21

مجموع الأيام
في البلد

يوم واحد في المستشفى

2 رقم المسافرين

20 يوم خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

6162 دولار أمريكي

العلاج الكيميائي هو عبارة عن فئة من الأدوية الموحدة من أنواع مختلفة لعلاج السرطان. بقصد علاجي ، يتم إعطاء بعض مجموعات الأدوية للمريض لإطالة حياته وأيضًا لتقليل الأعراض التي يظهرها المريض. يعتبر العلاج الكيميائي أحد الفئات الرئيسية لعلم الأورام الطبي. يشرع الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم للخضوع للعلاج الكيميائي بدلاً من الخضوع لعملية جراحية. لكن الكثيرين يشعرون بالخوف من الآثار الجانبية لهذا العلاج حيث يُعتقد أنه يقلل من جودة حياة المرضى.

ما هو العلاج الكيميائي؟

العلاج الكيميائي هو إجراء يتم فيه استخدام السموم داخل الخلايا غير المحددة ، والتي ترتبط بشكل خاص بمنع عملية الانقسام أو الانقسام الخلوي الطبيعي للخلايا السرطانية. تستبعد هذه التقنية بدلاً من ذلك العوامل المسؤولة عن الحصار الانتقائي لإشارة النمو خارج الخلية (حواجز تحويل الإشارة). إذا تحدثنا عن هذه العوامل المستخدمة في العلاج الكيميائي ، فقد وجد أن معظمها سامة للخلايا بسبب طبيعتها للتدخل في الانقسام الطبيعي. ومع ذلك ، يمكن لخلايا السرطان أن تختلف اختلافًا كبيرًا من حيث إظهار القابلية للتأثر بهذه العوامل المُدارة.

يمكن تعريف العلاج الكيميائي بأنه وسيلة للتدمير الشامل لخلايا الإجهاد ، الأمر الذي قد يؤدي في النهاية إلى موت الخلايا عند بدء موت الخلايا المبرمج. يمكن إرجاع الآثار الجانبية المعروفة للعلاج الكيميائي مرة أخرى إلى عملية إتلاف الخلايا غير السرطانية الطبيعية ، والتي هي في طور الانقسام السريع. إنها حساسة للأدوية المضادة للإنقسام الخيطي التي تُعطى للمريض ، وقد تشمل هذه الخلايا خلايا بصيلات الشعر وبطانة الجهاز الهضمي ونخاع العظام. ولكن خيارات العلاج في الوقت الحاضر قد خضعت كثيرًا من التعديلات التي يمكن من خلالها مواجهة هذه الآثار الجانبية بشكل جيد.

أنواع المخدرات العلاج الكيميائي

تتوفر خيارات مختلفة من الأدوية لعلاج أنواع مختلفة من السرطان بما في ذلك ما يلي:

وكلاء مؤلكل: ثبت أن هذه الأنواع من العوامل مفيدة للغاية أثناء مرحلة راحة الخلية. تشمل الأنواع المختلفة من عوامل الألكلة المستخدمة في العلاج الكيميائي ما يلي:

  • مشتقات غاز الخردل: السيكلوفوسفاميد ، والميكلوريثامين ، والكلورامبيوسيل ، والإفوسفاميد ، والملفان
  • إيثيلين أمين: ثيوتيبا وسداسي ميثيل الميلامين
  • ألكيل سلفونات: بوسولفان
  • الأملاح المعدنية: أوكسالبلاتين ، سيسبلاتين ، وكاربوبلاتين
  • النتروزوز: الستربتوزوسين ، لوموستين ، كارموستين

النيتروسوريس فريد من نوعه عن بقية الخيارات في العلاج الكيميائي بسبب قدرته على عبور حاجز الدم في الدماغ وعلاج أورام المخ.

قلويدات النبات: قلويدات النبات المستخدمة في العلاج الكيميائي مشتق من النباتات. وتشمل هذه قلويدات الفينكا ، والتاكسانات ، والبودوفيلوتوكسين ، ونظائر الكامبتوثيكان. قلويدات النبات هي عوامل خاصة بدورة الخلية ، والتي تمكنهم من مهاجمة الخلايا المنقسمة في مراحل مختلفة من دورة الانقسام.

