أفضل مستشفيات أمراض القلب في لبنان

عن جراحة القلب

جراحة القلب ، وتسمى أيضًا جراحة القلب ، هي عملية جراحية يتم إجراؤها على القلب من قبل جراحي القلب لتصحيح الحالات التي تهدد الحياة. يمكن أن تكون جراحة القلب المفتوح أو جراحة طفيفة التوغل اعتمادًا على الحالة الطبية للمريض. الهدف من جراحة القلب هو تحسين نوعية حياة المرضى وإطالة عمرهم الصحي.

الشروط المعالجة

فيما يلي الحالات القلبية الرئيسية التي يتم علاجها عادةً بجراحة القلب:

  • داء النشواني: مرض يتميز بتراكم غير طبيعي للبروتينات في أعضاء الجسم المختلفة
  • أمراض الأبهر
  • عدم انتظام ضربات القلب: إيقاع غير متوازن في القلب يسبب نبض القلب ببطء شديد أو سريعًا جدًا لضخ الدم بشكل فعال
  • اعتلال عضلة القلب: تدهور وظيفة عضلة القلب مما يؤدي إلى فشل القلب
  • مرض قلب خلقي: بالولادة شذوذ في عمل القلب
  • مرض الشريان التاجي: حالة تصبح فيها الشرايين في القلب ضيقة أو مسدودة ؛ قد يسبب الذبحة الصدرية أو النوبة القلبية أو قصور القلب الاحتقاني
  • فشل القلب : يُعرف أيضًا باسم قصور القلب الاحتقاني (CHF) ، ويحدث عندما تفشل عضلة القلب في ضخ الدم بسبب مجموعة من الحالات
  • عضلة القلب الضخامي: حالة وراثية تكون فيها عضلة القلب سميكة بشكل غير طبيعي والتي تعوق تدفق الدم إلى بقية الجسم
  • التهاب التامور: التهاب التامور ، وهو كيس رقيق (غشاء) يحيط بالقلب
  • مرض قلب صمامي

مقارنة التكلفة

الدولة تكلفة جراحة تجاوز القلب
سنغافورة $18,500
تايلاند $11,000
الهند $10,000
الإمارات العربية المتحدة $44,000
ماليزيا $9,000
US $75,000

المستشفيات

أسئلة شائعة متعلقة بلبنان

ما هي معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في لبنان؟

تتواجد اللجنة الدولية المشتركة (JCI) أو اللجنة الدولية المشتركة في أكثر من 100 دولة ، وهي المسؤولة عن اعتماد المستشفيات في لبنان. نقدم لكم المستشفيات والمراكز الطبية المعتمدة من اللجنة الدولية المشتركة في لبنان.

  1. مستشفى العناية بالعيون المتقدم ، لبنان
  2. مستشفى جبل لبنان ، الحازمية
  3. المركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت (AUBMC) ، بيروت
  4. المركز الطبي لجامعة بلفيو ، جبل لبنان
  5. مركز كليمنصو الطبي التابع لجونز هوبكنز انترناشيونال ، بيروت

إن الحفاظ على معايير الجودة والسعي المستمر لتحسين الأداء هو أيضًا هدف اللجنة المشتركة الدولية فيما يتعلق بالمنظمات الصحية. من المهم أن تدرك أنه بالنسبة للمراكز الطبية الأكاديمية ومقدمي الرعاية الصحية في لبنان ، من المعروف أن اعتماد اللجنة المشتركة الدولية هو ختم الموافقة الذهبي.

ما هي المستشفيات الشعبية متعددة التخصصات في لبنان؟

تجدون أدناه المستشفيات المعروفة متعددة التخصصات في لبنان:

  1. مستشفى سان جورج ، المركز الطبي الجامعي ، بيروت
  2. مركز بيليفو الطبي (BMC) ، المنصورية
  3. مركز كليمنصو الطبي (CMC) ، بيروت
  4. المركز الطبي للجامعة الأمريكية في بيروت (AUBMC) ، بيروت
  5. مستشفى النجار ، بيروت
  6. مستشفى طراد ، بيروت
  7. مستشفى الساحل العام ، بيروت

