تكميم المعدة دولار تكلفة اليونان

ربط المعدة أو ربط المعدة بالمنظار هو أحد الإجراءات المتقدمة لتقليل الوزن الزائد لدى الأشخاص. يتضمن علاج ربط المعدة في اللفة ربط المعدة من أجل الحد من كمية الطعام التي تحتاج إلى تمريرها وامتصاصها. يتم ذلك بشكل خاص في حالة الأشخاص الذين تم تشخيصهم بزيادة مؤشر كتلة الجسم أو مؤشر كتلة الجسم ، بما يتجاوز 35-40. هذا الإجراء منتشر للغاية في جميع أنحاء العالم ، وهو فعال للغاية.

ما هو ربط المعدة؟

يمكن تعديل الحزام جراحيًا من أجل تنظيم تدفق الطعام الذي يمر عبر المعدة. الشريط ، المعروف أيضًا باسم ربط المعدة بالمنظار القابل للتعديل (LAPG) ، أو A Band عبارة عن جهاز هندسي مصنوع من السيليكون. يتم ربط شريط السيليكون هذا جراحيًا بالجزء العلوي من المعدة ، من أجل الحد من الطعام المستهلك. استهلاك الطعام المحدود سيكون له تأثير مباشر على السمنة ، وبالتالي يساعد على التحكم في الوزن الزائد. إنه نهج متقدم لجراحة السمنة ، حيث ثبت أن مؤشر كتلة الجسم تجاوز سريريًا 35-40. يمكن تنظيم مدى بناء النطاقات عن طريق الجراحة بالمنظار لتنظيم التدفق البطيء للأغذية المستهلكة.

أعراض المرضى الذين يخضعون لعلاج ربط المعدة في اللفة

يكتسب علاج ربط المعدة في اللفة أسبابًا بسبب فعاليته المتزايدة. ومع ذلك ، قد يسبب العلاج بعض الأعراض أو المضاعفات التي قد تتطلب عناية طبية شاملة. النتائج أو الأعراض المحتملة للإجراء هي:

  • تمدد الحقيبة
  • انزلاق النطاق ، والذي يسمى أيضًا بالانهيار
  • GERD
  • عطل في الأنابيب
  • تآكل الفرقة

في الحالات القصوى مثل هذه ، قد يضطر المرشحون إلى الخضوع لعملية جراحية أخرى حيث يقوم الجراحون بتصحيح الخلل.

العوامل المؤثرة على تكلفة ربط المعدة في اللفة

بشكل عام ، قد تختلف تكلفة جراحة ربط المعدة في اللفة من 9000 دولار إلى حد أقصى قدره 18,000 دولار. ومع ذلك ، تختلف التكلفة إلى حد كبير وتعتمد على عدة عوامل رئيسية ، مثل:

  • البلد الذي يتم فيه تنفيذ الإجراء
  • نوع ومدى الجراحة المطلوبة
  • نوع مادة اللفة المستخدمة في الإجراء ونوعيتها. هذا يؤثر بشكل مباشر على تكلفة النطاق المستخدم للعملية.
  • مرافق الرعاية الصحية المطلوبة
  • الظروف الصحية الأساسية (الخطيرة) ، إن وجدت
  • خبرة وكفاءة الجراحين الذين يقومون بالإجراء.
العلاج والتكلفة

14

مجموع الأيام
في البلد

2 لا. المسافرون

2 يوم في المستشفى

12 مستشفى خارج المستشفى

تكلفة العلاج تبدأ من

USD 15000

المستشفيات

حول ربط المعدة في اللفة

أصبحت السمنة مصدر قلق متزايد للأفراد في الجيل الحالي. يعد التدخل الجراحي أحد خيارات فقدان الوزن التي يمكن للأفراد البدناء اختيارها.

يفضل الناس اختيار الخيارات الجراحية لفقدان الوزن في الغالب عندما يفشلون في تحقيق نتائج مرضية من خلال طرق أخرى مثل ممارسة الرياضة والتحكم في النظام الغذائي. هناك أنواع مختلفة من العمليات الجراحية لفقدان الوزن ، والتي ارتفع الطلب عليها بشكل مطرد منذ السنوات القليلة الماضية. واحد مثل هذا النوع من الجراحة هو إجراء ربط النطاقات.

إجراء ربط المعدة هو إجراء عملية جراحية طفيفة أجريت بمساعدة منظار البطن. تتضمن هذه الجراحة وضع شريط لفقدان الوزن يقيد مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء. ويطلق عليه عادة الفرقة اللاصقة أو الفرقة المعدية القابلة للتعديل بالمنظار (LAGB).

