21

مجموع الأيام
في البلد

يوم واحد في المستشفى

2 رقم المسافرين

16 يوم خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 6162

يشير سرطان المبيض إلى النمو غير الطبيعي للخلايا في المبايض ، والتي تعد جزءًا مهمًا من الجهاز التناسلي للأنثى. المبيضان عبارة عن غدتين صغيرتين تقعان على جانبي الرحم. أنها تساعد في إنتاج الهرمونات الجنسية الأنثوية وتخزين أو إطلاق البيض. يعتبر ورم المبيض ثامن أكثر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء. إنه خامس أكثر أسباب وفيات السرطان شيوعًا بين النساء حول العالم. يمكن أن يكون سرطان المبيض مهددًا للحياة إذا لم يتم تشخيصه وعلاجه في الوقت المحدد ، ومع ذلك ، فإن فرص البقاء على قيد الحياة كبيرة في حالة التشخيص المبكر.

يتشكل سرطان المبيض عندما يفشل نمو خلايا المبيض الطبيعي ، ويحدث نمو غير خاضع للرقابة للخلايا. معظم سرطانات المبيض تنشأ من خلايا البطانة (ظهارة) المبيض. يمكن أن ينتقل ورم المبيض وينتشر إلى أعضاء الجسم الأخرى.

سرطان المبيض: الأسباب

لا يوجد سبب محدد ومعروف لسرطان المبيض. ومع ذلك ، هناك بعض عوامل الخطر المرتبطة بهذا المرض. يعد التاريخ العائلي (الوراثة) لسرطان المبيض ، والشيخوخة ، وسرطان الثدي ، والسمنة ، وانتباذ بطانة الرحم من عوامل الخطر المعروفة لسرطان المبيض. بخلاف هذه الدورات الشهرية ، تلعب دورًا رئيسيًا في الإصابة بسرطان المبيض. ارتفاع عدد التبويضات مدى الحياة يزيد من خطر الإصابة بسرطان المبيض. وهذا يعني أن النساء اللائي مر بهن قبل سن 12 معرضات بشكل متزايد للإصابة بسرطان المبيض.

إن خطر الإصابة بسرطان المبيض مرتفع أيضًا لدى النساء اللائي يعانين من سرطان الجلد العائلي ، والذي يتميز بوجود جينات معينة. هذه الجينات موروثة من الآباء وتحدث في الغالب عندما يعاني اثنان أو أكثر من الأقارب من الشكل العدواني للسرطان أو سرطان الجلد.

علامات سرطان المبيض

عادة ، أعراض سرطان المبيض خفية خلال المرحلة المبكرة. ومع ذلك ، قد يعاني المرضى من علامات سرطان المبيض بمجرد تقدم السرطان ويبدأ في النمو. فيما يلي بعض أعراض سرطان المبيض:

  • ألم في الحوض أو البطن

  • الانتفاخ

  • التبول المتكرر والعاجل

  • التغييرات في عادات الأمعاء

  • الغثيان والتعب

  • فقدان الوزن

  • ضيق التنفس

  • فقدان الشهية

يمكن الخلط بين علامات سرطان المبيض وعلامات كيس المبيض. ومع ذلك ، يجب أن يعرف المرضى أن كيسات المبيض أكثر شيوعًا وتؤثر في المقام الأول على النساء أثناء سن الحمل.

قبل البدء في أي نوع من العلاج ، من المهم تشخيص نوع ومراحل ورم المبيض الذي تعاني منه.

