكلية لجراحة القلب الالتفافية في الهند والخارج تختلف على عدد من العوامل. بعض هذه العوامل تشمل ما يلي:

  • تجربة الجراح
  • عدد الجراحين المشاركين في الجراحة
  • عدد الانسداد المعالج
  • التكنولوجيا المستخدمة
  • نوع الكسب غير المشروع المستخدم
  • رسوم المستشفى
  • عدد الأيام في وحدة العناية المركزة
  • مجموع مدة الاستشفاء
  • الطريقة المتبعة (جراحة القلب المفتوح أو الجراحة البسيطة)

توضح الجداول التالية التكلفة التقريبية عالية الخطورة لتجاوز جراحة الشريان التاجي في الهند والخارج:

 

تكلفة جراحة عالية الخطورة CABG في الهند $8000
تكلفة جراحة CABG عالية المخاطر في تايلاند $12000
تكلفة جراحة CABG عالية الخطورة في كوريا الجنوبية $33500
تكلفة جراحة الشلل الدامي عالية الخطورة في المجر $34500
تكلفة جراحة الشلل الدماغي الشديدة الخطورة في الإمارات العربية المتحدة $21251
تكلفة جراحة الشلل الدماغي الشديدة الخطورة في بولندا $22100

تكلفة جراحة الالتفافية ثلاثية في الهند هي أيضا سعر معقول بالمقارنة مع بلد آخر. توضح الجداول التالية التكلفة التقريبية لجراحة الشريان التاجي في الهند والخارج:

تكلفة العلاج في الهند: 4200
تكلفة العلاج في تركيا: 10000
تكلفة العلاج في الإمارات العربية المتحدة: 25010
تكلفة العلاج في إسبانيا: 27000
تكلفة العلاج في تايلاند: 23400
تكلفة العلاج في إسرائيل: 30000
تكلفة العلاج في سنغافورة: 56000
تكلفة العلاج في تونس: 15000
تكلفة العلاج في اليونان: ن / أ
تكلفة العلاج في جنوب أفريقيا: ن / أ
تكلفة العلاج في ليتوانيا: ن / أ
تكلفة العلاج في المملكة العربية السعودية: ن / أ
تكلفة العلاج في كوريا الجنوبية: 37000
تكلفة العلاج في سويسرا: ن / أ
تكلفة العلاج في التشيك: 15000
تكلفة العلاج في المجر: ن / أ
تكلفة العلاج في لبنان: ن / أ
تكلفة العلاج في ماليزيا: 18000
تكلفة العلاج في المغرب: ن / أ
تكلفة العلاج في بولندا: 6900
تكلفة العلاج في المملكة المتحدة: ن / أ

السيد هيلو كاسا
السيد هيلو كاسا

إثيوبيا

عملية مجازة الشريان التاجي قراءة القصة الكاملة

يرجى الاستفسار

مطلوب | الأبجديات والمسافات
مطلوب | عنوان بريد إلكتروني صالح وعامِل
مطلوب | جهة اتصال صالحة

ملاحظة: باستخدام هذه المعلومات ، أنا كمستخدم ، أمنح MediGence الإذن للوصول إلى البيانات والمعلومات المتعلقة بالرعاية الصحية لمساعدتي في الحصول على رأي الخبراء. اقرأ سياسة الخصوصية للمزيد من المعلومات.

أفضل مستشفيات تطعيم الشريان التاجي (CABG)

مستشفى جبل اليزابيث

مستشفى جبل اليزابيث

سنغافورة، سنغافورة

مستشفى ماونت إليزابيث هو مرفق للرعاية الصحية متعدد التخصصات تديره باركواي هيلث. هوس ...الأكثر من ذلك

تسهيلات

حجز رحلة طيران نقل من المطار

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

اللجنة المشتركة الدولية ، أو اللجنة المشتركة الدولية
مستشفى سانت ماري الدولي

مستشفى سانت ماري الدولي

سيول، كوريا الجنوبية

مستشفى سانت ماري الدولي التابع لجامعة كواندونغ الكاثوليكية هو أحد المستشفيات من نوعها في كوريا. أنا...الأكثر من ذلك

تسهيلات

حجز رحلة طيران نقل من المطار

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

اللجنة المشتركة الدولية ، أو اللجنة المشتركة الدولية
مستشفى كيرنسالود برشلونة

مستشفى كيرنسالود برشلونة

برشلونة، إسبانيا

تم بناء مستشفى Quironsalud Barcelona في موقع ملائم للغاية في برشلونة. المستشفى ...الأكثر من ذلك

تسهيلات

حجز رحلة طيران نقل من المطار

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

استشارة عبر الإنترنت مع أفضل لاعب في العالم التطعيم الشريان التاجي التطعيم (كابغ)

عرض جميع الأطباء
د. ريمتاس كاراليوس

جراح القلب والصدر والأوعية الدموية

فيلنيوس، ليتوانيا

١٨ سنوات من الخبرة

315 دولار أمريكي للاستشارة بالفيديو

الدكتور غوراف غوبتا

جراح القلب

نيودلهي، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

60 دولار أمريكي للاستشارة بالفيديو

د. بيكرام كيه مهنتي

جراح القلب والصدر والأوعية الدموية

نيودلهي، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

64 دولار أمريكي للاستشارة بالفيديو

د. غوراف مهاجان

جراح القلب والصدر والأوعية الدموية

غازي، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

48 دولار أمريكي للاستشارة بالفيديو

الأسئلة المتكررة

ما هو متوسط ​​تكلفة جراحة القلب الالتفافية؟?