إن حزام إنقاص الوزن المستخدم أثناء إجراء ربط النطاق المعدي هو في الواقع جهاز سيليكون قابل للنفخ مع ميل للتوسع والتقلص. يمكن لطبيبك ضبط حزام إنقاص الوزن من الخارج بحيث يمكن أن تمر كميات صغيرة فقط من الطعام عبر المعدة.

  • إن شريط المعدة القابل للتعديل يجعلك تشعر بالشبع مبكراً ، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن تدريجياً. قد لا يؤدي شريط المعدة إلى فقدان الوزن بسرعة ويجب عليك تعديل نمط حياتك واتباع نظام غذائي مناسب وممارسة الرياضة بانتظام.
  • يعد إجراء ربط النطاق المعدي بديلاً لاستئصال المعدة العمودي ، حيث تتم إزالة جزء كبير من المعدة للمساعدة في إنقاص الوزن. من الممكن إزالة شريط المعدة ، لكن لا ينصح باختياره عند الوصول إلى وزن الجسم المستهدف.

كيف يتم إجراء ربط المعدة في اللفة؟

مدة الجراحة: ساعات 1 إلى 2.

يستمر إجراء النطاقات المعوية النموذجية لنحو ساعة إلى ساعتين. أثناء الجراحة ، سيقوم الجراح بإعطاء التخدير حتى لا تشعر بأي نوع من الألم أو الانزعاج أثناء العملية.

يتم تنفيذ الإجراء عن طريق إجراء شقوق صغيرة على البطن. عادة ، ثلاثة إلى خمسة شقوق مطلوبة. يستخدم الطبيب منظار البطن لمشاهدة الجانب الداخلي للمعدة. يتم وضع شريط من السيليكون قابل للتعديل حول الجزء العلوي من المعدة بطريقة يتم إنشاء كيس صغير لحفظ الطعام.

يتم ترك فتحة ضيقة في موضع موضع شريط المعدة القابل للتعديل للسماح بمرور الطعام إلى الجزء السفلي من المعدة.

الشفاء من اللفة المعدة

الوقت الانتعاش النطاقات المعدة

يجب أن تقصر نفسك على نظام غذائي سائل لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل بعد العملية. يمكنك التبديل إلى نظامك الغذائي المعتاد بعد ستة أسابيع من العملية أو كما نصح بذلك جراح النطاق الترددي.

يجب عليك إبلاغ طبيبك إذا كنت تواجه صعوبة في الأكل أو تجربة القيء بمجرد تناول الطعام. بالإضافة إلى ذلك ، يجب عدم إبلاغ الطبيب بأي تغييرات في الوزن. سيقوم طبيبك بعد ذلك بتعديل النطاق الخاص بك حتى لا تواجه أي إزعاج.

عادة ما يتم وضع منفذ يمكن الوصول إليه تحت جلدك في منطقة البطن. يمكن تشديد النطاق أو فكه بمساعدة هذا المنفذ. يتم ضبط شريط المعدة عن طريق حقن المياه المالحة في المنفذ المتصل بالفرقة. ينفخ الشريط المعدني القابل للتعديل بعد حقن المحلول الملحي ، الذي يشد الفتحة التي يمر خلالها الطعام إلى الأمعاء.

قصص المرضى

الأسئلة المتكررة

كم تكلف عملية ربط المعدة في اليونان؟

تبدأ تكلفة عملية ربط المعدة في اليونان من 6200 دولار. يتم إجراء عملية ربط المعدة في اليونان عبر العديد من المستشفيات المعتمدة من OECI و TEMOS.

ما هي العوامل التي تؤثر على تكلفة عملية ربط المعدة في اليونان؟

تختلف تكلفة حزمة Lap Gastric Banding في اليونان من مستشفى إلى آخر وقد تقدم مزايا مختلفة. تغطي أفضل مستشفيات عملية ربط المعدة في اليونان جميع النفقات المتعلقة بفحوصات ما قبل الجراحة للمرشح. تشمل تكلفة عملية ربط المعدة في اليونان تكلفة التخدير والأدوية والاستشفاء ورسوم الجراح. هناك العديد من الأشياء التي قد تزيد من تكلفة عملية ربط المعدة في اليونان ، بما في ذلك الإقامة المطولة في المستشفى والمضاعفات بعد العملية.