تشخيص سرطان المبيض

في كثير من الأحيان بعد فحص العلامات المبهمة لسرطان المبيض والتاريخ الطبي للمريض ، يقوم الطبيب بإجراء بعض الفحوصات الجسدية لوجود تشوهات واضحة في الرحم أو المبايض. ولكن يتم التشخيص النهائي بعد إجراء بعض الاختبارات السريرية ، بما في ذلك ما يلي:

  • الاشعة المقطعية

  • التصوير بالرنين المغناطيسي

  • فحص الدم

  • الموجات فوق الصوتية

  • تنظير البطن

  • تنظير القولون

  • سوائل البطن الطموح

  • خزعة

    مراحل> شبه مرحلة ماذا تعني؟
    المرحلة 1 المرحلة 1A يقتصر السرطان على المبيض حيث بدأ.
      المرحلة 1B يقتصر السرطان على كل من المبايض.
      المرحلة 1C يقتصر السرطان على أحد المبيضين أو كليهما ، وتوجد خلايا سرطانية في السائل البطني المسترجع أثناء التشخيص أو توجد خلايا على سطح المبيض أو تمزق المبيض أثناء أو قبل الجراحة
    المرحلة 2 المرحلة 2A انتشر السرطان إلى قناة فالوب أو الرحم.
      المرحلة 2B نما السرطان في أنسجة الحوض.
      المرحلة 2C لقد نما السرطان في أنسجة الحوض والخلايا موجودة في السائل البطني.
    المرحلة 3 المرحلة 3A الخلايا السرطانية موجودة في بطانة البطن.
      المرحلة 3B     نمو سرطاني 2 سم أو أصغر في الحجم يتم اكتشافه في بطانة   البطن.    
      المرحلة 3C   تم العثور على نمو سرطاني أكبر من 2 سم في حجم بطانة البطن أو الغدد الليمفاوية الموجودة في الجزء العلوي من البطن أو الفخذ تتأثر بالسرطان.
    المرحلة 4 المرحلة 4 أ تسبب السرطان في الانصباب الجنبي أو تراكم السوائل في الرئتين.
      المرحلة 4 ب   لقد انتشر السرطان إلى داخل الطحال والكبد إلى أخرى الأعضاء أو العقد اللمفاوية الموجودة داخل أو خارج البطن.



أنواع سرطان المبيض

سرطان المبيض الظهاري (EOC) هو الشكل الأكثر شيوعًا لسرطان المبيض. السرطانات الظهارية هي من ثلاثة أنواع ، والتي تشمل المبيض ، وقناتي فالوب ، وسرطان البريتوني الأولي. كل هذه الأنواع الثلاثة من الأورام تتصرف وتعالج بنفس الطريقة. أكثر أنواع الخلايا شيوعًا لسرطان المبيض الظهاري هي المصلية والمخاطية والخلية الصافية وبطانة الرحم. يحدث EOC بسبب تغيرات الحمض النووي في الخلايا. تم تأكيد نوع سرطان المبيض والخلايا المصابة به في الاختبارات التي أجريت وقت التشخيص.

مراحل سرطان المبيض

يتم تأكيد مرحلة سرطان المبيض أثناء الخزعة. تصف مرحلة سرطان المبيض مدى ومستوى غزو السرطان. يسلط الجدول التالي الضوء على أنواع مختلفة من مراحل سرطان المعدة وماذا تعني في الواقع.

علاج سرطان المبيض

اعتمادًا على نوع ومرحلة ودرجة سرطان المبيض والصحة العامة للمريضة ، سيضع أخصائي الأورام أفضل خطة علاج للمريضة. ومع ذلك ، فإن توقعات المريض ورغباته تلعب دورًا رئيسيًا في اختيار خطة العلاج. على سبيل المثال ، قد يرغب بعض المرضى في الولادة في المستقبل ، في حين أن البعض الآخر قد يكون على ما يرام مع وجود الرحم. إزالة قناتي فالوب والمبيضين.

وفيما يلي بعض من استراتيجيات علاج سرطان المبيض:

جراحة عامة

غالباً ما تكون الجراحة هي أول وأفضل علاج لسرطان المبيض. يتم الاستئصال الجراحي للسرطان في الغالبية العظمى من مرضى سرطان المبيض. يعتمد نوع الجراحة المختارة على مدى انتشار السرطان عندما يتم تشخيصه.

هناك إجراءات جراحية مختلفة للتخلص من سرطان المبيض ، مثل استئصال المبيض من جانب واحد (إزالة المبيض واحد) أو استئصال المبيض الثنائي (إزالة كل من المبيضين) ، واستئصال البوق (إزالة قناة فالوب) ، واستئصال الرحم (إزالة الرحم) ، واستئصال السرة (إزالة الزخم).