Antimetabolites: يتضمن هذا النوع من العلاج الكيميائي مواد تشبه في تركيبتها المواد الطبيعية الموجودة في الخلية. عندما يتم دمج هذه المواد في عملية الأيض الخلوي ، فإن الخلية لم تعد قادرة على الانقسام. كما أنها خاصة بدورة الخلية ويمكن تصنيفها وفقًا للمادة الموجودة في الخلية التي تتداخل معها.

مثبطات توبويسوميراز: عندما يتم تثبيط إنزيمات توبويسوميراز في الجسم (توبويسوميراز الأول والثاني) كنتيجة لعقاقير العلاج الكيميائي ، ثم يشار إلى هذه الأدوية كمثبطات توبويسوميراز. أثناء العلاج الكيميائي ، تكون إنزيمات topoisomerase مسؤولة عن التحكم في المعالجة الهيكلية للحمض النووي والتي تعتبر ضرورية لغرض التكرار.

المواد المضادة للبلاستيك متنوعة: أنواع مختلفة من الأدوية تجعل كل عملية العلاج الكيميائي فريدة من نوعها. يمكن استخدام الإنزيمات ، الرتينوئيدات ، مثبطات الستيرويد القشرة الكظرية ، مثبط إنزيم الريبونوكليوتيد المختزل أو العوامل المضادة للبكتيريا كأدوية للعلاج الكيميائي.

لا توجد الاستعدادات الهامة المطلوبة قبل العلاج الكيميائي. يجب عليك التحدث مع أخصائي قبل العلاج حول الآثار الجانبية المحتملة وطرق إدارتها. يجب أن تأتي إلى المستشفى مرتديًا ملابس مريحة وتحضر شيئًا من الطعام للأكل إذا كان من المتوقع أن تستمر الجلسة لبضع ساعات.

يمكنك أيضًا إحضار كتاب للقراءة أو مشغّل MP3 للاستماع إلى أغانيك إذا كان من المقرر أن تتلقى الأدوية عن طريق الوريد. هذا سوف يساعد أيضا تحويل انتباهكم.

بعض العقاقير العلاج الكيميائي تشارك في إتلاف الخلية في وقت الانقسام بينما يقوم البعض الآخر بعملهم عندما تقوم الخلية بعمل نسخ الجينات قبل الانقسام. الخلايا الموجودة في مرحلة الراحة تكون أقل عرضة للتلف. أنواع مختلفة من الأدوية تلحق الضرر بالخلايا في مراحل مختلفة ، وبالتالي فإن مجموعة من الأدوية المختلفة ستزيد من فرصة إتلاف عدد أكبر من الخلايا السرطانية.

يمكن إعطاء أدوية العلاج الكيميائي بعدة طرق. في بعض الأحيان بسبب الطبيعة المدمرة لأنزيمات المعدة ، من المستحيل تناول بعض الأدوية كحبوب. بينما بالنسبة للعقاقير الأخرى ، تتحقق الآثار بشكل أفضل عند تناولها عن طريق الوريد. يمكن حقن بعضها في العضلات بينما يمكن إعطاء البعض الآخر مباشرة إلى تجويف البطن والمثانة مباشرة.

طرق لإدارة الأدوية العلاج الكيميائي 

الأدوية الكيماوية عن طريق الفم:

يتم إعطاؤها عن طريق الفم وتتوفر في أشكال مختلفة مثل السوائل والأقراص والكبسولات والحبوب. يمكن امتصاص كل هذه الأشكال عن طريق المعدة أو تحت اللسان. يتم تكسير الطبقة الواقية من حولهم بعصائر الجهاز الهضمي للمعدة ، ثم يتم امتصاص الدواء مباشرة بواسطة بطانة المعدة. هناك بعض التي لديها قدر معين من التأخير الزمني بين الإدارة والإفراج الفعلي للدواء.

حقن تحت الجلد:

بمساعدة إبرة قصيرة ، يتم إعطاء الدواء في المنطقة بين العضلات والجلد لكنه لا يخترق طبقة العضلات. يتم استخدامها لبعض معدّلات الاستجابة البيولوجية ودعم أدوية العلاج الكيميائي. إذا كان عدد الصفائح الدموية للمريض منخفضًا ، فمن غير المرجح أن تتسبب هذه الحقن في حدوث نزيف أكثر من ذلك في حالة ما إذا كان هناك حقنة عضلية.