ما هي بعض من أفضل العيادات في اليونان لعلاج Lap Gastric Bandingt؟

هناك العديد من أفضل المستشفيات في اليونان. فيما يلي بعض من أكثر المستشفيات شهرة في مجال ربط المعدة في اليونان:

  1. مستشفى يوروميديكا العام في رودس
  2. مستشفى متروبوليتان
  3. العيادة المركزية في أثينا
  4. المركز الطبي الأوروبي Interbalkan
كم يوما يستغرق التعافي بعد عملية تكميم المعدة في اليونان؟

يختلف شفاء المريض كثيرًا ، اعتمادًا على عدة عوامل. ومع ذلك ، في المتوسط ​​، من المفترض أن يبقى المريض لمدة 14 يومًا في البلاد بعد الخروج من المستشفى. هذا الإطار الزمني مهم لضمان نجاح الجراحة وأن المريض لائق للعودة.

ما هي بعض الوجهات الشهيرة الأخرى لعملية ربط المعدة؟

تعتبر اليونان واحدة من أفضل الأماكن في العالم لإجراء عمليات ربط المعدة. هذا بسبب توفر بعض أفضل الأطباء والتكنولوجيا الطبية المتقدمة والبنية التحتية الجيدة للمستشفيات. تشمل بعض الوجهات الشهيرة الأخرى لعملية ربط المعدة ما يلي:

الدولةالتكلفة
التشيكUSD 10000
اليونانUSD 6200
الهندUSD 7000
إسرائيلUSD 5000
لبنانUSD 6000
ليتوانياUSD 5000
ماليزياUSD 8700
بولنداUSD 5000
المملكة العربية السعوديةUSD 7500
سنغافورةUSD 16000
تايلاندUSD 21700
تونسUSD 4500
تركياUSD 5000
الإمارات العربية المتحدةUSD 9000
المملكة المتحدةUSD 7000
ما هي النفقات الأخرى في اليونان بصرف النظر عن تكلفة عملية ربط المعدة؟

بصرف النظر عن تكلفة ربط المعدة ، هناك بعض الرسوم اليومية الأخرى التي قد يتعين على المريض دفعها. هذه هي رسوم الوجبات اليومية والإقامة خارج المستشفى. قد تبدأ الرسوم الإضافية من 50 دولارًا أمريكيًا للشخص الواحد.

ما هي أفضل المدن في اليونان لإجراء عملية ربط المعدة؟

فيما يلي بعض من أفضل المدن لعملية ربط المعدة في اليونان:

  1. أثينا
  2. سالونيكا
  3. رودس
  4. إثنارشو مكاريو
  5. كورتياتيس
كم عدد الأيام التي يجب على المرء أن يقضيها في المستشفى من أجل ربط المعدة في اليونان؟

من المفترض أن يبقى المريض في المستشفى لمدة يومين تقريبًا بعد عملية ربط المعدة للمراقبة والرعاية. يخضع المريض للعديد من فحوصات الكيمياء الحيوية والأشعة للتأكد من أن كل شيء على ما يرام وأن التعافي يسير على الطريق الصحيح. بعد التأكد من أن المريض مستقر سريريًا ، يتم التخطيط للخروج.

كم عدد المستشفيات التي تقدم عمليات ربط المعدة في اليونان؟

هناك أكثر من 4 مستشفيات تقدم خدمات ربط المعدة في اليونان. تتمتع هذه العيادات ببنية تحتية مناسبة بالإضافة إلى تقديم خدمات ذات نوعية جيدة عندما يتعلق الأمر بربط المعدة بالإضافة إلى ذلك ، من المعروف أن هذه المستشفيات تمتثل للمعايير الدولية وكذلك المتطلبات القانونية المحلية لعلاج المرضى.

من هم أفضل الأطباء لعملية تكميم المعدة في اليونان؟

بعض من أفضل الأطباء المتخصصين في عملية ربط المعدة في اليونان هم:

  1. د. أركونتوفاسيليس فوتيوس

الأسئلة الشائعة المتعلقة باليونان

ما هي مجموعات المستشفيات متعددة التخصصات الشعبية في اليونان؟

يوجد في اليونان بعض المستشفيات ذات المستوى العالمي ، مثل:

  1. عيادة أثينا المركزية ، أثينا
  2. أثينا فيتا فيريتاس
  3. المركز الطبي الأوروبي بين البلقان ، تشورتياتيس
  4. مستشفى متروبوليتان ، إثنارشو ماكاريو
  5. مستشفى يوروميديكا العام في رودس ، رودس
  6. حياة جديدة لأطفال الأنابيب ، سالونيك
  7. مجموعة جارافيلاس الطبية ، أثينا

يوجد في اليونان العديد من المستشفيات عالية الجودة التي تتوافق مع المعايير الصحية الدولية ويدعمها أطباء معتمدين دوليًا. توجد العديد من وحدات المستشفيات المعاصرة في الوجهات اليونانية الشهيرة بما في ذلك بيلوبونيز وكريت وثيسالونيكي وألكساندروبوليس وكالاماتا وكورفو وأثينا. هم رواد في تطوير السياحة العلاجية ومجهزون بشكل مناسب لتلبية احتياجات المرضى والزوار.