عادة ، يتم إزالة العضو المعني بالكامل في كل هذه الإجراءات. في بعض السرطانات المتقدمة ، لا يمكن الإزالة الكاملة للخلايا السرطانية. في مثل هذه الحالات ، تتم إزالة الكمية المحتملة من الورم في إجراء يسمى جراحة تصغير الحجم.

مثل هؤلاء المرضى يحتاجون إلى عملية جراحية واسعة النطاق يقوم بها الجراح ، وهو جراح متخصص في علاج الأورام النسائية. لذلك ، جراحة سرطان المبيض يتطلب إقامة طويلة في المستشفى ، تستمر لمدة ثلاثة إلى سبعة أيام على الأقل ، بالإضافة إلى فترة نقاهة لا تقل عن أربعة إلى ستة أسابيع.

العلاج الكيميائي:

تتداخل عقاقير العلاج الكيميائي مع عملية انقسام الخلايا وتؤدي إلى إتلاف الحمض النووي للخلايا السرطانية لتقليل عددها ومنع نموها أكثر. المرضى سوف يستفيد كثيرًا من استخدامه في حالة سرطان المبيض لأن مرضى سرطان المبيض قادرون على تحمله بشكل أفضل بسبب قلة عددهم الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.

في حالة علاج سرطان المبيض ، يمكن إعطاء أدوية العلاج الكيميائي في الوريد (الوريد) أو وضعها مباشرة في البطن (IP).

في بعض الحالات ، يمكن إجراء العلاج الكيميائي أولاً ، متبوعًا بالجراحة. وهذا ما يسمى العلاج الكيميائي المساعد الجديد. تشمل أدوية العلاج الكيميائي الشائعة المستخدمة في علاج سرطان المبيض باكليتاكسيل وسيسبلاتين وتوبوتيكان ودوكسوروبيسين وإبيروبيسين وجيمسيتابين.

الأدوية المستخدمة في العلاج الكيميائي تنتشر في جميع أنحاء الجسم ويمكن أن تقتل أيضًا عددًا قليلًا من الخلايا الطبيعية في الجسم ، مما يؤدي إلى آثار جانبية غير سارة. لذلك ، يجب اتباع العلاج الكيميائي فقط إذا كان المريض يستطيع التعامل معه. العلاج الكيميائي يمكن أن يسبب فقر الدم و نقص الكريات البيضالى جانب ذلك القيء والاسهال وفقدان الشهية وفقدان الشعر والتعب.

العلاج الإشعاعي:

يستخدم العلاج الإشعاعي أشعة إكس عالية الطاقة أو حزم بروتون لتدمير أورام سرطان المبيض. يمكن إعطاء هذا كعلاج ملطف ، أو كعلاج مساعد مع الجراحة أو العلاج الكيميائي. ومع ذلك ، العلاج الإشعاعي وحده لا يحسن معدل البقاء على قيد الحياة لدى الأشخاص المصابين بسرطانات متمايزة. الآثار الجانبية الشائعة لعلاج العلاج الإشعاعي هي الإسهال والإمساك والتبول المتكرر.

العلاج بالهرمونات:

على الرغم من أن الاستروجين وحده ليس له أي تأثير على السرطان ، قطع إمدادات هرمون الاستروجين يبطئ نمو الخلايا السرطانية. العلاج الهرموني يمكن أن يمنع هرمون الاستروجين من الوصول إلى الخلايا السرطانية ، وبالتالي قمع نمو السرطان.

العلاج بالعقاقير المستهدفة:

يتم تطوير الأدوية الحديثة التي يمكن أن تستهدف الخلايا السرطانية مباشرة ، ولكن حتى الآن هذا العلاج يساعد فقط في تقليل الأضرار التي لحقت الخلايا الطبيعية ودعم الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي.

