تكلفة تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان

تصوير الأوعية أو تصوير الشرايين هو اختبار تصوير طبي يستخدم لرؤية الجزء الداخلي من الأوعية الدموية وأعضاء الجسم ، مع اهتمام خاص بالشرايين والأوردة ، وكذلك غرف القلب. يتم ذلك عن طريق التقاليد التي يتم إجراؤها عن طريق حقن عامل تباين غير شفاف في الأوعية الدموية والتصوير باستخدام طرق تعتمد على الأشعة السينية مثل تنظير الفلور.

تصوير الأوعية الدموية في اليونان

اليونان حيث يسعى المرضى عادةً للحصول على خدمات طبية عالية المستوى. إن التركيز المتميز في البلاد للأطباء اللامعين والمتخصصين من الدرجة الأولى جعلها وجهة واسعة الانتشار للمرضى الخارجيين الذين يبحثون عن أفضل رعاية وبأسعار تنافسية.

السياحة الطبية في اليونان تجعل السفر الطبي سهلًا ومعقولًا. يمكن للمرضى التأكد من نتائج دقيقة بنسبة 100 ٪ لأن اليونان لديها أفضل الكوادر الطبية ذات المهارات المشهورة دوليًا. لديها أطباء ماهرين للغاية مع أوراق اعتماد رائعة. سيكون وقت الانتظار لأي علاجات واختبارات تشخيصية بما في ذلك تصوير الأوعية الدموية أقل بكثير.

مقارنة التكلفة

تقدم اليونان خدمات طبية عالية الجودة وأفضل رعاية طبية بتكلفة منخفضة للغاية. تقدم اللغة اليونانية تكلفة أقل نسبيًا للاختبارات التشخيصية مثل تصوير الأوعية الدموية عند مقارنتها بالدول الأوروبية الأخرى. تم تصنيف الخدمات الطبية اليونانية كواحدة من أعلى الخدمات في جميع أنحاء العالم وفقًا لمنظمة الصحة العالمية (WHO). لا تزال تكاليف الرعاية الطبية من بين الأدنى في العالم.

العلاج والتكلفة

3

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

1 يوم في المستشفى

2 مستشفى خارج المستشفى

سعر العلاج غير متوفر

احصل على السعر

المستشفيات

حول تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)

ينصح معظم الأطباء مرضاهم بإجراء عملية تصوير الأوعية الدموية (المعروفة أيضًا باسم تصوير الأوعية والشرايين) عندما تصبح بعض الأعراض مثل النوبة القلبية أو ألم الصدر مصدر قلق. يتم إجراء اختبار الإجهاد على المرضى الذين يبلغون عن ألم في الصدر ، ثم يتبعه اختبار تصوير الأوعية.

يهدف إجراء تصوير الأوعية إلى اختبار الانسداد في الشرايين التاجية بصرف النظر عن أي أمراض أخرى متعلقة بالقلب والأوعية الدموية. يمكن لأوعية الأوعية الدموية وعملية تصوير الأوعية تحديد موقع تضييق الشرايين أو الانسداد الذي قد يوجد في أجزاء مختلفة من الجسم.

يوصى بتصوير الأوعية الدموية للمرضى الذين يعانون من أمراض القلب التاجية (CHD) ، والتي يمكن أن تتسبب في توقف نبضات القلب فجأة وفجأة. قد يعاني المريض أيضًا من ألم حاد في الصدر. يمكن أيضًا إجراء تصوير الأوعية على المرضى في حالات الطوارئ عندما يتعرضون لأزمة قلبية. إذا لم يتم علاج الانسداد على الفور ، تبدأ الأنسجة السليمة حول القلب في الهلاك وتتحول إلى أنسجة ندبة. يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشاكل طويلة الأمد. قد تكون هناك حاجة إلى تصوير الأوعية في حالة مريض يعاني من تضيق الأبهر أو أولئك الذين خضعوا لاختبار إجهاد القلب غير الطبيعي.

كيف يتم إجراء تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)؟

الإجراء ينطوي على إدارة المسكنات للاسترخاء. يتم إدخال خط الوريد في الوريد. هذه مجرد خطوة احترازية لضمان توفير الدواء أو إعطاء منتجات الدم في حالة حدوث مضاعفات غير مرغوب فيها تحدث أثناء إجراء تصوير الأوعية.