ما هي معايير اعتماد الرعاية الصحية المتبعة في اليونان؟

تحصل المنشآت الطبية في اليونان على اعتماد من اللجنة الدولية المشتركة (JCI). تم تطوير معايير JCI بالتشاور مع خبراء ومقدمي الرعاية الصحية العالميين ، وكذلك المرضى. يجب أن تخضع المستشفيات في اليونان لعملية طويلة للحصول على الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة. إنهم بحاجة إلى تلبية جميع المعايير الإلزامية التي حددتها المنظمة. تضع المعايير معايير الجودة التي تساعد المستشفيات على مراقبة وتقييم وتحسين معايير الرعاية الصحية عالية الجودة.

لماذا يجب أن أختار الرعاية الصحية في اليونان؟

جعل تركيز اليونان العالي من الأطباء الممتازين والمستشفيات من الدرجة الأولى وجهة شهيرة للمرضى الدوليين الذين يسعون للحصول على أفضل رعاية وبأسعار تنافسية. البلد معترف به عالميًا كرائد في مجال الطب. تلتزم المرافق الطبية في البلاد بصرامة بمعايير الرعاية الصحية الدولية ، وبالتالي ضمان الجودة العالية للرعاية والخدمات الطبية. اليونان هي وجهة سفر آمنة وجمال المناظر الطبيعية للبلاد ، إلى جانب ثروتها من أشعة الشمس والينابيع الطبيعية العلاجية ومأكولات البحر الأبيض المتوسط ​​الفريدة تجعلها وجهة سياحية مثالية. من العوامل الأخرى التي حسنت من وجود اليونان في سوق السياحة العلاجية خدمات الرعاية الصحية الخاصة الممتازة ، وتوافر المهنيين الطبيين المشهورين عالميًا والمدربين تدريباً عالياً ، والرعاية الطبية القائمة على التكنولوجيا.

ما هي جودة الأطباء في اليونان؟

تفتخر اليونان بأطباء من الطراز العالمي ولديهم خبرة عالمية في التعامل مع مختلف الحالات المعقدة بسهولة كبيرة. معظمهم متخصصون وليسوا ممارسين عامين. تلقى خبراء الخصوبة في الدولة اعترافًا عالميًا بأداء عمليات التلقيح الصناعي وغيرها من إجراءات الخصوبة بدقة أكبر ومعدل نجاح مرتفع. يحتاج الأطباء للخضوع لما لا يقل عن 80 ساعة من التدريب كل خمس سنوات. هناك لوائح حكومية صارمة يجب على الأطباء اتباعها لضمان جودة العلاج والسلامة الكاملة للمرضى. حقق الأطباء في اليونان العديد من الإنجازات ، مثل إجراء أول جراحة عالمية لعلم الأنف التفاعلي المباشر المباشر وجراحة قاعدة الجمجمة بالمنظار ، والاستئصال الناجح للخلايا السرطانية في منطقة حساسة يتعذر الوصول إليها من الدماغ ، وإجراء أول إغلاق عن طريق القسطرة لبراءة اختراع. القناة الشريانية.

ما هي إجراءات الحصول على تأشيرة طبية في اليونان؟

اعتمادًا على طول مدة الإقامة في اليونان ، يمكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على أي من النوعين التاليين من التأشيرات:

  1. تأشيرة شنغن: للإقامة القصيرة
  2. التأشيرة الوطنية: للإقامة الطويلة

تسمح تأشيرة شنغن قصيرة الإقامة للشخص بالبقاء في اليونان لمدة أقصاها 90 يومًا في غضون ستة أشهر. تأكد من حصولك على المستندات المذكورة أدناه عند التقدم للحصول على تأشيرة طبية:

  1. جواز سفر ساري المفعول
  2. صور حديثة بحجم جواز السفر
  3. أوراق تأمين سارية المفعول
  4. إثبات الإقامة من المرشح
  5. وثائق العمل مع البيانات المصرفية
  6. شهادة طبية مصدقة من الممارس الطبي المسجل المحول

اعتمادًا على المقابلة والمستندات المقدمة ، تقرر سفارة اليونان ما إذا كان يمكن منح الشخص تأشيرة طبية أم لا.