الشفاء بعد علاج سرطان المبيض يمكن أن يكون مؤلما جسديا وعاطفيا. وينطبق هذا بشكل خاص على المرضى الذين أزيلوا المبايض والرحم تمامًا. قد يكون هناك بعض الآثار الجانبية الناجمة عن انقطاع الطمث المفاجئ وقد تواجه النساء صعوبة في التكيف مع الحياة بعد علاج سرطان المبيض.

بالنسبة للنساء اللائي خضعن لعملية جراحية كجزء من خطة العلاج ، يجب ألا تكون القيادة بعد شهر من الجراحة مشكلة. ومع ذلك ، فإن الأفضل هو طلب المشورة من طبيبك في كل خطوة وقبل اتخاذ أي خطوة جديدة.

قد تواجه بعض النساء صعوبة في التركيز على الأعمال اليومية بعد العلاج. عدة دورات من العلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي قد تبطئ من الانتعاش. من المهم تناول الكثير من السوائل للتعافي من العلاج وتقليل الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي. من المهم بنفس القدر الحفاظ على نظام غذائي مناسب خلال فترة النقاهة.

سليم شعباني
سليم شعباني

إيران

شهادة المريض: سليم شعباني لعلاج سرطان المبيض في تركيا قراءة القصة الكاملة

يرجى الاستفسار

مطلوب | الأبجديات والمسافات
مطلوب | عنوان بريد إلكتروني صالح وعامِل
مطلوب | جهة اتصال صالحة

ملاحظة: باستخدام هذه المعلومات ، أنا كمستخدم ، أمنح MediGence الإذن للوصول إلى البيانات والمعلومات المتعلقة بالرعاية الصحية لمساعدتي في الحصول على رأي الخبراء. اقرأ الخصوصية للمزيد من المعلومات.

أفضل مستشفيات علاج سرطان المبيض

مستشفى أسوتا

مستشفى أسوتا

تل أبيب، إسرائيل

مركز أسوتا الطبي هو مستشفى خاص رائد في العاصمة تل أبيب في إسرائيل. Assut ...الأكثر من ذلك

تسهيلات

حجز رحلة طيران نقل من المطار

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

اللجنة المشتركة الدولية ، أو اللجنة المشتركة الدولية
باركواي بانتاي

باركواي بانتاي

كوالا لمبور، ماليزيا

مستشفى History Parkway Pantai في كوالالمبور ، ماليزيا تعمل في إطار Parkway Pantai gro ...الأكثر من ذلك

تسهيلات

حجز رحلة طيران نقل من المطار

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

اللجنة المشتركة الدولية ، أو اللجنة المشتركة الدولية

تم تزويد Indraprastha Apollo بأكثر من 50 معهدًا متخصصًا ، وقد بدأت رؤية ...الأكثر من ذلك

تسهيلات

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

هاتف في الغرفة الشريحة

ISO 9001اللجنة المشتركة الدولية ، أو اللجنة المشتركة الدوليةمجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية (NABH)مجلس الاعتماد الوطني لمختبرات الفحص والمعايرة (NABL)

استشارة عبر الإنترنت مع أفضل لاعب في العالم علاج سرطان المبيض

عرض جميع الأطباء
الدكتور بانكاج كومار باندي

الأورام الجراحي

نيودلهي، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

48 USD للاستشارة بالفيديو

الدكتور أميت ودهياي

الأورام

نيودلهي، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

48 USD للاستشارة بالفيديو

د. بريا تيواري

الأورام الطبي

جوروغرام ، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

64 USD للاستشارة بالفيديو

الدكتور Hemkant فيرما

الأورام الجراحي

نويدا الكبرى، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

37 USD للاستشارة بالفيديو

الأسئلة المتكررة

س: هل سرطان المبيض قابل للعلاج تماما؟

لا يمكن علاج سرطان المبيض إلا عندما يتم تشخيصه في مراحله المبكرة. لسوء الحظ ، يتم تشخيص غالبية الحالات في مرحلة لاحقة.