  • يتم استخدام عامل مطهر لتنظيف المكان ثم يتم إعطاء مخدر موضعي. يتم إجراء شق صغير لمرور الإبرة. يتم إدخال شيء يسمى إبرة الشكل ، وهي إبرة ذات نواة داخلية صلبة ، في الشريان عبر شق. بعد ثقب الشريان ، يقوم اختصاصي الأشعة باستبدال اللولب بسلك توجيه ، وهو سلك طويل. تدفق الدم أمر طبيعي أثناء العملية. من خلال الإبرة الخارجية ، يتم إدخال السلك التوجيهي في الشريان المفترض دراسته. لتوجيه سلك التوجيه إلى الموقع الصحيح للشريان ، يتم استخدام شاشة عرض الفلوروسكوب. بمجرد تحديد الموقع ، تتم إزالة الإبرة ويتم وضع قسطرة على طول السلك التوجيهي حتى تصل إلى منطقة الدراسة. ثم يتم إزالة سلك التوجيه ويتم الآن حقن وسيط تباين في المنطقة.
  • يمكن حقن وسط التباين إما عن طريق حقنة أو عن طريق الحقن التلقائي المشار إليها باسم حاقن السلطة. قبل ذلك ، يتم إعطاء حقن اختبار صغير للتحقق من أن القسطرة في الموضع الصحيح. يتم إبلاغ المريض بالبقاء قدر المستطاع أثناء هذه العملية. يمكن أن يسبب الحقن قليلاً من الدوار أو الدفء أو الإحساس بالحرقة أو ألم في الصدر أو دقات قلب غير منتظمة أو صداع. غالبًا ما يُطلب من المريض تغيير الموقف للسماح للدراسة من وجهات نظر مختلفة.
  • خلال الإجراء ، يتم الحصول على صور الأشعة أو الصور الفلورية في تتابع سريع. بسبب الضغط العالي لتدفق الدم في الشريان ، يتم تخفيف الوسيط المقابل وتبدأ في التبدد في الجسم. يتم استخدام أكثر من مغير أفلام أوتوماتيكي واحد لالتقاط الصور.
  • يتيح التقاط الصور الرقمي معالجة المعلومات إلكترونيًا. هذا هو المعروف باسم تصوير الأوعية بالطرح الرقمي أو بدل الإقامة اليومي. تستخدم أجهزة الكمبيوتر وحدات البكسل لتحليل المعلومات بشكل أفضل. بعد الانتهاء من الأشعة السينية ، تتم إزالة القسطرة ببطء ويتم تطبيق الضغط اليدوي على الموقع لمدة تتراوح بين 10 إلى 20 دقيقة مع كيس من الرمل. هذا يسمح بإغلاق ثقب الشرايين. ثم يتم تطبيق ضمادة الضغط في هذا الموقع.

التعافي من تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)

يظل المريض تحت الملاحظة الدقيقة لمدة لا تقل عن 6 إلى 12 ساعة إذا تم إجراء العملية في العيادات الخارجية. في حالة وجود ثقب في الشريان الفخذي ، تبقى الساق شبه متحرك خلال فترة الملاحظة.

يتم مراقبة ضغط الدم والعلامات الحيوية الأخرى بشكل مستمر. يتم استخدام عبوة باردة للحد من التورم في منطقة البزل وتعطى الأدوية في حالة الانزعاج الشديد.

ورم دموي قد يحدث في عدد قليل من المرضى. هذا يشير إلى نزيف مستمر من موقع البزل ويجب مراقبته. يُنصح بالراحة الكاملة لمدة يومين إلى ثلاثة أيام ، ويجب تجنب القيادة في حالة المرضى الذين خضعوا لتصوير الأوعية. يجب تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس لمدة 12 ساعة على الأقل.

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان؟

تختلف تكلفة تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان من مستشفى إلى آخر. التكلفة المذكورة من قبل بعض أفضل المستشفيات لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان تغطي عمومًا تحقيقات ما قبل الجراحة للمريض. عادةً ما تتضمن تكلفة حزمة تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان النفقات المتعلقة بأتعاب الجراح والتخدير والمستشفى والوجبات والتمريض وإقامة وحدة العناية المركزة. البقاء خارج مدة الحزمة ، قد تؤدي مضاعفات ما بعد الجراحة وتشخيص حالة جديدة إلى زيادة تكلفة تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان.