نقدم لكم عددًا من التخصصات المتوفرة في المستشفيات متعددة التخصصات في لبنان:

  1. أمراض الدم / الأورام
  2. علم الأعصاب
  3. طب القلب
  4. طب الأطفال
  5. طب العظام
  6. طب الكلي

لا تضمن المستشفيات متعددة التخصصات في لبنان ، من فئة منفصلة ، تجربة علاجية شاملة للمرضى فحسب ، بل توفر أفضل رعاية للمرضى. إن المتخصصين في الرعاية الصحية وخاصة المتخصصين الذين يعالجون المرضى في المستشفيات متعددة التخصصات في لبنان على قدم المساواة مع الأفضل في العالم.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في لبنان؟

اختر الحصول على رعايتك الصحية في لبنان حيث تصل المستشفيات والعيادات والمراكز الطبية في البلاد إلى آفاق جديدة لتحقيق نتائج أفضل في علاج الأفراد لأمراضهم وإصاباتهم. إن الاهتمام الفردي الذي يتم إعطاؤه للمرضى في تثقيفهم وإبقائهم على اطلاع على أحدث خيارات الرعاية الصحية المتاحة هو سبب وجيه لاختيار الرعاية الصحية في لبنان. إن وجود البرامج والخدمات السريرية المتخصصة يدل على التزام مقدمي الرعاية الصحية بتقديم أفضل علاج ممكن لكل مريض قادم إلى لبنان. يجب أن تجعلك الترقية المنتظمة لجودة البنية التحتية للرعاية الصحية وارتباطها المباشر بجودة الرعاية الصحية التي ستتلقاها تأتي إلى المستشفيات في لبنان لتلقي العلاج الطبي.

ما هي جودة الأطباء في لبنان؟

يتمتع الأطباء في لبنان بنوعية جيدة بسبب تفانيهم في مهنتهم والتعليم الممتاز الذي يتلقونه والتدريب الجيد والخبرة التي يمتلكونها. الأطباء في لبنان على دراية جيدة بمعرفتهم بالطب ومستعدون جيدًا لأي تحديات رعاية صحية جديدة قد تنشأ. يتم تعلم وتطبيق البحث الطبي الجديد بسرعة وسهولة من قبل الأطباء في لبنان لضمان أفضل علاج طبي في متناول يد المرضى. سواء تعلق الأمر بتجربة علاج المرضى الدوليين أو معرفة مباشرة بأفضل طرق العلاج المتاحة في أي مكان في العالم ، فإن الأطباء في لبنان يتقدمون دائمًا.

عند السفر إلى لبنان لتلقي العلاج الطبي ، ما هي المستندات الأساسية التي يجب أن أحملها معي؟

نقدم لك المستندات الأساسية المطلوبة عندما تذهب إلى لبنان لتلقي العلاج.

  1. تأشيرة
  2. جواز سفر
  3. تقارير وسجلات الرعاية الصحية
  4. التواصل بين مقدمي الرعاية الصحية في كلا البلدين
  5. كشف حساب مصرفي (دليل على مواردك المالية الكافية للسفر والعلاج)
  6. خطاب دعوة من مقدم رعاية صحية في لبنان
  7. الإقامة وإثبات السفر في اتجاهين
  8. بطاقة الائتمان / بطاقة الخصم / خيارات الدفع عبر الإنترنت

عندما تبدأ سفرك الطبي إلى لبنان ، تأكد من أن لديك جميع المستندات الخاصة بك جاهزة لجعل رحلتك وعملية العلاج الطبي الخاصة بك سلسة وبدون عناء. أثناء التحضير لسفرك الطبي إلى لبنان ، تأكد من أن المستندات المتعلقة بعلاجك الطبي وتلك التي تدعم استعدادك المالي أو تفاصيل الرعاية جاهزة. يرجى التأكد من أن قائمة المستندات الخاصة بسفرك الطبي إلى لبنان متوافقة مع جميع المتطلبات.