الحقن الكيماوية العضلية:

في هذه الحالة ، يخترق الحقن طبقة العضلات ويجب استخدام إبرة كبيرة لذلك حتى يتم إيداع الدواء في أنسجة العضلات. معظم العلاج الكيميائي لا يمكن تنفيذه عن طريق الحقن العضلي بسبب قوته. لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من انخفاض عدد الصفائح الدموية بهذا بسبب احتمال حدوث نزيف داخل العضلات.

العلاجات الكيماوية عن طريق الوريد:

كما يتم امتصاص هذا بسرعة في نظام الدورة الدموية في الجسم. يوفر مزيدًا من المرونة ، مما يجعله أكثر شيوعًا. يتم ضمان دفعات مستمرة من خلال هذه الطريقة لعدة أيام وأسابيع إذا لزم الأمر. بعض أنواع الحقن في الوريد تشمل ما يلي:

  • القسطرة الوعائية: يتم إنشاء خط في الذراع أو اليد ويمكن أن يستمر الحقن لعدة دقائق إلى بضعة أيام.
  • خط PICC: يعتبر مؤقتًا ولكن يمكن أن يستمر التمدد لمدة 6 أسابيع إلى بضعة أشهر. يتم وضع القسطرة البلاستيكية الطويلة في أحد أكبر أوردة الذراع. يمكن القيام بذلك عن طريق تثبيته بمضخة محمولة حتى في المنزل.
  • القسطرة غير المنقوطة: من خلال الجلد ، يتم الوصول إلى الوريد الترقوي أو الوريد الوداجي ويمر الخط عبر الوريد الأجوف العلوي إلى الأذين الأيمن للقلب. يتم استخدامها كخيار قصير الأجل أثناء حالات الطوارئ. مطلوب صيانة دقيقة وتغيير الضمادات بانتظام في هذه الحالات.
  • القسطرة الأنفاق: تمر هذه القسطرة عبر منتصف الصدر ، متجاوزة الأنسجة تحت الجلد لتصل إلى وعاء الوريد الأجوف العلوي الذي يدخل الأذين الأيمن للقلب. حتى أنها يمكن أن تُترك لسنوات مع فرص قليلة للإصابة. يمكن أن تحتوي على لومن متعددة للحقن وهي جيدة للعلاج المكثف مثل إجراء زرع نخاع العظم.
  • ميناء واحد في القسطرة: منفذ العلاج الكيميائي أو Port-a-cath يعمل كخيار دائم. عادة ما يتم وضعه بواسطة جراح أو أخصائي أشعة. يمكن أن يختلف عمر هذا من ثلاث إلى خمس سنوات. تغيير الملابس غير مطلوب ولكن قد تكون هناك حاجة إلى الصيانة في المنزل.
العلاج الكيميائي داخل البطين:

في هذا الإجراء ، تهدف الأدوية إلى الوصول إلى السائل النخاعي. توقف حاجز الدم في الدماغ عن الوصول إلى العديد من الأدوية ، وبالتالي بطريقتين يمكن القيام به ؛ واحد هو البزل القطني والآخر هو خزان أمية. يتم وضع جهاز على شكل قبة مع قسطرة متصلة في الطبقة تحت الجلد على فروة الرأس. يتم ربطها بالبطين الجانبي للدماغ. يتم وضع إبرة صغيرة من خلال خزان ommaya لحقن المخدرات. هذا جيد للعلاج الكيميائي لسرطان الدم.

العلاج الكيميائي داخل الصفاق:

في هذه الحالة ، يمكن صرف الدواء مباشرة إلى تجويف البطن ، التجويف العام المحيط بالأعضاء. نتيجة لذلك ، تستحم الأعضاء في الدواء قبل امتصاصه في موقع الورم.

العلاج الكيميائي داخل الشرايين

هنا يتم إعطاء الدواء مباشرة إلى الشريان الذي يزود الورم بالدم. هذا النوع من العلاج مفيد لسرطان القولون ، سرطان الجلد في الأطراف ، سرطان البنكرياس ، سرطان المعدة ، وبعض أشكال السرطان الأخرى.