ما هي بعض من أفضل المستشفيات في اليونان لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)؟

هناك العديد من أفضل المستشفيات لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان. تتضمن بعض أفضل المستشفيات لتصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان ما يلي:

  1. مستشفى يوروميديكا العام في رودس
  2. المركز الطبي الأوروبي Interbalkan
  3. العيادة المركزية في أثينا
  4. مستشفى متروبوليتان
كم يومًا يستغرق استرداد تصوير الأوعية الدموية بعد التصوير (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان؟

بعد تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان ، من المفترض أن يبقى المريض في دار الضيافة لمدة 3 أيام أخرى. هذا مهم لضمان نجاح الجراحة. خلال هذا الوقت ، يتم إجراء اختبارات التحكم والمتابعة للتحقق من اللياقة الطبية.

ما هي بعض الوجهات الشائعة الأخرى لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)؟

اليونان هي واحدة من أكثر الدول شعبية في العالم لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني). تقدم الدولة أفضل تكلفة لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) وأفضل الأطباء والبنية التحتية المتقدمة للمستشفيات. تتضمن بعض الوجهات الأخرى الشائعة لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) ما يلي:

الدولةالتكلفة
الهندUSD 350
إسرائيلUSD 2000
ماليزياUSD 2000
بولنداUSD 1500
المملكة العربية السعوديةUSD 8500
سنغافورةUSD 4400
تايلاندUSD 1800
تونسUSD 1800
تركياUSD 1000
الإمارات العربية المتحدةUSD 2750
ما مقدار النفقات الأخرى في اليونان بصرف النظر عن تكلفة تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)؟

بصرف النظر عن تكلفة تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) ، يُطلب من المريض أيضًا دفع رسوم إضافية للوجبات اليومية والإقامة في دار الضيافة. تبلغ النفقات الإضافية اليومية في اليونان للفرد حوالي 50 دولارًا أمريكيًا للفرد.

ما هي أفضل المدن في اليونان لإجراء تصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني)؟

تتضمن بعض المدن الشهيرة في اليونان التي تقدم تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) ما يلي:

  1. سالونيكا
  2. رودس
  3. إثنارشو مكاريو
  4. أثينا
  5. كورتياتيس
كم عدد الأيام التي يجب على المرء أن يقضيها في المستشفى لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان؟

بعد تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) ، من المفترض أن يبقى المريض لمدة يوم واحد في المستشفى للتعافي والمراقبة. هذه المرحلة مهمة للتأكد من أن المريض يتعافى جيدًا ومستقرًا سريريًا. خلال هذا الوقت ، يتم إجراء العديد من الاختبارات قبل اعتبار المريض مناسبًا للخروج.

كم عدد المستشفيات التي تقدم تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان؟

هناك أكثر من 4 مستشفيات تقدم تصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان. تتمتع هذه المستشفيات بالبنية التحتية المناسبة لعلاج المرضى الذين يحتاجون إلى زراعة الكلى. تتبع هذه المستشفيات جميع البروتوكولات والإرشادات القانونية على النحو المحدد من قبل هيئة الشؤون الطبية المحلية عندما يتعلق الأمر بعلاج المرضى الدوليين.

من هم أفضل الأطباء لتصوير الأوعية الدموية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان؟

بعض المتخصصين الطبيين الأكثر رواجًا لتصوير الأوعية (بما في ذلك التباين غير الأيوني) في اليونان هم:

  1. دكتور كوليتس ثيوفيلوس
  2. داليا دالياكوبولوس ستافروس
  3. د. ماريناكيس أندرياس
  4. دكتور أروني ماريا
  5. دكتور إليوبولوس ثيميستوكليس

الأسئلة الشائعة المتعلقة باليونان

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في اليونان؟

اليونان مليئة ببعض من أفضل المستشفيات في العالم ، مثل:

  1. عيادة أثينا المركزية ، أثينا
  2. أثينا فيتا فيريتاس
  3. المركز الطبي الأوروبي بين البلقان ، تشورتياتيس
  4. مستشفى متروبوليتان ، إثنارشو ماكاريو
  5. مستشفى يوروميديكا العام في رودس ، رودس
  6. حياة جديدة لأطفال الأنابيب ، سالونيك
  7. مجموعة جارافيلاس الطبية ، أثينا

تمتلك الدولة أحدث مراكز الرعاية الطبية والمستشفيات التي تلتزم تمامًا بالمعايير الصحية الدولية ومجهزة بأطباء معتمدين دوليًا. توجد العديد من وحدات المستشفيات المعاصرة في الوجهات اليونانية الشهيرة بما في ذلك بيلوبونيز وكريت وثيسالونيكي وألكساندروبوليس وكالاماتا وكورفو وأثينا. هم رواد في تطوير السياحة العلاجية ومجهزون بشكل مناسب لتلبية احتياجات المرضى والزوار.