ما هي الإجراءات الشعبية المتوفرة في لبنان؟

الإجراءات الشائعة المتوفرة في مستشفيات لبنان هي كالتالي:

  1. تكميم المعدة
  2. تجاوز المعدة
  3. العلاج الكيميائي
  4. الأقراص الميكروسكوبية
  5. الالتحام الشوكي
  6. إصلاح فتق اللفة

من المحتمل أن تصبح العمليات الجراحية الشائعة لفقدان الوزن ، مثل جراحة المجازة المعدية وتكميم المعدة ، نقطة جذب للسياح الطبيين القادمين إلى لبنان. إذا كنت تعاني من مرض السرطان ونصحك بالعلاج الكيميائي لمرضك ، فعليك القدوم إلى لبنان كمسافر طبي لأنه إجراء شائع في المستشفيات في هذا البلد. من بين السائحين الطبيين إلى لبنان ، أصبحت الإجراءات طفيفة التوغل مثل إصلاح فتق لاب هي التي تحظى بشعبية كبيرة.

هل التطعيمات إلزامية قبل الذهاب إلى لبنان؟

من الضروري للغاية أخذ التطعيمات قبل الذهاب إلى لبنان كما هو مذكور من قبل هيئتين دوليتين للرعاية الصحية. مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، وهيئة حكومية أمريكية ومنظمة الصحة العالمية ، وهي وكالة تابعة للأمم المتحدة. فيما يلي اللقاحات المهمة قبل سفرك للعلاج في لبنان.

  1. جدري الماء (Varicella)
  2. الخناق الكزاز السعال الديكي
  3. الانفلونزا (الانفلونزا)
  4. الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية (MMR)
  5. شلل الأطفال
  6. التهاب الكبد A
  7. التهاب الكبد B
  8. داء الكلب
  9. حمى التيفوئيد

يرجى توخي الحذر والتطعيم ضد بعض المخاطر المتوقعة على صحتك أو حماية أطفالك في سن معينة من المخاطر المحتملة قبل سفرك إلى لبنان. اللقاحات الموصى بها هي داء الكلب والتيفوئيد والتهاب الكبد A و B و MMR (جرعة واحدة قبل السفر بغض النظر عن اللقاح الروتيني للرضع). من أجل منع أي مخاطر أو ظروف صحية قبل سفرك إلى لبنان ، من المهم الحصول على التطعيم بغض النظر عن أي تفويضات من قبل أي منظمة دولية.

ما هي التسهيلات الأخرى التي تقدمها المستشفيات في لبنان؟

هناك العديد من التسهيلات الإضافية التي يقدمها مكتب خدمات المرضى الدوليين الموجود في المستشفيات في لبنان مثل:

  1. المساعدة اللغوية
  2. المساعدة في تغطية التأمين
  3. زيارة التخطيط والجدولة
  4. الطرائق المالية

من المرافق الجيدة الأخرى التي يمكن للمرضى الدوليين القادمين إلى المستشفيات متعددة التخصصات المذهلة في لبنان الاستفادة منها الحجز عبر الإنترنت والقبول المسبق. يرجى الاطلاع على المزيد من المرافق التي تجعل علاجك وتبقى مريحة في المستشفيات في لبنان.

  1. غرف الصلاة والخدمات
  2. نقل محلي
  3. المكالمات الهاتفية الداخلية أو المحلية أو الخارجية

إن النهج المتمحور حول المريض هو الذي يحدد التسهيلات الموجودة لكل مريض في المستشفيات في لبنان.

ما هي أهم مقاصد السياحة العلاجية في لبنان؟

يذكر مؤشر السياحة العلاجية 2020-21 لبنان في قائمة 46 دولة. يعتمد هذا الترتيب على عوامل مثل جودة الخدمات والمرافق وصناعة السياحة الطبية وبيئة الوجهة. تاريخ لبنان كوجهة للسياحة العلاجية له جذور عميقة ويستمر لأكثر من مائة عام ولا يزال في ازدياد. لقد أدرجنا أدناه لراحتك وجهة سياحة علاجية مذهلة في لبنان:

  1. بيروت
  2. المنصورية
  3. صور
  4. طرابلس
  5. صيدا

هي بيروت ، عاصمة لبنان ، والتي أصبحت من أهم مناطق الجذب السياحي فيها ونقطة جذب للسياحة العلاجية.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Best Hospitals for Cardiac Sciences in Lebanon

About Cardiac Surgery

Cardiac surgery, also called heart surgery, is a surgical procedure that is performed on the heart by cardiac surgeons for the correction of life-threatening conditions. It can be an open-heart surgery or a minimally invasive surgery depending on the medical condition of the patient. The objective of cardiac surgery is to improve the quality of life of the patients and extend their healthy life span.