العلاج الكيميائي داخل الحويصلات:

يتم استخدام قسطرة بولية للوصول إلى المثانة البولية ومفيدة للأشخاص الذين يعانون من سرطان المثانة السطحي الغازية.

العلاج الكيميائي داخل الفم:

هذا هو العلاج الكيميائي لسرطان الرئة حيث يتم إعطاء الدواء في تجويف الجنبي للسيطرة على الانصباب الجنبي الخبيث وتستخدم لتخفيف الأعراض.

العلاج الكيميائي زرع

يمكن وضع رقاقة gliadel في التجويف بعد إزالة الورم في المخ. يمكن تركه لمدة 2 أو 3 أسابيع للتأكد من أن جميع الخلايا السرطانية تقتل أخيرًا في المنطقة المحيطة بموقع ورم الدماغ.

العلاجات الكيماوية الموضعية:

في هذه الحالة ، يتم تطبيق كريم على الجلد ويستخدم لعلاج الآفات السرطانية على الجلد نفسه. لا تستخدم بشكل شائع ولكن تستخدم لعلاج سرطان الجلد.

  • بالنسبة للمرضى الذين يمكنهم تحمل جرعة عالية من الأدوية ، يتم تنفيذ دورة العلاج الكيميائي مرة واحدة كل ثلاثة أسابيع.
  • بالنسبة للمرضى الذين لا يُتوقع منهم تحمل جرعة عالية من الأدوية ، يتم تقسيم نفس الدورة إلى جرعتين أو ثلاث جرعات خفيفة ، والتي يتم إعطاؤها على فترات أسبوعية.
  • قد ينخفض ​​عدد الصفائح الدموية وخلايا الدم البيضاء بعد كل دورة من العلاج الكيميائي ، والتي تتعافى عادة من تلقاء نفسها إذا تم الحفاظ على نظام غذائي مناسب. قد يعاني بعض المرضى من فقدان الشهية. من المهم بالنسبة لهم ولجميع المرضى الآخرين تناول الكثير من السوائل والماء العادي للتعافي بعد العلاج الكيميائي. هذا سوف يقلل من التعب والضعف وآلام المفاصل مع استعادة الصفائح الدموية وعدد كرات الدم البيضاء.
  • يُنصح المرضى بتناول دواء الطوارئ الذي يصفه الطبيب في حالة تعرضهم للألم أو القيء أو الغثيان أو المرض العام. أبلغ المختص على الفور في حال وجود أي ردود فعل سلبية.

يرجى الاستفسار

مطلوب | الأبجديات والمسافات
مطلوب | عنوان بريد إلكتروني صالح وعامِل
مطلوب | جهة اتصال صالحة

ملاحظة: باستخدام هذه المعلومات ، أنا كمستخدم ، أمنح MediGence الإذن للوصول إلى البيانات والمعلومات المتعلقة بالرعاية الصحية لمساعدتي في الحصول على رأي الخبراء. اقرأ سياسة الخصوصية للمزيد من المعلومات.

أفضل مستشفيات العلاج الكيميائي

تم تزويد Indraprastha Apollo بأكثر من 50 معهدًا متخصصًا ، وقد بدأت رؤية ...الأكثر من ذلك

تسهيلات

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

هاتف في الغرفة الشريحة

ISO 9001اللجنة المشتركة الدولية ، أو اللجنة المشتركة الدوليةمجلس الاعتماد الوطني للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية (NABH)مجلس الاعتماد الوطني لمختبرات الفحص والمعايرة (NABL)
مستشفى باركسايد الخاص

مستشفى باركسايد الخاص

لندن، المملكة المتحدة

مستشفى History Parkside في لندن مملوك حاليًا لشركة Aspen Healthcare. أسبن للرعاية الصحية ...الأكثر من ذلك

تسهيلات

حجز رحلة طيران نقل من المطار

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

مستشفى أسوتا

مستشفى أسوتا

تل أبيب، إسرائيل

مركز أسوتا الطبي هو مستشفى خاص رائد في العاصمة تل أبيب في إسرائيل. Assut ...الأكثر من ذلك