ما هي معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في اليونان؟

تم اعتماد نظام الرعاية الصحية في اليونان من قبل اللجنة الدولية المشتركة (JCI). يتم اتباع معايير الرعاية الصحية من قبل جميع المستشفيات المعتمدة وتم تطويرها بالتشاور مع خبراء ومقدمي الرعاية الصحية العالميين والمرضى. من أجل الحصول على الاعتماد ، تحتاج المستشفيات إلى تلبية جميع المعايير التي وضعتها اللجنة الدولية المشتركة. ويجب على المستشفيات والعيادات المعتمدة اتباع المعايير الدولية. تقدم معايير الرعاية الصحية خطة عمل تصحيحية قوية وشاملة لضمان ثقافة الجودة على جميع المستويات وفي جميع الوظائف.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في اليونان؟

مع وجود أطباء ومستشفيات على مستوى عالمي ، تعد اليونان واحدة من أكثر الوجهات السياحية الطبية المفضلة في العالم والتي تقدم علاجًا عالي الجودة وبأسعار معقولة. تحظى الدولة بشعبية كبيرة في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة لخدماتها الطبية ذات المستوى العالمي. تتوافق المرافق الطبية في الدولة مع معايير الرعاية الصحية الدولية لضمان جودة العلاج. تعتبر اليونان جنة للسياح الطبيين بسبب مناظرها الطبيعية الجميلة ، والكثير من أشعة الشمس ، ومأكولات البحر الأبيض المتوسط ​​الفريدة ، والينابيع الطبيعية العلاجية. من العوامل الأخرى التي حسنت من وجود اليونان في سوق سياحة الاستشفاء خدمات الرعاية الصحية الخاصة الممتازة ، وتوافر المتخصصين الطبيين ذوي الشهرة العالمية وكذلك المدربين تدريباً عالياً ، والرعاية الطبية القائمة على التكنولوجيا.

ما هي جودة الأطباء في اليونان؟

مستوى الأطباء المتخصصين في اليونان مرتفع للغاية. حوالي 95 في المائة من الأطباء في البلاد متخصصون وليسوا ممارسين عامين. يوجد في اليونان مجموعة كبيرة من أخصائيي الخصوبة المدربين وذوي الخبرة الذين يتبنون نهجًا شاملاً لعلاجات الخصوبة وقد أبلغوا عن معدلات نجاح عالية في عمليات التلقيح الصناعي وإجراءات الخصوبة الأخرى يحتاج الأطباء للخضوع لما لا يقل عن 80 ساعة من التدريب كل خمس سنوات. هناك لوائح حكومية صارمة يجب على الأطباء اتباعها لضمان جودة العلاج والسلامة الكاملة للمرضى. هناك العديد من الإنجازات النموذجية للأطباء في اليونان ، مثل إجراء أول إغلاق عبر قسطرة للقناة الشريانية السالكة ، والاستئصال الناجح للخلايا السرطانية في منطقة حساسة يتعذر الوصول إليها من الدماغ ، وإجراء أول عملية بث مباشر لعلم الأنف التفاعلي العالمي والتنظير الداخلي. جراحة قاعدة الجمجمة.

ما هي إجراءات الحصول على تأشيرة طبية في اليونان؟

يحتاج الشخص إلى التقدم بطلب للحصول على النوعين التاليين من التأشيرات لطلب العلاج في اليونان:

  1. تأشيرة شنغن: للإقامة القصيرة
  2. التأشيرة الوطنية: للإقامة الطويلة

تسمح لك تأشيرة شنغن بالإقامة في اليونان لمدة 90 يومًا في غضون ستة أشهر. المستندات الأساسية المطلوبة للتقدم للحصول على تأشيرة طبية هي:

  1. جواز سفر ساري المفعول
  2. صور حديثة بحجم جواز السفر
  3. أوراق تأمين سارية المفعول
  4. إثبات الإقامة من المرشح
  5. وثائق العمل مع البيانات المصرفية
  6. شهادة طبية مصدقة من الممارس الطبي المسجل المحول

تقوم سفارة اليونان بمراجعة المستندات المقدمة وستتخذ قرارًا بشأن منح تأشيرة طبية.