ما هي الإجراءات الشائعة المتوفرة في اليونان؟

يزور عدد كبير من الأشخاص اليونان للاستفادة من الإجراءات المذكورة أدناه:

  1. إخصاب في المختبر
  2. تكبير الثدي
  3. شفط الدهون
  4. إعادة تشكيل الأنف
  5. جراحة الجفن
  6. شد الوجه
  7. زرع الشعر

علاوة على ذلك ، تعد اليونان أيضًا وجهة سياحية صحية شهيرة لغسيل الكلى. ينتشر عدد كبير من مراكز غسيل الكلى في جميع أنحاء البلاد. يتم إجراء حوالي 300,000 عملية تجميل سنويًا في اليونان. أسباب شعبية الجراحة التجميلية في البلاد هي استخدام التكنولوجيا الحديثة وجراحي التجميل المدربين تدريباً عالياً وأحدث الابتكارات. معيار التلقيح الاصطناعي المقدم في الدولة ممتاز. العلماء اليونانيون في طليعة الباحثين في علاج الخصوبة ، وخاصة خصوبة الرجال وصحة الحيوانات المنوية.

ما هي المدن الأكثر شعبية في اليونان للعلاج الطبي؟

المدن اليونانية التي حصلت على اعتراف عالمي بالسياحة العلاجية هي: 1. أثينا 2. كالاماتا 3. بيلوبونيز 4. الكسندروبولوس 5. سالونيك 6. كورفو 7. أثينا

أثينا هي الأكثر شهرة بين هذه المدن حيث يوجد بها العديد من المستشفيات ذات المستوى العالمي التي تقدم خدمات طبية عالية المستوى في مجالات مثل جراحة التجميل وجراحة العظام وأمراض النساء والتوليد وإعادة التأهيل. سانتوريني هي أجمل جزيرة في اليونان حيث يمكن للمرضى الاسترخاء التام وتجديد شبابهم بعد العلاج وتجربة الشفاء العاجل. العوامل الأخرى التي تجعل هذه المدن شائعة بين السياح الطبيين هي الإقامة الرخيصة ، والمساعدة اللغوية ، ومرافق النقل ، ومجموعة واسعة من خيارات الطعام.

هل يجب أخذ التطعيمات قبل الذهاب إلى اليونان؟

نعم ، يحتاج الشخص إلى التطعيم قبل السفر إلى اليونان. فيما يلي قائمة باللقاحات التي اقترحها مركز السيطرة على الأمراض ومنظمة الصحة العالمية:

  1. Tdap (التيتانوس والدفتيريا والسعال الديكي)
  2. الجدري
  3. القوباء المنطقية
  4. الالتهاب الرئوي
  5. إنفلونزا
  6. التهاب الكبد A
  7. التهاب الكبد B
  8. التهاب السحايا
  9. شلل الأطفال
  10. الحصبة
  11. داء الكلب
  12. النكاف والحصبة الألمانية (MMR)

يوصى دائمًا بالتطعيم قبل السفر إلى اليونان حيث تتعرض بعض أجزائها بشكل دوري لأمراض روتينية. يجب عليك طلب المشورة الصحية للسفر المتعلقة باحتياجاتك الشخصية والسفر المقصود ، بما في ذلك الأدوية المضادة للملاريا والأدوية الأخرى بناءً على تاريخ التطعيم السابق ، والمشورة بشأن التطعيمات ، وحالتك الطبية الحالية. تحتاج أيضًا إلى مواكبة إرشادات السفر الصادرة عن حكومة اليونان أو الاتصال بالمستشفى الخاص بك في اليونان للحصول على معلومات كاملة حول إرشادات التطعيم.

هل تعرف؟

قامت MediGence بالتفاوض مسبقًا على أسعار مجمعة للعديد من الإجراءات الجراحية التي تساعدك على توفير التكلفة والاستفادة من مزايا لا مثيل لها

اكتشف أفضل عروضنا

اسأل مستشار الرعاية الصحية الخاص بك عن أفضل الخيارات المتعددة واختر الخيار الذي يلبي توقعاتك

يسعد فريق خبراء الرعاية الصحية لدينا بمساعدتك

تواصل معنا
أو اتصَّل بـ

1 424 283 (4838+)

Lap Gastric Banding cost in Greece

Lap gastric banding or laparoscopic gastric banding is one of the advanced measures for reducing excess weight in people. Lap gastric banding treatment involves banding up of the stomach in order to limit the amount of food that needs to pass down and get absorbed. This is done especially in case of people who are diagnosed with increased BMI or Body Mass Index, exceeding 35-40. The procedure is highly prevalent all across the world, and is highly effective.

