14

مجموع الأيام
في البلد

يوم واحد في المستشفى

2 رقم المسافرين

12 يوم خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 6162

ESWL هو الشكل المختصر لتفتيت الحصى بموجة الصدمة خارج الجسم. ESWL هو أحد أكثر أشكال العلاج تقدمًا المستخدمة في علاج حصوات الكلى. نظرًا للحالات المتزايدة باستمرار لحصوات الكلى التي تؤثر على ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم ، فقد تحولت العلوم الطبية من الإجراءات الجراحية التقليدية إلى التقنيات الحديثة مثل ESWL لتقديم أشكال أفضل ومتقدمة من العلاجات للمرشحين. لقد حظيت العملية باهتمام كبير من الجراحين بسبب معدل نجاحها. تتفاخر ESWL بمعدل نجاح من 95٪ إلى 98٪ في معظم الحالات ، ولهذا السبب يلجأ إليها ملايين الأشخاص على نطاق عالمي.

يعتبر تفتيت الحصى بموجة الصدمة خارج الجسم طريقة متقدمة لإزالة أو تدمير حصوات الكلى لدى الأشخاص ، دون الإجراءات الجراحية التقليدية. يستخدم الإجراء موجات صدمة ذات طاقة عالية لاستهداف وضرب حصوات الكلى. تعمل الموجة الصدمية على تفكيك الحجر بنجاح ، وبالتالي تسهل مرور الأحجار المتحللة عبر البول دون أي إجراء جراحي. هذه العملية مفيدة للغاية للأشخاص الذين لا يرغبون في اللجوء إلى العمليات. في هذا الإجراء ،

ESWL مثالي لحصى الكلى الصغيرة. ومع ذلك ، فإن الإجراء مقيد إلى حد ما ولا يمكن تنفيذه على الجميع. يعتمد ذلك على جسم الفرد ونوع وحجم حصوات الكلى ، وبناءً عليه يقرر الطبيب ما إذا كان سيتعامل مع ESWL أو اللجوء إلى تدابير مختلفة على النحو التالي:

  • في حالة وجود حصوات صغيرة ، قد لا تكون هناك حاجة لعملية جراحية لأن حصوات الكلى قد تمر عبر البول من تلقاء نفسها. ومع ذلك ، يمكن وصف المسكنات للمساعدة في التغلب على الألم.

  • إزالة الحصوات بمنظار الحالب: يتم تنفيذ الإجراء باستخدام منظار الحالب وهو عبارة عن جهاز رفيع للغاية يتم إدخاله في الحالب لتفكيك حصوات الكلى هناك وإزالتها. لمزيد من الوقاية من الانسداد ، يجب إدخال دعامة داخل الحالب.

  • العلاج الطبي بالمتفجرات: بالنسبة لحصوات الكلى التي يبلغ قياسها أقل من 10 مم ، يُقترح MET cam في هذا ، يوصف المرشح بالأدوية التي تسرع من طرد حصوات الكلى.

  • بضع حصوات الكلى عن طريق الجلد: يتم إجراء العملية عن طريق جراحة ثقب المفتاح حيث يتم علاج حصوات الكلى كبيرة الحجم. يكون الإجراء الجراحي مفيدًا للغاية في مثل هذه الحالات التي يكون فيها طرد الحصى غير ممكن عبر إجراءات أخرى. 

يتم إجراء ESWL بدون أي تخدير ويكون المريض مستيقظًا تمامًا أثناء العملية بأكملها. لا يتضمن الإجراء الجراحة الخاصة به وبالتالي فهو أقل إيلامًا وأسهل لمعظم المرشحين. بالنسبة لهذا الإجراء ، يجب أن يخضع الشخص لفحص بالموجات فوق الصوتية لمساعدة الجراح في تحديد موضع الحجر بدقة. يتم تحديد موقع الهدف وفقًا لذلك. يعد تحديد الموقع أمرًا مهمًا للغاية في حالة ESWL ، حيث يستخدم الإجراء موجات صوتية عالية الطاقة تخترق الجسم وتفكك الحجر إلى أجزاء أصغر. لإنشاء اتصال بين جسم المرشح والآلة التي تصدر موجة صدمة عالية الطاقة لـ ESWL ، يتم وضع هلام على الجسم. 