أ. متوسط ​​تكلفة جراحة القلب الالتفافية يختلف من بلد إلى آخر ، ويعتمد على عدة عوامل ، بما في ذلك عدد من انسداد تطهيرها والمدة الإجمالية للبقاء في المستشفى.

س: هل يتم تغطية تكلفة جراحة القلب الالتفافية بموجب التأمين الصحي؟

نعم ، غالبية التأمينات الصحية تغطي جراحة CABG. الأفضل هو مراجعة مزود التأمين الخاص بك بشأن المطالبة.

س: هل من الممكن تطوير انسداد آخر بعد الحصول على CABG؟

A. انسداد يمكن العودة مرة أخرى بعد فترة طويلة من الزمن. لا يمكن استبعاد الفرص.

س: كم يجب أن أستريح بعد جراحة CABG؟

ج. من المهم الامتناع عن ممارسة الجنس لمدة أربعة إلى ستة أسابيع على الأقل بعد الجراحة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أن تبدأ بتمارين بدنية خفيفة وروتين عمل عادي بعد ستة أسابيع. تأكد من استشارة طبيبك قبل البدء في القيام بأي شيء قد يجهدك.

Coronary Artery Bypass Grafting (CABG)

India
$4000
Turkey
$6000
Thailand
$9063
Singapore
$19164
U.A.E.
$21251
Hungary
$34500
  • travellers

    2 No. Of Travellers

  • hospital

    6 Day In Hospital

  • outdie-hospital

    16 Day Outside Hospital

  • travel

    22 Total Days In India

Overview

What is Coronary Artery Bypass Grafting (CABG)

Coronary artery bypass grafting (CABG) is a type of an open heart surgery that intends to improve the flow of blood to the heart. It involves the placement of a coronary artery bypass graft, which is retrieved from a healthy artery in the body, and placed in the position of the blocked portion of the artery that supplies blood to the heart. CABG surgery is a complex, yet common procedure.

A waxy substance called plaque may deposit in good amount in the coronary arteries of the heart over a period of time. As time advances, the plaque starts hardening and eventually ruptures and breaks open. The plaque interferes with blood flow as arteries grow narrow at the affected region. A blood clot develops when the plaque ruptures. The artery may get blocked completely is the size of the clot is big enough to stop the flow of blood to the heart. This may eventually lead to serious events such as heart attack and also put the individual at the risk of death.

The person may experience chest pain and discomfort when the heart is deprived of rich oxygenated blood This pain is referred to as angina. Breathlessness and  fatigue are some of the other problems associated with coronary heart disease.

How does CABG improve the heart condition

Coronary artery bypass surgery aims at improving the overall blood circulation to the heart. A part of healthy artery or vein from another part of the body is taken and is grafted or connected to the blocked coronary artery for bypass. This artery or vein goes around the blocked portion of the coronary artery and establishes a new path for the blood to flow to the heart, thus reducing the chance of a heart attack. In a single surgery, surgeons can bypass multiple coronary arteries. Severe blockages can be treated with this procedure.

CABG is conducted when there are one or two blockages in the artery. High risk CABG is conducted when there are multiple blockages in the artery and the blood flow to the heart is severely restricted.

Explore Best Hospital for Coronary Artery Bypass Grafting (CABG)

Find out more

Before the Treatment

Before the actual procedure you may be required to visit the surgeon multiple times as they perform a number of tests. The surgical team may perform several tests to check for the overall functioning of the heart and other vital organs. The purpose of these tests is to assess you overall capacity to tolerate the surgery. Additionally, it also helps the surgeons decide a surgical approach and the things that they need to take care of during the procedure.

Days before the procedure, you must make your lifestyle as simple as possible and you must avoid exerting yourself. Blood count, clotting time, and catheterization tests are conducted to check the severity of the blocked coronary arteries and to anticipate the complications that may arise as a result of the coronary artery bypass surgery.

How it is Performed

How is Coronary artery bypass grafting (CABG) performed?

There are two approaches to conduct CABG – open heart surgery and laparoscopic bypass heart surgery. The latter is a type of minimally invasive heart bypass surgery, which involves the creation of smaller incisions. This results in minimum discomfort and complications and allows for faster recovery and healing.

Laparoscopic bypass heart surgery is mostly preferred when there is not much blockage in the coronary artery. Open heart surgery, on the other hand, is conducted in complicated cases. High-risk CABG is mostly conducted as an open heart surgical procedure.