ما هي الإجراءات الشائعة المتوفرة في اليونان؟

تلقت اليونان اعترافًا عالميًا بالإبلاغ عن معدلات نجاح عالية في الإجراءات التالية:

  1. إخصاب في المختبر
  2. تكبير الثدي
  3. شفط الدهون
  4. إعادة تشكيل الأنف
  5. جراحة الجفن
  6. شد الوجه
  7. زرع الشعر

تشتهر اليونان أيضًا بتقديم أفضل غسيل كلوي بسعر مناسب. يوجد العديد من مراكز غسيل الكلى المجهزة بكافة المرافق الحديثة. تلقت اليونان اعترافًا عالميًا بإنجازاتها في مجال الجراحة التجميلية. يوجد في البلاد عدد كبير من عيادات الجراحة التجميلية القياسية التي تقدم قيمة ممتازة مقابل المال. وجهة شهيرة لعلاج الخصوبة ، يوجد في اليونان حوالي 50 عيادة أطفال الأنابيب مع جميع المرافق. يسافر الناس من مختلف أنحاء العالم إلى اليونان للتبرع بالبويضات والأجنة.

ما هي المدن الأكثر شعبية في اليونان للعلاج الطبي؟

المدن اليونانية التي حصلت على اعتراف عالمي بالسياحة العلاجية هي: 1. أثينا 2. كالاماتا 3. بيلوبونيز 4. الكسندروبولوس 5. سالونيك 6. كورفو 7. أثينا

أثينا هي الأكثر شهرة بين هذه المدن حيث يوجد بها العديد من المستشفيات ذات المستوى العالمي التي تقدم خدمات طبية عالية المستوى في مجالات مثل جراحة التجميل وجراحة العظام وأمراض النساء والتوليد وإعادة التأهيل. تعد جزيرة سانتوريني واحدة من أكثر الجزر زيارة في اليونان ، وهي جنة سياحية طبية نظرًا لقيمتها الخلابة الممتازة التي تساعد في التعافي السريع للمرضى من خلال الاسترخاء وتجديد الشباب. تعد المستشفيات الحديثة ومرافق النقل والإقامة بأسعار معقولة ومجموعة متنوعة من خيارات الطعام والمساعدة اللغوية بعض الأسباب الأخرى التي تجعل هذه المدن من الوجهات السياحية الطبية الأعلى مرتبة.

هل يجب أخذ التطعيمات قبل الذهاب إلى اليونان؟

التطعيم إجباري قبل السفر إلى اليونان. يوصي مركز السيطرة على الأمراض ومنظمة الصحة العالمية باللقاحات التالية:

  1. Tdap (التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي)
  2. الجدري
  3. القوباء المنطقية
  4. الالتهاب الرئوي
  5. إنفلونزا
  6. التهاب الكبد A
  7. التهاب الكبد B
  8. التهاب السحايا
  9. شلل الأطفال
  10. الحصبة
  11. داء الكلب
  12. النكاف والحصبة الألمانية (MMR)

يوصى دائمًا بالتطعيم قبل السفر إلى اليونان حيث تتعرض بعض أجزائها بشكل دوري لأمراض روتينية. من المهم مراجعة طبيبك فيما يتعلق باحتياجاتك الفردية للسفر الطبي وطلب المشورة بناءً على حالتك الطبية الحالية وتاريخ التطعيم السابق. تحتاج أيضًا إلى مواكبة إرشادات السفر الصادرة عن حكومة اليونان أو الاتصال بالمستشفى الخاص بك في اليونان للحصول على معلومات كاملة حول إرشادات التطعيم.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Angiography (Including Non-Ionic Contrast) cost in Greece

Angiography or arteriography is a medical imaging test used to see the inside of blood vessels and organs of the body, with a specific interest in the arteries, veins, and also the heart chambers. This is by tradition performed by injecting a radio-opaque contrast agent into the blood vessel and imaging using X-ray based methods such as fluoroscopy.

Angiography in Greece

Greece in which patients typically seek for high standard medical services. The country’s outstanding concentration of brilliant doctors and top-notch specialists has made it a widespread destination for abroad patients searching the very best care at competitive prices.

Medical Tourism in Greece makes medical travel easy and reasonable. Patients can be assured of 100% accurate results as Greece has the best medical staff with internationally renowned skills. It has extremely skilled doctors with admirable credentials. The waiting time for any treatments and diagnostic tests including angiography will be very less.