أثناء الإجراء ، قد يعاني المرشح من ألم خفيف أو إحساس لاذع. في حالة الانزعاج الشديد ، يتم تزويد المرشح بمسكنات الألم اللازمة لتخفيف الألم أثناء العملية. 


تعتمد فترة التعافي بعد علاج ESWL على حجم الحجر ومدى الإجراء المطلوب وصحة المرشح أيضًا. في حالة وجود أي أمراض أخرى تتعارض مع الإجراء ، قد يحتاج المرشح إلى علاجات متابعة لتجنب أي نوع من المضاعفات. بشكل عام ، بعد ESWL ، قد يعود المرشح إلى الأنشطة اليومية في غضون أيام قليلة ، ولكن قد تمتد الفترة إلى أكثر من أسبوع في الحالات القصوى. عادة ما يتم وصف مسكنات الألم والمضادات الحيوية للمساعدة في تخفيف الألم ومنع العدوى البكتيرية. إلى جانب ذلك ، يُنصح المرشح بشرب ضعف كمية الماء التي يتم تناولها في الأوقات العادية. 

يرجى الاستفسار

مطلوب | الأبجديات والمسافات
مطلوب | عنوان بريد إلكتروني صالح وعامِل
مطلوب | جهة اتصال صالحة

ملاحظة: باستخدام هذه المعلومات ، أنا كمستخدم ، أمنح MediGence الإذن للوصول إلى البيانات والمعلومات المتعلقة بالرعاية الصحية لمساعدتي في الحصول على رأي الخبراء. اقرأ الخصوصية للمزيد من المعلومات.

أفضل مستشفيات ESWL

تأسست ميديكانا كامليكا في 1999 ، وهي مستشفى متخصص تابع لمجموعة ميديكانا المعروفة ...الأكثر من ذلك

تسهيلات

حجز رحلة طيران نقل من المطار

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

اللجنة المشتركة الدولية ، أو اللجنة المشتركة الدولية
باركواي بانتاي

باركواي بانتاي

كوالا لمبور، ماليزيا

مستشفى History Parkway Pantai في كوالالمبور ، ماليزيا تعمل في إطار Parkway Pantai gro ...الأكثر من ذلك

تسهيلات

حجز رحلة طيران نقل من المطار

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

اللجنة المشتركة الدولية ، أو اللجنة المشتركة الدولية
مستشفى كيرنسالود برشلونة

مستشفى كيرنسالود برشلونة

برشلونة، إسبانيا

تم بناء مستشفى Quironsalud Barcelona في موقع ملائم للغاية في برشلونة. المستشفى ...الأكثر من ذلك

تسهيلات

حجز رحلة طيران نقل من المطار

خدمات الترجمة مترجم

الإقامة العائلية الإقامة

أغذية الحمية الخاصة اختيار الوجبات

استشارة عبر الإنترنت مع أفضل لاعب في العالم ESWL

عرض جميع الأطباء
الدكتور Shailendra Kumar Goel

طبيب مسالك بولية وجراح آلي

غازي، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

42 USD للاستشارة بالفيديو

الدكتور فيمال داسي

طبيب مسالك بولية وجراح آلي

غازي، الهند

١٨ سنوات من الخبرة

42 USD للاستشارة بالفيديو

د. معمر كندرجي

طبيب مسالك بولية

اسطنبول، تركيا

١٨ سنوات من الخبرة

300 USD للاستشارة بالفيديو

د. طاهر كارادينيز

طبيب مسالك بولية

اسطنبول، تركيا

١٨ سنوات من الخبرة

300 USD للاستشارة بالفيديو

U.A.E.
n/a
Saudi Arabia
n/a
Tunisia
n/a
Lithuania
n/a
Greece
n/a
Morocco
n/a
India
$1800
Turkey
$4000
Spain
$4000
Thailand
$5000
Singapore
$6000
Malaysia
$6200
United Kingdom
$7600
  • travellers