س: هل تستطيع أن تنجو من سرطان المبيض؟

ج: النساء المصابات بسرطان المبيض في سن أقل من 65 سنة لديهن معدلات البقاء على قيد الحياة أفضل من النساء فوق سن 65. معدل البقاء على قيد الحياة لمدة 5 سنوات المرتبطة بسرطان المبيض من المرحلة 1 حوالي 92 في المئة. ومع ذلك ، نادراً ما يتم اكتشاف السرطان في هذه المرحلة.

س: هل العلاج الكيميائي فعال لسرطان المبيض؟

ج: يعتبر كاربوبلاتين دواء العلاج الكيميائي فعالا للغاية ضد سرطانات المبيض الظهارية. بالإضافة إلى ذلك ، لديها الحد الأدنى من الآثار الجانبية. عادة ، تعتبر ثلاث إلى ست دورات من العلاج الكيميائي فعالة ضد سرطان المبيض الظهاري.

س: من هو معرض لخطر الإصابة بسرطان المبيض؟

ج: النساء بعد انقطاع الطمث الذين تتراوح أعمارهن بين 63 عامًا وأكثر عرضة للإصابة بسرطان المبيض. بالنسبة لبعض النساء ، فإن خطر الإصابة بسرطان المبيض يعمل في الأسرة. السمنة هي عامل خطر آخر لسرطان المبيض.

س: هل يمكنك الوقاية من سرطان المبيض؟

ج: رغم عدم وجود طريقة محددة للوقاية من سرطان المبيض ، تشير الأبحاث إلى أن تناول حبوب منع الحمل لمدة ثلاث سنوات أو أكثر يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان المبيض بنسبة 30 إلى 50 في المائة.

english

Ovarian Cancer

S.K.
n/a
Israel
n/a
Greece
n/a
Lebanon
n/a
India
$6000
Thailand
$6500
Turkey
$9000
U.A.E.
$10000
Singapore
$30000
  • travellers

    2 No. Of Travellers

  • hospital

    5 Day In Hospital

  • outdie-hospital

    20 Day Outside Hospital

  • travel

    25 Total Days In Country

Overview

Ovarian cancer refers to the abnormal growth of cells in the ovaries, which are an important part of the female reproductive system. Ovaries are two small glands, located on either side of the uterus. They help produce female sex hormones and store or release eggs. An ovarian tumor is it is the eighth most common type of cancer among women. It is the fifth most common cause of cancer deaths in women around the world. Ovarian cancer can be life-threatening if not diagnosed and treated on time, however, the chances of survival are great in the case of early diagnosis.

Ovarian cancer forms when normal ovarian cell growth fails, and there is an uncontrolled growth of cells. Most of the ovarian cancers arise from the lining cells (epithelium) of the ovary. The ovarian tumor can metastasize and spread to other organs of the body.

Ovarian Cancer: Causes

There is no identified and known cause of ovarian cancer. However, there are some risk factors associated with the disease. Family history (genetics) of ovarian cancer, older age, breast cancer, obesity, and endometriosis are some of the known ovarian cancer risk factors. Other than these, menstrual cycles play a major role in ovarian cancer. The high number of total lifetime ovulations, greater the risk of ovarian cancer.  That is, women who have had their periods before the age of 12 are at an increased risk of ovarian cancer.

The risk of ovarian cancer is also high in women suffering from familial melanoma, which is characterized by the presence of certain genes. These genes are inherited from parents and mostly occurs when two or more relatives suffer from the aggressive form of melanoma or skin cancer.

Signs of Ovarian Cancer

Typically, the symptoms of ovarian cancer are subtle during the early stage. However, the patients may experience signs of ovarian cancer once the cancer advances and starts to grow. The following are some of the ovarian cancer symptoms:

  • Pain in the pelvis or belly

  • Bloating

  • Frequent and urgent urination

  • Changes in bowel habits

  • Nausea and fatigue

  • Weight loss

  • Breathlessness

  • Loss of appetite

These signs of ovarian cancer can be confused with those of ovarian cyst. However, patients must know that ovarian cysts are far more common and primarily affects women during their childbearing age.