تسهيلات

حجز رحلة طيران نقل من المطار

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

اللجنة المشتركة الدولية ، أو اللجنة المشتركة الدولية

استشارة عبر الإنترنت مع أفضل لاعب في العالم العلاج الكيميائي

عرض جميع الأطباء
الدكتور أميت ودهياي

الأورام

نيودلهي، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

48 دولار أمريكي للاستشارة بالفيديو

الدكتور أميت بهرغافا

الأورام

نيودلهي، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

45 دولار أمريكي للاستشارة بالفيديو

<font style="vertical-align: inherit;"></font> الدكتور. بريا تيواري

الأورام الطبي

جوروغرام ، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

64 دولار أمريكي للاستشارة بالفيديو

د.محمد سلهب

الأورام الطبي

دنفر ، الولايات المتحدة

١٨ سنوات من الخبرة

650 دولار أمريكي للاستشارة بالفيديو

الأسئلة المتكررة

س: ما هي تكلفة العلاج الكيميائي؟

A: قد يتراوح متوسط ​​تكلفة العلاج الكيميائي من 1000 دولار إلى 30,000،XNUMX دولار. يختلف متوسط ​​تكلفة العلاج الكيميائي تبعًا لطريقة إعطاء الدواء ، وعدد الدورات التي أجريت ، وجرعة الأدوية المستخدمة.

س: هل يمكنني مكافحة الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي؟

A: نعم مع الرعاية التلطيفية ، أصبح من الممكن الآن محاربة الآثار الجانبية المرتبطة إلى حد كبير بالعلاج الكيميائي.

س: ما هي الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي؟

A: الغثيان والتعب العام والإسهال والإمساك والضعف وفقدان الشعر هي بعض الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي التي قد يتعرض لها المريض.

س: كم تدوم الآثار الجانبية للعلاج الكيميائي؟

A: ومع ذلك ، فإن الخلايا الطبيعية لديها القدرة على إصلاح نفسها واستبدال الخلايا التي تضررت من أدوية العلاج الكيميائي. لذلك لن يستمر تأثير الضرر لفترة طويلة وسيختفي بمجرد انتهاء العلاج. لن تحدث أنواع معينة من الآثار الجانبية مثل الإسهال إلا خلال فترة تناول الأدوية.

Chemotherapy

Turkey
$680
India
$1000
U.A.E.
$1360
Singapore
$1500
Thailand
$3800
  • travellers

    2 No. Of Travellers

  • hospital

    1 Day In Hospital

  • outdie-hospital

    15 Day Outside Hospital

  • travel

    16 Total Days In India

Overview

Chemotherapy is a category of standardized drug administration of various types for the treatment of cancer. With a curative intent, some combinations of drugs are administered to a patient to prolong their life and also to bring about a reduction in the symptoms shown by the patient. Chemotherapy treatment is considered to be one of the major categories of medical oncology. Many people around the world are prescribed to undergo chemotherapy treatment instead of undergoing a surgical procedure. But many are frightened with the side effects of this treatment as it is believed to reduce the quality of life of the patients.

What is chemotherapy?

Chemotherapy is a procedure where non-specific intracellular poisons are used, which are specifically related to preventing the process of mitosis or the natural cell division of the cancerous cells. This technique rather excludes those agents that are responsible for selective extracellular growth signal blockade (signal transduction blockers). If spoken about these agents used in chemotherapy, it has been found that most of them are cytotoxic in nature due to their property of interfering with natural mitosis. However, the cells of cancer can differ widely in terms of showing susceptibility to these administered agents.

Chemotherapy can be defined as a way of mass destruction of stress cells, which would eventually lead to the death of the cells when apoptosis is initiated. The commonly known side effects of chemotherapy can be traced back to the process of damaging normal non-cancerous cells, which are in the process of rapid division. They are sensitive to anti-mitotic drugs that are being administered to the patient and such cells may include the cells of the hair follicles, digestive tract lining, and bone marrow. But nowadays treatment options have undergone a lot of modification by which these side effects can be well countered.