What is Lap Gastric Banding ?

The band can be surgically adjusted, in order to regulate the flow of food passing down the stomach. The band, also known as Laparoscopic Adjustable Gastric Banding (LAPG), or A Band is an engineered device made up of silicone. This silicone banding is surgically tied over the top portion of the stomach, in order to limit the food consumed. Limited food consumption will have direct effect on obesity and thus, help control excessive body weight. It is an advanced approach of bariatric surgery in which the BMI has been clinically proven to exceed 35-40. The extent of banding construction can be regulated by laparoscopic surgery to regulate slow flow of the food consumed.

Symptoms of patient undergoing Lap Gastric Banding treatment

Lap gastric banding treatment is gaining grounds because of its increasing effectiveness. However, the treatment may cause certain symptoms or complications which may need thorough medical attention. The possible outcomes or symptoms of the procedure are:

  • Pouch dilation
  • Band slippage, which is also termed as prolapse
  • GERD
  • Tubing malfunction
  • Band erosion

In extreme cases like such, the candidates may have to undergo another surgery where the surgeons shall correct the malfunction.

Factors Affecting the cost of Lap Gastric Banding

In general, a lap gastric banding surgery cost may vary from $9000 to a maximum of $18,000. The cost, however, varies to a great extent and depends on several key factors, such as:

  • Country where the procedure is being performed
  • Type and extent of surgery required
  • Type, material and quality of the lap band used for the procedure. This directly affects the cost of the band used for the operation.
  • Healthcare facilities required
  • Underlying (serious) health conditions, if any
  • Experience and proficiency of the surgeons performing the procedure.
Treatment and Cost

14

Total Days
In Country

2 No. Travelers

2 Day in Hospital

12 Days Outside Hospital

Treatment cost starts from

USD 15000

Hospitals

About the Lap Gastric Banding

Obesity has become a growing concern for individuals in the present generation. Surgical intervention is one of the options for weight loss that obese individuals can opt for.

People prefer to choose surgical options for weight loss mostly when they fail to achieve satisfactory results through other methods such as exercise and diet control. There are different types of surgeries for weight loss, demand for which has steadily risen since last few years. One such type of surgery is the gastric banding procedure.

Gastric banding procedure is a minimally invasive surgery conducted with the help of a laparoscope. This surgery involves the placement of a weight loss band that restricts the passage of the food from the stomach to the intestine. It is commonly called as a lap-band or laparoscopic adjustable gastric band (LAGB).

The weight loss band used during the gastric banding procedure is actually an inflatable silicone device with a tendency to expand and contract. Your doctor can adjust the weight loss band from the outside such that only small amounts of food can pass through the stomach.

  • The adjustable gastric band makes you feel full earlier and thereby, aids in gradual weight loss. The gastric band may not result in quick weight loss and you must modify your lifestyle, follow a proper diet and exercise regularly.
  • Gastric banding procedure is an alternative to vertical sleeve gastrectomy, in which a large portion of the stomach in removed to aid in weight loss. Gastric band removal is possible, but you are not advised to opt for it upon reaching the targeted body weight.

How is Lap Gastric Banding performed?

Duration of surgery: 1 to 2 hours.

A typical gastric banding procedure lasts for around one to two hours. During the surgery, the surgeon will give anesthesia so that you do not feel any kind of pain or discomfort during the procedure.

The procedure is performed by making tiny incisions on the abdomen. Usually, three to five incisions are required. A laparoscope is used by the doctor to view the inner side of the stomach. A silicone adjustable gastric band is placed around the upper part of the stomach in such a way that a small pouch is created to hold the food.

A narrow opening is left at the site of adjustable gastric band placement to allow the passage of food into the lower part of the stomach.

Recovery from Lap Gastric Banding

Gastric Banding Recovery Time

You should restrict yourself to a liquid diet for at least two to three weeks after the procedure. You can switch to your regular diet after six weeks of the procedure or as otherwise advised by the gastric banding surgeon.

You should report to your doctor if you face difficulty in eating or experience vomiting as soon as you eat. Additionally, no changes in weight should be informed to the doctor. Your doctor will then adjust your band so that you do not face any discomfort.

An accessible port is usually placed under your skin in the abdominal area. The band can be tightened or loosened with the help of this port. The gastric band is adjusted by injecting saline into the port connected to the band. The adjustable gastric band inflates after injecting the saline, which tightens the opening through which food passes into the intestine.