The selection of a particular approach, however, depends on a number of factors, including the overall health of the patient and the experience of the surgeon. CABG involves the use of general anesthesia. Typically, an incision down the middle of the chest is made by the cardiac surgeon. He then uses a saw like instrument to access the breastbone or the sternum. This cutting of the middle of the sternum is referred to as median sternonomy. During CABG, the heart has to be first cooled with iced salt water. Along with this, a preservative solution has to be injected in the arteries of the heart. This procedure is referred to as cardioplegia, where damage is minimized due to reduced blood flow to the heart during the surgery.

A cardiopulmonary bypass must be established before a bypass surgery can take place. To channelize venous blood out of the body, plastic tubes must be placed in the right atrium. A membrane oxygenator, which is like a plastic sheeting, is employed to channelize it to the heart lung machine.

The oxygenated blood is then returned to the body. To allow the bypass to connect with the aorta, the main aorta is cross clamped during the surgery. This maintains a bloodless field. Saphenous vein from the leg is the commonly used as coronary artery bypass graft.

Beyond the narrowing of the vessel or the coronary artery, the graft vessel is sewed to the coronary arteries. The other end of the grafted vein or vessel is made to attach with the aorta. Nowadays, chest wall arteries or more specifically, the internal mammary artery is used as a coronary artery bypass graft.

The artery is then separated from the wall of the chest to connect to the left anterior descending artery. It can also be connected to one of the major branches which is beyond the blockage.

Internal mammary arteries have an advantage over venous grafts. The former remains open for a longer period of time. The percentage of being open in the case of venous grafts is around 66 percent, while for internal mammary arteries it is 90 percent.

The aorta must be clamped off for 60 minutes while the body is supported by cardiopulmonary bypass. The use of 3, 4 or 5 bypasses has grown very common. At the end of the surgery, the sternum is wired together with the help of stainless steel while the incision made in the chest is sewn. Plastic tubes are kept undisturbed to allow any blood drainage from the region around the heart. The chest tubes are removed right after surgery along with the breathing tube.

Recovery

Coronary artery bypass grafting (CABG) Recovery

Patients are transferred to the ICU right after the surgery and shifted to the patient ward a day later. Heart rhythm disturbances are discovered in 25 percent of the patients within a period of 3 or 4 days after the surgery. They are temporary atrial fibrillations associated with surgical trauma. Such patients respond well to standard medical therapies.

They can be weaned within a period of a month after the surgery. From one week to one day, the range of stay in the hospital may vary from one patient to the other. Young patients are usually discharged within two days. The recovery time can be very long and the range of physical activities must be kept to a minimum.

Cost Comparison

Cost of Heart Bypass Surgery 

The bypass surgery cost is much affordable and significantly lower than what it costs in the Western country, especially in the US. It is estimated that a patient from abroad saves thousands of dollar by choosing to undergo CABG and high risk CABG in India instead of any other Western country.

The coronary artery bypass graft cost varies among different countries. The total cardiac bypass surgery cost in India and abroad varies on a number of factors. Some of these factors include the following:

  • The experience of the surgeon
  • Number of surgeons participating in the surgery
  • Number of blockages treated
  • Technology used
  • The type of graft used
  • Hospital charges
  • Number of days in the ICU
  • Total duration of hospitalization
  • The approach used (open heart surgery or minimally invasive surgery)

The following tables highlight the approximate high risk coronary artery bypass surgery cost in India and abroad:

 

Cost of High Risk CABG surgery in India $8000
Cost of High Risk CABG surgery in Thailand $12000
Cost of High Risk CABG surgery in South Korea $33500
Cost of High Risk CABG surgery in Hungary $34500
Cost of High Risk CABG surgery in UAE $21251
Cost of High Risk CABG surgery in Poland $22100

The cost of triple bypass surgery in India is also reasonable price in comparison to other country. The following tables highlight the approximate coronary artery bypass surgery cost in India and abroad:

Treatment cost in India: 4000
Treatment cost in Turkey: 6000
Treatment cost in United Arab Emirates: 21251
Treatment cost in Singapore: 19164
Treatment cost in Thailand: 9063
Treatment cost in Hungary: 34500

Get treatment cost for Coronary Artery Bypass Grafting (CABG) & travel

Click Here

FAQ

Q. What is the average cost of heart bypass surgery?

A. Average heart bypass surgery cost varies from one country to the other and depends on several factors, including the number of blockages cleared and the total duration of hospital stay.

Q. Is heart bypass surgery cost covered under health insurance?

A. Yes, a majority of health insurances cover CABG surgery. The best is to check with your insurance provider about the claim.

Q. Is it possible to develop another blockage after having CABG?

A. Blockage can return back after a long period of time. Chances cannot be ruled out.

Q. How much should I rest after CABG surgery?

A. It is important to abstain from sexual intercourse for at least four to six week after the surgery. In addition, you can begin with light physical exercises and normal work routine after six weeks. Make sure to consult your doctor before you begin doing anything that may strain you.

Videos

About Procedure

Doctor's Speak

  • Dr Simi Manocha Dr Simi Manocha India

Patient Stories

  • Mr Hailu Kassa

    Mr Hailu Kassa Ethiopia

Please Enquire

Coronary Artery Bypass Grafting (CABG)

Are you struggling to find what you are looking for?

Get in touch with our medical representative to get the assistance

medigence-quality