Cost Comparison

Greece offers high-quality medical services and the best medical care at a very low cost. Greek offers comparatively lower cost for diagnostic tests like angiography when compared to other European countries. The Greek medical services are ranked as one of the highest worldwide as per the World Health Organization (WHO). Costs for medical care remain among the lowest in the world.

Treatment and Cost

3

Total Days
In Country

2 No. Travelers

1 Day in Hospital

2 Days Outside Hospital

Treatment Price not available

Get a Quote

Hospitals

About the Angiography (Including Non-Ionic Contrast)

Most physicians advise their patients to undergo the angiogram procedure (also known as angiography and arteriogram) when certain symptoms such as a heart attack or chest pain become a source of worry. A stress test is performed on patients who report chest pain, which is then followed by an angiogram test.

Angiography procedure aims at testing the blockages in the coronary arteries apart from any other cardiovascular-related ailments. Angiography and angiogram procedure can both locate narrowing arteries or blockages that may exist in different parts of the body.

Angiography is recommended for patients with coronary heart diseases (CHD), which can cause the heartbeat to stop suddenly and abruptly. The patient may also suffer from severe chest pain. Angiography can also be performed on patients on an emergency basis when they experience a heart attack. If the blockage is not treated immediately, then healthy tissues around the heart start perishing and turn into scar tissue. It can give rise to several long-lasting problems. Angiography may also be required in the case of a patient with aortic stenosis or those who have had an abnormal heart stress test.

How is Angiography (Including Non-Ionic Contrast) performed?

The procedure involves administering a sedative for relaxation. An intravenous line is inserted into the vein. This is just a precautionary step to ensure that medication can be provided or blood products can be given in case of unwanted complications that take place during the angiography procedure.

  • An antiseptic agent is used to clean the location and a local anesthetic is then administered. For the passage of the needle, a small incision is made. Something named as a stylet, which is a needle with a solid inner core, is inserted into the artery via the incision. After the puncture of the artery, the radiologist replaces the stylet with a guide wire, which is a long wire. Spurting of blood is normal during the process. Through the outer needle, the guide wire is fed into the artery that is supposed to be studied. To direct the guide wire to the correct location of the artery, a fluoroscope display is used. Once the location is spotted, the needle is removed and a catheter is placed over the guide wire’s length until it reaches the region of the study. The guide wire is then removed and now a contrast medium is injected in the region.
  • The contrast medium can be injected either through a syringe or an automatic injector referred to as power injector. Before this, a small test injection is given to check that the catheter is in the right position. The patient is informed to stay as still as possible during this process. The injection can cause a little bit of dizziness, warmth, burning sensation, chest pain, irregular heartbeat, or a headache. The patient is often asked to change position to allow the study from different perspectives.
  • Throughout the procedure, radiographs or fluoroscopic images are obtained in rapid succession. Because of the high pressure of the blood flow in the artery, the contrasting medium gets diluted and starts dissipating in the body. More than one automatic film changers is employed to capture the images.
  • Digital image capture makes it possible to manipulate the information electronically. This is known as digital subtraction angiography or DSA. Computers make use of pixels to analyze the information better. After the completion of the X-Ray, the catheter is slowly removed and manual pressure is applied to the site for about 10 to 20 minutes with a sandbag. This allows resealing of the arterial puncture. A pressure bandage is then applied at this site.

Recovery from Angiography (Including Non-Ionic Contrast)

The patient is kept under close observation for at least 6 to 12 hours if the procedure is performed on an outpatient basis. In case of a femoral artery puncture, the leg is almost kept immobile during the observation period.

Blood pressure and other vital signs are continuously monitored. A cold pack is applied to reduce swelling in the area of puncture and medications are given in case of extreme discomfort.

Hematoma may develop in a few patients. This indicates continuous bleeding from the puncture site and has to be watched for. Two to three days of complete rest is advised and driving should be avoided in the case of patients who have had fluorescein angiography. Direct exposure to sunlight should be avoided for at least 12 hours.

Patient Stories

Frequently Asked Questions

What are the factors affecting the cost of Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece?