Patient Stories

Frequently Asked Questions

How much does Lap Gastric Banding cost in Greece?

The cost of Lap Gastric Banding in Greece starts from $6200. Lap Gastric Banding in Greece is conducted across several OECI, TEMOS certified hospitals.

What are the factors affecting the cost of Lap Gastric Banding in Greece?

The Lap Gastric Banding package cost in Greece varies from one hospital to another and may offer different benefits. The top hospitals for Lap Gastric Banding in Greece covers all the expenses related to the pre-surgery investigations of the candidate. The Lap Gastric Banding cost in Greece includes the cost of anesthesia, medicines, hospitalization and the surgeon's fee. There are many things that may increase the cost of Lap Gastric Banding in Greece, including prolonged hospital stay and complications after the procedure.

Which are some of the best clinics in Greece for Lap Gastric Bandingt?

There are several best hospitals for Lap Gastric Banding in Greece. The following are some of the most renowned hospitals for Lap Gastric Banding in Greece:

  1. Euromedica General Hospital of Rhodes
  2. Metropolitan Hospital
  3. The Central Clinic of Athens S.A.
  4. European Interbalkan Medical Centre
How many days does it take to recover post Lap Gastric Banding in Greece?

The recovery of the patient many vary, depending on several factors. However, on an average, patient is supposed to stay for about 14 days in the country after discharge. This time frame is important to ensure that the surgery was successful and the patient is fit to fly back.

Which are some of the other popular destinations for Lap Gastric Banding?

Greece is considered to be one of the best places for Lap Gastric Banding in the world. This is because of the availability of some of the best doctors, advanced medical technology and good hospital infrastructure. Some of the other popular destinations for Lap Gastric Banding include the following:

CountryCost
CzechiaUSD 10000
GreeceUSD 6200
IndiaUSD 7000
IsraelUSD 5000
LebanonUSD 6000
LithuaniaUSD 5000
MalaysiaUSD 8700
PolandUSD 5000
Saudi ArabiaUSD 7500
SingaporeUSD 16000
ThailandUSD 21700
TunisiaUSD 4500
TurkeyUSD 5000
United Arab EmiratesUSD 9000
United KingdomUSD 7000
How much are the other expenses in Greece apart from the cost of Lap Gastric Banding?

Apart from the Lap Gastric Banding cost, there are a few other daily charges that the patient may have to pay. These are the charges for daily meals and accommodation outside the hospital. The extra charges may start from USD 50 per person.

Which are the best cities in Greece for Lap Gastric Banding Procedure?

The following are some of the best cities for Lap Gastric Banding in Greece:

  1. Athens
  2. Salonika
  3. Rhodes
  4. Ethnarchou Makariou
  5. Chortiatis
How many days does one have to spend in the hospital for Lap Gastric Banding in Greece?

The patient is supposed to stay at the hospital for about 2 days after Lap Gastric Banding for monitoring and care. The patient is subjected to several biochemistry and radiological scans to see that everything is okay and the recovery is on track. After making sure that patient is clinically stable, discharge is planned.

How many hospitals offer Lap Gastric Banding in Greece?

There are more than 4 hospitals that offer Lap Gastric Banding in Greece. These clinics have propoer infrastructure as well as offer good quality of services when it comes to Lap Gastric Banding Additionally, these hospitals are known to comply with the international standards as well as local legal requirements for the treatment of patients.

Who are the best doctors for Lap Gastric Banding in Greece?

Some of the best medical specialists for Lap Gastric Banding in Greece are:

  1. Dr. Archontovasilis Fotios

FAQ's Related to Greece

Which are the popular multispecialty hospital groups in Greece?

Greece has some world-class hospitals, such as:

  1. The Central Clinic of Athens, Athens
  2. Athens Vita Veritas
  3. European Interbalkan Medical Centre, Chortiatis
  4. Metropolitan Hospital, Ethnarchou Makariou
  5. Euromedica General Hospital of Rhodes, Rhodes
  6. New Life IVF, Salonika
  7. Garavelas Medical Group, Athens

Greece has many top-quality hospitals that comply with international health standards and are supported by internationally accredited physicians. There are several contemporary hospital units found in popular Greece destinations including Peloponnese, Crete, Thessaloniki, Alexandroupolis, Kalamata, Corfu, and Athens. They are pioneers in the development of medical tourism and suitably equipped to meet the needs of patients and visitors.

What healthcare accreditation standards are followed in Greece?