Explore Best Hospital for Ovarian Cancer

Find out more

Before the Treatment

Before initiating any kind of treatment, it is important to diagnose the type and stage of ovarian tumor that you are suffering from.

Ovarian Cancer Diagnosis

Often after examining vague signs of ovarian cancer and medical history of the patient, the doctor carries out some physical tests for visible abnormalities in the uterus or ovaries. But the final diagnosis is made after conducting certain clinical tests, including the following:

  • CT scan

  • MRI scan

  • Blood test

  • Ultrasound

  • Laparoscopy

  • Colonoscopy

  • Abdominal fluid aspiration

  • Biopsy

    Stages> Sub-stage What does it mean?
    Stage 1 Stage 1A Cancer is restricted to the ovary where it started.
      Stage 1B Cancer is restricted to both the ovaries.
      Stage 1C Cancer is restricted to one or both the ovaries and cancer cells are present in the abdominal fluid retrieved during diagnosis or cells are present on the surface of the ovary or the ovary ruptures during or before the surgery
    Stage 2 Stage 2A Cancer has spread to the Fallopian tubes or the uterus.
      Stage 2B Cancer has grown in tissues of the pelvis.
      Stage 2C Cancer has grown in tissues of the pelvis and cells are present in the abdominal fluid.
    Stage 3 Stage 3A Cancer cells are present in the lining of the abdomen.
      Stage 3B     Cancerous growth 2cm or smaller in size are discovered in the lining of   the abdomen.    
      Stage 3C   Cancerous growth larger than 2cm in size is found in the lining of the abdomen or lymph nodes present in the upper abdomen or groin are affected by cancer.
    Stage 4 Stage 4a Cancer has caused pleural effusion or the build-up of fluid in the lungs.
      Stage 4b   Cancer has spread to the inside of the spleen and liver, to other organs, or lymph nodes present in or outside the abdomen.



Types of Ovarian Cancer

Epithelial ovarian cancer (EOC) is the most common form of ovarian cancer. Epithelial cancers are of three types, which includes ovarian, the Fallopian tubes, and primary peritoneal cancer. All these three types of tumors behave and are treated the same way.  The most common cell types of epithelial ovarian cancer are serous, mucinous, clear cell, and endometrioid. EOC occurs due to DNA changes in the cells. The type of ovarian cancer and the cells affected by it is confirmed in the tests conducted at the time of diagnosis.

Ovarian Cancer Stages

The ovarian cancer stage is confirmed during the biopsy. The stage of ovarian cancer describes the extent and level of invasiveness of cancer. The following table highlights the different types of stomach cancer stages and what do they actually mean.

How it is Performed

Ovarian Cancer Treatment

Depending on the type, stage, grade of ovarian cancer and general health of the patient, the oncologist will devise the best treatment plan for the patient. However, a patient’s expectations and desires play a major role in selecting the treatment plan. For example, some patients may desire childbirth in the future, while others could be okay with having their uterus. the Fallopian tubes and ovaries removed.

The following are some of the ovarian cancer treatment strategies:

Surgery

Surgery is often the first and the best treatment for ovarian cancer. Surgical removal of the cancer is done in a vast majority of ovarian cancer patients. The type of surgery opted for depends upon how widespread the cancer is when it is diagnosed.

There are different surgical procedures to get rid of ovarian cancer, such as unilateral oophorectomy (removal of one ovary) or bilateral oophorectomy (removal of both ovaries), salpingectomy (removal of Fallopian tubes), hysterectomy (removal of the uterus), and omentectomy (removal of momentum).

Typically, the organ in question is fully removed in all these procedures. In some of the advanced cancers, complete removal of the cancer cells is not possible. In such cases, the possible amount of tumor is removed in a procedure called debulking surgery.

Such patients require an extensive operation performed by the surgeon, who is a specialized gynecologic oncology surgeon. Therefore, ovarian cancer surgery requires a prolonged stay in the hospital, which lasts for at least three to seven days, plus a recovery period of at least four to six weeks.