Conditions Treated

Below are the major heart conditions that are commonly treated by cardiac surgery:

  • Amyloidosis: A disease characterized by abnormal accumulation of proteins in various body organs
  • Aortic Diseases
  • Arrhythmia: An uneven heart rhythm causing heart to beat too slow or too fast to effectively pump the blood
  • Cardiomyopathy: Deterioration in the function of heart muscle leading to heart failure
  • Congenital Heart Disease: By birth abnormality in the functioning of the heart
  • Coronary Artery Disease: Condition wherein the arteries in the heart become narrow or blocked; may cause angina, a heart attack, or congestive heart failure
  • Heart Failure : Also known as congestive heart failure (CHF), occurs when the heart muscle fails to pump blood due to a range of conditions
  • Hypertrophic Cardiomyopathy: A genetic condition in which the muscle of the heart is abnormally thick that obstruct the blood flow to the rest of the body
  • Pericarditis: Inflammation of the pericardium, that is a thin sac (membrane) that surrounds the heart
  • Valvular Heart Disease

Cost Comparison

Country Cost of Heart-Bypass Surgery
Singapore $18,500
Thailand $11,000
India $10,000
United Arab Emirates $44,000
Malaysia $9,000
US $75,000

Hospitals

FAQ's Related to Lebanon

What healthcare accreditation standards are followed in Lebanon?

Present in over 100 countries, it is the JCI or Joint Commission International which is responsible for accrediting hospitals in Lebanon. We bring to you the JCI certified hospitals and medical centers in Lebanon.

  1. Advanced Eye Care Hospital, Lebanon
  2. Mount Lebanon Hospital, Hazmieh
  3. American University of Beirut Medical Center (AUBMC), Beirut
  4. Bellevue University Medical Center, Mount Lebanon
  5. Clemenceau Medical Center, affliated with Johns Hopkins International, Beirut

It is the maintenance of quality standards and striving continuously for performance improvement that is also the aim of Joint Commission International in relation to the health organisations. It is important to be aware that for academic medical centers and healthcare providers in Lebanon,Joint Commission International accreditation is known to be a gold seal of approval.

Which are the popular multispecialty hospitals in Lebanon?

Please find below the well known multispecialty hospitals in Lebanon:

  1. Saint George Hospital University Medical Center, Beirut
  2. Believue Medical Center (BMC), Mansourieh
  3. Clemenceau Medical Center (CMC), Beirut
  4. American University of Beirut Medical Center (AUBMC), Beirut
  5. Najjar Hospital, Beirut
  6. Trad Hospital, Beirut
  7. Sahel General Hospital, Beirut

We bring to you a number of specialties available in the multispecialty hospitals in Lebanon:

  1. Hematology/Oncology
  2. Neurology
  3. Cardiology
  4. Paediatrics
  5. Orthopaedics
  6. Nephrology

A class apart, the multispecialty hospitals in Lebanon ensure not only a holistic medical treatment experience to the patients but giving the best patient care. The healthcare professionals especially the specialists treating patients in the multispecialty hospitals in Lebanon are at par with the best in the world.

Why should I opt for healthcare in Lebanon?

Do opt for getting your healthcare in Lebanon as the hospitals, clinics, medical centers in the country are reaching new frontiers to achieve better results in individuals resolve their ailments and injuries. The individual attention that is given to patients in educating them and keeping them abreast of the newer options of healthcare available is a good reason for you to opt for healthcare in Lebanon. It is the presence of specialised clinical programs and services that denotes the healthcare providers commitment to giving the best of treatment possible to each patient coming to Lebanon. The regular upgradation of the quality of healthcare infrastructure and its direct correlation to the quality of healthcare you will receive should make you come to the hospitals in Lebanon for your medical treatment.

What is the quality of doctors in Lebanon?