Medical facilities in Greece receive accreditation from Joint Commission International (JCI). The JCI standards are developed in consultation with global healthcare experts and providers, as well as patients. Hospitals in Greece have to undergo a lengthy process to get accreditation from JCI. They need to meet all the mandatory criteria set by the organization. The standards set a quality benchmarks that help the hospitals to monitor, assess, as well as improve the standards of quality healthcare.

Why should I opt for healthcare in Greece?

Greece’s high concentration of excellent doctors and top-notch hospitals has made it a popular destination for international patients seeking the best care at competitive prices. The country is globally recognized as a leader in the field of medicine. The country’s medical facilities strictly adhere to international healthcare standards, thus ensuring high quality of medical care and services. Greece is a safe travel destination and the beauty of the country’s landscape, along with its wealth of plenty sunshine, therapeutic natural springs, and unique Mediterranean cuisine make the country a perfect tourist destination. Other factors that have improved Greece’s presence in the wellness tourism market are excellent private healthcare services, availability of world-renowned as well as highly trained medical professionals, and technologically-driven medical care.

What is the quality of doctors in Greece?

Greece boasts of world-class doctors having global exposure in handling various complex cases with great ease. Most of them are specialists, rather than general practitioners. Fertility experts in the country have received worldwide recognition for performing IVF and other fertility procedures with more precision and a high success rate. The doctors need to undergo a minimum of 80 hours of training every five years. There are strict government regulations that doctors must follow to ensure the quality of treatment and complete safety of patients. The doctors in Greece have achieved several milestones, such as performing the first live-streamed global interactive rhinology and endoscopic skull base surgery, successful excision of cancerous cells in an inaccessible and sensitive area of the brain, and doing the first transcatheter closure of a patent ductus arteriosus.

What is the process for obtaining medical visa in Greece?

Depending on the length of stay in Greece, a person can apply for either of the below two types of visa:

  1. Schengen Visa: For short stay
  2. National Visa: For prolonged stay

A short-stay Schengen Visa allows a person to stay in Greece for a maximum period of 90 days within a period of six months. Make sure you have the below-listed documents when applying for a medical visa:

  1. Valid passport
  2. Recent passport size photographs
  3. Valid insurance papers
  4. Accommodation proof from the candidate
  5. Employment documents along with bank statements
  6. Medical certificate attested by the referring registered medical practitioner

Depending on the interview and the documents submitted, the Greece embassy decides whether a person can be granted a medical visa or not.

What are the popular procedures available in Greece?

A large number of people visits Greece to avail the below-listed procedures:

  1. IVF
  2. Breast augmentation
  3. Liposuction
  4. Nose reshaping
  5. Eyelid surgery
  6. Face lift
  7. Hair transplantation

Furthermore, Greece is also a popular health tourism destination for renal dialysis. A large number of dialysis centers are scattered all over the country. Around 300,000 cosmetic procedures are performed annually in Greece. The reasons for the popularity of plastic surgery in the country are the use of modern technology, highly trained plastic surgeons, and the latest innovations. The standard of IVF offered in the country is excellent. Greek scientists are at the forefront of research into fertility treatment, especially, male fertility and sperm health.

Which are the most popular cities in Greece for medical treatment?

The cities in Greece which have received worldwide recognition for medical tourism are: 1. Athens 2. Kalamata 3. Peloponnese 4. Alexandropoulos 5. Thessaloniki 6. Corfu 7. Athens

Athens is most popular among these cities as it has many world-class hospitals that provide high-standard medical services in areas like cosmetic surgery, orthopedics, gynecology and obstetrics, and rehabilitation. Santorini is the most beautiful island in Greece where patients can completely relax and rejuvenate after treatment and experience a speedy recovery. Other factors that make these cities popular among medical tourists are cheap accommodation, language assistance, transportation facilities, and a wide range of food options.

Is it mandatory to take vaccinations before going to Greece?

Yes, a person needs to get vaccinated before traveling to Greece. Below is a list of vaccines suggested by the CDC and WHO:

  1. Tdap (tetanus, diphtheria and pertussis)
  2. Chickenpox
  3. Shingles
  4. Pneumonia
  5. Influenza
  6. Hepatitis A
  7. Hepatitis B
  8. Meningitis
  9. Polio
  10. Measles
  11. Rabies
  12. Mumps and rubella (MMR)

It is always recommended to get immunized before traveling to Greece as some of its parts are periodically hit by routine diseases. You should seek travel health advice related to your personal needs and your intended travel, including anti-malarial and other medications based on the past vaccination history, advice on vaccinations, and your present medical conditions. You also need to keep yourself updated with a travel advisory issued by the government of Greece or contact your hospital in Greece for complete information on vaccination guidelines.