Types of Chemotherapy Drugs

Various options of drugs are available to treat different types of cancer including the following:

Alkylating agents: These kinds of agents prove to be extremely beneficial during the cell’s resting phase. The various kinds of alkylating agents that are employed in chemotherapy treatment include the following:

  • Mustard gas derivatives: Cyclophosphamide, mechlorethamine, chlorambucil, ifosfamide, melphalan
  • Ethylenimines: Thiotepa and hexamethylmelamine
  • Alkylsulfonates: Busulfan
  • Metal salts: Oxaliplatin, cisplatin, and carboplatin
  • Nitrosoureas: Streptozocin, lomustine, carmustine

Nitrosoureas are unique from the rest for choices in chemotherapy treatment due to their ability to cross the blood-brain barrier and treating tumors of the brain.

Plant alkaloids: Plant alkaloids employed for chemotherapy treatment are derived from plants.  These include vinca alkaloids, taxanes, podophyllotoxins, and camptothecan analogs. The plant alkaloids are cell cycle specific agents, which enables them to attack the dividing cells in various stages of their division cycle.

Antimetabolites: This kind of chemotherapy treatment involves substances that are similar in composition to the normal substances present in the cell. When these substances get incorporated in the process of cellular metabolism, then the cell is no longer able to divide. They are also cell cycle specific and can be classified further according to the substance in the cell with which they interfere.

Topoisomerase inhibitors: When the topoisomerase enzymes in the body ( topoisomerase I and II) are inhibited as a result of chemotherapy drugs, then those drugs are referred to as topoisomerase inhibitors. During the chemotherapy, the topoisomerase enzymes are responsible for controlling structural manipulation of the DNA which is necessary for the purpose of replication.

Miscellaneous antineoplastics: Different types of drugs make each chemotherapy treatment process unique. Enzymes, retinoids, adrenocortical steroid inhibitor, ribonucleotide reductase inhibitor or antimicrotubule agents can be used as chemotherapy drugs.

Explore Best Hospital for Chemotherapy

Find out more

Before the Treatment

There are no significant preparations required before chemotherapy. You should talk to your specialist before the treatment about the possible side effects and the ways to manage them. You should come to the hospital in comfortable clothing and bring something light to eat if the session is expected to last a couple of hours.

You can even bring a book to read or an mp3 player to listen to your songs if you are scheduled to receive drugs intravenously. This will also help divert your attention.

How it is Performed

Some of the chemotherapy drugs are involved in damaging the cell at the time of splitting while others do their jobs when the gene copies are being made by the cell prior to division. The cells that are in resting phase are very less likely to get damaged. Different kind of drugs damage the cells at different stages and hence a combination of various drugs will increase the chance of damaging more number of cancer cells.

Chemotherapy drugs can be given in a variety of ways. At times due to the destructive nature of stomach enzymes, some of the drugs are impossible to administer as pills. While for other drugs the effects are better realized when administered intravenously. Some of them can be injected into muscles while other can be given directly to the abdominal cavity and bladder directly.

Oral chemo medications: They are administered orally and are available in various forms such as liquids, tablets, capsules, and pill. All these forms can be absorbed by the stomach or under the tongue. The protective coating around them is broken down by digestive juices of the stomach and then the medication is directly absorbed by the lining of the stomach. There are some which have a certain amount of time delay between the administration and the actual release of the medicine.

Subcutaneous injection: With the help of a short needle, the drug is administered into the region between the muscle and skin but it does not penetrate as far as the layer of muscles. They are used for some biologic response modifiers and support drugs of chemotherapy. If the platelet count of the patient is low, then it is less likely that such injections can cause any bleeding more than that in case if it was an intra muscular injection.

Intra muscular chemo injections: In this case, the injection penetrates the muscle layer and a large needle has to be used for this so that the medication gets deposited in the tissues of the muscle. Most chemotherapy cannot be implemented via intramuscular injection owing to its harshness. People with low platelet counts are not advised with this due to the possibility of bleeding within the muscle.