The doctors in Lebanon are of good quality because of their dedication to their profession, the excellent education they receive and the fine training and expertise they possess. The doctors in Lebanon are well versed in their knowledge of medicine and well prepared for any new healthcare challenges that may arise. The new medical research is learnt and applied quickly and with ease by the doctors in Lebanon ensuring the best of medical treatment at hand to patients. Whether it be the experience of treating international patients or first hand knowledge of the best treatment methods available anywhere in the world, the doctors in Lebanon always come ahead.

When traveling to Lebanon for medical treatment, what essential documents do I need to carry along?

We bring to you the essential documents that are required when you go to Lebanon to get treated.

  1. Visa
  2. Passport
  3. Healthcare reports and records
  4. Communication between your healthcare providers of both countries
  5. Bank Statement (Proof of your adequate financial resources for travel and treatment )
  6. Invitation letter from healthcare provider in Lebanon
  7. Accommodation and two way travel proof
  8. Credit card/Debit Card/Online payment options

As you begin your medical travel to Lebanon, make sure that you have all your documents ready to make your journey and medical treatment process seamless and effortless. As you are preparing for your medical travel to Lebanon make sure that your medical treatment related documents and those supporting your financial preparedness or sponsorship details are ready. Please ensure that the checklist of documents for your medical travel to Lebanon is in consonance with all the requirements.

What are the popular procedures available in Lebanon?

The popular procedures that are available in the hospitals in Lebanon are as follows:

  1. Sleeve gastrectomy
  2. Gastric bypass
  3. Chemotherapy
  4. Microdiscectomy
  5. Spinal Fusion
  6. Lap hernia repair

Popular weight loss surgeries namely Gastric bypass and Sleeve gastrectomy have the potential to become an attraction for medical tourists coming to Lebanon. If you are suffering from Cancer and have been recommended Chemotherapy for your ailment, then come to Lebanon as a medical traveller as it is a popular procedure in the hospitals in this country. Among the medical tourists to Lebanon, it is the minimally invasive procedures such as Lap hernia repair that has become hugely popular.

Is it mandatory to take vaccinations before going to Lebanon?

It is absolutely essential to take vaccinations before going to Lebanon as mentioned by two international healthcare bodies vis a vis. Centers for Disease Control and Prevention, US government body and World Health Organisation, a United Nations agency. Here are the important vaccines before your medical travel to Lebanon.

  1. Chickenpox (Varicella)
  2. Diphtheria-Tetanus-Pertussis
  3. Flu (influenza)
  4. Measles-Mumps-Rubella (MMR)
  5. Polio
  6. Hepatitis A
  7. Hepatitis B
  8. Rabies
  9. Typhoid

Please be careful and get vaccinated for certain expected risks to your health or get your children of certain age protected against potential hazards before your Lebanon travel. Recommended vaccines are Rabies, Typhoid, Hepatitis A and B, MMR (one dose before travel irrespective of the routine vaccine for infants). In order to prevent any health risks or conditions before your Lebanon travel, it is important to get vaccinated irrespective of any mandates by any international organisation.

What are the other facilities provided by hospitals in Lebanon?

Thereare several additional facilities provided by the international patient services office present in the hospitals in Lebanon such as:

  1. Language assistance
  2. Insurance coverage assistance
  3. Planning and scheduling visit
  4. Financial modalities

Another good facility which international patients coming to the amazing multidisciplinary hospitals in Lebanon can avail of is online reservation and pre-admission. Please see some more facilities that make your treatment and stay comfortable in the hospitals in Lebanon.

  1. Prayer rooms and services
  2. Local transportation
  3. Internal, local or overseas phone calls

It is the patient centric approach that defines the facilities present for every patient in the hospitals in Lebanon.

What are the major medical tourism destinations in Lebanon?

The 2020-21 Medical Tourism Index mentions Lebanon in the 46 countries list. This ranking is based on factors like quality of services and facilities, medical tourism industry and environment of the destination. The history of Lebanon as a medical tourism destination has deep roots and lasts over hundred years and counting. We have listed below for your convenience amazing medical tourism destination in Lebanon:

  1. Beirut
  2. Mansourieh
  3. Tyre
  4. Tripoli
  5. Sidon

It is Beirut, Lebanon’s capital city which has become its major tourist attraction and a medical tourism hot spot.