Chemotherapy:

Chemotherapy drugs interfere with cell division process and damages the DNA of the cancer cells to reduce their number and stop them from growing any further. Patients will often benefit greatly from its use in the case of ovarian cancer because ovarian cancer patients are able to tolerate it better because of fewer chemotherapy side effects.

In case of ovarian cancer treatment, chemotherapy drugs can be given into the vein intravenously (IV) or placed directly into the abdomen (IP).

In some cases, chemotherapy may be performed first, followed by a surgery. This is called neoadjuvant chemotherapy. Common chemotherapy drugs used to treat ovarian cancer include paclitaxel, cisplatin, topotecan, doxorubicin, epirubicin, and gemcitabine.

Drugs used in chemotherapy travel throughout the body and can also kill a few normal cells in the body, leading to unpleasant side effects. So, chemotherapy should be followed only if the patient can cope with it. Chemotherapy can cause anemia and leucopenia, besides vomiting, diarrhea, appetite loss, hair loss, and fatigue.

Radiation therapy:

Radiation therapy uses high-energy X-rays or proton beams to destroy the tumors of ovarian cancer. This can be given as palliative therapy, or as adjuvant therapy combined with surgery or chemotherapy. However, radiation therapy alone does not improve survival rate in people with well-differentiated cancers. Common side effects of radiotherapy treatment are diarrhea, constipation, and frequent urination.

Hormone therapy:

Although estrogen alone does not have any effect on cancer, cutting off a supply of estrogen slows the growth of cancer cells. Hormone therapy can prevent estrogen from reaching the cancer cells, thus suppressing the growth of cancer.

Targeted drug therapy:

Newer medications are being developed that can target cancer cells directly, but till now this treatment only helps reduce damage to the normal cells and subsidize the side effects of chemotherapy.

Recovery

Recovery after ovarian cancer treatment can be physically and emotionally painful. This is especially true of the patients had her ovaries and uterus removed completely. There may be certain side effects arising out of sudden menopause and women may face difficulty in adjusting to the life after ovarian cancer treatment.

For women who have had a surgery as a part of the treatment plan, driving after a month of the surgery should not be a problem. However, the best is to seek advice from your doctor at every step and before taking any new step.

Some women may face difficulty concentrating on day-to-day chores after the treatment. Several cycles of chemotherapy and radiotherapy may further slow down recovery. It is important to take plenty of fluids to recover from treatment and minimize the side effects of chemotherapy and radiotherapy. It is equally important to maintain a proper diet during the recovery period.

Get treatment cost for Ovarian Cancer & travel

Click Here

FAQ

Q: Is ovarian cancer completely treatable?

It is possible to cure ovarian cancer only when it is diagnosed in its early stages. Unfortunately, a majority of cases are diagnosed at a later stage.

Q: Can you survive ovarian cancer?

A: Women who are diagnosed with ovarian cancer at an age younger than 65 have better survival rates than women aged above 65. The 5-year survival rate associated with Stage 1 ovarian cancer is around 92 percent. However, cancer is rarely detected at this stage.

Q: Is chemotherapy effective for ovarian cancer?

A: Chemotherapy drug carboplatin is considered highly effective against epithelial ovarian cancers. Additionally, it has minimal side effects. Typically, three to six cycles of chemotherapy are considered effective against epithelial ovarian cancer.

Q: Who is at risk of ovarian cancer?

A: Menopausal women aged 63 and above are more likely to develop ovarian cancer. For some women, the risk of ovarian cancer runs in the family. Obesity is another risk factor for ovarian cancer.

Q: Can you prevent ovarian cancer?

A: While there is no definite way to prevent ovarian cancer, research suggests that taking birth control pills for three or more years can reduce the risk of developing ovarian cancer by 30 to 50 percent.

Videos

About Procedure

Patient Stories

  • Silim Shabani

    Silim Shabani Iran

Please Enquire

Ovarian Cancer

Are you struggling to find what you are looking for?

Get in touch with our medical representative to get the assistance

medigence-quality