    2 No. Of Travellers

  • hospital

    2 Day In Hospital

  • outdie-hospital

    12 Day Outside Hospital

  • travel

    14 Total Days In Country

Overview

ESWL is the abbreviated form of Extracorporeal shock wave lithotripsy. ESWL is one of the most advanced form of treatments used for the treatment of kidney stones. Owing to the ever-increasing cases of kidney stones affecting millions of people all across the world, medical science have shifted from the traditional surgical procedures to modern techniques like ESWL to offer better and progressed forms of treatments to the candidates. The procedure has garnered huge attention from surgeons owing to its success rate. ESWL flaunts a success rate of 95% to 98% in most cases which is why, millions of people resort to it on a global scale.

Extracorporeal shock wave lithotripsy is an advanced method of removing or destroying kidney stones in people, without the traditional surgical procedures. The procedure uses shock waves of high energy to target and hit the kidney stone. The shockwave successfully disintegrates the stone and thereby makes it easier for the disintegrated stones to pass through urine without any surgical procedure. The process is highly beneficial for people who do not want to resort to operations. In this procedure,

Explore Best Hospital for ESWL

Find out more

Before the Treatment

ESWL is ideal for small kidney stones. However, the procedure is restricted to some extent and cannot be implemented to everyone. It depends on the body of the individual, and the type and size of the kidney stone, based on which the doctor decides whether to approach with ESWL or resort to different measures as follows:

  • In case of minor stones, operation might not be required as the kidney stones may pass through the urine on its own. However, one may be prescribed with painkillers in order to help cope with the pain.

  • Ureteroscopic Stone Removal: The procedure implements the use of ureteroscope which is an extremely thin device inserted into the ureter to disintegrate the kidney stones there and clear them out. For further prevention of blockage, a stent shall be inserted inside the ureter.

  • Medical Explosive Therapy: For kidney stones measuring <10mm, MET cam be suggested. In this, the candidate is prescribed with medicines which speeds up the flushing out of the kidney stone.

  • Percutaneous nephrolithotomy: The procedure is performed via a keyhole surgery in which large sized kidney stones are treated. The surgical procedure is highly beneficial in such cases where flushing the stones out is not feasible via other procedures. 

How it is Performed

ESWL is performed without any anesthesia and the patient is wide awake during the entire procedure. The procedure does not involve own surgery and is thus less painful and easier for most of the candidates. For the procedure, the person has to undergo an ultrasound scanning in order to help the surgeon locate the exact position of the stone. Positioning the target is done accordingly. Positioning is extremely important in case of ESWL, as the procedure uses high energy sound waves that penetrate through the body and disintegrate the stone into smaller fragments. For establishing a connection between the body of the candidate and the machine emitting the high energy shockwave for ESWL, a gel is put on the body. 

During the procedure, the candidate may experience slight pain or a stinging sensation. In case of extreme discomfort, the candidate is provided with necessary pain killers to relieve the pain during the procedure. 


Recovery

Recovery period after ESWL treatment depends on the size of the stone, the extent of procedure required, and the health of the candidate as well. In case of the existence of any other diseases that interfere with the procedure, the candidate may need follow-up treatments to avoid any kind of complication. In general, post-ESWL, the candidate may return to daily activities within a few days, but the period may extend to more than a week in extreme cases. Painkillers and antibiotics are usually prescribed to help with the pain and prevent bacterial infection. Besides, the candidate is advised to drink twice the amount of water ingested in regular times. 

Get treatment cost for ESWL & travel

Click Here

Please Enquire

ESWL