Angiography (Including Non-Ionic Contrast) cost in Greece varies from one hospital to the other. The cost quoted by some of the best hospitals for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece generally covers the pre-surgery investigations of the patient. Typically, the package cost of Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece includes the expenses related to the surgeon's fee, anesthesia, hospital, meals, nursing and ICU stay. Stay outside the package duration, post-operative complications and diagnosis of a new condition may further increase the Angiography (Including Non-Ionic Contrast) cost in Greece.

Which are some of the best hospitals in Greece for Angiography (Including Non-Ionic Contrast)t?

There are several best hospitals for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece. Some of the best hospitals for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece include the following:

  1. Euromedica General Hospital of Rhodes
  2. European Interbalkan Medical Centre
  3. The Central Clinic of Athens S.A.
  4. Metropolitan Hospital
How many days does it take to recover post Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece?

After Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece, the patient is supposed to stay in guest house for another 3 days. This is important to ensure that the surgery was successful. During this time, control and follow-up tests take place to check for medical fitness.

Which are some of the other popular destinations for Angiography (Including Non-Ionic Contrast)?

Greece is one of the most popular countries for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in the world. The country offers the best cost of Angiography (Including Non-Ionic Contrast), best doctors, and advanced hospital infrastructure. Some of the other destinations that are popular for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) include the following:

CountryCost
IndiaUSD 350
IsraelUSD 2000
MalaysiaUSD 2000
PolandUSD 1500
Saudi ArabiaUSD 8500
SingaporeUSD 4400
ThailandUSD 1800
TunisiaUSD 1800
TurkeyUSD 1000
United Arab EmiratesUSD 2750
How much are the other expenses in Greece apart from the cost of Angiography (Including Non-Ionic Contrast)?

Apart from the cost of Angiography (Including Non-Ionic Contrast), the patient is also required to pay additionally for daily meals and guest house accommodation. The per day extra expenses in Greece per person are about USD 50 per person.

Which are the best cities in Greece for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) Procedure?

Some of the cpopular cities in Greece that offer Angiography (Including Non-Ionic Contrast) include the following:

  1. Salonika
  2. Rhodes
  3. Ethnarchou Makariou
  4. Athens
  5. Chortiatis
How many days does one have to spend in the hospital for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece?

After Angiography (Including Non-Ionic Contrast), the patient is supposed to stay for about 1 days in the hospital for recovery and monitoring. This phase is important to ensure that the patient is recovering well and is clinically stable. During this time, several tests are performed before the patient is deemed suitable for discharge.

How many hospitals offer Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece?

There are more than 4 hospitals that offer Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece. These hospitals have proper infrastructure for the treatment of patients who require kidney transplant. Such hospitals follow all legal protocols and guidelines as specified by the local medical affairs body when it comes to the treatment of international patients.

Who are the best doctors for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece?

Some of the most sought after medical specialists for Angiography (Including Non-Ionic Contrast) in Greece are:

  1. Dr. Kolettis Theofilos
  2. Dr. Daliakopoulos Stavros
  3. Dr. Marinakis Andreas
  4. Dr. Aroni Maria
  5. Dr. Iliopoulos Themistokilis

FAQ's Related to Greece

Which are the popular multispecialty hospital groups in Greece?

Greece is flocked with some of the finest hospitals in the world, such as:

  1. The Central Clinic of Athens, Athens
  2. Athens Vita Veritas
  3. European Interbalkan Medical Centre, Chortiatis
  4. Metropolitan Hospital, Ethnarchou Makariou
  5. Euromedica General Hospital of Rhodes, Rhodes
  6. New Life IVF, Salonika
  7. Garavelas Medical Group, Athens

The country has state-of-the-art medical care centers and hospitals which fully adhere to international health standards and are equipped with internationally accredited physicians. There are several contemporary hospital units found in popular Greece destinations including Peloponnese, Crete, Thessaloniki, Alexandroupolis, Kalamata, Corfu, and Athens. They are pioneers in the development of medical tourism and suitably equipped to meet the needs of patients and visitors.

What healthcare accreditation standards are followed in Greece?

The healthcare system in Greece is accredited by Joint Commission International (JCI). The healthcare standards are followed by all accredited hospitals and have been developed in consultation with world healthcare experts and providers, and patients. In order to get accreditation, the hospitals need to meet all the criteria set by JCI. And the accredited hospitals and clinics have to follow international standards. The healthcare standards offer a strong comprehensive corrective action plan for ensuring quality culture at all levels and across all functions.

Why should I opt for healthcare in Greece?