Intravenous chemo treatments: This also gets absorbed rapidly in the circulation system in the body. It offers more flexibility, thus making it more common. Continuous infusions are ensured through this method for days and weeks if required. Some of the types of intravenous infusions include the following:

  • Angiocatheter:  A line is established in the arm or hand and infusions can be continued for few minutes to few days.
  • PICC line:  It is considered temporary but the stretch can continue for 6 weeks to a few months. The long plastic catheter is placed in one of the larger veins of the arm. It can be done by fixing it with a portable pump even at home.
  • Non-tunnelled catheters:  Through the skin, the sub clavian or the jugular vein is accessed and the line goes through the superior vena cava to the right atrium of the heart. They are used as short-term option during emergencies. Careful maintenance and regular dressing change are required in these cases.
  • Tunneled catheters:  This catheter goes through the middle of the chest, going past the subcutaneous tissue reaching the superior vena cava vessel entering the right atrium of the heart. They can be even left for years with little chances of infection. They can have multiple lumens for infusions and good for extensive therapy like the bone marrow transplant procedure.
  • Port-a-cath:  Chemo port or Port-a-cath act as a permanent option. It is usually placed by a surgeon or a radiologist. The lifetime of this can vary from three to five years. Dressing changes are not required but maintenance may be required for this at home.

Intraventricular chemo treatments: In this procedure, the drugs are meant to reach the cerebrospinal fluid. The blood-brain barrier stops many drugs to reach it and hence in two ways it can be done; one is the lumbar puncture and the other is Ommaya reservoir. A dome-shaped device with a catheter attached is placed in the subcutaneous layer on the scalp. It is threaded to the lateral ventricle of the brain. A small needle is placed through the ommaya reservoir to inject drugs. This is good for chemotherapy for leukemia.

Intraperitoneal chemo treatment: In this case, the drug can be directly drained into the abdominal cavity, the general cavity surrounding the organs. The organs, as a result, get bathed in the medication before it gets absorbed into the tumor site.

Intra arterial chemo treatments:  Here the drug is given directly to the artery supplying blood to a tumor. This kind of treatment is beneficial for colon cancer, limb melanoma, pancreatic cancer, gastric cancer, and some other forms of cancer.

Intravesicular chemo treatments: A urinary catheter is used to access the urinary bladder and useful for people suffering from superficially invasive bladder cancer.

Intrapleural chemo treatments: This is the chemotherapy for lung cancer where the drug is administered in the pleural cavity to control malignant pleural effusions and used for symptom relief.

Implantable chemotherapy treatment:  Gliadel wafer can be placed in the cavity after removal of tumor in the brain. It can be left for 2 or 3 weeks to ensure that all cancer cells are finally killed in the area surrounding the brain tumor site.

Topical chemo treatments: In this case, a cream is applied to the skin and used to treat cancerous lesions on the skin itself. Not used very commonly but used for treating skin cancer.

Recovery

For patients who can tolerate a high dose of drugs, chemotherapy cycle is carried out in a single go after every three weeks. For patients who are not expected to tolerate a high dose of drugs, the same cycle is split into two or three light doses, which are administered at an interval of a week.

The platelet and white blood cells count may drop after each cycle of chemotherapy, which usually recovers on its own if proper diet is maintained. Some patients may experience loss of appetite. It is important for them and all other patients to take plenty of fluids and plain water to recover after chemotherapy. This will reduce fatigue, weakness, and joint pain while restoring the platelet and WBC count.

Patients are advised to take the emergency medicine prescribed by the doctor in case they experience pain, vomiting, nausea, or general sickness. Inform the specialist immediately in case of any adverse reactions.

Get treatment cost for Chemotherapy & travel

Click Here

FAQ

Q: What is the cost of chemotherapy?

A: The average chemotherapy cost may vary from $1000 to $30,000. The average cost of chemotherapy varies depending on the mode of drug administration, the number of cycles conducted, and the dosage of drugs used.

Q: Can I fight the side effects of chemotherapy?

A: Yes with palliative care, now it is possible to fight the side effects to a large extent associated with chemotherapy.

Q: What are the side effects of chemotherapy?

A: Nausea, general fatigue, diarrhea, constipation, weakness, and hair loss are some of the side effects of chemotherapy that a patient may experience.

Q: How long do side effects of chemotherapy last?

A: However normal cells have the ability to repair themselves and replace the cells that have been damaged by the chemotherapy drugs. So the effect of damage will not last for very long and will disappear once the treatment is over. Specific types of side effects such as diarrhea will occur only during the time when drugs are being administered.

Videos

About Procedure

Please Enquire

Chemotherapy

Healthcare Blogs

Are you struggling to find what you are looking for?

Get in touch with our medical representative to get the assistance

medigence-quality