With world-class doctors and hospitals, Greece is one of the most preferred medical tourist destinations in the world which offers affordable and quality treatment. The country is very popular throughout Europe and the United States for its world-class medical services. The country’s medical facilities comply with the international healthcare standards to ensure the quality of treatment. Greece is considered a heaven for medical tourists because of its lovely landscape, a lot of sunshine, unique Mediterranean cuisine, and therapeutic natural springs. Other factors that have improved Greece’s presence in the wellness tourism market are excellent private healthcare services, availability of world-renowned as well as highly trained medical professionals, and technologically-driven medical care.

What is the quality of doctors in Greece?

The level of specialist doctors in Greece is very high. Around 95 percent of doctors in the country are specialists, rather than general practitioners. Greece has a large pool of trained and experienced fertility specialists who adopt a holistic approach to fertility treatments and have reported high success rates in IVF and other fertility procedures. The doctors need to undergo a minimum of 80 hours of training every five years. There are strict government regulations that doctors must follow to ensure the quality of treatment and complete safety of patients. There are many exemplary achievements of doctors in Greece, such as doing the first transcatheter closure of a patent ductus arteriosus, successful excision of cancerous cells in an inaccessible and sensitive area of the brain, and performing the first live-streamed global interactive rhinology and endoscopic skull base surgery.

What is the process for obtaining medical visa in Greece?

A person needs to apply for the below two types of visa to seek treatment in Greece:

  1. Schengen Visa: For short stay
  2. National Visa: For prolonged stay

A Schengen Visa allows you to reside in Greece for 90 days within a period of six months. The essential documents required for applying for a medical visa are:

  1. Valid passport
  2. Recent passport size photographs
  3. Valid insurance papers
  4. Accommodation proof from the candidate
  5. Employment documents along with bank statements
  6. Medical certificate attested by the referring registered medical practitioner

Greece embassy reviews the submitted documents and will make a decision on granting a medical visa.

What are the popular procedures available in Greece?

Greece has received worldwide recognition for reporting high success rates in the following procedures:

  1. IVF
  2. Breast augmentation
  3. Liposuction
  4. Nose reshaping
  5. Eyelid surgery
  6. Face lift
  7. Hair transplantation

Greece is also known for offering the best renal dialysis at an affordable price. There are several dialysis centers equipped with all modern facilities. Greece has received worldwide recognition for its achievements in the field of plastic surgery. The country has a large number of standard cosmetic surgery clinics offering excellent value for money. A popular destination for fertility treatment, Greece has around 50 IVF clinics with all facilities. People from different parts of the world travel to Greece for egg and embryo donation.

Which are the most popular cities in Greece for medical treatment?

The cities in Greece which have received worldwide recognition for medical tourism are: 1. Athens 2. Kalamata 3. Peloponnese 4. Alexandropoulos 5. Thessaloniki 6. Corfu 7. Athens

Athens is most popular among these cities as it has many world-class hospitals that provide high-standard medical services in areas like cosmetic surgery, orthopedics, gynecology and obstetrics, and rehabilitation. One of the most visited islands in Greece, Santorini is medical tourist heaven due to its excellent scenic value which helps in the speedy recovery of patients through relaxation and rejuvenation. State-of-art hospitals, transportation facilities, affordable accommodation, a wide variety of food options, and language assistance are some other reasons why these cities are top-ranked medical tourist destinations.

Is it mandatory to take vaccinations before going to Greece?

Vaccination is compulsory before traveling to Greece. The CDC and WHO recommend the following vaccines:

  1. Tdap (tetanus, diphtheria and pertussis)
  2. Chickenpox
  3. Shingles
  4. Pneumonia
  5. Influenza
  6. Hepatitis A
  7. Hepatitis B
  8. Meningitis
  9. Polio
  10. Measles
  11. Rabies
  12. Mumps and rubella (MMR)

It is always recommended to get immunized before traveling to Greece as some of its parts are periodically hit by routine diseases. It is important to check with your doctor regarding your individual needs for medical travel and seek advice based on your current medical conditions and past vaccination history. You also need to keep yourself updated with a travel advisory issued by the government of Greece or contact your hospital in Greece for complete information on vaccination guidelines.

Do you know?

MediGence has pre-negotiated bundled pricing for many surgical procedures that helps you save cost and avail unmatched benefits

Explore our Best Offers

Ask your healthcare adviser for the best multiple options and choose the one that meets your expectations

Our team of healthcare experts would be happy to assist you

Get In Touch
or call

(+1) 424 283 4838